المحترم على نور
اقتباس:توقفى عن مواصلة الحوار هو عدم اجابتك على الاسئلة التى اطرحها عليك .
هذا سابقا
اما لاحقا
فتعديك على مذهب اهل البيت عليهم السلام .
ذكرت لنا سبب توقفك عن الحوار و لم تذكر سبب معاودتك للمشاركة فى الحوار
على كل حال مرحباً بك مجدداً
اقتباس:هل ابن عباس يامر بالفحشاء و المنكر ؟؟؟؟
هل ابن عباس يامر بالزنا ؟؟؟؟
الا تعتبر رواياتكم ابن عباس حبر الامة ؟؟؟
تفضل و اخبرنى هل هذا الحديث صحيح عندكم ام لا ؟؟؟
مجمع الزوائد. الإصدار 2.05 - للحافظ الهيثمي7388-وعن سالم بن عبد الله قال: أتى عبد الله بن عمر فقيل له: إن ابن عباس يأمر بنكاح المتعة؟ فقال ابن عمر: سبحان الله ما أظن ابن عباس يفعل هذا! قالوا: بلى أنه يأمر به. قال: وهل كان ابن عباس إلا غلاماً صغيراً إذ كان رسول الله صلى الله عليه وسلم؟ ثم قال ابن عمر: نهانا عنها رسول الله صلى الله عليه وسلم وما كنا مسافحين. ص.487
رواه الطبراني في الأوسط ورجاله رجال الصحيح خلا المعافى بن سليمان وهو ثقة.
و الان ما قولك ؟؟؟؟
هل ابن عمر حبر الامة ام ابن عباس
الرواية صحيحة عندكم مائة فى المائة
ان ابن عباس و ابن عمر اختلفا بزواج المتعة ؟؟؟
فهل خلافهما عقائدى ؟؟؟؟؟
ام فقهى ؟؟؟؟
و هل تصح رواية عن ابن عباس و تبطل رواية عن الرسول الكريم ؟
و لما كانت هذه الرواية صحيحة مائة بالمائة و رواية الرسول الكريم صحيحة مائة بالمائة فأيهم تتبع ؟
و هل ابن عباس معصوم من الخطأ ؟
هل ابن عباس لا ينطق عن الهوى ؟
المشكلة يا اخى انكم تتعاملون مع علمائنا بمبدأ العصمة المغلوط فإذا اخطأ العالم لم يعد عالماً فى نظركم
اقتباس:فعلينا بالقران الكريم ؟؟؟
نزلت اية خاصة بالمتعة لم تنسخها اية اخرى
و كل ما تفضلت به من ايات انما هو تاويل بانها تبطل المتعة و لكن ليس هناك اية نزلت خصيصا لنسخ حكم انزلت من اجله اية خاصة .
لا شك انك بهذا تتطاول على رسولنا الكريم فتنفى احاديثه فى تحريم المتعة و كأنها لم تكن
ثم اخبرنى عن الآية اللتى ذكرت عدد ركعات الصلوات الخمس ؟
هل عرفنا ان صلاة العصر اربع ركعات من القرآن ام من السنة ؟
اخى الكريم
المسئلة ليست عناد لمجرد التعصب المذهبى المسئلة قبل كل شئ تستوجب التفكر و التعقل فى الأمر
انتم حتى لم تشكوا و لو للحظه فى صحة كلماتى نظرأً لقناعتكم بعصمة الائمة و ما اوردوه من روايات تخص المتعة
و تحتجون علينا بصحيح البخارى ثم تعودوا و تشككون فيه
حتى فى مواقعكم الشيعية تستشهدون بصحيح البخارى على صحة رواياتكم ثم تعودوا لتشككوا فيه
اعلم اخى الكريم ان الله عليم خبير بنواياى من ذلك الطرح و ما كنت كافراً حتى اضعكم فى مأزق مذهبى بل انا ناصح فقط
اقتباس:لانه باعتراف كبار علماء اهل السنة و الجماعة فان ائمتنا سادة العلم
الا تلاحظ اختلال منطقية هذه الجملة ؟
المحترم شآبيبُ الروح
تفضلت بالقول
[QUOTE]ثانياً : ان كون نكاح المتعة يغني عن نكاح الاماء ، فهذا أيضاً وهم من اصحاب هذا القول ،
فان كثيراً من النساء يأبين الزواج المؤقت ، ولا سيما أبكار النساء ، وقد لا يجد الرجل من تنكحه متعة
لماذا - فى رأيك - تأبى النساء نكاح المتعة رغم انه نكاح شرعى ؟
تحياتى