{myadvertisements[zone_1]}
 
تقييم الموضوع:
  • 0 صوت - 0 بمعدل
  • 1
  • 2
  • 3
  • 4
  • 5
مرتضى كاتوزيان، تشكيلي إيراني معاصر
معتزل غير متصل
عضو متقدم
****

المشاركات: 293
الانضمام: Dec 2004
مشاركة: #41
مرتضى كاتوزيان، تشكيلي إيراني معاصر
Up
(f)
02-17-2006, 05:24 PM
عرض جميع مشاركات هذا العضو إقتباس هذه الرسالة في الرد
{myadvertisements[zone_3]}
الروح الله غير متصل
عضو مشارك
**

المشاركات: 10
الانضمام: Mar 2006
مشاركة: #42
مرتضى كاتوزيان، تشكيلي إيراني معاصر

اختيار موفق

صحبتنا في جولة مع هذا الفنان ، الذي رسم ملامح الزمن على لوحاته ...

دمت ذواقا وعاشقاً للفن ...

تقديري ...


03-24-2006, 02:06 AM
زيارة موقع العضو عرض جميع مشاركات هذا العضو إقتباس هذه الرسالة في الرد
{myadvertisements[zone_3]}
bassel غير متصل
عضو رائد
*****

المشاركات: 2,109
الانضمام: Jan 2005
مشاركة: #43
مرتضى كاتوزيان، تشكيلي إيراني معاصر
جميل جدا .. استمتعت باللوحات
(f)(f)
03-28-2006, 10:09 AM
زيارة موقع العضو عرض جميع مشاركات هذا العضو إقتباس هذه الرسالة في الرد
{myadvertisements[zone_3]}
EBLA غير متصل
Moderator
*****

المشاركات: 2,256
الانضمام: Mar 2004
مشاركة: #44
مرتضى كاتوزيان، تشكيلي إيراني معاصر
معتزل
شكراً للرفع (f)


الروح لله
شكراً لإطرائك، والحقيقة أن الجمال لا يخفى ذاته. (f)


bassel
مرحباً، أتمنى ان تستمتع أكثر (f)
فبعد هذا الاهتمام من الذواقة وجدت أن المتابعة ضرورية.
أتمنى لكم لحظات ممتعة.
03-29-2006, 07:22 PM
عرض جميع مشاركات هذا العضو إقتباس هذه الرسالة في الرد
{myadvertisements[zone_3]}
EBLA غير متصل
Moderator
*****

المشاركات: 2,256
الانضمام: Mar 2004
مشاركة: #45
مرتضى كاتوزيان، تشكيلي إيراني معاصر
أيدي عازف الموسيقا


الآلة الموسيقية ميت مؤقت، يعود للحياة مع حركات هذه الأيدي.
أدرك كاتوزيان هذه الحقيقة، فما هي أهمية الالة بدون حركات اليدين؟ أيدي العازف هي الموسيقا، وبدونها تبقى الالة ميتاً مرمياً في زاوية. لذلك، بهُت كل شيء في هذه اللوحة، وكانت اللوحة تصويراً بديعاً لحركة اليدين.

إذن، فالاهتمام التام بالحركة هو الأساس، لذلك فعلى كاتوزيان أن يختار نوع الالة، أو أن يختار طريقة الحركة. الآلة الواضحة في اللوحة هي من نوع البزق والتي لا يتم العزف عليها بلا ريشة:saint:، لكن كاتوزيان آثر أن تلعب أنامل العازف مباشرة بالأوتار على طريقة عزف الفلامنكو على آلة الغيتار.

بغض النظر عما إذا كان كاتوزيان يعرف ذلك وأراد ما رسم، أو لا يعرف فرسم خيالاً، فإن أسلوبه المميز في إبراز ما يريد إبرازه كان في هذه اللوحة في قمة الإبداع ...

http://persia.org/Images/Katouzian_art/hands_music.gif
(تم إجراء آخر تعديل على هذه المشاركة: 05-05-2007, 05:06 PM بواسطة EBLA.)
03-29-2006, 07:39 PM
عرض جميع مشاركات هذا العضو إقتباس هذه الرسالة في الرد
{myadvertisements[zone_3]}
Guru غير متصل
شوفيني متعجرف شرير
*****

المشاركات: 1,601
الانضمام: Jan 2006
مشاركة: #46
مرتضى كاتوزيان، تشكيلي إيراني معاصر
يُرفع و تحية لإيبلا الجميل

هذا الفنّان الإيراني العظيم ليس مجرد فنّان متميّز بل و معلّم ذكي.. أخرج لنا شخص عبقري كـ إيمان مالكي " رجل" و الذي أتمنى أن أجد بعض الوقت للكتابة عنه و نشر بعض لوحاته .

تحية مجدداً لأيبلا الذوّاق (f)
04-06-2007, 07:20 AM
عرض جميع مشاركات هذا العضو إقتباس هذه الرسالة في الرد
{myadvertisements[zone_3]}
السيّاب غير متصل
Banned

المشاركات: 495
الانضمام: Mar 2007
مشاركة: #47
مرتضى كاتوزيان، تشكيلي إيراني معاصر
بالمشاركة رقم 36، ألا تلاحظون خارطة فلسطين باهتة على الجدار أم أنه وهم عندي؟ هل الفنان يصور رحيل أسرة فلسطينية بحالة إجبارية؟
06-09-2007, 05:23 PM
زيارة موقع العضو عرض جميع مشاركات هذا العضو إقتباس هذه الرسالة في الرد
{myadvertisements[zone_3]}


الانتقال السريع للمنتدى:


يتصفح هذا الموضوع من الأعضاء الان: بالاضافة الى ( 2 ) زائر
{myadvertisements[zone_2]}
إتصل بنا | نادي الفكر العربي | العودة للأعلى | | الوضع البسيط (الأرشيف) | خلاصات التغذية RSS