اقتباس:انت بذلك تفترض ان الله ماديا ويجب ان يوجد كشيىء ، وتفترض ايضا عنصر الزمان والمكان ، لان الذهن لا يدرك الوجود ايا كان الا فى زمان ومكان ، لكن لا يجوز السؤال عن المطلق مرتبطا بزمان او مكان معين ، وذلك لانه مطلق ، مطلق عن الزمان والمكان والمادة
السؤال هو : كيف عرفت ان الله غير مادي وخارج الزمان والمكان , هو لم يقل ذلك عن نفسه بشكل واضح وانما هذا فهمك للنص الديني اذا هو غير ملزم لاحد
ولايمكنك اثبات شيء طبقا لفهمك الخاص واللذي بالمناسبة يتحمل اكثر من تفسير وخصوصا بمسالة ماهية الاله وانت اكيد سمعت بحكاية المعتزلة ومعاركهم الفكرية
الشيء الاخر انت تقول ان الله خالد و هو قديم وليس له بداية او نهاية , لكن عذرا انت اتيت بهذا الكلام من التراث الديني نفسه كان نقول بان
زيد يقول عن نفسه انه اذكى رجل بالعالم وياتي عمر ويقول نفس الكلام مستدلا بكلام صاحبه وهذا ليس منطقي ولا يثبت شي الا ان عمر يكرر مايقوله الاخرون
النقطة الثالثة وهي على فرض انك - لست انت شخصيا وانما بشكل عام - استنتجت بعقلك ان الله هو ازلي وهو خالق الكون فوفقا لماتوصلت اليه عزيزي
فكلامك ليس الا احتمال من بين مجموعة احتمالات كلها تصلح او بعضها , فمثلا البعض يعتقد ان الكون فيه نقطة بداية و هي نفسها نهاية كون سابق
والتي ستتحول الى نهاية ومن ثم ينشأ كون جديد ( الاكوان المتوالدة ) و البعض الاخر يعتقد ان الكون نفسه ازلي وليس له بداية او نهاية
ناهيك عن فرضيات الاله (الروح العليا ) ونقطة الاوميغا , الاله الحيادي ألخ ,’ ,’ . .. . و الكثيرمن النظريات
الاخرى التي لم يقل العلم بعد كلمته الاخيرة حولها , حتى اننا لالزلنا نختلف حول كلمة خلق البعض يضن انها تعني الايجاد من العدم والاخر يجزم بانها تحول من شكل
لشكل اخر ( تماشيا مع الفيرياء مثلا ) , لايوجد دليل منطقي ومادي حاسم بشأن كينونة الله وصفاته ناهيك عن وجوده , كل الموجود هو جدل يحتمل العديد من الاوجه
وكل شخص حر بالنهاية بالاخذ بما يراه مناسب ..