{myadvertisements[zone_1]}
 
تقييم الموضوع:
  • 0 صوت - 0 بمعدل
  • 1
  • 2
  • 3
  • 4
  • 5
سامي البحيري
بسام الخوري غير متصل
Super Moderator
******

المشاركات: 22,090
الانضمام: Feb 2004
مشاركة: #1
سامي البحيري
تناقضات ما يسمى بالصحوة الدينية

GMT 21:30:00 2009 السبت 7 نوفمبر



سامي البحيري

صديق لى مؤمن إيمان منقطع النظير بعودة الخلافة الإسلامية، ودائما أقول له أن الخلافة الإسلامية إنتهت بتولى معاوية للحكم وعندها بدأت ولم تنته الوراثة الإسلامية، سألت صديقى هذا (ولانى أعتز بصداقته رغم خلافنا الفكرى العميق): ما هو تفسيرك للتناقض بين المظاهر الدينية الجارفة وبين الفساد الجارف أيضا؟ وللحقيقية لقد فوجئ بالسؤال، فالجميع يرى المظاهر الدينية حوله فيقول الحمد لله الدنيا بخير ولم يكلف أحد خاطره ويسأل: ياترى هل رأينا فسادا إجتماعيا وماليا أكثر من هذا بالرغم من إنتشار الصحوة الدينية حولنا؟

كتب لى قارئ محترم يقول لى أن سبب ضعفنا هو إبتعادنا عن الدين!! فقلت له: يانهار أبيض عاوزنا نقرب من الدين أكثر من كده إيه؟!! يجب أن نبحث عن الأسباب الحقيقية عن تخلفنا وعن مظاهر الفساد والتى يبدو أنها تزداد مع إزدياد مظاهر التدين بالرغم من أننى لا أجد رابط بين الإثنين.
ورسولنا الكريم قال: "إنما جئت لإتمم مكارم الأخلاق"، وليس هناك تفسير لدى لهذا الحديث سوى أن الإسلام جاء ليكمل أخلاق الناس إلى الأفضل، فالإيمان بالله الواحد كان موجودا قبل الإسلام فى المسيحية واليهودية وقبل ذلك بآلاف السنين عندما دعا الفرعون أخناتون بعبادة إله واحد والتخلى عن عبادة الآلهه الأخرى، الأمر الذى أدى إلى إغتياله (حسب بعض الروايات) وهدم معظم آثاره والتى مازالت توجد بعضها بالقرب من مدينة المنيا (جنوب القاهرة)، أما عن الصيام والصلاة فهناك الصلاة والصيام أيضا فى الديانتين المسيحية واليهودية، حتى شعائر الحج كانت موجودة قبل الإسلام عندما كانت القبائل العربية تحج إلى مكة (بيت إبراهيم)، فماذا بقى إذا من الإسلام؟ الإجابة ليست من عندى ولكنها من حديث رسولنا الكريم:"مكارم الأخلاق"، لما تدهورت الأخلاق أرسل الله رسوله للعالمين "لإتمام مكارم الأخلاق"، وكلمة "إتمام" معناها أنه كانت أيضا هناك أخلاق ولكن الرسول جاء لإتمام مكارمها.
فماذا نرى اليوم فى عز عصر الصحوة الدينية؟ هل نرى حولنا أى مكارم أو أى أخلاق؟ تعالوا نبحث ونرصد بموضوعية وبدون حساسية فى الظواهر حولنا:

نرى إنتشار الحجاب والنقاب فى كل مكان (حتى الإطفال فى سن الخامسة أصبحن يرتدين الحجاب فى كثير من المجتمعات)، ومن المفروض أن الحجاب والنقاب يحجب فتنة المرأة ويحميها من الذئاب البشرية (الرجال)، إذن لماذا ينتشر التحرش الجنسى بصورة لم يسبق لها مثيل؟ أذكر فى بداية السبعينييات (عند إنتشار موضة الميكروجيب) لم يكن التحرش الجنسى مشكلة إجتماعية؟

بدأت حملة قوية للفصل بين الأولاد والبنات حماية لهم من غول الجنس، ونجحت الحملة إلى حد كبير، فماذا كانت النتيجة؟ النتيجة هى إنتشار الزواج العرفى بشكل غير مسبوق حتى أن الكثير يعتبر الزواج العرفى هو مجرد ورقة يوقعها الشاب والفتاة لتوثيق وأسلمة علاقة البوى فريند والجيرل فريند فى المجتمعات العربية؟

تنشر فى رمضان والحمد لله موائد الرحمن فى شهر رمضان وهى خطوة ممتازة ويشكر عليها الأغنياء، ولكن فسروا لى سر إتساع الهوة الضخمة بين الفقراء والأغنياء تلك الهوة إزدادت بشكل أصبحت تهدد السلام الإجتماعى فى المجتمع؟

الحمد لله الآن تذهب للمسجد فى أى وقت فتجده مزدحما ولا مكان لقدم وتذهب إلى أى مصلحة حكومية أو شركة فتجد أماكن للصلاة فى كل دور وتزدحم بالمصلين فى أوقات العمل، وتذهب إلى هؤلاء الموظفين بعد إنتهائهم من الصلاة فيعاملك معظمهم معاملة السيد للعبد وينسى ما سمعه فى المسجد منذ لحظات من الإمام :"وإذا حييتم بتحية فحيوا بأحسن منها أو ردوها إن الله كان على كل شئ حسيبا"؟

تنظر إلى وجوه الرجال فترى إنتشار اللحية وزبيبة الصلاة فتتوقع أن ترى إنعكاسا لتلك المظاهر فعلى السبيل يقل الفساد والسرقات والرشوة، ولكن على العكس إنتشرت السرقات والفساد الإدارى والإجتماعى بشكل لم يسبق له مثيل، وأصبحت الرشوة تشكل دخلا أساسيا لعديد من الأسر؟

نذهب للمسجد ويخبرنا الإمام عن حديث رسولنا الكريم: "إن الله يحب إذا عمل أحدكم عملا أن يتقنه". ويخرج المدرس من المسجد فيهمل فى عمله بالمدرسة حتى يضطر التلاميذ لأخذ دروس خصوصية منه ويثرى على حساب فقراء التلاميذ وأغنياءهم، وبالمثل يهمل السباك والنجار والطبيب والمهندس فى أعمالهم بالرغم من الزبيب والذقون؟

يذهب المعتمرون والحجاج بمئات الالآف سنويا إلى مكة والمدينة، ويكون أول شئ يفعلونه عند عودتهم هو محاولة التزويغ من سداد الجمارك فى المطارات والموانى، بل ويدفعون الرشاوى من أجل هذا؟

يسمع الناس فى البرامج الدينية عن أنه لا فضل لعربى على أعجمى إلا بالتقوى، وأنه لو سرقت فاطمة بنت محمد لقطع الرسول الكريم يدها، وننسى أن الناس سواسية كاسنان المشط، وننسى كل تلك الأحاديث عن المساواة، وتنتشر الواسطة والمحسوبية مما يخل بمبدأ سواسية الناس والمساواة بشكل لم يسبق له مثيل؟

نسمع حديث الرسول الكريم عندما يوصينا بالنساء ويقول :"رفقا بالقوارير" وبالرغم من هذا أصبح العديد ينظر إلى المرأة كمجرد سلعة جنسية وإنتشرت أنواع شتى من الدعارة العادية والدعارة المستترة تحت مسميات جديدة من أنواع الزواج لم نكن نسمع بها، ودائما يقع اللوم على المرأة و لا نسمع أى لوم للرجل؟

تنتشر القنوات الفضائية الدينية إنتشارا سريعا يحسده عليه إنتشار القنوات الفضائية للفيديو كليب؟!! وكلما إزدادت المرأة فى تغطية مساحات من جسدها فى الشارع، تزداد فى نفس الوقت المساحات المكشوفة من أجساد فتيات الفيديو كليب، وكأن المحجبات يقتطعن من أقمشة فتيات الفيديو لتغطية أنفسهن وذلك حتى يحققن نوعا من توازن الميزان التجارى للأقمشة؟

والأمثلة على تناقضات الصحوة الدينية أكثر من أن تعد وتحصى، فقط أريد تفسيرا من علماء الإجتماع، ماذا حدث لمكارم الأخلاق فى ظل الصحوة الدينية؟!!

samybehiri@aol.com


أية اعادة نشر من دون ذكر المصدر ايلاف تسبب ملاحقه قانونيه
11-08-2009, 12:31 PM
زيارة موقع العضو عرض جميع مشاركات هذا العضو إقتباس هذه الرسالة في الرد
{myadvertisements[zone_3]}
بسام الخوري غير متصل
Super Moderator
******

المشاركات: 22,090
الانضمام: Feb 2004
مشاركة: #2
RE: سامي البحيري
مصر – الجزائر!! الحرب العالمية الثانية

GMT 9:42:00 2009 السبت 14 نوفمبر



سامي البحيري

قامت الحرب العالمية الأولى بين مصر والجزائر فى أواخر القرن العشرين وبالتحديد فى يوم الجمعة 17 نوفمبر عام 1989، وكان من نتيجتها فوز مصر وذهابها إلى كأس العالم سنة 1990 للمرة الثانية فى تاريخها بعد إنتظار دام 56 عاما، يعنى فى حياتى الطويلة حتى الآن شاهدت الفريق المصرى فى كأس العالم مرة واحدة، أما فريق الجزائر فقد عاد من القاهرة بخفى حنين، وفى قول آخر عاد بحنين نفسه، وترك هذا مرارة لا تنسى فى نفوس مشجعى الجزائر، وفجأة وجدنا أنفسنا أمام مواجهة من نفس النوع فى القاهرة أيضا، بين فريقى مصر والجزائر وفى ظل فوضى الإعلام "الغير خلاقة" وجدنا أنفسنا أمام مايشبه التحضير للحرب العالمية الثانية، لدرجة أن منظمة الفيفا أشفقت على الحدث وقررت إرسال مخابراتها المركزية لمتابعة الحرب لكى تحكم ما إذا كانت الحرب تدور بشفافية وأخلاق رياضية حربية أم أنه سيكون هناك ضرب تحت الحزام، وإستعدادا للموقعة تذيع القنوات الفضائية والغير فضائية فى مصرأغنيات من نوع : "ياحبيبتى يامصر"، "خللى السلاح صاحى" و "عبرنا الهزيمة" و "بوس الواوا"!! ولا أدرى ماذا تذيع القنوات الجزائرية، وتمت معاقبة المذيع "الخائن" أحمد شوبير بمنعه من زيارة الفريق المصرى بعد زيارته "المشينة" إلى أرض الأعداء فى الجزائر فى محاولة لإعادة العلاقات، وإتهمت جريدة مصرية بالخيانة العظمى لأنها طالبت بإستقبال الفريق الجزائرى بالورود فى محاولة للتطبيع، وفى الجزائر وضعت رؤوس الفنانات المصريات على أجساد لاعبى مصر فى محاولة للإهانة، ولست أدرى إن كانت هذه إهانة للاعبى مصر أم إهانة لفنانات مصر أم إهانة للإثنين معا، وأيضا تم إلباس مدرب مصر حسن شحاتة ملابس عروسة تزف إلى مدرب الجزائر، وأعتقد أن فى هذا إهانة لمدرب الجزائر، لأننى لو كنت محل مدرب الجزائر لرفضت رفضا باتا أن يتم زفافى إلى حسن شحاتة حتى لو كان مهر هذا الزواج هو كأس العالم نفسه!! وفى ظل تلك الأجواء الحربية تم رفع درجة الإستعداد لدى القوات المسلحة المصرية وقوات الأمن المركزى والمباحث العامة ومباحث التموين إلى أقصى درجة!
ولقد إتخذت قرارا وارجو أن تساعدونى فيه إحتجاجا على ما يحدث، فقد قررت إتخاذ موقفا حادا إزاء كل هذا وأرجو ألا أعاقب عليه بحرمانى من الجنسية المصرية، لقد قررت عدم مشاهدة تلك الموقعة الحربية لأننى لا أحب مشاهدة أفلام الرعب، وقررت بدلا عن هذا مشاهدة مباراة إنجلترا والبرازيل والتى سوف تقام فى نفس الموعد فى الدوحة.

وفى نفس الوقت حمدت الله على أننى لم أتزوج جزائرية وإلا لكان مصيرى هو هجرانى وخطف أطفالى من قبل الزوجة الجزائرية، ولقد حزنت وتأثرت للزوج الجزائرى الذى طفشت زوجته المصرية منه وأخذت طفلهما معا بعد مشادة عنيفة بسبب مباراة مصر والجزائر.

ولقد تخيلت القصة التالية وكيف تسببت مباراة مصر والجزائر فى تحويل قصة حب إلى قصة كراهية:

عفاف فتاة مصرية جميلة ذهبت لزيارة خالتها المقيمة فى باريس منذ عشرين عاما، وهناك تعرفت إلى "الشاب" أحمد الجزائرى جار خالتها والذى كان يدرس فى باريس أيضا، وفى البداية لم تكن تفهم من كلامه كلمة واحدة، وأحيانا كانا يتبادلان الحديث بالفرنسية لسهولة الفهم، وبعد قصة حب عنيفة قررا الزواج وتم الفرح فى القاهرة فى فندق النيل هيلتون وقامت الراقصة دينا والشاب خالد بزفاف عفاف وأحمد، وعاشا فى تبات وبنات وخلفا ولاد و بنات (فى الحقيقة خلفا بنت واحدة إسمها جميلة تيمنا بالمناضلة الجزائرية جميلة بوحريد)، وعاشا حياة سعيدة فى مدينة الجزائر حيث كان أحمد يعمل مهندس بترول وعفاف مكثت فى البيت تعتنى بطفلتها وبيتها.
وحدث أول خلاف بينهما خلال مشاهدتهما مباراة مصر والجزائر الأولى، فجأة وجدت عفاف أنها لا تنتمى لزوجها عندما وجدته يرقص فرحا بفوز الجزائر على بلدها مصر بثلاثة أهداف لهدف واحد، ولم يراع مشاعرها عندما كانت تتألم لهزيمة مصر.
وكتمت عفاف المسكينة ألمها فى نفسها حتى جاء الإستعداد للموقعة الحالية ووجدت نفسها محاصرة بالهجوم على فريق مصر ومدرب مصر ومشجعى مصر من جانب الإعلام الجزائرى، ووجدت نفسها وحيدة تماما وزوجها إما كان مشغولا فى عمله أو كان يجارى أجهزة الإعلام الجزائرية فى هذا الهجوم، وذات يوم عاد أحمد من عمله مرهقا، ودار بينهما الحوار التالى (أحمد سوف يضطر للحديث باللهجة المصرية لأننى لا أتقن اللهجة الجزائرية!!):
- عفاف، أنا وصلت
- أهلا
(ولم تخرج إلى الباب كعادتها لإعطائه قبلة وحضن)
- ياترى فيه أكل إيه النهاردة؟
- الأكل عندك فى الثلاجة
- هو أنا محكوم على أنى آكل من الثلاجة كل يوم
- والله ده الموجود، مش كفاية على شغل البيت وواخدة بالى من جميلة
- إنتى عندك بنت واحدة محتاسة بيها، طيب ده أنا كانت أمى عندها أربع بنات وثلاث ولاد وعمرها ما كانت بتشتكى زيك
- طيب خللى أمك بقى تيجى تاخد بالها منك ومن جميلة
- إية اللهجة دى يا عفاف
- أهو والله أنا كده
- يعنى إيه إنتى كده
- يعنى أنا كده، يمكن كان حقك تتجوز واحدة من بلدك
- إيه الكلام ده
- يظهر إنك غلطت لما إتجوزت واحدة مصرية
- يظهر عندك حق، إذا كانت أخلاقك أصبحت كده
(ويذهب أحمد للجلوس أمام التليفزيون وهو فى شدة التوتر والعصبية، وعلى بعد منه جلست عفاف التى كانت تشاهد قناة فضائية تسخر من الفريق الجزائرى وتشحذ همة جمهور مصر، ولم يتملك أحمد نفسه وصرخ فى عفاف قائلا:
- إيه القرف إللى إنتى بتشوفيه ده
- أحسن من القرف بتاعكو
- برضه القرف بتاعتنا
(ويهجم أحمد على عفاف محاولا أن يخطف منها الريموت كنترول، وقاومت عفاف مقاومة مستميتة، ولم ينقذ الريوت من قبضتها إلا بكاء طفلتها جميلة من غرفة النوم، وفاز أحمد بالريموت، وذهبت عفاف لطفلتها، وأغلقت باب غرفة النوم عليها طوال الليل وهى تبكى وتحاول أن تخفف من بكاء جميلة، ونام أحمد فى غرفة الجلوس)
وبعد ظهر اليوم التالى عاد أحمد ويكتشف أن عفاف قد إختفت والطفلة جميلة، وطلبت اللجوء الكروى إلى السفارة المصرية!!

samybehiri@aol.com


أية اعادة نشر من دون ذكر المصدر ايلاف تسبب ملاحقه قانونيه
11-15-2009, 06:18 PM
زيارة موقع العضو عرض جميع مشاركات هذا العضو إقتباس هذه الرسالة في الرد
{myadvertisements[zone_3]}
بسام الخوري غير متصل
Super Moderator
******

المشاركات: 22,090
الانضمام: Feb 2004
مشاركة: #3
RE: سامي البحيري
رأي / كُتاب إيلاف

هل تقوم إسرائيل بتمويل تنظيم القاعدة؟
سامي البحيري

GMT 7:00:00 2010 الخميس 11 مارس


إنتشر تنظيم القاعدة فى العديد من دول العالم إنتشار مطاعم ماكدونالد ومقاهى ستار بكس، وقريبا ربما نشاهد محلات لتنظيم القاعدة (درايف ثرو) تبيع أسلحة أوتوماتيكية وأحزمة ناسفة وقنابل طريق، ويذهب (الجهادى) إلى نافذة محل القاعدة وتسأله البائعة المنقبة:
- ماذا تريد اليوم ايها الأخ؟
- أعطنى حزاما ناسفا ومفجرا عن بعد وكلاشينكوفا
- هل تريد أن تشرب شيئا؟
- أعطنى شرابا من الدايت كوكا كولا
- تستطيع إضافة فرينش فرايز (بطاطس) إلى طلبك هذا أيها الأخ إذا دفعت 4 روبية
- إذن أعطنى إياها، أكثر الله من أمثالك
... ويمضى صاحبنا فى طريقه إلى الجنة حاملا حول وسطه حزاما ناسفا وهو يحتسى الكوكا كولا ويقرمش الفرينش قرايز قرمشة!!

...
ودائما كنت أتساءل من أين يأتى تمويل تنظيم القاعدة؟ هناك نظريات تقول أن تنظيم القاعدة يبيع مخدرات أفغانستان فى العالم لتمويل عملياتهم، ولم أتمكن من الإجابة على هذا السؤال لأن نظرية بيع المخدرات لم تدخل دماغى، ورغم رفضى التام لنظرية المؤامرة العربية ومفادها أن إسرائيل وراء كل المصائب فى العالم، إلا أننى اليوم سوف أتبنى نظرية المؤامرة وذلك لمحاولة تفسير نظرية التمويل الإسرائيلى لتنظيم القاعدة:
أولا: تنظيم القاعدة رغم ذراعه الطويلة فإنه لم يوجه عبر تاريخه أى ضربة تذكر ضد إسرائيل سواء فى داخل إسرائيل أو أحد المصالح الإسرائيلية خارج إسرائيل، رغم أنه صدع أدمغتنا دائما بالكلام عن ضرورة القضاء على العدو والكيان الصهيونى.
ثانيا: سمعنا عن وجود تنظيم القاعدة فى المغرب العربى، والجزيزة العربية والجزائر واليمن والصومال وأفغانستان وباكستان والفليبين وبلاد الواق الواق، ولكننا لم نسمع عن وجود لتنظيم القاعدة داخل إسرائيل أو داخل الأراضى الفلسطينية المحتلة، أو داخل الدول ذات العلاقة الدبلوماسية مع إسرائيل (مصر والأردن).
ثالثا: إن صحت نظرية مؤامرة جريمة 11 سبتمبر 2001 من أنه تم التنبية على اليهود بعدم الذهاب إلى أعمالهم فى مركز التجارة العالمى بنيويورك فى يوم الجريمة، فإن هذا يدل على وجود بصمات الموساد الإسرتئيلى على الجريمة، وذلك لبدء الحرب على العرب والإسلام من جانب أمريكا والغرب.
رابعا: لو أحصينا عدد الضحايا المسلمين الذين قتلهم تنظيم القاعدة لوجدناه يتجاوز بكثير عدد الضحايا من غير المسلمين.
خامسا: لو دفع أعداء العرب والإسلام مليارات الدولارات لتشويه صورة العرب والإسلام فى العالم لما نجحوا مثلما نجح تنظيم القاعدة فى هذا.
سادسا: ومن المعروف أن تنظيم القاعدة قد بدأ بدعم أمريكى لمحاربة الإتحاد السوفيتى والذى تمت هزيمته فى أفغانستان بدون أراقة دم جندى أمريكى واحد، لذلك فإن تنظيم القاعدة هو فى الأساس صناعة أمريكية، ولا نحتاج لدلائل كثيرة لإثبات العلاقة الوثيقة بين أمريكا وإسرائيل.

...
والشئ بالشئ يذكر، فإنه من المعروف أن إسرائيل شجعت إنشاء حركة حماس وذلك لضرب حركة فتح، وسواء كانت تلك النظرية صحيحة أم لا، فإن النتائج أمامنا:
أولا: تم شق الصف الفلسطينى، وقامت حماس بطرد وقتل العديد من الفتحاوية وإستولت على الحكم فى غزة.
ثانيا: تراجعت القضية الفلطسنية إلى الخلف بعد أن أصبح هدف العرب هو تحقيق المصالحة الفلسطسنية بين حماس وفتح.
ثالثا: نشأت أصوات تقول بإمكانية تحقيق حل الثلاث دول (إسرائيل – غزة – رام الله) بدلا من حل الدولتين (إسرائيل – فلسطين).
رابعا: أصبحت إسرائيل أكثر أمنا فى ظل حكم حماس، ولم نعد نسمع عن أى عمليات داخل إسرائيل، ولم نعد نسمع عن صواريخ القسام التى كانت تنطلق من غزة.
خامسا: أصبحت إسرائيل تتسائل: مع من سوف نجرى محادثات السلام؟ فتح أم حماس؟ وتمضى فى بناء المستوطنات فى الضفة والقدس فى ظل ضعف وإنقسام فلسطينى غير مسبوق على المستوى السياسى وفى ظل إختفاء خيار المقاومة تقريبا.
...
أرجو أن أكون مخطئا فى تبنى نظرية المؤامرة تلك ولكن ماذا أفعل أمام القرائن الدامغة؟

samybehiri@aol.com
03-12-2010, 07:36 PM
زيارة موقع العضو عرض جميع مشاركات هذا العضو إقتباس هذه الرسالة في الرد
{myadvertisements[zone_3]}
بسام الخوري غير متصل
Super Moderator
******

المشاركات: 22,090
الانضمام: Feb 2004
مشاركة: #4
RE: سامي البحيري
المرأة العربية ستتحرر غصبا عن "التخين" فيكم
سامي البحيري
242424

GMT 15:00:00 2010 السبت 20 مارس


أيها القارئ العزيز لا يحق لك أن تغضب من عنوان هذا المقال، اللهم إلا إذا كنت من أعداء تحرير المرأة وكنت "تخينا" فى الوقت نفسه، فى هذه الحالة فقط فمن حقك أن تغضب!

2talk

جلس بجوارى لاصقا جسمه بجسمى على الكراسى الضيقة فقد كان ضخم الجثة عريض المنكبين (شلولخ – على رأى عادل إمام)، وينتشر الزبيب فى جبهته العريضة وتنمو لحيته فى كل إتجاه بدون ضابط أو رابط، وعندما بدأت الطائرة الهيلوكوبتر تحرك محركها أخذ يتلو "دعاء السفر" (سبحان الذى سخر لنا هذا وما كنا له مقرنين، وإنا إلى ربنا لمنقلبون) وفجأة نظر إلى قائد الطائرة فزاد من سرعة بسملته وحوقلته وأخذ يردد بصوت عال (إنا إلى ربنا لمنقلبون) و حدث ذلك عندما تيقن لأول مرة أن الطائرة تقودها فتاة!! ويبدو من شكلها ولهجتها أنها فتاة باكستانية ببشرتها السمراء المميزة والشعر الأسود الفاحم الناعم وملامح قائد طائرة بأربع شرائط على كتفيها وجلس بجوارها مساعدها شاب طيار خليجى وعلى كتفيه شريطين وكانت تعطيه التوجيهات أثناء الرحلة القصيرة التى أخذتنا لزيارة أحد آبار البترول فى الخليج (الفارسى) حيث كنا فى زيارة عمل تتعلق ببعض الإنشاءات البترولية. وسعدت بالزيارة، وأكثر ما أسعدنى فى تلك الزيارة هو فرحتى بتلك الفتاة الباكستانية الشابة الجميلة قائدة الطائرة.

"كلما أرى أمرأة تمشى أرى الحياة تسير على قدمين" جاءت العبارة فى رواية لنجيب محفوظ، أعتقد أنها رواية خان الخليلى او زقاق المدق (لا أذكر بالضبط)، وظلت هذه العبارة ترن فى إذنى منذ أن قرأت الرواية فى مستقبل شبابى، والمعنى أن نجيب محفوظ ينظر للمرأة بإعتبارها الحياة لأنها تحمل الحياة من جهة ولأنها مصدر إلهام الرجل ومصدر الحب وليس الجنس فقط، والجنس شئ جميل لكل من جربه مع المرأة التى يحبها وشئ جميل أيضا للمرأة التى جربته مع من تحب، محاولة فصل الجنس عن الحب هو محاولة خائبة لأن بدون جنس سيختفى عنصر الإنسان من على الأرض فى خلال أقل من قرن. ومحاولة كبت المرأة وفصل المرأة عن الرجل وحبسها فى البيت هى محاولة ظالمة ليس للمرأة فقط ولكن فيها ظلم للرجل وللمجتمع ككل، وهى محاولة مصيرها الفشل لأن كل مجتمع يجب أن يسير على قدمين، وحجب المرأة سيخلق مجتمعا أعرج يسير على قدم واحدة
...
ومع إنتشار الحجاب والنقاب وما صاحبهما من إنتشار للمظاهر الدينية من لحية إلى زبيب إلى جلباب إلى حجاب إلى نقاب إلى إرهاب، إعتقد الكثيرون (وأنا منهم) بأن الدولة الدكتاتورية الدينية قادمة لا محالة، ولكن هناك نواح إيجابية كثيرة حولنا حول الحرية المرأة: ففى مصر صدر قانون الخلع من عدة سنوات والذى يسمح للمرأة بأن تطلق زوجها عن طريق المحكمة، ومؤخرا قضت المحكمة الدستورية العليا بأن الدستور المصرى لا يفرق بين الرجل والمرأة فى التعيين فى منصب القاضى، وفى الكويت دخلت المرأة الكويتية البرلمان رغم أنف السلفيين، وفى العراق هناك الكوتة التى تضمن للمرأة عدد كبير من المقاعد (يصل إلى %25)، وفى السعودية شاهدت البنات السعوديات يتعلمن ويعملن ويرفضن الجلوس بالبيت وذلك رغم معارضة المتطرفين، ومؤخرا فصل الملك عبد الله بن عبد العزيز أحد مشايخ هيئة كبار العلماء لإنتقاده الإختلاط بين الشاب والفتاة فى جامعة الملك عبد الله التى إفتتحها بنفسه هذا العام، وهاهى الشيخة موزة المسند فى قطر تقود نهضة تعليمية وصحية هائلة، ورأينا حركة فى اليمن ضد زواج البنات القاصرات وذهبت الطفلة (نجود) إلى المحكمة فى صنعاء وحصلت على الطلاق من زوجها بقرار المحكمة، المرأة خرجت من البيت وتعلمت وتعمل مثلها مثل الرجل (وأحيانا أفضل منه) ولن تعود جارية بعد اليوم.
...
أفتقد والدتى رحمها الله والتى توفاها الله من 15 سنة، ولم تدخل فى حياتها أى مدرسة ولكن كل حفيداتها بدون إستثناء ذهبن إلى الجامعة وتخرجن وعملن فى مختلف المهن من مهندسة إلى طبيبة إلى محاسبة إلى إستاذة فى الجامعة إلى سيدة أعمال كل هذا فى أقل من أربعين سنة، لذلك يجب علينا أن نتفائل بمستقبل المرأة وبالتالى نتفاءل بمستقبل بلادنا.
...
"إلى أن ترفع ظلمك عنى فكل شئ تفكر فيه سوف يفشل". هذه العبارة الرائعة جاءت على لسان (سيلى جونسون) فى فيلم (اللون القرمزى) والتى قامت بدورها الممثلة الموهوبة (ووبى جولدبرج) وفى الفيلم مثلت دور فتاة فقيرة دميمة زوجها أبوها لأول رجل جاء لخطبتها لكى يتخلص منها، وكان زوجها (ألبرت) وقام بدوره (دانى جلوفر) قد أخذها وعاملها كأنها جاريته وأسوأ، وكان يحضر معشوقته للبيت ويطلب من زوجته العناية بها كما حاول أن يغتصب أختها عندما حاولت زيارتهم، وأخيرا فاض بها الكيل وقررت أن تتحرر من عبوديته وقالت له هذه العبارة الجميلة قبل أن تغادر المنزل، وبعد أن غادرت المنزل وقع السيد ألبرت فى حيص بيص ووجد نفسه ضائعا لأول مرة بدون زوجته الجارية، والفيلم من إخراج مخرج الروائع (ستيفين سبيلبرج) عام 1985 وتم ترشيحه ل 11 جائزة أوسكار، وجملة (سيلى جونسون) ممكن أن تكررها أى فئة مظلومة من الناس سواء كانت أمرأة أوطفلا أو أى شخص آخر فإلى كل المظلومين قولوها لظالميكم مرة أخرى: "إلى أن ترفع ظلمك عنى فكل شئ تفكر فيه سوف يفشل".
... بمناسبة عيد الأم أقول إلى كل أم:"كل سنة وأنت طيبة"
samybehiri@aol.com
03-20-2010, 11:50 PM
زيارة موقع العضو عرض جميع مشاركات هذا العضو إقتباس هذه الرسالة في الرد
{myadvertisements[zone_3]}
بسام الخوري غير متصل
Super Moderator
******

المشاركات: 22,090
الانضمام: Feb 2004
مشاركة: #5
RE: سامي البحيري
إسرائيل وإيران وتركيا فتوات الشرق الأوسط
سامي البحيري

GMT 6:18:00 2010 الخميس 3 يونيو


بعد العدوان الثلاثى على مصر عام 1956 خرج عبد الناصر سالما بالرغم من هزيمة الجيش المصرى، وبعد تدخل أمريكا والإتحاد السوفيتى لإنهاء هذا العدوان خرج عبد الناصر بطلا (لسبب لا يعلمه إلا الله) وكنا نحتفل بعيد النصر عام يوم 23 ديسمبر، ويبدو أنه تقليد عربى أصيل بتحويل أى هزيمة إلى نصر بعضها نصر قومى وبطولة شعبية ومؤخرا أصبحت الهزيمة تسمى نصرا إلهيا، حتى الهزيمة الواضحة وضوح الشمس فى رابعة النهار والتى نحتفل بذكراها هذا الإسبوع (5 يونيو) أطلقنا عليها إسم دلع (النكسة)، أما كبرى وأم الهزائم 1948 فأسميناها النكبة والتى إحتفلنا بذكراها الإسبوع الماضى، المهم أنه بعد هزيمة 1956 أصبح عبد الناصر بطلا قوميا ليس على المستوى المصرى فقط ولكن على مستوى العالم العربى وأصبح الفتوة رقم واحد فى المنطقة وأفريقيا وأرسل قوات مصرية إلى سوريا واليمن والكونجو وتصرف وكأنه دولة إقليمية عظمى فى المنطقة، ومن خالفه من الزعماء العرب نعته بأسوأ الألفاظ مثل عملاء الإستعمار والرجعيين واحيانا (طالع لأمه... أو ننتف له دقنه)، ولم يسلم من فتونته أمريكا أو إنجلترا فكانت مقولته الشهيرة قبل هزيمة 1967 بأسبوعين (أنا مش خرع زى إيدن... رئيس وزراء إنجلترا فى حرب السويس) أو (على أمريكا إذا ماكانش عاجبها تشرب من البحر الأبيض ولو مش كفاية تشرب من البحر الأحمر)، كل هذا وسط هتاف وغوغائية الجماهير التى تتعطش للكراهية والشتيمة، ورغم هذا فبعد الهزيمة الساحقة فى 1967 قامت نفس تلك الجماهير بالرقص داخل مجلس الشعب المصرى فرحا بعودة الزعيم المهزوم بعد تمثيلية الإستقالة، والتى لم يطلق عليها إستقالة ولكنه أطلق عليها إسم دلع آخر هو (التنحى)، وبعد تلك الهزيمة لم يستطع عبد الناصر أن يقوم بدور فتوة المنطقة، وظهر عدة فتوات فى المنطقة حاولوا أن يقوموا بدور عبد الناصر، وكان أبرزهم صدام حسين وكان أعظم إنجازاته هو حرب إيران الفاشله (قادسية صدام وحامى حمى البوابة الشرقية) ثم غزو الكويت الفاشل، وإنتهى به الحال نهاية مشينة فى جحر الفأر وتم شنقه بطريقة أكثر إهانة فى عيد الأضحى، وكان من تأثير هذا أن فتوة آخر فى ليبيا آثر السلامة وسلم إلى (ماما أمريكا) كل وثائقه الخاصة بأسلحته الكيميائية كما أعطى تعويضات مجزية لضحايا العدوان الإرهابى على طائرة بان أمريكان (لوكيربى)، وأصبح يمشى على العجين ما يلخبطوش، وكان هذا آخر عهدنا بالفتوات العرب، بإستثناء "السيد" حسن نصر الله الذى أراد أن يلعب دور الفتوة ولكننا إكتشفنا أنه يلعب دور الفتوة بالإصالة عن نفسه وبالنيابة عن "السادة" الحقيقيين فى طهران، فوجدناه يغزو بيروت ويرسل مقاتليه إلى مصر لتحرير فلسطين مرورا بالقاهرة (على طريقة ودنك منين ياجحا)، وظهر فتوات على مقاس أصغر فى غزة وبدأوا عصر الفتونة بالإنقلاب على زملاء الكفاح فى فتح وبلغ الأمر إلى رمى جثة أحد رجال فتح من الدور الثالث عشر، ومؤخرا قامت حماس بهدم عدد من المنازل فى غزة (مثل إسرائيل ومافيش حد أحسن من حد) والتى تم بناءها بدون ترخيص حيث أن اصحابها كانوا ضحايا عدوان فتوة آخر هو إسرائيل، ومن الفتوات الذين تم تقليم أظفارهم فى أعقاب هزيمة صدام هو فتوة دمشق والذى أجبر على الإنسحاب من لبنان وغض الطرف عن قصف إسرائيل لما قيل أنه مفاعل ذرى سورى، ثم إكتشفنا فيما بعد أن أسد سوريا قم تم إستئناسه، وأصبح يعمل أسدا فى حديقة حيوان طهران، وأحيانا فى حديقة حيوان إسطنبول!!
أما الفتونة العربية الحقيقية فكان تنظيم القاعدة والذى دخل عالم العولمة من أوسع أبوابه فى نيويورك وواشنطن ومدريد ولندن وبالى وبغداد وكابول وقندهار وكراتشى والجزيرة العربية، والسر فى نجاح هذا التنظيم فى القتل والتدمير بشكل لم يستطع أى فتوة عربى آخر القيام به هو أنه تنظيم شعبى!! من بقايا تنظيم الجهاد المصرى والتنظيمات الوهابية المتطرفة فى الجزيرة العربية، والحق يقال أن هذا التنظيم لم يخضع لأى حكومة لأنه ضد كل الحكومات العربية والإسلامية والدولية، ولا يعترف إلا بحكومة واحدة هى حكومة طالبان.
…..
يعنى إيه مافيش فتوات فى المنطقة العربية ولا إيه؟!! للأسف ترك العرب منطقة الشرق الأوسط للفتوة الأكبر إسرائيل ويساندها فتوة العولمة (أمريكا)، وفى السياسة هناك قاعدة فيزيائية هو أنه إذا ظهر فراغ ما فى منطقة ما فإنه لا بد أن يتم هذا الفراغ، لذلك تقدم فتوة فارسى من الشرق وإستخدم رؤوس حربة (لتسجيل الأهداف)، ففى الشرق هناك تنظيم مقتدى الصدر كرأس حربة فى العراق، وأحيانا يصطدم مع فتوة آخر هو تنظيم القاعدة، وفى الشمال له فتوة آخر يتمثل فى حزب الله، أما فى الجنوب وعلى حدود فتوة سابق (مصر) يوجد تنظيم حماس كرأس حربة يسجل أهداف تحت الأرض عن طريق الأنفاق، وفى جنوب الجزيرة إكتشفنا فجأة أن هناك شيعة فى اليمن!! وقام فتوة إيران بتأييدهم. أما أحدث فتوة يدخل المنطقة هو تركيا ويطمع الفتوة الجديد بإستعادة أمجاد الفتونة العثمانية، وهل هناك قضية أروع من القضية الفلسطينية للدخول إلى قلوب العرب والمسلمين تلك القضية التى إعتبرها السيد أردوكان بمثابة حصان طروادة للدخول والتربع فى قلب العالم العربى، ومافيش مانع إن السيد أردوكان يزعل من شيمون بيريز ويترك جلسة العمل على الهواء، والسفير التركى فى إسرائيل هو كمان يزعل والعرب يصقفوا بشدة وحرارة على أمل أن مثل تلك "الحركات" سوف تحرر فلسطين، ومن جانب آخر فلا مانع أيضا من أن تقوم تركيا بإجراء بمناورات عسكرية مشتركة (بشكل دورى) مع إسرائيل والتى إضطرت إلى إلغائها مؤخرا بعد إصطدامها بالفتوة الأكبر فى المنطقة، وما فعلته إسرائيل مؤخرا هو عدوان وقرصنة دولية بكل معنى الكلمة راح ضحيتها ناس مسالمين وقفوا بالعصى وسكاكين المطبخ أمام الكوماندوز الإسرائيلى الهابطين عليهم من السماء (زى القضاء المستعجل)، فكان الرد الإسرائيلى العادى هو الرد بالذخيرة الحية وراح ضحايا كان معظمهم من الأتراك، وهنا قامت الدنيا ولم تقعد، وإجتمع مجلس الأمن بعد 36 ساعة من الحادث وإتخذ قرارا حتى لو لم يكن ما يتمناه العرب والأتراك ولكنه فيه إدانة ضمنية لإسرائيل ولأول مرة صوتت أمريكا مع القرار ولم تستخدم حق الفيتو والذى تستخدمه دائما (عمال على بطال)، وإجتمع حزب الناتو إجتماعا طارئا بعد الحادث ب 72 ساعة، طيب بالله عليكم لوكان الضحايا من الفلسطينيين، هل كان من الممكن أن نرى كل تلك ردود الأفعال القوية، نحن نرى الضحايا بالعشرات والمئات فى العراق وأفغانستان وباكستان والصومال ودارفور، ولا يتحرك العالم وكأن القتلى والضحايا يتساقطون فى كوكب آخر، ولكن بما أن الضحايا ينتسبون إلى دولة من حلف الناتو فنجد تحرك العالم كله بسرعة وبقوة، لذلك أقترح على الجامعة العربية أن تغلق أبوابها وننضم جميعا إلى حزب الناتو، أو نعود جميعا إلى عصر الفتونة!
samybehiri@aol.com
06-03-2010, 01:08 PM
زيارة موقع العضو عرض جميع مشاركات هذا العضو إقتباس هذه الرسالة في الرد
{myadvertisements[zone_3]}
بسام الخوري غير متصل
Super Moderator
******

المشاركات: 22,090
الانضمام: Feb 2004
مشاركة: #6
RE: سامي البحيري
حينما تصبح الدعارة زواجاً
طباعة أرسل لصديق
سامي البحيري
28/ 07/ 2010
من أفضال الله عليَّ أن زوجتي لا تقرأ مقالاتي، ولها في هذا حججاً كثيرة، منها أنها تفضل القراءة باللغة الإنجليزية، ثانياً أن مقالاتي تعرض المشاكل ولا تعرض الحلول، ثالثاً أن مقالاتي دمها ثقيل، ورابعاً أن ماعندهاش وقت للقراءة حيث أن وقتها موزع ما بين عملها وشغل البيت والإهتمام بالبنات، المهم أنني حمدت الله على هذا، وهذا أعطاني مجالا إلى أن آخد راحتي عند كتابة أي مقال، وهذا المقال بالذات أرجو ألا تعثر فيه زوجتي، كما أرجو من أصدقائي وأقاربي والذين يعرفون عنوان البريد الإلكترونى لزوجتي ألا يحاولوا أن يعملوا فيَّ مقلب بإرسال هذا المقال إلى زوجتى.
وقد أضطرتني الظروف الاقتصادية الأخيرة إلى أن أترك زوجتي وأسرتي للعمل في مكان آخر، ومنذ أن أنتقلت إلى مكان عملي الجديد وجدتني أشعر بوحشة ووحدة شديدة، وسمعت كثيراً عن أن هناك نوادي للتعارف، ولكني إستبعدت الذهاب إلى مثل تلك النوادي، وكذلك عرفت عن طريق الإنترنت عشرات المواقع للتعارف، ولكني وجدت أن أفضل شيء هو أن أتزوج زواجاً حلالا خلال الفترة التى أبتعد فيها عن زوجتي، ولم أقرر بعد إذا كنت سوف آخذ رأي زوجتي في هذا القرار التاريخي والاستراتيجي أم لا؟ وقلت خلينا الأول نجد الزوجة المؤقتة وبعدها يحلها حلاّل، وسمعت عن عدة أنواع من الزيجات المؤقتة والتى يوافق عليها بعض الفقهاء، مثل زواج المتعة واستبعدت هذا الزواج لأنه منتشر أكثر بين الشيعة وأنا لست شيعياً، لذلك بقي نوعين من الزواجات: زواج المسيار، والزواج الآخر هو ما يقال له زواج على أبوها، ولكي أعرف الفرق وجدت إعلاناً في إحدى المواقع العربية ويسأل الإعلان صراحة: هل ترغب فى زوجة مسيار؟ إتصل بنا على التليفون *****
ووجدتني مدفوعاً بحب الاستطلاع الغريزي وبتأثير شعور الوحدة أتصل بالتليفون، واكتشفت أن المكالمة سوف يتم تحصيل قيمتها من تليفوني ويتم الحساب بالدقيقة، وقلت لنفسي مش مهم نصرف كام دولار، لأنني أبحث عن زوجة ولا أشتري فرخة، فالموضوع يستاهل التضحية رغم الأزمة المالية العالمية.
ودار بيني وبين شخص ما هذا الحوار التليفوني:
- مساء الخير، معاك سامي.
- أهلا مساء الخير، معاك "قرني أبو ثور" من شركة "مسياركو للزواجات السريعة".
- كنت قريت إعلان عن زواج المسيار وزواج على أبوها عن طريق شركتكم، شركة مسياركو.
- أيوه ده الإعلان بتاعنا، إنت عارف طبعا إننا بنسجل المكالمات وذلك لأمور قانونية وأيضاً سوف تكلفك المكالمة دولار ونصف للدقيقة الواحدة، فهل توافق.
- أوافق بس لو سمحت ممكن تتكلم بسرعة شوية.
- طلباتك إيه؟
- أولاً عاوز أعرف إيه الفرق بين زواج المسيار وزواج على أبوها؟
- زواج المسيار إنت بتتجوز واحدة ويكون عندها بيت ومستقلة بنفسها أو إنك بتفرش لها بيت وكل ما تحب تعدي عليها، تعدي عليها تبات معاها ليلة أو ليلتين أو أي عدد من الليالي زي ما انت عاوز وبعدين تسيبها وترجع لبيتك وولادك.
- طيب وزواج على أبوها؟
- زواج على أبوها، إن البنت ما تسيبش بيت أبوها، وإنت تعدي عليها كل كام يوم ولما توصل (وفي وجود أبوها وتحت إشرافه) تدخل غرفة النوم معاها، وتمارس معاها ما يمارسه الأزواج، وبعدين لو حبيت تستنى للعشاء ما فيش مانع أو لو حبيت تمشى بسرعة عشان تلحق تتعشى مع مراتك وولادك، ده شيء يرجع لك.
- طيب وده كله في مقابل إيه؟
- في مقابل إنك تصرف على الزوجة مصاريفها الشخصية بالكامل إلى جانب مصروف إيد يومياً يتم الاتفاق عليه، وبعدين كل لما تزورها ليلة تديها اللي فيه النصيب.
- طيب أنا عندي استفسار بس محرج شوية!
- إتفضل.
- وإيه الفرق بين أنواع الزواج ده وبين لا مؤاخذة الدعارة؟


242424
- لا يا أستاذ: دي زيجات موثقة بالشهود وبموافقة الأهل، وعلى سنة الله ورسوله، وفيه شهادة زواج زيها زي أي زواج آخر، وبعدين دي زيجات حللها الشرع، وعندي فتاوى من كبار علماء المسلمين ممكن أبعثها لك بالإيميل على ملف (بى دى إف).
- طيب ولو الزواج أنتج أولاد، يكون إيه العمل؟
- عادة الزيجات دي بتكون مؤقتة ولا ينتج عنها أولاد، وطبعا هناك موانع الحمل المعروفة اللي حضرتك ممكن تستخدمها، وشركتنا غير مسئولة عن أى أطفال تنتج بسبب الزواج ده، وده حيكون بند من بنود التعاقد معاك لو حصل نصيب.
- طيب وإنت بذمتك لو عندك بنت كنت ترضى تجوزها بالطريقة دي؟
- طبعا أنا عندي عقبال عندك بنتي (سناء) لغاية دلوقتي إتجوزت سبع مرات زواج مسيار وأربع مرات زواج على أبوها، ولسه ما كملتش خمسة وعشرين، وبتكسب كويس قوي من الموضوع ده وبتقدر تصرف على نفسها وساعات بأستلف منها.
- يا نهار أبيض إتجوزت حداشر مرة وعندها خمسة وعشرين سنة؟
- آه ما الجوازة من دول ما تكملش شهرين وإقلب.
- وياترى عمرها إتجوزت أكثر من واحد في نفس الوقت؟
- إيه إللى بتقوله ده يا إستاذ، إحنا ناس نعرف ربنا ونعرف الشرع، بنتي عمرها ما إتجوزت أكثر من راجل واحد في نفس الوقت.
- ويا ترى إيه أقصر وأطول جوازة معاها؟
- فيه واحد إتجوز وطلق في نفس الليلة، وده كان رقم قياسي، وأعطاها خاتم ألماظ للخطوبة ومهر خمسة آلاف دولار، وبعد كده رمى عليها يمين الطلاق، بعد كده ما شفناش وشه.
- طيب وده ممكن يرجع تانى.
- آه ساعات بيرجعوا ويردوها على ذمتهم.
- طيب وأطول جوازة؟
- في واحد بقى خلاها على ذمته أكثر من ست شهور.
- ياه ده عصلج معاها قوي.
- آه ولقيناه إنه حيوقف حال البنت، وبعدين كان بخيل جداً، بس إحنا رضينا بيه عشان حالة سوق الزواج كانت نايمة شوية.
- طيب وده عملتم معاه إيه ده؟
- أنا فكرت إننا نرفع عليه قضية خلع، لكن ما لقيتش عندنا مبررات قانونية وبعدين المحامين حياخدوا الشيء الفلاني والعملية حتوقف علينا بالخسارة، لكن بنتي الله يجازيها عملت فيه حتة عملة.
- خير عملت إيه؟
- بقى كل ما ييجي بالليل يتعشى تحط له شربة ملح إنجليزي في الأكل، وبقى كل ليلة ييجي له إسهال لما يروح لمراته، وفي الآخر قال لها: "إنت أكلك بيجيب لي إسهال ونفسي إتسدت عنك روحي وإنت طالق"، وإحنا طبعا ما صدقناش، ويومها عملنا فرح وجبنا رقاصة في البيت.
- طيب أنا فهمت الحدوتة، دلوقت أنا أفضل زواج المسيار، ياترى عندك إيه؟
- أنا عندي قاعدة بيانات (داتا بيس) كبيرة جداً إنت قوللي نفسك في إيه وأنا جاهز، عندي الشقراء والسمرا والسودة وعندى من أول 18 سنة لغاية خمسين سنة وفيه العربية والفليبينية والباكستانية، قول لي تؤمر بإيه.
- خلينا نغير شوية، ناخد واحدة شقراء، وخلينا مع بنات العرب، والسن في حدود الثلاثين.
- دقيقة واحدة خليك معايا لما أبص على الكومبيوتر … آه فيه عندي واحدة هايلة شقراء عندها تسعة وعشرين سنة وممكن تبقى فاضية بعد أسبوعين لأن عندها جوازة لقطة ضروري تخلص منها، إلا لو كنت مستعجل عندي واحدة جاهزة الليلة.
- لأ أنا مش مستعجل، طيب ممكن أشوف صورتها؟
- آه طبعاً بس فيه مصاريف للمكتب عشان نبعت لك الصورة بالإيميل.
- وكام يا ترى؟
- خمسين دولار بس؟
- ماشى ياسيدى، طيب بخصوص عقد الزواج والمأذون والشهود؟
- إحنا مرتبين كل حاجة، عندنا مأذون وشهود موجودين 24 ساعة 7 أيام فى الأسبوع، ومصاريف كلام فاضى.
- طيب ومصاريف مكتبكم؟
- إحنا عندنا أكثر من طريقة للدفع، الطريقة الأولى إنت تدفع مبلغ مقطوع مرة واحدة، أو تدفع بالليلة، إيه رأيك؟
- أنا شايف إني أدفع مبلغ مقطوع.
- مبروك مقدماً يا إستاذ سامي، ونتمنى لك جوازة سعيدة، وأرجو تتصل بينا لو فيه أي مشكلة مع العروسة، إحنا بندي ضمان تسعين يوم، أو ثلاثين ليلة زواج أيهما أسرع.
- متشكر قوي يا سيد "قرني".
تعليق: دعارة إيه يا عم؟ .. دي اسمها إعارة على سنّة الله ورسوله.

سامي البحيري
07-28-2010, 06:58 PM
زيارة موقع العضو عرض جميع مشاركات هذا العضو إقتباس هذه الرسالة في الرد
{myadvertisements[zone_3]}
بسام الخوري غير متصل
Super Moderator
******

المشاركات: 22,090
الانضمام: Feb 2004
مشاركة: #7
RE: سامي البحيري
لماذا يهاجم حسن نصر الله المحكمة الدولية الآن؟
سامي البحيري

GMT 15:00:00 2010 الخميس 29 يوليو


أعتقد أن الريموت كنترول هو أفضل إختراع للرجل، وخاصة عندما يعود من عمله مرهقا ويلقى بنفسه على الكنبة مثل كيس البطاطس أمام التليفزيون ويمسك بتلك الآلة السحرية والمسماة (ريموت كنترول) ويبدأ فى التجول حول العالم من موقعه الإستراتيجى على تلك الكنبة والتى قد إهترأت من كثرة جلوسه عليها، ويبدأ فى التجول بين القنوات ولا يهدأ له بال إلا توقفت شاشة الجهاز عند إغنية لهيفاء وهبى أو شاكيرا، ويمر مرور الكرام على قنوات الأخبار، وإن كان البعض يدمن مشاهدة قناة لهلوبة الفضائية الإخبارية واسعة الإنتشار وذلك بهدف تعذيب الذات.
وكثيرا ماحدثت معارك كلامية بينى وبين زوجتى بخصوص إدمانى لإستخدام الريموت كنترول، وخاصة فى وجود الإسرة حولى، وزوجتى بطبعها لا تشاهد التليفزيون كثيرا وإن شاهدته فيكون ذلك لمشاهدة برنامج معين أو فيلم معين، أما أنا فأستمر فى التنقل بين القنوات كالطائر الحر الطليق يحلق من أعلى الفضاء مع الفضائيات أتنقل من أمريكا إلى إنجلتراثم فرنسا وآسيا ومصر ولبنان (قنواتى المفضلة)، وأحيانا تشد زوجتى شعرها من كثرة تنقلى بين القنوات، حتى أنها فى خناقة أخيرة قالت لى:" بقى إسمع بقى... يا أنا... يا الريموت كنترول فى البيت ده"، فقلت لها:" ياحبيبتى ده إختيار سهل جدا، الريموت كنترول طبعا"!! ومن ساعتها لم أشاهد الريموت كنترول مرة أخرى فى البيت!! مما إضطرنى إلى شراء ريموت كنترول آخر وواحد إحتياطى للإستخدام فى حالة إصابة الريموت الأصلى.
وفى هذا الإسبوع وبينما كنت أتجول بالريموت كنترول توقفت عن إحدى القنوات اللبنانية والتى كانت تعرض خطابا مباشرا "للسيد" حسن نصر الله، وللسيد نصرالله كاريزما وجاذبية جماهيرية رغم أنه يخطب دائما منذ "النصر الإلهى" من خلف عدسات التليفزيون المغلقة، ووجدت أن ريموتى الكنترولى قد توقف بفعل الجاذبية عند خطاب حسن نصر الله وبالفعل هو لديه المقدرة على مخاطبة المواطن العادى بدون فلسفة وبدون أن يقول كلاما كبيرا، 242424وإن كان يقول أحيانا كلاما خطيرا، مثلما قال فى خطابه هذا حين هاجم المحكمة الدولية حتى قبل أن تصدر أى قرار أو تقرير، ويبدو أن هناك إشاعات مفادها أنه من المحتمل أن يكون لبعض أعضاء حزب الله إشتباه فى دورهم فى إغتيال رفيق الحريرى، ولكى أعطى القارئ نبذة عن المحكمة الدولية:
فى 13 ديسمبر عام 2005 طلبت الحكومة اللبنانية من الأمم المتحدة إنشاء محكمة ذات طابع دولى من أجل محاكمة جميع المسئولين عن إغتيال رفيق الحريرى (ومعه 22 ضحية) فى 14 فبراير عام 2005، وفى 30 مايو عام 2007 صدر قرارمجلس الأمن رقم 1757 بالنظام الأساسى للمحكمة، ودخل هذا القرار حيز التنفيذ فى 10 يونيو عام 2007، أى أن حكومة لبنان طلبت من الأمم المتحدة من حوالى 5 سنوات بتشكيل المحكمة الدولية، ولمعرفة المزيد عن المحكمة الدولية، هذا هو موقعها على الإنترنت:
http://www.stl-tsl.org/action/home

والسؤال الآن هو: لماذا إنتظر السيد حسن نصر الله 5 سنوات ليعلن إعتراضه على تلك المحكمة ويطالب بتشكيل لجان لبنانية لتولى دور المحكمة، هل يقوم بضربة إستباقية (مثل الضربات الإسرائيلية) قبل قرار المحكمة؟ أو على حد المثل المصرى:"خدوهم بالصوت قبل ما يغلبوكم"، أو المثل الآخر:"إللى على راسه بطحة بيحسس عليها"، وعلى حد علمى لم توجه المحكمة حتى الآن أى إتهام إلى أى شخص ينتمى إلى حزب الله، فلماذا "مقاومة" المحكمة الآن؟ هل لأن "سيد المقاومة" لم يعد يجد ما يقاومة؟
وبعدين أنا أريد أن أفهم موضوع "مقاومة" حزب الله، وعن أحد الخطوط الحمراء التى وضعها حزب الله وهو عدم المساس بسلاحه، وهو كما يقول "سلاح المقاومة"، مقاومة من؟؟ هل مقاومة إسرائيل؟ ولماذا يريد "سيد المقاومة" أن يقاوم إسرائيل بعدد أن أنعم الله عليه بنصر من عنده (النصر الإلهى) على إسرائيل وتم أنسحابها من جنوب لبنان، وأين كانت تلك المقاومة إثناء العدوان الوحشى الإسرائيلى على غزة؟ ولا نريد أن نكرر القول أنه عندما سقط صاروخ من جنوب لبنان أثناء العدوان على غزة، قام حزب الله بإباء وشمم بنفى أن يكون "مقاوموه" قد أطلقوا هذا الصاروخ، وبعد مقتل عماد مغنية بأيدى الموساد الإسرائيلى لم يقاوم "مقاومو" حزب الله هذا الإعتداء على أحد قادتهم وقالوا وقتها :"أننا سوف نختار الزمان والمكان المناسبان للرد"، وهذا كلام نسمعه من كل قوى الرفض والصمود والتصدى منذ أكثر من 40 سنة.

وتعالوا نسأل أنفسنا: من المسئول عن حماية حدود لبنان؟ أعتقد أن الجواب المنطقى هو أن جيش لبنان هو المسئول عن حماية بلده مثله مثل أى جيش محترم فى أى مكان فى العالم، وقد يقول قائل أن جيش حزب الله أصبح أقوى من جيش لبنان، وهو ما أشك فيه، ولكن بإفتراض صحة هذا الفرض، ففى تلك الحالة بدلا من أن يقوم حزب الله بتسليم سلاحه إلى جيش لبنان (لأنه لا يصح التخلى عن سلاح "المقاومة") أقترح فى هذه الحالة أن يقوم جيش لبنان بتسليم سلاحه إلى حزب الله وجعله هو المسئول عن حماية لبنان، وأهو يبقى :"جيشنا فى دقيقنا"!! لأن وجود جيشين فى بلد واحد ما هو إلا وصفة طبية ممتازة لحرب أهليه، هل نسيتم الحرب الأهلية اللبنانية (1975 – 1990) والتى كانت نتيجة طبيعة لتصاعد قوة جيش منظمة التحرير الفلسطينية فى أرض فتح فى جنوب لبنان. وأنا أعتقد أن اللبنانيين أكثر ذكاء من أن يقعوا مرة أخرى فى براثن الحرب الأهلية.

وأقول للسيد حسن نصر الله: أليس من الأجدر يا"سيد المقاومة" أن تستغل شعبيتك فى مقاومة الفقر فى جنوب لبنان، أليس من الأفيد للبنان وللعرب أن تقاوم الجهل والمرض، وأن تفتح مراكز للأبحاث العلمية بدلا من مراكز تدريب "المقاومة" المسلحة، إسرائيل تنتصر علينا دائما بالتعليم والعلم والأبحاث لدرجة أنها تصدر اسلحة إلى روسيا وفرنسا والهند والصين وخاصة الأسلحة التكنولوجية المتطورة (ما خف حمله وغلا ثمنه) مثل الطائرات بدون طيار، حتى أنها أصبحت المصدر الرابع للأسلحة فى العالم.

ونعود إلى مسألة المحكمة الأهلية، فقد قال السيد حسن نصر الله فى خطابه الأخير أن المعلومات لديه تتوافق وتتقاطع مع المعلومات الإستخبارية الإسرائيلية ومع الإشاعات التى إنتشرت ومفادها أن المدعى العام للمحكمة الدولية فى لبنان السيد دانيال بلمار سيتهم فى قراره الظنى المتوقع صدوره قبل نهاية العام الحالى أفرادا فى حزب الله لضلوعهم فى جريمة إغتيال رفيق الحريرى، وأنا أرى أنه ليس من الحكمة محاولة التدخل أو التأثير على قرار المحكمة قبل صدوره المتوقع بستة أشهر إلا إذا كان هناك بطحة ولا بد من التحسيس عليها قبل إكتشافها وإعلانها بواسطة دانيال بلمار!!
07-31-2010, 11:07 AM
زيارة موقع العضو عرض جميع مشاركات هذا العضو إقتباس هذه الرسالة في الرد
{myadvertisements[zone_3]}


الانتقال السريع للمنتدى:


يتصفح هذا الموضوع من الأعضاء الان: بالاضافة الى ( 1 ) زائر
{myadvertisements[zone_2]}
إتصل بنا | نادي الفكر العربي | العودة للأعلى | | الوضع البسيط (الأرشيف) | خلاصات التغذية RSS