(اعتقد أن مثالك ضعيف هنا ..... ؟؟ أتمنى ان توضح اكثر .... ما علاقة المكتوب أعلاه بالنقطة التي تحدثت عنها ؟؟)
انت تقول ان الاخلاق حتى توجد يجب ان يكون هناك مصلحه متعارضه تحتاج الى تنظيم , افرض رجل قام بسب رجل اخر و هو ليس له عنده مصلحه
هل سبه له يعتبر عمل عادى ليس فيه شى ؟؟؟
وما الذى جعل مراعاه شعور هذا الرجل امرا ضروريا واجب الحدوث و هو لا يوجد مصلحه من وراء ذلك ؟؟
اليست هى نزعه الاخلاق المغروزه فى الانسان
و كلامك هذا معناه انه طالما انا ليس لى مصلحه عندك لا احترمك فاحترامى لك ناشئ عن وجود توازن بين المصالح , يعنى من الاخر نفاق لتحقيق المصلحه
يعنى فى غياب المصالح تصبح الاخلاق لا وجود لها
فهل يعقل هذا ؟؟
(عمل غير اخلاقي ، لأنه لم يأخذ بالاعتبار مصلحة هذا الرجل ....)
ما الذى جعل اخذ مصلحه هذا الرجل فى الاعتبار امرا ضروريا واجب الحدوث ؟؟
(أن يكون العمل أخلاقي .... معناه ان هذا العمل يأخذ بالاعتبار مصالح جميع المعنيين بعين الاعتبار .)
ما الذى جعل اخذ مصالح جميع المعنين امرا ضروريا ؟؟؟ وقد لا يوجد من ورائه مصلحه
( هناك نوعان من العلاقة بين الحيوانات ، علاقة تعاونية و علاقة طفيلية .....
العلاقة التعاونية من الممكن ان تعتبر شيء شبيه بنظام أخلاقي ... بينما العلاقات الطفيلية غير اخلاقية)
غريب !!!
الم تقل
(مفهومنا للأخلاق تراكمي و يتطور باستمرار)
لماذا اذا لا نرى تطورا فى اخلاق الحيوانات اذا كانت الاخلاق تراكميه ؟؟
(يا عزيزي اتمنى الدخول في حوار جاد ...... من غير سخرية )
انا لا اسخر انا جاد فى كلامى
ما رايك بوجود صنعه معينه محكمه كل جزء فيها له دور محدد و مصنوع بذكاء عالى جدا
هل يمكن ان يوجد بدون حكيم او زكى له زكاء عالى جدا لينشئه ؟؟
ففاقد الشئ لا يعطيه
هذا الرابط
http://www.ebnmaryam.com/web/modules...cat=3&book=788
فبه موضوع باسم انا وابنتي ونظرية التطور ضع ردا عليه عندك
و بالمناسبه انا لن استطيع ان اكمل معك الحوار لانى ساكون مشغول باقى الاسبوع
ادخل حاور فى منتدى حراس او التوحيد لن يتم حجر مشاركاتك او ظلمك فى الحوار فهم لا يفعلون ذلك , كلها اشاعات و اذا دخلت ادخل بنفس اسمك حتى نعرفك
و الدليل هذا الحوار
http://www.hurras.org/vb/showthread.php?t=16309
(بل بعض المدخلات بيها دعوات صريحة للعنف وقتل المخالفين. حوار ايه يا بو حوار )
عايزين حضرتك كده تشد همتك معانا و تجبلنا المداخلات الصريحه التى بها دعوى لقتل المخالفين ...
(إِنَّ اللَّهَ يَأْمُرُ بِالْعَدْلِ وَالإِحْسَانِ وَإِيتَاءِ ذِي الْقُرْبَى وَيَنْهَى عَنِ الْفَحْشَاءِ وَالْمُنْكَرِ وَالْبَغْيِ)
هذه ايه من القران