{myadvertisements[zone_1]}
 
تقييم الموضوع:
  • 0 صوت - 0 بمعدل
  • 1
  • 2
  • 3
  • 4
  • 5
ما مشكلتكم مع الملحدين ؟؟
فلسطيني كنعاني غير متصل
ِAtheist
*****

المشاركات: 4,135
الانضمام: Mar 2002
مشاركة: #31
RE: ما مشكلتكم مع الملحدين ؟؟
الزميل أتماكا

اقتباس:ولكن اقول لك اترك للناس حرية التعبير ، فكما هناك ملحدين مثل الجوكر مؤخرًا يدخلون يكيلون افظع السباب للاديان ، فعليك ان تقبل ايضا بوجود مؤمنين يقولون ارائهم والا تصبح دوغمائى .. خاصة ان الموقع يترك هذه المساحة الكبيرة ..

لسنا ضد حرية التعبير على الإطلاق ، لكني اتمنى أن ارى نقدا موضوعيا لموقف الإلحاد ، او إثباتا موضوعيا لقصص الديانات .
غالبية المواضيع المطروحة Subjective مش Objective و الاسوأ ان هذا ليس مكانها.

من جهة اخرى لا أؤيد اسلوب الزميل الجوكر و اتمنى منه تغييره ........ لكن في سياق ما يجري في المنتدى لا يعتبر هو الطرف البادىء بالعدوانية. بل الطرف الذي أصفه ب " موجات الجراد ".

يجب علينا أن نعمل على رفع مستوى التعبير و لا نكتفي فقط بوجود حرية التعبير.

اقتباس:وبالنسبة لقولى الحاد نفسى فهو امر واقع مثل ما هناك ايمان نفسى وانا اعترف بوجوده .. هناك الحاد نفسى ، وفيه يتوهم الملحد انه يفكر بشكل افضل من محيطه وهذا يعطى له شعورًا بالعبقرية وانه مميز عن غيره ..

انت هنا اتهمتني أنا و بني ادم بأننا ملحدين نفسيين (رغم ان تعريفك لملحد نفسي هو تعريف جديد كما ارى ) ........و انت هنا تعتبر نفسك تفكر أفضل منا حين تتخيل أن لدينا شعورا وهميا بالذكاء او التميز. فكيف تدين غيرك بما هو فيك ؟؟ و بناء على ماذا تصدر هذه الاحكام ؟؟

من جهة اخرى ، حين ارى ردودا ركيكة و غير منطقية و ضعيفة المصادر و احيانا تخالف الفطرة السليمة ، على حقائق علمية مدعومة بالمصدر و الدليل و الصورة بل احيانا واقع محسوس ، فإنه من البديهي و الطبيعي أن يتولد لدي شعور أن موقفي الفكري اقوى بكثير من الطرف الاخر.

و هذا ليس وهما بل حقيقة معاشة و ليس فيه إدعاء للعبقرية و التفوق فنحن لا نناقش الناس هنا من منطلق اننا أذكى منهم ، بل نقارعهم بالحجج و البراهين و المصادر و المنطق السليم.

(تم إجراء آخر تعديل على هذه المشاركة: 05-30-2011, 08:04 AM بواسطة فلسطيني كنعاني.)
05-30-2011, 08:01 AM
عرض جميع مشاركات هذا العضو إقتباس هذه الرسالة في الرد
{myadvertisements[zone_3]}
سمط الدرر غير متصل
عضو فعّال
***

المشاركات: 141
الانضمام: Dec 2010
مشاركة: #32
RE: ما مشكلتكم مع الملحدين ؟؟
أهلا بك عزيزى فلسطينى كنعانى

اتفق معك فى نقدك لكل من تجاوز الحد واعتدى على اى ملحد باى كلمة سيئة


طبعا هناك عدم فهم او عدم نضوج لكثير من الاعضاء الذين لم يفهموا جوهر الإسلام الصحيح وعليه فيكون ما تراه

ساحاول أن أبين لك منهج الاسلام فى عبارات بسيطة جدا قليلة الكلمات ولتعلم ان المدرسة الوهابية هى التى للأسف خرجت لنا هذا الشكل المتعصب من الافراد الذين تعلموا من الكتب ولم يهتموا بالجوانب الروحية وتربية النفس والتهذيب


محمد عليه الصلاة والسلام عندما كان يخاطب من يعبدون الاوثان قال لهم فى القران

((قل من يرزقكم من السماوات والارض قل الله وإنا أو إياكم لعلى هدى او فى ضلال مبين))

هذا من أرقى لغات الحوار وهو ان تدع الطرف الاخر يحتفظ بماء وجهه......لم يتعصب محمد لرأيه بل قال له وانا او اياكم لعلى هدى او فى ضلال مبين


ثم ان هذا المنتدى منتدى حوار ونقاش فلا عجب ان يتم عرض كل النقاط والمعتقدات ويتم مناقشتها

فنقاش الملحد فى اعتقاده أمر طبيعى فى هذا المنتدى ولكن المعيار هو الطريقة المستعمله فى هذا الحوار وكنت اتمنى ان يشمل طرحك انتقادا للطرف الاخر من الملاحدة الذين يهاجمون الديانات بطرق غير لائقة رغم انهم يعدونها خرافات ولكن العجيب انهم يعطونها مزيدا من الاهتمام فكان من الانصاف ان توجه كلامك لكل الاطراف........

هذه وجهة نظرى


ولك مودتى


05-30-2011, 08:51 AM
عرض جميع مشاركات هذا العضو إقتباس هذه الرسالة في الرد
{myadvertisements[zone_3]}
فلسطيني كنعاني غير متصل
ِAtheist
*****

المشاركات: 4,135
الانضمام: Mar 2002
مشاركة: #33
RE: ما مشكلتكم مع الملحدين ؟؟
الزميلة سمط الدرر

اقتباس:طبعا هناك عدم فهم او عدم نضوج لكثير من الاعضاء الذين لم يفهموا جوهر الإسلام الصحيح وعليه فيكون ما تراه

من هو الذي يفهم جوهر الإسلام ؟؟ هناك الكثير من المذاهب و الكثير الكثير من الفتاوي المتناقضة ...
الإسلام كما أراه ليس دينا .... بل مجموعة من الديانات ، فالاختلاف الهائل بين مذاهب المسلمين و مشايخهم ، جعل إجماعهم حول تصديق محمد يبدو ثانويا.

بالنسبة لي فإن كل من يتحدث باسم الاسلام عنده جوهر إسلامي خاص به.....

اقتباس:محمد عليه الصلاة والسلام عندما كان يخاطب من يعبدون الاوثان قال لهم فى القران
((قل من يرزقكم من السماوات والارض قل الله وإنا أو إياكم لعلى هدى او فى ضلال مبين))
هذا من أرقى لغات الحوار وهو ان تدع الطرف الاخر يحتفظ بماء وجهه......لم يتعصب محمد لرأيه بل قال له وانا او اياكم لعلى هدى او فى ضلال مبين

و هناك ايضا " قاتلو الذين يلونكم من الكفار و ليجدوا فيكم غلظة " التوبة 123
و هناك ايضا " من بدل دينه قاقتلوه " البخاري
و هناك ايضا فتاوي إجرامية قذرة بقتل المرتد ، و لم تصدر فقط من الوهاببين. و شخصيا سابصق على اي دين يستخدم في تبرير قتلي لاني غيرت قناعاتي .
تفضلي هذا الموضوع الخطير مثلا حيث نرى تحريضا مباشرا على القتل من ما يسمى علماء مسلمين !!
http://www.nadyelfikr.com/showthread.php?tid=39946

ما أريده قوله هنا .... ان هناك 1000 فهم و تطبيق مختلف و متعارض عند المسلمين لدينهم ، فكل يختار من النصوص ما يناسبه، لذلك فالحديث عن جوهر الإسلام لا معنى له.

كما اني اتمنى ان يكون الخطاب منطلقا من الواقع ، و ليس من افكار إفلاطونية في عالم افتراضي أو تاريخ سرمدي في خيال البعض ...... أنا لا ارى اي معنى ان نتكلم عن دين لا ينعكس جوهره كما ترينه على اتباعه.

اقتباس:ثم ان هذا المنتدى منتدى حوار ونقاش فلا عجب ان يتم عرض كل النقاط والمعتقدات ويتم مناقشتها
فنقاش الملحد فى اعتقاده أمر طبيعى فى هذا المنتدى ولكن المعيار هو الطريقة المستعمله فى هذا الحوار وكنت اتمنى ان يشمل طرحك انتقادا للطرف الاخر من الملاحدة الذين يهاجمون الديانات بطرق غير لائقة رغم انهم يعدونها خرافات ولكن العجيب انهم يعطونها مزيدا من الاهتمام فكان من الانصاف ان توجه كلامك لكل الاطراف........

لم أتعرض لحق الجميع في مناقشة أي أمر من الامور ..... أنا اشرت بوضوح لوجود مشكلة تتمثل في غياب الموضوعية عند غالبية المؤمنين في مناقشة اي موضوع يتعلق بالإلحاد خصوصا في هذه الساحة اللي اسمها ( اللادينية ).

من جهة اخرى أنا ارى جيدا ان التعرض للديانات لم يأتي من فراغ ....... سواء كرد فعل على موجات الجراد التي تريد تخريب المنتدى ، أو من الواقع المعاش ...
فعلى الارض هناك حركات إسلام سياسي تريد فرض اجندة دينية على المجتمع و لا تعترف بحرية المخالفين ، هناك تحريض على القتل و العنف ينطلق من الدين ، هناك ايضا ما يعرف بوعاظ السلاطين و يستخدمون نصوصا دينية لتبرير فساد و لي الامر و طاعته ، هناك من يعارض نظريات علمية فقط من منطلقات غيبية ، هناك تمييز ضد المراة باسم الدين !!!

لو كان الدين مجرد طريقة روحية يحتفظ كل شخص بها لنفسه .... لما كان هناك اي داعي للتعرض للدين ، المشكلة أن بعض الديانات و على راسها الديانات الابراهيمية أخذت الدين إلى السياسة و صارت تستغل و تستخدم السلطة باسم الدين لفرض هذه السياسات على المجتمع بالقوة و الاكراه ......
ان يطلب البعض وجود حصانة على الدين ضد النقد و في نفس الوقت يدخله للحياة السياسية و الاجتماعية ، هو طلب غير منطقي و غير عملي و الاهم غير اخلاقي .

من جهة اخرى ليس هناك اي إشكالية في نقد الفلسفة الدينية بالنسبة للملحدين فهي لا تحمل اي قداسة بالنسبة لنا ، فهي تبقى مجرد خليط من الافكار و النصوص و الغيبيات .... أما على الطرف الاخر فنجد الهجوم على الملحد كإنسان أكثر من نقد موقف الإلحاد.

على العموم اتمنى من كل زملائي الملحدين مناقشة المؤمنين بموضوعية .... و محاولة التحلي بضبط النفس مع موجات الجراد التي لا تعرف أي شيء عن الموضوعية حتى لا يظلم من لديه موضوعية من المؤمنين. و أعلم ان تلك امنية صعبة ... لكنها تستحق المحاولة.
(تم إجراء آخر تعديل على هذه المشاركة: 05-30-2011, 09:18 PM بواسطة فلسطيني كنعاني.)
05-30-2011, 09:06 PM
عرض جميع مشاركات هذا العضو إقتباس هذه الرسالة في الرد
{myadvertisements[zone_3]}
سمط الدرر غير متصل
عضو فعّال
***

المشاركات: 141
الانضمام: Dec 2010
مشاركة: #34
الرد على: ما مشكلتكم مع الملحدين ؟؟
عزيزى فلسطينى كنعانى

كل اّيات القتال التى جاءت فى القراّن جاءت فى سياق الدفاع عن بيضة الاسلام ولو بحثت قليلا عن اول أية نزلت فى القتال ولاحظ القتال وليس القتل تجدها نزلت فيمن تم ظلمهم

الاية الاولى التى نزلت فى ايات القتال تقول

((أُذِنَ لِلَّذِينَ يُقَاتَلُونَ بِأَنَّهُمْ ظُلِمُوا))

تم ظلم المسلمين بداية فكان لابد من موقف دفاع وهذا شئ بديهى عقلا


ثانياُ: الحوينى وامثاله ارهابيون متطرفون لا يمثلون الاسلام ولو شئت مثلا ان تعرف الاسلام انظر لمفتى سوريا احمد بدر الدين حسون والقائمة تطول ولكن كمثال فقط

تقول ان الدين الاسلامى متفرع وهذا صحيح فكلما عظم النهر كلما زادت فروعه


وتقول اننى لابد ان اتكلم من الواقع وهذا شئ جميل ولكن من قال لك ان السنوات الاخيرة التى ظهرت فيها الفرقة الوهابية هى الواقع كله؟

انت اختصرت كل الواقع الاسلامى فى سنوات قليلة فلماذا مثلا لم تذكر فترة حكم الاسلام فى الاندلس وما تعرض له المسلمون من قبيل محاكم التفتيش من تعذيب وقسوة فى اخر حضارتهم

لماذا لم تذكر حكم المسلمون للهند 100 سنة
والامثلة كثيرة

وعلى عجالة ناتى أخيرا لحد الردة الذى تنتقده

اقول

أريد فقط التأكيد على نٌقطَتين

أما النُقطَة الأولى

هي أن هذا النِظام مَعمول بِه في كافَة التَشريعات الوَضعية فيمن خَرَج على نِظام الدَولَة و أوضاعِها المُختَلِفَة , فإن أي إنسان -سواء في دَولَة شيوعية أو رأسماليِة أو عِلمانية أو ليبرالية أي كانت المُسميات- إذا خَرج عَن نِظام الدَولَة فإنه يُتَهَم بِالخيانة العُظمى لِبلاده و التي يُعدَم لأجلها , فَمثلاً لا أستَطيع أن أقول في أمريكا أن أكره حُريتكُم التي تَدعونها و أساليبها و إرهابكم لِلعالم و ضَرب المُسلمين في ديارهم و نَهب بِترولَهم و لَن أكون جاسوسا لأحد أو أقول أنا لَست جاسوسا و لَكني أحب بِن لادِن سَيكون جزائي في الحالتين الموت إذا أرادوا أن يَرحموني أو جوانتنامو حَيثُ التَعذيب الذي لا يَتخيله عَقل
و الإسلام في حِكمَة قَتل المُرتَد يتعامَل كَمنهج كَامل لِلحياة فَهو دين و دَولَة لَها مُقوماتِها و قواعِدها و هو في هذا الحَد يَتحدث مِن هذا المُنطَلَق و لَيس كعِبادة في حَد ذاتِها


و أما النُقطَة الثانية

فالإسلام لَيس هو الوحيد كَتَشريع سماوي الذي وَضع حَدً لِلرِدة بَل كانت أيضاً شَريَعة موسى
" واذا اغواك سرا اخوك ابن امك او ابنك او ابنتك او امرأة حضنك او صاحبك الذي مثل نفسك قائلا نذهب ونعبد آلهة اخرى لم تعرفها انت ولا آباؤك من آلهة الشعوب الذين حولك القريبين منك او البعيدين عنك من اقصاء الارض الى اقصائها فلا ترض منه ولا تسمع له ولا تشفق عينك عليه ولا ترقّ له ولا تستره بل قتلا تقتله. يدك تكون عليه اولا لقتله ثم ايدي جميع الشعب اخيرا.

ترجمه بالحجارة حتى يموت. لانه التمس ان يطوّحك عن الرب الهك الذي اخرجك من ارض مصر من بيت العبودية. فيسمع جميع اسرائيل ويخافون ولا يعودون يعملون مثل هذا الامر الشرير في وسطك"التَثنية الاصحاح 13 الفقرة 6
و واضِح جداً أن تَغير الدين جزاءه القَتل باعتباره عَمل شِرير , هذه هي شَريعة موسى و التي أقر المَسيح أنه لَن ينقضها:
" لا تظنوا اني جئت لانقض الناموس او الانبياء.ما جئت لانقض بل لاكمّل. فاني الحق اقول لكم الى ان تزول السماء والارض لا يزول حرف واحد او نقطة واحدة من الناموس حتى يكون الكل. فمن نقض احدى هذه الوصايا الصغرى وعلم الناس هكذا يدعى اصغر في ملكوت السموات.واما من عمل وعلّم فهذا يدعى عظيما في ملكوت السموات"متى الاصحاح 5 الفقرة17
بَل و أن المَسيح نَفسه جَعل الذبَح جَزاء مَن لا يؤمن فَما الحال لِلمُرتَد؟؟؟؟؟


"اما اعدائي اولئك الذين لم يريدوا ان املك عليهم فأتوا بهم الى هنا واذبحوهم قدامي"لوقا الاصحاح 19 الفقرة 27



كما ان شيخ الازهر احمد الطيب وهو المصدر الموثوق الذى يمثل الاسلام تكلم عن حد الردة بشكل واضح فلماذا لم تأتى بالفيديو من اليوتيوب كما جئت بهذا الارهابى الجاهل الحوينى؟


فقط كتبتها على عجالة

مودتى
06-01-2011, 09:08 AM
عرض جميع مشاركات هذا العضو إقتباس هذه الرسالة في الرد
{myadvertisements[zone_3]}
فلسطيني كنعاني غير متصل
ِAtheist
*****

المشاركات: 4,135
الانضمام: Mar 2002
مشاركة: #35
RE: ما مشكلتكم مع الملحدين ؟؟
الزميلة سمط الدرر .....

ارى انك تحولين الموضوع إلى مناقشة دينك ، ليس هدفي هنا على الاطلاق من هذا الموضوع مناقشة الديانات ، بقدر ما يعنيني أن تقوم موجات الجراد بتغيير أسلوبها مع من يخالفها .... نقاش الديانات من الممكن ان يتم في موضوع منفصل.

أريد ان أرى منكم ايها المؤمنون المعتدلون (كما تصنفين نفسك ) تصديا لهذه الشرذمة العنصرية التي لا تحترم وجود المخالفين ....
حين نرى منهجكم الذي تعتبرونه معتدلا يواجه هذه الاصوات بقوة فسيكون لنا كلام اخر.

الذي يحصل أن هذه الشرذمة تقتل و تعربد و تحرض على القتل باسم الاسلام، ثم نقوم بالرد عليهم أو فضحهم .... و تظهرون انتم متأخرين بعد " خراب مالطا " للرد علينا بدلا من الرد عليهم.

وجود فروع كثيرة للإسلام ليس دليلا على عظمته برايي ، بل دليلا على تخبط المسلمين و عدم وجود اتفاق واضح على مفهومهم لدينهم و طريق واضح المعالم يسيرون عليه. و انا برايي أن عظمة النهر تاتي من تعدد روافده لا من كثرة فروعه كما تقولين ( ارى ان التشبيه لم يساعدك ).

فحد الردة حسب كثير من الفقهاء هناك غير خاضع للجدل ، و عند اخرين ليس له وجود !!! و جميع الاطراف تستشهد بنصوص دينية !!! هذه قمة في التناقض أن نرى اختلاف ب 180 درجة بين ناس يتبعون نفس الدين و يستشهدون بنصوص مقدسة في نفس هذا الدين !!

اما بخصوص وجود الردة في شرائع أخرى .... فلا ينفي ذلك ان تلك الشرائع ايضا إجرامية و إقصائية.
و انا ارى ان شريعة موسى هي اساس الاجرام ... و محاكم التفتيش المسيحية ايضا مجرمة و تعبر عن فترة ظلامية في اوروبا.
(تم إجراء آخر تعديل على هذه المشاركة: 06-01-2011, 10:03 AM بواسطة فلسطيني كنعاني.)
06-01-2011, 10:02 AM
عرض جميع مشاركات هذا العضو إقتباس هذه الرسالة في الرد
{myadvertisements[zone_3]}


المواضيع المحتمل أن تكون متشابهة…
الموضوع الكاتب الردود المشاهدات آخر رد
  العدد الثاني و العشرين من مجلة الملحدين العرب Steven Tyler 1 475 09-19-2014, 04:20 PM
آخر رد: وليد غالب
  العدد الحادي و العشرون من مجلة الملحدين العرب Steven Tyler 0 375 08-13-2014, 10:50 AM
آخر رد: Steven Tyler
  العدد العشرون من مجلة الملحدين العرب Steven Tyler 0 423 07-13-2014, 10:48 AM
آخر رد: Steven Tyler
  العدد التاسع عشر من مجلة الملحدين العرب Steven Tyler 0 519 06-13-2014, 03:00 AM
آخر رد: Steven Tyler
  العدد الثامن عشر من مجلة الملحدين العرب Steven Tyler 0 581 05-13-2014, 03:48 AM
آخر رد: Steven Tyler

الانتقال السريع للمنتدى:


يتصفح هذا الموضوع من الأعضاء الان: بالاضافة الى ( 1 ) زائر
{myadvertisements[zone_2]}
إتصل بنا | نادي الفكر العربي | العودة للأعلى | | الوضع البسيط (الأرشيف) | خلاصات التغذية RSS