{myadvertisements[zone_1]}
تعذيب الاسرى في الاسلام
عوني بركات غير متصل
عضو فعّال
***

المشاركات: 80
الانضمام: May 2008
مشاركة: #1
تعذيب الاسرى في الاسلام
منقول .


كثيراً ما صدعونا المسلمين بقضية سجن ابو غريب في العراق ..

ومسألة تعذيب الاسرى من قبل حفنة من الجنود الامريكيين .. الخ !

ولكن لا يوجد اشهر من المسلمين بتعذيب الاسرى لانها من خصائص الدين الاسلامي وخصاله ..

دعونا نذهب الى دين المسلمين ذاته .. ولنبحث فيه حول معاملة الأسير ..

فهل يحترم المسلمون الاسرى .. ام ان عقيدتهم تسمح لهم بضرب وتعذيب الاسرى !!؟


والجواب الصريح هو :

ان الاسلام يجيز تعذيب الاسرى !!

ولنبدأ بالادلة :

اولاً :

يجوز تعذيب الاسير عند استجوابه لاخذ المعلومات منه ..!!

اليكم الادلة ..


سنن أبي داود -الجهاد - في الأسير ينال منه ويضرب ويقرر

‏ ‏حدثنا ‏ ‏موسى بن إسمعيل ‏ ‏قال حدثنا ‏ ‏حماد ‏ ‏عن ‏ ‏ثابت ‏ ‏عن ‏ ‏أنس ‏
‏أن رسول الله ‏ ‏صلى الله عليه وسلم ‏ ‏ندب أصحابه فانطلقوا إلى ‏ ‏بدر ‏ ‏فإذا هم ‏ ‏بروايا ‏ ‏قريش ‏ ‏فيها عبد أسود لبني ‏ ‏الحجاج ‏ ‏فأخذه ‏ ‏أصحاب رسول الله ‏ ‏صلى الله عليه وسلم ‏ ‏فجعلوا يسألونه أين ‏ ‏أبو سفيان ‏ ‏فيقول والله مالي بشيء من أمره علم ولكن هذه ‏ ‏قريش ‏ ‏قد جاءت فيهم ‏ ‏أبو جهل ‏ ‏وعتبة ‏ ‏وشيبة ‏ ‏ابنا ‏ ‏ربيعة ‏ ‏وأمية بن خلف ‏ ‏فإذا قال لهم ذلك ضربوه فيقول دعوني دعوني أخبركم فإذا تركوه قال والله مالي ‏ ‏بأبي سفيان ‏ ‏من علم ولكن هذه ‏ ‏قريش ‏ ‏قد أقبلت فيهم ‏ ‏أبو جهل ‏ ‏وعتبة ‏ ‏وشيبة ‏ ‏ابنا ‏ ‏ربيعة ‏ ‏وأمية بن خلف ‏ ‏قد أقبلوا والنبي ‏ ‏صلى الله عليه وسلم ‏ ‏يصلي وهو يسمع ذلك فلما انصرف قال والذي نفسي بيده إنكم لتضربونه إذا صدقكم وتدعونه إذا كذبكم هذه ‏ ‏قريش ‏ ‏قد أقبلت لتمنع ‏ ‏أبا سفيان ‏ ‏قال ‏ ‏أنس ‏ ‏قال رسول الله ‏ ‏صلى الله عليه وسلم ‏ ‏هذا ‏ ‏مصرع ‏ ‏فلان غدا ووضع يده على الأرض وهذا ‏ ‏مصرع ‏ ‏فلان غدا ووضع يده على الأرض وهذا ‏ ‏مصرع ‏ ‏فلان غدا ووضع يده على الأرض فقال والذي نفسي بيده ما جاوز أحد منهم عن موضع يد رسول الله ‏ ‏صلى الله عليه وسلم ‏ ‏فأمر بهم رسول الله ‏ ‏صلى الله عليه وسلم ‏ ‏فأخذ بأرجلهم فسحبوا فألقوا في ‏ ‏قليب ‏ ‏بدر ‏.
_________

لنقرأ شرح الحديث :


عون المعبود شرح سنن أبي داود‏
‏( ندب أصحابه ) ‏
‏: أي دعاهم ‏

‏( فلما انصرف ) ‏
‏: من صلاته وفي رواية مسلم : " فلما رأى ذلك انصرف " قال النووي : معنى انصرف سلم من صلاته ففيه استحباب تخفيفها إذا عرض أمر في أثنائها انتهى ‏
‏( هذه قريش ) ‏
‏: هذا مقول رسول الله صلى الله عليه وسلم ‏
‏( قد أقبلت لتمنع أبا سفيان ) ‏
‏: أي ليدفعوا تعرضكم عنه ‏
‏( فسحبوا ) ‏
‏: بصيغة المجهول أي جروا . في القاموس : سحبه كمنعه جره على الأرض . وقال الخطابي : السحب : الجر العنيف ‏
‏( في قليب بدر ) ‏
‏: قال الخطابي : القليب : البئر التي لم تطو , وإنما هي حفيرة قلب ترابها فسميت قليبا . ‏
‏وفي الحديث دليل على جواز ضرب الأسير الكافر إذا كان في ضربه طائل انتهى . قال المنذري : وأخرجه مسلم أتم منه
___

ما هذا الدين الذي يأمر بتعذيب الاسرى وضربهم !!

نواصل :


2- و يجوز للمسلم ان يقتل اسيره اذا كان مريضاً لا يقوى على الذهاب معه ويجوز ضربه !


اقرأ من كتب الفقه يا مسلم وتعلم دينك :

"فَصْلٌ :
وَمَنْ أَسَرَ أَسِيرًا حَرُمَ عَلَى الْأَصَحِّ قَتْلُهُ إنْ أَمْكَنَهُ أَنْ يَأْتِيَ بِهِ الْإِمَامُ بِضَرْبِهِ أَوْ غَيْرِهِ ، وَعَنْهُ التَّوَقُّفُ فِي الْمَرِيضِ ، وَفِيهِ وَجْهَانِ وَنَقَلَ أَبُو طَالِبٍ : لَا يُخَلِّيه وَلَا يَقْتُلُهُ ، وَيَحْرُمُ قَتْلُ أَسِيرِ غَيْرِهِ ، وَلَا شَيْءَ عَلَيْهِ ، نَصَّ عَلَيْهِ . وَاخْتَارَ الْآجُرِّيُّ لِرَجُلٍ قَتَلَهُ لِلْمَصْلَحَةِ ، كَقَتْلِ بِلَالٍ أُمَيَّةَ بْنَ خَلَفٍ أَسِيرَ عَبْدِ الرَّحْمَنِ بْنِ عَوْفٍ أَعَانَهُ عَلَيْهِ الْأَنْصَارُ ، وَقَالَ : مَنْ قَتَلَ أَسِيرًا فَلَا شَيْءَ عَلَيْهِ ، وَإِنْ قَتَلَ امْرَأَةً أَوْ صَبِيًّا عَاقَبَهُ الْأَمِيرُ وَغَرِمَ ثَمَنَهُ غَنِيمَةً .
وَقَالَ أَبُو دَاوُد : ( بَابُ الْأَسِيرِ يُنَالُ مِنْهُ وَيُضْرَبُ ) ثُمَّ رَوَى حَدِيثَ أَنَسٍ { : لَمَّا انْطَلَقَ النَّبِيُّ صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ بِأَصْحَابِهِ إلَى بَدْرٍ ، فَإِذَا هُوَ بِرَوَايَا قُرَيْشٍ فِيهَا عَبْدٌ أَسْوَدُ لِبَنِي الْحَجَّاجِ ، فَأَخَذَهُ أَصْحَابُ رَسُولِ اللَّهِ صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ فَجَعَلُوا يَسْأَلُونَهُ : أَيْنَ أَبُو سُفْيَانَ ؟ فَيَقُولُ : وَاَللَّهِ مَا لِي بِشَيْءٍ مِنْ أَمْرِهِ عِلْمٌ ، وَلَكِنَّ هَذِهِ قُرَيْشٌ قَدْ جَاءَتْ ، فَإِذَا قَالَ لَهُمْ ذَلِكَ ضَرَبُوهُ } ، وَذَكَرَ الْحَدِيثَ ، وَهُوَ صَحِيحٌ . قَالَ الْخَطَّابِيُّ : فِيهِ جَوَازُ ضَرْبِ الْأَسِيرِ الْكَافِرِ إذَا كَانَ فِي ضَرْبِهِ طَائِلٌ . "

شرح:

مَسْأَلَةٌ 4 ) قَوْلُهُ : " وَمَنْ أَسَرَ أَسِيرًا حُرُمَ عَلَى الْأَصَحِّ قَتْلُهُ إنْ أَمْكَنَ أَنْ يَأْتِيَ بِهِ الْإِمَامَ بِضَرْبِهِ أَوْ غَيْرِهِ ، وَعَنْهُ الْوَقْفُ فِي الْمَرِيضِ ، وَفِيهِ وَجْهَانِ " . اعْلَمْ أَنَّ الْأَسِيرَ إذَا عَجَزَ عَنْ الذَّهَابِ لِمَرَضٍ وَنَحْوِهِ فَالصَّحِيحُ مِنْ الْمَذْهَبِ أَنَّهُ يَقْتُلُهُ ، اخْتَارَهُ الشَّيْخُ فِي الْمُغْنِي ، وَالشَّارِحُ وَابْنُ رَزِينٍ وَغَيْرُهُمْ ، وَصَحَّحَهُ فِي الْخُلَاصَةِ وَغَيْرِهِ ، وَهُوَ ظَاهِرُ مَا قَطَعَ بِهِ فِي الْمُقْنِعِ وَالْوَجِيزِ وَغَيْرِهِمَا ، وَقَدَّمَهُ فِي الْمُحَرَّرِ وَالنَّظْمِ وَالرِّعَايَتَيْنِ وَالْحَاوِيَيْنِ وَغَيْرِهِمْ ، وَعَنْهُ التَّوَقُّفُ فِيهِ ، وَاقْتَصَرَ عَلَيْهَا فِي الْفُصُولِ ، وَأَطْلَقَهُمَا فِي الْمُذْهَبِ وَمَسْبُوكِ الذَّهَبِ . ( تَنْبِيهَانِ ) : ( الْأَوَّلُ ) الَّذِي يَظْهَرُ أَنَّ فِي كَلَامِ الْمُصَنِّفِ هُنَا نَقْصًا بَعْدَ قَوْلِهِ " بِضَرْبِهِ أَوْ غَيْرِهِ " وَتَقْدِيرُهُ ، " وَإِنْ لَمْ يُمْكِنْهُ لِامْتِنَاعِ مَرَضٍ أَوْ غَيْرِهِ قَتَلَهُ " ، وَبِهَذَا صَرَّحَ الْأَصْحَابُ وَهُوَ وَاضِحٌ . ( الثَّانِي ) قَوْلُهُ " وَعَنْهُ الْوَقْفُ فِي الْمَرِيضِ وَفِيهِ وَجْهَانِ " ظَاهِرُهُ أَنَّ فِي الْمَرِيضِ وَجْهَيْنِ : الْقَتْلُ ، وَتَرْكُهُ ، وَالْأَصْحَابُ قَدْ صَرَّحُوا أَنَّ فِيهِ رِوَايَتَيْنِ ، وَصَحَّحُوا الْقَتْلَ ، فَيَحْتَمِلُ أَنَّ قَوْلَهُ " وَفِيهِ وَجْهَانِ " عَائِدٌ إلَى الْوَقْفِ ، يَعْنِي فِي تَوَقُّفِ أَحْمَدَ وَجْهَانِ لِلْأَصْحَابِ ، وَهَذَا صَحِيحٌ ، لَكِنَّ كَوْنَ هَذَا مُرَادُهُ هُنَا فِيهِ بُعْدٌ ، وَيَحْتَمِلُ أَنْ يَكُونَ هُنَا نَقْصٌ أَيْضًا وَتَقْدِيرُهُ " وَقِيلَ فِيهِ وَجْهَانِ " فَالنَّقْصُ قِيلَ ، وَيُقَوِّي هَذَا قَوْلُهُ فِي الرِّعَايَةِ الْكُبْرَى ، " وَعَنْهُ : الْوَقْفُ فِيهِ " وَقِيلَ : يَحْتَمِلُ وَجْهَيْنِ : " تَرْكُهُ وَقَتْلُهُ " ، انْتَهَى ، فَيَكُونُ فِيهِ طَرِيقَانِ فِيمَا يَظْهَرُ ، وَاَللَّهُ أَعْلَمُ ."
_______

راجع :

الفروع لابن مفلح - كتاب الجهاد

http://feqh.al-islam.com/Display.asp?DocID...496&Sharh=0


يجوز الضرب .. والقتل .. وقتل حتى الاسير المريض !!

وقد اقام المسلمين الدنيا على جندي امريكي قتل جريحاً عراقياً ارهابياً في الفلوجة .. فتأملوا !


3- نبي الاسلام يأمر بـ " التعذيب " تحت اشرافه !!!


يقيمون الدنيا على مجموعة من الجنود الامريكيين لانتهاكم حقوق الاسرى في سجن ابو غريب ..
ولكن ما بالكم بنبي .. لا بل اعظم الانبياء وسيدهم ..

يأمر " بالتعذيب " ..!

ويعذب الأسير .. تعذيباً رهيباً تقشعر من الجلود !!

الى ان يشرف على الموت ..

.. ثم يقطع رأسه بالسيف !!!

وكل هذا لماذا ؟؟؟

ليستولى على كنزه !!!


اقرأ :

الروض الأنف - الجزء الرابع

بقية أمر خيبر

وأتي رسول الله صلى الله عليه وسلم بكنانة بن الربيع وكان عنده كنز بني النضير فسأله عنه فجحد أن يكون يعرف مكانه فأتى رسول الله صلى الله عليه وسلم رجل من يهود فقال لرسول الله صلى الله عليه وسلم إني رأيت كنانة يطيف بهذه الخربة كل غداة فقال رسول الله صلى الله عليه وسلم لكنانة " أرأيت إن وجدناه عندك أأقتلك ؟ " قال نعم فأمر رسول الله صلى الله عليه وسلم بالخربة فحفرت فأخرج منها بعض كنزهم ثم سأله عما بقي فأبى أن يؤذيه فأمر به رسول الله صلى الله عليه وسلم الزبير بن العوام فقال عذبه حتى تستأصل ما عنده فكان الزبير يقدح بزند في صدره حتى أشرف على نفسه ثم دفعه رسول الله صلى الله عليه وسلم إلى محمد بن مسلمة فضرب عنقه بأخيه محمود بن مسلمة

__________



http://sirah.al-islam.com/Display.asp?f=rwd4038

اقرأتم ما قاله نبي الرحمة ؟؟

عذبه !!

عذبه !!

لكي تستاصل ما عنده ..!!

بربكم اهذا نبي ..!؟

نبي يعذب الناس بالنار ليستأصل كنوزهم ..؟؟!!

حتى التتار المغول لم يقترفوا مثل هذه الفضائع !!


والان ..

على ضوء ما توصلنا اليه ..

فالتعذيب جائز في الاسلام بحق الاسرى !!


وهو تخصص اسلامي ينالون عليه الشهادات التقديرية من منظمات حقوق الانسان ..!
(تم إجراء آخر تعديل على هذه المشاركة: 06-25-2008, 11:27 PM بواسطة عوني بركات.)
06-25-2008, 11:04 PM
عرض جميع مشاركات هذا العضو إقتباس هذه الرسالة في الرد
{myadvertisements[zone_3]}
نبتون غير متصل
عضو متقدم
****

المشاركات: 519
الانضمام: Mar 2006
مشاركة: #2
تعذيب الاسرى في الاسلام
الحمد لله يا عونى ان وضحت لنا ان الامريكان ملتزمون بالسيرة المحمدية عندما يعذبون الاسرى و بذا لا يصبح عليهم ملام و يرتاح دماغك من الصداع

المهم ان نطبق مبدأ اساسى فى القانون الدولى و هو مبدأ المعاملة بالمثل

فاذا كان الامريكان يعذبون اسراهم المسلمين فى ابوغريب فهل عذب العراقيون الطيارين الامريكان الذين اسروهم فى بداية الحرب

ام ان ذكر واقعتين او ثلاثة لا ادرى مدى صحتهم او ضعفهم يبيح للامريكان التعذيب على الاطلاق
(تم إجراء آخر تعديل على هذه المشاركة: 06-26-2008, 04:03 AM بواسطة نبتون.)
06-26-2008, 04:02 AM
زيارة موقع العضو عرض جميع مشاركات هذا العضو إقتباس هذه الرسالة في الرد
{myadvertisements[zone_3]}


المواضيع المحتمل أن تكون متشابهة…
الموضوع الكاتب الردود المشاهدات آخر رد
  خالد بن الوليد يقتل الاسرى والرسول لم يعدل بحكمة حيرانه 24 6,536 07-23-2008, 09:33 PM
آخر رد: fancyhoney
  الاسلام ... افديه بامي وابي وولدي !!! الاسلام ليس ارهابا وقتلا استشهادي المستقبل 20 5,201 11-23-2005, 08:06 AM
آخر رد: استشهادي المستقبل

الانتقال السريع للمنتدى:


يتصفح هذا الموضوع من الأعضاء الان: بالاضافة الى ( 1 ) زائر
{myadvertisements[zone_2]}
إتصل بنا | نادي الفكر العربي | العودة للأعلى | | الوضع البسيط (الأرشيف) | خلاصات التغذية RSS