(10-26-2011, 04:14 AM)ahmed ibrahim كتب: كونك تنفى ما لا تعلم فيه
يلزمنى ان أقول لك ذلك إلى أن تعلمه
(10-26-2011, 03:05 AM)مرتجى حيدر كتب: إن كان الرأي لا يروق لك إلا إن صدر عن عالم
فربما اليوم لن تجد عالماً دينياً حقيقياً
أنا لا أتحدث عن عالم دينى
أنا أتحدث من روايات نقلت عن الرسول محمد
فالعالم الدينى الحقيقى لم يفعل شئ
سوى التبرير الواهى الممزوج ببعض التشبيهات
وأمور القياس
والتمحل حول الكلمات
والألاعيب الفقهية
(10-26-2011, 03:05 AM)مرتجى حيدر كتب: لا شك أن من يتابع تاريخ نشوء الاسلام يجد أنه أشبه بثورة فقراء على أمراء
تشبيه ينطبق على البعض وليس على الأغلبية
وأنا لا أراه ثورة
لمنطق بسيط
وهو أن نبيك قد حرم منطق الثورة والخروج على الحاكم مهما بلغت مظالمه
أما عن الصراع الطبقى ففعلا كان هناك وأتفق معك
ولكنها ليست القاعدة
لأن هناك من الاغنياء من آمنوا برسولك ولم يكونوا فقراء
نذكر منهم مثلا ( أبو بكر - عثمان )
(10-26-2011, 03:05 AM)مرتجى حيدر كتب: وعليه فقد قتل كثير من زعماء قريش على يد محمد و المسلمين الاوائل
الذين عرف عنهم
الفضيلة ومكارم الاخلاق
ما المقياس المتبع للحكم على الأفعال بالفضيلة ومكارم الأخلاق ؟؟؟
هل الإنحياز بمعرفة بعض مساوئ من خالفهم ضدهم !!!
مجرد هراء
الإسلام لم يضف شيئا جديدا سوى الحروب والغزوات
(10-26-2011, 03:05 AM)مرتجى حيدر كتب: استمر الرواة بعد و فاة محمد بزمن يسنون القوانين على أهوائهم
حتى صار الاسلام كما تراه اليوم-
أنا أتحدث من خلال نصوص وروايات وليس عن أفعال متبعى الاديان
لإنى مؤمن تماما بقاعدة أن متبعى الأديان ليسوا بحجة على الدين نفسه
أما عن القوانين فرجاء الحديث بتوسع عن تلك النقطة لنعلم اى دولة بالتحديد تقصدها
(10-26-2011, 03:05 AM)مرتجى حيدر كتب: انظر ثورة مصر مثلاً سترى أنها تنحو نفس النحو
مصر ليست دولة إسلامية ولا تطبق الشريعة الإسلامية
ومن ثم فطبيعى أن تختلف قوانينها عن قوانين الإسلام
(10-26-2011, 03:05 AM)مرتجى حيدر كتب: من المشهور أفعال بعض الصحابة التي لا ترتقي لسوية القداسة التي أعطيت لهم
اتفق معك كثيرا
(10-26-2011, 03:05 AM)مرتجى حيدر كتب: فما كان منهم الا أن أباحوا تلك الافعال بنصوص مدسوسة
وما أدراك انها مدسوسة ؟؟؟
أين دليلك على هذا ؟؟؟
لم لا تكون فعلا تلك الروايات صحيحة ووردت عن رسولك !!!
مع العلم ان الصحابة عاصروا رسولك
وكانوا أخيار القوم كما يقول البعض
ومنهم من بشر بالجنة
(10-26-2011, 03:05 AM)مرتجى حيدر كتب: .ثم حرموا التفكير
لأن العقل لا يخدع صاحبه
كيف يحرمون التفكير بسبب أن العقل لا يخدع صاحبه ؟؟؟
جملة متناقضة جدا رجاء التوضيح !!!
(10-26-2011, 03:05 AM)مرتجى حيدر كتب: و اعلنوا كفر من يشكك بحديث أو براوية حديث أو بصحابي
وارتكبوا أشنع الارتكابات ليمنعوا أي شخص من البوح بهواجسه
إذن فأنت تتفق معى هنا
(10-26-2011, 03:05 AM)مرتجى حيدر كتب: لا تحكم على الاسلام كدين من خلال أفعال المسلمين
أذكرك مرة أخرى إنى اتحدث من منطلق الروايات والأحاديث والكتب المقدسة
وليس على المسلمين أنفسهم
لا أنفي ما لا أعلم - و لكن أقول ربما
- تقول روايات نقلت - و هذا يكفي
أما العالم الديني الحقيقي أختلف معك في تحديد دوره - فقد كان عالماً حقيقياً يقدس العقل و البرهان
وما أكثر من قتل منهم بتهمة الزندقة
- أول من حرم القيام على الحاكم ليس النبي إنما خلفاؤه
ولم يتحدد دين الارجاء إلا زمن الملأمون العباسي
ربما آمن بعض الاغنياء و لكن ربما بعد وضوح رجحان الكفة
- المقياس للفضيلة الذي أدعيه لا يستطيع أحد أن يدحضه لأنه مقبول في كل مكان وزمان
-لقد حمل الاسلام الكثير من الحروب نعم -لكن ليس الاسلام هو السبب
-هل الاقتتال الطائفي بأوروبا سببه المسيحية؟؟و هي ديانة تدعو للسلام
هل مطامع المستعمرين ببلادنا سببه الدين؟؟ طبعاً لا
إن كنت موضوعياً لن تنسب للاسلام أي شئ تلبس به للحصول على مكاسب-
هاك حروب الردة مثلاً : كان المرتدون المزعومون يقيمون الصلاة و يرفعون الاذان و يمارسون كل الطقوس الاسلامية ومع ذلك تمت ابادتهم-لأنهم رفضوا دفع الزكاة للخليفة
-بخصوص النصوص و الروايات ( المتناقض بعضها مع بعض - ترى أنني قلت لك إنها نتاج سلطة استخدمت كل شيء للحفاظ على مكاسبها و لا علا قة للاسلام بكثير منها
أما مصر فهي بطريقها للاسلمة و لسيطرة تيارات متطرفة عليها (و أنا لا أتمنى ذلك)
-النصوص المدسوسة أعلم أنها مدسوسة -لأنها لا تتوافق و ابسط التعاليم الاساسية للاسلام الاول-
-أما بخصوص من بشر بالجنة - فهو حديث من جملتها لأنه يفرض قداسة للشخص المبشر و مهما ارتكب من فظائع فلن يحاسب عليها - يمر فقط على البسطاء
- أقول حرموا التفكير- هذه حقيقة
ثم عللت ذلك بالقول لأن العقل لا يخدع صاحبه -و هم يدركون هذه الحقيقة لذلك حرموه
أشكرك على موضوعيتك