{myadvertisements[zone_3]}
إبراهيم
بين شجوٍ وحنين
المشاركات: 14,214
الانضمام: Jun 2002
|
روز تنتقل إلى الأمجاد السماوية بعد نضال مستميت.. هنا نتقبل التعازي
Array
استاذ ابراهيم
نعم انا سمعت هذا الخبر في اذاعة البي بي سي
ومثل هذه الممارسات منتشرة جدا ، نسبة للتعاليم الدينية المتخلفة والتي تجعل الانسان مثل الدابة ، قبل فترة كان هناك حدث هائل في الخرطوم ، حيث اغتصب شابان طفلة عمرها حوالي اربع سنوات ، وقاما بعد ذلك بالقاءها في بئر ( السايفون) ويأتي الاسلاميون ويكتبون في صحافتهم الصفراء ، فقط من اجل الاثارة وبدون ان يعرفوا ما هي الاسباب التي تجعل من انسان (عاقل) بممارسة الجنس مع طفلة او حيوان او حتى (حشرة) ..... الحل الوحيد هو ان يخسف الله بهذه الاديان ( الالغام الارضية) والتي خسفت بالانسان بما يكفي ... وصرنا اضحوكة التاريخ او صرنا لا شيء
انا تطرقت لمواقف شخصية في طفولتي مع اقراني في شمال السودان عن هذا الموضوع
وسوف احاول ان اواصل فيه بقدر المستطاع
http://nadyelfikr.net/index.php?showtopic=47754&st=10
هذه حقائق ، ماذا يفيد دفن الرؤوس في الرمال ، والتظاهر بكرامة زائفة
[/quote]
أستاذي ثم ماذا (f)
نعم الأديان تعلم الكبح والناس تفهم نقاء السريرة على أنها الكبح والحلال والحرام والقائمة تطول. الكبح يولد الانفجار. مضاجعة هذا الرجل للعنزة تبين أنه انفجر من كبحه.. لابد بشكل أو بآخر أن يقوم بتصريف هذه الطاقة الجنسية وليته يصرفها في مكان آمن يكتم سره فكانت العنزة الصديقة الصدوق.
ما أذكره هو أننا كشرقيين شطار في الكلام عن الغرب وإباحية الغرب وننسى أننا مثلنا مثل الغرب وعندنا هرمونات ونريد الجنس كأي مخلوق على وجه الكرة الأرضية ولا عيب في ذلك. ما أعيبه هو ازدواجيتنا كشرقيين.. للأسف حتى أنا لا أخلو أحيانا من ازدواجية.
|
|
05-08-2007, 09:33 PM |
|
{myadvertisements[zone_3]}
السيّاب
Banned
المشاركات: 495
الانضمام: Mar 2007
|
روز تنتقل إلى الأمجاد السماوية بعد نضال مستميت.. هنا نتقبل التعازي
إذن بنظرك فالألمانية (أم كلب) تحظى بالإحترام لأنها تختار - أي حرّة - بينما السوداني محتقر و مجتمعه و دينه (مع أنني لا أفهم منذ متى صارت السودان ممثلا للإسلام؟) مجال إحتقار لأنه "أجبر" على الأمر كما تزعم حضرتك. لو تناسينا أن تبريرك قد ينطلي على مثال روز من أنه أيضا "أختار العنزة لرغبته" و بالتالي الأمر متساوي، فأننا سنركز على تبريرك لمناكحة الكلاب. كنت قد كتبت يوما (بنقاش عزيز عليّ مع الأستاذ بهجت) ما يلي عن الحرية:
أرى أن الحرية صارت مفهوما متطرفا بعض الشيء، و صارت "وثنا" أكثر منه "معيارا" يُستفاد منه. كلنا قرأنا مثلا عن مطالبة بعض الألمانيين بالسماح بنكاح المحارم قانونيا، و كلنا نرى يوميا نساء بدينات بزي رجال أو رجال يرتدون حمالات الصدر النسائية أمام أطفالك، و الحجة دوما أنها "حريته". حريته أن يفتق أعين أبنتك أن هناك نساء بلحايا، و لكنها ليست حريتك أن تعترض أنك ستكون بعدها "عنصري" أو "جندري" .. ألخ. كلنا نشهد يوميا ملابس تثير الغثيان و منطقا بلا تحفظات و سوقية إجتماعية صارت تقلق المثقفين هنا، و الحجّة أنها "حريته". الحرية الزائدة عن الحاجة، التي تعني أن هناك من سيستخدمها بشكل غير مسؤول و أن الدولة ستضطر لتعزيز قدرات الشرطة و الردع القانوني، و بالنهاية سنعيش بدولة بوليسية، حيث الكل مشكوك به و حيث تبرير "هناك أشخاص خطرين" جاهز عندما تعترض على معاملة الشرطة لك كمجرم بينما كل قضيتك هو عدم دفع مخالفة سير.
أي الحرية هي المطلوبة، بغض النظر عن التقييم الإجتماعي أو الأخلاقي للأمر، و هذه آثار حقبة صارت تنقرض اليوم، و بقيت (كالعادة) بين العرب لأنها من الشعوب المتأخرة بالتأثر بثقافات الغير.
عندما نصل لهذا، فالنقاش ينتهي، و مبروك على الألمانيات كل كلاب الدنيا. لكن، ربما من هدايا ثقافة الحرية أنها حولت الجنس لسلعة و تفاهة بحيث صار يمل منها، بيد أننا من المفترض أن ننظر للجنس كجزء من علاقة أهم بين الرجل و المرأة و لنقل علاقة حب على الأقل.
أعذر تخلفي و كما قلتَ أنتَ: الدين الدين...
لك كس أخت هالبشر شو منايك. :duh:
|
|
05-09-2007, 06:40 AM |
|
{myadvertisements[zone_3]}
{myadvertisements[zone_3]}
{myadvertisements[zone_3]}
السيّاب
Banned
المشاركات: 495
الانضمام: Mar 2007
|
روز تنتقل إلى الأمجاد السماوية بعد نضال مستميت.. هنا نتقبل التعازي
ثم ماذا:
أولا:
هناك إحتمالان، إما أنك تعيش ببرج عال أو أنك صغير بالعمر يا عزيزي. ذلك أنك لا تحمل أي فكرة أن مواخير الشرق و عن جنون التهتك و الإباحية السرية بهذا الشرق الذي يزعم التديّن ظاهرا. التدين إختياري عند الشرقيين كما هو عند الغربيين، و السرية مباحة للكل تقريبا لفعل ما يشاء.
ثانيا:
بم أعترض على أختيار الفرد، و لكن أن نبني دولة بلا ثوابت أخلاقية متعارف عليها بالمجتمع فهذه فوضى لا أكثر.
ثالثا:
العقل لا يمثل بالغرب، فذات هذا الغرب كان متخلفا قبل خمسة قرون لا أكثر، و الحضارة وصلتهم عبرنا، بزمن كنا دولا إسلاميّة و لم يكن الإسلام (بعينه) مشكلة. العقل يتواجد بمدى منطقيتنا و نظرتنا الشاملة للحياة، و هو أمر أرى أن الحضارة الغربية تنزلق عنه للفوضويّة و الضياع. لا بل إنسان الحضارة الشرقية (اليوناني و العربي و الفارسي و الهندي) وصل شوطا أبعد بالحضارة من ذاك الغربي. قبلا، كان الإنسان منشغلا بتهذيب ذاته و الكدح الفكري لجعل عالمه أفضل مكانا للعيش، و لجعل ذاته أكثر ثقافة و فهما. كانت "العدالة" و "المعرفة" و "الأخلاق" و "الدولة" هي التي تشغله، و كان المحيط شاغلا كبيرا له.
بينما أرى أن إنساننا منشغل فلسفيا بتبرير غرائزه لا أكثر. إنسان لم يعد يبحث عن الثابت (و كان لتراجع الميتافيزيقا أثره) بل أقتنع بالمتحوّل. أمست الصيرورة طريقا للتبرير، و دربا للتحليل المطلوب لكل ما لا يمكن تحليله أو أي غرض يجب التوصل إليه عبر هدم كل ماهو ثابت.
رابعا:
العالم الإسلامي لا يطبق 10% من الإسلام، و أمثالك يمنعون أي شخص يحاول أن يتحدث عن الإسلام الحقيقي لأنك تحرص أن تلصق شكلا واحدا بالإسلام (الظلاميّة) خدمة لأفكارك. هذا حسن، لكن الحقيقة أن المجتمع من يلوي عنق الدين و يأقلمه حسب أراءه لا العكس. المطلوب هو أن ينزّه الإسلام من الأصولية و البدوية التي أعترته للمدنيّة التي كانها بالعصر العباسي و المراحل اللاحقة. لا يمكن أن نعتبر أن القهر الموجود عندنا هو نتيجة الإسلام، لأن الإزدهار الذي عشناه سابقا كان مع الإسلام أيضا، و إذن أين يكمن الخلل؟ أنه يكمن بالمجتمع و حالة الجمود التي أعترته.
طبعا أنا أطالب بدولة ذات مرونة إجتماعية و دينيّة، و أن لم أكن من الحريصين على الذهاب للجامع، إلا أنني أعمل و أفضل أن أعمل لأنهاء التطرف الإجتماعي بوسطيّة دينية و سياسية.
|
|
05-09-2007, 05:24 PM |
|
{myadvertisements[zone_3]}
{myadvertisements[zone_3]}
السيّاب
Banned
المشاركات: 495
الانضمام: Mar 2007
|
روز تنتقل إلى الأمجاد السماوية بعد نضال مستميت.. هنا نتقبل التعازي
Well, first of all I am too sorry to write in English, and I will reply in quick points.
First:
You can never deny the fact he Arabs once used to be the center of culture and light, where Islam was stronger and more knowledgeable to the society back then, and were too many freedoms that we don’t consider them necessary in our daily current culture.
The point is that the main problem is not in the type of religion but rather in the type of the practice and the intellectual processing that a society holds within that religion. You see, we practiced the Socialist System and we failed, while Europe is doing so well with that system, and the reason is again based and in our society.
Second:
I am not an Islamic activist, but rather you can claim me to be a Socialist, but I do believe in a free and healthy society.
|
|
05-20-2007, 04:40 PM |
|
{myadvertisements[zone_3]}
{myadvertisements[zone_3]}
{myadvertisements[zone_3]}