{myadvertisements[zone_1]}
 
تقييم الموضوع:
  • 0 صوت - 0 بمعدل
  • 1
  • 2
  • 3
  • 4
  • 5
لماذا أزال المسلمون شريطي؟
خالد غير متصل
عضو رائد
*****

المشاركات: 7,660
الانضمام: Apr 2004
مشاركة: #51
لماذا أزال المسلمون شريطي؟
الزميل العزيز انجلدست،

أنا لن أرسمك أبدا، ولست أنت موضوعا للبحث ولا شخصك الكريم.

الزميلة الكريمة أريبيا قد رسمت بالفعل كرمز للنسوية يتم التهكم على النسوية من خلال شخصها الكريم، وقد أزيل هذا الرسم.
ووجود تهكم من قبلها شخصيا على محمد رسول الله صلوات الله عليه وآله يجعلني أصاب بالأرق والقلق ومجموعة أخرى من أعراض التفكير.

اقتباس:  انجلدست   كتب/كتبت  
الزميل خالد,

تفضل يا عزيزي وارسمنى كما يحلو لك, كل اسمائنا هي اسماء افتراضية فعندما تهين انجلدست انت تهين شخصية تحاورية ليس لها وجود في الواقع. من حق اي انسان ان ينتقد ويعلق علي اي شخصية عامة سواء بالرسم او بالتعبير هذا يسمى حرية رأي. كما اسلفت انا ضد رسومات الدنمارك ليس بسبب تمثيلها لرسول المسلمين ولكن لان الغرض منها في اعتقادي هو تأصيل النمطية في النظرة الي كل ما هو عربي او مسلم وهذا يدخل في اطار التحريض علي العنف وكره الاقليات العرقية ليس الا.

02-22-2006, 10:00 PM
عرض جميع مشاركات هذا العضو إقتباس هذه الرسالة في الرد
{myadvertisements[zone_3]}
Logikal غير متصل
لاقومي لاديني
*****

المشاركات: 3,127
الانضمام: Oct 2003
مشاركة: #52
لماذا أزال المسلمون شريطي؟
اقتباس:  shahrazad   كتب/كتبت  
... لديهم رأي محدد يمكن الرد عليه وليس مجرد سخرية ، الرسوم الدنماركية ... فليس لديها نقطة محددة ترغب في النقاش حولها


ليس لديك السلطة او الحق في تحديد أي المواضيع او الرسوم لديها رأي محدد للنقاش، و أي المواضيع او الرسوم ليس لها رأي محدد و لا هدف منها.

ما ترينه بغير هدف بنّاء، قد يراه الغير على أنه ذو هدف بنّاء.
02-22-2006, 10:36 PM
عرض جميع مشاركات هذا العضو إقتباس هذه الرسالة في الرد
{myadvertisements[zone_3]}
ابن سوريا غير متصل
يا حيف .. أخ ويا حيف
*****

المشاركات: 8,151
الانضمام: Dec 2001
مشاركة: #53
لماذا أزال المسلمون شريطي؟
اقتباس:  خالد   كتب/كتبت  
الزميلة الكريمة أريبيا قد رسمت بالفعل كرمز للنسوية يتم التهكم على النسوية من خلال شخصها الكريم، وقد أزيل هذا الرسم.
العزيز خالد،
الزميلة "العربية السعيدة" ليست شخصية عامة.

تحياتي الخالصة.
(f)
02-22-2006, 11:03 PM
عرض جميع مشاركات هذا العضو إقتباس هذه الرسالة في الرد
{myadvertisements[zone_3]}
الشبح غير متصل
عضو فعّال
***

المشاركات: 214
الانضمام: May 2005
مشاركة: #54
لماذا أزال المسلمون شريطي؟
اقتباس:  طارق القدّاح   كتب/كتبت  
الزميلة "العربية السعيدة" ليست شخصية عامة.

تحياتي الخالصة.
(f)

العزيز طارق (f)

ما معنى شخصيه عامه ؟

ما هو مبرر تعريض الشخصيات العامه للتجريح و السخريه ؟

هل نسقط كل حواجز الادب و الإحترام تحت مبرر شخصيه عامه ؟

هل كون المرء شخصيه عامه ينقصه حقه فى أن يحترمه الاخرون ؟

الا يعتبر تجريح و اهانة و السخريه من الشخصيه العامه خروجا عن الادب و الدماثه من قبل القائم بالاهانه و السخريه ؟

تحيه خالصه

(f)
02-23-2006, 02:10 AM
عرض جميع مشاركات هذا العضو إقتباس هذه الرسالة في الرد
{myadvertisements[zone_3]}
shahrazad غير متصل
عضو رائد
*****

المشاركات: 1,613
الانضمام: Jan 2004
مشاركة: #55
لماذا أزال المسلمون شريطي؟
اقتباس: []  Logikal   كتب/كتبت [/  
اقتباس: []  shahrazad   كتب/كتبت ]  
... لديهم رأي محدد يمكن الرد عليه وليس مجرد سخرية ، الرسوم الدنماركية ... فليس لديها نقطة محددة ترغب في النقاش حولها


ليس لديك السلطة او الحق في تحديد أي المواضيع او الرسوم لديها رأي محدد للنقاش، و أي المواضيع او الرسوم ليس لها رأي محدد و لا هدف منها.

ما ترينه بغير هدف بنّاء، قد يراه الغير على أنه ذو هدف بنّاء.



لو كانت الأخلاق نسبية والحق والباطل أمورا نسبية فلا داعي لوجود القوانين، ولا داعي لوجود المحاكم، الرسوم التي نتكلم عنها مثلا، لن يراها أحد ذات هدف بناء إلا إذا كان شخصا عنصريا ضد الساميين العرب.
02-23-2006, 04:51 PM
عرض جميع مشاركات هذا العضو إقتباس هذه الرسالة في الرد
{myadvertisements[zone_3]}
ابن سوريا غير متصل
يا حيف .. أخ ويا حيف
*****

المشاركات: 8,151
الانضمام: Dec 2001
مشاركة: #56
لماذا أزال المسلمون شريطي؟
العزيز الشيح؛

الشخصية العامة هي كل شخصية مادية أو معنوية تمثل مادة عامة؛ كالشعراء، السياسيين، النجوم (غناء، تمثيل رياضة .. الخ) الصحافيين والخ أيضاً.

الشخصية العامة لم يجبرها أحد أن تكون كذلك، هي تظهر علناً في وسائل الإعلام ولها دور في الحياة العامة للناس.
طبعاً لهذه الشخصيات احترامها، ولكن بحكم دورها وعملها فهي ليست منيعة لا على النقد ولا على السخرية. ولكنها برأيي منيعة عن التشهير وهذا أمر تقضي به المحاكم وقوانين البلاد والأمر طويل وليس من السهل وضع الحدود بين ماهو تشهير وما هو سخرية.

(f)
02-23-2006, 11:17 PM
عرض جميع مشاركات هذا العضو إقتباس هذه الرسالة في الرد
{myadvertisements[zone_3]}
الشبح غير متصل
عضو فعّال
***

المشاركات: 214
الانضمام: May 2005
مشاركة: #57
لماذا أزال المسلمون شريطي؟
عزيزى طارق القداح

تحيه و تقدير (f)


اقتباس:  طارق القدّاح   كتب/كتبت  
الشخصية العامة هي كل شخصية مادية أو معنوية تمثل مادة عامة؛ كالشعراء، السياسيين، النجوم (غناء، تمثيل رياضة .. الخ) الصحافيين والخ أيضاً.
(f)

شكرا زميلى طارق على التوضيح و لكن

من أين لك او من أين للعالم اجمع أن سيدنا محمد رسول الله يمثل ماده عامه ؟

فلا هو قال انه ماده عامه

و لا قال انه يقبل ان يكون كذلك

و لا قال المؤمنون به أنه ماده عامه

كما انه لم يقول ابدا انه مبدع و لا عبقرى و لا شاعر و لا فنان و لا مؤلف و لا صاحب كتاب و لا صاحب فكر

اقتباس:  طارق القدّاح   كتب/كتبت  
الشخصية العامة لم يجبرها أحد أن تكون كذلك، هي تظهر علناً في وسائل الإعلام ولها دور في الحياة العامة للناس.
(f)

سيدنا رسول الله عليه الصلاة و السلام لا يظهر فى وسائل الإعلام

و لكن و بكل تأكيد هو صاحب التأثير الأهم على كل من يختار الإسلام

و لكن ما العلاقه بين كون المرء صاحب تأثير فى حياة الناس بتبرير تعرضه للسخريه و التهكم ؟


اقتباس:  طارق القدّاح   كتب/كتبت  
طبعاً لهذه الشخصيات احترامها، ولكن بحكم دورها وعملها فهي ليست منيعة لا على النقد ولا على السخرية.
(f)

النقد المبنى على أدله قابل للنقاش طبعا و هذا لا خلاف عليه

و لكن ما سبب عدم إمتناعها على السخريه ؟

إفرض أن هناك شخصيه عامه ترفض ان يسخر منها الناس فهل نتجاهل رغبتها و نهتك حرمتها و نسخر منها غصبا عنها ؟

اقتباس:  طارق القدّاح   كتب/كتبت  
ولكنها برأيي منيعة عن التشهير وهذا أمر تقضي به المحاكم وقوانين البلاد والأمر طويل وليس من السهل وضع الحدود بين ماهو تشهير وما هو سخرية.
(f)

حتى الان لم اعلم ما هو مبرر السخريه الذى تعتبره صفه لازمه للشخصيات العامه

و إن كان ليس من السهل وضع حد بين التشهير و السخريه فما الداعى للولوج فى طريق السخريه اصلا طالما يحتمل جدا ان تنقلب تشهير و التشهير مرفوض ؟


(f)
02-24-2006, 01:18 AM
عرض جميع مشاركات هذا العضو إقتباس هذه الرسالة في الرد
{myadvertisements[zone_3]}
shahrazad غير متصل
عضو رائد
*****

المشاركات: 1,613
الانضمام: Jan 2004
مشاركة: #58
لماذا أزال المسلمون شريطي؟
اقتباس: []  Logikal   كتب/كتبت [/]  
اقتباس: []  shahrazad   كتب/كتبت ]  
... لديهم رأي محدد يمكن الرد عليه وليس مجرد سخرية ، الرسوم الدنماركية ... فليس لديها نقطة محددة ترغب في النقاش حولها


ليس لديك السلطة او الحق في تحديد أي المواضيع او الرسوم لديها رأي محدد للنقاش، و أي المواضيع او الرسوم ليس لها رأي محدد و لا هدف منها.

ما ترينه بغير هدف بنّاء، قد يراه الغير على أنه ذو هدف بنّاء.


هذا الكلام يسري أيضا على الدينيين، فحين قلت أن على الدينيين احترام مشاعرك وعدم الاستشهاد بآيات قرانية لأن ذلك سيكون أمرا لا معنى له طالما أنك تعترف بالقران كمرجع، هنا أيضا يمكن القول أنه ليس لدي السبطة أو الحق لتحديد إن كان ذلك أمرا لا معنى له ، فما أراه أنا لا معنى له قد يراه غيري أمرا له معنى..! خصوصا وأن الحكم انتقائي، أنا كلادينية قد أستشهد بالقران كما أستشهد بالشعر أو الأمثال، أستشهد به في موضع الحكمة وليس في موضع الأحكام، لكن من الذي سيحدد أي الآيات يمكن الاستشهاد بها في محفل لاديني وأيها لا؟ الأمر يخضع للحكم الفردي والرقابة الذاتية، بعض الأمور واضحة بديهية والكلام عن الاختلاف في الرأي حولها بالطريقة التي تصورها لا يمكن أن يوصلنا إلا إلى طريق مسدود، إما أن يحترمك الدينيون وتحترمهم، وفي هذه الحالة عليكما أنتما الإثنين أن تتفقا على ما تتقيدان به مما لا يحد من حريتكما أو ألا يحترمونك ولا تحترمهم .
02-25-2006, 12:45 PM
عرض جميع مشاركات هذا العضو إقتباس هذه الرسالة في الرد
{myadvertisements[zone_3]}
shahrazad غير متصل
عضو رائد
*****

المشاركات: 1,613
الانضمام: Jan 2004
مشاركة: #59
لماذا أزال المسلمون شريطي؟
تقديس الأشخاص أمر لا يضر أحدا، واحترام هذا المقدس أمر لا يفيد أحدا، إن كان هناك من يرى غير ذلك يمكنه أن يناقش هذا مع من يرى ذلك!! وليس أن يرفض النقاش في الأمر ويكتفي بإغلاقه على أساس أنه هناك من لا يرى ذلك وبالتالي فإن من يرى ذلك لا يحق له أن يفرض رأيه على من لا يرى ذلك :D
وبالتالي تغلق القضية دون أن تناقش لصالح من لا يرى ذلك حتى قبل أن يقدم وجهة نظره!
الرسومات المسيئة لا تناقش اراء المرجعية الإسلامية في السياسة أو الاقتصاد أو المجتمع أو القانون ، هي لا تناقش شيئا، فقط تسخر من رمز ديني عند فئة معينة، لا تحاول حتى أن تعطي رؤية مغايرة علمانية لهوية الشخص محل الخلاف وشخصيته.
02-25-2006, 05:02 PM
عرض جميع مشاركات هذا العضو إقتباس هذه الرسالة في الرد
{myadvertisements[zone_3]}


المواضيع المحتمل أن تكون متشابهة…
الموضوع الكاتب الردود المشاهدات آخر رد
  أين يدفن المسلمون في فرنسا موتاهم؟ بسام الخوري 1 1,123 11-16-2010, 12:07 AM
آخر رد: THE OCEAN
  المسلمون واليهود: من يتفاخر على من؟ بسام الخوري 11 3,286 10-28-2009, 06:44 PM
آخر رد: الامبراطور
  حلقة رائعة من Primetime،،، كيف يعامل المسلمون في امريكا Al gadeer 11 3,463 04-03-2009, 05:14 PM
آخر رد: Al gadeer
  وهكذا سيتحارب المسلمون من أجل زوجة الأب والابنة !!!! نسمه عطرة 9 2,380 09-26-2008, 08:11 PM
آخر رد: نسمه عطرة
  هل المسلمون يحاربون بعضهم بهذه الأسلحة ؟؟؟؟!!!! نسمه عطرة 1 961 09-20-2007, 11:55 AM
آخر رد: نسمه عطرة

الانتقال السريع للمنتدى:


يتصفح هذا الموضوع من الأعضاء الان: بالاضافة الى ( 2 ) زائر
{myadvertisements[zone_2]}
إتصل بنا | نادي الفكر العربي | العودة للأعلى | | الوضع البسيط (الأرشيف) | خلاصات التغذية RSS