{myadvertisements[zone_1]}
إلى كل من اتهم عائشة رضي الله عنها
ابن مقبل غير متصل
عضو مشارك
**

المشاركات: 12
الانضمام: Feb 2005
مشاركة: #1
إلى كل من اتهم عائشة رضي الله عنها
لم أكن احب إعطاء الموضوع توسع أكثر ولكن رغبة في بيان الحق فإلى من قال إن عائشة كانت في كل وقت تأمر بقتل عثمان وتقول في كل وقت اقتلوا نعثلا قتل الله نعثلا ولما بلغها قتله فرحت بذلك
1. أين النقل الثابت عن عائشة بذلك
2. ثانيا المنقول الثابت عنها يُكَذِّب ذلك ويبيبن أنها أنكرت قَتله وذمت من قتله ودعت على أخيها محمد وغيره لمشاركتهم في ذلك.
3. هب أن واحدا من الصحابة عائشة أو غيرها قال في ذلك على وجه الغضب إنكاره بعض ما ينكر فليس قوله حجة ولا يقدح ذلك لا في إيمان القائل ولا المقول له بل قد يكون كلاهما وليا لله تعالى من أهل الجنة.
وقد يظن أحدهما جواز قتل الآخر بل يظن كفره وهو مخطىء في هذا الظن كما ثبت في الصحيحين عن علي وغيره في قصة حاطب بن أبي بلتعة وكان من أهل بدر والحديبية وقد ثبت في الصحيح أن غلامه قال يا رسول الله والله ليدخلن حاطب النار فقال له النبي صلى الله عليه وسلم كذبت إنه قد شهد بدرا والحديبية إلى آخر القصة. وهذه القصة مما اتفق أهل العلم
ومع هذا فالنبي صلى الله عليه وسلم نهى عن قتله وكذب من قال إنه يدخل النار لأنه شهد بدرا والحديبية وأخبر بمغفرة الله لأهل بدر ومع هذا فقد قال عمر رضي الله عنه دعني أضرب عنق هذا المنافق فسماه منافقا واستحل قتله ولم يقدح ذلك في إيمان واحد منهما ولا في كونه من أهل الجنة.
وإذا كان ذلك فإذا ثبت أن شخصا من الصحابة إما عائشة وإما عمار بن ياسر وإما غيرهما كفر آخر من الصحابة عثمان أو غيره أو أباح قتله على وجه التأويل كان هذا من باب التأويل المذكور ولم يقدح ذلك في إيمان واحد منهما ولا في كونه من أهل الجنة فإن عثمان وغيره أفضل من حاطب بن أبي بلتعة وعمر أفضل من عمار وعائشة وغيرهما وذنب حاطب أعظم فإذا غفر لحاطب ذنبه فالمغفرة لعثمان أولى وإذا جاز أن يجتهد مثل عمر وأسيد بن حضير في التكفير أو استحلال القتل ولا يكون ذلك مطابقا فصدور مثل ذلك من عائشة وعمار أولى.
4. إن هذا المنقول عن عائشة من القدح في عثمان إن كان صحيحا فإما أن يكون صوابا أو خطأ:
• فإن كان صوابا لم يذكر في مساوىء عائشة.
• وإن كان خطأ لم يذكر في مساوىء عثمان.
والجمع بين نقص عائشة وعثمان باطل قطعا وأيضا فعائشة ظهر منها من التألم لقتل عثمان والذم لقتلته وطلب الانتقام منهم ما يقتضي الندم على ما ينافى ذلك كما ظهر منها الندم على مسيرها إلى الجمل فإن كان ندمها على ذلك يدل على فضيلة عليٌ وعترافها له بالحق فكذلك هذا يدل على فضيلة عثمان واعترافها له بالحق.
أيضا فما ظهر من عائشة وجمهور الصحابة وجمهور المسلمين من الملام لعلي أعظم مما ظهر منهم من الملام لعثمان فإن كان هذا حجة في لوم عثمان فهو حجة في لوم علي وإن لم يكن حجة في لوم علي فليس حجة في لوم عثمان وإن كان المقصود بذلك القدح في عائشة لما لامت عثمان وعليا فعائشة في ذلك مع جمهور الصحابة لكن تختلف درجات الملام.
ثم لتعلم أنا لا ندَّعى لواحد من هؤلاء العصمة من كل ذنب بل ندعى أنهم من أولياء الله المتقين وحزبه المفلحين وعباده الصالحين وأنهم من سادات أهل الجنة ونقول إن الذنوب جائزة على من هو أفضل منهم من الصديقين ومن هو أكبر من الصديقين ولكن الذنوب يرفع عقابها بالتوبة والاستغفار والحسنات الماحية والمصائب المكفرة وغير ذلك وهؤلاء لهم من التوبة والاستغفار والحسنات ما ليس لمن هو دونهم وابتلوا بمصائب يكفر الله بها خطاياهم لم يبتل بها من دونهم فلهم من السعي المشكور والعمل المبرور ما ليس لمن يعدهم وهم بمغفرة الذنوب أحق من غيرهم ممن بعدهم
والكلام في الناس يجب أن يكون بعلم وعدل لا بجهل وظلم كحال أهل البدع فإن الرافضة تعمد إلى أقوام متقاربين في الفضيلة تريد أن تجعل أحدهم معصوما من الذنوب والخطايا والآخر مأثوما فاسقا أو كافرا فيظهر جهلهم وتناقضهم كاليهودي والنصراني إذا أراد أن يثبت نبوة موسى أو عيسى مع قدحه في نبوة محمد صلى الله عليه وسلم فإنه يظهر عجزه وجهله وتناقضه فإنه ما من طريق يثبت بها نبوة موسى وعيسى إلا وتثبت نبوة محمد صلى الله عليه وسلم إلا وتعرض في نبوة موسى وعيسى عليهما السلام بما هو مثلها أو أقوى منها وكل من عمد إلى التفريق بين المتماثلين أو مدح الشيء وذم ما هو من جنسه أو أولى بالمدح منه أو بالعكس أصابه مثل هذا التناقض والعجز والجهل وهكذا أتباع العلماء والمشايخ إذا أراد أحدهم أن يمدح متبوعه ويذم نظيره أو يفضل أحدهم على الاخر بمثل هذا الطريق.
للاستزادة: راجع منهاج السنة النبوية ج: 4 ص: 330
كتبه: سعود بن مقبل.
03-12-2005, 11:22 PM
عرض جميع مشاركات هذا العضو إقتباس هذه الرسالة في الرد
{myadvertisements[zone_3]}
مسلمة للأبد غير متصل
عضو متقدم
****

المشاركات: 299
الانضمام: Jan 2005
مشاركة: #2
إلى كل من اتهم عائشة رضي الله عنها
بارك الله فيك أخي وجزاك خيرا ، وذب عن وجهك نار جهنم ، وحقيقة أنا لا أرى أحد يتكلم عن الصديفة بنت الصديق إلاّ منافق معلوم النفاق ، أو كافر بالله ورسوله ، وليس بعد الكفر والنفاق ذنب

تحياتي لك :97:
03-13-2005, 11:26 AM
عرض جميع مشاركات هذا العضو إقتباس هذه الرسالة في الرد
{myadvertisements[zone_3]}
مسلم رغم انفه غير متصل
عضو مشارك
**

المشاركات: 25
الانضمام: Jul 2004
مشاركة: #3
إلى كل من اتهم عائشة رضي الله عنها
مسلمه للابد
اى شخص يقول رأى مخالف لرأيك يصبح كافر ومنافق .اليست هذه ديكتاتوريه منك ؟؟ هل هذا منطق شخص مثقف. واضح تماما انه فقط ينقصك سكين او بندقيه لتستكملى رأيك فى اى انسان يخالف فكرك.
يااستاذه ليس هناك شخص فوق النقد .وضع ثقف للتفكير هو الذى هوى بالامه الاسلاميه الى اسفل سافلين . فهم تركوا عباده اللات والعزه ومناه وعبدوا بدل منها ابو بكر وعمر وعائشه وعثمان .
03-13-2005, 11:32 AM
عرض جميع مشاركات هذا العضو إقتباس هذه الرسالة في الرد
{myadvertisements[zone_3]}
بدر العراقي غير متصل
عضو مشارك
**

المشاركات: 23
الانضمام: Dec 2004
مشاركة: #4
إلى كل من اتهم عائشة رضي الله عنها
سجل القرآن أكثر من حادثة على عائشة وشريكتها حفصة منها على سبيل المثال:
1 ـ أنهما تظاهرتا على النبي (ص) في حادثة المغافير التي سجلها القرآن في سورة التحريم، وتسببتا في أذية النبي (ص) حتى حرم على نفسه العسل، فنزلت سورة التحريم.

فإنّ المتّفق عليه عند أرباب التفاسير من الفريقين ـ بعبارات شتّى ومضمون واحد ـ أنّ الآيات الأولى من سورة التحريم قد نزلت في مورد عائشة وحفصة وإيذائهما الرسول الأعظم «صلى الله عليه وآله وسلّم» ( الميزان ـ نور الثقلين ـ البرهان ـ الصافي ـ التفسير الكبير للرازي ـ روح المعاني للآلوسي وغيرها ) ؛ وحتى أنّ الفخر الرازي يرى أنّ آية «وضرب الله مثلاً للذين كفروا امرأة نوحٍٍ وامرأة لوط ...» فيها تعريض آخر بحفصة وعائشة وتحذير لهما على أغلظ وجه وأشده لما في التمثيل من ذكر الكفر
2 ـ أنها خالفت أمر الله ورسوله الذي أمر نساء النبي (ص) بأن يقرن في بيوتهن ولا يخرجن منها، قال تعالى: (وقرن في بيوتكن ولا تبرجن تبرج الجاهلية الأولى) الأحزاب 33. وقال رسول الله (ص) لنسائه في حجة الوداع:"هذه الحجة ثم ظهور الحصر". [السبعة من السلف ص255]
فخرجت من بيتها وقادت الجيش لمحاربة المسلمين وقتل بسبب خروجها أكثر من عشرة آلاف مسلم.
3 ـ أنها خرجت على إمام زمانها الخليفة الشرعي الإمام علي (صلى الله عليه وآله) وقاتلته، وكانت تبغضه ولا تطيق ذكر اسمه على لسانها، ولما سمعت بموته فرحت بموته، رغم انها سمعت رسول الله يقول لعلي مرارا وتكراراً :"يا علي لا يحبك إلا مؤمن ولا يبغضك إلا منافق".
إلى غير هذه الأمور من المواقف التي تظهر عدم مودتها لأهل البيت الذين أمر الله بمودتهم في القرآن الكريم إذ قال سبحانه وتعالى: (قل لا أسألكم عليه أجراً إلا المودة في القربى).
ولم تأت واحدة من نساء النبي الأخريات بما أتت عائشة، بل على العكس من ذلك كن ينتقد عائشة بما تفعل، ويحاولن منعها دون جدوى.
وللمزيد يراجع كتاب: السبعة من السلف للسيد مرتضى الفيروزآبادي.



وقال المجلسي في كتابه بحار الانوار ج40ص2 (قال علي سافرت مع رسول الله صلى الله عليه وسلم ليس له خادم غيري وكان له لحاف ليس له لحاف غيره ومعه عائشة وكان رسول الله ينام بيني وبين عائشة ليس علينا ثلاثتنا لحاف غيره فاذا قام الى صلاة اليل يحط بيده اللحاف من وسطه بيني وبين عائشة حتى يمس اللحاف الفراش الذي تحتنا)



عن منصور بن صفية إن أمه حدثته إن عائشة حدثتها إن النبي كان يتكأ في حجري وأنا حائض ثم يقرأ القران )) البخاري كتاب الحيض ح 290 , 291 , التوحيد 6994 , مسلم الحيض 454 ,ز سنن النسائي الحيض والإستحاضة 378 , سنن أبي داود الطهارة 227 , سنن ابن ماجة الطهارة وسننها 626 , مسند احمد باقي مسند الأنصار 23261 , 23298 , 23717 , 23881 , 23998 , 24087 , 24397 , 24502 , 25024



عن عروة عن عائشة إنها كانت ترجل شعر النبي وهي حائض وهو معتكف في المسجد وهي في حجرتها يناولها رأسه )) البخاري الاعتكاف ح 1888 , 1889 , 1890 , 1905 , الحيض 286 , 287 , 290 , اللباس 5470 , سنن النسائي الطهارة 274 , 275 , 276 , الحيض والاستحاضة 383 , سنن أبي داود 2111 , 2112 , سنن ابن ماجة الطهارة وسننها 635 , الصيام 1768 , مسند احمد باقي مسند الأنصار 24501 , 24553 , 24782 , 25047 , 25067 , الموطأ الطهارة 120 , الاعتكاف 605 , سنن الدارمي الطهارة 104



عن عائشة قالت كنت اغتسل أنا والنبي (من إناء واحد كلانا جنب وكان يأمرني فأتزر فيباشرني وأنا حائض وكان يخرج رأسه الي وهو معتكف فأغسله وأنا حائض )) البخاري الحيض 290 , 291 , سنن الترمذي الطهارة 122 , النسائي كتاب الحيض والاستحاضة ح 370 , 371



وورد في سنن النسائي ....عن جميع بن عمير دخلت على عائشة مع أمي وخالتي فسألتاها كيف كان رسول الله ( صلى الله عليه واله وسلم ) يصنع إذا حاضت إحداكن قالت كان يأمرنا إذا حاضت إحدانا أن تتزر بإزار واسع ثم يلتزم صدرها وثدييها)) ح 372
سنن أبي داود الطهارة 234 الدارمي 1015 , 1019 , سنن ابن ماجة الطهارة وسننها 628 الموطأ الطهارة 116 , مسند احمد باقي مسند الأنصار 23872 , 24114 , 24366 , 24568

__________________________________________________
03-13-2005, 12:01 PM
عرض جميع مشاركات هذا العضو إقتباس هذه الرسالة في الرد
{myadvertisements[zone_3]}
مسلمة للأبد غير متصل
عضو متقدم
****

المشاركات: 299
الانضمام: Jan 2005
مشاركة: #5
إلى كل من اتهم عائشة رضي الله عنها
لا أرى أي أخطاء غير عادية

كما أننا لم نعبد أحدا إلا الله ، ولم تؤله عليا ولا أحدا من أبناؤه

وأما موضوع آية لآل البيت ففيها قولان
03-13-2005, 03:34 PM
عرض جميع مشاركات هذا العضو إقتباس هذه الرسالة في الرد
{myadvertisements[zone_3]}
ابن مقبل غير متصل
عضو مشارك
**

المشاركات: 12
الانضمام: Feb 2005
مشاركة: #6
إلى كل من اتهم عائشة رضي الله عنها
1- أنا استغرب ممن يطرح أمامه موضوع ثم يحرفه إلى موضوع آخر ليس إلا!!!!!!
2- عندما يحصل من إنسان عادي خطأ يطالب العقلاء بحمله على المحمل الحسن، كيف بالصديقة المبرأة من سبع سموات.
3- لماذ تكرير مواضيع سبق وأنا أجبنا عليها ولم نجد إلا ...
http://forum.nadyelfikr.net/viewthread.php...98318#pid198318

4- خالص الشكر والتقدير للأخت مسلمة للأبد، وفق الله الجميع لما فيه رضاه,
كتبه: سعود بن مقبل.
03-13-2005, 09:41 PM
عرض جميع مشاركات هذا العضو إقتباس هذه الرسالة في الرد
{myadvertisements[zone_3]}
ابن مقبل غير متصل
عضو مشارك
**

المشاركات: 12
الانضمام: Feb 2005
مشاركة: #7
إلى كل من اتهم عائشة رضي الله عنها
للرفع
03-25-2005, 03:00 PM
عرض جميع مشاركات هذا العضو إقتباس هذه الرسالة في الرد
{myadvertisements[zone_3]}


المواضيع المحتمل أن تكون متشابهة…
الموضوع الكاتب الردود المشاهدات آخر رد
  عمر مريم رضي الله عنها عندما أنجبت المسيح عليه السلام muslimah 108 25,331 05-19-2014, 11:54 PM
آخر رد: الوطن العربي
  تركتكم على المحجة البيضاء لايزيغ عنها الا هالك الوطن العربي 0 738 07-03-2013, 08:46 AM
آخر رد: الوطن العربي
  كم كان عمر السيدة عائشة عندما دخل بها النبي ؟ فارس اللواء 4 1,726 09-06-2012, 06:49 PM
آخر رد: عبد التواب اسماعيل
  تبريرات عائشة السخيفة في حادثة الافك عوني عوني 6 3,992 09-21-2011, 11:56 PM
آخر رد: ahmed ibrahim
  سقوط رواية سن السيدة عائشة "زواجها والبناء بها" بالضربة القاضية zaidgalal 315 93,059 10-24-2010, 08:37 PM
آخر رد: طريف سردست

الانتقال السريع للمنتدى:


يتصفح هذا الموضوع من الأعضاء الان: بالاضافة الى ( 1 ) زائر
{myadvertisements[zone_2]}
إتصل بنا | نادي الفكر العربي | العودة للأعلى | | الوضع البسيط (الأرشيف) | خلاصات التغذية RSS