(11-01-2009, 12:20 AM)FuryCradle كتب: إذا لم يكن هناك شهود عليها لماذا لم يواجهه بها اهل مكة؟ هل من المعقول ان يكون الرسول صلى الله عليه وسلم اكبر شخص عمراً في كل مكة؟ الم يكن هناك شخص اكبر منه ليشهد الحادثة او يشهد عدم وقوعها او يشهد قصة تلفيقها اذا كانت ملفقة؟
لو ان احدا شهدها لكذبه لكن احدا لم يشهدها لذلك لم يكن هناك من يستطيع ان يؤكد او ينفي!
لكن لنفترض المستحيل و نقول انها حصلت, فهل يدل ذلك على صدق قثم؟ يعني لو ان مسيلمة النبي ادعى ان هذا الاله الذي ارسل طيرا ابابيل هو الهه و هو من ارسله هل كانت الناس لتصدقه؟ اذن لماذا يصدقون ان الاله الذي ارسل الابابيل هو اياه بعث قثما؟ انها عملية ايمان محض لا ينطبق عليها المنطق اطلاقا!
(11-01-2009, 12:20 AM)FuryCradle كتب: بعد جهد جهيد وبعد محاولة كبيرة لفك شفرات لهجتك، وفهم طرحك في الفقرة الثانية من ردك، تقول ان في العبارة خطأ لأن "محدش شاف حاجه من اساسه" فمن اين لك عزيزي بهذا الجزم، هل تعلم بالغيب؟ هل شهدت "عدم" الحدث؟
المنطق يفرض اثبات الوجود و ليس العدم! يعني, نعم انا شهدت عدم حدوثها و كل الناس اليوم شهدت عدم حدوثها, اما انت فهل شهدت حدوثها؟ اعيد افتراضي الدائم: بعيدا عن الارض و على حافة الكون يوجد كوكب الارض القزم, وهذا الكوكب هو نسخة مصغرة طبقا للاصل عن الارض بشجرها و حيواناتها و حجرها ولكن اصغر بالف مرة من الارض. على تلك الارض ستجد نسختك المصغرة الف مرة. الآن هل تستطيع ان تثبت لي ان ذلك الكوكب غير موجود؟
(11-01-2009, 12:20 AM)FuryCradle كتب: هل شهدت اختباء اهل مكة في رؤوس الجبال؟ هل تساءلت مماذا يختبؤون؟ قل لي ارجوك بحق ما هو كل عزيز عليك، مماذا كانوا يختبؤون؟ ان تسمية عام الفيل هي ليست تسمية اسلامية وانما هي تسمية قرشية لذلك العام واصبحوا يقدرون الأزمان بتلك الحادثة، هل لأنه عبد المطلب قال لهم ذلك؟
ليس الخلاف على الواقعة, او على تسميتها, الخلاف على طيور الابابيل تلك التي خدمت وثنيي مكة و لا تخدم مسلمي اليوم, علما انهم و على حد ادعاءاتهم يتعرضون لحب ضروس لا هوادة فيها, و على وقت الحدوث, فمنهم من قال انها حصلت في العام الذي ولد فيه قثم, و منهم من قال انها حصلت قبل ولادته باربعين عاما و منهم من قال اكثر. في قريتنا لا نزال حتى اليوم نسمي السنين تبعا لما يحصل فيها من حوادث غريبة, فعندنا سنة المحادل و سنة الجوع...و الخلاف ايضا على ما حصل فيهما و على توقيتهما...يقول لي ابي انه شهد المحادل و هو لا يزال طفلا ابن سبع سنين, في حين ان عمي الذي يكبره بثلاث سنوات يقول انه شهد المحادل و له من العمر ثلاث و عشرون!! يقول ابي ان عام المحادل سمي كذلك لكثرة ما سقط من المطار و الثلوج فكانت الناس تقضي جل وقتها على الاسطح الترابية في جرف الثلوج و حدل السطوح, ام عمي فيقول انها سميت كذلك لان الريح التي كانت تعصف اثناء تساقط الثلج الغزير كانت تؤدي الى التفاف الثلج في الهواء ليكون محادل ثلجية ضخمة في الهواء.
(11-01-2009, 12:20 AM)FuryCradle كتب: لقد قال لهم الرسول صلى الله عليه وسلم ما هو اقل غرابة من ذلك ولم يصدقوه بتلك السهولة، فكيف تدعي عليهم بالتصديق بشيء كهذه الغرابة إذا لم تكن قد حصلت فعلاً امام اعينهم؟
انسان مشهود له بالصدق يقول لك اليوم ان الحرب العالمية الثانية حصلت عام 1945, و قد ذهب ضحيتها اكثر من ثلاثين مليون بشري, فهل تصدق ذلك؟ ماذا لو قال لك بعدها انه نبي مرسل؟ القرشيون كانوا يصدقون ما يقوله قثم اذا كان الامر يتعلق بالتاريخ او الحياة العامة لكنهم كانوا لا يصدقون نبوءته.
(11-01-2009, 12:20 AM)FuryCradle كتب: اما عن اين هو من نصرة المسلمين الآن فهذا السؤال له العديد من الاجابات، سأطرح بعضها
1. المسلمين لن ينقرضوا ولن يختفوا لمجرد انهم في حرب مع المحتلين، ونحن نؤمن بأنه سيأتي يوم ليعز به الله المسلمين وينصرهم مرة اخرى وذلك بعد ان يعود المسلمين الى دينهم، اما هدم الكعبة فقد كان سيؤثر سلباً على الرسالة والتي كانت ستخرج للأمم بعد سنين فقط.
اشرح!! يعني لو ان ابرهة كان قد هدم الكعبة فعلا لما ظهر الاسلام بعدها؟ ام ان الله كان عاجزا عن ايجاد قبلة اخرى؟ هدمت الكعبة عدة مرات و اعيد بناؤها فما المشكلة في هدمها مرة بالناقص او الزائد؟ اما قصة ان الله سينصر المسلمين بعد ان يعودوا الى دينهم, فالامر الغريب انه نصر الوثنيين و الظاهر انه ينصر المسلمين كلما ابتعدوا عن دينهم اكثر, ثم ان قولك هذا يعني ان المسلمين اليوم ليسوا على دينهم, فهل هم كفار يا ترى؟
(11-01-2009, 12:20 AM)FuryCradle كتب: 2. ارسال طير ابابيل الى المسلمين لمجرد انهم في محنة هو انقاذ مجاني لهم، ومن يريد الجنة فعليه ان يسعى لها وان يصبر على الابتلاء.
لم افهم الرابط بين الجملتين, فهل باستطاعتي ان اقول ان ارسال طير ابابيل الى الوثنيين هو انقاذ مجاني لهم و ليس عليهم ان يسعوا او يصبروا على الابتلاء لينالوا الجنة؟ ما علاقة نوال الجنة بالانقاذ المجاني؟ و هل ان من ينقذه الله مجانا مصيره جهنم مثلا؟ هل انقذ الله ابراهيم مجانا من النار؟ كم دفع اراهيم لربه مقابل هذا الانقاذ؟ و هل ان الله ذلك يعمل صيرفيا؟
(11-01-2009, 12:20 AM)FuryCradle كتب: 3. الكعبة وان كانت ستهدم قد تبنى، وقد يكون الهدف من ارسال طير الأبابيل لايقاع معجزة في عهد قريش تكون حجة عليهم عندما تأتي الرسالة.
هل يعني ذلك انه سيظهر نبي جديد عند النصارى بعد اربعين سنة تكون حجته عليهم ما يرشح من زيت من ايقونات كنائسهم؟
(11-01-2009, 12:20 AM)FuryCradle كتب: طريف سردست رجاءاً تعقل للحظة ولا تتحمس لاجابتك، متساوون بالشرك في تلك اللحظة، لا، هل كان سيكون لاهل مكة افضلية في المستقبل؟ هل فعلاً حمى الله اهل مكة؟
هل الخيار افضل من الفقوس؟ او هل هناك افضلية لمستقبل البطيخ على الطماطم؟ اذا كنت مسلما فانت تؤمن بان اهل مكة لهم الافضلية لكن النصراني يرى العكس تماما... فلماذا يجب ان اقتنع بعواطفك انت و ليس بعواطف النصراني؟
(11-01-2009, 12:20 AM)FuryCradle كتب: سلام على من اتبع الهدى والحمد لله على نعمة العقل
سلام على احرار العالم الذين يتبعون العقل و لا يضلهم الدين.