اقتباس: النجم اللامع كتب/كتبت
اقتباس:بل كان له علاقة، بل وعلاقة وطيدة، فالنساء في بلاد الإسلام على سبيل المثال كن على مر الزمان يرتدين النقاب يحفظن به حسنهن من أعين الطامعين بعد أن ضعف الدين في قلوب بعض المسلمين، وما خلعنهن إلا بعد دخول الاحتلال بلاد المسلمين، فجعل بعضكم من الاحتلال سبيلا للتحرر مما تدعون أنه من العادات الباليات، وهو في الحقيقة قمة الستر والعفاف.
ولو كان باليا ما أمر القرآن نساء النبي صلى الله عليه وسلم به حال مخاطبة الرجال.
يا حبيبي في ذلك الوقت كان الرجل ايضا لا يرى زوجته الا ليلة الدخلة ايضا..
وكانت المرأة لا تسأل عن رأيها في الزواج فوالدها هو الذي يقرر..
فهل هذا من الإسلام ايضا..؟
هناك الكثير من الأمور دخلت الى عادات وتقاليد اهل البلاد في ازمنة الجهل وما اصطلح الكثير على تسميته بعصور الظلام..
النقاب يا صاحبي كان مذ عهد النبي صلى الله عليه وسلم وما أنكره رسول الله صلى الله عليه وسلم ولا نهى عنه، بل جاء القرآن ليجعله فريضة وواجبا على نسائه صلى الله عليه وسلم، وما دعا الإسلام لخلعه إلا حال الإحرام وحده، وهذا طبعا بخلاف الرؤية من كلا الطرفين للآخر حال الخطبة الذي أمر به الإسلام وحض عليه، وبخلاف التزويج من غير ما إذن البنت التي لها بحق الشرع أن تفسخ العقد ولا تقيم له وزنا، فلا تخلط بين هذه الأمور وبين النقاب رجاء.
اقتباس: النجم اللامع كتب/كتبت
وحتى بعد ان حصلت موجة التغريب كما تسميها لم يعد الناس الى ما كانوا عليه بل رجعوا الى الفتاوي الأصلية بعيدا عن العادات والتقاليد..
اللهم الا جماعة اتوا من بلاد النفط صمموا على حشر عاداتهم حشرا في الإسلام..
كلامك هذا لا أصل له فنساء مشايخ حلب وحماة على سبيل المثال كن ولا زلن يغطين وجوههن ولم يذهبن يوما للخليج ولا صاروا إليها، فمن أين جاءهن غطاء الوجه هذا يا ترى؟!!!
بل إن أثر الخليج في نسائنا ما كان إلا في تخفيف غطاء الوجه بالنقاب الكاشف للعيون، والذي صارت بعض النسوة يلبسنه في العصر الحديث تهاونا وتساهلا.
اقتباس: النجم اللامع كتب/كتبت
قرات مقالا للشيخ الألباني ذكر فيه انه كان يحاضر في ندوة للنساء في السعودية فقال للسيدات انه لا يجوز ان يضعوا النقاب او يلبسوا قفازات في الحج لأن هذا منهي عنه بحكم حديث واضح للرسول..
فقالوا له : لا لا نخلع نقابنا..نضعه ونذبح فديا..
فتجاوزوا كلام الرسول الواضح والصريح من اجل عاداتهم وتقاليدهم..
لا أدري من أين جئت بهذا المقال، إذ المعروف عن الألباني أنه كان يأمر بغطاء الوجه ويدعو إليه، بل لقد عاب على الوالدة حفظها الله كشف وجهها في حج عام 62.
وأما الأمر الثاني فهو أن لبعض الفقهاء مذاهب في هذا الأمر يبنونه على حديث لعائشة رضي الله تعالى عنها أنها كانت تسدل إذا قدم الركب، وهم في هذا يرون صحة هذا الأثر وسلامته، فلعلهم من هذا الباب يأخذون ويفدون من باب الاحتياط لا عصيانا ولا مخالفة للنبي العدنان صلى الله عليه وعلى آله وأصحابه.
اقتباس: النجم اللامع كتب/كتبت
والألباني سوري الأصل والذي يعتبر احد مراجع السلفية اختلف معهم في نقاط كثيرة مثل نقطة غطاء الوجه وذلك بسبب ان الرجل "غير بدوي" والنقاب ليس من عاداته وتقاليده..
بل وذكر ان احد المتنطعين منعه وزوجته من دخول منزله لأنها غير منقبة..
هذه الحادثة لا تصح بحال من الأحوال لأن زوجة الشيخ كانت منتقبة في الأصل والأساس، وما قول الألباني إلا مقدس عند أهل السعودية فكيف بشخصه وذاته إن قدم مجلسا من مجالس أولئك القوم والناس؟!!!
كما وأن أهل حلب على سبيل المثال ما كانوا أهل بداوة في يوم من الأيام، بل حلب من أشد البلاد تمدنا وحضارة على مر التاريخ والزمان فمن أين يا ترى جاءها النقاب؟!!!
اقتباس: النجم اللامع كتب/كتبت
فتحججك بوضع النساء في سوريا قديما وبانه اصل الاسلام في سوريا لا معنى له بل عليك الرجوع لوضع النساء في عهد الرسول مثلا..
لا أذكر أني قلت عن النقاب أنه أصل في الإسلام أو نحوا من هذا الكلام فمن أين تأتي بهذا القول والادعاء؟!!!
اقتباس: النجم اللامع كتب/كتبت
وعلى فكرة الخطاب الموجه لنساء الرسول حصرا..ولو كان المقصود نساء المسلمين لما عجز الله عن توجيه الخطاب بصفة عامة..
اما حكاية موجه الا ولكن يقصد فهذا تأويل لكلام الله بدون داعي..
ومن قال إنه موجه لغير نساء النبي صلى الله عليه وسلم؟!!! ومن صار إلى التأويل ومن أول؟!!!
نحن أولنا أو ذكرنا شيئا عن وجوب النقاب؟!!!!!!
اقتباس: نسمه عطرة كتب/كتبت
الزميل الدارقطني
ردا سريعا
أنا غير مشتتة الفكر كما تتصور ,,,بل أدخل قليلا جدا لبعض الموضوعات
ولا أسير في قوالب جامدة وكأني حشرت فكري
بشكل لا يقبل أن أحيد عنه وكأني نعجة في قطيع
لي رأي أبديه بدون أن يحجر علي احد لا ذكر ولا أنثى
وهذا خارج نواميس فكرك كما ألاحظ
كم يسعدني أن تبدي آرائك وتظهريها للعلن والعيان، وما فعلك هذا بخارج عن نواميس فكري بل هي مما يزيد في سروري وسعادتي يا أم النسمات.
ولكني أراك وعذرا للوصف هذا والبيان مشتتة الأفكار حقا وبلا خلاف، وسآتي على بيان هذا الأمر إن شاء الله تعالى في ردودي اللاحقات.
اقتباس: نسمه عطرة كتب/كتبت
تقول ليس هناك رطوبة في الجزيرة العربية ... ومشيخاتها
أضحكتني يا شيخ هل لم تزر جدة وكل المدن الساحلية التي تطل على البحر
الأحمر والخليج العربي ... ؟؟؟ ورطوبة وطوز وحرارة الكويت التي
تنعم في جنتها ...اذا لم تكن بهذا الجو القاسي فما هي جهنم اذا ؟؟؟
كلامك يا عزيزتي إنما كان في شأن البدو سكان الصحراء، وارجعي إن شئت إلى مداخلتك الرابعة والثلاثين، والبدو أو ما يُعرف بالأعراب بمصطلح القرآن يا عزيزتي لا علاقة لهم في الأصل لا بجدة ولا بالكويت لا من قريب ولا من بعيد، فالبدو أهل بادية لا أهل بحر ورطوبة. هذه واحدة ، وأما الثانية فهي أني ما نفيت قسوة الجو بحرارته ولكني أضفت قسوة البرد إليه، فكان من أجل هذا القفاز مناسبا لأهل البادية.
أضيفي إلى هذا أن بعض القوم قد يعتادون لبسا فيلبسونه في الصيف والشتاء وسط اندهاش الخلق والناس، ولك في أهل الصعيد أكبر مثال، فهم يلبسون الأثواب غامقة اللون صيفا شتاء ويلبسون تحتها عدة طبقات مما لو لبسها أحدنا لصار إلى الموت أو الهلاك سريعا.
اقتباس: نسمه عطرة كتب/كتبت
العفة يا محترم ليست باللباس
بالرأس وما يدور به من أفكار شيطانية
قد لا أضع هذا الشيء المسمى بغطاء الرأس
وعقلي يمتلىء بالعفة غير متواجدة في عقل وفكر
منقبة أو حتى مغلق عليها في تابوت فولاذي
مثلما تجد الفقير لديه من عزة النفس والكرم رغم فقره
لن تجده في أغنى أغنياءك
بل هي باللباس وبما تحت اللباس، من التقى والعفاف، فلا عاقل يقول عني إني صاحب عفاف فيما لو خرجت بلا ستر للأعضاء المغلظات، وما عاقل يقول إني صاحب عفاف كذلك لو كنت ساترا لكل العورات لا حقا للنساء الداعرات في البارات، فما ذاك بعفاف ولا هذا كذلك بالعفاف..
اقتباس: نسمه عطرة كتب/كتبت
والله يخليك بلاش شغل الحنجورية والتهكم
لم أتهكم عليك وبامكاني بسهولة ولكن لساني عفيف
كما أن عقلي عفيف
قد تهكمت ولا زلت للأسف يا نسمة على الإسلام والمسلمين وعلى حجاب أخوات لنا في الدين، بل حجاب زوجاتنا وبناتنا وأمهاتنا وبعد كل هذا تقولين إنك لم تتهكمي ونحن من يتهكم؟!!!
أي خلط واضطراب هذا؟!!!
اقتباس: نسمه عطرة كتب/كتبت
ما سجل بكتب التاريخ او ماشابهه هي من صنع البشر
والبشر انسان غير معصوم من هوى نفس وتأليف واخراج كما يحلو له
وكذا يا ستي ما في المتاحف إنما هو ادعاء يدعيه بعض البشر وقد يكون صحيحا وقد يكون مكذوبا.
اقتباس: نسمه عطرة كتب/كتبت
لحظة من فضلك أنا لست بمحامية عن الغرب
ولكن ألفت انتباهك لولا ما تستخدمة من هذا الغرب الكافر
من كل وسائل بدءا من السيارة الى الذي بين يديك الآن مرورا بالأدوية
لأصبحت مثل ما تشاهد للقبائل الافريقية ...
يجب أن تعترفوا أنكم شعوب استهلاكية وفقط
حاول أن تخرج من قوقعتك لترى أن هناك أناس ينتجون ويسهرون ليل
نهار سواء انثى أو ذكر لرفاهية البشرية
وما يمنع الغني لو اشترى بماله خدامه، الذين يقومون على راحته فيصنعون له وسائل الراحة ويقدمون له ما يصبو إليه؟!!!
ألست تسعدين بخدمة مصففة الشعر على جهلك التام بهذه المهنة مثلا؟!! ألست تنعمين بخدمة الخادمة لك من غير ما حركة ولا حراك؟!!! أم لعلك لا تسرين بالذهاب إلى مطاعم يجيدون الطهو بما لا تصلين إليه أبدا؟!!
نحن يا عزيزتي نشتري بمالنا ولا منة لأحد علينا وما تصدق أحد من أولئك الكفار يوما علينا وما كنا لنقبل تلك الصدقة أصلا، بل هم من يسعى إلينا بالعروض والدعايات لنشتري منهم ومن بضائعهم.
اقتباس: نسمه عطرة كتب/كتبت
وهناك الأكثر عفة بدون ارتداد لا غطاء ولا سواد هباب ..:hii:
لا يقول عاقل أبدا ولا حتى أنت في قرارة نفسك تقولين بأن السافرة المتبرجة أعف من المحجبة أو المنقبة.
قد تكون بعض السافرات أكثر عفة من بعض المحجبات اعتيادا نعم، ولكنهن أبدا لن يكن أكثر عفة من النساء المحجبات تدينا.