{myadvertisements[zone_3]}
{myadvertisements[zone_3]}
{myadvertisements[zone_3]}
{myadvertisements[zone_3]}
{myadvertisements[zone_3]}
{myadvertisements[zone_3]}
مواطن عالمي
عضو متقدم
المشاركات: 456
الانضمام: May 2005
|
هل تؤيد القتل الرحيم أو (القتل إشفاقاً)؟
اقتباس: بوعائشة كتب/كتبت
أعتقد أنها مسألة نسبية..
هناك طرفين بين من يوافق ومن لا يوافق كلاً منهم ينظر إلى المسألة من زاويته ، وينظر للمسألة بأنها إنسانية حيث يوافق أو لا يوافق..
لكن لو رجعنا للمعارضين فقد استندوا لحجج كثيرة منها أخلاقي ومنها قانوني ومنها ديني..
بينما الموافقين لم يستندوا إلا للعاطفة الإنسانية..
وفي انتظار المزيد من الآراء..
(f)
-------------------------------------------------------
عزيزي بوعائشة
أنا أؤيد الموت الرحيم الموقنون بتشريع قانوني (كما في هولندا مثلا) و الامر ليس كما يتصوره البعض مجرد رغبة الطبيب و انتهى الامر. الامر يتطلب عدة تقارير طبية من مصادر مختلفة ويتم بعد ذلك أخذ رغبة المريض نفسه بعين الاعتبار(أو أقاربه من الدرجة الاولى اذا كان غائبا عن الوعي -في معظم الحالات).
في النهاية أرى ذلك أفضل من معاناة المرضى و الآمهم التي لا أمل في تخفيفها فضلا عن شفائها.
مع التحية
(f)
|
|
12-23-2005, 02:48 PM |
|
{myadvertisements[zone_3]}
{myadvertisements[zone_3]}
4025
رقم عشوائي
المشاركات: 261
الانضمام: Nov 2004
|
هل تؤيد القتل الرحيم أو (القتل إشفاقاً)؟
Arrayإليكم أشهر من عمل في "القتل الرحيم"، د. كيفوركيان، والذي يستخدم حقنة سامة يستطيع المريض أخذها بنفسه، في إنهاء حياة من يطلب مساعدته..
http://www.pbs.org/wgbh/pages/frontline/kevorkian/[/quote]
هذا ما لفت انتباهي في الموضوع.
ولكن، هل من آراء جديدة؟
أرى أننا بحاجة أولاً لتحديد أطراف القضية ومدى فائدة أو ضرر كلّ منهم:
1. المريض، أو الذي ينوي الانتحار حتى لو لم يكن مريضاً.
2. أقاربه.
3. الطبيب.
4. المجتمع أو الدولة.
5. الله أو الدين.
(تم إجراء آخر تعديل على هذه المشاركة: 03-30-2009, 03:33 PM بواسطة 4025.)
|
|
03-30-2009, 03:16 PM |
|
{myadvertisements[zone_3]}