[MODERATOREDIT]بسم الله والصلاة والسلام على رسول الله صلى الله عليه وسلم
أما بعد:
اقتباس:ليه يا ابنى هو حد قاللك عنى إنى غاوى مفاخذة عيال ... أنا مش منحرف زى ناس يا ابنى .
يبنى أنت أساسا ليس عندك حاجة عشان تنحرف عنها روح خليى البابا يباركك وأهلك وبقى مسى على برسوم... :bye:[/MODERATOREDIT]
اقتباس:يعنى إيه الهب.. ... تكونش قصدك الهبل ؟ على العموم العيبة لو جت من أهل العيب ما تبقاش عيب .
رحم الله أمرء عرف قدر نفسه :9:
اقتباس:خطأ علمى وكلام مرسل لا دليل عليه ... الرأى العلمى السائد حالياً أن مجموعتنا الشمسية نشأت عن سديم لولبى مظلم منتشر فى الفضاء الكونى إنتشاراص واسعاً (السديم هو سحابة من الغازات الموجودة بين النجوم).
خطأ فادح عزيزى فمازال العلم متنازع حول أصل الكون وماذكرتة أنت وقررت انه علم سائد هو فى الحقيقة نظريه فقط مازالت بلا دليل وخاصة مع تعريفك الخاطئ للسديم فالسديم هو:
(المادة التي تتألف منها المساحات الشائعة الموجودة بين النجوم في السماء) وليس سحابة كما توهمت...
ثم النظرية تقول سَدِيم حلزوني ضخم فكيف تصورتها انت لولبى وكان أول من قال هذا هو [SIZE=5]
الملحد الفيلسوف الألماني إيمانويل كانط
وباقى كلامك لم تشتمل عليه النظريه إطلاقا فمن أين أتيت بهذا أساسا....
يعنى واضع النظريه أساسا ملحد لم يكن يفكر فى الله -عزوجل- أساسا والعلماء نقحوا تلك النظريه له كما فعل عالم الفلك الفرنسي بيير سيمون لابل عام 1796م
اقتباس:والعجيب أن كلمات القديس يوحنا ذهبى الفم فى القرن الرابع جاءت مطابقة لإكتشافات القرن العشرين ، إذ قال : (نور الشمس التى كانت فى اليوم الأول عارية من الصورة وتصورت فى اليوم الرابع للخليقة).
ربما حمل القديس أغسطينوس نفس الفكر حينما قال أن النور هنا فى اليوم الأول ليس بالصادر عن الشمس لكنه ربما يكون نوراً مادياً يصدر عن أماكن علوية فوق رؤيتنا.
أوضحت بحمد الله ان مابنيت عليه كلامك أساسا وهم وباطل لذا كلام هذا الشخص ماهو إلا محاوله لسد هذا التناقض
اما كلام أغسطينوس فهو يتحدث عن شئ غيبى لايمكن قبوله إلا بدليل خاصة مع إنعطاف العلم ضد هذا الرأى
اقتباس:وفصل الله بين النور والظلمة .. وفى إحدى الترجمات (وفرق .. ) وفى أخرى (وقسم الله بين النور والظلمة ) .. وتعنى أمرين :
كل كلامك عزيزى ليس له أى معنى ماالجديد فى أن اليوم 24ساعة ومع هذا تناقض نفسك تقول (لأن الظلمة وُجدت قبل النور) مع أنك تقول ان هناك نور (ضئيل او ليس ضئيل لكن هو نور على زعمك)
اقتباس:القمر مضئ وغير مضئ فى نفس الوقت ... هذا ما يقوله الواقع والعلم الحديث .. وهذا ما يقوله الكتاب المقدس أيضاً ...
فالقمر غير مضئ من ذاته لأنه كوكب معتم ... ولكنه مضئ للبشر فى الليل بعكس أشعة الشمس لهم ... أرأيتم دقة وروعة تعبير الكتاب المقدس عندما يصف القمر تارة بأنه "النور الأصغر" ... وتارة بأنه "غير مضئ" ... شهدت لك يا كتاب الله المقدس ...
خطأ علمى ولغوى فادح فكيف يطلق على التابع أصل القمر علميا معتم لاينير ولا يبعث نور ولكن فقط يعكس إذا النور الصادر عنه هو النور من المصدر الأصلى ألا وهو نور الشمس إذا هو نور واحد فقط ولكن الكتاب المقدس تحدث عن نورين وكل منهما منفصلين إذا لا يمكن ان يفهم إلا لعديمى العقول انهما نور واحد (وذكر نورين مجازا كالعادة) :nocomment:
وباقى الرد بعد الصلاة إن شاء الله