{myadvertisements[zone_1]}
خطأ المســلمين القاتل!!!
على نور الله غير متصل
Banned
*****

المشاركات: 8,439
الانضمام: Apr 2005
مشاركة: #41
خطأ المســلمين القاتل!!!
[MODERATOREDIT]امام عادل :
اغرب اسطورة
هى نزول اله و تبهدل على الارض و رجعوا مثقوب الايدين :lol:[/MODERATOREDIT]
04-10-2005, 01:12 AM
عرض جميع مشاركات هذا العضو إقتباس هذه الرسالة في الرد
{myadvertisements[zone_3]}
هبة الرحمن غير متصل
عضو فعّال
***

المشاركات: 123
الانضمام: Feb 2005
مشاركة: #42
خطأ المســلمين القاتل!!!

اقتباس:الآية تقول في غمرات الموت، والمعنى واضح ولا يحتاج تؤيلات ابن كثيرك


فلماذا لم يقولوا لهم : اليوم تبشرون بعذاب الهون الذي سوف يأتيكم يوم القيامة ؟؟؟؟؟؟

أي اليوم بداية الجزاء ، يعني لما حضرتك تدخل على زوجتك المطبخ وتقول لك : اليوم ها أكلك طبق ملوخية معتبر ، فهل يكون معنى هذا أنها تبشرك بطبق من الملوخية مازال في طي الأحلام وسوف يأتي بعد عشرات السنين ؟؟؟


يا سبحان الله وهل هذه الجملة من كلمتين وبالعربية تحتاج إلى معاجم وتفاسير ، وشرح باللغة العربية وباللغة العامية ، وبكل اللغات الحية والميتة !!!! على كل سواء أقررت أم لم تُقرّ بالحقيقة ، فلن يغير من الأمر شيئافأنا أكتب للقارئ المنصف من أصحاب العقول التي تميز والتي لم تلوث قلوبها بالبدع فران على قلوبهم جزاء أعمالهم ،

[QUOTE]

((النَّارُ يُعْرَضُونَ ))

لا شأن للآية الكريمة بعذاب القبر، فالقرآن هنا يتحدث عن البرزخ وليس عن القبر، والآية


إنّا لله وإنّا إليه راجعون .

ممكن حضرتك تعطينا تعريف : عن ما هو البرزخ ، وماهو القبر ، وماهو الفرق بينهما ؟؟؟؟؟



http://www.almawa.net/barzak/brz17.html


سؤال : ما هو معنى البرزخ ، و ما هي حقيقة عالم البرزخ ؟؟

جواب : لمعرفة معنى " البرزخ " لا بُدَّ و إن نعرف المعنى اللغوي له أولاً ، و إذا ما راجعنا كتب اللغة و جدنا أن " البرزخ " هو : الحاجز بين الشيئين ، و المانع من اختلاطهماامتزاجهما [1] .

و لقد جاء ذكر البرزخ في القرآن الكريم في مواضع ثلاث كلها بالمعنى المتقدم ، أما الآيات فهي :

1. قال الله تعالى في القرآن الكريم : { مَرَجَ الْبَحْرَيْنِ يَلْتَقِيَانِ * بَيْنَهُمَا بَرْزَخٌ لَّا يَبْغِيَانِ } [2] .

2. و قال تعالى أيضاً : { و جعل بينهما برزخاً و حجراً محجوراً } [3] .

3. و قال عَزَّ و جَلَّ أيضاً : { ... وَمِن وَرَائِهِم بَرْزَخٌ إِلَى يَوْمِ يُبْعَثُونَ } [4] .

ثم إن القرآن الكريم استعمل هذه اللفظة لبيان أن هناك عالَماً آخراً يفصل بين الدنيا و الآخرة يمرُّ به الإنسان ، إذ قال : " و من و رائهم برزخ ... " .

و الأحاديث الشريفة على غرار هذه الآية تؤكد على أن " البرزخ " هو الفاصل بين حياة الإنسان في عالم الدنيا و بين نشأته في عالم الآخرة ، أي من وقت موته إلى حين بعثه في يوم القيامة .

فما هو الفاصل بين حياة اإنسان في الدنيا وحياته في الآخرة ؟؟؟؟؟

وتختلف حياة البرزخ من فرد إلى آخر، كل حسب عمله، ولكن انعدام الشعور بالزمن هو الذي يجعل فترة البرزخ متساوية، ولننظر إلى من ينام ثم يستيقظ مثلا !!!!!، فهو لا يشعر بزمن نومه، فربط الزمن بالحدث هو الذي يشعرنا بالزمن، بدليل أنه لو جاء حدث ما يشغلك عن تتبع الزمن فإنك تجد الزمن قد مر سريعًا، دون أن تشعر .

1 - فإذا انتبهت إلى الحدث والزمن شعرت به، وإن لم تنتبه إليه لم تشعر به.ولذلك يعبر الحق سبحانه وتعالى عن ذلك قائلاً: (كَأَنَّهُمْ يَوْمَ يَرَوْنَهَا لَمْ يَلْبَثُوا إِلا عَشِيَّةً أَوْ ضُحَاهَا) [سورة النازعات الآية:46].

وقال: [SIZE=6](فَاسْأَلْ الْعَادِّينَ).
وهذا يدل على أنه لا يشعر بالزمن إلا من تتبعه


2 - (قالوا لبثنا يوما أو بعض يوم) شكوا في ذلك واستقصروه لعظم ما هم فيه من هول العذاب (فاسأل العادين)

العادين : فاسأل الحُسَّاب الذين يعدُّون الشهور والأيام.


************

[QUOTE] ولنا أن نتخيله في البرزخ وهو يعانى رؤية النار

ممكن تشرح لي معنى كلمة يعاني هل هي من المتعة والسعادة ، أم هي من العذاب والرعب مما ينتظره ؟؟؟؟

ثم لماذا هذا التناقض هل هو يعاني ، أم هو نيام نوما هنيئا إلى يوم القيامة


أليس هذا قولك يا متخبط الأقوال :
[QUOTE]
اتريدين ادلة اخرى؟ لا بأس

(ونفخ في الصور فإذا هم من الاجداث الى ربهم ينسلون، قالوا يا ياويلنا من بعثنا من مرقدنا هذا ماوعد الرحمن وصدق المرسلون) يس 51-52

والمرقد هو مكان النوم.


[SIZE=5]وهذا لا ينفي عذابهم في قبورهم لأنه بالنسبة إلى ما بعده في الشدة والأهوال كالرقاد


إليك تفسير القرطبي

يا ويلتا من بعثنا قوله : " من مرقدنا " ثم قيل : كيف قالوا هذا وهم من المعذبين في قبورهم ؟ فالجواب أن أبي بن كعب قال : ينامون نومة .

وفي الدر المنثور

وأخرج الفريابي وعبد بن حميد وابن جرير وابن المنذر وابن أبي حاتم عن أبي بن كعب رضي الله عنه في قوله ‏{‏من بعثنا من مرقدنا‏}‏ قال‏:‏ ينامون قبل البعث نومة‏.‏

وأخرج هناد في الزهد وعبد بن حميد وابن المنذر وابن أبي حاتم وابن الأنباري عن مجاهد قال‏:‏ للكافر هجعة يجدون فيها طعم النوم قبل يوم القيامة، فإذا صيح بأهل القبور يقول الكافر ‏{‏يا ويلنا من بعثنا من مرقدنا‏}‏



[QUOTE]
هل يكفيك هذا انت وابن كثيرك؟!

يتبع....


لا طبعا لا يكفي أين آية سورة نوح :no2:
؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟

[SIZE=4]
مِمَّا خَطِيئَاتِهِمْ أُغْرِقُوا فَأُدْخِلُوا نَاراً فَلَمْ يَجِدُوا لَهُم مِّن دُونِ اللَّهِ أَنصَاراً [نوح : 25]

والفاء هنا لوقوع الحدث مباشرة بعد موتهم فأدخلوا نارا في قبورهم ولم يقول سبحانه وتعالى ثم ، وإلاّ كان هناك احتمال كونه في يوم القيامة .

[SIZE=6]راجع كتب اللغة العربية في فاء التعقيب


يبدو أن المعنى غير واضح بالمرة، ويحتاج معك لملايين التأويلات ، وقد لا تكفي !!!

جميل جدا كل ما قلت ولكن ما رأيك في كلمة [SIZE=6]اليوم تُجْزَوْنَ عَذَابَ الهون


[QUOTE]

ثانيا انت تقول انك تدعو للمحاباة والاخاء جميل جدا ولكن بحدود سيدى الفاضل الم تقراء قول القران يا سيدى القرانى وقول رب العزة ( ولن يرضى عنك اليهود والنصارى حتى تتبع ملتهم )

ما رئيك الان؟؟؟


إشبع يا حبيبي حب وغرام و هيام من حبايب قلبك


###
04-10-2005, 05:33 AM
عرض جميع مشاركات هذا العضو إقتباس هذه الرسالة في الرد
{myadvertisements[zone_3]}
هبة الرحمن غير متصل
عضو فعّال
***

المشاركات: 123
الانضمام: Feb 2005
مشاركة: #43
خطأ المســلمين القاتل!!!
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

حمّلت لكم من جهازي مجموعة من الملفات المهمة عن فئة القرآنيين و لمن أراد الاستزادة عليه تحميل الملفات :


http://s10.yousendit.com/d.aspx?id=0CTPWA2...HY0Z4371PKVQU5K

تحياتي للجميع
04-10-2005, 05:46 AM
عرض جميع مشاركات هذا العضو إقتباس هذه الرسالة في الرد
{myadvertisements[zone_3]}
كميل غير متصل
عضو متقدم
****

المشاركات: 251
الانضمام: Nov 2004
مشاركة: #44
خطأ المســلمين القاتل!!!
كلمة " قرانيون " اصبحت كلمة سيئة السمعة , حيث ارتبطت فى اذهان العامة بمن ينكرون حجية السنة النبوية مطلقا او ينكرون السنن النبوية المتواترة قطعا مثل ان الصلوات خمس و نحوه

لكن هناك من يعتبرون من القرانيين كالدكتور احمد صبحى منصور وغيره و لا شك فى انهم مسلمون حتى لو اخطاوا فى اجتهاداتهم

و يجب ان نتفق بداية على انه لا يوجد مسلم ينكر حجية السنة النبوية
لكن الخلاف هو فى معرفة ما هى السنة النبوية الصحيحة ؟

هناك سنن " عملية " متواترة قطعا عن رسول الله (ص), و هذه السنن يكفر قطعا من ينكرها لانه لا فرق فى ثبوتها عن النبى (ص) و بين ثبوت القران الكريم

و مثال هذه السنة العملية المتواترة ان الصلوات المكتوبات خمس باركانها المعلومة التى لا خلاف فيها بين المسلمين

اما الروايات اللفظية المنسوبة للنبى (ص) فاغلبها اخبار احاد , و المتواتر منها نادر ان لم يكن معدوما

و اخبار الاحاد لا يكفر من انكرها لانها ظنية الثبوت عن رسول الله صلى الله عليه و سلم


فاذا كان هناك من ينكر بعض الروايات لتعارضها فى نظره مع القران الكريم فلا يجوز تفسيقه فضلا عن تكفيره حتى لو كان مخطئا

و لا يجوز ان يكون هناك خلاف بين المسلمين حول هذا المبدا ان الروايات المخالفة للقران لا تصح عن رسول الله صلى الله عليه و سلم

لكن قد نختلف فى كون رواية ما مخالفة للكتاب العزيز ام لا , و هو خلاف اجتهادى لا يفسق المخطىء فيه فضلا ان نكفره


و اعتقادى ان فى كتب الحديث سواءا عند اهل السنة او عند الشيعة احاديث كثيرة تخالف القران الكريم , بل فيها احاديث تهدم الاسلام هدما و يستغلها اعداء الاسلام للطعن فى القران و النبى صلى الله عليه و سلم

04-10-2005, 11:00 AM
عرض جميع مشاركات هذا العضو إقتباس هذه الرسالة في الرد
{myadvertisements[zone_3]}
على نور الله غير متصل
Banned
*****

المشاركات: 8,439
الانضمام: Apr 2005
مشاركة: #45
خطأ المســلمين القاتل!!!
الاخ الغزالى :
السلام عليكم
لتعلم اخى الفاضل ان الشيعة حكمهم على الروايات يختلف عن منظور اخوانهم السنة .
الشيعة مقياسها فى قبول الرواية
موافقة القران الكريم
موافقة المتعارف من السنة المتواترة
موافقة العقل و المنطق .
موافقة السند الصحيح
موافقة المتن الصحيح

فيا سيدى
من هذا الامر فان السند الصحيح غير كافى عند الشيعة للحكم على الرواية بالصحة .
و من هنا فانك تجد ان الشيعة يقبلون الحوار فى اى رواية و مستعدون لعرضها على المقاييس التصحيحية .
و لذلك فان الشيعة لا تقطع بصحة كتاب غير كتاب الله سبحانه و تعالى القران الكريم و لا تدع الصحة الشاملة لغيره بل ان كل كتاب قابل للنقد و التفنيد و النظر فى صحته من عدمها دون اى حرج من مكانة مؤلف الكتاب او موقع سند الرواية .
اوافقك فى عدم التسرع للحكم على القرانيين فمعلوماتى عنهم قليلة و انا شخصيا لا احكم على انسان الا من خلال معطياته هو عن نفسه و ايضاحه الشخصى لمعتقده .
الاخ كونتندر لم يعلن انه ينكر السنة او لا يقبلها
و لكنه اعلن ان له موقف من تصديق ان هذه هى السنة
و فى ذلك اختلاف و لا يمكن تكفيره او تفسيقه
حاشا لله
اما من ينكر السنة النبوية و ضرورة الالتزام بها فشانه شان اخر .

اللهم صل على محمد و ال محمد
لا فتى الا على و لا سيف الا ذو الفقار

04-10-2005, 11:28 AM
عرض جميع مشاركات هذا العضو إقتباس هذه الرسالة في الرد
{myadvertisements[zone_3]}
هبة الرحمن غير متصل
عضو فعّال
***

المشاركات: 123
الانضمام: Feb 2005
مشاركة: #46
خطأ المســلمين القاتل!!!
[QUOTE]
فاذا كان هناك من ينكر بعض

هذا إن كان بعض !!!!

ثم إن الذي يصدر نفسه لأمور الدعوة لابد أن يتصف ولو بقدر ضئيل من الحكمة ، والتي أحد تعاريفها :

قول الكلمة المناسبة في الوقت المناسب في المكان المناسب ، فهل الإخوة المسلمين يعتقدون أن هذا هو المكان المناسب لمناقشة قضية كهذه ؟؟؟
04-10-2005, 02:13 PM
عرض جميع مشاركات هذا العضو إقتباس هذه الرسالة في الرد
{myadvertisements[zone_3]}
كميل غير متصل
عضو متقدم
****

المشاركات: 251
الانضمام: Nov 2004
مشاركة: #47
خطأ المســلمين القاتل!!!
الاخ الكريم على

اعرف ان الاخوة الشيعة ليس عندهم كتاب صحيح غير القران الكريم (f)


الاخت الفاضلة هبة الرحمن

لا ارى اى مشكلة فى مناقشة هذه القضية هنا , بل لعل من المفيد ان نناقشها هنا لان الروايات لها دور هام فى طعن خصوم الاسلام فى القران و النبى صلى الله عليه و سلم , بل لو بحثت الاسباب التى تجعل البعض يشكون فى الاسلام بل و يتركونه ستجدى ان السبب غالبا انهم بنوا فكرتهم عن الاسلام و النبى (ص) على روايات معينة - يصححها للاسف اهل الحديث - تشوه حقيقة الاسلام العظيم و تشوه صورة محمد صلى الله عليه و سلم

و دمتم سالمين :wr:
04-10-2005, 08:39 PM
عرض جميع مشاركات هذا العضو إقتباس هذه الرسالة في الرد
{myadvertisements[zone_3]}
خالد غير متصل
عضو رائد
*****

المشاركات: 7,660
الانضمام: Apr 2004
مشاركة: #48
خطأ المســلمين القاتل!!!
الحديث الصحيح:
"ما رواه العدل الضابط عن مثله إلا منتهاه إلى رسول الله صلى الله عليه وآله وسلم من غير شذوذ ولا علة قادحة"
وليس هو ما جمعه الشيخان في صحيحيهما أو ما جمعه غيرهما من علماء الحديث.

لا ننكر فضل غلماؤنا الأفاضل ممن جمع الحديث في صحاح وأسانيد، إلا أن الحديث هكذا قد استقام سنده، وهذا لا يكفي حسب التعريف الأصولي.

لا بد من أن لا يخالف الراوي الثقة من هو أوثق منه، ولا أوثق من التواتر الذي ينقل به القرآن والسنة المتواترة.
ولا بد من أن لا يكون في الحديث علة قادحو.




مر معي كتاب لابن الجوزي، يبحث في أمور العلة القادحة، إلا أنني قد نسيت اسم الكتاب، لو أن أحد الأخوة هنا يذكرني به، وجزاه الله خيرا!
04-10-2005, 09:05 PM
عرض جميع مشاركات هذا العضو إقتباس هذه الرسالة في الرد
{myadvertisements[zone_3]}


الانتقال السريع للمنتدى:


يتصفح هذا الموضوع من الأعضاء الان: بالاضافة الى ( 1 ) زائر
{myadvertisements[zone_2]}
إتصل بنا | نادي الفكر العربي | العودة للأعلى | | الوضع البسيط (الأرشيف) | خلاصات التغذية RSS