{myadvertisements[zone_1]}
 
تقييم الموضوع:
  • 0 صوت - 0 بمعدل
  • 1
  • 2
  • 3
  • 4
  • 5
ايها القرضاوي ما قلت الا حقا !!.. ولكن
رائد قاسم غير متصل
عضو مشارك
**

المشاركات: 36
الانضمام: Jul 2008
مشاركة: #1
ايها القرضاوي ما قلت الا حقا !!.. ولكن


أيها القرضاوي ما قلت إلا حقا !! .. ولكن

رائد قاسم

انتابني العجب من ردة الفعل الغاضبة التي صدرت عن فقهاء ورجال دين شيعة بشان تصريحات الشيخ القرضاوي ! حيث انه كان في حقيقة الأمر وواقع يتكلم بلسان حال معظم علماء وفقهاء ومشايخ أهل السنة والجماعة من الأولين والآخرين، والشيعة والسنة على التشدد والتعصب سواء ! فالقرضاوي رجل دين سني في نهاية الأمر ويهمه أمر طائفته ويرفض الإخلال بمكانتها مهما كانت المبررات كقيم الوحدة والتسامح بين المذاهب التي بدأت بالانتشار أخيرا، والشيعة كإخوانهم السنة ليسوا بأقل تشددا منهم وتعصبا لمذهبهم ، فهل يرضى الشيعة بتبشير سني في العراق أو إيران مثلا ؟ بالطبع كلا .. هل يرضى الشيعة باعتناق أبنائهم لمذاهب التسنن عن طيب خاطر واقتناع؟ .. بالطبع كلا .. ومذاهب السنة أو ليست على ضلال أم إنها ومذهب الشيعة الاثنا عشرية على الجادة؟ إن القرضاوي لم يكفر الشيعة ولكنه قال إن مذهبهم مبتدع ، هل ينتظر أحدا منه أن يقول أن الشيعة على حق ؟ ... فهذا السيد السيستاني في موقعه الالكتروني يجيب على سؤال يتعلق بزواج المتعة ويحرم الزواج بالمطلق من الرجل السني خوفا على المرأة الشيعية من الظلام ! :"

(السؤال: أنا من المسلمين الذين منّ الله عليهم بنعمة الاستبصار منذ مدة غير وجيزة ولم يحالفني الحظ بالزواج الدائم إلى حد هذه السن (37 سنة) ، فهل يجوز لي الزواج مؤقتاً من رجل سني بدون إذن والدي برغم كوني مستقلة مادياً إذ أنني ذات شغل قار؟الجواب: لا یجوز لك الزواج من رجل سنيٌ لا دائماً ولا متعة للخوف من الضلال)

وهاهو العلامة الحلي يرفض الفقه السني حتى وان وافق شيئا من أقوال المتقدمين والمتأخرين من فقهاء الشيعة ، يقول في السرائر حول بحث حول تطهير الأشياء المتنجسة:" وليس لغلبة الظن هنا حكم لأنه مذهب أبي حنيفة ، فان وجد في بعض كتبنا وتصنيف أصحابنا شي من ذلك فانه محمول على التقية" (1) ويقول شارحا في مسالة قضاء الصوم بالنسبة للمجنون الادواري على رأي الشيخ الطوسي ": وما ذكره الطوسي رحمه الله كلام المخالفين فلا يظن ظان انه قوله واعتقاده لان هذا ينافي أصول المذهب" (2)! وها هو الشيخ محسن الاعرجي يبرر أخذ علماء الشيعة الأوائل من مذاهب السنة العلوم العقلية التي أصبحت في بعد عماد الفقه الشيعي الأصولي ": إن المخالفين لما احتاجوا إلى مراعاة هذه الأمور قبل أن نحتاج إليها سبقوا إلى التدوين لبعدهم عن عصر الصحابة وإعراضهم عن أئمة الهدى فاضطروا إلى التدوين اشد الضرورة ونحن مستغنون بأرباب الشريعة وأئمة الهدى نأخذ منهم الأحكام مشافهة ونعرف ما يريدون بديهة إلى أن وقعت الغيبة وحيل بيننا وبين إمام العصر (ع) فاحتجنا إلى تلك المباحث وألف فيها متقدمونا الجنيد وابن عقيل وتلاهما من جاء بعدهما كالسيد والشيخين وأبي صلاح وأبي المكارم وابن إدريس والفاضلين والشهيدين إلى يومنا هذا .. أترانا نعرض عن مراعاتنا مع مسيس الحاجة لان سبقنا إليها المخالفون وقد قال (ص) الحكمة ضالة المؤمن ؟! وما كنا في ذلك تبعا وإنما بحثنا عنها اشد البحث واستقصينا أتم الاستقصاء ولم نحكم في شي منها إلا بعد قيام الحجة وظهور المحجة" (3) وها هو نائب رئيس المجلس الشيعي الأعلى في لبنان يجيب عن السؤال التالي : هل مذهب الأباظية على حق أم على باطل؟

الإجابة: كل ما خالف الاثنا عشرية فهو باطل!! ويقول عن فرقة الشيخية : وعلى كل حال فهي فرقة منحرفة عن الامامية ..

فكلا الشيعة والسنة في التشدد والتعصب سواء ، ولو كان الشيعة في موقع القوة والمنعة والأكثرية لما توانوا في القول عن السنة برأيهم وما يجول في صدورهم ، والأمثلة في ذلك كثيرة ، فكتاب بحار الأنوار يحوي ثلاث مجلدات جميعها تقدح في سيرة الخلفاء الثلاثة ، وبين يدي كتاب الصحيفة المهدية ، يقول مؤسسها مرتضى المجتهدي السيستاني في ديباجتها :" إن أئمتنا عليهم السلام لما كانوا في جو سياسي أسسته الحكومة الملعونة الحبرتية... جاء في الهامش: الحبتر كناية عن أول غاصب لحق الخلفاء الإلهية – البحار.

ويمكن الرجوع لكتاب الدعاء الشهير ضياء الصالحين ففيه لعن صريح للشيخين ويباع في الأسواق جهارا في أوطان الشيعة !

فكيف يطالب الشيعة السنة بان يكونوا بعيدين عن الطائفية وبث الأحقاد المذهبية وتأجيج الصراعات التاريخية وطابعهم الثقافي والديني والفلكلوري مليا بالنعرات ذاتها؟ وكيف لعلماء أهل السنة أن يتسامحوا مع مذهب بوصمهم بالظلال والانحراف ومنازعة الحق وهم الأكثرية والشيعة أقلية ؟ ثم كيف للسنة أن يتسامحوا مع مذهب يوصمونه بالظلال ويوصمهم بالمقابل بذات التهمة ؟

لقد أصبح للشيعة مخالب وبدأت أنيابهم بالظهور لذلك بدئوا ينشطون في نشر مذهبهم في الدول والمجتمعات السنية الصرفة البعيدة عن تأثير القوى الدينية التقليدية في العالم العربي، فهل سيسمحون للسنة بذلك في بلدانهم التقليدية كالعراق وإيران وبعض أقاليم الخليج ؟ .. إنهم لو كانوا أكثرية لتعالت الأصوات منددة كما هي من السنة اليوم فلما كل هذا الضجيج ؟!!!

يبدو لي أن الشيعة ما يزالون يعيشون بثقافتهم وسيكولوجيتهم وفقههم وآيجدلوجيتهم الدينية المتشددة عصر الخلفاء والدولة الإسلامية المركزية ، علاوة على الظلامة التاريخية للشيعة ، وهم بذلك عوضا من أن يسلكوا طريقا متوافقا مع روح العصر ومتطلباته وضروريات الواقع وأجندته يبثون ثقافتهم السلفية المتطرفة التي تقول بان الشيعة هم المذهب الحق وان الذي لم يتحقق في عصر الأئمة من سيادته يجب أن ينجز اليوم في هذا العقد الذي يشهد تداعي غير مسبوق للقوى السنية وبروز التشيع كقوة إسلامية مرشحة لقيادة دفة العالم الإسلامي ، إنهم يتفاعلون لا شعوريا وبلاوعي مع الظلامة التاريخية للتشيع وثوراته المتلاحقة ضد الخلافتين الأموية والعباسية وفشل تلك الثورات في الوصول إلى السلطة ، ومن خلال نزعتهم الوثوقية يدعون بكل إمكاناتهم لاعتناق مذهبهم في الأمصار التي تشهد اضطرابات سياسية وانتكاسات اجتماعية ومعيشية كالمغرب والجزائر ، وبالتالي محاولة تحقيق أهداف تلك الثورات ، وقد برزت هذه الظاهرة بشدة بعد نشوء دولة عراقية جديدة يتزعمها الشيعة وبروز حزب الله كقوة مسلحة ضاربة وجبهة طائفية متفوقة على كيان الدولة اللبنانية وتحقيقها انجازات عسكرية في مواجهة دولة إسرائيل والقوى اللبنانية المناوئة لها خلال الثمان سنوات الماضية .

أن هذه الحقبة تشهد تضخيما غير مسبوق للحقوق الدينية ذات الصبغة الطائفية والمذهبية المتشددة على حساب الحقوق الإنسانية والفردية والمدنية والاقتصادية ، بحيث تصبغ كافة مسارات الثقافة الحقوقية لدى الأفراد والمجتمعات بطابعها المذهبي البعيد عن الانتماءات الوطنية والإقليمية والأممية والقومية ، وفي ذلك خطر داهم على مستقبل المجتمعات العربية وجعلها فريسة سهلة للتمزق والانقسام على أسس مذهبية وطائفية وعرقية ضيقة وفئوية وأنانية ونرجسية ستدمر البقية الباقية من جسد الأمة العربية كأمة ذات كيان حقيقي معترف به عالميا ، علاوة على ما يشكله الانغماس في الماهية المذهبية من إعاقة خطيرة للتنمية والتمدن والتقدم العلمي والمعرفي والنهضة الإنسانية والحضارية التي يكافح العرب والمسلمون على وجه العموم لتحقيقها.

أن الأقطار العربية بحاجة سواء عبر كونها كيانات قطرية معترف بها من قبل العالم أو على صعيد الأمة ذات المصير المشترك والهوية الواحدة النهل من تجارب الأمم الأخرى كالولايات المتحدة والاتحاد الأوربي أو الاتحاد الروسي أو غيرها من الاتحادات الفيدرالية التي نجحت في التأسيس لاتحاد سياسي وأممي ومؤسساتي ذا شان وتحولت إلى كيانات قوية ومتقدمة رغم الاختلافات الجزئية بين مكوناتها الحيوية بعيدا عن النظريات الاستبدادية كولاية الفقيه والخلافة وغيرها من الرؤى الضبابية ذات الأبعاد الطائفية المتشددة .

بيد أن ما يعاني منه العقل العربي من علة خطيرة هو الذوبان السحيق في الماضي وعدم القدرة على البدء بخطوات فعلية وحقيقة نحو المستقبل ، لذلك فان الحالة الثقافية والدينية والسياسية والاجتماعية في البلدان العربية لا تشهد سوى صراعات مدوية على خلفيات ماضوية تاريخية ونزاعات مذهبية ليس لها وجود عملي في عالمنا سوى في حياتنا الافتراضية التي نعيشها من دون العالم اجمع !!

اطلعت على مقالات الدكتور المقيم في لندن حمزة الحسن، ورأيت منها من ضمن ما رأيت بكاء على الأطلال! وحسرة على الماضي ! يقول في بعضها إنهم كانوا يمتلكون طاقما محترفا وكان يمكن أن يحقق الكثير !! والحقيقة المرة أن الفريق الذي يتحدث عنه قد تلاشى والحركة التي كان يعتبر مهندسها قد انتهت ولم يعد لها وجود !! إلا أن مقالاته التي حركت المياه الراكدة بين أبناء طائفته تقف في تلك اللحظة الزمنية التي كان فيها هذا الفريق يشكل نخبة طائفته والشريحة المتفوقة على الجميع فلا يستطيع تجاوزها، وكأن بلاده لن تستطيع إنجاب أمثالهم والتفوق عليهم !

ووقفت على الكثير والكثير من المواقع الالكترونية الحوارية والإخبارية وجميعها تدور في دائرة واحدة..الماضي والصراع المذهبي والطائفي بين مكونات الشعوب العربية، لا اثر لفكر النهضة والتنوير، لا تصور للمستقبل فضلا عن العمل من اجله.. ماضيا مسيطرا على الجميع.. تقسيم مذهبي وطائفي وعرقي وقبلي ، فلا وجود للشعب الواحد والهوية الوطنية والقواسم المشتركة .. لا اثر لتمدن أو تحضر أو تقدم ... أما المستقبل فعبارة عن مجهول فلا احد لديه القدرة على المضي نحوه ! وكلا أتباع المذاهب المتنازعة تترقب المنقذ الذي سيجعلها سيدة على وجه الكرة الأرضية !!

من ضمن ما وقفت عليه موقعا يدعى "شهداء القطيف" ، وهو على ما يبدوا يدار من قبل مجموعة من المتشددين الدينيين ، الذين ليس لديهم عمل سوى إحياء النعرات الطائفية، فيحفرون في التاريخ ليقولوا أن 115 رجلا قتلهم البدو هم من شهداء الشيعة والقطيف الذين قتلهم البدو والوهابيون!! وليس منهم سوى إصدارهم البيانات تلو البيانات المنددة بما كان يسمى الحركة الإصلاحية في الجزيرة العريبة ويكيلوا لقادتها الاتهامات تلو الاتهامات، وكأنهم يطالبونهم بالعودة عما هم عليه اليوم !! شي عجيبا حقا!! ألا يمكنكم خلق البديل؟ هل انعدمت فيكم الثقة بانفسكم بحيث لا ترون فيها ما يؤهلكم لقيادة حركة أو تيار أو جماعة ؟ هل عقمت بلادكم عن إنجاب المؤهلين لما ترونه الحق والصواب ؟ أو لا تملكون سوى الذوبان في الماضي القريب لتقولوا كانوا وفعلوا ثم استكانوا؟ أين المستقبل في قاموسكم ؟ أين الأجيال الجديدة من حركة نضالكم وأهدافكم؟ هل ستظلون تدعون القادة المنهزمون لقيادتكم لأنهم هم فقط وفقط المؤهلين للقيادة أم ستبادروا لخلق قيادة جديدة والعمل من اجل المستقبل عوضا عن البكاء على الماضي الذي لن يعود أبدا؟

إن مكمن الخطر أن لا يلتفت لحقوق الإنسان الأساسية بكل طياتها لتحصر المطالب بالحقوق في نطاقها المذهبي الضيق والمحدود والتي تقتصر على شرائح وفئات معينة من المجتمع ، ذلك إن المطالبة بالحقوق الأساسية عبر النطاق الطائفي سيجعل حركة الحقوق وارتباطاتها ومتعلقاتها مرهونة بجهة معينة في المجتمع، مما يجعله فريسة لاستبداد تيوقراطي يرفع شعارات دينية لا تحمل أبعاد نهضوية حقيقة ومثمرة ، ما يجعل المجتمع يخرج من استبداد ويقع في آخر ، وهذا ما حدث بالفعل ، فعندما ساد المد القومي ونشأت الكثير من الأحزاب القومية خاصة في مصر وليبيا والعراق وسوريا كانت النتيجة سيطرتها على الحكم في تلك الأقطار وممارستها أبشع ضروب الطغيان والقمع باسم الشعب وحريته ودستوره ومصالحه وهويته القومية ، وها هي شعوب الجزائر وليبيا وسوريا تعاني البؤس وانعدام أفق المستقبل جراء الاستبداد السياسي ، إن ما سيحدث جراء الأتباع اللاواعي للحركات الحقوقية الطائفية سواء عند الشيعة أو السنة على حد سواء سيؤدي إلى نفس النتيجة وذات المرمى وسوف ينتقل هذا الشعب أو ذاك من استبداد وقمع وإقصاء على أساس الانتماء المذهبي إلى القمع على أساس الانتماء الديني داخل المذهب الحاكم أو الطائفة الحاكمة ، ومن حكم تسلطي مبنيا على الهوية القبلية إلى حكم آخر مبني على الولاء للطائفة ولتياراتها الدينية الحاكمة.

إن النشاط الحقوقي المبني على الهوية الطائفية سيؤدي لا محال إلى استفحال ثقافة الاستبداد وتفاقم الوضع وزيادة مخاطر التقسيم في نطاق الشعب الواحد أو الإقليم الواحد وسوف يؤدي إلى تمزيق شديد الخطورة للشعوب العربية بشكل عام ، خاصة مع تنامي المد المذهبي وشيوع النعرات الطائفية وازدياد حالات اعتناق كل منها في المجتمعات المتنوعة ونشر ذلك على نطاق واسع على انه دلائل على صحة معتقدات هذه الفرقة أو تلك ، وان مستقبل الإسلام والمسلمين مرهون بها ، الأمر الذي سيؤجج الصراع ويزيد من حدة التمييز والفرز على أسس مذهبية تساهم في تمزيق الأقطار العربي وتضييع هويته القومية والوطنية والإسلامية الجامعة لصالح مذاهب وطوائف تقودها فئات متعصبة ومتطرفة وفاشية.

ويعزز ذلك كله استحكام ثقافة الأشخاص لا ثقافة المؤسسات فغدا العامة والخاصة ينظرون إلى الشخص المخلص والقائد المنقذ لا إلى المؤسسة المنقذة ، إن ما تعانيه شعوبنا العربية هو أزمة المؤسسات لا أزمة الأشخاص أو الكفاءات ، ولكن الثقافة الضحلة ما تزال تنظر إلى المؤسسة على أنها تابعة للشخص لا العكس!

إن المجتمعات المتخلفة حضاريا والمنحطة إنسانيا هي التي تذوب في الماضي وتتخذه الحقيقة والواقع الذي يحكم حاضرها ومستقبلها، بينما تتجه الشعوب والأمم الأخرى إلى التنمية والأعمار والنهضة ، وبينما في بعض الدول تبنى اكبر المراكز التجارية في العالم وتخصص مواقف انتظار ركاب مكيفة ! يعتقل هذا المتفقه أو ذاك على خلفية أذان صلاة جماعة! وبينما ينتخب في أمريكا أول رئيس اسود في تاريخها يتصاعد الخلاف حول نسب أسرة لسلالة النبي الكريم (ص) وكأنهم لم يقرأ ُ كلامه (ص) لا فرق بين عربي أو أعجمي.. إلا إن تلك المجتمعات الفارغة التي لا تعرف للمستقبل طريقا ولا للنهضة مسلكا ليس لها سوى أن تسبح في بحر ميت إلا منها!!

إن واقع المجتمعات العربية يتجه إلى المزيد من النزاعات المذهبية والعقائدية، التي في حقيقتها ليست سوى واقعا افتراضيا ليس له وجود ! أو اثر أو نتيجة أو ثمار، وليس له معنى أو قيمة، وهذا هو مآل المجتمعات البائسة والتعيسة.

إن المسلمين يدعون لدينهم في الغرب دونما اعتراض ، لان الدين هناك لا شان له في النظام السياسي ومنظومة الإنتاج وهو حرية شخصية من بديهيات الحقوق ، فهل سمع احدنا يا ترى بقضية الحقوق المهتضمة للأقلية الشيعية أو السنية في بريطانيا أو فرنسا أو أمريكا ؟!! هل سمعنا في يوم ما عن انتهاك لحقوق أين منها سواء كان المنتمون مواطنون أو مقيمون ؟ أو لم يتساءل احدنا لماذا لم يسمع بمعاناة للشيعة أو السنة في الغرب المسيحي العلماني الملحد الذي يسمح بعبادة الشيطان وكل يوم نسمع عن مشكلة للشيعة في السعودية أو للسنة في إيران أو للمسيحيين في مصر ؟ لماذا سمحت بريطانيا أخيرا للمسلمين بإنشاء دوائر قضائية للفصل في عقود الزواج والطلاق والمواريث والأوقاف وفقا لدينهم ؟ بينما حتى اليوم يعاني المسلمين من الشيعة والسنة من مشاكل حادة ومعقدة في هذا المضمار في بلادهم ؟

إن الأمة التي تعيش الماضي هي امة ميتة لان الماضي ميت فهل هناك أمل بالحياة من جيدة ؟

*******

هوامش:

(1) العلامة الحلي ص 249

(2) نفس المصدر ص 249

(3) التأويل ص230







09-24-2008, 05:28 AM
عرض جميع مشاركات هذا العضو إقتباس هذه الرسالة في الرد
{myadvertisements[zone_3]}
Jugurtha غير متصل
Banned

المشاركات: 567
الانضمام: Jun 2008
مشاركة: #2
ايها القرضاوي ما قلت الا حقا !!.. ولكن
لا تريدون تجديد مناهج تدريس العلوم الانسانية وهذا سبب كل ما يحدث في العالم العربي من ردة حضارية وعودة الى مغارات الماضي
احد الذين اشعلوا نار الفتنة في الجزائر فلما اشتعلت واطمان الى انها لا تنطفي ادعى انه مطافئ وخماية مدنية وهو بين الحين والاخر يتكرم على الحكومة الهجينة هناك ببعض المسكنات من نوع الدعوة بالهداية للشباب المتشدد مع انه هو من زرع التشدد حتى اثمر شوكا وعلقما ونارا احرقت البلد

دخلت على منتدى فوجدت كل من يعلن انتماءه الى الجزائر يسمي نفسه باسماء السفاحين من قادة الغزو الاسلامي على الشام والعراق وايران وشمال افريقيا وكلامهم ادعية على خلق الله بالموت والفناء وشعاراتهم سيوف ومجانيق

هذا هو الجيل الذي انتجته مناهج تدريس العلوم الانسانية في العالم العربي باستلهام الاراء الفقهية لمولانا القرضاوي واشباهه
(تم إجراء آخر تعديل على هذه المشاركة: 09-24-2008, 03:21 PM بواسطة Jugurtha.)
09-24-2008, 03:11 PM
زيارة موقع العضو عرض جميع مشاركات هذا العضو إقتباس هذه الرسالة في الرد
{myadvertisements[zone_3]}
نسمه عطرة غير متصل
عضو رائد
*****

المشاركات: 11,293
الانضمام: Jan 2005
مشاركة: #3
ايها القرضاوي ما قلت الا حقا !!.. ولكن
أيها الزميل الفاضل
ما طرحته الآن هو نفس ما طرحته هنا
http://www.nadyelfikr.net/index.php?showto...mp;#entry511457

وهكذا تجد كلها تدور على مناصرة زوجة الأب التي احتلت عقل وقلب وفراش نبي الاسلام
وبين الابنة التي كانت تأمل أن تحل محل الأم بعد وفاتها
ولكن فات هذه البنية أن البنت لا يمكن أن تحل محل الزوجة لاعتبارات كثيرة
يعني طوشة " نسوان " يدفع ثمنها ملايين من البشر أو قل الأنعام ,,لا مؤاخذه يعني
أصلها حاجة تفرس بصحيح :D:
(تم إجراء آخر تعديل على هذه المشاركة: 09-24-2008, 03:38 PM بواسطة نسمه عطرة.)
09-24-2008, 03:37 PM
عرض جميع مشاركات هذا العضو إقتباس هذه الرسالة في الرد
{myadvertisements[zone_3]}
الحكيم الرائى غير متصل
Black Man
*****

المشاركات: 6,559
الانضمام: Feb 2003
مشاركة: #4
ايها القرضاوي ما قلت الا حقا !!.. ولكن
طبعا القرضاوى كلامه صحيح
ولكن القرضاوى وتأثيره على المجتمعات السنية انحس مليون مرة من الاختراق الشيعى فهذا المتفيقه وقناته الصفراء الجزيرة من عوامل انتشار الجهل والتخلف فى هذه المجتمعات المنكوبة بوبأ الدين
الشيعة يسعون للتمدد مسلحين بحماس دينى هستيرى قائم على فكرة ان مهديهم قاب او قوسين من الظهور ابقوا تعالوا تفوا على قبر القرضاوى لو ظهر
والشيعة اتجاه دينى مدمر لكل قيم التمدن والحضارة وليس غلاة السنة افضل منهم فى شئ
ياليت افكار التقدم والمدنية هى التى تخترق مجتمعاتنا المنكوبة
ولكننا شعوب متجيش الا على طيز القرد وتشمها اى كان هذا القرد
09-25-2008, 12:22 AM
عرض جميع مشاركات هذا العضو إقتباس هذه الرسالة في الرد
{myadvertisements[zone_3]}
neutral غير متصل
عضو رائد
*****

المشاركات: 5,786
الانضمام: Mar 2004
مشاركة: #5
ايها القرضاوي ما قلت الا حقا !!.. ولكن
شخص كالقرضاوى هو أحد المعوقات التى تقف فى طريق فكرة خلق سلطة مركزية دينية للإسلام السنى تمنع الفوضى الحالية لأنه فى الغالب سيقع الإختيار عليه أو على شخص من عينته وهو الشئ الذى لايبشر بخير والفوضى الحالية أرحم من أن يقترب شخص كهذا من موقع له تأثير ونفوذ.
09-25-2008, 07:24 AM
عرض جميع مشاركات هذا العضو إقتباس هذه الرسالة في الرد
{myadvertisements[zone_3]}
نسمه عطرة غير متصل
عضو رائد
*****

المشاركات: 11,293
الانضمام: Jan 2005
مشاركة: #6
ايها القرضاوي ما قلت الا حقا !!.. ولكن
شخص كالقرضاوى هو أحد المعوقات التى تقف فى طريق فكرة خلق سلطة مركزية دينية للإسلام السنى تمنع الفوضى الحالية لأنه فى الغالب سيقع الإختيار عليه أو على شخص من عينته وهو الشئ الذى لايبشر بخير والفوضى الحالية أرحم من أن يقترب شخص كهذا من موقع له تأثير ونفوذ.
>>>>>>>>>>>>>>

سمعت القرضاوي أكثر من مرة وهو يطالب بأن يكون لهم " فاتيكانهم " :D
وطبعا هو ضامن تماما نتيجة كثرة أتباعه من طول مدة الخدمة " تقدم السن له فهو أكبر من المخضرم مبارك " :lol22: بالاضافة الى الكمية الضخمة
لمشاهدي الجزيرة في كل بقاع الأرض وهي اللسان الناطق باسمه .
وأصبح ظهوره يوم الأحد على منبرها " طبعا تم اختيار يوم الأحد بالذات حتى يكون المسلمين في بلاد الفرنجة بالأجازة الأسبوعية ومتفرغون لحديثة وصب كل أفكارة في عقولهم صبا اسبوعيا "

ولو نظرنا حقيقة لما حققه بها فهو توصل الى أن يكون " البابا للسنة عالميا "
حتى أن في مهاجمته القريبة للشيعة وما يفعلوه بالسعي الحثيث لتشييع السنة العرب وتبعات ما يحصل حاليا
للوقوف معه وخلفه تآزرا " برضة من منطلق نظرية كرة القدم " حتى أني فوجئت بأن المثقفون بمصر يقفون معه
ضد التحرك الشيعي الذي رفع قضايا ضد القرضاوي ...
وتأكيدا على مداخلتي اليكم هذا الخبر

.......................

حملات التضامن مع القرضاوي تتصاعد في أنحاء العالم الإسلامي .. المجلس الأوربي للإفتاء وعرب الأحواز والمثقفون المصريون يشجبون الحملة ضد العالم الجليل

المصريون ـ خاص : بتاريخ 24 - 9 - 2008
تواصلت ردود الفعل واسعة النطاق في العالم الإسلامي ردا على الحملة الإيرانية المسفة ضد فضيلة الدكتور يوسف القرضاوي ، وإعلانا للتضامن مع فضيلته في وجه محاولات الاغتيال المعنوي من قبل مراجع شيعية وإيرانية يشاركهم فيها بعض الكتاب والمفكرين العرب ، ففي مصر أصدر ما يربو على الخمسمائة شخصية دينية وأكاديمية وإعلامية وحقوقية بيانا نددوا فيه بالحملة الإيرانية وأكد الموقعون على البيان شعورهم بأسف بالغ حملة الافتئات والتشويه الظالمة والمتعمدة من مراجع ووسائل إعلام شيعية للشيخ العلامة الدكتور يوسف القرضاوي حفظه الله، والتي تناولت جملة من الأكاذيب والافتراءات منبتة تماما عن الصحة) ، وأضاف البيان (وإذ تناقلت وكالات الأنباء ردود الأفعال غير المسؤولة من قبل هذه المرجعيات والوسائل؛ فإننا نعرب في المقابل عن استهجاننا الشديد لهذا التطاول وتلك الفريات التي ألصقت بالشيخ زوراً وبهتاناً) وأكد البيان على تضامنه مع الرمز الإسلامي الكبير قائلا (نؤكد على أن الحملة التي تشن على الشيخ القرضاوي اليوم تمس كل غيور على دينه محافظ على أصالته وقيمه، وأننا نشاطر العلامة القرضاوي حفظه الله محنته التي سبقه إليها المصلحون والعلماء المسلمون في سائر البلدان والأزمان، ونعلن تضامننا معه ووقوفنا في صفه وهو يواجه تلك الحملة التي تكشف عن أحقاد تاريخية لم يثنها تسامح العلماء السنة معها لاسيما الشيخ القرضاوي الذي كان أحد رموز الوحدة الإسلامية ودعاتها البارزين) ، وأبدى البيان استهجانه لتخاذل بعض أصدقاء الشيخ وتلامذته عن نصرته والدفاع عن عرضه قائلا (نستهجن هذا الصمت المطبق من جانب جهات إسلامية وقوى إسلامية على هذا التطاول على قمة سامقة من رموز الشرع والعلم في هذا العصر نال الاحترام في كافة الأوساط) وأشار البيان إلى أن القرضاوي ممنوع الآن من دخول بريطانيا وأمريكا بينما مراجع الشيعة وقادة إيران يعالجون هناك ويستضافون بكل ترحاب مضيفا (أننا ندرك أنه في حين تبرم دولة إيران الاتفاقات مع من كانت تسميهم في الماضي بالشيطان الأكبر بشأن تقسيم العراق وأفغانستان نفوذاً معها، وتتعاون سراً وجهراً مع الأمريكيين و"الإسرائيليين"، وتضع يدها في يد أعداء هذه الأمة، حيث يقول مستشار الرئيس الإيراني السابق أبطحي: "لولانا ما استطاعت الولايات المتحدة غزو العراق وأفغانستان" ويحل الرئيس الحالي ضيفاً على واشنطن ويعالج السيستاني في لندن؛ فإن الشيخ القرضاوي ممنوع من السفر للعلاج في أي من هاتين الدولتين) ، هذا وكان من أبرز الأسماء الموقعة على البيان كل من : د/ أحمد طه ريان عميد أسبق لكلية الشريعة والقانون -جامعة الأزهر، أ.د/ محمد عبد المنعم البري المراقب العام لجبهة علماء الأزهر، الشيخ فرحات السعيد المنجي من كبار علماء الأزهر، أ.د/سيد السيلي أستاذ العقيدة والثقافة الإسلامية بكلية الأزهر، جمال سلطان كاتب وإعلامي مصري، محمود سلطان رئيس تحرير موقع المصريون، أ.د/ عبد الحليم عويس أكاديمي ومؤرخ مصري، د/ عبد العزيز مصطفى كاتب ومفكر إسلامي مصري، د/حمدي عبيد رئيس مركز التنوير للدراسات الاستراتيجية، د/ مالك الأحمد أكاديمي وإعلامي، د محمد العتيق إعلامي سعودي، أكرم كساب داعية إسلامي - عضو الاتحاد العالمي لعلماء المسلمين، أحمد بن عبد العزيز القايدي مدير تحرير مجلة التجديد الثقافي، د/عبد الله عبد الحميد سمك أستاذ جامعي، د/عمرو عبد الكريم كاتب ومحلل سياسي بالكويت، أنور قاسم الخضري رئيس مركز الجزيرة للدراسات باليمن، الشيخ أشرف عبد المقصود كاتب وباحث شرعي، محمد أبو رمان مدير تحرير الدراسات في صحيفة الغد اليومية الأردنية، ممدوح إسماعيل محام ومثقف مصري، محمود عطية رئيس تحرير جريدة الدبلوماسي الدولي، أمير سعيد كاتب وباحث سياسي مصري، خالد الشريف كاتب صحفي مصري، خالد روشة أكاديمي ومفكر مصري، صلاح سلطان مستشار بالبحرين، وائل عبد الغني إعلامي وصحفي مصري، وفاء سعداوي صحفية وباحثة مصرية، د/معز الإسلام عزت فارس أستاذ جامعي-جامعة البترا الأردنية، د/ناصر دكيدك أستاذ جامعي أردني، د/محمد طلعت حرب أستاذ جامعي مصري، د/ فرج الله عبد الباري عطا الله أستاذ جامعي مصري، د/ جمال مصطفى النجار أستاذ جامعي مصري، د/محمد حنفي أستاذ جامعي، د/عبد التواب محمد عثمان أستاذ جامعي، د/نبيل عبد السلام هارون أستاذ جامعي، د/عرفات محمد عثمان أستاذ جامعي، د/أشرف البحراوي أستاذ جامعي، د/ حاتم الحاج مدرس بأكاديمية الشريعة بأمريكا، د/أحمد السيد أكاديمي أزهري، د/فاروق الشمري أكاديمي بحريني، د/مازن صلاح مطبقاني أستاذ جامعي بالسعودية، د/ عادل هادى استشارى تخدير وعناية مركزة - كلية الطب بمصر، كاميليا حلمي رئيسة لجنة المرأة بالمجلس الإسلامي العالمي، وأسامة شحادة رئيس لجنة الكلمة الطيبة بالأردن، مصطفى الأزهري مدير الإعداد الفني بقناة الناس الفضائية، طارق ديلواني كاتب أردني بالكويت، د/محمد المنصور رئيس جمعية الصحب والآل بنيجيريا ، من جانبه ندد حزب النهضة العربي الأحوازي المعبر عن محنة عرب الأهواز الذين يعانون من الاضطهاد الشعوبي الفارسي ضدهم في إيران ، ندد بالحملة المغرضة ضد فضيلة الشيخ القرضاوي ، وذلك في بيان أصدره الحزب بعنوان (بيان تضامن مع فضيلة الشيخ يوسف القرضاوي حفظه الله)
، وجاء فيه : (في إطار حملتها المتواصلة ضد صحابة الرسول الأكرم والفكر الإسلامي السني و علماء أهل السنة عامة " فقد استهدفت الحركة الصفوية الشعوبية المتمثلة بالنظام الإيراني وأتباعه من زعامات سياسية ودينية مستعربة " العالم والمفكر إسلامي البارز سماحة الشيخ الدكتور يوسف القرضاوي حفظه الله ورعاه" هذا العلم الذي عـُرف باعتداله وحرصه الشديد على وحدة الأمة الإسلامية والدفاع عن مصالح المسلمين ودعمه المجاهدين " والذي لقي من جراء مواقفه الصريحة و الثابتة ما لقيه من الأذى والتجريح على لسان أعداء الدين و أنصار ما يسمى بالسلام مع إسرائيل من كتبة وسياسيين و وعاظ السلاطين وغيرهم ) وأضاف البيان مؤكدا إدانته لتلك الحملة غير المسبوقة بقوله (إن هذه الهجمة التي يشنها ملالي نظام طهران على علم من أعلام المسلمين لم تكن أول ولا آخر تطاولهم و عدوانهم على علماء أهل السنة" فهذه سجونهم قد امتلأت بعلماء وطلبة العلوم الإسلامية من أبناء أهل السنة البلوش والعرب والأكراد في إيران . كما أن حملة تهديم وإغلاق المدارس الدينية و مساجد أهل السنة " ما تزال مستمرة على أشدها في الأحواز و بلوشستان وكردستان ومناطق إيرانية أخرى" ولعل ما جرى في تهديم جامع ومدرسة الإمام أبي حنيفة الواقعة في منطقة عظيم آباد بإقليم بلوشستان أواخر شهر شعبان المنصرم " وما أعقبها من حملة اعتقالات في صفوف علماء أهل السنة " دليل كافي على أن ما واجهه فضيلة العلامة الدكتور الشيخ يوسف القرضاوي من حملة إيرانية عدوانية يأتي في اطر الحرب الطائفية الواسعة التي يشنها نظام إيران الطائفي ضد أهل السنة عامة وضد العلماء والمفكرين الشرفاء من أهل السنة خاصة .
إننا إذ ندين هذه الهجمة الطائفية التي يشنها النظام الإيراني على الرمز الإسلامي الكبير فضيلة الشيخ القرضاوي" فإننا في الوقت نفسه نعرب عن كامل تضامننا مع فضيلته و تأييدنا له داعين الله أن يمن عليه بموفور الصحة السلامة ويزيد في عمره الشريف من اجل خدمة الإسلام والمسلمين.)
على صعيد آخر أصدرت الأمانة العامة للمجلس الأوربي للإفتاء ، بيانا ندد فيه بما اعتبره "حملة ظالمة" ضد فضيلة الدكتور يوسف القرضاوي مضيفا قوله (في الوقت الذي تعيش فيه الأمة الإسلامية ظرفا من أحلك عصورها وأشدها وطأة على الإسلام والمسلمين إذ تتعرض الأمة لسهام الأعداء من كل حدب وصوب، وبدلاً من أن تتكاتف الجهود لوحدة الصف ولم الشمل وجمع الكلمة تعرّض فضيلة الشيخ الإمام يوسف القرضاوي رئيس المجلس الأوروبي للإفتاء والبحوث خلال الأيام الأخيرة إلى هجوم ظالم من قِبل جهات شيعية متعددة، وذلك بسبب تصريح أدلى به إلى صحيفة مصرية ينتقد فيه الجهود الحثيثة الرامية إلى نشر التشيع في البلاد السنية الخالصة، ومتطرّقا إلى ما يراه من مظاهر البدعة عند بعض الشيعة. ولم تقتصر تلك الهجمة على جهات إعلامية إيرانية شبه رسمية، وإنما شارك فيها أيضا بعض علماء الشيعة الذين يحظون بقدر من الاحترام في العالم السني، منهم الشيخ محمد علي التسخيري، ومحمد حسين فضل الله.) وبعد أن كشف البيان عن الوسطية التي تميز عطاء القرضاوي ، وحرصه المشهور على وحدة الأمة وإبعادها عن مسببات الفتن ، قال البيان (وإذ لم يكن يعدو ما صرّح به أن يكون غايته حفظ وحدة المسلمين، وتجنيبهم أن يزجّوا بأنفسهم في ساحة جديدة من ساحات الصراع الداخلي بينهم، فإن الأمانة العامة للمجلس الأوروبي للإفتاء والبحوث باسم المجلس.
1 _ تشجب ما يتعرض له الشيخ من هجوم ظالم، وتستغرب أن يسهم فيه علماء عُرفوا بعلاقاتهم الطيبة معه، ومنهم أحد نوابه في الاتحاد العالمي لعلماء المسلمين.
2 _ تدعو كل الجهات التي أسهمت في هذا الهجوم على فضيلة الشيخ الإمام إلى الكفّ عن هذا الصنيع احتراما لجهاده في سبيل قضايا المسلمين على اختلاف مذاهبهم، وجهوده العظيمة في خدمة الأمة علما ودعوة ونصرة.)









09-25-2008, 11:09 AM
عرض جميع مشاركات هذا العضو إقتباس هذه الرسالة في الرد
{myadvertisements[zone_3]}
بهجت غير متصل
الحرية قدرنا.
*****

المشاركات: 7,099
الانضمام: Mar 2002
مشاركة: #7
ايها القرضاوي ما قلت الا حقا !!.. ولكن
الزميل المحترم رائد قاسم .
مرحبا بك .
جهد مشكور لابد أن نحييك عليه ، خاصة ما وثقته من مادة ، وهذا يعيد للحوارات بعضا من الدسامة المفتقدة منذ فترة ، فكل ما أصبح لدينا إما مقالات منسوخة تؤكد الرأي و نقيضه أيضا ، أو ممارسات سادية معظمها يتم بإسم الحفاظ على العقيدة ، و البعض باسم التقدمية أوالشيوعية أو المقاومة الإسلامية الباسلة ، و لن أقتصر هنا على الثناء فسيكون لي أيضا بعضا من التعليقات .
1- الشريط يتعرض لحزمة من القضايا ، و لربما كان من الأفضل أن تخصص الشريط لقضية التنافس الدعوي الشيعي السني فقط .
2- الأديان خاصة السامية منها هي بالتعريف إدعاء بإمتلاك حصري للحقيقة المطلقة ، و بالتالي إقصاء لكل الأديان و المذاهب المنافسة كزيغ و ضلال لا مراء فيه ، و علينا أن نرى أن هناك أديان إسلامية كما أن هناك أديان مسيحية ،و تعبير المذاهب في الحالتين هو تعبير تبسيطي مخادع ، فالفرق بين المذهبين الشيعي و السني يتجاوز الفقه إلى صميم العقيدة و أسسها .
3- إذا كل الأديان إقصائية ، و لكن الخلاف يقبع فيما يرتبه متبعي تلك الأديان على هذا الإقصاء ، ففي الدول القومية الحديثة ، تكون الدولة علمانية و تتخذ موقفا محايدا من الأديان المختلفة ، على أن يظل الدين شأنا شخصيا و ليس التزاما عاما ، و بالتالي يحق للجميع التبشير بدينهم ، طالما كان ذلك في إطار النظام العام ، و لكن الدول الإسلامية في الواقع هي أشباه دول و ليست دولا قومية حديثة بالمقياس العلمي الدقيق ، لهذا فالدين أو المذهب هو شأن عام ، ولهذا لا تتوقف الألغام العقيدية عن الإنفجار .
4- سنلاحظ أن المذاهب الإسلامية تحولت إلى مشروعات سياسية أصولية ، و بالتالي فالدعوة الشيعية لم تعد دعوة إلى مذهب أو عقيدة دينية ، بل دعوة للإنضمام إلى حركة سياسية محددة ، هذه الحركة تسعى إلى تجنيد أتباعها لخوض حرب كونية عظمى ضد أعداء الشيعة ، و بقيادة شخصية أسطورية هي المهدي المنتظر، كذلك الدعوة إلى المذهب السني ، أصبحت دعوة إلى تأسيس خلافة جديدة لمقاتلة العالم و السيطرة عليه !، من أجل نشر الإسلام و إخضاع غير المسلمين و الحصول على الأموال العبيد و الإماء ، و بالتالي لابد من إخضاع الدعوات الدينية إلى المذاهب الإسلامية لقواعد تأسيس الأحزاب السياسية ، هذا لو كنا بالفعل عقلانيين نتوخى المصلحة العامة !.
5- المحصلة أرى أنه لابد من تجريم الأصوليات الدينية كلها ، خاصة اليهودية و الإسلامية بشقيها السني و الشيعي كحركات مضادة للبشرية ، و كلما تأخر العالم في ذلك كلما دفع ثمنا أكبر ، و علينا أن ندرك أن الأصوليات الإسلامية يكون خطرها الأكبر موجها ضد المسلمين انفسهم ، أما القرضاوي و غيره من متفيقهي الحيض و الإرهاب ، فقد شاركت في توجيه نداء إلى سكرتير عام الأمم المتحدة بإنشاء محكمة دولية لمحاكمته و نظرائه من دعاة الفتن الدينية و المحرضين على الإرهاب .
(تم إجراء آخر تعديل على هذه المشاركة: 09-26-2008, 04:28 PM بواسطة بهجت.)
09-26-2008, 03:00 PM
عرض جميع مشاركات هذا العضو إقتباس هذه الرسالة في الرد
{myadvertisements[zone_3]}
رائد قاسم غير متصل
عضو مشارك
**

المشاركات: 36
الانضمام: Jul 2008
مشاركة: #8
ايها القرضاوي ما قلت الا حقا !!.. ولكن
الاخوة الاعزاء
شكرا لتعليقاتكم
الاخ بهجت
شكرا لك لقد اجدت في تعليقك حقا ، ان ما تفضلت بتدوينه متوافقا مع الواقع السياسي وحركة الاحداث في المنطقة بشكل عام ، ان بلادنا العربية تتجه لصراع طائفي ومذهبي محموم بغية تحقيق اهداف سياسية خاصة بالانظمة الحاكمة ، التي هي كما تفضلت انظمة يصعب القول بشرعيتها وبالتالي اصطفافها مع بقية الانظمة السياسية الشرعية من حولها وبالتالي فان مفهوم الدولة الوطنية من الصعب اسقاطه على الكثير من الدول العربية والاسلامية ، ولعل ما تعانيه الكثير من البلدان العربية والاسلامية من اضطرابات خطيرة ومشاكل سياسية مستعصية دليلا واضحا على ما تفضلت به ، وعلى هذا فان هذه الانظمة الفاقدة للشرعية توظف انتمائاتها الدينية لتاسيس الشرعية اللازمة لبقائها في سدة الحكم ، الامر الذي سيصب في خانة تاجيج الاضطرابات والنزاعات الدينية ، مما ينعكس بالضرورة على الانظمة السياسية الداعمة لهذا المذهب او ذاك ، بما يجعل القوى الدينية والشعبية تتجه اليها وتعتبرها القوى الداعمة الحاضنة لها ، مما يجعلها تحظى بالشرعية والتاييد ويسهل عليها تحقيق اهدافها الانية والمستقبلية ، وكل ذلك على حساب الشعوب وحريتها وكرامتها وحقوقها الانسانية المهتضمة ..
تحياتي اليك والى كل اصحاب الفكر الحر ...
(تم إجراء آخر تعديل على هذه المشاركة: 09-27-2008, 05:28 AM بواسطة رائد قاسم.)
09-27-2008, 05:07 AM
عرض جميع مشاركات هذا العضو إقتباس هذه الرسالة في الرد
{myadvertisements[zone_3]}


المواضيع المحتمل أن تكون متشابهة…
الموضوع الكاتب الردود المشاهدات آخر رد
  سأظل أحب الإخوان ولكن! فارس اللواء 0 763 06-22-2012, 12:42 AM
آخر رد: فارس اللواء
  وسطيّة القرضاوي و الغنوشي عقيدة لادينيّة غربيّة المصدر !!!: حمادي بلخشين حمادي بلخشين 0 644 03-28-2012, 10:28 AM
آخر رد: حمادي بلخشين
  الديمقراطيه واتفاقها مع روح الاسلام(بقلم الشيخ يوسف القرضاوي) فارس اللواء 24 12,998 03-01-2011, 02:35 AM
آخر رد: vodka
  هل يكون القرضاوي خميني مصر؟ طريف سردست 5 2,692 02-20-2011, 10:24 AM
آخر رد: بسام الخوري
  قراءة في كتاب "الوطن والمواطنة" للشيخ يوسف القرضاوي فارس اللواء 0 2,098 02-16-2011, 11:44 PM
آخر رد: فارس اللواء

الانتقال السريع للمنتدى:


يتصفح هذا الموضوع من الأعضاء الان: بالاضافة الى ( 1 ) زائر
{myadvertisements[zone_2]}
إتصل بنا | نادي الفكر العربي | العودة للأعلى | | الوضع البسيط (الأرشيف) | خلاصات التغذية RSS