{myadvertisements[zone_1]}
موضوع مغلق 
تكملة قصة جميلة ، ويليها قصص أجمل
مسلمة للأبد غير متصل
عضو متقدم
****

المشاركات: 299
الانضمام: Jan 2005
مشاركة: #1
تكملة قصة جميلة ، ويليها قصص أجمل
[صورة: allah.gif]


السلام على من اتبع الهدى


وحشتونا جدا ، وطالت فترة غيابي التي أعتذر بسببها ، فسبق وقلت لكم سأتأخر حوالي شهر لظروف عائلية ، والحمد لله عدنا إليكم مشتاقين وسالمين وغانمين بفضل الله تعالى وكرمه علينا

[صورة: WaterLily-02.gif]

سأكمل قصتنا الجميلة والتي لم يتبقى منها إلاّ ثلاثة حلقات، شاكرة أخي ziohausam

جزيل الشكر لمساعدتي فترة الغياب:97:


ملحوظة

بعد الإنتهاء من القصة ، سأعقبها إن شاء الله بقصص كثيرة ولكن قصيرة تصب في نفس جدولنا العذب


[صورة: beachline.gif]

أولاً : رابط بداية القصة لمن فاتته البداية

http://forum.nadyelfikr.net/viewthread.php...fid=5&tid=25807


الحلقة التاسعةعشرة (والله قربنا)؟
---------------------------------

خلاص.. قربنا نخلص

آه والله
وأتمنى ان تكون أمور كتير وضحتلكم عن الأول

طبعا مستحيل أقولكم على كل النقاط اللى عرفتها وكم الغلطات والتناقضات و الردود على أعداء الاسلام و و و و
ماينفعش
عشان كده بتكلم دايما بشكل عام
عشان نفهم الموضوع ككل
بس أنا عايز أكمل الجزء اللى ختمت بيه المرة اللى فاتت
عشان ده تناقض فى صلب العقيدة..فى نسب الرب نفسه..فى نسب المسيح
نشوف كده النسب فى متى ولوقاَ
متى
هَذَا سِجِلُّ نَسَبِ يَسُوعَ الْمَسِيحِ ابْنِ دَاوُدَ ابْنِ إِبْرَاهِيمَ: 2إِبْرَاهِيمُ أَنْجَبَ إِسْحقَ. وَإِسْحقُ أَنْجَبَ يَعْقُوبَ. وَيَعْقُوبُ أَنْجَبَ يَهُوذَا وَإِخْوَتَهُ. 3وَيَهُوذَا أَنْجَبَ فَارِصَ وَزَارَحَ مِنْ ثَامَارَ. وَفَارِصُ أَنْجَبَ حَصْرُونَ. وَحَصْرُونُ أَنْجَبَ أَرَامَ. 4وَأَرَامُ أَنْجَبَ عَمِّينَادَابَ. وَعَمِّينَادَابُ أَنْجَبَ نَحْشُونَ. وَنَحْشُونُ أَنْجَبَ سَلْمُونَ. 5وَسَلْمُونُ أَنْجَبَ بُوعَزَ مِنْ رَاحَابَ. وَبُوعَزُ أَنْجَبَ عُوبِيدَ مِنْ رَاعُوثَ. وَعُوبِيدُ أَنْجَبَ يَسَّى. 6وَيَسَّى أَنْجَبَ دَاوُدَ الْمَلِكَ. وَدَاوُدُ أَنْجَبَ سُلَيْمَانَ مِنَ الَّتِي كَانَتْ زَوْجَةً لأُورِيَّا. 7وَسُلَيْمَانُ أَنْجَبَ رَحَبْعَامَ. وَرَحَبْعَامُ أَنْجَبَ أَبِيَّا. وَأَبِيَّا أَنْجَبَ آسَا. 8وَآسَا أَنْجَبَ يَهُوشَافَاطَ. وَيَهُوشَافَاطُ أَنْجَبَ يُورَامَ. وَيُورَامُ أَنْجَبَ عُزِّيَّا. 9وَعُزِّيَّا أَنْجَبَ يُوثَامَ. وَيُوثَامُ أَنْجَبَ أَحَازَ. وَأَحَازُ أَنْجَبَ حِزْقِيَّا. 10وَحِزْقِيَّا أَنْجَبَ مَنَسَّى. وَمَنَسَّى أَنْجَبَ آمُونَ. وَآمُونُ أَنْجَبَ يُوشِيَّا. 11وَيُوشِيَّا أَنْجَبَ يَكُنْيَا وَإِخْوَتَهُ فِي أَثْنَاءِ السَّبْيِ إِلَى بَابِلَ. 12وَبَعْدَ السَّبْيِ إِلَى بَابِلَ، يَكُنْيَا أَنْجَبَ شَأَلْتِئِيلَ. وَشَأَلْتِئِيلُ أَنْجَبَ زَرُبَّابِلَ. 13وَزَرُبَّابِلُ أَنْجَبَ أَبِيهُودَ. وَأَبِيهُودُ أَنْجَبَ أَلِيَاقِيمَ. وَأَلِيَاقِيمُ أَنْجَبَ عَازُورَ. 14وَعَازُورُ أَنْجَبَ صَادُوقَ. وَصَادُوقُ أَنْجَبَ أَخِيمَ. وَأَخِيمُ أَنْجَبَ أَلِيُودَ. 15وَأَلِيُودُ أَنْجَبَ أَلِيعَازَرَ. وَأَلِيعَازَرُ أَنْجَبَ مَتَّانَ. وَمَتَّانُ أَنْجَبَ يَعْقُوبَ. 16وَيَعْقُوبُ أَنْجَبَ يُوسُفَ رَجُلَ مَرْيَمَ الَّتِي وُلِدَ مِنْهَا يَسُوعُ الَّذِي يُدْعَى الْمَسِيحَ. 17فَجُمْلَةُ الأَجْيَالِ مِنْ إِبْرَاهِيمَ إِلَى دَاوُدَ أَرْبَعَةَ عَشَرَ جِيلاً؛ وَمِنْ دَاوُدَ إِلَى السَّبْيِ الْبَابِلِيِّ أَرْبَعَةَ عَشَرَ جِيلاً؛ وَمِنَ السَّبْيِ الْبَابِلِيِّ إِلَى الْمَسِيحِ أَرْبَعَةَ عَشَرَ جِيلاً
لوقا
23وَلَمَّا بَدَأَ يَسُوعُ (خِدْمَتَهُ)، كَانَ فِي الثَّلاَثِينَ مِنَ الْعُمْرِ تَقْرِيباً، وكَانَ مَعْرُوفاً أَنَّهُ ابْنُ يُوسُفَ بْنِ هَالِي، 24بْنِ مَتْثَاتَ بْنِ لاَوِي، بْنِ مَلْكِي بْنِ يَنَّا، بْنِ يُوسُفَ 25بْنِ مَتَّاثِيَا، بْنِ عَامُوصَ بْنِ نَاحُومَ، بْنِ حَسْلِي بْنِ نَجَّايَ، 26بْنِ مَآثَ بْنِ مَتَّاثِيَا، بْنِ شِمْعِي بْنِ يُوسُفَ، بْنِ يَهُوذَا 27بْنِ يُوحَنَّا، بْنِ رِيسَا بْنِ زَرُبَّابِلَ، بْنِ شَأَلْتِئِيلَ بْنِ نِيرِي، 28بْنِ مَلْكِي بْنِ أَدِّي، بْنِ قُصَمَ بْنِ أَلْمُودَامَ، بْنِ عِيرَ 29بْنِ يُوسِي، بْنِ أَلِيعَازَرَ بْنِ يُورِيمَ، بْنِ مَتْثَاتَ بْنِ لاَوِي، 30بْنِ شِمْعُونَ بْنِ يَهُوذَا، بْنِ يُوسُفَ بْنِ يُونَانَ، بْنِ أَلِيَاقِيمَ 31بْنِ مَلَيَا بْنِ مَيْنَانَ، بْنِ مَتَّاثَا بْنِ نَاثَانَ، بْنِ دَاوُدَ 32بْنِ يَسَّى، بْنِ عُوبِيدَ بْنِ بُوعَزَ، بْنِ سَلْمُونَ بْنِ نَحْشُونَ، 33بْنِ عَمِّينَادَابَ بْنِ أَرَامَ بْنِ حَصْرُونَ، بْنِ فَارِصَ بْنِ يَهُوذَا، 34بْنِ يَعْقُوبَ بْنِ إِسْحَاقَ، بْنِ إِبْرَاهِيمَ بْنِ تَارَحَ، بْنِ نَاحُورَ 35بْنِ سَرُوجَ، بْنِ رَعُو بْنِ فَالَجَ، بْنِ عَابِرَ بْنِ شَالَحَ، 36بْنِ قِينَانَ بْنِ أَرْفَكْشَادَ، بْنِ سَامِ بْنِ نُوحِ، بْنِ لاَمَكَ 37بْنِ مَتُوشَالَحَ، بْنِ أَخْنُوخَ بْنِ يَارِدَ، بْنِ مَهْلَلْئِيلَ بْنِ قِينَانَ، 38بْنِ أَنُوشَ بْنِ شِيثِ، بْنِ آدَمَ ابْنِ اللهِ.

ولنا هنا ملاحظة
الرب أملى لمتى النسب من أول ابراهيم.. أما لوقا فمن أول آدم
وانسبين انتهوا بيوسف النجار
نشوف متى كده؟؟
يوسف->يعقوب->متان->اليعازر->اليود->أخيم->صادوق->عازور->الياقيم->ابيهود زربابل->شألتئيل
طب ولوقا؟؟
يُوسُفَ بْنِ هَالِي، 24بْنِ مَتْثَاتَ بْنِ لاَوِي، بْنِ مَلْكِي بْنِ يَنَّا، بْنِ يُوسُفَ 25بْنِ مَتَّاثِيَا، بْنِ عَامُوصَ بْنِ نَاحُومَ، بْنِ حَسْلِي بْنِ نَجَّاي

ميين دووووول؟؟
كام اسم متكرر فى هذا الجزء البسيط من نسب الرب؟؟
فاهمين حاجة؟؟؟
على العموم هم بيبرروا ده بان ده نسب مريم وده نسب يوسف.. وأنا مش عارف ايه دخل مريم فى الموضوع!!!!؟؟؟؟
اقرؤا كويس.. الاتنين منتهيين بيوسف.. طب ايه علاقة مريم؟؟
وبعدين شوفوا كده الجزء ده فى متى
فَجُمْلَةُ الأَجْيَالِ مِنْ إِبْرَاهِيمَ إِلَى دَاوُدَ أَرْبَعَةَ عَشَرَ جِيلاً؛ وَمِنْ دَاوُدَ إِلَى السَّبْيِ الْبَابِلِيِّ أَرْبَعَةَ عَشَرَ جِيلاً؛ وَمِنَ السَّبْيِ الْبَابِلِيِّ إِلَى الْمَسِيحِ أَرْبَعَةَ عَشَرَ جِيلاً

يعنى المجموع 14+14+14=42 جيل..صح؟؟
طب اجمعوهم فى متى كده؟؟ حتلاقوهم 41 بس
يانهار اسود.. مش عارفين يجمعوا
والمصيبة
فى لوقا من ابراهيم لعيسى 26 بس!!!!!!!!!!!؟
ياللا مش مهم
طب شوفوا المصيبة ده فى نسب متى وفى نسب لوقا..كأنهم فخورين بكده
فى متى .....3وَيَهُوذَا أَنْجَبَ فَارِصَ وَزَارَحَ مِنْ ثَامَارَ
وفى لوقا...بْنِ فَارِصَ بْنِ يَهُوذَا
طيب...فاكرين حكاية يهوذا مع ثامار؟؟؟
أنا حكتهلكم قبل كده..فاكرينها؟؟؟
12وَبَعْدَ زَمَنٍ طَوِيلٍ مَاتَتْ زَوْجَةُ يَهُوذَا ابْنةُ شُوعٍ. وَإِذْ تَعَزَّى يَهُوذَا بَعْدَهَا انْطَلَقَ إِلَى جُزَّ ازِ غَنَمِهِ فِي تِمْنَةَ بِرِفْقَةِ حِيرَةَ صَاحِبِهِ الْعَدُلاَمِيِّ. 13فَقِيلَ لِثَامَارَ: "هُوَذَا حَمُوكِ قَادِمٌ لِتِمْنَةَ لِجَزِّ غَنَمِهِ". 14فَنَزَعَتْ عَنْهَا ثِيَابَ تَرَمُّلِهَا، وَتَبَرْقَعَتْ وَتَلَفَّعَتْ وَجَلَسَتْ عِنْدَ مَدْخَلِ عَيْنَايِمَ الَّتِي عَلَى طَرِيقِ تِمْنَةَ، لأَنَّهَا عَرَفَتْ أَنَّ شِيلَةَ قَدْ كَبُرَ وَأَنَّهَا لَنْ تُزَفَّ إِلَيْهِ. 15فَعِنْدَمَا رَآهَا يَهُوذَا ظَنَّهَا زَانِيَةً لأَنَّهَا كَانَتْ مُحَجَّبَةً، 16فَمَالَ نَحْوَهَا إِلَى جَانِبِ الطَّرِيقِ وَقَالَ: "دَعِينِي أُعَاشِرُكِ". وَلَمْ يَكُنْ يَدْرِي أَنَّهَا كَنَّتُهُ. فَقَالَتْ: "مَاذَا تُعْطِينِي لِكَيْ تُعَاشِرَنِي؟" 17فَقَالَ: "أَبْعَثُ إِلَيْكِ جَدْيَ مِعْزَى مِنَ الْقَطِيعِ". فَقَالَتْ: "أَتُعْطِينِي رَهْناً حَتَّى تَبْعَثَ بِهِ؟" 18فَسَأَلَهَا: "أَيُّ رَهْنٍ أُعْطِيكِ؟" فَأَجَابَتْهُ: "خَاتَمُكَ وَعِصَابَتُكَ وَعَصَاكَ". فَأَعْطَاهَا مَا طَلَبَتْ، وَعَاشَرَهَا فَحَمَلَتْ مِنْهُ. 19ثُمَّ قَامَتْ وَمَضَتْ، وَخَلَعَتْ بُرْقَعَهَا وَارْتَدَتْ ثِيَابَ تَرَمُّلِهَا.
20وَعِنْدَمَا أَرْسَلَ الْجَدْيَ مَعَ صَاحِبِهِ الْعَدُلاَمِيِّ لِيَسْتَرِدَّ الرَّهْنَ مِنْ يَدِ الْمَرْأَةِ لَمْ يَجِدْهَا. 21فَسَأَلَ أَهْلَ الْمَكَانِ: "أَيْنَ الزَّانِيَةُ الَّتِي كَانَتْ تَجْلِسُ عَلَى الطَّرِيقِ فِي عَيْنَايِمَ؟" فَقَالُوا: "لَمْ تَكُنْ فِي هَذَا الْمَكَانِ زَانِيَةٌ". 22فَعَادَ إِلَى يَهُوذَا وَقَالَ: "لَمْ أَجِدْهَا؛ وَكَذَلِكَ قَالَ أَهْلُ الْمَكَانِ: لَمْ تَكُنْ هَهُنَا زَانِيَةٌ". 23فَأَجَابَ يَهُوذَا: "فَلْتَحْتَفِظْ بِمَا عِنْدَهَا، فَلَسْتُ أُرِيدُ أَنْ يَسْخَرَ النَّاسُ مِنِّي. لَقَدْ بَعَثْتُ بِهَذَا الْجَدْيِ أُجْرَةً لَهَا وَلَكِنَّكَ لَمْ تَجِدْهَا".
مولد فارص وزارح
24وَبَعْدَ مُضِيِّ ثَلاَثَةِ أَشْهُرٍ قِيلَ لِيَهُوذَا: "ثَامَارُ كَنَّتُكَ زَنَتْ، وَحَبِلَتْ مِنْ زِنَاهَا". فَقَالَ يَهُوذَا: "أَخْرِجُوهَا لِتُحْرَقَ". 25وَعِنْدَمَا أُخْرِجَتْ أَرْسَلَتْ إِلَى حَمِيهَا قَائِلَةً: "أَنَا حُبْلَى مِنْ صَاحِبِ هَذِهِ الأَشْيَاءِ. تَحَقَّقْ لِمَنْ هَذَا الْخَاتَمُ وَالْعِصَابَةُ وَالْعَصَا؟" 26فَأَقَرَّ بِهَا يَهُوذَا وَقَالَ: "هِيَ حَقّاً أَبَرُّ مِنِّي، لأَنَّنِي لَمْ أُزَوِّجْهَا مِنِ ابْنِي شِيلَةَ". وَلَمْ يُعَاشِرْهَا فِي مَا بَعْدُ
(تكوين 3812-->26)

ياللا ياجماعة...نسب الرب يسوع المسيح.. يوجد فيه أبناء من زنا المحارم.. ياله من شرف!!!!!!!!!!!؟.. ياله من نسب مشرف يختاره الرب لنفسه حين يولد من بنى البشر.. ومش بس كده.. ويعلنه على الملأ
تعالى الله عما يصفون
ياجماعة محدش يقدر يتعرض للقرآن بكلمة.. والله صدقونى.. كل اللى بيقولوه لغط وكلام فارغ.. حتى لما ييجوا يتكلموا عن السنة
مافيش حد أد الكلام ده عشان يخوض فيه
يعنى مثلا..حديث الذبابة.. عرفينه؟؟
- أعني الحديث الشريف النبوي الذي يقول: " إذا وقع الذباب في إناء أحدكم فليغمسه، فإن في أحد جناحيه داء وفي الآخر شفاء
الحديث ده عملوا عليه هلّيله.. وازاى
والذباب بينقل الأمراض
والذباب مقرف
و
و
و
طيب فى الأول.. أحب أقول لكم.. ان ده مايعبش يا باشمهندسين.. يعنى لو أنا قلت انى مش مؤمن ان الحديث ده صحيح.. مش حايزعزع ايمانى فى حاجة.. ده أولا
ثانيا.. الامام الغزالى نفسه.. رحمه الله.. ضعف الحديث ده.. رغم انه فى البخارى
ثالثا بقه خدوا المفاجأة اللى معرفهاش الامام الغزالى رحمه الله
أولا كون ان الرسول يشير ان فى الذبابة داء.. فده قمة الاعجاز
ثانيا... ثانيا.. خدوا بالكم من ثانيا
حين تقف الذبابة على الطعام.. فلا حل.. يجب رمى هذا الطعام.. فقد انتقلت الفيروسات بالفعل
اما اذا وقعت فى حساء.. فهناك حل علمى فى غاية البساطة.. فقط عليك ان تغمس الذبابة فى الحساء ثم تخرجها.. فبذلك تكون قد قمت بعملية تطهير للحساء!!!!!!!!!!!؟
نعم.. مثلما يحتوى جناح الذبابة على المرض.. فان به كم من الأنتىبيوتك.. كافى لتطهير كيلو من اللبن!!!!؟
ولا سبيل لانزاله.. سوى بغمس الذبابة
وما ينطق عن الهوى..ان هو الا وحى يوحى
يعنى من الآخر.. مش لمجرد ان الحاجة بتخالف العقل تقول ان الحديث ده مش صحيح.. مش ده أسلوب الحكم الأمثل
سبحانك يارب..ماخلقت هذا باطلا

لا اله الا الله
03-10-2005, 10:45 AM
عرض جميع مشاركات هذا العضو
{myadvertisements[zone_3]}
مسلمة للأبد غير متصل
عضو متقدم
****

المشاركات: 299
الانضمام: Jan 2005
مشاركة: #2
تكملة قصة جميلة ، ويليها قصص أجمل
[صورة: allah.gif]

السلام على من اتبع الهدى

[صورة: WaterLily-02.gif]

الحلقة العشرون(المقارنة)...؟
----------------------------
أكتب اليكم هذه الحلقة.. ولا أعلم اذا كانت الأخيرة أم لا.. آه والله
بس مش مهم
أولا.. أحب أن أوضح لكم بعض الأشياء
بدأت كتابة هذه القصة.. بعدما شعرت أنه يجب أن تقرأ
كنت أشعر بالخوف أحيانا من الخوض فى مثل هذا الكلام
ولكن أخى قد جاوز الظالمون المدى
اليهود لايتركون لحظة واحدة لتشويه صورة الإسلام.. ونشر المواقع التى تثير الوقيعة بين المسلمين والمسيحيين فى الدول العربية وخاصة مصر
وللأسف.. استطاعوا
فكان يجب أن أفعل شيئا
لم أقصد فى هذه الحلقات أن أهين أحدا
بالعكس... أنا مش عايز أى حد غير مسلم يقرأ القصة ده
فقط كنت أحاول اصلاح جزء صغير مما قد تكون هذه الحملة الشرسة ضد الإسلام فعلته فى نفوس بعض المسلمين
آه والله
الحلقة ده أنا بكتبها ومش عارف حتتنشر فى أى موقع
ولكن فى الغالب موقع الأستاذ عمرو خالد
معلش.. أصلى أول ما كتبتها كنت كاتبها فى موقع حازم امام
وساحات الحوار أغلقت قبل النهاية.. وبعدين أختى فى الله ريم فاجئتنى بالمفاجأة ده.. انها نشرته فى موقع الأستاذ عمرو خالد
بس يارب يكون فى موقع الأستاذ عمرو خالد
طيب.. نتوكل على الله
كنت عايز أتكلم فى جزئية تسمى الناسخ والمنسوخ فى القرآن.. ولكنى تركتها
فهناك ماهو أيضا فى حاجة للكلام عنه
هناك الكثير
البعض يتساءل.. طيب.. فين البشارات بمحمد فى التوراه والإنجيل؟؟
مش حاتكلم عما حذف.. فما حذف قد حذف
أنا حتكلم عن اللى فاضل
كان دايما فى دماغى حاجة.. ان أكيد لسه فاضل أى حاجة تدل على قدوم سيدنا محمد صلى الله عليه وسلم
والنهاردة حنتكلم عن الموضوع ده
عشان نخرس أى حد يحاول يفكر ان محمد لم يذكر
ونعرف الكل.. ان محمد رسول للبشرية كلها
وويل لمن لم ولن يتبعه وهو يعلم
أما من لا يعلم.. فعلمه عند الله
لو لاحظتم.. فأنا قفلت على القصة.. أنا مش عايز أحكلكم كل حاجة بالتفصيل.. ولو مشينا ورا كل حاجة.. يبقى القصة مش حاتخلص السنة ده
أنا فى الجزء ده بالذات.. حجيبه من الآخر
البشارات بمحمد فى الكتاب المقدس
كل النصارى واليهود يقولون لا.. مالوش وجود فى الكتاب المقدس
طيب لو حد قالكم كده.. اسألوه السؤال الآتى
هل يوجد فى الكتاب المقدس تنبؤات بالأحداث المستقبلية زى القرآن؟؟
حايجاوبوا بكل ثقة.. طبعا وأكثر كمان
قلهم زى ايه؟؟
حايقولولك بكل ثقة.. يوه كتير.. وحيسردولك حاجات كتير منها الأمثلة ده:
1-قصة الخلق الرائعة فى أول سفر التكوين وفيها يحكى الله عن خلق الكون وما فيها من اعجاز سبق العلم
وكان ليا تعليق صغير عليها ان فيها أول تناقض أنا شفتوا بتاع خلق الأنوار فى اليوم الأول.. وبعدين فى اليوم الرابع!!!؟
2-تكوين النجوم فى سفر (أيوب 9: 7ـ9)
3-حركة النجوم فى يهوذا 13
4- 1 - يخرب الملك نبوخذ نصر? ملك بابل? مدينة صور ـ آيتا 7? 8 ـ
2 - تقوم دول كثيرة على صور ـ آية 3 ـ .
3 - تصير صور صخرة عارية ـ ضِحّ الصخر ـ ـ آية 4 ـ .
4 - يبسط الصيادون شباكهم لتجفّ? على موقعها ـ آيتا 5? 14 ـ .
5 - يُلقون أنقاضها في الماء ـ آية 12 ـ .
6 - لن تُبنى صور أبداً ـ آية 14 ـ .
7 - لا تُوجد صور بعد إلى الأبد ـ آية 21 ـ .
بل وأكثر من هذا..فيتحدثون عن
5-سفينة نوح..وقد تحدثنا فيها
6-عن قيام دولة السوفيت الروس
7-عن الايام الاخيرة وحتى عن بابا كنيسة الروم الكاثوليك
وغيرها من التنبؤات الوهمية أو الحقيقية.. الغريب انهم مش مصدقين ان احنا مستعدين ان احنا نتقبل أى نبوؤة من التوراه والانجيل
المهم... اسأل اللى بيكلمك وقول له.. مافيش أى سيرة عند محمد؟؟
حايرد عليك بابتسامة كلها ثقة... لأ طبعا
قول له طب و الجزء الفلانى(حنتكلم فى الأجزاء ده دلوقتى)؟؟؟
حيقولك لأ.. ده بيشير لفلان الفلانى
قول له.. طب الجزء العلانى؟؟
حايقولك لأ.. ده بيشير لعلان العلانى
تصنّع الأسى وقول بيأس.. يعنى فعلا ماجتش سيرته؟؟
حايرد عليك بنصر.. لأ طبعا.. ولا حتى تلميح عنه
ارفع راسك فجأة وقول له ... ليه؟؟؟؟؟
حايقولك ليه ايه؟؟؟
قول له.. ليه ماجتش سيرته؟؟
حايقولك وتيجى سيرته ليه و هو مش نبى؟؟
قوله مش شايف انها غريبة شوية ان الكتاب الملئ بالتنبؤات الى فرحانين بيها فى كل حتة متجيش فيه سير محمد؟؟
حايتوتر ويسألك.. طب وتيجى ليه؟؟
قول له.. اذا كان الاتحاد الوفيتى وبابا الفاتيكان وسفينة نوح ونبوخذ نصر و نهاية العالم.. وكل حاجة.. جت سيرتها...
مش شايف انها غريبة ان الكتاب المقدس مايلمحش حتى عن محمد؟؟؟
مايلمحش عن الراجل اللى الناس حتمشى وراه وتسمع كلامه حتى بعد موته ب1400 سنة
وكل يوم بيزيدوا وعلى سنة 2030 بإحصائيات الغرب حيبقوا أغلب سكان العالم؟؟
مايجيش فى الكتاب المقدس سيرة الراجل اللى حاينشر دي يحكم الأرض لمدة 100 سنة متتالية؟؟
مايجيش سيرة الراجل اللى واحد من أصحابه قضى على الفرس والروم وخلى 45 الأرض متدينه بدينه والخمس الفاضل يدفع الجزية؟؟
ماتجيش سيرة الراجل اللى بسببةتتغير خريطة العالم لمدة 1300 سنة
ماتجيش سيرة الراجل اللى الناس اللى تبعاه دلوقتى قايمة عليهم الحروب فى كل لحظة؟؟
ماتجيش سيرة الراجل اللى أتباعه حديث العالم فى كل مكان وزمان؟؟
ولو كان كداب.. مايجلكوش حتى تنبيه منه؟؟
يقولولكم حاسبوا ده كداب؟؟
بلاش اسمه.. طب حتى تلميح عنه؟؟ مش انتوا اللى بتقولوا ماجتش سيرته؟؟
مش شايفين انها غريبة شوية.. ان سيرته ماتجيش فى الكتاب المقدس الملئ بالتنبؤات بالشكل ده؟؟
ايه معنى الكلام ده؟؟ معناه انه من المنطقى طالما ان الكتاب المقدس فيه هذا الكم من التنبؤات والحقائق العلمية
انه يلمح عن محمد.. سواء بالحق أو بالباطل..
وطلما ان سيرته ماجتش زى ما بتقولوا.. يبقى شيئ مش منطقى.. طبعا بتسألوا نفسكم طب ليه؟؟
الإجابة بسيطة.. واحنا بنحاول نريحكم.. بنقول لكم انه كان مكتوب فعلا.. بس شيلتوا اسمه.. طبعا مش انتم.. بس اللى سبقوكم
طب شالوا اسمه ليه؟؟ عشان يبطلوا نبوته.. بس بالغوا شوية فى شيلان الاسم.. لدرجة انها اتفقست!!!!!!!!!!


ايه رأيكم.. تحدى.. ولا تحدى روابى


ورغم ده كله.. بقى من الشواهد والأدلة والبراهين.. ما يقر بصدق رسالة محمد صلى الله عليه وسلم
والإشارات كتير قوى قوى قوى قوى
وحانتكلم على جزء بسييييييييييييييط منهم.. بس جزء مهم ولازم يتقال.. أنا منقيهم.. نتوكل على الله

1-
15سَيُقِيمُ الرَّبُّ فِيكُمْ نَبِيّاً مِثْلِي مِنْ بَنِي إِسْرَائِيلَ، لَهُ تَسْمَعُونَ، 16فَقَدِ اسْتَجَابَ الرَّبُّ إِلَهُكُمْ مَا طَلَبْتُمْ مِنْهُ فِي حُورِيبَ فِي يَوْمِ الاجْتِمَاعِ عِنْدَمَا قُلْتُمْ: لاَ نَعُودُ نَسْمَعُ صَوْتَ الرَّبِّ إِلَهِنَا، وَلاَ نَرَى النَّارَ الْعَظِيمَةَ أَيْضاً لِئَلاَّ نَمُوتَ 17فَقَالَ لِيَ الرَّبُّ: لَقَدْ أَصَابُوا فِي مَا تَكَلَّمُوا. 18لِهَذَا أُقِيمُ لَهُمْ نَبِيّاً مِنْ بَيْنِ إِخْوَتِهِمْ مِثْلَكَ، وَأَضَعُ كَلاَمِي فِي فَمِهِ، فَيُخَاطِبُهُمْ بِكُلِّ مَا آمُرُهُ بِهِ. 19فَيَكُونُ أَنَّ كُلَّ مَنْ يَعْصَى كَلاَمِي الَّذِي يَتَكَلَّمُ بِهِ بِاسْمِي، فَأَنَا أُحَاسِبُهُ. 20وَأَمَّا النَّبِيُّ الَّذِي يَتَجَبَّرُ فَيَنْطِقُ بِاسْمِي بِمَا لَمْ آمُرْهُ أَنْ يَتَكَلَّمَ بِهِ، أَوْ يَتَنَبَّأُ بِاسمِ آلِهَةٍ أُخْرَى، فَإِنَّهُ حَتْماً يَمُوتُ. 21وَإِنْ سَأَلْتُمْ فِي أَنْفُسِكُمْ: كَيْفَ نُمَيِّزُ الْكَلاَمَ الَّذِي لَمْ يَصْدُرْ عَنِ الرَّبِّ؟ 22فَإِنَّ كُلَّ مَا يَتَنَبَّأُ بِهِ النَّبِيُّ بِاسْمِ الرَّبِّ وَلاَ يَتَحَقَّقُ يَكُونُ ادِّعَاءً مِنْهُ لَمْ يَنْطِقْ بِهِ الرَّبُّ، بَلْ بِطُغْيَانٍ تَكَلَّمَ بِهِ النَّبِيُّ فَلاَ تَخَفْ مِنْهُ
(تثنبة 1815)
هذه دار حولها جدل كبير..
هذا النص فى التوراه السامرية موجود فى (خروج 2021)!!!!!!
اليهود يقولون أنه يشوع بن نون عليه السلام
والمسيحين يقولون أنه عيسى عليه السلام
والمسلمون يقولون أنه محمد(صلى الله عليه وسلم)
بالنسبة لليهود.. ماينفعش يكون يشوع.. عشان النبؤة عن نبى مستقبلى.. ويشوع كان موجود وقت هذه النبؤة
أما بالنسبة لعيسى.. فحطول عليكم شوية.. الرد المره ده للشيخ أحمد ديدات
وده تلخيص مترجم للرد(الترجمة صحيحة):

بقلم الشيخ أحمد ديدات
قمت بالاتصال بالكنائس الافريقية وشرحت مقاصدي للقسس الذين اهتممت ان يكون بيننا حوار , لكنهم رفضوا بأعذار شبه مقبولة. لكن المكالمة الثالثة عشر جائتني بالفرحة. لقد وافق القس فان هيردن على مقابلتي بمنزله في يوم السبت بعد الظهر . استقبلني القس في شرفة منزله بترحيب وود. وقال اذا كنت لا امانع فأنه يود حضور حميه البالغ من العمر سبعين عاما للمشاركة معنا في النقاش . ولم امانع في ذلك, جلس ثلاثتنا في قاعة المكتبة.


لماذا لاشيئ :
تصنعت سؤالا : ماذا يقول المتاب المقدس عن محمد؟.
وبلا تردد اجاب : لاشيئ.
لماذا لاشيئ, وفقا لشروحاتكم فان الكتاب المقدس مليئ بالتنبؤات , فيخبر عن قيام دولة السوفيت الروس و عن الايام الاخيرة وحتى عن بابا كنيسة الروم الكاثوليك.
فقال : نعم , ولكن لاشيئ عن محمد.
فسالت ثانية : لكن لماذا لاشيئ؟.
اجاب الرجل المسن: يابني لقد قرات الكتاب المقدس لخمسين سنة مضت ولو كان هناك اي شيئ عن محمد لكنت عرفته.
ولا واحدة بالأسم :
استفسرت : الست تقول ان هناك مئات النبؤات التي تتكلم عن مجيئ المسيح , في العهد القديم؟.
قال القس : لا مئات بل الاف.
قلت: اني لن اجادل في الالف نبؤة التي تتحدث عن مجيئ المسيح. فاننا كمسلمون امنا وصدقنا بالمسيح دون الحاجة الى اي نبؤة كتابية . انما امنا , تصديقا لمحمد صلى الله عليه وسلم. لكن بعيدا عن هذا الكلام , هل يمكن ان تعطيني نبؤة واحدة مضبوطة , حيث ذكر اسم المسيح حرفيا؟ ان التعبير المسيا المترجم بالمسيح ليس بأسم انما هو لقب. هل توجد نبؤة واحدة تقول ان اسم المسيا سيكون عيسى وان اسم امه مريم ؟.
اجاب القس : لا لايوجد مثل هذه التفاصيل.
اذن كيف تستنتج ان هذه الالف نبؤة هي عن المسيح؟.
ما النبؤة :
اجاب القس قائلا : انك تدرك ان التنبؤات هي الكلمات التصويرية لاي شيئ سيحدث في المستقبل, وعندما يتحقق هذا الشيئ فعلا, فاننا ندرك بوضوح انجاز هذه النبؤة التي سبق الاخبار بها سلفا.
قلت : ما تفعله في الحقيقة هو انك تستنتج, انك تناقش, انك تضع اثنين اثنين معا, قال : نعم .
قلت : اذا كان هذا ما تفعله مع الالف نبؤة لتاكيد دعواك عن عيسى, فلماذا لا نختار نفس المنهج بالنسبة لمحمد؟.
وافق القس على هذا الراي العادل و المنهج المعقول للتعامل مع المشكلة. وطلبت منه ان يفتح الكتاب المقدس عن سفر التثنية (18:1, وقد فتحه وقرأه. واليك النص باللغة العربية اقيم لهم نبيا من وسط اخوتهم مثلك واجعل كلامي في فمه فيكلمهم بكل ما اوصيه به).
نبيا مثل موسى :
بعد ان قرا النص, استفسرت : لمن تعود هذه النبؤة؟.
وبدون تردد قال : يسوع.
فسألت : لماذا يسوع؟.ان اسمه غير مذكور هنا؟.
اجاب القس: بما ان النبؤة هي الوصف التصويري لامور ستحدث في المستقبل, فأننا ندرك ان تعبيرات النص , تصف المسيح وصفا دقيقا.
قلت: انك ترى ان اهم ما في النص هي كلمة مثلك, اي مثل موسى .فهل عيسى مثل موسى؟. بأي كيفية كان مثل موسى؟.
اجاب: بادئ ذي بدئ كان موسى يهوديا , وكذلك كان عيسى. كان موسى نبيا وكذلك كان يسوع.
قلت : هل تستطيع ان تجد تشابهات اخرى بين عيسى وموسى؟.
قال القس انه لا يتذكر شيئا اخر.

قلت: اذا كان هذا هو المعيار لاكتشاف مرشح لهذه النبؤة في سفر التثنية. اذن ففي هذه الحالة يمكن ان تنطبق على اي نبي من انبياء الكتاب. سليمان , اشعياء , حزقيال , دانيال , هوشع , يوئيل , ملاخي , يوحنا... الخ . ذلك انهم جميعا يهود مثلما هم انبياء. فلماذا لا تكون هذه النبؤة خاصة باحد هؤلاء الانبياء؟.
فلم يجب القس.
استانفت قائلا: انك تدرك استنتاجاتي , وهي ان عيسى لا يشابه موسى. فأذا كنت مخطأ, فأرجوا ان تردني الى الصواب.

امور غير متشابهة :
قلت : ان عيسى لايشبه موسى , بمقتضى عقيدتكم , فان عيسى هو الاله المتجسد, ولكن موسى لم يكن الها, اهذا حق؟.
اجاب : نعم.
قلت : بناء على ذلك فأن عيسى لايشبه موسى. ثانيا.بمقتضى عقيدتكم , مات عيسى من اجل خطايا العالم. لكن موسى لم يمت من اجل خطايا العالم. اهاذا حق؟.
اجاب : نعم.
فقلت: لذلك فان عيسى لايشبه موسى. ثالثا. بمقتضى عقيدتكم ذهب المسيح الى الجحيم لثلاثة ايام. ولكن موسى لم يكلف بالذهاب الى الجحيم. اهاذا حق؟.
اجاب : نعم.
واستنتجت : اذن عيسى لم يكن مثل موسى. ولكن ايها القس هذه ليست حقائق غامضة , بل حقائق مكشوفة .
دعنا نتكلم في الامور الدقيقة في حياة موسى وعيسى.
1- الاب والام : كان لموسى والدان ( واخذ عمرام بوكابد عمته وزوجة له فولدت له هارون وموسى )(خروج:20:6) . وكذلك محمد كان له ام واب . لكن المسيح كان له ام فقط وليس اب بشري , اليس هذا ما يقوله الكتاب المقدس؟.
قال : نعم.
2- الميلاد المعجز : ان موسى ومحمد ولدا ولادة طبيعية. مثال ذلك , الاقتران الطبيعي بين رجل وامراة. ولكن عيسى ولد بمعجزة مميزة.
3- عقد الزواج : لقد تزوج موسى و محمد وانجبا اولاد. ولكن عيسى ظل اعزبا كل ايام حياته .
اهاذا صحيح ؟.
اجاب القس : نعم .
قلت : اذن عيسى ليس مثل موسى . بل محمد مثل موسى.
4- مملكة تهتم بالامور الاخروية: ان موسى ومحمد كانا نبيين , مثلما كانا زعيمين. واعني بالنبوة..
الانسان الذي يوحى اليه برسالة الهية لارشاد الناس.اما الزعيم . فاعني به , الانسان الذي له سلطان وقيادة على شعبه. سواء كان متوجا كملك او لا .فاذا اقتدر انسان على توقيع عقوبة الاعدام مثلا والحكم بين الناس ..فهو زعيم.
و لقد كان موسى يملك هذا السلطان, فقد امر بأعدام عباد العجل(خروج:32: 26 )..
و كذلك محمد كان له سلطان في الحكم بين الناس. اما المسيح فانه ينتمي الى الصنف الاخر من الانبياء .
ومن هنا فأن عيسى ليس مثل موسى , لكن محمد مثل موسى.
5- لا شريعة جديدة : ان موسى ومحمد اتيا بشرعة جديدة واحكام جديدة لشعبيهما .
وان موسى جاء بالوصايا العشرة وطقوس جديدة شاملة لهداية الناس.
وجاء محمد صلى الله عليه وسلم, الى شعب يغط بالجهالة, اشتهروا بؤاد البنات, مدمنون للخمر , عبدة اوثان مولعون بالقمار والميسر.
في وسط هذه الصحراء فان الرسول صلى الله عليه وسلم كما يقول ( توماس كاريل ) : قد شرف الذين اتبعوه فجعلهم حاملي مشاعل النور والعلم.
اما بخصوص المسيح كان يحاول دائما ان يثبت لليهود الذين كانوا يتهمونه بالتجديف , بأنه لم يأت بشريعة جديدة , فيقول : لا تظنوا اني جئت لانقض الناموس او الانبياء , ما جئت لانقض بل لاكمل. (متي 5: 17 ).
وبعبارة اخرى انه لم يأت بشريعة جديدة او اي احكام جديدة على الاطلاق.انما جاء ليكمل الشريعة القديمة.
وباختصار فأنه لم ينشئ دين جديد , مثل ما فعل موسى ومحمد. سألت القس ؟.
فأجاب : نعم.
6- كيف كان رحيلهم : ان كلا من موسى و محمد, قد توفاهم الله وفاة طبيعية. لكن وفقا للعقيدة النصرانية , فأن المسيح مات شر ميتة بقتله على الصليب.اليس هذا صحيح؟.
اجاب : نعم.
قلت : من ثم فأن عيسى ليس مثل موسى ولكن محمد مثل موسى.
7- المقام السماوي : ان كلا من من محمد وموسى يرقد الان في قبره على الارض , ولكن طبقا لتعاليمكم فأن المسيح يجلس الان ( عن يمين قوة الرب ) .(لوقا 22 : 69 ).
قال القس : نعم.
فقلت : ومن ثم فأن عيسى ليس مثل موسى , بل محمد مثل موسى.
بعد هذا الحوار المنطقي و المثبت بالادلة والبراهين , وبعد ان وافق القس , وبأستسلام لكل ما طرحته من اراء .
قلت : ايها القس للان ماتناولناه , انما للبرهنة فقط على موضوع واحد من هذه النبؤة كلها, ذلك بالتحقيق في كلمة( مثلك) , اي مثل موسى. ان النبوة اوسع من ذلك بكثير , تقول النبؤة ( اقيم لهم نبيا من وسط اخوتهم مثلك واجعل كلامي في فمه فيكلمهم بكل ما اوصيه به). (التثنية 18:1.
يجب التركيز على عبارة (من وسط اخوتهم, مثلك). ان الخطاب موجه لموسى , وشعبه اليهود كشخصية معينة . عندما تقول النبوة من (اخوتهم ), تعني يقينا العرب .
انك تعلم انه يتحدث عن ابراهيم , وكان لابراهيم زوجتان سارة وهاجر , ولدت هاجر لابراهيم ولدا . انه الابن البكر لابراهيم كما يقول الكتاب المقدس ودعا ابراهيم اسم ابنه الذي ولدته هاجر اسماعيل) . (التكوين16 :15).
وحتى الثالثة عشر من العمر فأن اسماعيل بقي الابن الوحيد لأبراهيم, ولقد وهب الله ابراهيم ابنا اخر من سارة اسماه اسحاق.
العرب واليهود :
اذا كان اسماعيل واسحاق ابناء الوالد نفسه( ابراهيم) , وهوما يقوله الكتاب المقدس. اذن هما اخوان , وهكذا فان الشعوب التي نشأت من سلالتهما , اخوة بالمعنى المجازي. ان ابناء اسحاق هم اليهود , وابناء اسماعيل هم العرب, وهو ما يقوله الكتاب المقدس ايضا.
ويؤكد حقيقة هذه الاخوة بالنسب (وامام جميع اخوته يسكن ).(تكوين16 :12 ).
وعن وفاة اسماعيل تقول التوراة( وهذه سنو حياة اسماعيل , مئة وسبع وثلاثون سنة, واسلم روحه ومات وانضم الى قومه. وسكنوا من حويلة الى شور التي امام مصر حينما تجيئ نحو اشور. امام جميع اخوته)).(تكوين 25: 17).
ان ابناء اسماعيل هم اخوة لابناء اسحاق . وبنفس النمط . فأن محمد من قوم هم اخوة بني اسرائيل , ذلك انه من سلالة اسماعيل (العرب). مثل ما تنبأت عنه التوراة ( اقيم لهم نبيا من وسط اخوتهم).
بل تذكر النبوة بوضوح ان النبي الاتي الذي هو مثل موسى , والذي سيبعثه الله , ليس من بني اسرائيل, لان التوراة لم تقل من بين انفسهم). بل قالت من وسط اخوتهم). من ثم فان الرسول صلى الله عليه وسلم , هو الذي من وسط اخوتهم.
واجعل كلامي في فمه :
تستأنف النبوة قولها ( واجعل كلامي في فمه فيكلمهم بكل ما اوصيه). ماذا تعني النبوة (واجعل كلامي في فمه).?
ان السيرة النبوية تحدثنا , ان محمد صلى الله عليه وسلم, عندما بلغ من العمر اربعين عاما حينما كان يتعبد في غار حراء, الذي يبعد حوالي ثلاثة اميال عن مكة المكرمة. في هذا الغار نزل اليه جبريل وامره بلسان عربي قائلا: اقرا, امتلا النبي خوفا ورعبا منه, فاجاب ما انا بقارئ , فرد جبريل عليه السلام : اقرا .
قال : ما انا بقارئ.
ثم اعاد الامر عليه قائلا اقرأ باسم ربك الذي خلق * خلق الانسان من علق * اقرأ وربك الاكرم * الذي علم بالقلم * علم الانسان ما لم يعلم ).
ادرك النبي ان ما يريده منه الملاك هو ان يعيد نفس الكلمات التي وضعها في فمه. ثم توالى نزول القران, في الثلاثة والعشرين سنة من حياة النبوة, نزل جبريل بالقران الكريم على قلب محمد ليكون من الرسل.
اليس هذا تصديق حرفي لما جاء في نبوة الكتاب المقدس. ان القران الكريم هو في الحقيقة انجاز لنبوة موسى . انه الرسول الامي .
وضع جبريل الملاك كلام الله في فمه بالفظ والمعنى و استظهره الرسول كما انزل.
انجاز لنبوة اشعياء :
ان اعتكاف الرسول في الغار والطريقة التي انزل اليه بها القران بواسطة جبريل , وكون الرسول اميا لايعرف الكتابة ولا القراءة . انما هي انجاز لنبؤة اخرى , في سفر اشعياء (29 : 12). هذا نصها (12وَعِنْدَمَا يُنَاوِلُونَهُ لِمَنْ يَجْهَلُ الْقِرَاءَةَ قَائِلِينَ: اقْرَأْ هَذَا، يُجِيبُ: لاَ أَسْتَطِيعُ الْقِرَاءَةَ. ).
ومن الزم ما يجب ان تعرفه هو انه لم يكن هنالك نسخة عربية من الكتاب المقدس في القرن السادس الميلادي , اي حينما كان محمد حيا . فضلا على ذلك فانه امي , يقول القران عنه : ( فأمنوا بالله ورسوله النبي الامي الذي يؤمن بالله وكلماته ).
انذار من الله :
قلت للقس : هل رايت كيف تنطبق النبؤة على الرسول محمد كأنطباق القفاز في اليد.
اجاب القس قائلا: ان جميع شروحاتك وتفسيراتك انما هي فحص دقيق للكتاب المقدس , ولكن ليست ذات قيمة و اهمية, ذلك اننا نحن النصارى نحرز على يسوع الاله المتجسد الذي خلصنا من الخطيئة.

قلت : ليست ذات اهمية!!.
ان الله انزل هذه النبؤة ثم تتاتي انت وتقول انها ليست ذات اهمية!, ان الله يعلم ان من الناس من هم مثلك ايها القس الذين بفلتة لسان وارادة قلوبهم الهينة يسقطون كلام الله و لا يعيرون له اي اهتمام, لهذا تابع تكملة النبؤة يقول الكتاب المقدس : ( ويكون ان الانسان الذي لا يسمع لكلامي الذي يتكلم باسمي انا اطلبه ). وفي النسخة الكاثوليكية من الكتاب المقدس يقول : ( ساكون انا المنتقم ). ان الله القادر يتوعد بالعقاب و العذاب .
ان النبي الذي يشبه موسى كما جاء في النص (مثلك) هو بلا ريب محمد , لقد قدمت البراهين والحجج في فيض من الوضوح , بأن هذه النبؤة عن محمد لا عن المسيح عليهما الصلاة والسلام.
نحن المسلمين لا ننكر ان عيسى هو المسيح الذي ارسله الله الى بني اسرائيل. ان مانقوله هو ان ما جاء بسفر التثنية (18:1لا يشير اطلاقا الى المسيح . انها نبؤة واضحة تتنبأ عن محمد.
ابتعد القس بمنتهى الادب قائلا : انها مناقشة خطيرة ومهمة للغاية .
وسوف احاول ان اناقش الطائفة في هذا الموضوع.
لقد مضت خمسة عشر سنة منذ ذلك الوقت وانا لا زلت انتظر ما وعد به!!.
اعتقد ان القس كان مخلصا عندما دعاني ورحب بي وبالبحث العلمي , غير ان التحزب والتعصب لدين الاجداد يقتل بقسوة.

انتهى الاقتباس من كلام الشيخ أحمد ديدات رحمه الله..ولا تعليق على هذا الجزء ثانية.
وزى ما قلتلكم..البشارات كتير قوى قوى..سواء فى العهد القديم أو الجديد..
وعشان أقولهم كلهم..محتاجين 3 سنين
أنا يادوب قلت واحدة من العهد القديم
وكفاية كده الحلقه ده..عشان طولت قوى..وانا مابحبش الحلقات الطويلة..ماحدش بيقراها
لسه فى كلام كتير الحلقة الجاية ان شاء الله
ادعولى واستنونى
لا اله الا الله

نشاهد فى الحلقة القادمة
-----------------------
بالأعداد والورقة والقلم...سيدنا محمد!!!!!!!




[صورة: beachline.gif]

03-10-2005, 10:52 AM
عرض جميع مشاركات هذا العضو
{myadvertisements[zone_3]}
مسلمة للأبد غير متصل
عضو متقدم
****

المشاركات: 299
الانضمام: Jan 2005
مشاركة: #3
تكملة قصة جميلة ، ويليها قصص أجمل
[صورة: allah.gif]

السلام على من اتبع الهدى

[صورة: WaterLily-02.gif]

الحلقة الواحد والعشرون(الأخيرة)!!
--------------------------------
استعدوا وفتحوا دماغكم عشان فى شغل رياضيات وورقة وقلم
بسرعة نبدأ الأخيرة..نكمل البشارات
حانقيلكم واحدة كمان..وخدوا بالكم من ده
2-
13فَإِنَّ الشَّرِيعَةَ وَالأَنْبِيَاءَ تَنَبَّأُوا جَمِيعاً حَتَّى ظُهُورِ يُوحَنَّا. 14وَإِنْ شِئْتُمْ أَنْ تُصَدِّقُوا، فَإِنَّ يُوحَنَّا هَذَا، هُوَ إِيلِيَّا الَّذِي كَانَ رُجُوعُهُ مُنْتَظَراً. 15وَمَنْ لَهُ أُذُنَانِ، فَلْيَسْمَعْ!
(متى 1113-->15)
قريتوا ده؟؟؟
طيب..اللى فات ده من نسخة انجيل موجودة على النت..نسخة حديثة..وأى نسخة على النت حتلاقوها كده
اسمعوا بقة وركزوااااااااااااااا
لأْن جميع الأنبياء والناموس الى يوحنا قد تنبأوا.14 وإن أردتم أن تقبلوا..فهذا هو إيليا المزمع أن يأتى. 15 من له أذنان للسمع فليسمع
ياترى شايفين الاختلاف؟؟..الجزء التانى ده من انجيل تصدره جمعية الكتاب المقدس فى الشرق الأدنى(معرفش لسه بتصدره ولا لأ)
طبعا فى الإنجيل الجديد(الفقرة الأولى) واضح ان يوحنا هو ايليا
وفى الانجيل القديم..مش واضح قوى مين ايليا..مش كده
ركزوا معايا لو سمحتم
اللى اكتشفته..ان فى نسخ أقدم من ده..اسمه ايلياء ..مش ايليا
ركزوا معايا
ولو ايلياء...يبقى أحمد على طول..طبعا مش مصدقين؟؟
طب صلوا على النبى
اى حاقلهلكم ده قالهولى واحد قريبى اسمه مصطفى..واتأكدت منه بنفسى والله
واللى عايز يتأكد يتأكد
طبعا انتوا عارفين ان لسان سيدنا عيسى كان عبرى
يعنى ايلياء ده بالعبرى
طب ركزوا بقه..عشان اللى جى ده عايز تركيز
فى نظام مشترك بين العربية والعبرية فى الأسماء والصفات اسمه حساب الجمل
ايه حساب الجمل ده؟؟
العبرى مشترك مع العربى فى هذا لترتيب للحروف
أبجد هوز حطى كلمن سعفص قرشت
وينتهى عند التاء فقط
أ=1 ب=2 ج=3 د=4
ه=5 و=6 ز=7 ح=8
ط=9 ى=10 ك=20 ل=30
م=40 ن=50 س=60 ع=70
ف=80 ص=90 ق=100 ر=200
ش=300 ت=400
ببساطة كده وبدون تعقيد..عندما يتساوى مجموع اسمين فى العربية والعبرية..فهما مساويان لبعض..فاهمنى؟؟
وده قاعدة معروفة
طب تعالوا كد للكلمة العبرى (ايلياء)
(أ+ي+ل+ي+ا+ء)=(1+10+30+10+1+1)=53
طب تعالوا بقة للكلمة العربى أحمد
(أ+ح+م+د)=(1+8+40+4)=53
أحمد= ايلياء
بالأعداد والورقة والقلم...سيدنا محمد!!!!!!!
ويصدق الله العظيم القائل (وأبشركم برسول من بعدى اسمه أحمد)
مازلت أكرر
البشارات كتير ..وفيه بشارات كتير قوى قوى ..أوضح من دول..بس أنا نقيت دول عشان عاجبنى مش أكثر
لكن فى غيرهم واضح كتير...يعنى مثلا
20أَمَّا إِسْمَاعِيلُ، فَقَدِ اسْتَجَبْتُ لِطِلْبَتِكَ مِنْ أَجْلِهِ. سَأُبَارِكُهُ حَقّاً، وَأَجْعَلُهُ مُثْمِراً، وَأُكَثِّرُ ذُرِّيَّتَهُ جِدّاً فَيَكُونُ أَباً لاثْنَيْ عَشَرَ رَئِيساً، وَيُصْبِحُ أُمَّةً كَبِيرَةً
(تكوين 1720)
وعن من سمعتم من نسل اسماعيل..أكثر الله ذريته..وباركه..وأصبح أمة كبيرة؟؟
وكمان ده
وَهَذِهِ هِيَ الْبَرَكَةُ الَّتِي بَارَكَ بِهَا مُوسَى، رَجُلُ اللهِ، بَنِي إِسْرَائِيلَ قَبْلَ مَوْتِهِ، 2فَقَالَ: "أَقْبَلَ الرَّبُّ مِنْ سِينَاءَ، وَأَشْرَفَ عَلَيْهِمْ مِنْ سَعِيرَ، وَتَأَلَّقَ فِي جَبَلِ فَارَانَ؛ جَاءَ مُحَاطاً بِعَشَرَاتِ الأُلُوفِ مِنَ الْمَلاَئِكَةِ وَعَنْ يَمِينِهِ يُوْمِضُ بَرْقٌ عَلَيْهِمْ. 3حَقّاً إِنَّكَ أَنْتَ الَّذِي أَحْبَبْتَ الشَّعْبَ؛ وَجَمِيعُ الْقِدِّيسِينَ فِي يَدِكَ، سَاجِدُونَ عِنْدَ قَدَمَيْكَ يَتَلَقَّوْنَ مِنْكَ أَقْوَالَكَ، 4الَّتِي تَشْتَمِلُ عَلَيْهَا الشَّرِيعَةُ الَّتِي أَوْصَانَا بِهَا مُوسَى، لِتَكُونَ مِيرَاثاً لِجَمَاعَةِ يَعْقُوبَ.
(تثنية 331)
وأظن خدتوا بالكو ان البركة هى اسماعيل من النص اللى قبله على طول
وفاران هى مكة..واسماعيل عاش فى فاران(وأقام ببرية فاران)(تكوين 2122)
حايكون ميين؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟
ويوجد آلاف من النبوؤات باسم محمد والله..بس أنا بحب دول..عشان دول..ماخدوش بالهم منهم غير قريب
كفاية كده يا جماعة..الرحلة طولت قوى
صحيح فيه حاجات كتير أنا ماجاوبتش عليها
شوفوا ايه هى..واسألونى..و أنا فى كل أجازة أنزلها حارد على كا حاجة نشاء الله
بس أنا شايف..انى كده كفاية..وان مش محتاجين حاجة نجاوب عليها..الحق بين..والضلال بين
بس فاضل حاجة..عايز أسمع رأيكم فيها
سبب تقدم غير المسلمين..وتخلف المسلمين..بس عايز أسمع كلام علمى..وحاقلكم رأىى فى أقرب فرصة انشاء الله
الرحلة خلصت..وفيه كلام كتير كنت عايز أقوله..بس معلش..أعتقد ان فى ناس كتير وجدت اجابات لحاجات كتير
يارب أكون وفقت لده
كلمة أخيرة
المسألة بسيطة
خلق الله الكون
وأنزل الشريعة
وقبل انزالها
مهد لها على لسان كل رسله بأن محمد قادم
مهد لها كثيرا جدا..وبمنتهى البساطة
وبعد نزول الشريعة
كان لابد أن تنتشر
لماذا ينزل الله الشريعة ولا يستقر الأمر عليها؟؟
فأمر الله المؤمنين بالدعوة بالموعظة الحسنة والحكمة
واذا لم ستقر الحكم لدين الله؟؟فكان الجهاد..ويا له من أمر شاق
ولكنهم تقبلوه..وجاهدوا..لا طلبا فى ملك لأنفسهم
ولكن لكى يعبدوا الأرض لله
من لا يريد أن يسلم..كما يشاء..فقد تبين الحق
ولكن عليك دفع الجزية..لتحقن الدماء
ولماذا الجزية؟؟
حتى يتذكروا دوما الاسلام..ربما يسلموا وتعتق رقبتهم
ونصر الله المسلمين
وبمجرد استقرار شريعة الله فى الأرض..عمر الكون بما لم يعمر منذ بدأ
فى خلالل 1000 سنة فقط..أصبحت الأرض غير الأرض
واستقى اعالم كله من علوم الاسلام..ليكونوا الحضارة التى نراها الآن
ونحن لم نصن الأمانة
فحق علينا الدمار
ليستبدلنا الله بقوم غيرنا
لأننا تركنا مراد الله
وهو تثبيت شريعته
ياريت تكون الرحلة عجبتكم..وفادتكم
ادعولى..وادعو لريم..ولمصطفى..ولكل من ساعدنا على هذا اليقين لذى نحمد الله عليه
وادعوا لنفسكم..وللمسلمين
واسمعوا كلام الأستاذ عمرو خالد باركه الله
وحاجة أخيرة..لاتسيؤوا للنصارى..فهذه الحملة التشويهية للاسلام..يهودية 100%
وأغلب النصار..لايعلمون شيئا عن هذا الكلام..كان كل كلامى موجها للمسلمين
حتى لا يشكوا لحظة فى دينهم
بكرر
ادعولىىىىىىىىىىى
انشاء الله..بجهزلكم دلوقتى موضوع خرافى..مالوش دعوة لا بأديان ولا حاجة
ولكنه دعوة للمتعة من كتاب الله
حايبقى مفاجأة انشاء الله..بس فى أو أجازة من الجيش انشاء الله
ماتنسونيش..ولثالث مرة

ادعولى
لا اله الا الله

} فَوَيْلٌ لِّلَّذِينَ يَكْتُبُونَ الْكِتَابَ بِأَيْدِيهِمْ ثُمَّ يَقُولُونَ هَـذَا مِنْ عِندِ اللّهِ لِيَشْتَرُواْ بِهِ ثَمَناً قَلِيلاً فَوَيْلٌ لَّهُم مِّمَّا كَتَبَتْ أَيْدِيهِمْ وَوَيْلٌ لَّهُمْ مِّمَّا يَكْسِبُونَ} البقرة 79
} وَاذْكُرْ فِي الْكِتَابِ مَرْيَمَ إِذِ انتَبَذَتْ مِنْ أَهْلِهَا مَكَانًا شَرْقِيًّا {16} فَاتَّخَذَتْ مِن دُونِهِمْ حِجَابًا فَأَرْسَلْنَا إِلَيْهَا رُوحَنَا فَتَمَثَّلَ لَهَا بَشَرًا سَوِيًّا {17} قَالَتْ إِنِّي أَعُوذُ بِالرَّحْمَن مِنكَ إِن كُنتَ تَقِيًّا {18} قَالَ إِنَّمَا أَنَا رَسُولُ رَبِّكِ لِأَهَبَ لَكِ غُلَامًا زَكِيًّا {19} قَالَتْ أَنَّى يَكُونُ لِي غُلَامٌ وَلَمْ يَمْسَسْنِي بَشَرٌ وَلَمْ أَكُ بَغِيًّا {20} قَالَ كَذَلِكِ قَالَ رَبُّكِ هُوَ عَلَيَّ هَيِّنٌ وَلِنَجْعَلَهُ آيَةً لِلنَّاسِ وَرَحْمَةً مِّنَّا وَكَانَ أَمْرًا مَّقْضِيًّا {21} فَحَمَلَتْهُ فَانتَبَذَتْ بِهِ مَكَانًا قَصِيًّا {22} فَأَجَاءهَا الْمَخَاضُ إِلَى جِذْعِ النَّخْلَةِ قَالَتْ يَا لَيْتَنِي مِتُّ قَبْلَ هَذَا وَكُنتُ نَسْيًا مَّنسِيًّا {23} فَنَادَاهَا مِن تَحْتِهَا أَلَّا تَحْزَنِي قَدْ جَعَلَ رَبُّكِ تَحْتَكِ سَرِيًّا {24} وَهُزِّي إِلَيْكِ بِجِذْعِ النَّخْلَةِ تُسَاقِطْ عَلَيْكِ رُطَبًا جَنِيًّا {25} فَكُلِي وَاشْرَبِي وَقَرِّي عَيْنًا فَإِمَّا تَرَيِنَّ مِنَ الْبَشَرِ أَحَدًا فَقُولِي إِنِّي نَذَرْتُ لِلرَّحْمَنِ صَوْمًا فَلَنْ أُكَلِّمَ الْيَوْمَ إِنسِيًّا {26} فَأَتَتْ بِهِ قَوْمَهَا تَحْمِلُهُ قَالُوا يَا مَرْيَمُ لَقَدْ جِئْتِ شَيْئًا فَرِيًّا {27} يَا أُخْتَ هَارُونَ مَا كَانَ أَبُوكِ امْرَأَ سَوْءٍ وَمَا كَانَتْ أُمُّكِ بَغِيًّا {28} فَأَشَارَتْ إِلَيْهِ قَالُوا كَيْفَ نُكَلِّمُ مَن كَانَ فِي الْمَهْدِ صَبِيًّا {29} قَالَ إِنِّي عَبْدُ اللَّهِ آتَانِيَ الْكِتَابَ و جَعَلَنِي نَبِيًّا {30} وَجَعَلَنِي مُبَارَكًا أَيْنَ مَا كُنتُ وَأَوْصَانِي بِالصَّلَاةِ وَالزَّكَاةِ مَا دُمْتُ حَيًّا {31} وَبَرًّا بِوَالِدَتِي وَلَمْ يَجْعَلْنِي جَبَّارًا شَقِيًّا {32} وَالسَّلَامُ عَلَيَّ يَوْمَ وُلِدتُّ وَيَوْمَ أَمُوتُ وَيَوْمَ أُبْعَثُ حَيًّا {33} ذَلِكَ عِيسَى ابْنُ مَرْيَمَ قَوْلَ الْحَقِّ الَّذِي فِيهِ يَمْتَرُونَ {34} مَا كَانَ لِلَّهِ أَن يَتَّخِذَ مِن وَلَدٍ سُبْحَانَهُ إِذَا قَضَى أَمْرًا فَإِنَّمَا يَقُولُ لَهُ كُن فَيَكُونُ {35 مريم(16->35)



} وَقَالُوا اتَّخَذَ الرَّحْمَنُ وَلَدًا {88} لَقَدْ جِئْتُمْ شَيْئًا إِدًّا {89} تَكَادُ السَّمَاوَاتُ يَتَفَطَّرْنَ مِنْهُ وَتَنشَقُّ الْأَرْضُ و َتَخِرُّ الْجِبَالُ هَدًّا {90} أَن دَعَوْا لِلرَّحْمَنِ وَلَدًا {91} وَمَا يَنبَغِي لِلرَّحْمَنِ أَن يَتَّخِذَ وَلَدًا {92} إِن كُلُّ مَن فِي السَّمَاوَاتِ وَالْأَرْضِ إِلَّا آتِي الرَّحْمَنِ عَبْدًا {93} لَقَدْ أَحْصَاهُمْ وَعَدَّهُمْ عَدًّا {94} وَكُلُّهُمْ آتِيهِ يَوْمَ الْقِيَامَةِ فَرْدًا {95 مريم(88>95)



[صورة: beachline.gif]


و اخيرا انتهت القصه و الحمد لله الذى بنعمته تتم الصالحات

وبعدها سنبدأ بالقصص القصيرة للمهتدين ، الذين خرجوا من الظلمات إلى النور بفضل الله تعالى

03-10-2005, 11:11 AM
عرض جميع مشاركات هذا العضو
{myadvertisements[zone_3]}
موضوع مغلق 


المواضيع المحتمل أن تكون متشابهة…
الموضوع الكاتب الردود المشاهدات آخر رد
  وَأَرْسَلْنَا ٱلرِّيَاحَ لَوَاقِحَ - إعجاز أم صورة بيانية جميلة فقط ؟ سائل الرب 0 1,608 12-30-2010, 09:12 PM
آخر رد: سائل الرب
  بيان أخطاء أحاديث الحج والعمرة تكملة لموضوع الكعبة رضا البطاوى 3 1,693 10-25-2010, 05:43 PM
آخر رد: رضا البطاوى
  قراءة جميلة لطفل صغير مميز مسلمة متفائلة 0 667 09-05-2010, 06:50 PM
آخر رد: مسلمة متفائلة
  بيان أخطاء أحاديث الحج والعمرة تكملة لموضوع الكعبة رضا البطاوى 2 1,735 06-09-2010, 04:53 PM
آخر رد: رضا البطاوى
  أعترف أنها قصيدة جميلة و حزينة في فاطمة بن الرسول (ص) لكنني لا أتفق مع ما جاء فيها thunder75 3 912 03-25-2005, 10:57 AM
آخر رد: thunder75

الانتقال السريع للمنتدى:


يتصفح هذا الموضوع من الأعضاء الان: بالاضافة الى ( 1 ) زائر
{myadvertisements[zone_2]}
إتصل بنا | نادي الفكر العربي | العودة للأعلى | | الوضع البسيط (الأرشيف) | خلاصات التغذية RSS