{myadvertisements[zone_1]}
ان كان حقا هذا كلام الله فاين هذة الاسفار ؟؟؟
عبد الرحمن ويصا غير متصل
عضو رائد
*****

المشاركات: 1,121
الانضمام: Jan 2005
مشاركة: #41
ان كان حقا هذا كلام الله فاين هذة الاسفار ؟؟؟
وليساعدك الرب عز وجل سيد متمرد وشكرا

اخيك عبد الرحمن ويصا
01-19-2005, 05:30 PM
زيارة موقع العضو عرض جميع مشاركات هذا العضو إقتباس هذه الرسالة في الرد
{myadvertisements[zone_3]}
المتمرد غير متصل
عضو متقدم
****

المشاركات: 260
الانضمام: Apr 2004
مشاركة: #42
ان كان حقا هذا كلام الله فاين هذة الاسفار ؟؟؟
لماذا تصر على عدم الإجابة ؟ :?:

أنا لم أقحم شيء بل أردت أن أثبت لك بأن المنطق الذي تستخدمه ما هو إلا منطق فاسد ولا معنى له

بدليل: لو كان منطقا غير فاسدا لطبقته على القرآن أيضا

جورج سرق من أبيه عشرة دنانير

إذن جورج لص

مصطفى سرق من أبيه عشرة دنانير

فهل مصطفى لص ؟

إذن لو وجدنا أحدا من الصحابة (لنفترض أن اسمه مثلا عبد الله بن مسعود) يقول بأن السورة الفلانية ليست من كتاب الله والسورة العلانية ليست من كتاب الله وصحابيا آخرا (لنفترض اسمع أبي بن كعب) يقول بأن السورة الفلانية من كتاب الله (وهي غير موجودة في القرآن) .. هل نستنتج بأن القرآن ليس كلام الله ؟


انتهى موضوعك حبيب قلبي ;)


سلام :bye:


01-19-2005, 05:34 PM
عرض جميع مشاركات هذا العضو إقتباس هذه الرسالة في الرد
{myadvertisements[zone_3]}
عبد الرحمن ويصا غير متصل
عضو رائد
*****

المشاركات: 1,121
الانضمام: Jan 2005
مشاركة: #43
ان كان حقا هذا كلام الله فاين هذة الاسفار ؟؟؟
تهرب رائع سيد عقاب لاترد على تساؤلاتى واتهمنى بما يحلو لك فالحوار معك للاسف جدال من اجل الجدال وشكرا سيدى

اخيك عبد الرحمن ويصا
01-19-2005, 05:45 PM
زيارة موقع العضو عرض جميع مشاركات هذا العضو إقتباس هذه الرسالة في الرد
{myadvertisements[zone_3]}
المتمرد غير متصل
عضو متقدم
****

المشاركات: 260
الانضمام: Apr 2004
مشاركة: #44
ان كان حقا هذا كلام الله فاين هذة الاسفار ؟؟؟

هل لاحظت هروبك عزيزي ؟ :lol:

فورا انتقلت للقص واللزق :lol:

ما معنى كلمة "تحريف" بشكل عام وفي هذه الآيات التي ذكرتها بشكل خاص ؟ :what:

التحريف المقصود هنا هو ليس تحريف النص لأن النص ثابت ولكن هو تحريف المعنى والتأويل .. بمعنى عندما يقول يا لتحريفكم أي أنكم حرفتم معنى وتفسير آيات الله بحسب أهوائكم وأخفيتم المعنى الحقيقي للآيات

وكل الآيات القرآنية والتي تتكلم عن التحريف وتذكر لفظ "التحريف"

1- تقصد التحريف بالتأويل والمعنى وليس تحريفا بالنص لأن النص ثابت
2- تتكلم عن فئة معينة فقط من اليهود الذين يفسرون كلام الله بحسب أهوائهم

أَفَتَطْمَعُونَ أَنْ يُؤْمِنُوا لَكُمْ وَقَدْ كَانَ فَرِيقٌ مِنْهُمْ يَسْمَعُونَ كَلَامَ اللَّهِ ثُمَّ يُحَرِّفُونَهُ مِنْ بَعْدِ مَا عَقَلُوهُ وَهُمْ يَعْلَمُونَ (البقرة 75)

مِنَ الَّذِينَ هَادُوا يُحَرِّفُونَ الْكَلِمَ عَنْ مَوَاضِعِهِ وَيَقُولُونَ سَمِعْنَا وَعَصَيْنَا وَاسْمَعْ غَيْرَ مُسْمَعٍ وَرَاعِنَا لَيًّا بِأَلْسِنَتِهِمْ وَطَعْنًا فِي الدِّينِ وَلَوْ أَنَّهُمْ قَالُوا سَمِعْنَا وَأَطَعْنَا وَاسْمَعْ وَانْظُرْنَا لَكَانَ خَيْرًا لَهُمْ وَأَقْوَمَ وَلَكِنْ لَعَنَهُمُ اللَّهُ بِكُفْرِهِمْ فَلَا يُؤْمِنُونَ إِلَّا قَلِيلًا (النساء 46)

فَبِمَا نَقْضِهِمْ مِيثَاقَهُمْ لَعَنَّاهُمْ وَجَعَلْنَا قُلُوبَهُمْ قَاسِيَةً يُحَرِّفُونَ الْكَلِمَ عَنْ مَوَاضِعِهِ وَنَسُوا حَظًّا مِمَّا ذُكِّرُوا بِهِ وَلَا تَزَالُ تَطَّلِعُ عَلَى خَائِنَةٍ مِنْهُمْ إِلَّا قَلِيلًا مِنْهُمْ فَاعْفُ عَنْهُمْ وَاصْفَحْ إِنَّ اللَّهَ يُحِبُّ الْمُحْسِنِينَ (المائدة 13)

يَا أَيُّهَا الرَّسُولُ لَا يَحْزُنْكَ الَّذِينَ يُسَارِعُونَ فِي الْكُفْرِ مِنَ الَّذِينَ قَالُوا آمَنَّا بِأَفْوَاهِهِمْ وَلَمْ تُؤْمِنْ قُلُوبُهُمْ وَمِنَ الَّذِينَ هَادُوا سَمَّاعُونَ لِلْكَذِبِ سَمَّاعُونَ لِقَوْمٍ آخَرِينَ لَمْ يَأْتُوكَ يُحَرِّفُونَ الْكَلِمَ مِنْ بَعْدِ مَوَاضِعِهِ يَقُولُونَ إِنْ أُوتِيتُمْ هَذَا فَخُذُوهُ وَإِنْ لَمْ تُؤْتَوْهُ فَاحْذَرُوا وَمَنْ يُرِدِ اللَّهُ فِتْنَتَهُ فَلَنْ تَمْلِكَ لَهُ مِنَ اللَّهِ شَيْئًا أُولَئِكَ الَّذِينَ لَمْ يُرِدِ اللَّهُ أَنْ يُطَهِّرَ قُلُوبَهُمْ لَهُمْ فِي الدُّنْيَا خِزْيٌ وَلَهُمْ فِي الْآخِرَةِ عَذَابٌ عَظِيم (المائدة 41)

السؤال الأول: من هو الذي سيفسر هذه الآيات ؟ (نحن أم كبار المفسرين الإسلاميين)

السؤال الثاني: بمن نزلت هذه الآيات ؟

السؤال الثالث: ما نوع التحريف في هذه الآيات ؟ (تحريف المعنى و التأويل (اللفظي) أم هو تحريف النصوص (الحرفي))

جواب السؤال الأول:

بالطبع و من دون أي شك ومن أجل المصداقية للقارئ المحترم ، يجب الرجوع إلى كبار المفسرين الإسلاميين. فنحن لا نفسر كتب غيرنا على هوانا كما يفعل البعض.

جواب السؤال الثاني و الثالث:

كل هذه الآيات نزلت في اليهود (فقط فئة قليلة منهم) ، ولا يوجد آيه واحدة من هذه الآيات نزلت في النصارى. و معنى التحريف هنا هو التأويل على غير تأويله الحقيقي.

الدليل:

الآية الأولى: سورة البقرة 75:

تفسير ابن كثير:

يَقُول تَعَالَى " أَفَتَطْمَعُونَ " أَيّهَا الْمُؤْمِنُونَ" أَنْ يُؤْمِنُوا لَكُمْ " أَيْ يَنْقَاد لَكُمْ بِالطَّاعَةِ هَؤُلَاءِ الْفِرْقَة الضَّالَّة مِنْ الْيَهُود " مِنْ بَعْد مَا عَقَلُوهُ " أَيْ فَهِمُوهُ عَلَى الْجَلِيَّة وَمَعَ هَذَا يُخَالِفُونَهُ عَلَى بَصِيرَة " وَهُمْ يَعْلَمُونَ " أَنَّهُمْ مُخْطِئُونَ فِيمَا ذَهَبُوا إِلَيْهِ مِنْ تَحْرِيفه وَتَأْوِيله وَهَذَا الْمَقَام شَبِيه بِقَوْلِهِ تَعَالَى " فَبِمَا نَقْضِهِمْ مِيثَاقهمْ لَعَنَّاهُمْ وَجَعَلْنَا قُلُوبهمْ قَاسِيَة يُحَرِّفُونَ الْكَلِمَ عَنْ مَوَاضِعه "

تفسير البيضاوي:

{ أَفَتَطْمَعُونَ } الخطاب لرسول الله صلى الله عليه وسلم والمؤمنين { أَن يُؤْمِنُواْ لَكُمْ } أن يصدقوكم، أو يؤمنوا لأجل دعوتكم. يعني اليهود. وقيل هؤلاء من السبعين المختارين سمعوا كلام الله تعالى حين كلم موسى عليه السلام بالطور، ثم قالوا سمعنا الله تعالى يقول في آخره: إن استطعتم أن تفعلوا هذه الأشياء فافعلوا وإن شئتم فلا تفعلوا. { مِن بَعْدِ مَا عَقَلُوهُ } أي فهموه بعقولهم ولم يبق لهم فيه ريبة. { وَهُمْ يَعْلَمُونَ } أنهم مفترون مبطلون، ومعنى الآية: أن أحبار هؤلاء ومقدميهم كانوا على هذه الحالة، فما ظنك بسفلتهم وجهالهم، وأنهم إن كفروا وحرفوا فلهم سابقة في ذلك.


الآية الثانية: سورة النساء 46

تفسير القرطبي:

يَتَأَوَّلُونَهُ عَلَى غَيْر تَأْوِيله . وَذَمَّهُمْ اللَّه تَعَالَى بِذَلِكَ لِأَنَّهُمْ يَفْعَلُونَهُ مُتَعَمِّدِينَ . وَقَرَأَ أَبُو عَبْد الرَّحْمَن السُّلَمِيّ وَإِبْرَاهِيم النَّخَعِيّ " الْكَلَام " . قَالَ النَّحَّاس : و " الْكَلِم " فِي هَذَا أَوْلَى ; لِأَنَّهُمْ إِنَّمَا يُحَرِّفُونَ كَلِمَ النَّبِيّ صَلَّى اللَّه عَلَيْهِ وَسَلَّمَ , أَوْ مَا عِنْدهمْ فِي التَّوْرَاة وَلَيْسَ يُحَرِّفُونَ جَمِيع الْكَلَام ,

وراعنا ذَكَرَ شَيْئًا آخَر مِنْ جَهَالَات الْيَهُود وَالْمَقْصُود نَهْي الْمُسْلِمِينَ عَنْ مِثْل ذَلِكَ . وَحَقِيقَة " رَاعِنَا " فِي اللُّغَة اِرْعَنَا وَلْنَرْعَك ; لِأَنَّ الْمُفَاعَلَة مِنْ اِثْنَيْنِ ; فَتَكُون مِنْ رَعَاك اللَّه , أَيْ اِحْفَظْنَا وَلْنَحْفَظْك , وَارْقُبْنَا وَلْنَرْقُبْك . وَيَجُوز أَنْ يَكُون مِنْ أَرْعِنَا سَمْعَك ; أَيْ فَرِّغْ سَمْعَك لِكَلَامِنَا .

تفسير ابن كثير:

ثُمَّ قَالَ تَعَالَى " مِنْ الَّذِينَ هَادُوا " مِنْ فِي هَذَا لِبَيَانِ الْجِنْس كَقَوْلِهِ " فَاجْتَنِبُوا الرِّجْس مِنْ الْأَوْثَان " وَقَوْله يُحَرِّفُونَ الْكَلِم عَنْ مَوَاضِعه أَيْ يَتَأَوَّلُونَهُ عَلَى غَيْر تَأْوِيله وَيُفَسِّرُونَهُ بِغَيْرِ مُرَاد اللَّه عَزَّ وَجَلَّ قَصْدًا مِنْهُمْ وَافْتِرَاء " وَيَقُولُونَ سَمِعْنَا " أَيْ سَمِعْنَا مَا قُلْته يَا مُحَمَّد وَلَا نُطِيعك فِيهِ هَكَذَا فَسَّرَهُ مُجَاهِد وَابْن زَيْد وَهُوَ الْمُرَاد وَهَذَا أَبْلَغ فِي كُفْرهمْ وَعِنَادهمْ وَأَنَّهُمْ يَتَوَلَّوْنَ عَنْ كِتَاب اللَّه بَعْدَمَا عَقَلُوهُ وَهُمْ يَعْلَمُونَ مَا عَلَيْهِمْ فِي ذَلِكَ مِنْ الْإِثْم وَالْعُقُوبَة

الدر المنثور للسيوطي:

وأخرج ابن جرير وابن المنذر عن عكرمة في قوله ‏{ ‏ألم تر إلى الذين أوتوا نصيبا من الكتاب‏ }‏ إلى قوله ‏{ ‏يحرفون الكلم عن مواضعه‏ }‏ قال‏:‏ نزلت في رفاعة بن زيد بن التابوت اليهودي والله أعلم‏.‏

وأخرج ابن أبي حاتم وهيب بن الورد قال‏:‏ قال الله "‏يا ابن آدم اذكرني إذا غضبت أذكرك إذا غضبت، فلا أمحقك فيمن أمحق، وإذا ظلمت فاصبر وارض بنصرتي، فإن نصرتي لك خير من نصرتك لنفسك‏"

وأخرج ابن أبي حاتم من طريق علي عن ابن عباس في قوله ‏{ ‏يحرفون الكلم عن مواضعه‏ }‏ يعني يحرفون حدود الله في التوراة‏.‏

وأخرج عبد بن حميد وابن جرير وابن المنذر وابن أبي حاتم عن مجاهد في قوله ‏{ ‏يحرفون الكلم عن مواضعه‏ }‏ قال‏:‏ تبديل اليهود التوراة ‏{ ‏ويقولون سمعنا وعصينا‏ }‏ قالوا‏:‏ سمعنا ما تقول ولا نطعيك ‏{ ‏واسمع غير مسمع‏ }‏ قال‏:‏ غير مقبول ما تقول ‏{ ‏ليا بألسنتهم‏ }‏ قال‏:‏ خلافا يلوون به ألسنتهم ‏{ ‏واسمع وانظرنا‏ }‏ قال‏:‏ أفهمنا لا تعجل علينا‏.‏

وأخرج ابن أبي حاتم عن ابن زيد في قوله ‏{ ‏يحرفون الكلم عن مواضعه‏ }‏ قال‏:‏ لا يضعونه على ما أنزله الله‏.‏

وأخرج ابن جرير وابن أبي حاتم والطبراني عن ابن عباس في قوله ‏{ ‏واسمع غير مسمع‏ }‏ يقولون‏:‏ اسمع لا سمعت‏.‏ وفي قوله ‏{ ‏وراعنا‏ }‏ قال‏:‏ كانوا يقولون للنبي صلى الله عليه وسلم‏:‏ راعنا سمعك وإنما راعنا كقولك عاطنا‏.‏ وفي قوله ‏{ ‏ليا بألسنتهم‏ }‏ قال‏:‏ تحريفا بالكذب‏.‏

وأخرج ابن جرير وابن المنذر وابن أبي حاتم عن السدي قال‏:‏ كان ناس منهم يقولون‏:‏ اسمع غير مسمع كقولك‏:‏ اسمع غير صاغر‏.‏ وفي قوله ‏{ ‏ليا بألسنتهم‏}‏قال‏:‏ بالكلام شبه الاستهزاء‏{‏وطعنا في الدين‏ }‏ قال‏:‏ في دين محمد عليه السلام‏.‏

وأخرج عبد الرزاق وابن جرير وابن المنذر عن قتادة قال‏:‏ اللي تحريكهم ألسنتهم بذلك‏.‏

الآية الثالثة: سورة المائدة 13:

تفسير ابن كثير:

قَالَ " فَبِمَا نَقْضِهِمْ مِيثَاقَهُمْ لَعَنَّاهُمْ" أَيْ فَبِسَبَبِ نَقْضِهِمْ الْمِيثَاقَ الَّذِي أُخِذَ عَلَيْهِمْ لَعَنَّاهُمْ أَيْ أَبْعَدْنَاهُمْ عَنْ الْحَقّ وَطَرَدْنَاهُمْ عَنْ الْهُدَى " وَجَعَلْنَا قُلُوبهمْ قَاسِيَة " أَيْ فَلَا يَتَّعِظُونَ بِمَوْعِظَةٍ لِغِلَظِهَا وَقَسَاوَتِهَا " يُحَرِّفُونَ الْكَلِمَ عَنْ مَوَاضِعِهِ " أَيْ فَسَدَتْ فُهُومُهُمْ وَسَاءَ تَصَرُّفُهُمْ فِي آيَاتِ اللَّهِ وَتَأَوَّلُوا كِتَابَهُ عَلَى غَيْرِ مَا أَنْزَلَهُ وَحَمَلُوهُ عَلَى غَيْر مُرَاده وَقَالُوا عَلَيْهِ مَا لَمْ يَقُلْ عِيَاذًا بِاَللَّهِ مِنْ ذَلِكَ " وَنَسُوا حَظًّا مِمَّا ذُكِّرُوا بِهِ " أَيْ وَتَرَكُوا الْعَمَل بِهِ رَغْبَة عَنْهُ

تفسير الطبري:

الْقَوْل فِي تَأْوِيل قَوْله تَعَالَى : { فَبِمَا نَقْضِهِمْ مِيثَاقهمْ لَعَنَّاهُمْ } يَقُول جَلَّ ثَنَاؤُهُ لِنَبِيِّهِ مُحَمَّد صَلَّى اللَّه عَلَيْهِ وَسَلَّمَ : يَا مُحَمَّد , لَا تَعْجَبَنَّ مِنْ هَؤُلَاءِ الْيَهُود الَّذِينَ هَمُّوا أَنْ يَبْسُطُوا أَيْدِيهمْ إِلَيْك وَإِلَى أَصْحَابك , وَنَكَثُوا الْعَهْد الَّذِي بَيْنك وَبَيْنهمْ , غَدْرًا مِنْهُمْ بِك وَأَصْحَابك , فَإِنَّ ذَلِكَ مِنْ عَادَاتهمْ وَعَادَات سَلَفهمْ..

تفسير القرطبي:

يحرفون الكلم عن مواضعه أَيْ يَتَأَوَّلُونَهُ عَلَى غَيْر تَأْوِيله , وَيُلْقُونَ ذَلِكَ إِلَى الْعَوَامّ

تفسير الرازي:

ثم أنه تعالى ذكر بعض ما هو من نتائج تلك القسوة فقال { يُحَرّفُونَ الْكَلِمَ عَن مَوَاضِعِهِ { وهذا التحريف يحتمل التأويل الباطل، ويحتمل تغيير اللفظ، وقد بينا فيما تقدم أن الأول أولى لأن الكتاب المنقول بالتواتر لا يتأتى فيه تغيير اللفظ.

تفسير النسفي:

}لَعَنَّاهُم{ طردناهم وأخرجناهم من رحمتنا أو مسخناهم أو ضربنا عليهم الجزية { وَجَعَلْنَا قُلُوبَهُمْ قَاسِيَةً } يابسة لا رحمة فيها ولا لين. «قسيّة»: حمزة وعلي أي رديئة من قولهم: «درهم قسي» أي رديء { يُحَرِّفُونَ الْكَلِمَ عَن مَوَاضِعِهِ } يفسرونه على غير ما أنزل وهو بيان لقسوة قلوبهم لأنه لا قسوة أشد من الافتراء على الله وتغيير وحيه


الآية الرابعة: المائدة 41:

تفسير القرطبي:

يَأْتُوكَ يُحَرِّفُونَ الْكَلِمَ مِنْ بَعْدِ أَيْ يَتَأَوَّلُونَهُ عَلَى غَيْر تَأْوِيله بَعْد أَنْ فَهِمُوهُ عَنْك وَعَرَفُوا مَوَاضِعه الَّتِي أَرَادَهَا اللَّه عَزَّ وَجَلَّ ; وَبَيَّنَ أَحْكَامه , وَلِذَلِكَ كَانَ حَمْلُ الْمَعْنَى عَلَى " مِنْ الَّذِينَ هَادُوا " فَرِيق سَمَّاعُونَ أَشْبَهَ
مَوَاضِعِهِ فِي مَوْضِع الْحَال مِنْ الْمُضْمَر فِي " يُحَرِّفُونَ "

تفسير ابن كثير:

نَزَلَتْ هَذِهِ الْآيَات الْكَرِيمَات فِي الْمُسَارِعِينَ فِي الْكُفْر الْخَارِجِينَ عَنْ طَاعَة اللَّه وَرَسُوله الْمُقَدِّمِينَ آرَاءَهُمْ وَأَهْوَاءَهُمْ عَلَى شَرَائِع اللَّه عَزَّ وَجَلَّ " مِنْ الَّذِينَ قَالُوا آمَنَّا بِأَفْوَاهِهِمْ وَلَمْ تُؤْمِن قُلُوبهمْ" أَيْ أَظْهَرُوا الْإِيمَان بِأَلْسِنَتِهِمْ وَقُلُوبُهُمْ خَرَاب خَاوِيَة مِنْهُ وَهَؤُلَاءِ هُمْ الْمُنَافِقُونَ " مِنْ الَّذِينَ هَادُوا " أَعْدَاء الْإِسْلَام وَأَهْله وَهَؤُلَاءِ كُلّهمْ " سَمَّاعُونَ لِلْكَذِبِ "

تفسير القرطبي:

يَأْتُوكَ يُحَرِّفُونَ الْكَلِمَ مِنْ بَعْدِ أَيْ يَتَأَوَّلُونَهُ عَلَى غَيْر تَأْوِيله بَعْد أَنْ فَهِمُوهُ عَنْك وَعَرَفُوا مَوَاضِعه الَّتِي أَرَادَهَا اللَّه عَزَّ وَجَلَّ ; وَبَيَّنَ أَحْكَامه ; فَقَالُوا : شَرْعه تَرْك الرَّجْم ; وَجَعْلُهُمْ بَدَلَ رَجْمِ الْمُحْصَنِ جَلْدَ أَرْبَعِينَ تَغْيِيرًا لِحُكْمِ اللَّه عَزَّ وَجَلَّ . و " يُحَرِّفُونَ " فِي مَوْضِع الصِّفَة لِقَوْلِهِ " سَمَّاعُونَ " وَلَيْسَ بِحَالٍ مِنْ الضَّمِير الَّذِي فِي " يَأْتُوك " لِأَنَّهُمْ إِذَا لَمْ يَأْتُوا لَمْ يَسْمَعُوا , وَالتَّحْرِيف إِنَّمَا هُوَ مِمَّنْ يَشْهَد وَيَسْمَع فَيُحَرِّف , وَالْمُحَرِّفُونَ مِنْ الْيَهُود بَعْضهمْ لَا كُلّهمْ , وَلِذَلِكَ كَانَ حَمْلُ الْمَعْنَى عَلَى " مِنْ الَّذِينَ هَادُوا " فَرِيق سَمَّاعُونَ أَشْبَهَ
مَوَاضِعِهِ فِي مَوْضِع الْحَال مِنْ الْمُضْمَر فِي " يُحَرِّفُونَ "

تفسير الرازي:

{ يُحَرّفُونَ الْكَلِمَ مِن بَعْدِ مَوَاضِعِهِ } أي من بعد أن وضعه الله مواضعه، أي فرض فروضه وأحل حلاله وحرّم حرامه. قال المفسرون: إن رجلاً وامرأة من أشراف أهل خيبر على وجه الأرض، فرضوا به حكماً، فقال له الرسول صلى الله عليه وسلم: " أنشدك الله الذي لا إله إلا هو الذي فلق البحر لموسى ورفع فوقكم الطور وأنجاكم وأغرق آل فرعون والذي أنزل عليكم كتابه وحلاله وحرامه هل تجدون فيه الرجم على من أحصن " قال ابن صوريا: نعم، فوثبت عليه سفلة اليهود، فقال: خفت إن كذبته أن ينزل علينا العذاب، ثم سأل رسول الله عن أشياء كان يعرفها من علاماته، فقال ابن صوريا: أشهد أن لا إله إلا الله وأنك رسول الله النبي الأمي العربي الذي بشّر به المرسلون، ثم أمر رسول الله صلى الله عليه وسلم بالزانيين فرجما عند باب مسجده.


لنقرأ ما جاء في صحيح مسلم ، كتاب الحدود ، باب رجم اليهود أهل الذمة في الزنى لنوضح المعنى أكثر

‏حدثني ‏ ‏الحكم بن موسى أبو صالح ‏ ‏حدثنا ‏ ‏شعيب بن إسحق ‏ ‏أخبرنا ‏ ‏عبيد الله ‏ ‏عن ‏ ‏نافع ‏ ‏أن ‏ ‏عبد الله بن عمر ‏ ‏أخبره أن رسول الله ‏ ‏صلى الله عليه وسلم ‏ ‏أتي بيهودي ‏ ‏ويهودية ‏ ‏قد زنيا ‏ ‏قال ‏ ‏عبد الله بن عمر ‏ ‏كنت فيمن ‏ ‏رجمهما ‏ ‏فلقد رأيته يقيها من الحجارة بنفسه

ورد أيضا هذا الحديث في صحيح البخاري ، كتاب تفسير القرآن ، باب قل فأتوا بالتوراة فاتلوها إن كنتم صادقين

‏حدثني ‏ ‏إبراهيم بن المنذر ‏ ‏حدثنا ‏ ‏أبو ضمرة ‏ ‏حدثنا ‏ ‏موسى بن عقبة ‏ ‏عن ‏ ‏نافع ‏ ‏عن ‏ ‏عبد الله بن عمر ‏ ‏رضي الله عنهما ‏‏أن ‏ ‏اليهود ‏ ‏جاءوا إلى النبي ‏ ‏صلى الله عليه وسلم ‏ ‏برجل منهم ‏ ‏وامرأة ‏ ‏قد زنيا ‏ ‏فنزع يده عن ‏ ‏آية الرجم ‏ ‏فقال ما هذه فلما رأوا ذلك قالوا هي ‏ ‏آية الرجم ‏ ‏فأمر بهما فرجما قريبا من حيث موضع الجنائز عند المسجد فرأيت صاحبها ‏ ‏يحني ‏ ‏عليها يقيها الحجارة



هذا هو معنى التحريف عزيزي :23:

فهو تحريف المعنى وليس تحريف النص المكتوب.
الكلام موجود في الكتاب (التوراة) ، و لكن الرجل أخفاه بيده

نعم ، الرجل قد حرف كلام التوراة لكي ينجو من الموت. و لكن تحريفه هو ليس تحريفا للنص ، لأن النص ثابت و مكتوب في التوراة

الرجل كان يقرأ النص في التوراة ، فمر عن آية الرجم عمدا و لم يقرأها (مع العلم أنها موجودة في سياق الآيات التي كانت أمامه)

نستنتج مما سبق أن كل هذه الآيات لا تمس التوراة ولا الإنجيل ، بل نزلت في فئة قليلة من أفراد اليهود الذين يأولون كلام الله (المكتوب و الثابت في التوراة) على غير تأويله و يفسرونه تفاسير خاطئة

وإليك الدليل (من الكتاب المقدس الذي تحاججني به) بأن التحريف المقصود هو تغيير الذين لا يفهمون كلام الله المعنى الحقيقي للآيات وليس النص المكتوب

2 بطرس 3 : 16 كما في الرسائل كلها أيضا متكلما فيها عن هذه الأمور. التي فيها أشياء عسرة الفهم وغير الثابتين كباقي الكتب أيضا لهلاك أنفسهم

أرجو أن يخبرنا الزميل المحترم معنى كلمة "يحرفها" هنا :23:






والآن مازال نفس السؤال قائما (وهو ما يخص موضوع أن بعض المسيحيين يقولون بأن هذه الأسفار كذا وكذا) :rolleyes:

فهل يوجد صحابة قالوا بأن السورة الفلانية والسورة الفلانية ليستا من كتاب الله ؟ :what:

فهل نستطيع أن نقول الآن بأن القرآن ليس كلام الله ؟ :97:

جورج سرق من أبيه عشرة دنانير

إذن جورج لص

مصطفى سرق من أبيه عشرة دنانير

فهل مصطفى لص ؟

إذن لو وجدنا أحدا من الصحابة (لنفترض أن اسمه مثلا عبد الله بن مسعود) يقول بأن السورة الفلانية ليست من كتاب الله والسورة العلانية ليست من كتاب الله وصحابيا آخرا (لنفترض اسمع أبي بن كعب) يقول بأن السورة الفلانية من كتاب الله (وهي غير موجودة في القرآن) .. هل نستنتج بأن القرآن ليس كلام الله ؟ ;)




سلام يا حلو :loveya:


01-19-2005, 06:03 PM
عرض جميع مشاركات هذا العضو إقتباس هذه الرسالة في الرد
{myadvertisements[zone_3]}
المتمرد غير متصل
عضو متقدم
****

المشاركات: 260
الانضمام: Apr 2004
مشاركة: #45
ان كان حقا هذا كلام الله فاين هذة الاسفار ؟؟؟
[QUOTE]
وليساعدك الرب عز وجل سيد متمرد وشكرا

اخيك عبد الرحمن ويصا



وليساعدك أيضا :baby:




01-19-2005, 06:04 PM
عرض جميع مشاركات هذا العضو إقتباس هذه الرسالة في الرد
{myadvertisements[zone_3]}
عبد الرحمن ويصا غير متصل
عضو رائد
*****

المشاركات: 1,121
الانضمام: Jan 2005
مشاركة: #46
ان كان حقا هذا كلام الله فاين هذة الاسفار ؟؟؟
:lol2:قص ولزق من كتاباتى يا متعلم وعايز تتاكد ارجع لموضوع اين انجيل المسيح
01-19-2005, 06:13 PM
زيارة موقع العضو عرض جميع مشاركات هذا العضو إقتباس هذه الرسالة في الرد
{myadvertisements[zone_3]}


المواضيع المحتمل أن تكون متشابهة…
الموضوع الكاتب الردود المشاهدات آخر رد
  مسخرة الاعجاز العددي في القران للزعم بانه كلام الله ! JOHN DECA 5 1,190 01-20-2014, 10:02 PM
آخر رد: JOHN DECA
  كلام فى الروح رضا البطاوى 1 588 02-06-2013, 07:49 PM
آخر رد: إسم مستعار
  كلام خطير من العهد القديم مؤمن مصلح 44 10,503 01-24-2012, 12:08 PM
آخر رد: ABDELMESSIH67
  هل يحتاج كلام الله لتفسير مسلم 44 9,159 10-10-2010, 12:54 AM
آخر رد: يسرى عبد السلام
  كلام يسوع لم يتحقق لأنه لا يعلم علم الغيب العميل1002 10 3,866 12-24-2009, 04:18 PM
آخر رد: ABDELMESSIH67

الانتقال السريع للمنتدى:


يتصفح هذا الموضوع من الأعضاء الان: بالاضافة الى ( 1 ) زائر
{myadvertisements[zone_2]}
إتصل بنا | نادي الفكر العربي | العودة للأعلى | | الوضع البسيط (الأرشيف) | خلاصات التغذية RSS