عمتك . حفصه ... أبدعت..!!
موطأ اريدو
:- ياريت
:- اي والله ياريت
:- ياريت .. مره من المرات ان ارى واحد او نصف واحد على اقل التقدير يصدقني الكل يتهمني بالكذب وبالتدليس والتفقيس والتلحيس والتنفيس .
:- والله العلي العظيم . والله العلي العظيم فأنا مرات اكون صادق ومرات كثيره تقدر ان تقول مرتين بالسنه الى عشره اكذب وعندما اكذب عيناي الصغيرتين المتعبتين تدور وتدور في الفراغ ويتضح منهن كذبي وانفضح امام الخلق وامام العالم العربي والعالم الاسلامي .. ومع ذلك لن اجد احد من يصدقني حتى زوجتي التي اكنُ لها الحب والاحترام تكذبني فمره من المرات قلت لها ان عمر زوجة رسولنا ست سنوات . قالت لي هو( الكذب ) له لون لو طعم لو رائحه اقسمت لها بالتين والزيتون .. صارت تضحك وتضحك قالت لي
:- انا اعرفك ياريدو ذكي فمن يقسم بالتين والزيتون .. لن اريد ان اطيل الموضوع معها لهذا لن اخبرها ان العلي القدير خالق المريخ واشجار السدير وفاشخ الوديان ومعمر البنيان هو الذي اقسم بهن . وبعدها لن اتحدث معها عن الدين الحنيف ابدا . قلت عسى ولعلي ان انحني جانبا واغيب عن الكتابه او الحديث اي اصوم ثلاث ايام لوجهه الله تعالي كما صام نبينا زكريا .عن الكلام المباح من الصباح حتى الصباح . مثل الملعونه شهرزاد حين تسكت عن الكلام المباح عندما يدركها الصباح ,, قلت لن احدث الخلق ولا المخلوقات كم يوم وفعلا .. لكن هذا الصمت وانا الكثير الحكي وبائعه لم استطيع ان اصوم اكثر من خمس دقائق ونص فقلت للجماعه اصحابي انا احاول ان اسكت وهم يحدثوني وانا في داخلي اردد :- :- بعدكم بعدكم بعدكم عني تمنيت ان لايحدثوني
وفعلا كنا جلوس كلنا انا والحبيب فلان والطيب فلان ابن فلان والاخ فلان ( حجبيت الاسماء حفاظا على السمعه الطيبه لهم .. فجلوسهم مع واحد مثل اريدو يثير الشبهات ) والله المستعان حدثوني حديث .......واحد فقط وبعدها تركت المجلس وغادرت الى زاويتي المظلمه ما انا كل زواياي مظلمه لاني لن اؤمن بنور السماء ولا بكهرباء الارض ولا ببصيص القمر القداح .. هو القداح لو المداح . والله ما اتذكر ابو الحلم ابن حافظ كيف كان يغني قداح القمر لو مداح القمر ... ذكروني بروح اجدادكم ما كان يغني ...؟
بيني وبين نفسي صرت اقلب الحديث الذي قاله لي فلان ابن فلان الفلاني
لحظه لحظه .....عفا ليس حديث خبر تاريخي وليس حديث .ز استغفر الله ردنا نورط الرسول توريطه ما لها اخت
:- معقوله ... غير معقوله .معقوله غير معقوله .. وقضيت نص النهار من صيامي عن الكلام المباح اقول
:- معقوله ....غير معقوله ..؟
حتى تورمت على خدي اليمن كلمة معقوله .. وحينها اقلعت رأسي من جسدي وصحت لماذا ليس معقوله .... معقوله ونص فعلى رائحة البصل ينبت الكراث .. مثل جميل
وتكاثرت على راسي وراس الخلفوني الكثير من الامثله والاقاويل .. والمصيبه اني مولع بحفظهن على صدر القلب المتعب ايضا .. ومن زززمان احمل هذا الموروث مثل ما احمل وجهي واحب الي هن الامثله التي تتحدث عن الطبخ والطبيخ فانا اعشق الطعام كما يقول نبينا صلعم وليس زكريا ( احب الي الطيب والنساء ) اما انا فاحب الي هو الطعام الدسم وما لف لفه ثم زوجتي ثم البقيه تاتي اقصد نساء كل العالم حتى جدتكم خديجه (المخرمشه ). واحفظ الكثير من الوصفات الطبخيه والنفخيه . واقدم عليه الزلاطات والخضروات وخصوصا الريحان الذي لم اتذكر طعمه والكراث . بيني وبينكم اني نسيت طعم الكراث ولم اعد اتذكر شكله ابدا وهذا غريب علي وانا صاحب الذاكره التنكيه والنحاسيه المرصعه بالياقوت والاحمر مثل اللوح المحفوظ . بيني وبينكم ذاكرتي . ولا السبور المحفوظ ولكن الكراث .. هرب مني .. لمنْ اسأل.. لمن انشد وانا وحيد الذي يتحدث بالعبريه الاخيره .. ثم كيف اترجم الكراث الى ثالث اصعب لغه في العالم
قلت:- ياعمي ياريدو لماذا لن نذهب الى المزارع القريبه من سكننا ونأخذ ( المثـل ) مكتوب بالعربيه الى مزارع البصل ونبحث عن الكراث هناك علبنا المثل القائل ( على رائحة البصل ينبت الكراث ) في كيس من الورق فالنايلون قد يسبب تيبس للمثل وجعلنا له اي لكيس الورقي ثقوب حتى تعم الرائحه في الحقول التي بدأت تبنبت فيها البصل لعل وعسى ينبت الكراث حين يسمع المثل
:- والله العظيم والله العلي العظيم اني نسيت طعم الكراث . ونسيت شكله ولكن المثـل بقى طعما وشكلا في ذاكرته
وهناك بحثنا عن الكراث في حقول البصل حتى تعبتُ .. وتعبت قدماي وانا اسأل روؤس البصل الاخضر رأسا .. رأسا واتوسل اليهم ان يدليني على الكراث مادام هو موجود
على الاقل (كراثه ) واحده حتى لو لم تبلغ الحلم .. نصف كراثه ..
قالت لي رؤس البصل الاخضر :- أأ هو انت ايضا من جماعة الامثله
:- استغفر الله وانا لله وانا اليه عائدون انشالله.. راح علينا الكراث ونسيت مع اي شي يؤكل .. والمصيبه اني نفسي لم اعد اصدق نفسي . وانا المتعب كل هذه السنين احمل المثل وادور به من بلد الى بلد وحين اقف على حقول البصل الاخضر لن اجد ( كراثايه ) ولا نصف ( كراثايه ) فما قيمت المثل وماحاجتي به فقلت سأكب المثل القائل ( على رائحة البصل ينبت الكراث ) في مزابلنا وما اكثر مزابلنا من الاسرائيليات والتل ابيبيات والمدسوسات والمخنثات والمجمدات وغير الصحيحات ..وفعلا قدر الله لي ان القي بالمثل الجميل الذي شكل جزء من ذاكرتي ان احذفه بعيدا عني وغريبا .. بي وارتحت من البصل وكراثه ومن العربان وامثالهم الذي لا تجدي نفعا ولكني اشتقت للكراث كثيراعلى الاقل اتذكر شكله .. احمر اصفر حار بارد مر حلو .. أخذتني صفنه وتعود بي اخرى والكراث لن يظهر للوجود في مخيلتي .. وانتهى المثل ولن اصدق نفسي بعد الان ابدا وانا ايضا مثلكم
لهذا اعدكم وعد حق اني لن اتدخل باي امر .. وسأترك كل شي واعود ربي كما خلقتني ليس لي علاقه بالامثال ولا بالاقوال ولابالافعال .....فهي تجعل الانس قبل الجن ان يشك بنفسه.....
كل هذه السنين احمل واحفظ الامثال وفي الاخير تطلع اسرائيليات . وطالبانيات وسامريات . ومسيحيات وانا الذي افنى عمره وعمر اهله في الاسلام وعجنت مائي ودمائي ونفسي وروح بالدين الحنيف حتى غلظ من الحنيف نفسه وناصرت الرسول في كوبنهاكن . وجاهدتُ في كابل وحرقت السفاره الامريكيه في سيرلانكا وفجرت نفسي مرتين في مطعم للفلافل واللقيتُ سبع قنابل عنقوديه على سوق الخيار والطماطم والكوسه البلدي . واجهز نفسي ان اخترع القنبله الهايدروجينه للقيها على مسامعكم لتصم وتمتنع ان تسمع اذان الصبح ( ان اذن الصبح كان رهيبا ) ولن اوفر من وقتي ومالي حتى الفلس الاحمر وكله فداء لعيون( الرسرس . ) صلعو ووصل بي الامر ان ابيع كل قناني البيره الفارغه حتى ان اساند الحمله التي تناصر الرسول وتفك سجنه مثل ما فك الله سجن احد المصورين السمر ... ولن اترك اي دقيقه تذهب مني هدرا دون ان ادعو الى مناصره الرسرس الذي سيخوض مبارة كرة القدم مع الفريق الدينماركي .. والنصر لنا .. ونحن باذن الله دائما منتصرين فنحن من يقيم مُلوك الله على الارض ( هذه نغمه جديده لن يسمع بها من قبل ملوكات الله على الارض يقيمها المسلم ..من الممكن ات تضيفا الى جوالك هذه النغمه التي كثره في هذه الايام ملوكات الله على الارض يقيمها الاسلام .ز ضيفها ضيفها لاتستحي ) وهي مملكه بدءها قطع ارقاب واخرها السحل في الشوارع بعد تقطيع الاعضاء . وهذا امر الله وملكوته الذي بعث بها رسرسنا الى خير امه اخرجت للناس ..( هذه خير امه اخرجها الله لناس فما هو شكل (....) امه سيخلقها الله للناس )
وكل منا لن ينثني عن الدفاع عن الله ورسوله من اصغرنا الى اكبرنا من امرأه الى رجل بالغ بدون عقل .. فقد طبقت شرائع الله منذ الساعات الاولى التي ارسل بها (رسرسنا ) الى هذه الامه ولن يتباطئ لا ولد ولا تلد في تطبيق هذا الشرع الالهي العظيم ... فحين يقول الله قاتلو تعني قاتلو وليس امزحو . حين يقول اقطعو يعني اقطعو رقاب .. اذرع . ارجل اقدام .. وليس لعب اطفال . الذبح ذبح... والا ما قيمة شرائع خالق الخلق ووفاطر الطرق وشاطر المغرب والشرق . لن يتأخر اي مسلم عما يريده الله وخصوصا القتال .. ومن افاض عليها الله عمتكم حفصه فهي الساجده الراكعه العابده المستبعده القانطه لن تتردد في ان تُقوم امر الله ابدا فمادام الله امره بالقتل في لا بد ان تتعبد الله بالقتل ايضا .
:- نننعم ... عمتكم حفصه ابدعت ... ابدعت عمتنا الحنطاويه ام الظفائر الطويله . اخ لولا لسانها . الذي لم يقطعه احد حين تطاولت على رسرسها محمد .. رغم ان الرسرس كان ( حمش. وباضاي . واخو اخيته . وجدع .) طلقها .نعم طلقها ولن يخاف من ابوها الحنطاوي ايضا
:- عمتك حفصه ام القرأن الذي خبئته تحت اباطها قرب الثدي الايمن عشرين سنه
:- اتصور عشرين سنه ما اعرف بالظبط انا غير دقيق بالتواريخ .ز بالجغرافيات نعم ولكن بالتاريخ يكون عندي خلل فني
قد يكون أكثر او اقل ولكن رجاء لمْن يعرف كم خبئت عمتنا حفصه القرأن ليشطب ما كتب اريدو ويضع الرقم الصحيح
, حتى جاء عمكم عثمان العفاني واخذه القرأن الحفصاوي منها وولع عثمان سجارته الروثمان ثم احرقه مع الكثير من القرأنات
القرأنات جمع مذكر سالم , وغانم
لهذا سميتها ام القرأن ومن حقي ان اطلق الاسماء عشوائيا وخصوصا اذا كانت عمتك حفصه بنت الشطاب ( ولو اني ليس بثقه لاني اقول لن افعل ولكن والله والله العظيم شسأشرح لكم لماذا سميت الخطاب بالشطاب )
سمعت عمتنا ان بنت قحافه قد قتلت شيطانا او جن على ما اظن وظني يقول لي جن . ولكن بنت ابن قحافه دفعت يقال دفعت 12000 ريال سعودي كفاره عن ما فعلت يدها
ريال ينطح ريال نطحا
12000 ريال سعودي عدا ونقدا ( على ذكر الفلوس مات رسول الله ودرعه مرهون عند يهودي وبنت ابن قحافه نائمه على الالاف المؤلفه من الريالات السعوديه وعلى صور الملوك والامراء والاميرات السعودييييين .. وين الدرع مرهون عند يهودي .. ( دغدغني .. بجد تغدغني .. وخذ عباتي ))
ومادام الدلوعه قتلت جن فعمتنا ليس اقل قدرا او شأنا ومادام القتل عباده في بيت النبوه فعمتنا اؤلى بالقتل من بنت القحفاوي
نادت عمتنا حفصه على غلامانها وجواريها بان يبحثو لها عن جن او طنطل او حتى سعلوه بالبيت لتقتلها .طنطل . تنين صيني . فيل سيرلانكي . حصان بقرن . دب روسي ممكن دب روسي ممكن لو لا . اي شي يُقتل حتى تتباها بقتلها هذا امام بنت ابي قحافه ذرتها الدلوعه .. بحثت الغلامان والجواري وما افاء الله على عمتكم من عبيد سود وحمر وخضر .. ما حفصه كانت مثل هارون الرشيد ... غلامان وجواري ونخيل ورمان وبرتقال سكر نبات وصبيان وبنات . والفرق بينها وبن هارون الرشيد انها لم تصادق في مجلسها ابو نؤاس .. بل كان دور ابو نؤاس يلعبه حسان ابن ثابت شاعر الرسول وهي تستعيره من الرسول احيانا ليمثل لها دور ابو النواس الخناس .. ززز
( ممكن مساعده صغيره لو سمحتو :- كما تعرفو ان اريدو مولع بان يضع نقاط كثير في كتاباته وهذه النقاط تصنع بقدرة قادر اذا ضغطت على ( الشفت ) وحرف الزاء .ز وكلما اضع النقطه تتحول الى زاء واعود امسحهها واعيد الكتابه مره ثانيا وهذا يزعجني فهل هناك من حل لصاحبكم اريدو . لا احد يتفلسف علي ويقول لي ان تحاول تقليل النقاط او ارفع يدك من الشفت .زجربتها ولن افلح )
ولنعود الى عمتنا وعمتكم حفصه بن الشطاب .. لم يجدو لها في الدار لا اجن ولا ملاك .. تأكلت حسره وغيره
:- عويشه بت ام الرمان تخنق جن وانا قط لم اقتل ,, ولا نصف بعير ولا ربع بشر . ما البشر والجن والله بخدمة ابوها وزوجها
الغيره عامل مهم في التنافس وخصوصا في طاعة الله
عمتنا حفصه بنت عمر ابن الشطاب فهي الاخرى لن تكن اقل شأنا من بنت ابوقحافه التي قتلت الجن . ولكن حفصه لم تجد في بيتها جن ما عائشه لم تترك منهم احد يتنفس ولن تترك لحفصه منهم احد
ثم مْن من الجن يعف عن نفسه بدخول بيت النبوه . لهذا لم تجد عمتنا حفصه من الجن تقتله
اذا كانت بنت ابن ابي عم قحافه قتلت جن انا ساقتل الانس والجن . كيف ياعمه ليرضى الله عني
:- كيف ياعمه سئلها مخلد . من غلامانها
قالت الساحر هو من يركبه الجن .. وانا والحمد لله وبفضله ساقتل لكم الانس والجن لصبح علم من اعلام الله على الارض التي ورثها الله الى زوجي وابي وابناء عمومتي
قالت عمتكم بعد ان تعدلت في جلوسها .. وساد الصمت قليلا . ركزت عمامتها بحذر وقالت هاتو فلانه بنت فلان الساحره
ركض الغل والغلامان والجاري والجواري الى المسكينه الساحره
قالت عمي هذه الساحره تتحدث الان :- عمه حفصه لقد فعلت كل ماتريدين مني سحرت الانس والجن من اجلك وعملت العمايل لك والان تريدين قتلي
انا التي فجرت الأفك . . وانا التي عملت كيت ..وكيت والان استحق جزائك بالقتل
بالمناسبه ايها الاخوه عمتكم حفصه مثل ابوها اهم شي بالنسبه لهم هو الشطب من قائمه التنفس وبأي طريقه على سنه الله وسرواله او على سنه الجلفاء الشاردين ( الجلفاء الشاردين هههههه ضحكتني ( وانا موطيب ) ( يعني اضكتني وانا مريض ) فهمتم الشطب لهذا سميت حفصه بنت الشطاب .. وزوجها لايقل عن ابوها بل ابدع في قطع الرقاب والعقاب والسباب . وزوجة زوجها ما هي الاخرى قتلت جن ...... والله العظيم قتلت جن ,, واذا لن تصدقوني اسالو اهل الذكر
امرت عمتكم حفصه بقتل الساحره بناءا على اوامر الله ورسوله والاثني عشر المعصومين عصما واعتمدادا على فتاوي الازهر والحوزه العلميه للبحوث الكونيه في النجف الاشرف .. طبعا اشرف .. اشرف من باريس وروما وبنجين
:- امرت عمتكم حفصه بقتل ساحرتها وجاريتها واماءها ومن ما افاء الله عليها
:- امرت عمتي حفصه ان تقتل الجاريه التي خدمتها سنين لانها لم تبلغ من السحر ما ارادت عمتنا
:- قتلت عمتكم حفصه انسانه علمها الله السحر
:- قتلت حفصه بنت الشطاب امرأه لا حول لها ولا قوه الا ان تعيش على ما فطرها الله عليه
والله ابدعت وابدعت هذه العمه الحنطاويه .
كما ابدع زوجها وابوها وذرتها عائشه افاقت بقتل الجاريه , بنت ابن ابي قحافه فهي قتلت جن اما هي اي حفصه فقد قتلت الانس والجن معا ( يعني وش اند كو)
تسلمي يابنت الشطاب وادام الله عليك ظله واسكنك فصيخ وفصيخ جناته فالجنات بنيت لمن امثالك وامثال ابوك وزوجك ...
تسلمي بابنت القاروق .. وزوجة صاحب الشروق .. على ما ابدعتم به من قتل البشريه والله ادام علينا ظلكم يوم القيامه
عمتكم حفصه تؤمر بقتل الجاريه لا يهم من تكون هذه الجاريه ام ام زوجه او عشيقه المهم قتلها حتى يطمئن الله لعمتما الساجده القاطنه الراكعه المتعبده ..ده......ده
هذا هو ديننا ولمن لم يعجبه فلينطح الحائط الاسمنتي ... هذا هو تاريخنا ولمن لم يروق له فليبلط شوارع الجيزه.. وشوارع مدينه الثوره سابقا سابقا
:- صحيح ... والله صحيح
ان اسف اني القيت كل موروثي من الامثل وتخليت عن ذاكرتي الان تعلمت الدرس ,,,, ايها الناس من ما حفظت ذاكرتي
انا اعتذر لها اي الى ذاكرتي واقدم لها اعتذاري الفصيح والفصيح
الان فهمت هذه الامثله وخصوصا ان الكراث لابد ان يكون تشبيه وليس هو الواقع
ومادام على رائحة البصل ينبت الكراث ففعلا .. ها اني افق من غبائي المطلق لأعرف ان المثل واقع ويمثل نوع ما من حقيقه .........يالله كم انا غبي بدون هذا التاريخ التليد المملئ بالدماء التي تغسل عرسك المقدس وعينيك الملوثه بالشياطين الذين خلقتهم مثل هاروت ابن الكلب وابن الكلب ماروت الذان علما الناس السحر بأمرك
حفصه ماهي الا الكراث الذي نبت على على ما قدمه البصل من زوجها وابوها وجيرانها وذرتها عائشه وقومها المسلمين لله وحده لا اله غيره حتى هذه اللحظات الاخيره ,,
فهي الاخرى لابد ان تكون مثلهم او احسن منهم
:- منْ يعلمني ان اعتذر للمثل القائل (( على رائحة البصل ينبت الكراث ))
وانا الذي تعاليت على ذاكرتي وكنت في اللحظات الاخيره ان اعمل لها فرمات الا ان الله ستر بفضل عمتي حفصه القاتله بأمر الله
كنت امحو خزيني من ما تعلمته في طفولتي
:- لن يهمني ما هو طعم الكراث الان فانا استطيع العيش بدون الكراث وبدون الباجه وبدون الكثير من الاشياء ولكني لن استطيع ان اعيش مع هذا الغباء الالهي ..
نبتت عمتنا حفصه بقتل جاريتها الساحره لانها ساحره والله الذي ارسل هروت وماروت ليعلمو الناس السحر لم يقتلهم الله ..
عمتنا حفصه .. التي يقول عنها القوامه الصوامه العلامه الصلامه ( من الصلاة ولكن يجب ان تكون صلامه توافقا مع القافيه )
السجامه ( اسم مفعول به من السجود ) واللطامه على ابو الشهداء وسيد شباب الجنه الحسين ذو الستين سنه وعامين سيد شباب اهل الجنه وعمره ستين سنه
لطخت هي الاخرى يدها التي تفتحها امام الله لتدعو بالمقام المحمود لزوجها وابوها ولها ترفع ايديها وهي تصرخ بدما من قتلت
وهاكذا اصبح البصل الاسلامي ... ينبت القتله وهم كراث هذا الفكر .
يعني عمتنا حفصه ما عرفت ان الجاريه ساحره الا حين مسها سحرها
لمن كانت تستعمل قوة هذه الساحره ضد منْ .......؟
ولماذ الرسرس لم يطبق شرع الله في قتل السحره .. حين سحره لبيد ابن الاعصم اللبداوي
لماذا لم يؤمر الله نبيه ورسوله بقتل من سحره .. واكتفى بتنزيل المعوذتين تتلو صباحا وقبل النوم بعد رجها مرتين
اذا كان الله هو من ارسل هاروت وماروت يعلمو الناس السحر ..فمن علمهما هذا السحر
لماذا الله لايعرف غير القتل والتفجير ....
مالها هذه الناس مولعه بالقتل ..
اضع يدي على الحرمين الشرفين واقسم .اني الان اكره الكراث من وراء عمتكم حفصه . وخصوصا اني لم اتذكر طعمه
اريدو :- على رائحة البصل ... ينبت الكراث وسأسجل التاريخ 11\06\2008 حتى لا انسى