سليماني مركز
عضو مشارك
 
المشاركات: 33
الانضمام: Oct 2009
|
يشوع طبقا للروايات الإنجيلية !!
الــسادة المــتـصفــحون
...يرسم معظم أتباع يشوع صورة له مليئة بالوداعة و الحنان ..إلخ , فهو " أمير السلام " و " حمل الله " في عيونهم . و هو كائن كامل , خال من الذنوب و العيوب . و لكن , هل هذه الصورة تنطبق حقا على يشوع ؟؟
إذا كنت لم تسمع عن يشوع من قبل , ثم صممت على الرغبة في معرفته من قراءة الكتاب المقدس , فعن أي نوع من البشر سوف يتكشف لك يشوع ؟
يعرف القاموس كلمة أحمق بأنه " شخص غبي , أهوج , غير مهذب , أو حقير " . و يضيف قاموس آخر كلمة أبله أيضا , ثم يعرف الأبله بأنه " شخص غبي على نحو تافه , و متعجرف , و غير واع "
بناء على هذين التعريفين , هل في إمكاننا التوصل إلى استنتاج أن يشـوع كان أحمق ؟؟ لنر ماذا يمكن أن نجد عندما نطالع الكتاب المقدس .
لا شك في أن المنافق شخص أحمق صرف . و لا أحدا يحب المنافق ؛ لأن المنافقين أغبياء تافهون . و يبدو ان يشوع كان يعاني من مشكلة النفاق .
من بين أهم دعوات يشوع , مثلا , أن " أحبوا أعدائكم " مثلما يقول هنا في متى 5:43
43 سمعتم انه قيل تحب قريبك وتبغض عدوك. 44 واما انا فاقول لكم احبوا اعداءكم.باركوا لاعنيكم.احسنوا الى مبغضيكم.وصلّوا لاجل الذين يسيئون اليكم ويطردونكم. 45 لكي تكونوا ابناء ابيكم الذي في السموات
مـع تكــرار الـدعـوة فـي لوقا 6:27
27 لكني اقول لكم ايها السامعون احبوا اعداءكم.احسنوا الى مبغضيكم. 28 باركوا لاعنيكم.وصلّوا لاجل الذين يسيئون اليكم.
هــذا يـبدو سهلا و بسيطا للغاية و لا يستعصي على الفهم . ثم , ألا تتوقع مـن يـشـوع أن يحـب أعـدائـه؟؟ .... بلى !!
, بلى , مـا لـم يكن يشوع منافقا . و عـلى ذلـك فما نجده فـي مرقس 16: 15-16 مثير للدهشة و الإستغراب , فهو يرينا كيف يعامل يشـوع أعـدائـه , إذ أنه يقول لهـم :
15 وقال لهم اذهبوا الى العالم اجمع واكرزوا بالانجيل للخليقة كلها. 16 من آمن واعتمد خلص.ومن لم يؤمن يدن .(( و يعاقب بعذاب أبدي ))
هـــــــــــل هــــــــــذه بــشـــــــــــارة ؟؟؟؟؟ .هل هذا أخبارا سارة ؟؟؟
يـشـوع لا يحب أعدائه مطلقا . و في الواقع , لا يجب ان يكون المرء عدوا له لكي ينال عقابه , بل حتى أولئك الذين بالأحرى لا يؤمنون به فقط ,مدانون بالعذاب الأبدي في بحيرة من نار !!.
إن هذا المستوى الوضيع من النفاق هو بالضبط ما يمكن توقعه من أحمق , أيها السادة .
للمزيد من ألأمثلة على النفاق و التناقض لنجرب المقارنة بين الأعداد التالية :
بين متى 5: 16 16 فليضئ نوركم هكذا قدام الناس لكي يروا اعمالكم الحسنة ويمجدوا اباكم الذي في السموات
و بين متى 6:1 1 احترزوا من ان تصنعوا صدقتكم قدام الناس لكي ينظروكم.والا فليس لكم اجر عند ابيكم الذي في السموات.
كـذلـك المقارنة بين يوحنا 14:27 27 سلاما اترك لكم.سلامي اعطيكم.ليس كما يعطي العالم اعطيكم انا.لا تضطرب قلوبكم ولا ترهب.
و بـيـن متى 10: 34 34 لا تظنوا اني جئت لألقي سلاما على الارض.ما جئت لألقي سلاما بل سيفا.
أيــضا المقارنة بين يوحنا 3:13 13 وليس احد صعد الى السماء الا الذي نزل من السماء ابن الانسان الذي هو في السماء
و بين الملوك الثاني 2:11 11 وفيما هما يسيران ويتكلمان اذا مركبة من نار وخيل من نار ففصلت بينهما فصعد ايليا في العاصفة الى السماء
و كـذلك المقارنة بين خـروج 33:11 11 ويكلم الرب موسى وجها لوجه كما يكلم الرجل صاحبه.واذا رجع موسى الى المحلّة كان خادمه يشوع بن نون الغلام لا يبرح من داخل الخيمة
و يوحـنـا 1:18 18 الله لم يره احد قط.الابن الوحيد الذي هو في حضن الآب هو خبّر
و أخير , تجب المقارنة بين مرقس 9:40 40 لان من ليس علينا فهو معنا.
و بين لوقا 11:23 23 من ليس معي فهو عليّ.ومن لا يجمع معي فهو يفرق.
لنستمر في فحص شخصية يشــوع .. إن الشخص الذي يخـلف وعده هو شخص أحمق, و في إمكاننا أن نرى أن يشوع لا يفي بوعده. فعند النظر إلى مرقس 11:24 نجد :24 لذلك اقول لكم كل ما تطلبونه حينما تصلون فآمنوا ان تنالوه فيكون لكم.
و في يوحنا 14:من 12 إلى 14 نجد نفس الشيء : 12 الحق الحق اقول لكم من يؤمن بي فالاعمال التي انا اعملها يعملها هو ايضا ويعمل اعظم منها لاني ماض الى ابي. 13 ومهما سألتم باسمي فذلك افعله ليتمجد الآب بالابن. 14 ان سألتم شيئا باسمي فاني افعله
عندما يقول لك شخص ما " و مهما سألت فذلك أفعله " فماذا يعني بذلك ؟؟ من المفترض أن يشـوع يعني أنك إذا طلبت منه أي شيء فسوف يفعله لك ؛ لأنه ما الشيء الآخر الذي يمكن ان يكون قد عناه , ما لم يكن قليل الشرف ؟؟ وهـو لم يقل ذلك مرة واحدة , بل هو يكرره مرارا :
في متى 7:7 7 اسألوا تعطوا.اطلبوا تجدوا.اقرعوا يفتح لكم.
و في متى 17:20 20 فقال لهم يسوع لعدم ايمانكم.فالحق اقول لكم لو كان لكم ايمان مثل حبة خردل لكنتم تقولون لهذا الجبل انتقل من هنا الى هناك فينتقل ولا يكون شيء غير ممكن لديكم.
و في متى 21:21 21 فاجاب يسوع وقال لهم.الحق اقول لكم ان كان لكم ايمان ولا تشكّون فلا تفعلون امر التينة فقط بل ان قلتم ايضا لهذا الجبل انتقل وانطرح في البحر فيكون.
لـعـلك لا حظـت, مع ذلك , أن يشوع يكذب . فأنت تستطيع أن تصلي - يا من تعبد يشوع - من أجل أي شيء , و لا شيء يحدث .
كلـنـا نعلـم ذلـك , و عليه فإن شخصا لا يفي بوعده على هذه الصورة هو شخص احمق واضح الحمق .
و مـــاذا لـو كـان يحـكي لنا قصصا كاذبة تماما ؟؟ لنأخـذ , مثلا , متى 4:8 كعـيـنـة :8 { ثم اخذه ايضا ابليس الى جبل عال جدا واراه جميع ممالك العالم ومجدها.}
المشكلة ان الأرض يجب ان تكون مسطحة , حتى تنفع هذه القصة . و حتى في هذه الحالة يستحيل أن نري "جميع ممالك العالم" , حتى لـو وقفنا على قمة إفرست و هي أعلى قمة جبل على وجه الأرض , فأقصى نقطة يمكن مشاهدتها تبعد 250 ميل فقط , و نحن نعلم يقينا أنه في زمن يشـوع كانت هناك ممالك في الصين و الهند و أمريكا الجنوبية و أوربا ..إلخ . إذن , من الواضح أن هذه القصة لا يمكن ان تحدث . إن شخصا كذوبا قليل الشرف على هذا النحو , أحمق من غير شك .
طريقة أخرى ترينا مدى حمق يـشـوع هو أن نعرف تعصبه الأعمى . فـفـي متى 15:22-26 نجد رواية هذه الحديث التالي:
22 واذا امرأة كنعانية خارجة من تلك التخوم صرخت اليه قائلة ارحمني يا سيد يا ابن داود.ابنتي مجنونة جدا. 23 فلم يجبها بكلمة.فتقدم تلاميذه وطلبوا اليه قائلين اصرفها لانها تصيح وراءنا. 24 فاجاب وقال لم أرسل الا الى خراف بيت اسرائيل الضالة. 25 فأتت وسجدت له قائلة يا سيد أعنّي. 26 فاجاب وقال ليس حسنا ان يؤخذ خبز البنين ويطرح للكلاب.
يـقـول يـسـوع عـن المـرأة أنـهـا كـلـبـة , لا لشيء إلا لأنـها لـيـسـت مـن قـومـه . وهذا- بالإضــافـة إلـى أنـه قـول سخـيـف - دليل واضح على الحمق .
هـل لاحـظ الزمـلاء أن يـشـوع "واحـد عــيّــل" يتسم بالصبيانية و النـزق و الطيش و الهـياج الـعاطـفـي , بـدلا من الـتـعـقـل و الـرزانـة و احتـرام الآخرين ؟؟ إن الأشـخـاص الـذيـن يـسـلـكون مــثــل هــذا المـسـلـك و يـتـصـرفـون عـلـى هـذا النحـو هـم حـمـقـى بـلا ريـب ...إليـكـم مـثـال على ذلك مـن مـتى 18:7
ويل للعالم من العثرات.فلا بد ان تأتي العثرات ولكن ويل لذلك الانسان الذي به تأتي العثرة. 8 فان اعثرتك يدك او رجلك فاقطعها وألقها عنك.خير لك ان تدخل الحياة اعرج او اقطع من ان تلقى في أتون النار الابدية ولك يدان او رجلان. 9 وان اعثرتك عينك فاقلعها وألقها عنك.خير لك ان تدخل الحياة اعور من ان تلقى في جهنم النار ولك عينان
هـذا كـلام سـخـيـف لـلـغـايـة عـلـى عـدة مـسـتـويـات .
أولا : إن شــيـئـا مـثـل الـيـد لا يـمـكـن أن يـعـثـرك (( يسبب إرتكابك للإثم )) ... إن دمــاغـك هـو الــســبـب فـي إرتـكـاب الإثـم , و كـل شـخص غـيـر أحـمـق يـعـرف ذلـك . و بـالـتالـي , فـاقـتـلاعـك لـعيـنـك أو بـتـرك لـيـدك لا فـائـدة مـنـه .
إذا كـانـت لـديـك مـشـكـلـة مـع إرتـكـاب الإثــم و تـريــد قـلـع أو بـتـر شـئ إبــتغــاء لـحــل هــذه المــشــكــلــة فــكــم بــلأحــرى أن تــقــتـلــع دمــاغــك , لأن مـنـشـأ الإثــم يـكـمـن فـيــه !
مــع ذلــك , لـو فــكــرت زيــادة بــقلـيـل مـن الــعمـق , فــسـوف تــرى أن يــشــوع قــد أخـطـأ تـمـامـا فــي إخــتــيــار الــعـلاج لـمـثـل هـذه الـمـشـكـلة !
إذا كـنـت تـعـانــي مـن سـلـوكـيـات مـنـحـرفــة , فـمـا تـحـتاج لفـعـله هــو إمـا أن تــصــلــح مـن نـفـسـك أو تـعـيـد إصــلاحــهــا , و ذلك بالــحـديــث مـع مـسـشـاريــن أخــصــائــيـيـن , أو بــزيــارة مـعـالـجـيـن مــخـتــصــيــن . أمــا الــبـتـر فــهـو وصــفــة غــيــر مــعــقــولــة عــلــى الإطــــلاق , مــثــلــمــا يــعــلــم كــل شــخــص لا يــنــقــصــه الــذكــاء ... إن يــشـوع لـيــس أحــمــق فــقــط , بــل و مــعــتــوه أيــضــا ؛ لأنـــه يـــقـــدم نــصــيــحــة عــديــمــة الــفــائــدة بــالــكــامــل , بــالإضــافــة إلــى أنـــهــا خــطــيــرة بــشــكل طــائش شــديــد الــتــهــور.
هــنــا فــي مــرقــس 11: 15-16 , نــجــد يــشــوع يـتـــصــرف بــهــيــجــان صــبــيــانــي :
15 وجاءوا الى اورشليم.ولما دخل يسوع الهيكل ابتدأ يخرج الذين كانوا يبيعون ويشترون في الهيكل وقلب موائد الصيارفة وكراسي باعة الحمام. 16 ولم يدع احد يجتاز الهيكل بمتاع.
هــل هــذا فــعــــل شــخــص ذكــي ؟؟ هــل هــذا مــا نــتــوقــعــه و نـنـتـظـره مـن إنــسـان مــتــزن و عــاقــل ؟؟ .. لا , طـــبــعـــا : إنــــه ســلــوك و تــصــرف طــفــل عــديــم الــتــربــيــة غــاضــب و فــي حــالــة هــيــجــان . فــلاشــك بــأن إبــن الله الــقــديــر كــان فــي إســتــطــاعــتــه أن يــتـدبــر أســلــوبــا أفــضــل , بــدلا مــن قــلــب الــمــوائــد فــي فــورة هــيجــان , كــطــفــل مــدلــل سئ الــتــربــيــة .
فــي مــرقــس 11:12-14 , نــجــــد ردة فــعــل غــضــبــيــة أخــرى , و تــصــرف لا يــصــدر إلا عــن أحــمــق :
12 وفي الغد لما خرجوا من بيت عنيا جاع. 13 فنظر شجرة تين من بعيد عليها ورق وجاء لعله يجد فيها شيئا فلما جاء اليها لم يجد شيئا الا ورقا.لانه لم يكن وقت التين. 14 فاجاب يسوع وقال لها لا يأكل احد منك ثمرا بعد الى الابد.وكان تلاميذه يسمعون ...............20 وفي الصباح اذ كانوا مجتازين رأوا التينة قد يبست من الاصول. 21 فتذكر بطرس وقال له يا سيدي انظر.التينة التي لعنتها قد يبست .
والآن لــنــر مــدى حــمــاقــة يــســوع :
إبــن الله جــائــع .... يــقــتــرب مــن شــجــرة تــيــن مــورقــة ... الـــشــجــرة لــم تــطــرح ثــمــارا بــعــد ... يــســوع جــائــع و يــريــد أن يــأكــل تــيــن ... لــذا فــهــو يــقــتــل الــشـــجــــــرة!!!! يـــــــا لـــلــحــــمـــق الــذي لا حــد لــه !! هــل هــنــاك حــمــق أكــثــر مــن ذلــك ؟ لــماذا لــم يــرفــع يــديــه الــقــديــرتــيــن و يــطــلــب أن يــظــهــر الــتــيــن عــلــى الــشــجــرة ؟ أو يــســتــلــف , مــثــلا , بــعــض التــيــن الــمــجــفـف و يــحــيــلــه إلى خــمــســة آلاف ســلــة تــيــن ؟؟!! , الأحـــمــق الــحــقــيــقــي فـقــط - الــذي لا غــــش فــيـــه و لا تــشــوبــه شــائـــبــــة - هــو مــن يـــقــتــل شــيــئــا , نــكــايــة بــه و حــقــدا عــلــيــه !
و الآن , إلــيــكــم مــثــالا أخــيــرا : لــنــفــرض أنـــك لا تـــريــد أن يــحــيــط بــك إلا الــحــمــقــى الأقــحــاح - الـذيــن لا عــزاء فـــيـهــم و لا رجــاء في شــفــائــهــم - و يــلــتــفــون حــولــك , فــماذا تــفــعــل ؟
إن أفــضــل الــطــرق و أكــثــرهــا نــجــاعــة هــي أن تــنــاقــض نــفــســك بــشــكــل ثــابــت !
و تــأســيــســا عــلــى ذلــك نــجــد يــســوع , فــي لــوقــا 14:26 يــقــول :
26 ان كان احد يأتي اليّ ولا يبغض اباه وامه وامرأته واولاده واخوته واخواته حتى نفسه ايضا فلا يقدر ان يكون لي تلميذا.
رائــع !! إذا كــرهــنــا كــل شــئ يــمــكــنــنــا عــنــدئــذ أن نــكــون تــلامــذة يــســوع . هــذه رســالــة عــظــيــمــة مــن شــخــص قــال فــي مــكــان آخــر :" أحبوا أعداءكم" و " أحبوا جيرانكم كما تحبون أنفسكم ", و لا نــــنـــــس أن إحــــدى الــوصـــايــا الــعــشــرة هــي أن نــكــرم آبــائــنــا و أمــهــاتــنــا . إذن مــاذا نــفــعــل يــا يــســوع : هــل نــحــب أعــدائــنــا و جــيــرانــنــا و أهــلــنــا , أم نــبــغــضــهــــم لــكــي نــكــون أتــبــاعــك ؟؟؟
إن الأحــمــق الــكــامــل الــحــمــق فــقــط , الأحمق الــذي لاعــزاء فــيــه و لا عــلاج لــه , هــو الــشــخــص الــوحــيــد الــقــادر عــلــى الــمــطــالــبــة بــمــتــنــاقــضــات مــثــل هــذه !!!
قــلــنــا فــي الــفــقــرات الــســابــقـــــة أن الـــشــخــص الـــذي لا يــــريــــد أن يـــحيــــط بــه إلا الأحــمــق و أخــــــوه , عــــلـــــيـــــه أن يـــأمــــر بــمــطلــوبـات مــتــنــاقــضــة طــوال الــوقــت . و رأيـــنـــا أن مــن يـــســعـــى لــكـــســب الـــحــياة الأبـــديـــة يــجــب عـــلــيــه أن يـــكــره كـــل شـــيء , حــتــى الــحــيــاة نــفــســهــــا .بـــعــدئــذ نــجــد ه فــي لــوقــا 10:25-28 يـــتـــــقـــدم بــــمـــطـــلوب آخـــر :
واذا ناموسي قام يجربه قائلا يا معلّم ماذا اعمل لارث الحياة الابدية.
26 فقال له ما هو مكتوب في الناموس.كيف تقرأ.
27 فاجاب وقال تحب الرب الهك من كل قلبك ومن كل نفسك ومن كل قدرتك ومن كل فكرك وقريبك مثل نفسك.
28 فقال له بالصواب اجبت.افعل هذا فتحيا.
هـــل هــذا صــحــيــح ؟ هـــل إذا فـــعــلــنــا هــذا فــســوف نــفــوز بــالــحــيــاة الأبــديــة ؟
لا , فــي الــحــقــيــقــــة , هــذا لــيــس صــحــيــحــا . إذ نــجــد يـــســوع فــي لــوقــا 18:18-22 يــقــول :
18 وسأله رئيس قائلا ايها المعلّم الصالح ماذا اعمل لأرث الحياة الابدية.
19 فقال له يسوع لماذا تدعوني صالحا.ليس احد صالحا الا واحد وهو الله. 20 انت تعرف الوصايا.لا تزن.لا تقتل.لا تسرق.لا تشهد بالزور.اكرم اباك وامك.
21 فقال هذه كلها حفظتها منذ حداثتي.
22 فلما سمع يسوع ذلك قال له يعوزك ايضا شيء.بع كل مالك ووزع على الفقراء فيكون لك كنز في السماء وتعال اتبعني.
الإجـــابــتـــان فـــي لــوقــا 10 و لــوقــا 18 مــخــتــلــفــــتــان بــالــكــامــل .و هــذا يـــعــنــي بــوضــوح أن يــســوع يــقـــوم بهــذا الــهــراء عــلــى طــول . و هـــو شـــيء لا يـــفـــعلـــه إلا الأحـــمـــق .
بـــــعـــدئـــذ فــي يـوحـنـا 6: 53-58 نـــجـــد مــتـــطــلـــبـــا إضــافــيــا آخـــر :
. 53 فقال لهم يسوع الحق الحق اقول لكم ان لم تأكلوا جسد ابن الانسان وتشربوا دمه فليس لكم حياة فيكم. 54 من يأكل جسدي ويشرب دمي فله حياة ابدية وانا اقيمه في اليوم الاخير. 55 لان جسدي ماكل حق ودمي مشرب حق. 56 من ياكل جسدي ويشرب دمي يثبت فيّ وانا فيه. 57 كما ارسلني الآب الحي وانا حيّ بالآب فمن يأكلني فهو يحيا بي. 58 هذا هو الخبز الذي نزل من السماء.ليس كما اكل آباؤكم المنّ وماتوا.من يأكل هذا الخبز فانه يحيا الى الابد.
هـــذا يـــبـــدو هــــزلــيــا , ألـــيـــس كــذلــك ؟ و يــنــاقــض بــالـتــمـــام و الــكــمــال مــا قــد قــالــه يـــســوع لــلــرجـــليـــن فــي لــوقــا 10 و لــوقــا 18 .و مــاذا عــن مــتى 18:2-3:
2 فدعا يسوع اليه ولدا واقامه في وسطهم 3 وقال.الحق اقول لكم ان لم ترجعوا وتصيروا مثل الاولاد فلن تدخلوا ملكوت السموات.
كــيــف , بــالــضــبــط , يـــصــيــر و يــرجــع الــبــالــغ مــثــل الأولاد ؟ .
الأطــفــال مــثــلا يــصــدقــون خــرافــات الـــعــفــاريــت و الــغــيــلان , و غــالــبــا مــا يــتــشــاجــرون بــشــراســة مــع أشــقــائــهــم .فــهــل مــن الــمــفــتــرض و نــحــن بــالــغــون أن نــتــحــلى بــمــثــل هــذه الــصــفــات ؟
لــم يــقــل يــســوع شــيــئــا و لــم يــتــقــدم بـــشرح , و جــعــل هــذا الــطــلــب مــبــهــما .
و لــكـــن هــل هـــذا صــحــيــح ؟؟ إذا صــرنــا مــثــل الأطــفــال , نــدخــل الــجــنــة و نــنــال الحــيــاة الأبــديــة ؟؟ لا , فــي الــحــقــيــقــة , . يــجــب عــلــيــك أن تــولــد مــن جــديــد فــي الــواقــع لــكــي تــرى مــمــلــكــة الــســمــاء . فــفــي يـوحـنا 3:3-8 يــقول يــسوع :
اجاب يسوع وقال له الحق الحق اقول لك ان كان احد لا يولد من فوق لا يقدر ان يرى ملكوت الله.
4 قال له نيقوديموس كيف يمكن الانسان ان يولد وهو شيخ.ألعله يقدر ان يدخل بطن امه ثانية ويولد.
5 اجاب يسوع الحق الحق اقول لك ان كان احد لا يولد من الماء والروح لا يقدر ان يدخل ملكوت الله. 6 المولود من الجسد جسد هو والمولود من الروح هو روح. 7 لا تتعجب اني قلت لك ينبغي ان تولدوا من فوق. 8 الريح تهب حيث تشاء وتسمع صوتها لكنك لا تعلم من اين تأتي ولا الى اين تذهب.هكذا كل من ولد من الروح .
هـــذا الــكــلام واضـــح وضــوح الــوحــل , ألــيــس كــذلك ؟ لــكــن هــذا مــا قــالــه يــســوع , و هــو يـــنــاقــض كــل مـــطــالــيــبــه الــســابــقــة .
لــنــتــجــاهــل الــتــــنــاقــضــات فــيــمــا طــلـــبــه يـــســـــوع لــلــحــظة . هـــل حــقــا مــا قــالــه صــحــيــح ؟؟ إذا صــرنــا مــثــل الأولاد .... وفــي الــحــقــــيــقــة إذا رجـــعــنــا مــن أول الــطــريــق إلــى الــطــفــولــة و ولــدنــا مــن جــديــد مــــن الــمــاء و الــروح , فــهــل نــنــجــح فــي دخــول مــمــلكــة الـــرب ؟؟ لا ... فــيــسوع أخــطــــأ مــرة أخــرى . فــفــي مــتى 5:17 يــقــول يــســوع:
17 لا تظنوا اني جئت لانقض الناموس او الانبياء.ما جئت لانقض بل لاكمّل. 18 فاني الحق اقول لكم الى ان تزول السماء والارض لا يزول حرف واحد او نقطة واحدة من الناموس حتى يكون الكل. 19 فمن نقض احدى هذه الوصايا الصغرى وعلم الناس هكذا يدعى اصغر في ملكوت السموات.واما من عمل وعلّم فهذا يدعى عظيما في ملكوت السموات. 20 فاني اقول لكم انكم ان لم يزد بركم على الكتبة والفريسيين لن تدخلوا ملكوت السموات
الـــحــكــايــة أصــبــحــت غــيــر مــعــقــولــة , ألــيــس كــذلــك ؟ فـــالـــفــريــســيــون و الــكتــبــة
رجــال بــالــغــون , و لــيــسوا أطــفــالا .و إذا قــرأنــا عــن الــفــريــســيــيــن فــســوف نــعــرف أنـــهــم كــانوا مــتــعــصــبــيــن و مــتــشــدديــن و مــتــمــســكــيــن بــشــريــعــة الــتوراه إلــى درجــة الــهــوس و الــجــــنـــون . إن بــرنــا و تــمــســكــنــا بــشــريـــعــة الــتــوراه يــجــب أن يــفــوق تــمــســك الــفــريــســيـــيــن لــكــي نــســتــطــيــع الــدخــــول إلــى مــمــلــكــة الــســمــاء
,و هـــو مــا يـــعــنـــي قــــتـــل كــل مــن دعــت شــريــعــة الــتـــوراه لــقــتــلـــه , لــيــس لــلــتــســلط عــلــى الأمـــم الــتــي يــدفعـــهــا أمــامــنــا الـــرب فــقــط , بـــل و مــن الأتــبــاع أيــضــا .
بــعــد ذلــك نـــجـــد كــلامـــا مـــشـــهــورا في يــوحــنــا 3:16
16 لانه هكذا احب الله العالم حتى بذل ابنه الوحيد لكي لا يهلك كل من يؤمن به بل تكون له الحياة الابدية.
إذا أيــن الــصــحــيــح ؟؟؟ مــاذا يــجــب أن نــفــعــل لــلــفــــوز بــالــحــيــاة الأبــديــة ؟؟؟؟؟ هــنــاك حــوالــي 15 مــن الإشــتــراطــات الــمــبــعــثــرة فــي الــكــتــاب الــمــقــدس , و كــلــهــا يــنــاقــض بــعـــضــهــا الــبــعــض .
و الآن , بــعــد رؤيــة كــل هــذه الإدلـــة , لايــتــضــح لــنــا بــصــورة جــلــيــة إلا شـــيء واحــد فــقــط لــيــس غــيــر , و هــو أن يــشــوع لــم تــكــن لــديــه فــكــرة عــلى الإطــلاق حــول مــا كــان يــحــكـــي .
بــنــاء عــلــى كــل ذلــك , الــحــقــيــقــة واضــحـــــة , و هــي أن يــســوع لــم يــكــن إبــن الله , و لــم يــكــن كــامــلا أو خــال مــن الآثــام . يـــشـــوع كــان أحــمــق خــالــصــا لا تـــشوبــه شـــائــبــة
و كــان أبـــلـــهــا إن كـــان هــنــاك مــن هــو حــقــا أبــلـــه , و كــان " بــيــاع هــواء" فــوق ذلــك.
إن حــقــــيــقــة عـــدم رؤيــة الــمــؤمــنــيــن بــه هــذه الــحقــيــقــة يــريــنــا عــمــق وهــمــهــم .
. http://al3dm.com/vb/showthread.php?t=537
.
|
|