{myadvertisements[zone_1]}
 
تقييم الموضوع:
  • 1 صوت - 5 بمعدل
  • 1
  • 2
  • 3
  • 4
  • 5
هل قال لنا محمد انه اخر النبيين ! ؟
مؤمن مصلح غير متصل
ممنوع 3 أيام
*****

المشاركات: 1,905
الانضمام: Apr 2008
مشاركة: #21
RE: هل قال لنا محمد انه اخر النبيين ! ؟
السلام عليكم

أيتين كريمتين توضح وتأكد محتوى المقال


قال الله تعالى : (أُوْلَئِكَ الَّذِينَ أَنْعَمَ اللَّهُ عَلَيْهِم مِّنَ النَّبِيِّينَ مِن ذُرِّيَّةِ آدَمَ وَمِمَّنْ حَمَلْنَا مَعَ نُوحٍ وَمِن ذُرِّيَّةِ إِبْرَاهِيمَ وَإِسْرَائِيلَ وَمِمَّنْ هَدَيْنَا وَاجْتَبَيْنَا إِذَا تُتْلَى عَلَيْهِمْ آيَاتُ الرَّحْمَن خَرُّوا سُجَّدًا وَبُكِيًّا)سورة مريم - سورة 19 - آية 58

قال الله تعالى : (وَمَن يُطِعِ اللَّهَ وَالرَّسُولَ فَأُولَئِكَ مَعَ الَّذِينَ أَنْعَمَ اللَّهُ عَلَيْهِم مِّنَ النَّبِيِّينَ وَالصِّدِّيقِينَ وَالشُّهَدَاء وَالصَّالِحِينَ وَحَسُنَ أُوْلَئِكَ رَفِيقًا)سورة النساء - سورة 4 - آية 69



الملاحظ من هذه الأيتين الكريمتين( من) أي أن المذكور من النبيين وليس كل النبيين قد أنعم الله تعالى عليهم أي أنه يوجد نبيين لم ينعم الله تعالى عليهم بنعمة الهداية ودخول الجنة
وهذا يؤكد معنى كلمة النبي وأنه ليس من الضروري أن يكون معنى الكلمة النبي الديني ولكن معنى الكلمة النبي بشكل عام أي كل من يتنبأ ، وبكل الأحوال يكون التنبأ بإذن الله تعالى
12-15-2009, 08:29 PM
عرض جميع مشاركات هذا العضو إقتباس هذه الرسالة في الرد
{myadvertisements[zone_3]}
مؤمن مصلح غير متصل
ممنوع 3 أيام
*****

المشاركات: 1,905
الانضمام: Apr 2008
مشاركة: #22
RE: هل قال لنا محمد انه اخر النبيين ! ؟
السلام عليكم

مداخالات تتعلق بمحتوى المقال

أيتين كريمتين توضح وتأكد محتوى المقال


قال الله تعالى : (أُوْلَئِكَ الَّذِينَ أَنْعَمَ اللَّهُ عَلَيْهِم مِّنَ النَّبِيِّينَ مِن ذُرِّيَّةِ آدَمَ وَمِمَّنْ حَمَلْنَا مَعَ نُوحٍ وَمِن ذُرِّيَّةِ إِبْرَاهِيمَ وَإِسْرَائِيلَ وَمِمَّنْ هَدَيْنَا وَاجْتَبَيْنَا إِذَا تُتْلَى عَلَيْهِمْ آيَاتُ الرَّحْمَن خَرُّوا سُجَّدًا وَبُكِيًّا)سورة

مريم - سورة 19 - آية 58

قال الله تعالى : (وَمَن يُطِعِ اللَّهَ وَالرَّسُولَ فَأُولَئِكَ مَعَ الَّذِينَ أَنْعَمَ اللَّهُ عَلَيْهِم مِّنَ النَّبِيِّينَ وَالصِّدِّيقِينَ وَالشُّهَدَاء وَالصَّالِحِينَ وَحَسُنَ أُوْلَئِكَ رَفِيقًا)سورة النساء - سورة 4 - آية 69



الملاحظ من هذه الأيتين الكريمتين( من) أي أن المذكور من النبيين وليس كل النبيين قد أنعم الله تعالى عليهم أي أنه يوجد نبيين لم ينعم الله تعالى عليهم بنعمة الهداية ودخول الجنة
وهذا يؤكد معنى كلمة النبي وأنه ليس من الضروري أن يكون معنى الكلمة النبي الديني ولكن معنى الكلمة النبي بشكل عام أي كل من يتنبأ ، وبكل الأحوال يكون التنبأ بإذن الله تعالى



إضافة للمقال

حتمية ظهور نبي جديد

حيث حوالي سبعة مليار إنسان على ضلالة أو كفر منهم أكثر من مليار إنسان هجر القرأن الكريم وحيث هناك من يتمسح بالبقر وهناك من يعبد الصنم بودا وهناك عباد للبخاري وعباد للشيعة وملحدين ولادينيين ولا أدريين ووو

فمن المحتم حسب رأيي ظهور نبي جديد ويجب الإستعداد لذلك

السلام عليكم

إضافة للمقال

لست من كتب هذا المقال ولا أمت له بصلة ولكن للإطلاع لمن يرغب

النبي النائم يرى بالعين الثالثة
إدغار كايسي
http://www.alhekme.com/sa/modules.php?name=Forums&file=viewtopic&t=14048&mod e=&order=0&thold=0 تحياتي والسلام عليكم




إضافة للمقال

أصل كلمة النبي من نبئ أي الذي ينبأ الخبر الغيبي وتشابه الوظائف بين النبي والرسول ترجع لأن كل نبي ديني هو مرسل لهدف ديني ،وليس العكس ،و الرسول في بعض الحالات قد لا يستطيع التنبأ بالغيب وهذا هوالفرق بينهما


إضافات للمقال

وإذا ظهر رسول أو نبي جديد سوف يحارب ويرفض من المذاهب الأربعة والشيعة ،




وإذا كان موضوع الرسل غير محسوم وأنه لا دليل على أخر الرسل فهذا يعني أن الأية الكريمة عن خاتم النبيين ( إذا أفترضنا خطئا أن معنى خاتم هو أخر ) تفقد معناها وتصبح لا فائدة لها مادام هناك

إحتمال ظهور للرسل
وببساطة لو أراد الله تعالى حسم الموضوع ومحمد الكريم فعلا أخر النبيين لقال الله تعالى محمد أخر الرسل و أيضا أخرالنبيين لأنه يوجد فرق بين النبي والرسول
ولكن الله تعالى عز وجل لم يذكر ذلك وبالتالي لازال الباب مفتوحا لظهور الرسل وبالتالي الأنبياء


إضافة للمقال

كل نبي ديني من الممكن أن يعتبر رسولا لأنه الله تعالى عز وجل أرسله، ولكن كما يقولون كل رسول من البشر نبي ففيه خطأ لأنه ليس من الضروري أن يتنبأ الرسول بأمور غيبية ،مثلا لو أخذنا في زمننا هذا فإن القرأن الكريم مكتوب به الغيبيات وأقصد الجنة والنار والقصص، أو مثلا بعد النبي موسى عليه السلام في التوراة المفصلة قبل تحريفها والتي مكتوب بها أيضا غيبيات، وفي هذا الحالة الرسول يبين هذه الغيبيات فهو سيكون في هذه الحالة مبشر ونذير ولكنه لم يأتي بجديد لأن هذه المعلومات موجودة في القرأن الكريم أو التوراة المفصلة، فالرسول سيدعوا للطريق المستقيم من خلال القرأن الكريم المحفوظ والمفصل أو التوراة المفصلة ولكنه لم يأتي بغيبيات جديدة وعليه ليس من الضروري أن يكون كل رسول نبي، وهذا ما يدحض هذه المقولة بأن كل رسول من البشر نبي ،وربما هذا يفسر أنه غير مذكور في القرأن الكريم طاعة الأنبياء بينما مذكورا طاعة الرسل فقط ، حيث كل نبي ممكن أن يكون رسولا بينما كل رسول من البشر ليس من الضرورة أن يكون نبي فعبارة ما

معناه أطيعوا الرسل أيضا تشمل بها الأنبياء المرسلين ، وهذا ربما يفسر الفصل في القرأن الكريم بين النبي والرسول

قال الله تعالى : (وَمَا أَرْسَلْنَا مِن قَبْلِكَ مِن رَّسُولٍ وَلا نَبِيٍّ )سورة الحج - سورة 22 - آية 52
قال الله تعالى : ( وَاذْكُرْ فِي الْكِتَابِ مُوسَى إِنَّهُ كَانَ مُخْلَصًا وَكَانَ رَسُولا نَّبِيًّا )سورة مريم - سورة 19 - آية 51
قال الله تعالى : ( وَلَكِن رَّسُولَ اللَّهِ وَخَاتَمَ النَّبِيِّينَ )سورة الأحزاب - سورة 33 - آية 40
قال الله تعالى : (الَّذِينَ يَتَّبِعُونَ الرَّسُولَ النَّبِيَّ )سورة الأعراف - سورة 7 - آية 157


إضافة للمقال



قال الله تعالى : (وَرُسُلاً قَدْ قَصَصْنَاهُمْ عَلَيْكَ مِن قَبْلُ وَرُسُلاً لَّمْ نَقْصُصْهُمْ عَلَيْكَ وَكَلَّمَ اللَّهُ مُوسَى تَكْلِيمًا)سورة النساء - سورة 4 - آية 164

قال الله تعالى : (وَلَقَدْ أَرْسَلْنَا رُسُلاً مِّن قَبْلِكَ مِنْهُم مَّن قَصَصْنَا عَلَيْكَ وَمِنْهُم مَّن لَّمْ نَقْصُصْ عَلَيْكَ وَمَا كَانَ لِرَسُولٍ أَنْ يَأْتِيَ بِآيَةٍ إِلاَّ بِإِذْنِ اللَّهِ فَإِذَا جَاءَ أَمْرُ اللَّهِ قُضِيَ بِالْحَقِّ وَخَسِرَ هُنَالِكَ الْمُبْطِلُونَ)سورة غافر - سورة 40 - آية 78

بما أنه لم يذكرالله تعالى عز وجل قصص كل الرسل فلا يجوز الجزم والكتابة( القران لم يذكر لنا رسولا واحدا غير نبى، أي لا يجوز القول أن جميع الرسل المذكورين في القرأن الكريم أنبياء )

وفي هذه الأييتين الكريمتين أيضا لا يجوز الجزم والكتابة( القران لم يذكر لنا رسولا واحدا غير نبى ) حتى الأسماء غير مذكورة


قال الله تعالى : (وَاضْرِبْ لَهُم مَّثَلاً أَصْحَابَ الْقَرْيَةِ إِذْ جَاءَهَا الْمُرْسَلُونَ)سورة يس - سورة 36 - آية 13

قال الله تعالى : (إِذْ أَرْسَلْنَا إِلَيْهِمُ اثْنَيْنِ فَكَذَّبُوهُمَا فَعَزَّزْنَا بِثَالِثٍ فَقَالُوا إِنَّا إِلَيْكُم مُّرْسَلُونَ)سورة يس - سورة 36 - آية 14
12-19-2009, 09:39 PM
عرض جميع مشاركات هذا العضو إقتباس هذه الرسالة في الرد
{myadvertisements[zone_3]}


الانتقال السريع للمنتدى:


يتصفح هذا الموضوع من الأعضاء الان: بالاضافة الى ( 1 ) زائر
{myadvertisements[zone_2]}
إتصل بنا | نادي الفكر العربي | العودة للأعلى | | الوضع البسيط (الأرشيف) | خلاصات التغذية RSS