اقتباس:عدت للتضليل بتفسير القران كما تحب و تشتهى لتضل عن سبيل الله.
لنر فيما يلي من يفسر ومن يكسر كلام الله،
اقتباس:هل يوجد عاقل يطلب اجرا بان تحب اقاربك بل تودهم و المودة اشد من المحبة ؟؟؟؟؟؟؟
هو نبي الرحمة محمد عليه الصلاة والسلام،
وهو
من أنفسنا،
عزيز عليه ما عنتنا،
حريص علينا،
بالمؤمنين رؤوف رحيم،
اقتباس:طيب اوكى
كالعادة انت تناقض نفسك بنفسك
تعال الى القران الكريم :
هذه الاية نزلت و هى تخاطب الرسول ليبلغ الصحابة و من خلالهم تبليغ كل الامة الاسلامية ان اجر الرسول الاعظم هو المودة فى القربى
فهل هم قربى الرسول الاعظم ام اقارب الصحابة و المسلمين
قال تعالى :
.قُل لَّا أَسْأَلُكُمْ عَلَيْهِ أَجْراً إِلَّا الْمَوَدَّةَ فِي الْقُرْبَى
هذا يتضمن امر من الله بمودة القربى
انت تفسر القربى بانهم اقارب المسلم
لماذا المقدمات التي لا تسمن ولا تغني؟؟؟
هلا دخلت بالموضوع؟
اقتباس:انت تفسر القربى بانهم اقارب المسلم اوكى ما فى مانع
ولكن كيف توفق هذا الامر بالمودة للاقارب اذا كان اقارب المسلم غير مسلمين كالكثير من الصحابة او مخالفون و عاصون لله
قد أجبتك سابقاً:
هناك أقارب غير مسلمين لكنهم لا يحادون الله ورسوله، فعلينا مودتهم،
لكن من يحادد الله ورسوله نحاربهم فالرسول أولى بنا من أنفسنا
وأزواجه أمهاتنا، وأولو الأرحام بعضهم أولى ببعض، هل أدركت المكتوب بالأحمر أم ترغب بالشرح؟؟؟
فكيف تفسر أنت التوصية بذي قرباه مع أنهم قد ماتوا؟؟؟
وممن يدعي أنه نطفة مقدسة منهم عاث الفساد والفرقة والأحقاد؟؟؟
فكيف يوصي بأقربائه دون تحديد الصالح من الفاسد من ذراريهم؟؟؟
اقتباس:فمن ناحية هو يوجه الامر بالاطلاق دون استثناء لمودة اقاربه
و من ناحية اخرى يامره بعدم مودة اقاربه الذين يحادون الله و رسوله
فوقعت بالتناقض كالعادة
هذه وصاياه سبحانه فاقرأها واسأله:
( لماذا يا رب لم تحدد الصالح من الفاسد في وصاياك بالوالدين وبذي القربى واليتامى والمساكين والجيران والأصحاب وابن السبيل وما ملكت الأيمان؟؟؟)
هل أدركت الفرق بين غير المسلم ممن يحادد الله ورسوله وبين غير المسلم ( من الأقارب )؟؟؟
يقول الله تعالى:
وَاعْبُدُوا اللَّهَ وَلَا تُشْرِكُوا بِهِ شَيْئًا وَبِالْوَالِدَيْنِ إِحْسَانًا وَبِذِي الْقُرْبَى وَالْيَتَامَى وَالْمَسَاكِينِ وَالْجَارِ ذِي الْقُرْبَى وَالْجَارِ الْجُنُبِ وَالصَّاحِبِ بِالْجَنْبِ وَابْنِ السَّبِيلِ وَمَا مَلَكَتْ أَيْمَانُكُمْ إِنَّ اللَّهَ لَا يُحِبُّ مَنْ كَانَ مُخْتَالًا فَخُورًا (36)النساء
يوصي بالوالدين،
يوصي بذي القربى كما يوصي بالجار ( فأيهما أولى حقوق القريب أو الجار؟؟؟ )،
يوصي باليتامى والمساكين والجيران،
يوصي بابن السبيل وما ملكت الأيمان،
ولم يذكر أهل البيت ( أقرباءه كما تدعي أوتظن ) ولم يبين المسلم من غير المسلم (كما بينت في اعتراضك)
اقتباس:و لكن التفسير الذى اجمع عليه المسلمون ان القربى فى الايات هم اهل البيت عليهم السلام
و الذين زكاهم الله ورسوله فاعلن الله انه اذهب عنهم الرجس و طهرهم تطهيرا عندما جمعهم الرسول الاعظم تحت الكساء بشهادة زوجتان من ازواجه نفيتا انهما من اهل البيت .
كن دقيقاً لم يقل " أذهب عنكم " وإنما قال لهن:
" إنما يريد ليذهب عنكم " ( لاحظ كلمة "
إنمـــا " التي لا تذكر إلا كرابط بما قبلها )
لاحظ كلمة " إنما " في سورة البقرة:
" وَلَا تَتَّبِعُوا خُطُوَاتِ الشَّيْطَانِ إِنَّهُ لَكُمْ عَدُوٌّ مُبِينٌ (168)
إِنَّمـــَا يَأْمُرُكُمْ بِالسُّوءِ وَالْفَحْشَاءِ"
اقتباس:اما بالنسبة للايات التى تفضلت بها فهى دليل قاطع ان المقصودين هم اهل البيت و لكن جرب ان تتدبر القران بعيدا عن الهوى الشخصى .
سيتجلى للزملاء الآن من يفكر بهواه ويتهم الآخرين:
اقتباس:بماذا وصف هذا الاجر اى مودة القربى :
1. ذِكْرٌ لِّلْعَالَمِينَ
2. مَن شَاء أَن يَتَّخِذَ إِلَى رَبِّهِ سَبِيلاً( اى ان مودة القربى سبيل الى الله)
3. ذِكْرَى لِلْعَالَمِينَ.
4.فيه منفعة و فائدة لمن يود القربى
1 ـ "ذكر للعالمين": وصف للقرآن الكريم
"{ إِنْ هُوَ } ما هو يعني القرآن { إِلاَّ ذِكْرٌ } عظة { لِّلْعَالَمِينَ } الجن والإنس"(ابن عباس)
2 ـ "إلى ربه سبيلاً": قال بن عباس:"
طريقاً بالإيمان ويقال إلا من شاء أن يوحد ويتخذ بذلك التوحيد إلى ربه سبيلاً مرجعاً فيجد ثوابه"
3 ـ "ذكرى للعالمين" وصف للقرآن:ـ " ما هو
يعني القرآن { إِلاَّ
ذكرى } عظة { لِلْعَالَمِينَ }(ابن عباس)
هل أدركتم يا زملاء من يفسر على هواه؟
أليس إلقاء التهم وإتيانها تدليساً وحجراً ليزيد مجد الله؟؟؟
اقتباس:فمودة القربى التى هى اجر الرسول الاعظم :
فيها فائدة و منفعة للمودين و هذه المنفعة دينية و هى الامان من الضلال لانها السبيل الى الله و ذكر و ذكرى للعالمين
الأمان من الضلال يكون بالإيمان بالله وليس بمحبة الورثة والنبلاء:
وَكَيْفَ أَخَافُ مَا أَشْرَكْتُمْ
وَلَا تَخَافُونَ أَنَّكُمْ أَشْرَكْتُمْ بِاللَّهِ مَا لَمْ يُنَزِّلْ بِهِ عَلَيْكُمْ سُلْطَانًا فَأَيُّ الْفَرِيقَيْنِ أَحَقُّ بِالْأَمْنِ إِنْ كُنْتُمْ تَعْلَمُونَ (81)ا
لَّذِينَ آَمَنُوا وَلَمْ يَلْبِسُوا إِيمَانَهُمْ بِظُلْمٍ أُولَئِكَ لَهُمُ الْأَمْنُ وَهُمْ مُهْتَدُونَ (82)الأنعام
اقتباس:الايات توضح ان الذكر الذى انزله الله هو الرسول الاعظم
قال تعالى :
وَمَا أَرْسَلْنَا مِن قَبْلِكَ إِلاَّ رِجَالاً نُّوحِي إِلَيْهِمْ فَاسْأَلُواْ أَهْلَ الذِّكْرِ إِن كُنتُمْ لاَ تَعْلَمُونَ
قَدْ أَنزَلَ اللَّهُ إِلَيْكُمْ ذِكْرًا ,
رَّسُولا يَتْلُو عَلَيْكُم ْآيات الله"
هل كنت تريد التكرار ( أنزلنا إليكم ذكراً أنزلنا إليكم رسولاً )؟؟؟
يقول بن عباس:
"{ قَدْ أَنزَلَ الله إِلَيْكُمْ ذِكْراً رَّسُولاً }
ذكراً مع الرسول { يَتْلُو عَلَيْكُمْ } محمد عليه الصلاة والسلام"
وَمَا أَرْسَلْنَا مِن قَبْلِكَ إِلاَّ رِجَالاً نُّوحِي إِلَيْهِمْ فَاسْأَلُواْ أَهْلَ الذِّكْرِ إِن كُنتُمْ لاَ تَعْلَمُونَ .
قد أنزلنا إليكم ذكراً (القرآن هو ما تنزل ونزل )
القرآن هو الذكر الذي يحفظه الله " إنا نحن نزلنا الذكر وإنا له لحافظون "
اقتباس:الاية تامر المسلمين بسؤال اهل الذكر
وتقول بأن أهل الذكر يعني أهل النبي،
فمن هم أهله؟؟؟ ألم يموتوا جميعاً ؟؟؟
وكيف نسأل ذراري الذراري وقد تفرقوا في النسب بين أم وأب وهم مع هذا من أحفاد علي والعرب لا تعتد بنسب البنات؟؟؟
قليل من المصداقية والعقلانية أرجوك وأسألك بالله أو بالحسن بن علي،
يا لغرابة أفكارك،
اقتباس:الذين حددهم و جعلهم تحت الكساء ليحصرهم و يحددهم فلا يدعى اى شخص خارج الكساء انه منهم .
هؤلاء قربى الرسول الاعظم
أحسنت،
فكل من هو خارج الكساء ليس من أقارب النبي وإنما أحفاد علي رضي الله عنه،
ومع هذا فلا يلعن أحد من المسلمين أياً منهم كما يلعن الشيعة أويلمزون ( بعضهم بحياء ) أصحاب النبي وزوجاته أمهات المؤمنين والمبشرين بالجنة والصحابة والفاتحين،
اقتباس:اللهم صل على محمد و ال محمد
"إِنَّ اللَّهَ وَمَلَائِكَتَهُ يُصَلُّونَ عَلَى النَّبِيِّ يَا أَيُّهَا الَّذِينَ آَمَنُوا صَلُّوا عَلَيْهِ
وَسَلِّمُوا تَسْلِيمًا" (56)الأحزاب
اقتباس:لا فتى الا على و لا سيف الا ذو الفقار
اقتراح:
"ولا شاب إلا الحسين" بعد لا فتى إلا علي،