الزميلة الكريمة
يرجى مراجعة وثيقة النادي
http://www.nadyelfikr.net/index.php?showtopic=49159
Array
2.ب) يعمل "نادي الفكر العربي" على ضمان أقصى مساحة متاحة لحرية التعبير عن الرأي لرواده وكتابه، ويعمل من جهة ثانية على تنظيم الحوار والارتقاء بمستواه في ساحاته. لذلك، يقبل "نادي الفكر العربي"، جميع ألوان النقد الموضوعي بحق الأنظمة والحكومات والشخصيات العامة، ولكنه يمنع منعاً باتاً استعمال السب والشتم والكلمات القذرة والأوصاف والنعوت النابية التي تؤدي إلى الخروج من حيز النقد الموضوعي البناء إلى حيز الإهانة والتجريح.
إن النادي يحتفظ بحق التدخل و بشكل حازم في موضوعات الأعضاء وطروحاتهم في الحالات التالية:
أ) الشتم و السباب والتنابز بالألقاب بين الأعضاء.
ب) المهاترات، وتعمد النيل من "شخوص" الأعضاء وتجريحهم .
ج) التعرض الفظ، الغليظ، الجلف وغير الموضوعي للشعوب والأعراق,لا سيما إذا ما كان الطرح غير هادف، ولا تنم عنه إلا محاولة الإساءة، وتطغى عليه روح القدح والتجريح والتهجم ليس إلا.
د) الإساءة للمقدسات الإنسانية و الدينية.
ه) التحريض على الحقد العنصري أو الطائفي أو المذهبي,لا سيما التعميم المسيء لها.
و) نشر أية معلومات خاصة بالمشاركين وعنهم.
ز) المحاولات التخريبية, و محاولات إغراق النادي بالمواضيع أو الردود بشكل متعمد و بهدف التخريب.
ح) يعتبر الإستفزاز شكلاً من أشكال المهاترات
4) يعد الطرح المشار إليه في البنود 3)ج) , 3)د و 3)ه) متجاوزاً إذا حقق أحد الشروط التالية:
أ) تعرض بشكل مباشر وعنيف للشعوب أو الآعراق أو المقدسات الإنسانية و الدينية.
ب)اتسم بانعدام الموضوعية.
ج)اتسم بخلو الهدف الحواري.
د)اتسم بمحاولة الإساءة.
ه)اتسم بروح القدح والتجريح والتهجم، دون أن يعتمد على أي معطيات صالحة للحوار.
5) لا يدخل أي طرح فكري في عداد التجاوز إذا لم يخالف أحد البنود 3)أ)، 3)ب) أو 4)، و وافق بشكل عام حالات التمثيل التالية:
ا) كتابته في سياق منطقي يمكن المجادلة والحوار فيه.
ب) اتسامه بالدعوة إلى الحوار لا بالهجوم فحسب.
ج) تحقيقه أقل قدر من الصلاحية الحوارية بحيث لا يكون في مجمله عبارة عن إساءات فقط.
د) تحقيقه نقطة أو أكثر يمكن أن تكون منطلقاً للحوار.
[/quote]
وشكراً