{myadvertisements[zone_1]}
 
تقييم الموضوع:
  • 0 صوت - 0 بمعدل
  • 1
  • 2
  • 3
  • 4
  • 5
لا فتى الا على و لا سيف الا ذو الفقار
على نور الله غير متصل
Banned
*****

المشاركات: 8,439
الانضمام: Apr 2005
مشاركة: #21
RE: لا فتى الا على و لا سيف الا ذو الفقار
(تم إجراء آخر تعديل على هذه المشاركة: 05-06-2010, 01:50 AM بواسطة على نور الله.)
05-06-2010, 01:45 AM
عرض جميع مشاركات هذا العضو إقتباس هذه الرسالة في الرد
{myadvertisements[zone_3]}
ابن نجد غير متصل
عضو رائد
*****

المشاركات: 1,890
الانضمام: Mar 2004
مشاركة: #22
RE: لا فتى الا على و لا سيف الا ذو الفقار
الزملاء الشيعة :
1- التطبير والمنابر الحسينية التحريضية ابتكار صفوي كما يؤكد الدكتور الفيلسوف عبدالرحمن بدوي وهي ليست من التشيع الاصلي انما من التشيع السياسي الصفيوني فلا علاقة لنا بشيعة ابو لؤلؤة المجوسي ولو قفزوا للسماء وعليهم ان يطسوا عن العرب والا يتدخلوا بين ابناء العمومة والدم واللغة ولينشغلوا بتزوير المخطوطات بدلا من تضييع الوقت في شتم رموز الاسلام وعظماء العرب .

2 - الامام العظيم علي بن ابي طالب رضي الله عنه وكرم وجهه وصفاته عن افتراءاتكم لم يتقاعس وهو الشجاع الامين ولم يذل عن تنفيذ وصية الرسول صلى الله عليه وسلم التي تدعونها وتدعون انها دليل ولايته ، تطعنون في عليّ رضي الله عنه أنه قصّر في تنفيذ وصية رسول الله صلى الله عليه وسلم وابن عمّه ووالد زوجته وجدّ أولاده ، وتطعنون بشجاعة ومروءته حيث يكسر ضلع ابنة نبيه فاطمة رضي الله عنها وزوجته وهو يتفرج مع اهل الفرجة وكل المبررات الجاهزة هي انه لايريد الفتنة ، اذن لماذا حارب بعد ذلك ؟

الجواب المنطقي ان ولاية علي رضي الله عنه ليست ثابتة ولايوجد لها نص صريح كباقي تعاليم النبي ووصاياه وتشريعاته وقصة الضلع اثبت كذبها من الشيعة الموضوعيين اكثر من كاتب وباحث وآخرهم الدكتور حسن العلوي الذي تتبع النسيج المنسوج لروايات الشيعة اما احمد الكاتب فاعتبر ان قتل عمر لفاطمة رضي الله عنها اسطورة .

هل كان علي يخشى عمر ؟ او يخشى الفتنة ؟
ماهذا الامام الذي يتقاعس عن وصية النبي والجد والنسيب ويترك الامر الالهي والنبوي ويخون امانته ويترك الخلافة للمغتصبين ؟
ماهذا الامام الذي يتقاعس عن دفع البلاء والاهانة والايذاء عن زوجته وابنة نبي الامة ؟
ماهذا الامام الذي يخنع ويزوج ابنته لعدوه ابن الخطاب؟
ماهذه الامامة التي تتناكح مع اعداءها فتزوجهم ووتتزوج منهم وتلد جعفر الصادق ليكون جده ناصبيا ويتناسل ال البيت اجيالا بعد اجيالا من اعداءهم ولأعداءهم بعد ظهور البينات ؟
كرم الله وجهه ومروؤته وشجاعته وايمانه من افتراءات المفترين .


مسرحيات ومناسبات وخرافات وعتبات وعبادات ابتكرها ال صفيون ونجحوا من خلالها كثيرا في الولوغ بدماء العرب والمسلمين منذ قيام دولتهم فلا غضاضة ان نعترف اين يكمن ذكاءهم وكيف يستثمر .

ولكن الامام الحسين رضي الله عنه كفانا وصفهم :
(تم إجراء آخر تعديل على هذه المشاركة: 05-06-2010, 07:46 AM بواسطة ابن نجد.)
05-06-2010, 07:41 AM
عرض جميع مشاركات هذا العضو إقتباس هذه الرسالة في الرد
{myadvertisements[zone_3]}
على نور الله غير متصل
Banned
*****

المشاركات: 8,439
الانضمام: Apr 2005
مشاركة: #23
RE: لا فتى الا على و لا سيف الا ذو الفقار
الزميل ابن نجد :
مشكلتكم انكم ترددون كلمات و عبارات دون ان تفهموها لاكم ترددوها نقلا عن دجالين يدعون عن العلم و هم ليسوا اكثر من دجالين .
تفضلت بالقول :
............
التطبير والمنابر الحسينية التحريضية ابتكار صفوي كما يؤكد الدكتور الفيلسوف عبدالرحمن بدوي وهي ليست من التشيع الاصلي انما من التشيع السياسي الصفيوني فلا علاقة لنا بشيعة ابو لؤلؤة المجوسي ولو قفزوا للسماء وعليهم ان يطسوا عن العرب والا يتدخلوا بين ابناء العمومة والدم واللغة ولينشغلوا بتزوير المخطوطات بدلا من تضييع الوقت في شتم رموز الاسلام وعظماء العرب
.........
الجواب:
بكل بساطة اطلب من هذا الدكتور و الفيلسوف ان يقول لنا ما هو نسب اسماعيل صفوى مؤسس الدولة الصفوية فى ايران ؟؟؟؟؟؟
تفضل النسب :
الشاه إسماعيل مؤسس الدولة الصفوية هو إسماعيل بن السيد حيدر (قتل سنة 893هـ) بن حيدر بن صدر الدين جنيد بن إبراهيم بن علي بن صدر الدين بن صفي الدين إسحاق بن جبرائيل بن أحمد بن رشيد بن محمد الحافظ بن عوض الخواص بن فيروز شاه بن محمد بن محمد بن ابي الحسن بن محمد بن إبراهيم بن جعفر ابن إسماعيل بن محمد بن أحمد العراقي بن محمد القاسم بن حمزة بن الإمام موسى الكاظم
وحمزة بن الأمام موسى الكاظم لجأ إلى شمال إيران في العصر العباسي بسبب الاضطهادات التي تعرض لها العلويون على يد العباسيين وقبره الآن في مدينة الري جنوب العاصمة الإيرانية طهران .
فالصفويون قبائل عربية سنية تشيعت و نشرت التشيع فى بلاد فارس.
فانظر كيف تزورون الحقائق و يتغنى اعلامكم بالتزوير و يجعله فى اذهانكم حقائق غير قابلة للتفكير .
بينما لو فتحت اى كتاب تاريخ ستعرف ان الصفويين قبائل عربية الاصل .
ملاحظة : ابو لؤلؤة ليس مجوسيا
لان المجوس لا يجوز لهم كما فى رواياتكم الصحيحة عن الرسول ان يسكنوا جزيرة العرب
فان كان مجوسيا فعلا كما تدعون فالخليفة الذى سمح للمجوس ان يسكنوا فى المدينة المنورة مخالفا اوامر الرسول , فهذا الخليفة يكون اكبر مجوسى .
ملاحظة :
لا افهم ما علاقة هذا كله بموضوع (لا فتى الا على و لا سيف الا ذو الفقار).

تفضلت بالقول :
............
الامام العظيم علي بن ابي طالب رضي الله عنه وكرم وجهه وصفاته عن افتراءاتكم لم يتقاعس وهو الشجاع الامين ولم يذل عن تنفيذ وصية الرسول صلى الله عليه وسلم التي تدعونها وتدعون انها دليل ولايته ، تطعنون في عليّ رضي الله عنه أنه قصّر في تنفيذ وصية رسول الله صلى الله عليه وسلم وابن عمّه ووالد زوجته وجدّ أولاده ، وتطعنون بشجاعة ومروءته حيث يكسر ضلع ابنة نبيه فاطمة رضي الله عنها وزوجته وهو يتفرج مع اهل الفرجة وكل المبررات الجاهزة هي انه لايريد الفتنة ، اذن لماذا حارب بعد ذلك ؟
.........
الجواب:
وصية الرسول الاعظم فى تولية الامام على عليه السلام من بعده كان الخطاب فيها للمؤمنين و للناس و لم يكن الخطاب للامام على عليه السلام .
الرسول الاعظم لم يقل : يا على , ان كنت مولاك فتولى على الناس و اجبرهم ان يوالوك.
بل قال الرسول الاعظم للناس :
من كنت مولاه فعلى مولاه.
و لو اوصاه الرسول الاعظم باستعمال القوة لاجبار الناس على مبايعته لفعل و لكن الرسول الاعظم امره ان يصبر و لا يتامر على الناس بالقوة , اذ ان التامر على الناس بالقوة تضيع مصداقيته و حجته فى الامامة , فلو اخذ الخلافة بالقوة لما امن بولاية الامام على عليه السلام الا الجهلة من الوهابيين المغرمين ببطولات المجرمين و السفاحين , و لاتبعه المجرمون المحبون للدماء , و لاعتقد اهل الحق و الباحثين عن الحق انه اجبر الناس بالقوة لانه لا يوجد نص الهى و نبوى فى توليته بل هو اخترع هذه النصوص بالقوة .
و لكن سكوته و عدم تصديه بالقوة اظهر الحق لكل باحث عن الحق و اعترفوا بحقه بعد حين عندما علموا ان الخلافة حمل ثقيل لا يحمله الا داحى باب خيبر .
هل لك ان تجيب على هذا السؤال :
من عندك افضل النبى هارون ام الامام على ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟
طبعا ستجيب : النبى هارون .
طيب
ايهما اهم فى الدين :
التوحيد ام الخلافة ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟
طبعا ستجيب : التوحيد
فاقول لك اقرا القران و تدبر :
بنى اسرائيل تركوا التوحيد و عبدوا العجل و اشركوا
فلم يقاتلهم نبى الله هارون لان موسى اوصاه
فليش تتعجب ترك الامام على القتال كما اوصاه الرسول الاعظم فى مسالة اقل من التوحيد و هى الخلافة و ان كان قومه قد انحرفوا فيها ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟
اما بالنسبة لكسر ضلع الزهراء الشريف
فقد اضطر الامام للصبر و كظم غيظه و المه لنفس السبب الذى جعل الرسول الاعظم يرى سمية رضى الله عنها تتعذب يوميا امام عينيه الى ان استشهدت فصبر و كظم غيظه و المه.
اما لماذا حارب بعد ذلك
فلان الامور صارت واضحة لكل الناس و قامت الحجة عليهم و اجمع الصحابة على ان الرسول الاعظم نصب الامام على عليه السلام فى غدير خم .
اعترفوا بولاية الامام دون ان يمارس عليهم اى ضغط و دون استعمال القوة فصارت الحجة واضحة وضوح الشمس و لا عذر لمن لا يقبلها فهنا قد امره الرسول الاعظم ان يقاتل دفاعا عن الولاية التى اقر بها الناس طوعا .

تفضلت بالقول :
............
ماهذا الامام الذي يخنع ويزوج ابنته لعدوه ابن الخطاب؟
...........
الجواب:
الامام على عليه السلام لم يزوج ابنته لعمر و لو ترجع للرواية فى كتبكم ستجد ان كاتبها اموى بخيال مريض.
لان الامام على عليه السلام لا يرسل ابنته متزينة الى بيت رجل غريب و هو عمر و تدعى الرواية ان عمر امرها ان تكشف عن ساقها .
هل انت ترضى ذلك على ابنتك و تبعث بها الى رجل غريب ليفحصها هل تصلح للزواج منه ام لا فيامرها ان تكشف عن ساقها ؟؟؟
طبعا انت لا ترضى
فهل انت افضل و اغير على بنتك و على الشريعة من الامام على عليه السلام ؟؟؟؟؟
الرواية عندكم هكذا تقول
كما ان الامام على عليه السلام لا يخالف سنة الرسول الاعظم فيستحيل ان يزوج ابنته من عمر
لان الرسول الاعظم رفض ان يزوج عمر و ابا بكر من ابنته و كانت فى سن اكبر من سن ابنة الامام على
اذا فهذه سنة نبوية و هى عدم تزويجهما
و الامام على عليه السلام رفض تزويج عمر كما رفض الرسول الاعظم ذلك .

تفضلت بالقول :
............
ماهذه الامامة التي تتناكح مع اعداءها فتزوجهم ووتتزوج منهم وتلد جعفر الصادق ليكون جده ناصبيا ويتناسل ال البيت اجيالا بعد اجيالا من اعداءهم ولأعداءهم بعد ظهور البينات ؟
كرم الله وجهه ومروؤته وشجاعته وايمانه من افتراءات المفترين
............
الجواب:
هههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههه
اضحكتنى با ابن نجد
الجمل لا يرى اعوجاج رقبته.
يا ابن نجد
انتم تعتبرون والد الرسول و امه و عمه الذى رباه كلهم كفار (طبعا هذا كذب و افتراء ناصبى اموى)
انت تنسى ان صفية ام المؤمنين والدها حيي بن الاخطب زعيم اليهود و احد المخططين لاغتيال الرسول الاعظم و القضاء على دولة الاسلام بالتحالف مع الكفار.
كما انه تزوج بنت ابى سفيان بينما كان لا يزال كافرا و اخوها كافرا و امها كافرة بل كانوا قادة كفار قريش.
و اخيرا فهم لم يزوجوا اعداءهم و لكنهم تزوجوا منهم
بالنسبة لابى بكر
فابنه محمد بن ابى بكر من قادة التشيع الذين قتلوا عثمان .
و والد ابى بكر ايضا من شيعة الامام الذين رفضوا خلافة ابى بكر اذ قال له ابو بكر عندما تولى الخلافة :
لقد رانى القوم اكبرهم سنا و اسبقهم اسلاما فولونى الخلافة .
فاجابه والده :
ان كانت الخلافة بالسن , فانا اكبر منك
و ان كانت بالسبق الى الاسلام فعلى بن ابى طالب اسبق منك الى الاسلام .

و اخيرا :
ما تطرحه مكانه هو ساحة الاديان او التاريخ
كل ما طرحته لا علاقة له بموضوع المداخلة

اللهم صل على محمد و ال محمد
لا فتى الا على و لا سيف الا ذو الفقار
05-06-2010, 09:21 PM
عرض جميع مشاركات هذا العضو إقتباس هذه الرسالة في الرد
{myadvertisements[zone_3]}
عاشق الكلمه غير متصل
فل من الفلول
*****

المشاركات: 6,017
الانضمام: May 2007
مشاركة: #24
RE: لا فتى الا على و لا سيف الا ذو الفقار
(05-06-2010, 12:11 AM)العلماني كتب:  
(05-04-2010, 08:13 PM)عاشق الكلمه كتب:  
(05-04-2010, 12:11 AM)العلماني كتب:  منذ وفاة "الرسول"، وعلى مدى 30 عاماً (تقريباً) لم يستطع "عليّ" أن يسوّق "حقه بالخلافة" رغم أن "أسهمه" كانت كبيرة جداً في أعراف "المجتمع الأبوي" الذي كان يحكم الجزيرة العربية في ذلك العهد. طبعاً، كان على "علي" أن يواجه بعد وفاة الرسول "شخصية فذة كاريزماتية" هي شخصية "عمر بن الخطاب "، وكان عليه بعد "اغتيال عمر" مواجهة "شخصية داهية دهياء" هي شخصية "معاوية بن أبي سفيان"، ولكن "رصيد علي" يوم وفاة الرسول كان كبيراً جداً ويستطيع به أن يواجه "الشيخين" بسهولة لو تنبه وعرف كيف تؤكل الكتف. ولكنه للأسف عوضاً عن التمسك بحقه فإنه اختار الإذعان لخلافة "أبي بكر" وخلافة "الفاروق" بعده، ولعل هذا الإذعان كان على مضض - كما تقول بعض الروايات -.

بليز سير ......

تتحدث عن حق الامام رضى الله عنه وارضاه فى الخلافه , فمن أين اكتسب الامام هذا الحق ؟

هل قال احدهم ان الخلافه كانت مُلكاً يُورَث ؟

عند الشيعة اكتسبه من خلال حديث "غدير خم"، وعند "السنة" كان من المفروض أن يكتسبه من خلال "صحابته" للرسول كما اكتسبها الآخرون. ولما كان "علي" يزيد الآخرين منزلة من خلال "قرابته" بالرسول وزواجه بكبرى بناته، فهو قد جمع في شخصه قرباً من الرسول لم يجتمع لسواه، في مجتمع قبلي عشائري اعتاد على "توريث" زعاماته من الملوك والأمراء وشيوخ القبائل.

هناك أكثر من حديث للرسول يسأل فيه عن أفضل الأمم وأفضل القبائل وأفضل البيوت وأفضل الأشخاص ويخلص إلى أن العرب هم أفضل الشعوب وقريش أفضل القبائل والهاشميون أفضل بيوت قريش وهو أفضل الهاشميين. فإذا كان الرسول قد فضل "البيت الهاشمي" على سائر الناس، وإذا كان علي قريب منه أكثر من الآخرين لاجتماع الصحبة والقرابة والمصاهرة فيه (فضلاً عن بلائه في الإسلام وافتدائه الرسول بحياته أكثر من مرة)، فإنه من المنطقي أن يكون له الحق بأمر الخلافة من بعده.

أخيراً، إذا كان الأمر "شورى" حقاً، فإن حادثة "سقيفة بني ساعدة" كانت أقرب إلى "المؤامرة على البيت الهاشمي" منها "بالشورى" لكل من له عينان للنظر. فلقد استغل "الشيخان" ورهطهم مناسبة انشغال أهل البيت الهاشمي بتكفين الرسول وأزاحوا "سعد بن عبادة" وبايعوا "أبا بكر" كي يستفيق الهاشميون في اليوم الثاني أمام أمر واقع محسوم ولسان حالهم يقول: "لقد قضي الأمر الذي فيه تستفيان".
شخصياً، كقاريء مدقق للتاريخ الإسلامي في تلك الفترة، أحس دائماً أن "مهندس" هذه "المؤامرة" كان "عمر بن الخطاب" الذي كان حاذقاً جداً وهو يدفع "أبو بكر" أمامه للولاية مع علمه بسنّ "الصديق"الكبير. فهذه الخطوة كان من شأنها أن تقطع الطريق على "علي" والبيت الهاشمي من ناحية، وكان لها من ناحية أخرى أن تكفل له الأمر بعدها بقليل. لذلك فليس بالغريب أن نرى "أبو بكر" يورثها "عمر" خارجاً بذلك عن مبدأ "الشورى" الذي صرعنا أهل السنة فيه لدفع احتجاجات آل البيت.

واسلم لي
العلماني

الكلام ده كان من الجائز جدا صحته لو تواترت الاخبار عن البذخ والثراء الفاحش الذى كان يغوص فيه عمر بن الخطاب رضى الله عنه بعد توليه الخلافه , او كان من نوعيه الملوك الذين يرون فى الملك عز وابهه وفخفخه لا مسئوليه جسيمه الى حد ان يقول للناس عندما تولى الخلافة "إن رأيتم في إعوجاجا فقوموني, فيقوم له رجل من عامة المسلمين يقول: لو وجدنا فيك اعوجاجا لقومناك بحد سيوفنا " ,,, او لو ان اعمار البشر محسوبه ومدروسه باليوم والساعه والثانيه وانا فاكر فاكر يا حبيبى 24 " مع الاعتذار لحليم " فعمر بن الخطاب كان لايضمن وفاه ابو بكر رضى الله عنه بعد عامين من توليه الخلافه , ولربما عاش ابو بكر كما عاش ابيه او بعض المعمرين من الصحابه .

رأيك لا يختلف كثيرا عن اراء بعضا ممن هم محسوبون على الاسلام من امثال سيد القمنى او خليل عبد الكريم , ولا غرابه فى ذلك .

عموما ياعزيزى الاقوال فى التاريخ الاسلامى كثيره ومتناقضه , لكن الاقوال الصحيحه هى التى يدعهما الاعمال والافعال , , لذلك لم نقرأ ان عليا رضى الله عنه قد حارب وقاتل من اجل حقه المزعوم بالخلافه .

سلمت لنا

Emrose
05-06-2010, 11:05 PM
عرض جميع مشاركات هذا العضو إقتباس هذه الرسالة في الرد
{myadvertisements[zone_3]}


الانتقال السريع للمنتدى:


يتصفح هذا الموضوع من الأعضاء الان: بالاضافة الى ( 1 ) زائر
{myadvertisements[zone_2]}
إتصل بنا | نادي الفكر العربي | العودة للأعلى | | الوضع البسيط (الأرشيف) | خلاصات التغذية RSS