{myadvertisements[zone_3]}
{myadvertisements[zone_3]}
عاشق الكلمه
فل من الفلول
    
المشاركات: 6,017
الانضمام: May 2007
|
هل النبى محمد لم يكن موجوداً تاريخياً بالفعل؟
Array
الآيات التي تتحدث عن المسيحيين والصابئة هي آيات مكية وكانت لزمانها. استتب الأمر وجاءت حقبة المدينة وصلب عود الدين وصار فيه الأمر واضح: إن الدين عند الله الإسلام ومن يبتغ غير الإسلام ديناً فلن يقبل منه وهو في الآخرة من الخاسرين.
[/quote]
ياعمونا الله يرضى عليك :D
الايات حتى ولو انها مكيه , فقد كان معظم اعداء الرسول بمكه مشركين , ولو انها نزلت لزمانها ( ظرف سياسى) لكانت الايات ادخلت المشركين ضمن هذا الفريق , هذا على اعتبار ان الايات معناها انهم جميعا سيدخلون الجنه , ولكن راييى عكس ذلك , وانا اوافقك فى ان الدين عند الله الاسلام فقط ولاشىء غيره ..
فالايه تقول :
"إِنَّ الَّذِينَ آمَنُواْ وَالَّذِينَ هَادُواْ وَالنَّصَارَى وَالصَّابِئِينَ مَنْ آمَنَ بِاللَّهِ وَالْيَوْمِ الآخِرِ وَعَمِلَ صَالِحاً فَلَهُمْ أَجْرُهُمْ عِندَ رَبِّهِمْ وَلاَ خَوْفٌ عَلَيْهِمْ وَلاَ هُمْ يَحْزَنُونَِ"
قوله تعالى : من آمن أي صدق . و من في قوله : من آمن في موضع نصب بدل من الذين . والفاء في قوله فلهم داخلة بسبب الإبهام الذي في من , و فلهم أجرهم ابتداء وخبر في موضع خبر إن , ويحسن أن يكون من في موضع رفع بالابتداء ، ومعناها الشرط . و آمن في موضع جزم بالشرط ، والفاء الجواب . و فلهم أجرهم خبر من ، والجملة كلها خبر إن ، والعائد على الذين محذوف ، تقديره من آمن منهم بالله . وفي الإيمان بالله واليوم الآخر اندراج الإيمان بالرسل والكتب والبعث .
اذا فالمقصود من الايه انه من امن منهم بالله واليوم الاخر , فلا خوف عليهم ولا هم يحزنون .
يعزز هذا القول الايه التاليه من سوره الحج :
"إِنَّ الَّذِينَ آمَنُوا وَالَّذِينَ هَادُوا وَالصَّابِئِينَ وَالنَّصَارَى وَالْمَجُوسَ وَالَّذِينَ أَشْرَكُوا إِنَّ اللَّهَ يَفْصِلُ بَيْنَهُمْ يَوْمَ الْقِيَامَةِ إِنَّ اللَّهَ عَلَى كُلِّ شَيْءٍ شَهِيدٌِ"
نلاحط فى الايه ان المجوس واللذين اشركوا وهم لا يؤمنون بالله ولا باليوم الاخر , دخلوا مع الصابئين واليهود والمسيحيين , وان الله هو من سيفصل بين الجميع يوم القيامه , فبماذا سيفصل؟؟ سيفصل بتلك الايه :
"وَمَن يَبْتَغِ غَيْرَ الإِسْلاَمِ دِينًا فَلَن يُقْبَلَ مِنْهُ وَهُوَ فِي الآخِرَةِ مِنَ الْخَاسِرِينَِ"
بقى شىء هام :
لو اتفقنا ان هذا كلام الله , فالله يفعل ما يشاء , هو حر فيما يقبل وفيما لا يقبل , ولن يفرض احد عليه شروطه.
لو قلت انه كلام محمد , فلا تعير للكلام اى اهتمام , فلا توجد اخره , ولا يوجد خاسرين , وانما هو انسان بشر خدع من امنوا به والقى اليهم هذا الكلام حتى يتبعوه .
تحياتى يا غالى
:97:
(تم إجراء آخر تعديل على هذه المشاركة: 09-18-2008, 06:28 AM بواسطة عاشق الكلمه.)
|
|
09-18-2008, 06:26 AM |
|
{myadvertisements[zone_3]}
{myadvertisements[zone_3]}
{myadvertisements[zone_3]}
عاشق الكلمه
فل من الفلول
    
المشاركات: 6,017
الانضمام: May 2007
|
هل النبى محمد لم يكن موجوداً تاريخياً بالفعل؟
Array
أميرنا الغالي عاشق الكلمة:
جميع ما قلته أراه بصراحة جميل. ولكن هذا سيضع أمامك السؤال ذاته الذي سألته أعلاه للأخ Cloudysky
... أنا مش غاوي تعقيد ولكن أريد أكبر درجة من الصدق في القراءة.. أو لنقل أكبر درجة من الدقة.. لأن الصدق مسألة شخصية وتتفاوت نسبياً من واحد فينا للتاني.. أنا عايز أكبر درجة ممكنة من الدقة في القراءة لما هو ظاهر على علاته.. بدون تأويل وبدون ربطه بقراءن لو سمحت.
منهج اللجوء للربط بقراءن بصراحة أراه قراءة تجميلية. أسأل واحد عن الإرهاب في العهد القديم فيجيبني بقراءات تجميلية وأصلك مش عارف الحكاية والرواية إلخ. الكلام هذا نقوله من على المنابر :10: لكني أريد حوار صريح مفتوح صادق وبدون محاولة للجوء لعدم المواجهة. تسمية الأشياء بأسماءها.
وألف شكر لك عزيزي "عاشق الكلمة" على ردك الجميل يا جميل.. والله جميل ويحب الجمال وأنت تعكس الجمال اليوم.
:redrose:
[/quote]
التفسير واضح يا ابراهيم ..
ان الله لا يقبل سوى دين الاسلام , ومن سيعبد الله على مله غير الاسلام فلن يقبل الله منه ذلك , ومثواه النار ( خاسرين) .
اما تفسير لقد كفر الذين قالوا إن الله هو ا لمسيح بن مريم ,. فهو واضح ايضا , ان كل من اعتقد ان عيسى عليه السلام هو الله او هو ابن الله , هو كافر بالله , لانه كفر بكلام الله بانه احد , وانه صمد , وانه لم يلد ولم يولد , ولم يكن له كفوا احد .
ولكن ما اريد فهمه :
ما علاقه ذلك بالتسامح فى الاسلام والعلاقه مع الاخر ؟؟
كل تلك الايات تتكلم عن ثواب وعقاب , والثواب والعقاب فى الاخره , وليس على الارض , فما علاقتها بتعامل الاسلام والمسلمين مع الاخر؟؟
العلاقات العامه فى الاسلام منصوص عليها فى ايات اخرى , ولا علاقه لها بتلك الايات , فتلك الايات يتحدث فيها الاله عن نفسه , وعن ما يقبله ومالا يقبله.
تحياتى.
|
|
09-18-2008, 06:43 AM |
|
{myadvertisements[zone_3]}
{myadvertisements[zone_3]}
{myadvertisements[zone_3]}
{myadvertisements[zone_3]}
{myadvertisements[zone_3]}
|