Enki
عضو رائد
    
المشاركات: 1,490
الانضمام: Mar 2007
|
الوجه الآخر لفلاديمير لينين
أقرأ هذا أولا
نعيش الآن في عصر المدنية والحضارة، حيث تجد أنواعا من البشر، منهم المتحضرون الذين يسعون للتغيير بالوسائل الحضارية وعبر القنوات الشرعية اللاعنفية، ومنهم من لا يزال يعيش فتوحات القرون الوسطى وفاشية القرن التاسع عشر وبواكير القرن العشرين حيث لا يزال يظن أن الحقيقة تحت ظلال السيوف وان العقل في قبضة اليد والنصر يكون بإراقة الدماء.
في هذا الموضوع سنتحدث عن شخص يعد احد أهم الشخصيات في القرن العشرين تأثيراً، انه فلاديمير لينين قائد ثورة أكتوبر والسياسي الشيوعي والرئيس الافتراضي الأول للاتحاد السوفيتي واحد أيقونات الشيوعية الفكرية. في هذا الموضوع سنعرض لكم الوجه الآخر لهذا الرجل ومن كلامه الشخصي، سنريكم أشياء لم تظنوا ان يوجد رجل على سطح الكرة الأرضية يمكن أن يتفوه بمثله.
لماذا افعل هذا، تسألني؟ لان كل واحد منا يستطيع أن يملأ العالم كلام طيب وشعارات، كلنا قادرون على الكلام، ولكن حينما تأتي إلى الأفعال تجد الدموية وتجد قتل المخالفين بلا رحمة وبلا محاكمة وبلا إنسانية.
دعوات للعنف والدموية والإرهاب
يقول لينين:
"العنف، بالتأكيد، غريب عن مثلنا العليا" (1)
جملة جميلة جداً حينما تقرأها فتشعر بالسعادة لهذا الإنسان الذي لا يؤمن بالعنف، ومثل هذه الجمل غالباً ما تملأ بها الجرائد المنحازة والمواقع الشيوعية الانتقائية ويشب على سماعها الماركسي منذ طفولته حتى يخدع بان هذا الرجل في حقيقة الأمر مسالم ورحيم وداعية للسلام لا يدركه غاندي أو لوثر. لكن اقرأ أكثر عن الرجل وستجد البشاعة:
"لا رحمة لأعداء الشعب هؤلاء، لأعداء الاشتراكية، لأعداء الشعب العامل، الحرب حتى الموت ضد الأغنياء ومن متعلق بهم، ضد مثقفي البرجوازية، ضد المحتالين، ضد العاطلين عن العمل والمشاغبين، كلهم من نفس الجنس، أفراخ الرأسمالية ونسل المجتمعات البرجوازية والارستقراطية....وذلك الذي لا يعمل فانه لن يأكل – هذه هي الوصية العملية للاشتراكية، وهكذا يجب أن تنظم الأمور عملياً....لابد من ابتكار آلاف الطرق لمحاسبة الأغنياء والمحتالين والعاطلين عن العمل والسيطرة عليهم وان تجرب هذه الطرق من قبل الشيوعيين أنفسهم عن طريق وحدات صغيرة في المدينة والدولة، التنوع هو ما يضمن التأثير هنا، وعربون النجاح في تحقيق الهدف المشترك، من اجل تطهير كل الأراضي الروسية من الآفات، من البراغيث (المحتالين) من البق (الأغنياء) وهكذا دواليك." (2).
هذا هو الإنسان، يستمكن حتى يتمكن وعندها يكشف عن أنيابه ومخالبه ويدعو لقتل غيره كما كان القيصر يقتل ! اقتلوا الأغنياء بلا رحمة، بل ليبتكر الشيوعيون وسائل للقضاء على الأغنياء ! هكذا يطلب لينين من أتباعه ! بهذا يأمرهم ! نوعوا من الأساليب، ابتكروا أساليب للسيطرة على الأغنياء، وطبعاً لتطهير روسيا من الأغنياء وأشباههم والمثقفين البرجوازيين والعاطلين والمشاغبين، ولك أن تتصور أي نوع من الدول هي التي يدعو لها لينين، اسمع أيضا:
"....يجب أن يدعى إلى اجتماع عام للسوفيت لاتخاذ قرار بشأن عمليات بحث شاملة في بتروغراد ومحطات البضائع، ولتنفيذ هذه العمليات، فان كل مصنع أو شركة يجب أن يشكل وحدات، لا على أساس طوعي، يجب أن يكون واجب الجميع أن يشاركوا في عمليات البحث هذه وإلا حرموا من بطاقة الخبز، لا يمكن أن تتوقع الوصول إلى أي نتيجة ما لم تلجأ إلى الإرهاب: المضاربون يجب أن يطلق عليهم النار على الفور، علاوة على ذلك، العصابات يجب أن تعالج هكذا: يجب أن يطلق عليهم النار على الفور" (3)
يا سلام ! سياق الحديث هنا هو أن لينين لاحظ انخفاض في كفاءة عمال بتروغراد، ولكن بدل أن يسأل نفسه لماذا؟ أو أين أخطأت؟ أو هل كلامنا خطأ، بدل أن يتساءل ويفكر مثل أي إنسان متواضع باحث عن الحقيقة، تجده يتصور وجود سراق ومحتالين يسرقون عمل العمال، لهذا انتظموا في جماعات أيها الناس، ومن لا ينتظم فأننا سنحرمه من الطعام، وابحثوا عن هؤلاء المحتالين وأطلقوا النار عليهم !!!! هذا هو الحل العظيم، هكذا يعالج لينين الفقر، هذا الموضوع كتبه لينين عن كيفية معالجة الفقر، هل تسمعون؟ يا سيدي وسيدتي، كفوا عن الانبطاح والعنوا الليبرالية، من كان منكم يعاني الفقر في مجتمعه فالحل قاله لينين سنة 1918 قال: ابحثوا عن الحرامية واقتلوهم ... وطبعاً إذا قيل له لا يوجد حرامية بل هناك أسباب أخرى موضوعية للفقر فانه سيتهمك بأنك مثقف برجوازي وآفة من أفات روسيا يجب أن يقضى عليها.
اسمع إلى هذه الكلمات الرحيمة الأخرى التي يصف بها لينين الماركسية:
"....حينما يتهمنا الناس بالقسوة، فنحن نتساءل كيف نسي هؤلاء أساسيات الماركسية؟" (4)
كل البشر في العالم حينما يقال عنهم قساة أو قتلة فإنهم ينكرون، إلا من كان على شاكلة لينين، فانه يفخر ويقول هذا من أساسيات فكرنا. حقيقي لا تعليق عندي على هذا الكلام.
الديمقراطية
لنسمع أراء لينين في الديمقراطية:
"من يريد أن يصل إلى الاشتراكية عبر وسيلة غير الديمقراطية السياسية فانه لن يجد مفراً من التوصل إلى أن هذا الأمر مستبعد ورجعي على كلا الصعيدين السياسي والاقتصادي"(5)
والله؟ يا رجل ! فقط لا تناقض نفسك، لماذا لا تقول هذا الكلام لنفسك؟ قال يعني هو وصل إلى الاشتراكية عن طريق الديمقراطية السياسية ! هذا كلام يقوله أمام الشاشات، ولكنه لا ينسى أبدا أن يظهر وجهه الحقيقي في حالات أخرى، يقول لينين متحدثاً عن ما يسميه "الفرق الثورية":
"...يجب أن يسلحوا أنفسهم بأفضل ما يمكن (البنادق، المسدسات، السكاكين، مفصل المنافض، العصي، الخرق المغمسة بالكيروسين لإشعال الحرائق، الأسلاك الشائكة، المسامير (ضد سلاح الفرسان) ...أو الأحماض لكي تسكب على الشرطة...إن قتل الجواسيس، ورجال الشرطة، ورجال الدرك، وتفجير مراكز الشرطة، وتحرير المسجونين، والاستيلاء على أموال الحكومة لدعم الانتفاضة يجري تنفيذها بالفعل أينما كان التمرد شائعاً، في بولندا وفي القوقاز، وكل مفرزة من مفارز الجيش الثوري يجب أن تكون على استعداد لمثل هكذا عمليات في لحظة الإعلان" (6).
يا ساتر ! كل هذا وتتحدث عن الديمقراطية؟ كل هذا الإجرام؟ أحماض وعصي وسكاكين، يدرب جيش من العصابات الواطئين ويتحدث عن النبل ونبذ العنف والديمقراطية، لاحظ قوله انه يجري تنفيذها، يعني حديثه عن المثاليات كله كذب، والواقع لا يعدو سوى أن يكون إجرام وسادية منظمة.
اسمع ماذا يقول أيضا:
"...هناك أوقات تنادي فيها مصلحة الطبقة العاملة (البروليتاريا) إلى إبادة قاسية لاعداءها في اشتباكات مسلحة مفتوحة" (7)
إبادة قاسية؟ واشتباكات مسلحة ضد أعداء البروليتاريا؟ ما هذه البربرية؟ هل هذه هي الاشتراكية العلمية؟ أم الاشتراكية البربرية؟
موقفه من الإسلام
موقف لينين من الإسلام مضحك للغاية، تعالوا نسمع ماذا يقول لينين، في برقية ارسلها الى اورجوندز في جبهة القوقاز بتاريخ 3 نيسان 1920:
" افعل كل شيء لإثبات، وعلى النحو الأكثر تأكيداً، تعاطفنا مع المسلمين، مع استقلالهم وحكمهم لأنفسهم" (8).
ايه؟ خير اللهم اجعله خير، كنت أظن إن الإخوان المسلمين وتنظيم القاعدة والخميني هم الوحيدون الذين يريدون إقامة دولة إسلامية، طلع لينين هو الآخر يدعو لدولة إسلامية !!!....لا لا لا، هذا ليس حباً بالمسلمين، فلينين يعرف قبل غيره، أن الإسلام والأديان هي أيدلوجيا إقطاعية وهو نفسه يتخذ موقف سلبي من الأديان، أما كيف صار المدافع عن البروليتاريا مروجاً لايدلوجيا إقطاعية فهذا لان التكتيك يتطلب هذا الأمر، أنها الميكافيلية اللينينية، فالشيوعية حينما وصلت الدول الإسلامية العربية تم رفضها بقوة بسبب موقفها من الدين، فكان لابد من التلاعب الإعلامي بالكلمات وإظهار مدى حنية الشيوعية على الإسلام وقضايا الإسلام فقط حتى يكسب المسلمين إلى جانبهم. ياله من وصولي !
موقفه من اليهود
"عار على القيصرية البغيضة التي عذبت واضطهدت اليهود، عار على هؤلاء الذين يثيرون الكراهية ضد اليهود، والذين يحرضون على الكراهية تجاه الأمم الأخرى" (9)
الله... أنت تتعاطف مع المسلمين الذين يكرهون اليهود ويثيرون الكراهية ضد اليهود وتصيح عار على من يكره اليهود؟ كيف عار على من يكره اليهود وأنا مع المسلمين؟ ثم هل تريد أن أقول لك من الذي يكره اليهود يا حاج لينين؟ تعال أقول لك من الذي يثير الكراهية ضد اليهود، انه أنت يا لينين، تعال واقرأ وأنت محنط في قبرك ما تقوله أنت (قبيل 21 تشرين ثاني 1919) وفي مسودة للجنة المركزية بخصوص السياسة في أوكرانيا:
"عاملوا اليهود (عبروا عن ذلك بأدب وبلفظ: اليهودية البرجوازية الصغيرة) والسكان الحضريين في أوكرانيا بمقامع الحديد، انقلوهم إلى الجبهة، ولا تسمحوا لهم بالنفاذ إلى الوكالات الحكومية (إلا بنسبة ضئيلة غير فعالة، لا سيما في الظروف الاستثنائية تحت سيطرة الطبقة)" (10)
ما هذه العنصرية؟ كل هذه العنصرية لان الزعيم الكبير كارل ماركس قال أن اليهود يولدون من رحم البرجوازية، قام لينين طبقها عملي، لا تجعلوهم في مؤسسات الدولة، هل رأيتم دعوة عنصرية أو دعوة للكراهية مثل هذه؟ هذا ما كان لينين يأمر به أتباعه. ثم لاحظ الأساليب الواطئة، استخدموا تعبير مؤدب، يأمرهم أن يتحدثوا عن اليهود بلباقة بينما هو في الواقع يسومهم سوء العذاب، هل رأيتم كذاب ووصولي ومحتال بمستوى هذا الرجل؟
جريمة الكولاك
قلت سابقاً أن القناع المزيف للينين يتضح حينما نقرأ ماذا فعل هذا الرجل بالكولاك، وهم الفلاحين الأغنياء أو ملاك الأراضي، قد تقول لي إنهم كانوا يستغلون ...الخ، أقول لك ألا يحق لهم بمحاكمة عادلة؟ ثم لماذا تكون عقوبتهم القتل؟ لماذا القتل وليس السجن؟ من الذي حدد هذه العقوبة ولماذا هي عادلة وأين المحامين وأين المحاكم التي اداننتهم؟
اقرأ معي هذه البرقية التي أرسلها لينين للزبانية والجلاوزة بتاريخ 11 آب 1918، وانظر بماذا يأمرهم:
تستطيع ان تنزل نسخة من البرقية بخط لينين نفسه وباللغة الروسية من هذا الرابط:
http://cid-7b30bc7011f54dfa.skydrive.live....tures/Lenin.zip
نص البرقية:
"أيها الرفاق:
إن انتفاضة الكولاك في المقاطعات الخمسة يجب أن تقمع بلا رحمة، فان مصلحة الثورة بأكملها تتطلب هذا، فالآن وقت المعركة الحاسمة الأخيرة مع الكولاك في كل مكان، نحن بحاجة إلى قدوة.
1- اشنقوا (اشنقوا بلا فشل، لكي يرى كل الناس) ما لا يقل عن مئة من الكولاك المعروفين، الأغنياء، ومصاصي الدماء.
2- انشروا أسماءهم.
3- صادروا كل الحبوب منهم.
4- اختاروا منهم رهائناً وفقاً لبرقية أمس.
افعلوا ذلك بنحو أن الناس على محيط مئات الكيلومترات (فيرست) سترى، ترتعش، تعرف، وتصرخ: إنهم يختنقون، وسيختنقون حتى الموت هؤلاء الكولاك مصاصي الدماء.
......
جدوا رجالاً أشداء لذلك" (11)
ما هذا؟ ما هذا الإجرام؟ هل هذه هي الدولة الاشتراكية؟ اشنقوا اقتلوا اجعلوهم عبرة؟ الجواب هو نعم، وهذا هو الرعب الذي كان يعيشه الشعب المسكين.
ربع نصف ثلاث أرباع
"دعنا نفكر بالأمر، ما عدد الناس الذين سيموتون إذا وقعت الحرب؟ هناك 2.7 مليار إنسان في العالم، ثلث العالم يمكن أن يضيع، أو ربما أكثر بقليل، يمكن نصف العالم... أنا أقول ذلك، لنأخذ الحالة القصوى، يحيا النصف ويموت النصف، لكن يسوى بالامبريالية الأرض وما يتبقى من العالم يكون شيوعي" (12).
وطبعاً الوسيلة العظيمة هي القتل ... يا لهم من مجرمين.
والاقتباس السابق ينسب إلى رجل آخر لا يقل إجراما عن لينين وهو المجرم ماو تسي تونغ، وماو هذا أيضا احد المولعين بالأرباع والأنصاف، وله اقتباس آخر قد تجده منسوباً إلى لينين:
"لا تثر جلبة بشأن الحرب العالمية، ففي معظم الأحوال فان الناس ستموت... نصف عدد السكان انمحى، هذا حدث مرات قليلة في التاريخ الصيني، من الأفضل لو بقي نصف السكان ثاني أفضل ثلث" (13).
مريض، هذا الرجل مريض.
[line][ne]
المصادر
1- Lenin, V. (1960) A caricature of Marxism and imperialist economics, The collected works. Quotation's translated to Arabic by Enki. Moscow : Foreign Lang. Publ. House/Progress Publishers, Volume 23: pp. 28-76
.
2- Lenin, V. (1960) How to Organize Competition?, The collected works. Quotation's translated to Arabic by Enki. Moscow : Foreign Lang. Publ. House/Progress Publishers, Volume 26: pp. 411-414. An online copy can be viewed at:
http://www.marxists.org/archive/lenin/wo...dec/25.htm checked on 14th of July, 2008.
3- Lenin, V. (1960) Meeting of the Presidium of the Petrograd Soviet With Delegates From the Food Supply Organizations, The collected works. Quotation's translated to Arabic by Enki. Moscow : Foreign Lang. Publ. House/Progress Publishers, Volume 26: pp. 501. An online copy can be viewed at: http://www.marxists.org/archive/lenin/wo...jan/14.htm checked on 14th of July, 2008.
4- Lenin, V. (1960) Speech to the All-Russia Extraordinary Commission Staff, The collected works. Quotation's translated to Arabic by Enki. Moscow : Foreign Lang. Publ. House/Progress Publishers, Volume 28: pp. 169-170. An online copy can be viewed at: http://www.marxists.org/archive/lenin/wo...ov/07b.htm checked on 14th of July, 2008.
5- Lenin, V. (1960) The collected works. Quotation's translated to Arabic by Enki. Moscow : Foreign Lang. Publ. House/Progress Publishers, Volume 9: pp. 29.
6- Lenin, V. (1960) Tasks of Revolutionary Army Contingents, The collected works. Quotation's translated to Arabic by Enki. Moscow : Foreign Lang. Publ. House/Progress Publishers, Volume 9: pp. 420-424. An online copy can be viewed at: http://www.marxists.org/archive/lenin/wo...ct/31i.htm checked on 14th of July, 2008.
7- Lenin, V. (1960) Lessons of the Commune, The collected works. Quotation's translated to Arabic by Enki. Moscow : Foreign Lang. Publ. House/Progress Publishers, Volume 13: pp. 478. An online copy can be viewed at: http://www.marxists.org/archive/lenin/wo...mar/23.htm checked on 14th of July, 2008.
8- Lenin, V. (1960) Telegram to G. K. Orjonidze, The collected works. Quotation's translated to Arabic by Enki. Moscow : Foreign Lang. Publ. House/Progress Publishers, Volume 30: pp. 494.
9- Lenin, V. (1960) Lessons of the Commune, The collected works. Quotation's translated to Arabic by Enki. Moscow : Foreign Lang. Publ. House/Progress Publishers, Volume 29: pp. 252-253.
10- Pipes, R. editor (1996) Document 42: Draft theses of the Central Committee RKP(b) concerning policies in Ukraine, The unknown Lenin: From the Secret Archive. Newhaven and London: Yale University Press: pp. 77
11- Pipes, R. editor (1996) Document 24: Letter to V. V. Kuraev, Ye. B. Bosh, A. E. Minkin, The unknown Lenin: From the Secret Archive. Newhaven and London: Yale University Press: pp. 50
12- Chang, J. & J. Halliday (2005) Mao: The unknown story. London: Jonathan Cape: pp 428.
13- Chang, J. & J. Halliday (2005) Mao: The unknown story. London: Jonathan Cape: pp 458.
|
|
07-15-2008, 08:28 PM |
|
{myadvertisements[zone_3]}
{myadvertisements[zone_3]}
{myadvertisements[zone_3]}
{myadvertisements[zone_3]}
{myadvertisements[zone_3]}
{myadvertisements[zone_3]}
{myadvertisements[zone_3]}
{myadvertisements[zone_3]}
{myadvertisements[zone_3]}
{myadvertisements[zone_3]}
|