عاشق الكلمه
فل من الفلول
المشاركات: 6,017
الانضمام: May 2007
|
RE: الرد على: من أعلاك فوق جراحنا ليراك...
(07-03-2011, 10:01 AM)العلماني كتب: (07-02-2011, 07:38 AM)عاشق الكلمه كتب: (06-30-2011, 10:03 PM)wa7ed masry كتب: و اية الضمان ليا كمواطن مصري علماني من المادة التانية مش حتحول البلد لطالبان
اية الضمان ان الشيخ حازم صلاح مش حيطبق حد الردة عليا لو وطئت قدمي ارض مصر مثلا و جاهرت بالذى يعتقدة انة معصية
مثل عدم تادية الصلوات
اية الضمان
الضمان كان موجود فى الدستور القديم وتستطيعون كعلمانيين الضغط للحصول على المزيد من الامتيازات فى الدستور الجديد بعيدا عن الغاء الماده الثانيه من الدستور القديم , فقد كان الدستور القديم ينص على :
مادة(40): المواطنون لدى القانون سواء، وهم متساون فى الحقوق والواجبات العامة، لا تمييز بينهم فى ذلك بسبب الجنس أو الأصل أو اللغة أو الدين أو العقيدة.
مادة(46): تكفل الدولة حرية العقيدة وحرية ممارسة الشعائر الدينية.
مادة(47): حرية الرأى مكفولة، ولكل إنسان التعبير عن رأيه ونشره بالقول أو الكتابة أو التصوير أو غير ذلك من وسائل التعبير فى حدود القانون، والنقد الذاتى والنقد البناء ضمان لسلامة البناء الوطنى.
مادة(57): كل إعتداء على الحرية الشخصية أو حرمة الحياة الخاصة للمواطنين وغيرها من الحقوق والحريات العامة التى يكفلها الدستور والقانون جريمة لا تسقط الدعوى الجنائية ولا المدنية الناشئة عنها بالتقادم، وتكفل الدولة تعويضا عادلا لمن وقع عليه الاعتداء.
تلك المواد ضمانه كافيه جدا لكم , وان أردتم الزياده عليها فلا مانع لدينا , لكن لنا الحق أيضا أن نبقى على ضماناتنا وأن ندافع عنها , والماده الثانيه من الدستور ضمانه لنا ضد كل من يريد التضييق علينا فى أمور ديننا , نحن لانريد دوله تستخدم ألياتها فى فرض الدين على الناس , كما أننا فى نفس الوقت لا نريدها تستخدم نفس الأليات لمحاربه الدين .
1) إذا كانت هذه المواد، بعرفك يا سندي، تشكل ضمانة كافية جداً لجميع حقوق أتباع الديانات الأخرى واللأدريين والملحدين وعبدة الفروج والشياطين، فهي تشكّل بالضرورة أيضاً ضمانة كافية جداً لصيانة حقوق المسلمين أسوة بإخوانهم من المصريين، فما حاجتك عندئذ إلى "المادة الثانية" في الدستور؟
واسلم لي
العلماني
قلت قبل ذلك أننا نخشى على أنفسنا كمسلمين من علمانيه كعلمانيه بن على فى تونس , فالدستور لا ينص صراحه على حريه المرأه فى ارتداء ما تراه مناسبا لها من ملابس , كما أنه لا ينص على حريه المواطن فى التوجه الى المسجد لأداء شعائر دينه , كما أنه لا ينص أيضا على حريه تعدد الزوجات ,,, الخ ,, فيصبح نص الماده الثانيه الذى يقول أن مبادىء الشريعه الاسلاميه هى المصدر الأساسى للتشريع ضامن لنا ضد منع الحجاب ومنع تعدد الزوجات والتضييق على الناس فى أداء شعائر دينهم بالاعتقال كما كان يحدث فى تونس زمن بن على .
أنا مع الدوله المدنيه المحايده , فلا اريد دوله دينيه تقطع رؤس مخالفيها ولا أريد دوله علمانيه تحارب الدين , اضمنوا لى تلك الدوله وأنا معكم .
|
|
07-03-2011, 07:10 PM |
|
{myadvertisements[zone_3]}
discovery3
الحياه رحله
المشاركات: 187
الانضمام: Jun 2010
|
RE: الرد على: من أعلاك فوق جراحنا ليراك...
(07-03-2011, 07:10 PM)عاشق الكلمه كتب: قلت قبل ذلك أننا نخشى على أنفسنا كمسلمين من علمانيه كعلمانيه بن على فى تونس , فالدستور لا ينص صراحه على حريه المرأه فى ارتداء ما تراه مناسبا لها من ملابس , كما أنه لا ينص على حريه المواطن فى التوجه الى المسجد لأداء شعائر دينه , كما أنه لا ينص أيضا على حريه تعدد الزوجات ,,, الخ ,, فيصبح نص الماده الثانيه الذى يقول أن مبادىء الشريعه الاسلاميه هى المصدر الأساسى للتشريع ضامن لنا ضد منع الحجاب ومنع تعدد الزوجات والتضييق على الناس فى أداء شعائر دينهم بالاعتقال كما كان يحدث فى تونس زمن بن على .
أنا مع الدوله المدنيه المحايده , فلا اريد دوله دينيه تقطع رؤس مخالفيها ولا أريد دوله علمانيه تحارب الدين , اضمنوا لى تلك الدوله وأنا معكم .
فعلا حبيب العادلي وحسني مبارك كانوا بيخافوا اوي من الماده التانيه ومطلعوش دين ام الاخوان والاسلاميين بسببها
|
|
07-03-2011, 07:28 PM |
|
{myadvertisements[zone_3]}
العلماني
خدني على الأرض اللي ربّتني ...
المشاركات: 4,079
الانضمام: Nov 2001
|
RE: الرد على: من أعلاك فوق جراحنا ليراك...
(07-03-2011, 07:10 PM)عاشق الكلمه كتب: (07-03-2011, 10:01 AM)العلماني كتب: (07-02-2011, 07:38 AM)عاشق الكلمه كتب: (06-30-2011, 10:03 PM)wa7ed masry كتب: و اية الضمان ليا كمواطن مصري علماني من المادة التانية مش حتحول البلد لطالبان
اية الضمان ان الشيخ حازم صلاح مش حيطبق حد الردة عليا لو وطئت قدمي ارض مصر مثلا و جاهرت بالذى يعتقدة انة معصية
مثل عدم تادية الصلوات
اية الضمان
الضمان كان موجود فى الدستور القديم وتستطيعون كعلمانيين الضغط للحصول على المزيد من الامتيازات فى الدستور الجديد بعيدا عن الغاء الماده الثانيه من الدستور القديم , فقد كان الدستور القديم ينص على :
مادة(40): المواطنون لدى القانون سواء، وهم متساون فى الحقوق والواجبات العامة، لا تمييز بينهم فى ذلك بسبب الجنس أو الأصل أو اللغة أو الدين أو العقيدة.
مادة(46): تكفل الدولة حرية العقيدة وحرية ممارسة الشعائر الدينية.
مادة(47): حرية الرأى مكفولة، ولكل إنسان التعبير عن رأيه ونشره بالقول أو الكتابة أو التصوير أو غير ذلك من وسائل التعبير فى حدود القانون، والنقد الذاتى والنقد البناء ضمان لسلامة البناء الوطنى.
مادة(57): كل إعتداء على الحرية الشخصية أو حرمة الحياة الخاصة للمواطنين وغيرها من الحقوق والحريات العامة التى يكفلها الدستور والقانون جريمة لا تسقط الدعوى الجنائية ولا المدنية الناشئة عنها بالتقادم، وتكفل الدولة تعويضا عادلا لمن وقع عليه الاعتداء.
تلك المواد ضمانه كافيه جدا لكم , وان أردتم الزياده عليها فلا مانع لدينا , لكن لنا الحق أيضا أن نبقى على ضماناتنا وأن ندافع عنها , والماده الثانيه من الدستور ضمانه لنا ضد كل من يريد التضييق علينا فى أمور ديننا , نحن لانريد دوله تستخدم ألياتها فى فرض الدين على الناس , كما أننا فى نفس الوقت لا نريدها تستخدم نفس الأليات لمحاربه الدين .
1) إذا كانت هذه المواد، بعرفك يا سندي، تشكل ضمانة كافية جداً لجميع حقوق أتباع الديانات الأخرى واللأدريين والملحدين وعبدة الفروج والشياطين، فهي تشكّل بالضرورة أيضاً ضمانة كافية جداً لصيانة حقوق المسلمين أسوة بإخوانهم من المصريين، فما حاجتك عندئذ إلى "المادة الثانية" في الدستور؟
واسلم لي
العلماني
قلت قبل ذلك أننا نخشى على أنفسنا كمسلمين من علمانيه كعلمانيه بن على فى تونس , فالدستور لا ينص صراحه على حريه المرأه فى ارتداء ما تراه مناسبا لها من ملابس , كما أنه لا ينص على حريه المواطن فى التوجه الى المسجد لأداء شعائر دينه , كما أنه لا ينص أيضا على حريه تعدد الزوجات ,,, الخ ,, فيصبح نص الماده الثانيه الذى يقول أن مبادىء الشريعه الاسلاميه هى المصدر الأساسى للتشريع ضامن لنا ضد منع الحجاب ومنع تعدد الزوجات والتضييق على الناس فى أداء شعائر دينهم بالاعتقال كما كان يحدث فى تونس زمن بن على .
أنا مع الدوله المدنيه المحايده , فلا اريد دوله دينيه تقطع رؤس مخالفيها ولا أريد دوله علمانيه تحارب الدين , اضمنوا لى تلك الدوله وأنا معكم .
المادة 46 أعلاه تنص على "حرية العقيدة"، وهذه الأمور التي ذكرتها أعلاه هي جزء من هذه "الحرية" التي تكفلها هذه المادة، أليس كذلك؟ !!! أم أنك تطلب من "الآخرين" على اختلاف مللهم ونحلهم أن يرضوا بالمواد الدستورية أعلاه كضمان كاف للحصول على حقوقهم بينما لا ترضى أنت بها لضمان حقوقك كمسلم مع أن المسلمين هم أغلبية السكان؟
عاشق يا سندي، "بن علي" انتهى و"مبارك" انتهى، ونحن نتحدث عن عصر آخر خال من الاستبداد، وعن دولة مدنية ديمقراطية معظم سكانها وأعضاء مجلس شعبها من المسلمين، فمم تخاف؟
أنت تطالب الاقباط والبهائيين واليهود والمرتدين والملاحدة بالاكتفاء بنصوص دستورية تحفظ حقوقهم، ولكنك أنت لا تريد الاكتفاء بهذه النصوص بل تريد أن تضع جميع مواطنيك تحت رحمة "دينك" و"رجال دينك" ضارباً بالمساواة (التي هي أساس المواطنة في الدول الحديثة) عرض الحائط، لماذا؟ ولو كان خوفك على حجاب المرأة أو الذهاب الى المسجد، فلربما أتاك غداً قبطي وقال لك بأن الدستور لا يمنع -بصريح العبارة - أن يدفع "الجزية عن ذل وصغار"، بل ربما أتاك "الحكيم الرائي" (البوذي) وقال لك بأن الدستور لا يمنع مطلقاً إقامة "حد الردة" عليه؛ فهل من حق "القبطي" و"الحكيم الرائي" أن يضيفوا مواداً إلى الدستور تحمي "حياتهم" على الأقل؟
واسلم لي
العلماني
|
|
07-03-2011, 09:54 PM |
|
{myadvertisements[zone_3]}
محمد الميدلتي
عضو مشارك
المشاركات: 13
الانضمام: Sep 2010
|
RE: الرد على: من أعلاك فوق جراحنا ليراك...
(07-03-2011, 04:35 PM)الحكيم الرائى كتب: (07-03-2011, 03:16 PM)محمد الميدلتي كتب: السلام عليكم
أرى أن الإسلام أرحم و أفضل لمصر و مستقبلها
عاشت مصر بأقباطها و مسلميها حقبة من الزمن في أمن و استقرار و تفوق و ازدهار في ظل حكم إسلامي عادل
هذا الكلام علميا وتاريخيا كذب بين لادليل عليه ولابينة,عاشت مصر وتم التعامل معها كدولة محتلة ,من أختار العمالة للعدو وأعتناق ديانته التى هى الاسلام نجا! ومن أبى ساموه سوء العذاب,بالطبع تباين الاضطهاد والقهر من وقت لأخر,لكنه ظل دائما موجودا حتى اللحظة التى نعيشها,أما كلام المشائخ والقسوس الكذابون فهو فض مجالس لايعتد به.
طيب أخي الكريم ما دليلك على كون الاسلام اضطهد الاقباط في ذاك العصر التليد الذي افتخر به كمسلم .. اعطني الدليل العلمي و التاريخي على صحة كلامك و وثق دلائلك توثيقا بحيث اعترف بقوة حجتك
....
..
|
|
07-03-2011, 10:03 PM |
|
{myadvertisements[zone_3]}
{myadvertisements[zone_3]}
عاشق الكلمه
فل من الفلول
المشاركات: 6,017
الانضمام: May 2007
|
RE: الرد على: من أعلاك فوق جراحنا ليراك...
(07-03-2011, 09:54 PM)العلماني كتب: عاشق يا سندي، "بن علي" انتهى و"مبارك" انتهى، ونحن نتحدث عن عصر آخر خال من الاستبداد، وعن دولة مدنية ديمقراطية معظم سكانها وأعضاء مجلس شعبها من المسلمين، فمم تخاف؟
نعم بن على انتهى ومبارك أنتهى , ولكن هناك الألاف من بن على ومبارك , نادى الفكر على سبيل المثال به العشرات من بن على , وراجع الموضوعات التى تحارب الحجاب وتعدد الزوجات ... الخ , فكيف سيكون الحال لو وصل نيوترال الى الحكم ؟
(07-03-2011, 09:54 PM)العلماني كتب: فهل من حق "القبطي" و"الحكيم الرائي" أن يضيفوا مواداً إلى الدستور تحمي "حياتهم" على الأقل؟
نعم من حقهم , وقد قلت " وتستطيعون كعلمانيين الضغط للحصول على المزيد من الامتيازات فى الدستورالجديد"
"تلك المواد ضمانه كافيه جدا لكم , وان أردتم الزياده عليها فلا مانع لدينا " .
بالتأكيد أنه من حق كل طرف أن يحصل على ضماناته كاملة .
|
|
07-04-2011, 01:40 AM |
|
{myadvertisements[zone_3]}
{myadvertisements[zone_3]}
الحكيم الرائى
Black Man
المشاركات: 6,559
الانضمام: Feb 2003
|
RE: من أعلاك فوق جراحنا ليراك...
اذهب الى هذا الموقع
http://www.4shared.com/
أكتب فى خانة البحث اسم الكاتب
سناء المصرى
ستخرج لك مجموعة كتب باسمه
أختار منها هوامش على الفتح العربى او اللى يعجبك
تحياتى
|
|
07-04-2011, 02:52 PM |
|
{myadvertisements[zone_3]}
fares
عضو رائد
المشاركات: 2,103
الانضمام: Dec 2004
|
RE: الرد على: من أعلاك فوق جراحنا ليراك...
(07-03-2011, 10:03 PM)محمد الميدلتي كتب: (07-03-2011, 04:35 PM)الحكيم الرائى كتب: (07-03-2011, 03:16 PM)محمد الميدلتي كتب: السلام عليكم
أرى أن الإسلام أرحم و أفضل لمصر و مستقبلها
عاشت مصر بأقباطها و مسلميها حقبة من الزمن في أمن و استقرار و تفوق و ازدهار في ظل حكم إسلامي عادل
هذا الكلام علميا وتاريخيا كذب بين لادليل عليه ولابينة,عاشت مصر وتم التعامل معها كدولة محتلة ,من أختار العمالة للعدو وأعتناق ديانته التى هى الاسلام نجا! ومن أبى ساموه سوء العذاب,بالطبع تباين الاضطهاد والقهر من وقت لأخر,لكنه ظل دائما موجودا حتى اللحظة التى نعيشها,أما كلام المشائخ والقسوس الكذابون فهو فض مجالس لايعتد به.
طيب أخي الكريم ما دليلك على كون الاسلام اضطهد الاقباط في ذاك العصر التليد الذي افتخر به كمسلم .. اعطني الدليل العلمي و التاريخي على صحة كلامك و وثق دلائلك توثيقا بحيث اعترف بقوة حجتك
....
.. هوامش الفتح العربي لـمصر
|
|
07-04-2011, 03:54 PM |
|
{myadvertisements[zone_3]}
{myadvertisements[zone_3]}
|