والولاء والبراء و العقائد اليهوديه
--------------------------------------------------------------------------------
قرارات مجمع جامينا الرسمية
1- يحرم على اليهودي مشاركة المسيحيين و النصرانيين ( نصف يهود ونصف مسيحيين وهم الإبيونيين وقد قاومهم المسيحيين واليهود وطردوهم من كنائسهم ومجامعهم واختفوا في القرون الاولي ) في اكل خبز او لحم أو شرب خمر او ماء والتوصيه بالدعاء عليهم باللعنة في صلوات البركة المسماة بالمنيم التي وضعوها ضمن البركات 18 التي تتلي في الصلوات (والتي ألّفها وكتبها الفقيه صموئيل الهاكاتان او الصغير بتكليف من الفقيه غمالائيل الثاني فقررها هذا المجمع اللصوصي وأضافها على صلواتهم. ) وهي بيركات ها مينيم التي كانت اصلا 12 .
قال العراقي في طرح التثرتب 2/292 في شرح حديث قنوت النبي صلى الله عليه وسلم على الكفار:فيه جواز الدعاء على الكفار ولعنهم، قال صاحب المفهم: ولا خلاف في جواز لعن الكفرة والدعاء عليهم، واختلفوا في جواز الدعاء على أهل المعاصي فأجازه قوم ومنعه آخرون. انتهى
وقال ابن العربي في أحكام القرآن 4/269:في تفسير قوله تعالى عن نوح عليه السلام رب لا تذر على الأرض ... المسألة الثانية : دعاء نوح على الكافرين أجمعين، ودعاء النبي صلى الله وعليه وسلم على من تحزب على المؤمنين، وألب عليهم، وكان هذا أصلاً في الدعاء على الكفار في الجملة، فأما كافر معين لم تعلم خاتمته فلا يدعى عليه لأن مآله عندنا مجهول. انتهى
http://www.islamweb.net/ver2/Fatwa/S...Option=FatwaId
عن الزهري قال : كانوا يلعنون الكفرة في رمضان ، يشير إلى دعاء القنوت ، ثم يصلي على النبي صلى الله عليه وسلم ثم يدعو للمسلمين
الراوي: محمد بن مسلم بن شهاب الزهري المحدث: ابن حجر العسقلاني - المصدر: نتائج الأفكار- الصفحة أو الرقم: 2/157
خلاصة حكم المحدث: إسناده صحيح
- أن عبد الرحمن بن عبد القاري - وكان في عهد عمر بن الخطاب مع عبد الله بن الأرقم على بيت المال - أن عمر خرج ليلة في رمضان فخرج معه عبد الرحمن بن عبد القاري فطاف بالمسجد وأهل المسجد أوزاع متفرقون ، يصلي الرجل لنفسه ، ويصلي الرجل فيصلي بصلاته الرهط ، فقال عمر : والله إني أظن لو جمعنا هؤلاء على قارىء واحد لكان أمثل ، ثم عزم عمر على ذلك ، وأمر أبي بن كعب أن يقوم لهم في رمضان . فخرج عمر عليهم والناس يصلون بصلاة قارئهم ، فقال عمر : نعم البدعة هي ، والتي تنامون عنها أفضل من التي تقومون - يريد آخر الليل - فكان الناس يقومون أوله ، وكانوا يلعنون الكفرة في النصف : اللهم قاتل الكفرة الذين يصدون عن سبيلك ، ويكذبون رسلك ، ولا يؤمنون بوعدك ، وخالف بين كلمتهم ، وألق في قلوبهم الرعب ، وألق عليهم رجزك وعذابك إله الحق ، ثم يصلي على النبي صلى الله عليه وسلم ويدعو للمسلمين بما استطاع من خير ثم يستغفر للمؤمنين ، قال : وكان يقول إذا فرغ من لعنة الكفرة وصلاته على النبي ، واستغفاره للمؤمنين والمؤمنات ومسألته : اللهم إياك نعبد ، ولك نصلي ونسجد وإليك نسعى ونحفد ، ونرجو رحمتك ربنا ، ونخاف عذابك الجد ، إن عذابك لمن عاديت ملحق ، ثم يكبر ويهوي ساجدا . الراوي: عروة بن الزبير المحدث: الألباني - المصدر: صحيح ابن خزيمة- الصفحة أو الرقم: 1100
خلاصة حكم المحدث: إسناده صحيح
5018 - وعن أبي سعيد - رضي الله عنه - أنه سمع النبي - صلى الله عليه وسلم - يقول : " لا تصاحب إلا مؤمنا ولا يأكل طعامك إلا تقي " . رواه الترمذي ، وأبو داود ، والدارمي .
http://www.islamweb.net/newlibrary/d..._no=79&ID=9985
2- تُحرق لفائف الشريعة أو عصائب التفلين ( علبة جلد صغيرة يضعها اليهودي على رأسه عند الصلاة ) أو الميزوزاه ( اجزاء من سفر التثنية تكتب كلفافة صغيرة وتوضع عند قوائم الأبواب في بيت اليهودي لتذكيره بالشريعة عند الدخول والخروج أو لتذكيره بالدم على قوائم الأبواب عند الخروج من مصر) التي يكتبها مسيحي حرقا تاما.
لربما فعل اليهود هذا بسبب خوفه بان يتنجسوا
او بسبب خوفهم ان تكون الفائف قد تنجست
وهذا المفهوم ايضا عند المسلمون
وخصوصا ان ذبائح المسيحيون في نظر اليهود نجسه
لا يمسه ) أي ذلك الكتاب المكنون ، ( إلا المطهرون ) وهم الملائكة الموصوفون بالطهارة ، يروى هذا عن أنس ، وهو قول سعيد بن جبير ، وأبي العالية ، وقتادة وابن زيد : أنهم الملائكة ، وروى حسان عن الكلبي قال : هم السفرة الكرام البررة .
وروى محمد بن الفضيل عنه لا يقرؤه إلا الموحدون . قال عكرمة : وكان ابن عباس ينهى أن يمكن اليهود والنصارى من قراءة القرآن
http://www.islamweb.net/newlibrary/d..._no=51&ID=1850
3- الحيوان الذي يذبحه مسيحي هو حيوان نجس يحرم اكله وعدم المشاركه معهم في المواسم
4- أقرباء المسيحي الكافر لا يحق لهم إظهار شفقة أو رحمة او تعاطف إذا مات بل عليهم الفرح والغناء والأحتفال ببهجة عند موته البغيض.
تبدؤوا اليهود ولا النصارى بالسلام . فإذا لقيتم أحدهم في طريق فاضطروه إلى أضيقه
الراوي: أبو هريرة:خلاصة الدرجة:صحيح:المحدث:مسلم:المصدر:المسند الصحيح:الصفحة أو الرقم: 2167
http://www.dorar.net/enc/hadith/فاضطروه%...20أضيقه/pt
لا تبدأوا اليهود والنصارى بالسلام ، فإذا لقيتم أحدهم في طريق فاضطروه إلى أضيقه
لراوي: أبو هريرة:خلاصة الدرجة:صحيح :المحدث:الألباني:المصدر:صحيح الترمذي:الصفحة أو الرقم: 2700
- مر ابن عمر بنصراني فسلم عليه ، فرد عليه ، فأخبر أنه نصراني ، فلما علم رجع فقال : رد علي سلامي
الراوي: عبدالرحمن بن محمد بن زيد بن جدعان المحدث: الألباني - المصدر: صحيح الأدب المفرد- الصفحة أو الرقم: 849
خلاصة حكم المحدث: حسن
وكمان
عبدالله بن رواحة إلى اليهود لخرص الثمار خافو أن يظلمهم فقال لهم كما عند أحمد بسند صحيح: (يا معشر اليهود أنتم أبغض الخلق إلي، وليس يحملني بغضي إياكم على أن أحيف عليكم) [أحمد: 14966]
وقد كان الإمام أحمد - رحمه الله - إذا نظر إلى نصراني أغمض عينيه ، فقيل له ذلك فقال - رحمه الله - : (( لا أستطيع أن أنظر إلى من افترى على الله وكذب عليه ))
من القران
((يَا أَيُّهَا الَذِينَ آمَنُوا لا تَتَّخِذُوا عَدُوِّي وعَدُوَّكُمْ أَوْلِيَاءَ تُلْقُونَ إلَيْهِم بِالْمَوَدَّةِ وقَدْ كَفَرُوا بِمَا جَاءَكُم مِّنَ الحَقِّ
: ((تَرَى كَثِيراً مِّنْهُمْ يَتَوَلَّوْنَ الَذِينَ كَفَرُوا لَبِئْسَ مَا قَدَّمَتْ لَهُمْ أَنفُسُهُمْ أَن سَخِطَ اللَّهُ عَلَيْهِمْ وفِي العَذَابِ هُمْ خَـالِــدُونَ * ولَــوْ كَـانُوا يُؤْمِنُونَ بِاللَّهِ والنَّبِيِّ ومَا أُنزِلَ إلَيْهِ مَا اتَّخَذُوهُمْ أَوْلِيَاءَ ولَكِنَّ كَثِيراً مِّنْهُمْ فَاسِقُونَ)) [المائدة:79-80] .
((فَلَمَّا اعْتَزَلَهُمْ ومَا يَعْبُدُونَ مِن دُونِ اللَّهِ وهَبْنَا لَهُ إسْحَاقَ ويَعْقُوبَ وكُلاًّ جَعَلْنَا نَبِياً * ووَهَبْنَا لَهُم مِّن رَّحْمَتِنَا وجَعَلْنَا لَهُمْ لِسَانَ صِدْقٍ عَلِياً)) [مريم: 50] ، فهذا ظاهر أن اعتزال الكفار سبب لهذه النعم كلها ولهذا الثناء الجميل - إلى أن قال - فاعلم أن فرط اعتزال أعداء الله تعالى والتجنب عنهم صلاح الدنيا والآخرة بذلك ، يدل على ذلك قوله تعالى : ((ولا تَرْكَنُوا إلَى الَذِينَ ظَلَمُوا فَتَمَسَّكُمُ النَّارُ ومَا لَكُم مِّن دُونِ اللَّهِ مِنْ أَوْلِيَاءَ ثُمَّ لا تُنصَرُونَ)) [ هود:113]" (17) .
http://www.ahlalhdeeth.com/vb/showthread.php?t=19080
5- لا تقبل شهادة مسيحي في المحاكم اليهودية في أية مدينة.
المسلمون فقط هم من تجوز شهادتهم
القول في تأويل قوله تعالى ( واستشهدوا شهيدين من رجالكم )
قال أبو جعفر : يعني بذلك - جل ثناؤه - : واستشهدوا على حقوقكم شاهدين .
يقال : " فلان " شهيدي على هذا المال ، وشاهدي عليه " . [ ص: 61 ]
وأما قوله : " من رجالكم " فإنه يعني من أحراركم المسلمين دون عبيدكم ودون أحراركم الكفار ، كما : -
6357 - حدثنا ابن وكيع قال : حدثنا أبي ، عن سفيان عن ابن أبي نجيح عن مجاهد : " واستشهدوا شهيدين من رجالكم " قال : الأحرار .
6358 - حدثني يونس قال أخبرنا علي بن سعيد عن هشيم عن داود بن أبي هند عن مجاهد مثله .
http://www.islamweb.net/newlibrary/d...k_no=50&ID=836
6- أي إسرائيلي يجد أي شيء لمسيحي فمحرم عليه أن يرجعه له ثانية.
http://holy-bible-1.com/articles/display/11240
كراهية المسلمون للصليب هي تقليد لكراهية اليهود للصليب
CROSS
However, being a Christian symbol, it has always been scrupulously avoided by Jews. Pious Jews
would not even wear badges or decorations with the cross attached to them
http://www.jewishencyclopedia.com/articles/4776-cross
أن النبي صلى الله عليه وسلم لم يكن يترك في بيته شيئا فيه تصاليب إلا نقضه .
الراوي: عائشة المحدث: البخاري - المصدر: صحيح البخاري - الصفحة أو الرقم: 5952
خلاصة حكم المحدث: [صحيح]
2- أن النبي لم يكن يترك في بيته شيئا فيه تصاليب إلا نقضه و التصليب : صور الصليب
الراوي: عائشة المحدث: الألباني - المصدر: غاية المرام - الصفحة أو الرقم: 142
خلاصة حكم المحدث: صحيح
وفي النهايه
هل تشبه المسلمون باليهود في معاملتهم مع المسيحيون