{myadvertisements[zone_1]}
سؤال للزملاء المسلمين
ريتشارد غير متصل
Banned

المشاركات: 51
الانضمام: Mar 2007
مشاركة: #11
سؤال للزملاء المسلمين
Array
:97:
لريتشارد
:emb:
للشريعة الزئبقية المحمدية
[/quote]
اهلا بالعضو رائف احترامتي لك :97:
03-21-2007, 09:30 PM
زيارة موقع العضو عرض جميع مشاركات هذا العضو إقتباس هذه الرسالة في الرد
{myadvertisements[zone_3]}
AL-MOFEED غير متصل
عضو متقدم
****

المشاركات: 308
الانضمام: May 2006
مشاركة: #12
سؤال للزملاء المسلمين
بسمه تعالى
الزميل ريتشارد

كل الروايات التى تزعم ان رسول الله ص كان سبابا او كان يلعن اناسا بغير حق فى حال الغضب من وضع رواة الحزب الاموى حزب قريش الطليقة المنافقة
لان رسول الله ص لعن رؤوس بنى امية , لذا حرص رواتهم ان يشككوا فى عصمة الرسول ص ليقال ان لعنه لاولئك كان لعنا فى حال غضبه لا يستحقونه
و قد منع ابو بكر و عمر و هما مؤسسا مذهب القرانيين تدوين السنة الشريفة , و جاء رواة بنى امية ليضعوا مثل هذه الروايات النى نقلتها ليعطوا فعل الشيخين الشرعية فالرسول ينطق عن الهوى احيانا كما تزعم الروايات السنية !
و من رواياتهم و من فمهم ندينهم ان الرسول ص تنبا بما سيفعله الشيخان و هذا من دلائل نبوته يا ريتشارد !
«يوشَك الرجل متّـكئاً على أريكته، يُحَدَّثُ بحديثٍ من حديثي، فيقول: بيننا وبينكم كتاب الله عزّ وجلّ، فما وجدنا فيه من حلال استحللناه، وما وجدنا فيه من حرام حرّمناه! ألا وإنّ ما حرّم رسول الله مثل ما حرّم الله"
سنن ابن ماجة 1 ح 12 ـ والنصّ عنه ـ وح 13 و 21، سنن الترمذي 5 ح 2663 و2664، سنن أبي داود 3 ح 3050 و4 ح 4604 و 4605، مسند أحمد 4/130 و132 و 6/8، المستدرك 1/108 و 109.

و تامل معى هذه الرواية الكاشفة للحقيقة :
عـن عبد اللّه بن عمرو قال : كنت اكتب كل شي اسمعه من رسول اللّه صلى اللّه عليه وسلم , اريد حـفظه , فنهتني قريش ( ؟ ) وقالوا : اتكتب كل شي تسمعه ؟ بـشـر يـتكلم في الغضب والرضا ؟ وسـلـم , فاوما باصبعه الى فيه فقال :اكتب , فوالذي نفسي بيده ما يخرج منه الا حق
احمد في مسنده : 2 / 192 ,و215 , والحاكم في المستدرك : 1 / 105 و : 3 / 528 , وصححه .
(تم إجراء آخر تعديل على هذه المشاركة: 03-22-2007, 01:54 AM بواسطة AL-MOFEED.)
03-22-2007, 01:53 AM
عرض جميع مشاركات هذا العضو إقتباس هذه الرسالة في الرد
{myadvertisements[zone_3]}
كمبيوترجي غير متصل
أحن إلى أمي
*****

المشاركات: 5,154
الانضمام: Jan 2005
مشاركة: #13
سؤال للزملاء المسلمين
Array
اهلا كمبيوترجي باشا احلى تحياتي لك

عزيزي نحن نتكلم عن شخص المفروض انه نبي وليس شخص عادي فالكذب حرام ولا يوجد شي اسمه كذب ابيض او كذب اسود وفيه فرق لما نقول ان فلان كذب وفيه فرق لما نقول ان نبي كذب فهل توافقني على هذا ام لا ؟!

الكذاب عدم المؤاخذه جزء لا يتجزء من شخص رسولك فهل محلل الكذب في ثلاث فهل تعرفهم ام اكتبهم لك ؟؟!!
ايضا نحن نتكلم عن شخص المفروض انه نبي وليس شخص عادي ، نبي مرسل من الله فاذا كذب هل يوافقه الله على الكذب ؟ وان شتم هل يوافقه الله على الشتم ؟!!

شوف هو الذي جعلني افتح هذا الموضوع هو الحديث الذي وضعته في الموضوع ان رسولك لم يكن لعانا ولا شتاما واستغربت منه الحقيقة وجدت هنالك العديد جدا بل لا يحصى من كثر السباب والشتم التي كان ينهال بها رسولك بل انه نفسه كان يامر بالسب والشتم ..

الا تعتقد ان هذا امرا غريبا ؟؟!!
حديث يقول ان محمد لم يكن لعانا ولا سبابا وهو كان يسب ويشتم ويعلن ويامر بالسب وتبادله مع الناس ؟؟!!
[/quote]
تحياتي يا زميل

طيب بما أن الفكرة اختلفت فإليك التالي:
أنا يا عزيزي في عقيدتي لا أؤمنُ بعصمة الأنبياء كبشر في حياتهم اليومية فهم مثلنا نخطئ ويُخطئون، وقد وافقني على ذلك أساتذة في العلم الشرعي والعقيدة، ودليلٌ على ذلك مُعاتبة القرآن الكريم للرسول عليه الصلاة والسلام في آية "عبسَ وتولّى"، أما من ناحية تبليغ الرّسالة فأمرُ العصمة واجبٌ بالمنطق، واللهُ لن يسمحَ أن تصلَ رسالتُهُ إلى البشر مُحتملةً أي خطأ....

لو نظرنا إلى الحديث أعلاه فالرسول عليه أفضلُ الصلاةِ والسلام يعترفُ بكونِهِ يُخطئ بقوله "قال " أو ما علمت ما شارطت عليه ربي ؟ قلت : اللهم ! إنما أنا بشر . فأي المسلمين لعنته أو سببته فاجعله له زكاة وأجرا " ." ... يعني هو كمثل غيره من الناس العاديين في حياته اليومية يُخطئ، لكن اللعنَ والسباب لم يصلا إلى كونهما صفة مُلازمة لهُ حتى يُسمّى "لعّانا" أو "سبّابا" بالتالي لا تناقُض بين الحديثين ولا تناقُضَ بين فكرة النّبُوّة والطبيعة البشرية.
03-22-2007, 09:08 AM
عرض جميع مشاركات هذا العضو إقتباس هذه الرسالة في الرد
{myadvertisements[zone_3]}
ريتشارد غير متصل
Banned

المشاركات: 51
الانضمام: Mar 2007
مشاركة: #14
سؤال للزملاء المسلمين
Array
تحياتي يا زميل

طيب بما أن الفكرة اختلفت فإليك التالي:
أنا يا عزيزي في عقيدتي لا أؤمنُ بعصمة الأنبياء كبشر في حياتهم اليومية فهم مثلنا نخطئ ويُخطئون، وقد وافقني على ذلك أساتذة في العلم الشرعي والعقيدة، ودليلٌ على ذلك مُعاتبة القرآن الكريم للرسول عليه الصلاة والسلام في آية "عبسَ وتولّى"، أما من ناحية تبليغ الرّسالة فأمرُ العصمة واجبٌ بالمنطق، واللهُ لن يسمحَ أن تصلَ رسالتُهُ إلى البشر مُحتملةً أي خطأ....
[/quote]

الزميل المحترم كمبيوترجي ..

تحياتي لك

كلامك جميل جدا عزيزي وافقك عليه وهو ان الانبياء معصومين في نبؤاتهم وليس في حياتهم الخاصه ..

ولكن لا عزيزي للاسف لا يتفق معك باقي اخوتك وشيوخك وعلماءك الذي يقولون بعصمة رسولك المنتناهيه وقد سمتعها كثيرا من افواه شيوخكم فهم ينزهون رسولك عن كل شي سواء في حياتهم الخاصة او في نؤاتهم ويخترعون تبريرا لكي شي ..


Arrayلو نظرنا إلى الحديث أعلاه فالرسول عليه أفضلُ الصلاةِ والسلام يعترفُ بكونِهِ يُخطئ بقوله "قال " أو ما علمت ما شارطت عليه ربي ؟ قلت : اللهم ! إنما أنا بشر . فأي المسلمين لعنته أو سببته فاجعله له زكاة وأجرا " ." ... يعني هو كمثل غيره من الناس العاديين في حياته اليومية يُخطئ، لكن اللعنَ والسباب لم يصلا إلى كونهما صفة مُلازمة لهُ حتى يُسمّى "لعّانا" أو "سبّابا" بالتالي لا تناقُض بين الحديثين ولا تناقُضَ بين فكرة النّبُوّة والطبيعة البشرية.[/quote]

مش عارف بصراحة ماذا اقول لك يا عزيزي ..!!

بصراحة هو من ناحيه انه تناقض فانا اجده متناقضا فرسولك كان يسب ويلعن كثيرا بل ويأمر ايضا بالشتم وتبادلها ويصفها لمن يشتم ان يشتم كما شتم هو فكيف يكون كان غير مناقضا للحديث الاول ؟

وضعنا حديث سابقا عن رسولك انه كان يسب ويشتم ، ثم وضعنا امثلة من القران وتفسيرها انه كان يسب ويشتم ولا يزال هنالك المزيد ..

اذا السب والشتم واللعن هما صفات متلازمة مع رسولك ..

فهل الشتم هو نتيجة الافلاس يا ترى ؟؟

سنن الترمذي - صفة القيامة والرقائق والورع عن رسول الله - ما جاء في شأن الحساب والقصاص

‏حدثنا ‏ ‏قتيبة ‏ ‏حدثنا ‏ ‏عبد العزيز بن محمد ‏ ‏عن ‏ ‏العلاء بن عبد الرحمن ‏ ‏عن ‏ ‏أبيه ‏ ‏عن ‏ ‏أبي هريرة ‏
‏أن رسول الله ‏ ‏صلى الله عليه وسلم
‏قال ‏ ‏أتدرون ما المفلس قالوا المفلس فينا يا رسول الله من لا درهم له ولا متاع قال رسول الله ‏ ‏صلى الله عليه وسلم ‏ ‏المفلس من أمتي من يأتي يوم القيامة بصلاته وصيامه وزكاته
ويأتي قد شتم هذا ‏ ‏ ‏وقذف ‏ ‏هذا وأكل مال هذا وسفك دم هذا وضرب هذا فيقعد ‏ ‏فيقتص ‏ ‏هذا من حسناته وهذا من حسناته فإن فنيت حسناته قبل أن ‏ ‏يقتص ‏ ‏ما عليه من الخطايا أخذ من خطاياهم فطرح عليه ثم طرح في النار ‏
‏قال ‏ ‏أبو عيسى ‏ ‏هذا ‏ ‏حديث حسن صحيح ‏


http://hadith.al-islam.com/Display/Display...SearchLevel=QBE


فمحمد كان دائم السب والشتم وكذلك ابو بكر كان يشتم بالفاظ جارحه وغيره العديد فهل هذه سنة في الاسلام ؟؟!!

يعني لو دخلنا في موضوع السباب والشتائم في كتب الحديث والتفسير يا عزيزي مش حنخلص ابدا ..


يعني عندك زينب بنت حجس سبت عائشة فما فعل رسولك ؟
امر عائشة برد الشتيمة لها ؟؟!!!

فهل هذه تتفق مع الاخلاق ؟
هل هذه الدروس التي يأخدها الانسان من الرسول او حتى لم يكن رسول حتى لو انسان عادي ؟

شخص يسب ويشتم ويامر المشتوم برد الشتيمة ؟
هل اذا قابلك موقف كهذا يا زميل كمبيوترجي زوميل شتم زميل تطالبة برد الشتمة ؟!!
(تم إجراء آخر تعديل على هذه المشاركة: 03-22-2007, 10:00 PM بواسطة ريتشارد.)
03-22-2007, 09:42 PM
زيارة موقع العضو عرض جميع مشاركات هذا العضو إقتباس هذه الرسالة في الرد
{myadvertisements[zone_3]}


المواضيع المحتمل أن تكون متشابهة…
الموضوع الكاتب الردود المشاهدات آخر رد
  هدية للزملاء المسيحيين Free Man 6 1,588 04-27-2012, 03:44 PM
آخر رد: fahmy_nagib
  سؤال للزملاء المؤمنين ( مسيحيين أو مسلمين ) NigHtMaRE 113 24,782 09-11-2011, 04:13 PM
آخر رد: ahmed ibrahim
  ابارك للزملاء الشيعة فى ذكرى مولد الامام المهدى عليه السلام على نور الله 16 5,236 07-20-2011, 10:48 PM
آخر رد: الفكر الحر
  للزملاء المسيحيين و المهتمين بالتاريخ الكنسي ؟؟؟ بلاجذور 3 2,041 06-18-2011, 02:14 PM
آخر رد: بلاجذور
  سؤال وجواب للزملاء الشيعة vodka 75 16,072 05-28-2011, 05:34 AM
آخر رد: سمط الدرر

الانتقال السريع للمنتدى:


يتصفح هذا الموضوع من الأعضاء الان: بالاضافة الى ( 1 ) زائر
{myadvertisements[zone_2]}
إتصل بنا | نادي الفكر العربي | العودة للأعلى | | الوضع البسيط (الأرشيف) | خلاصات التغذية RSS