اقتباس: ABDELMESSIH67 كتب/كتبت
اقتباس: الصفي كتب/كتبت
و لكن كلمة نكاح هي الكلمة المناسبة. و هي لا تقابل كلمة وطء.
راجع المعاجم و كتب التفاسير تكتشف ( كالعادة ) أحادية وجهة نظرك
(كالعادة) وضعت لك تعريف النكاح من المعجم و( كالعادة) مررت عليه مرور الكرام لتمهر مداخلاتك بتعبيرك الاكليشيه ( احادية وجهة نظري)
راجع الاتي في مداخلتي و كله من لسان العرب:
----------------------
لستُ بنُكَحٍ طُلَقَةٍ أَي كثير التزويج والطلاق.
:::
و قد قيل ذلك في معنى الاية(الزاني لا ينكح إلا زانية أَو مشركة والزانية
لا ينكحها إِلا زانٍ أَو مشرك)
؛ تأْويله لا يتزوج الزاني إِلا زانية، وكذلك
الزانية لا يتزوجها إِلا زان؛ وقد قال قومٌ: معنى النكاح ههنا الوطء،
فالمعنى عندهم: الزاني لا يطأُ إِلا زانية والزانية لا يطؤُها إِلا زان؛
قال: وهذا القول يبعد لأَنه لا يعرف شيء من ذكر النكاح في كتاب الله تعالى
إِلا على معنى التزويج؛ قال الله تعالى: وأَنْكِحُوا الأَيامَى منكم؛
فهذا تزويج لا شك فيه؛ وقال تعالى: يا أَيها الذين آمنوا إِذا نكحتم
المؤمنات؛ فاعلم أَن
عقد التزويج يسمى النكاح.
---------------------------------
المرجع لسان العرب/ مادة نكح.
اقتباس:يجعلون من المرأة أداة للجنس فقط و أعتبارها مجرد عورة تستر بنكاحها و قبرها فقط .
لماذا لا تريد ان تفهم بان استعمالك لكمة ( نكح) هو استعمال خاطئ لانه نابع من مفهوم خاطئ للكلمة؟
اقتباس:اقتباس: الصفي كتب/كتبت
اين قال القران ان آدم و حواء كانا عريانين؟
ان هذه الثقافة البورنوجرافية هي ثقافة كتابية:
تك 2:25 وكانا كلاهما عريانين آدم وامرأته وهما لا يخجلان
كفى استعباطا و أستخفافا بمن يحاورك و يقرأ لك
( فَدَلَّاهُمَا بِغُرُورٍ فَلَمَّا ذَاقَا الشَّجَرَةَ بَدَتْ لَهُمَا سَوْآتُهُمَا وَطَفِقَا يَخْصِفَانِ عَلَيْهِمَا مِنْ وَرَقِ الْجَنَّةِ وَنَادَاهُمَا رَبُّهُمَا أَلَمْ أَنْهَكُمَا عَنْ تِلْكُمَا الشَّجَرَةِ وَأَقُلْ لَكُمَا إِنَّ الشَّيْطَانَ لَكُمَا عَدُوٌّ مُبِينٌ) (لأعراف:22)
هل تعرف ما معنى السؤة أو العورة ؟؟؟؟؟؟؟ طبعا سيادتك ستقدم تفاسير لو لبية زئبقية خاصة بك وحدك يا سيد صفي .
لماذا لا تتعظ يا عبد المسيح , كم مرة غالطتني في معان كلمات و اخرجت لك من معاجم اللغة معناها؟
اكثر من ذلك , قلت لك بان معرفتي بالفاظ القران تفلوق معرفتك باضعاف و حتى الذين تنقل عنهم .
كلمة سوءة تعني الجسد و لا علاقة لها بالاعضاء الجنسية , هذا قصد القران و الدليل هو القران نفسه و لا عزاء للمكبوتين:
فَبَعَثَ اللّهُ غُرَابًا يَبْحَثُ فِي الأَرْضِ لِيُرِيَهُ كَيْفَ يُوَارِي سَوْءةَ أَخِيهِ قَالَ يَا وَيْلَتَا أَعَجَزْتُ أَنْ أَكُونَ مِثْلَ هَذَا الْغُرَابِ فَأُوَارِيَ سَوْءةَ أَخِي فَأَصْبَحَ مِنَ النَّادِمِينَ {المائدة/31}
فابن آدم عندما قتل اخيه لم يعرف ماذا يفعل بجثته ( اي جسده) و لم تكن الاية تقصد عضوه التناسلي.
اقتباس:أما عن ثقافة البورنوجرافي فبرجاء دعوا غيركم يتحدث بهذا الشأن
فقرآنكم الذي يصور الحور الكواعب الاتراب الذين يرجعون ابكارا كلما فض المؤمن المحمدي غشاء بكارتهن فعليا في الجنة و الولدان المخلدون المقرطون المسورون المرتدين للملابس الشفافة لخير دليل
على ثقافتكم , ناهيك طبعا عن وطء المسبيات و مفاخذة الفتيات الصغار دون سن البلوغ مرورا بالاحاديث النكاحية المحمدية .
انت تعرف بان هذا النوع من ( الدش) الاعلامي لا ينفع معي. فلا القران الكريم يتحدث عن غشاء بكارة يعاد من جديد او جنس مع غلمان و كل هذه المسائل ناقشناها طوال العامين الماضيين و لكن كما نقول دائما ان التشكيك وجد ليبقى .
اقتباس:الجنس الخالي من الشهوة هو الاساس الذي خلق الله عليه الانسان
لآنه أرقى من الحيوانات .
جنس خال من الشهوة؟ لا بد اننا فعلا بصدد علم جديد في السيكسولوجي.
لماذا لا تسال ذي خبرة في هذه المسائل ذات الصبغة العلمية فليس في ذلك عيب؟
اقتباس:لا يوجد شئ أسمه استحالة العشرة بين أثنان عاشوا مع بعض فترة
من الزمن و عرفا طباع بعضهما البعض كما أنه استحالة تجد أثنان متفقان في كل شئ .
لماذا تحب المغالطة في امور بديهية . ارجع الى الاحصائيات عن نسبة الانفصال بين الازواج في المجتمعات الغربية المسيحية, بعدها قل لنا لا يوجد شئ اسمه استحالة العشرة.
اقتباس:الطلاق عنكم وسيلة لتأديب المرأة حتى ترتدع و تظل ذليلة للرجل
من صحيح مسلم كتاب الرضاع
3719 - حَدَّثَنَا عَمْرٌو النَّاقِدُ، وَابْنُ أَبِي عُمَرَ، - وَاللَّفْظُ لاِبْنِ أَبِي عُمَرَ - قَالاَ حَدَّثَنَا سُفْيَانُ، عَنْ أَبِي الزِّنَادِ، عَنِ الأَعْرَجِ، عَنْ أَبِي هُرَيْرَةَ، قَالَ قَالَ رَسُولُ اللَّهِ صلى الله عليه وسلم " إِنَّ الْمَرْأَةَ خُلِقَتْ مِنْ ضِلَعٍ لَنْ تَسْتَقِيمَ لَكَ عَلَى طَرِيقَةٍ فَإِنِ اسْتَمْتَعْتَ بِهَا اسْتَمْتَعْتَ بِهَا وَبِهَا عِوَجٌ وَإِنْ ذَهَبْتَ تُقِيمُهَا كَسَرْتَهَا وَكَسْرُهَا طَلاَقُهَا " .
أعترض أذا على هذا الحديث ( الصحيح ) المروى عن رسول الاسلام .
هل ترى معنى الحديث الصحيح جيدا ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟
الطلاق وسيلة تأديب للمرأة لانها عوجاء من ضلع أعوج .
الاعتراض عل فهمك المعوج للحديث . الحديث يحذر من محاولة الرجل تقويم اعوجاج المرأة , لأن اي محاولة لتقويم الضلع ستؤدي الى كسره. و قد شبه الحديث الطلاق بالكسر.
كلنا فهمنا من الحديث بان الطلاق ليس تاديبا و انما كسرا الا انت يا عبد المسيح , منه العوض و عليه العوض.