{myadvertisements[zone_3]}
{myadvertisements[zone_3]}
{myadvertisements[zone_3]}
{myadvertisements[zone_3]}
{myadvertisements[zone_3]}
داعية السلام مع الله
وما كنا غائبين ..
    
المشاركات: 2,222
الانضمام: May 2005
|
هدية لكل الزمـــــلاء ( لاتحزن )
زميلنا العلماني مرحبا (f)
الحقيقة أنا كنت عارف إن الكتاب لن يلق قبولا من الكثيرين هنا في النادي بسبب الاختلاف الشاسع جدا بين محتوى الكتاب وبين معتقداتهم ..
ولكني قلت أجرب ...
ممكن البعض له القدرة على هضم واستيعاب الخير الموجود عند الاخر ...
تسمح لي أقول لك حاجة عن نفسك ممكن انت ماتعرفهاش ؟
لو لم يعجبك ماسأقوله يمكنك طلب حذفه .. انت ياعلماني مكتبة متحركة فعلا ولديك معلومات جبارة , وعلى درجة من الثقافة عالية جدا قلما توجد بين شباب اليوم , هذا لاحظته من خلال درايتك بأشعار المتنبي و قواعد الاملاء واللغة العربية , بجانب درايتك الكبيرة بالأدب الغربي ( بالغين المعجمة :D ) بمدارسه المختلفة ... لكن هذه الثقافة الواسعة لاتنفعك عندما تصل إلى حد معين تحتاج فيه إلى نفس سعة الأفق , ولكن أفقك يخونك حينئذ ... هذا الحد هو ( دائرة العقائد ) ..
اذا دخلت هذه الدائرة تأخذ الأمر بنظرة مختلفة تماما عما يأخذها واحد مثل الختيار مثلا ...
لماذا هذا ؟
ما المشكلة لو قرأت الكتاب واستمتعت بحكمة هنا للإمام علي بن أبي طالب , وهناك ببيت شعر للمتنبي , وهنالك بقول مأثور ...
أي كتاب ذائع الصيت يعتبر خلاصة تعب يستحق التقدير بغض النظر هل صاحب الكتاب ميلم أم ملحد أم بوذي , روائي أسود من جنوب أفريقيا , أم أبيض كتولستوي أو تشارلز ديكنز أو هيجو ..
أنا مثلا مع أني أنفر نفورا شديدا من عقائد النصارى إلا أنني عندما قرأت كتبهم الأمهات حول عقائد الصليب مثلا فهمت فلسفة الفداء التي يعتقدونها فهما جيدا ... وأستطيع الان أن أقول أن كثيرا من المسلمين المتسرعين غير الدارسين الذين يحاورونهم على البالتوك مثلا لايفهمون مقاصدهم جيدا ويظلمونهم في كثير من النقاط مما يزيد الطين بلة , وطبعا النصارى من باب أولى لايفهمون شيئا عن الاسلام إلا ماقاله أربابهم من دون الله ..ولذلك لايلتقون أبدا ... في حين لو كل طرف حاول ( يفهم الاخر ) صح لكان للجو السائد طبيعة أخرى تماما ..
على كل أنا قلت بس ألفت نظرك لحاجة أرجو ألا تزعلك
:redrose:
|
|
10-04-2006, 07:32 AM |
|
{myadvertisements[zone_3]}
العلماني
خدني على الأرض اللي ربّتني ...
    
المشاركات: 4,079
الانضمام: Nov 2001
|
هدية لكل الزمـــــلاء ( لاتحزن )
اقتباس: داعية السلام مع الله كتب/كتبت
زميلنا العلماني مرحبا (f)
الحقيقة أنا كنت عارف إن الكتاب لن يلق قبولا من الكثيرين هنا في النادي بسبب الاختلاف الشاسع جدا بين محتوى الكتاب وبين معتقداتهم ..
ولكني قلت أجرب ...
ممكن البعض له القدرة على هضم واستيعاب الخير الموجود عند الاخر ...
تسمح لي أقول لك حاجة عن نفسك ممكن انت ماتعرفهاش ؟
لو لم يعجبك ماسأقوله يمكنك طلب حذفه .. انت ياعلماني مكتبة متحركة فعلا ولديك معلومات جبارة , وعلى درجة من الثقافة عالية جدا قلما توجد بين شباب اليوم , هذا لاحظته من خلال درايتك بأشعار المتنبي و قواعد الاملاء واللغة العربية , بجانب درايتك الكبيرة بالأدب الغربي ( بالغين المعجمة :D ) بمدارسه المختلفة ... لكن هذه الثقافة الواسعة لاتنفعك عندما تصل إلى حد معين تحتاج فيه إلى نفس سعة الأفق , ولكن أفقك يخونك حينئذ ... هذا الحد هو ( دائرة العقائد ) ..
اذا دخلت هذه الدائرة تأخذ الأمر بنظرة مختلفة تماما عما يأخذها واحد مثل الختيار مثلا ...
لماذا هذا ؟
ما المشكلة لو قرأت الكتاب واستمتعت بحكمة هنا للإمام علي بن أبي طالب , وهناك ببيت شعر للمتنبي , وهنالك بقول مأثور ...
[SIZE=5]أي كتاب ذائع الصيت يعتبر خلاصة تعب يستحق التقدير بغض النظر هل صاحب الكتاب ميلم أم ملحد أم بوذي , روائي أسود من جنوب أفريقيا , أم أبيض كتولستوي أو تشارلز ديكنز أو هيجو ..
أنا مثلا مع أني أنفر نفورا شديدا من عقائد النصارى إلا أنني عندما قرأت كتبهم الأمهات حول عقائد الصليب مثلا فهمت فلسفة الفداء التي يعتقدونها فهما جيدا ... وأستطيع الان أن أقول أن كثيرا من المسلمين المتسرعين غير الدارسين الذين يحاورونهم على البالتوك مثلا لايفهمون مقاصدهم جيدا ويظلمونهم في كثير من النقاط مما يزيد الطين بلة , وطبعا النصارى من باب أولى لايفهمون شيئا عن الاسلام إلا ماقاله أربابهم من دون الله ..ولذلك لايلتقون أبدا ... في حين لو كل طرف حاول ( يفهم الاخر ) صح لكان للجو السائد طبيعة أخرى تماما ..
على كل أنا قلت بس ألفت نظرك لحاجة أرجو ألا تزعلك
:redrose:
نعم يا داعية، أوافقك على هذا الكلام (بالأحمر فوق). فأنا أقدر للمؤلف جهده واجتهاده، ومع هذا فمن حقي أن أبدي رأيي بكلمة مقتضبة.
طبعاً، رأيي فوق لا يلزم أحداً، فهو ليس نقداً للكتاب ولكنه ببساطة مثل شخص يدخل مطبخاً ويشم رائحة بصل وهو لا يحب البصل، فيرتد عن الباب وهو يضع يده على أنفه كي لا يشم ما لا يحب. وهذا كله لا يعني بأن "الطبخة" - موضوعياً - ليست شهية أو ان الآخرين عليهم أن يرتدوا عن الباب مثل صاحبنا.
عموماً، شكراً لك على الكتاب و"الاطراء" و"النقد" ...
واسلم لي
العلماني
|
|
10-05-2006, 12:05 AM |
|
{myadvertisements[zone_3]}
{myadvertisements[zone_3]}