{myadvertisements[zone_1]}
تفسير النبي لبعض الظواهر
arfan غير متصل
عضو رائد
*****

المشاركات: 1,378
الانضمام: Nov 2004
مشاركة: #1
تفسير النبي لبعض الظواهر
فيما يلي بعضاً من أحاديث النبي ، والتي تتحدث بشكل عام عن بعض الظواهر الطبيعية، وهذه الأحاديث تبين بشكل جلي "الإعجاز العلمي" الذي يتحدث عنه بعض "العلماء" في الدين الإسلامي.:

عَنْ أَبِي قِلَابَةَ عَنِ النُّعْمَانِ بْنِ بَشِيرٍ قَالَ انْكَسَفَتِ الشَّمْسُ عَلَى عَهْدِ رَسُولِ اللَّهِ صَلَّى اللَّهم عَلَيْهِ وَسَلَّمَ فَخَرَجَ فَزِعًا يَجُرُّ ثَوْبَهُ حَتَّى أَتَى الْمُسْجِدَ فَلَمْ يَزَلْ يُصَلِّي حَتَّى انْجَلَتْ ثُمَّ قَالَ إِنَّ أُنَاسًا يَزْعُمُونَ أَنَّ الشَّمْسَ وَالْقَمَرَ لَا يَنْكَسِفَانِ إِلَّا لِمَوْتِ عَظِيمٍ مِنَ الْعُظَمَاءِ وَلَيْسَ كَذَلِكَ إِنَّ الشَّمْسَ وَالْقَمَرَ لَا يَنْكَسِفَانِ لِمَوْتِ أَحَدٍ وَلَا لِحَيَاتِهِ فَإِذَا تَجَلَّى اللَّهُ لِشَيْءٍ مِنْ خَلْقِهِ خَشَعَ لَهُ *
أخرجه ابن ماجه

أَخْبَرَنَا قُتَيْبَةُ قَالَ حَدَّثَنَا حَمَّادٌ عَنْ يُونُسَ عَنِ الْحَسَنِ عَنْ أَبِي بَكْرَةَ قَالَ قَالَ رَسُولُ اللَّهِ صَلَّى اللَّهم عَلَيْهِ وَسَلَّمَ إِنَّ الشَّمْسَ وَالْقَمَرَ آيَتَانِ مِنْ آيَاتِ اللَّهِ تَعَالَى لَا يَنْكَسِفَانِ لِمَوْتِ أَحَدٍ وَلَا لِحَيَاتِهِ وَلَكِنَّ اللَّهَ عَزَّ وَجَلَّ يُخَوِّفُ بِهِمَا عِبَادَهُ *
أخرجه النسائي وأخرج أبو داود حديثاً بنفس المعنى

أهذا هو تفسير النبي لظاهرتي الكسوف والخسوف؟! إذن هما خشوع من الشمس والقمر لله، أو هما وسيلة ليخوف "الله" بهما عباده؟! [MODERATOREDIT]أكاد أقهقه من الضحك لهذه السخافة. و[/MODERATOREDIT] كما يقال فإن شر البلية ما يضحك، فنحن هنا فعلاً أمام بلية حقيقية، مصيبة حقيقية. وأسأل نفسي هنا متحسراً [MODERATOREDIT]على هذه الأمة الغافلة النائمة، [/MODERATOREDIT]إذا كان هذا النبي قد استطاع خداع أولئك العرب البسطاء في الجزيرة العربية في ذلك الزمان لقلة علمهم ومعرفتهم، فكيف يستطيع أن يخدع الناس في هذه الأيام ونحن نعتبر أنفسنا متعلمين متنورين؟ ولكن صدق من قال بأن العرب لا يقرؤون، وأنا أضيف على هذه العبارة: وإن قرؤوا لا يفقهون.

عَنْ أَبِي ذَرٍّ أَنَّ النَّبِيَّ صَلَّى اللَّهم عَلَيْهِ وَسَلَّمَ قَالَ يَوْمًا أَتَدْرُونَ أَيْنَ تَذْهَبُ هَذِهِ الشَّمْسُ قَالُوا اللَّهُ وَرَسُولُهُ أَعْلَمُ قَالَ إِنَّ هَذِهِ تَجْرِي حَتَّى تَنْتَهِيَ إِلَى مُسْتَقَرِّهَا تَحْتَ الْعَرْشِ فَتَخِرُّ سَاجِدَةً فَلَا تَزَالُ كَذَلِكَ حَتَّى يُقَالَ لَهَا ارْتَفِعِي ارْجِعِي مِنْ حَيْثُ جِئْتِ فَتَرْجِعُ فَتُصْبِحُ طَالِعَةً مِنْ مَطْلِعِهَا ثُمَّ تَجْرِي حَتَّى تَنْتَهِيَ إِلَى مُسْتَقَرِّهَا تَحْتَ الْعَرْشِ فَتَخِرُّ سَاجِدَةً وَلَا تَزَالُ كَذَلِكَ حَتَّى يُقَالَ لَهَا ارْتَفِعِي ارْجِعِي مِنْ حَيْثُ جِئْتِ فَتَرْجِعُ فَتُصْبِحُ طَالِعَةً مِنْ مَطْلِعِهَا ثُمَّ تَجْرِي لَا يَسْتَنْكِرُ النَّاسَ مِنْهَا شَيْئًا حَتَّى تَنْتَهِيَ إِلَى مُسْتَقَرِّهَا ذَاكَ تَحْتَ الْعَرْشِ فَيُقَالُ لَهَا ارْتَفِعِي أَصْبِحِي طَالِعَةً مِنْ مَغْرِبِكِ فَتُصْبِحُ طَالِعَةً مِنْ مَغْرِبِهَا فَقَالَ رَسُولُ اللَّهِ صَلَّى اللَّهم عَلَيْهِ وَسَلَّمَ أَتَدْرُونَ مَتَى ذَاكُمْ ذَاكَ حِينَ ( لَا يَنْفَعُ نَفْسًا إِيمَانُهَا لَمْ تَكُنْ آمَنَتْ مِنْ قَبْلُ أَوْ كَسَبَتْ فِي إِيمَانِهَا خَيْرًا ) و حَدَّثَنِي عَبْدُ الْحَمِيدِ بْنُ بَيَانٍ الْوَاسِطِيُّ أَخْبَرَنَا خَالِدٌ يَعْنِي ابْنَ عَبْدِ اللَّهِ عَنْ يُونُسَ عَنْ إِبْرَاهِيمَ التَّيْمِيِّ عَنْ أَبِيهِ عَنْ أَبِي ذَرٍّ أَنَّ النَّبِيَّ صَلَّى اللَّهم عَلَيْهِ وَسَلَّمَ قَالَ يَوْمًا أَتَدْرُونَ أَيْنَ تَذْهَبُ هَذِهِ الشَّمْسُ بِمِثْلِ مَعْنَى حَدِيثِ ابْنِ عُلَيَّةَ *
أخرجه مسلم.

عَنْ أَبِي ذَرٍّ رَضِي اللَّهم عَنْهم قَالَ قَالَ النَّبِيُّ صَلَّى اللَّهم عَلَيْهِ وَسَلَّمَ لِأَبِي ذَرٍّ حِينَ غَرَبَتِ الشَّمْسُ أَتَدْرِي أَيْنَ تَذْهَبُ قُلْتُ اللَّهُ وَرَسُولُهُ أَعْلَمُ قَالَ فَإِنَّهَا تَذْهَبُ حَتَّى تَسْجُدَ تَحْتَ الْعَرْشِ فَتَسْتَأْذِنَ فَيُؤْذَنُ لَهَا وَيُوشِكُ أَنْ تَسْجُدَ فَلَا يُقْبَلَ مِنْهَا وَتَسْتَأْذِنَ فَلَا يُؤْذَنَ لَهَا يُقَالُ لَهَا ارْجِعِي مِنْ حَيْثُ جِئْتِ فَتَطْلُعُ مِنْ مَغْرِبِهَا فَذَلِكَ قَوْلُهُ تَعَالَى ( وَالشَّمْسُ تَجْرِي لِمُسْتَقَرٍّ لَهَا ذَلِكَ تَقْدِيرُ الْعَزِيزِ الْعَلِيمِ ) *
أخرجه البخاري.

عَنْ عَبْدِ اللَّهِ بْنِ عَمْرِو بْنِ الْعَاصِ قَالَ رَأَى رَسُولُ اللَّهِ صَلَّى اللَّهم عَلَيْهِ وَسَلَّمَ الشَّمْسَ حِينَ غَرَبَتْ فَقَالَ فِي نَارِ اللَّهِ الْحَامِيَةِ لَوْلَا مَا يَزَعُهَا مِنْ أَمْرِ اللَّهِ لَأَهْلَكَتْ مَا عَلَى الْأَرْضِ *
أخرجه أحمد.

حَدَّثَنَا يَزِيدُ حَدَّثَنَا سُفْيَانُ يَعْنِي ابْنَ حُسَيْنٍ عَنِ الْحَكَمِ عَنْ إِبْرَاهِيمَ التَّيْمِيِّ عَنْ أَبِيهِ عَنْ أَبِي ذَرٍّ قَالَ كُنْتُ مَعَ النَّبِيِّ صَلَّى اللَّهم عَلَيْهِ وَسَلَّمَ عَلَى حِمَارٍ وَعَلَيْهِ بَرْذَعَةٌ أَوْ قَطِيفَةٌ قَالَ فَذَاكَ عِنْدَ غُرُوبِ الشَّمْسِ فَقَالَ لِي يَا أَبَا ذَرٍّ هَلْ تَدْرِي أَيْنَ تَغِيبُ هَذِهِ قَالَ قُلْتُ اللَّهُ وَرَسُولُهُ أَعْلَمُ قَالَ فَإِنَّهَا تَغْرُبُ فِي عَيْنٍ حَامِئَةٍ تَنْطَلِقُ حَتَّى تَخِرَّ لِرَبِّهَا عَزَّ وَجَلَّ سَاجِدَةً تَحْتَ الْعَرْشِ فَإِذَا حَانَ خُرُوجُهَا أَذِنَ اللَّهُ لَهَا فَتَخْرُجُ فَتَطْلُعُ فَإِذَا أَرَادَ أَنْ يُطْلِعَهَا مِنْ حَيْثُ تَغْرُبُ حَبَسَهَا فَتَقُولُ يَا رَبِّ إِنَّ مَسِيرِي بَعِيدٌ فَيَقُولُ لَهَا اطْلُعِي مِنْ حَيْثُ غِبْتِ فَذَلِكَ حِينَ لَا يَنْفَعُ نَفْسًا إِيمَانُهَا *
أخرجه أحمد.

هكذا إذن..؟!! إذن الشمس حين تغرب تذهب لتحت العرش لتخرَّ ساجدة لربها، ومن ثمَّ يأذن "الله" لها بالعودة فتعود فتشرق من جديد، حتى يحين موعد يوم القيامة المزعوم فيأمرها "الله" بالعودة من الغرب. يا له من درس ثمين في الجغرافيا، أشكر النبي شكراً جزيلاً على هذه المعلومات القيمة. أتساءل هل يدرِّس المسلمون هذا الكلام لأبنائهم؟ وإن كانوا يفعلون ذلك فكيف يستطيعون أن يقنعوهم بهذا الكلام [MODERATOREDIT]السخيف [/MODERATOREDIT]وكيف يفسرون لهم اختلاف هذا الكلام عن تفسير العلماء لظاهرة الشروق والغروب؟ أتحسَّر على هذه الأجيال البريئة التي لا ذنب لها سوى أنها قد ولدت من عائلة مسلمة. ولكن ما يخفف عني ألمي هو أن المسلمين لا يقرؤون كلام النبي، ولكن من ناحية أخرى فإن عدم قراءتهم لكلامه هذا يبقيهم على جهلهم وانخداعهم به وتصديقهم لنبوته [MODERATOREDIT]الكاذبة [/MODERATOREDIT]المزعومة.

حَدَّثَنَا عَبْدُ اللَّهِ بْنُ عَبْدِ الرَّحْمَنِ أَخْبَرَنَا أَبُو نُعَيْمٍ عَنْ عَبْدِ اللَّهِ بْنِ الْوَلِيدِ وَكَانَ يَكُونُ فِي بَنِي عِجْلٍ عَنْ بُكَيْرِ بْنِ شِهَابٍ عَنْ سَعِيدِ بْنِ جُبَيْرٍ عَنِ ابْنِ عَبَّاسٍ قَالَ أَقْبَلَتْ يَهُودُ إِلَى النَّبِيِّ صَلَّى اللَّهم عَلَيْهِ وَسَلَّمَ فَقَالُوا يَا أَبَا الْقَاسِمِ أَخْبِرْنَا عَنِ الرَّعْدِ مَا هُوَ قَالَ مَلَكٌ مِنَ الْمَلَائِكَةِ مُوَكَّلٌ بِالسَّحَابِ مَعَهُ مَخَارِيقُ مِنْ نَارٍ يَسُوقُ بِهَا السَّحَابَ حَيْثُ شَاءَ اللَّهُ فَقَالُوا فَمَا هَذَا الصَّوْتُ الَّذِي نَسْمَعُ قَالَ زَجْرُهُ بِالسَّحَابِ إِذَا زَجَرَهُ حَتَّى يَنْتَهِيَ إِلَى حَيْثُ أُمِرَ قَالُوا صَدَقْتَ فَأَخْبِرْنَا عَمَّا حَرَّمَ إِسْرَائِيلُ عَلَى نَفْسِهِ قَالَ اشْتَكَى عِرْقَ النَّسَا فَلَمْ يَجِدْ شَيْئًا يُلَائِمُهُ إِلَّا لُحُومَ الْإِبِلِ وَأَلْبَانَهَا فَلِذَلِكَ حَرَّمَهَا قَالُوا صَدَقْتَ قَالَ هَذَا حَدِيثٌ حَسَنٌ غَرِيبٌ *
أخرجه الترمذي.

فالأمر إذن هو أن هنالك راعٍ في السماء من الملائكة يرعى السحاب ويسوقها إلى حيث أراد "الله" وذلك البرق الذي نرى هو تلك المخاريق من النار التي يحملها ويسوق بها السحاب، وأما الرعد فهو زجر ذلك الملك بالسحاب حتى يستجيب للأمر. [MODERATOREDIT]ما هذه التفاهة، ما هذه الحماقة؟ [/MODERATOREDIT]أهذا هو الوحي المُوحى؟

عَنْ أَبِي هُرَيْرَةَ قَالَ بَيْنَمَا نَبِيُّ اللَّهِ صَلَّى اللَّهم عَلَيْهِ وَسَلَّمَ جَالِسٌ وَأَصْحَابُهُ إِذْ أَتَى عَلَيْهِمْ سَحَابٌ فَقَالَ نَبِيُّ اللَّهِ صَلَّى اللَّهم عَلَيْهِ وَسَلَّمَ هَلْ تَدْرُونَ مَا هَذَا فَقَالُوا اللَّهُ وَرَسُولُهُ أَعْلَمُ قَالَ هَذَا الْعَنَانُ هَذِهِ رَوَايَا الْأَرْضِ يَسُوقُهُ اللَّهُ تَبَارَكَ وَتَعَالَى إِلَى قَوْمٍ لَا يَشْكُرُونَهُ وَلَا يَدْعُونَهُ قَالَ هَلْ تَدْرُونَ مَا فَوْقَكُمْ قَالُوا اللَّهُ وَرَسُولُهُ أَعْلَمُ قَالَ فَإِنَّهَا الرَّقِيعُ سَقْفٌ مَحْفُوظٌ وَمَوْجٌ مَكْفُوفٌ ثُمَّ قَالَ هَلْ تَدْرُونَ كَمْ بَيْنَكُمْ وَبَيْنَهَا قَالُوا اللَّهُ وَرَسُولُهُ أَعْلَمُ قَالَ بَيْنَكُمْ وَبَيْنَهَا مَسِيرَةُ خَمْسِ مِائَةِ سَنَةٍ ثُمَّ قَالَ هَلْ تَدْرُونَ مَا فَوْقَ ذَلِكَ قَالُوا اللَّهُ وَرَسُولُهُ أَعْلَمُ قَالَ فَإِنَّ فَوْقَ ذَلِكَ سَمَاءَيْنِ مَا بَيْنَهُمَا مَسِيرَةُ خَمْسِ مِائَةِ سَنَةٍ حَتَّى عَدَّ سَبْعَ سَمَاوَاتٍ مَا بَيْنَ كُلِّ سَمَاءَيْنِ كَمَا بَيْنَ السَّمَاءِ وَالْأَرْضِ ثُمَّ قَالَ هَلْ تَدْرُونَ مَا فَوْقَ ذَلِكَ قَالُوا اللَّهُ وَرَسُولُهُ أَعْلَمُ قَالَ فَإِنَّ فَوْقَ ذَلِكَ الْعَرْشَ وَبَيْنَهُ وَبَيْنَ السَّمَاءِ بُعْدُ مَا بَيْنَ السَّمَاءَيْنِ ثُمَّ قَالَ هَلْ تَدْرُونَ مَا الَّذِي تَحْتَكُمْ قَالُوا اللَّهُ وَرَسُولُهُ أَعْلَمُ قَالَ فَإِنَّهَا الْأَرْضُ ثُمَّ قَالَ هَلْ تَدْرُونَ مَا الَّذِي تَحْتَ ذَلِكَ قَالُوا اللَّهُ وَرَسُولُهُ أَعْلَمُ قَالَ فَإِنَّ تَحْتَهَا أَرْضًا أُخْرَى بَيْنَهُمَا مَسِيرَةُ خَمْسِ مِائَةِ سَنَةٍ حَتَّى عَدَّ سَبْعَ أَرَضِينَ بَيْنَ كُلِّ أَرْضَيْنِ مَسِيرَةُ خَمْسِ مِائَةِ سَنَةٍ ثُمَّ قَالَ وَالَّذِي نَفْسُ مُحَمَّدٍ بِيَدِهِ لَوْ أَنَّكُمْ دَلَّيْتُمْ رَجُلًا بِحَبْلٍ إِلَى الْأَرْضِ السُّفْلَى لَهَبَطَ عَلَى اللَّهِ ثُمَّ قَرَأَ ( هُوَ الْأَوَّلُ وَالْآخِرُ وَالظَّاهِرُ وَالْبَاطِنُ وَهُوَ بِكُلِّ شَيْءٍ عَلِيمٌ ) *
أخرجه الترمذي.

في الحقيقة لم أكن أعلم بوجود هذه الأراضي تحت أرضنا هذه، وأعتقد أن العلماء الجيولوجيين أيضاً لا يعلمون حتى الآن بذلك، وأقترح أن نعلمهم بأن نبينا الموقَّر الموحى إليه قد أخبرنا بذلك حتى يأخذوا علماً به. [MODERATOREDIT]ولكن انتظروا…اكتموا سر هذا الاكتشاف بيننا، فلا أريد لهذه الأمة أن تصبح مضحكة ومسخرة لبقية الأمم أكثر مما هي عليه الآن!![/MODERATOREDIT]

10-16-2005, 03:31 AM
عرض جميع مشاركات هذا العضو إقتباس هذه الرسالة في الرد
{myadvertisements[zone_3]}
ضيف
Unregistered

 
مشاركة: #2
تفسير النبي لبعض الظواهر
عزيزي عرفان
هل تعرف رد المسلمين عما ذكرت
ام انك فعلا لا تعرف و تريد ان تسمع منهم تعليقا؟
10-16-2005, 04:50 AM
إقتباس هذه الرسالة في الرد
{myadvertisements[zone_3]}
ATmaCA غير متصل
Maximum Security
*****

المشاركات: 2,990
الانضمام: May 2005
مشاركة: #3
تفسير النبي لبعض الظواهر
إذا افرغت المقال والتوقيع من التطاول قد أرد عليك .

((سَلامٌ عَلَيْكُمْ لا نَبْتَغِي الْجَاهِلِينَ ))القصص55
10-16-2005, 06:56 AM
عرض جميع مشاركات هذا العضو إقتباس هذه الرسالة في الرد
{myadvertisements[zone_3]}
arfan غير متصل
عضو رائد
*****

المشاركات: 1,378
الانضمام: Nov 2004
مشاركة: #4
تفسير النبي لبعض الظواهر
إذا افرغت المقال والتوقيع من التطاول

???????
10-16-2005, 04:46 PM
عرض جميع مشاركات هذا العضو إقتباس هذه الرسالة في الرد
{myadvertisements[zone_3]}
philalethist غير متصل
عضو رائد
*****

المشاركات: 783
الانضمام: May 2005
مشاركة: #5
تفسير النبي لبعض الظواهر
وإن كنت أستنكر الصيغة الساخرة وربما الجارحة التي جاء بها أسلوب الموضوع إلا أني صُدمت حقا بعد قراءة هذه الأحاديث ولا أدري كيف سيكون رد الزملاء المسلمين حقا عليها. وأرجو أن لا يكون الرد أن هذه الأحاديث ضعيفة أو مشكوك فيها فقد بت أجزم أن الأحاديث الكاذبة في كتب المسلمين أكثر من الأحاديث الصحيحة (رغم أن أهم كتب الأحاديث تدعى بالصحيحين).
10-16-2005, 05:02 PM
زيارة موقع العضو عرض جميع مشاركات هذا العضو إقتباس هذه الرسالة في الرد
{myadvertisements[zone_3]}
كمبيوترجي غير متصل
أحن إلى أمي
*****

المشاركات: 5,154
الانضمام: Jan 2005
مشاركة: #6
تفسير النبي لبعض الظواهر
تحياتي يا جماعة

الزميل عرفان كتب يقول:
اقتباس:أهذا هو تفسير النبي لظاهرتي الكسوف والخسوف؟! إذن هما خشوع من الشمس والقمر لله، أو هما وسيلة ليخوف "الله" بهما عباده؟! أكاد أقهقه من الضحك لهذه السخافة. وكما يقال فإن شر البلية ما يضحك، فنحن هنا فعلاً أمام بلية حقيقية، مصيبة حقيقية. وأسأل نفسي هنا متحسراً على هذه الأمة الغافلة النائمة، إذا كان هذا النبي قد استطاع خداع أولئك العرب البسطاء في الجزيرة العربية في ذلك الزمان لقلة علمهم ومعرفتهم، فكيف يستطيع أن يخدع الناس في هذه الأيام ونحن نعتبر أنفسنا متعلمين متنورين؟ ولكن صدق من قال بأن العرب لا يقرؤون، وأنا أضيف على هذه العبارة: وإن قرؤوا لا يفقهون.
و الله إن كنت حضرتك لا تخاف من الكسوف و الخسوف فغيرك الكثير ممن يخافون مع علمهم بالقول العلمي فيهما...

و لا تقهقه يا عزيزي فليس لك ذلك...

اقتباس:هكذا إذن..؟!! إذن الشمس حين تغرب تذهب لتحت العرش لتخرَّ ساجدة لربها، ومن ثمَّ يأذن "الله" لها بالعودة فتعود فتشرق من جديد، حتى يحين موعد يوم القيامة المزعوم فيأمرها "الله" بالعودة من الغرب. يا له من درس ثمين في الجغرافيا، أشكر النبي شكراً جزيلاً على هذه المعلومات القيمة. أتساءل هل يدرِّس المسلمون هذا الكلام لأبنائهم؟ وإن كانوا يفعلون ذلك فكيف يستطيعون أن يقنعوهم بهذا الكلام السخيف وكيف يفسرون لهم اختلاف هذا الكلام عن تفسير العلماء لظاهرة الشروق والغروب؟ أتحسَّر على هذه الأجيال البريئة التي لا ذنب لها سوى أنها قد ولدت من عائلة مسلمة. ولكن ما يخفف عني ألمي هو أن المسلمين لا يقرؤون كلام النبي، ولكن من ناحية أخرى فإن عدم قراءتهم لكلامه هذا يبقيهم على جهلهم وانخداعهم به وتصديقهم لنبوته الكاذبة المزعومة.

"وسع كرسيه السماوات و الأرض" إذن الشمس فعلا تحت العرش...
أما السجود فلم يصرح النبي عليه الصلاة و السلام بكيفية السجود ... يعني ليس بالضرورة كسجودنا يا عزيزي...
و قصة يأذن الله لها فتشرق، أي بالعلم يسمح للأرض بان تكمل دورانها كل مرة حتى تشرق الشمس أو تغرب...
بالنسبة لطلوع الشمس من مغربها فالعلم (و لا أدري إن كان بالإجماع) صرح بأن دوران الأرض يؤول للتباطئ شيئا فشيئا حتى تتوقف ثم تعكس دورانها و حينها تخرج الشمس من مغربها يا عزيزي... و الكل سمع بالكوكب الذي حدث معه عين الأمر إلا إن كنت لم تسمع به!!!

اقتباس:فالأمر إذن هو أن هنالك راعٍ في السماء من الملائكة يرعى السحاب ويسوقها إلى حيث أراد "الله" وذلك البرق الذي نرى هو تلك المخاريق من النار التي يحملها ويسوق بها السحاب، وأما الرعد فهو زجر ذلك الملك بالسحاب حتى يستجيب للأمر. ما هذه التفاهة، ما هذه الحماقة؟ أهذا هو الوحي المُوحى؟
و ما أدراك بأن ما يسوق السحاب ليس بملك؟

ثم لا تقول تفاهة و حماقة فنحن أجل شأنا و أعظم مقدارا من أن نرد عليك التفاهة تفاهة بالمقابل...

اقتباس:في الحقيقة لم أكن أعلم بوجود هذه الأراضي تحت أرضنا هذه، وأعتقد أن العلماء الجيولوجيين أيضاً لا يعلمون حتى الآن بذلك، وأقترح أن نعلمهم بأن نبينا الموقَّر الموحى إليه قد أخبرنا بذلك حتى يأخذوا علماً به. ولكن انتظروا…اكتموا سر هذا الاكتشاف بيننا، فلا أريد لهذه الأمة أن تصبح مضحكة ومسخرة لبقية الأمم أكثر مما هي عليه الآن!!
لا أنا و لا أنت نعلم إن كانت تلك الأراضي تحتنا من حيث الحال يا عزيزي ... ثم لم يسبق أن نزل إنسان و خرق الأرض ... فكلامك مردود عليك حتى يدخل بشري من القطب الشمالي و يخرج من القطب الجنوبي ... لكن فعليا ما القصد من الأراضي السبع لا أنت و لا أنا ندري...

أخيرا ... عيب عليك يا من تدعي العلم أن تتحدث بهذا الأسلوب الفظ [MODERATOREDIT]الغبي [/MODERATOREDIT]على أي كان سواء كان نبيا أن لم يكن ... و ما كلامك إلا دليل جهل[MODERATOREDIT] و سفاهة...[/MODERATOREDIT]
10-16-2005, 09:44 PM
عرض جميع مشاركات هذا العضو إقتباس هذه الرسالة في الرد
{myadvertisements[zone_3]}
arfan غير متصل
عضو رائد
*****

المشاركات: 1,378
الانضمام: Nov 2004
مشاركة: #7
تفسير النبي لبعض الظواهر
[MODERATOREDIT]و ما كلامك إلا دليل جهل و سفاهة...[/MODERATOREDIT]


:rose:
10-18-2005, 04:01 AM
عرض جميع مشاركات هذا العضو إقتباس هذه الرسالة في الرد
{myadvertisements[zone_3]}
ضيف
Unregistered

 
مشاركة: #8
تفسير النبي لبعض الظواهر
عرفان يا عزيزي
انت تعرف تماما رأى المسلم فى هذه الاحاديث فلم تضيع وقتك ؟
10-18-2005, 08:54 AM
إقتباس هذه الرسالة في الرد
{myadvertisements[zone_3]}
fady غير متصل
عضو متقدم
****

المشاركات: 640
الانضمام: Nov 2004
مشاركة: #9
تفسير النبي لبعض الظواهر
اقتباس:  arfan   كتب/كتبت  
فيما يلي بعضاً من أحاديث النبي ، والتي تتحدث بشكل عام عن بعض الظواهر الطبيعية، وهذه الأحاديث تبين بشكل جلي "الإعجاز العلمي" الذي يتحدث عنه بعض "العلماء" في الدين الإسلامي.:

عَنْ أَبِي قِلَابَةَ عَنِ النُّعْمَانِ بْنِ بَشِيرٍ قَالَ انْكَسَفَتِ الشَّمْسُ عَلَى عَهْدِ رَسُولِ اللَّهِ صَلَّى اللَّهم عَلَيْهِ وَسَلَّمَ فَخَرَجَ فَزِعًا يَجُرُّ ثَوْبَهُ حَتَّى أَتَى الْمُسْجِدَ فَلَمْ يَزَلْ يُصَلِّي حَتَّى انْجَلَتْ ثُمَّ قَالَ إِنَّ أُنَاسًا يَزْعُمُونَ أَنَّ الشَّمْسَ وَالْقَمَرَ لَا يَنْكَسِفَانِ إِلَّا لِمَوْتِ عَظِيمٍ مِنَ الْعُظَمَاءِ وَلَيْسَ كَذَلِكَ إِنَّ الشَّمْسَ وَالْقَمَرَ لَا يَنْكَسِفَانِ لِمَوْتِ أَحَدٍ وَلَا لِحَيَاتِهِ فَإِذَا تَجَلَّى اللَّهُ لِشَيْءٍ مِنْ خَلْقِهِ خَشَعَ لَهُ *
أخرجه ابن ماجه

أَخْبَرَنَا قُتَيْبَةُ قَالَ حَدَّثَنَا حَمَّادٌ عَنْ يُونُسَ عَنِ الْحَسَنِ عَنْ أَبِي بَكْرَةَ قَالَ قَالَ رَسُولُ اللَّهِ صَلَّى اللَّهم عَلَيْهِ وَسَلَّمَ إِنَّ الشَّمْسَ وَالْقَمَرَ آيَتَانِ مِنْ آيَاتِ اللَّهِ تَعَالَى لَا يَنْكَسِفَانِ لِمَوْتِ أَحَدٍ وَلَا لِحَيَاتِهِ وَلَكِنَّ اللَّهَ عَزَّ وَجَلَّ يُخَوِّفُ بِهِمَا عِبَادَهُ *
أخرجه النسائي وأخرج أبو داود حديثاً بنفس المعنى

أهذا هو تفسير النبي لظاهرتي الكسوف والخسوف؟! إذن هما خشوع من الشمس والقمر لله، أو هما وسيلة ليخوف "الله" بهما عباده؟! [ color=red]###[/color]إذا كان هذا النبي قد استطاع خداع أولئك العرب البسطاء في الجزيرة العربية في ذلك الزمان لقلة علمهم ومعرفتهم، فكيف يستطيع أن يخدع الناس في هذه الأيام ونحن نعتبر أنفسنا متعلمين متنورين؟ .


هون عليك عزيزي arfan

فعلا موضوع جميل ويستحق التفكير

لكن ماذا كنت تنتظر من جواب محمد علي هذا السؤال ؟

فهو يتكلم بالثقافة التي يفهما هو, ويفهما أبناء جيله ( ثقافة المصاطب )

ولكن بالامانة الا تري معي أن في جواب محمد إثبات قاطع علي نبوته بالفعل , وكلامه المعسول ما هو الا وحي يوحي ؟!




اقتباس:ولكن صدق من قال بأن العرب لا يقرؤون، وأنا أضيف على هذه العبارة: وإن قرؤوا لا يفقهون
[SIZE=4]
عندك حق في هذا الاستنتاج .. ولكننا نأمل يوما ما سيأتي فيه " الشواف" الذي يزيل الحجاب الذي علي العقل والعصابة التي علي العين

تحياتي


10-20-2005, 02:49 PM
عرض جميع مشاركات هذا العضو إقتباس هذه الرسالة في الرد
{myadvertisements[zone_3]}


المواضيع المحتمل أن تكون متشابهة…
الموضوع الكاتب الردود المشاهدات آخر رد
  النبي الكذاب JOHN DECA 107 8,676 06-12-2014, 05:40 AM
آخر رد: zaidgalal
  اشكالية قراءة النبي fancyhoney 50 15,961 05-29-2014, 06:41 PM
آخر رد: fancyhoney
  هل سُحِرَ النبي؟ فارس اللواء 2 810 11-01-2013, 06:29 PM
آخر رد: الوطن العربي
  البصري يثبت مقامه بوصية النبي .... والوصية تشهد بكذبه حجي نور الله 1 822 03-11-2013, 12:03 PM
آخر رد: خالد
  الدكتور عدنان إبراهيم يصف أحاديث النبي -ص- في الدجال بالكلام الفارغ . جمال الحر 15 2,694 03-08-2013, 09:30 PM
آخر رد: جمال الحر

الانتقال السريع للمنتدى:


يتصفح هذا الموضوع من الأعضاء الان: بالاضافة الى ( 1 ) زائر
{myadvertisements[zone_2]}
إتصل بنا | نادي الفكر العربي | العودة للأعلى | | الوضع البسيط (الأرشيف) | خلاصات التغذية RSS