اقتباس: مستر كامل كتب/كتبت
اقتباس: ليبرالي_مصري كتب/كتبت
اقتباس: fady كتب/كتبت
الأخوة الأفاضل
أهلا بكم
ارحب بالزميل العزيز ليبرالي (f)(f)(f)
[quote] ليبرالي_مصري كتب/كتبت
القصة الأولي :
قصة الخضر و موسي و القصة تتحدث عن ان الخضر الرجل الصالح
كان يسير مع موسي ثم قابلوا طفل صغير فقتلة الخضر ولما سالة موسي لماذا
اجاب لأنة كان سيكبر و يكون عاصيا لوالدية ة يكون فاسقا و فاجرا
الخ
و السوؤال هو كيف عرف الخضر ان هذا الطفل سيكون كذلك (اي كيف علم انة سيكون شخص سيء في المستقبل )
الجابة التي سيجاوب بها المؤمنون هي ان الله اعطاة القدرة علي ذلك
رائع يا اصدقائي
ولكن مهلا
الله اعطاة القدرة علي ان يعرف المستقبل و من ثم يمنع جرائم ستحدث في المستقبل
حقا ان كان الأمر كذلك و ان كان الله اعطا للخضر تلك القدرة
و ان كان الله حريصا فعلا علي ان لا تقع امور سيئة في المستقبل
عندك حق يا عزيزي وهذا ما قاله أحد مشايخ المسلمين في هذه القصة :
قال الإمام النووي في شرح صحيح مسلم تعليقا على قصة موسى والخضر
قال : في هذه القصة بيان اصل عظيم من أصول الإسلام وهو وجوب التسليم بكل ما جاء به الشرع وان كان بعضه لا تظهر حكمته للعقول ولا يفهمه أكثر الناس وقد لا يفهمونه كلهم !
نعم لقد صفع الإمام النووي وجوه كل من يتغنون بأن الإسلام دين التفكر والعقل وذو الألباب…!
نعم لقد أباح الإمام النووي بأصل الإسلام هو أن تؤمن وتستسلم وتضع عقلك في التابوت , وان فهمت وتكلمت وتحررت فيضعونك في التابوت.
تقبل تحياتي (f)
مع تحياتي .......... فادي
تحياتي عزيزي فادي :97:
هل ياتري اجد رد من اتباع الدين الجديد (الأسلام) ؟؟
فها هو من كلام من كتبكم و من ائمتكم صريح يؤكد انة لايوجد تفاسير عقلية لكثير من الأشياء و اننا يجب ان نؤمن بها كما هي
ربما حان الوقت للتوقف عن ترديد ان الأسلام دين العقل و المنطق و التفكر
استاذ ليبرالى ,
لسنا ممن يعبدون ويقدسون البشر مثل هؤلاء ...
فالإمام عندنا ليس كالبابا عندهم ... يقول ولا الضالين فنقول وراءه آمن
لدينا المرجع الاساسى وهو القرآن ...
و الامام بشر معرض للخطأ والصواب
و ما أكثر الايات التى تحث على التفكير و منها
{الَّذِينَ يَذْكُرُونَ اللّهَ قِيَاماً وَقُعُوداً وَعَلَىَ جُنُوبِهِمْ وَيَتَفَكَّرُونَ فِي خَلْقِ السَّمَاوَاتِ وَالأَرْضِ رَبَّنَا مَا خَلَقْتَ هَذا بَاطِلاً سُبْحَانَكَ فَقِنَا عَذَابَ النَّارِ }آل عمران191
{قُل لاَّ أَقُولُ لَكُمْ عِندِي خَزَآئِنُ اللّهِ وَلا أَعْلَمُ الْغَيْبَ وَلا أَقُولُ لَكُمْ إِنِّي مَلَكٌ إِنْ أَتَّبِعُ إِلاَّ مَا يُوحَى إِلَيَّ قُلْ هَلْ يَسْتَوِي الأَعْمَى وَالْبَصِيرُ أَفَلاَ تَتَفَكَّرُونَ }الأنعام50
{إِنَّمَا مَثَلُ الْحَيَاةِ الدُّنْيَا كَمَاء أَنزَلْنَاهُ مِنَ السَّمَاءِ فَاخْتَلَطَ بِهِ نَبَاتُ الأَرْضِ مِمَّا يَأْكُلُ النَّاسُ وَالأَنْعَامُ حَتَّىَ إِذَا أَخَذَتِ الأَرْضُ زُخْرُفَهَا وَازَّيَّنَتْ وَظَنَّ أَهْلُهَا أَنَّهُمْ قَادِرُونَ عَلَيْهَا أَتَاهَا أَمْرُنَا لَيْلاً أَوْ نَهَاراً فَجَعَلْنَاهَا حَصِيداً كَأَن لَّمْ تَغْنَ بِالأَمْسِ كَذَلِكَ نُفَصِّلُ الآيَاتِ لِقَوْمٍ يَتَفَكَّرُونَ }يونس24
{وَهُوَ الَّذِي مَدَّ الأَرْضَ وَجَعَلَ فِيهَا رَوَاسِيَ وَأَنْهَاراً وَمِن كُلِّ الثَّمَرَاتِ جَعَلَ فِيهَا زَوْجَيْنِ اثْنَيْنِ يُغْشِي اللَّيْلَ النَّهَارَ إِنَّ فِي ذَلِكَ لَآيَاتٍ لِّقَوْمٍ يَتَفَكَّرُونَ }الرعد3
{يُنبِتُ لَكُم بِهِ الزَّرْعَ وَالزَّيْتُونَ وَالنَّخِيلَ وَالأَعْنَابَ وَمِن كُلِّ الثَّمَرَاتِ إِنَّ فِي ذَلِكَ لآيَةً لِّقَوْمٍ يَتَفَكَّرُونَ }النحل11
{ثُمَّ كُلِي مِن كُلِّ الثَّمَرَاتِ فَاسْلُكِي سُبُلَ رَبِّكِ ذُلُلاً يَخْرُجُ مِن بُطُونِهَا شَرَابٌ مُّخْتَلِفٌ أَلْوَانُهُ فِيهِ شِفَاء لِلنَّاسِ إِنَّ فِي ذَلِكَ لآيَةً لِّقَوْمٍ يَتَفَكَّرُونَ }النحل69
{وَمِنْ آيَاتِهِ أَنْ خَلَقَ لَكُم مِّنْ أَنفُسِكُمْ أَزْوَاجاً لِّتَسْكُنُوا إِلَيْهَا وَجَعَلَ بَيْنَكُم مَّوَدَّةً وَرَحْمَةً إِنَّ فِي ذَلِكَ لَآيَاتٍ لِّقَوْمٍ يَتَفَكَّرُونَ }الروم21
{اللَّهُ يَتَوَفَّى الْأَنفُسَ حِينَ مَوْتِهَا وَالَّتِي لَمْ تَمُتْ فِي مَنَامِهَا فَيُمْسِكُ الَّتِي قَضَى عَلَيْهَا الْمَوْتَ وَيُرْسِلُ الْأُخْرَى إِلَى أَجَلٍ مُسَمًّى إِنَّ فِي ذَلِكَ لَآيَاتٍ لِّقَوْمٍ يَتَفَكَّرُونَ }الزمر42
{وَسَخَّرَ لَكُم مَّا فِي السَّمَاوَاتِ وَمَا فِي الْأَرْضِ جَمِيعاً مِّنْهُ إِنَّ فِي ذَلِكَ لَآيَاتٍ لَّقَوْمٍ يَتَفَكَّرُونَ }الجاثية13
ديننا يدعونا للتفكير ... ونحن لسنا مثل هؤلاء فى الكنيسة الذين أمروا بشنق جاليليو عندما قال بكروية الأرض
... قمت بالرد عليك واتهامك بأن القرآن لا يدعونا للتفكير ... فهل سأرى واعتذارا و معه
حمرة الخجل
افهم من كلامك انك ترفض كلام الأمام النووي ؟؟
و انك بالتاي تري انة مخطيء و اننا يجب ان نأخذا لأشياء بالعقل و المنطق ؟؟
انتظر اجابتك و بعدها لنري ان كنت ادين لك باعتذار ام لا
(f)