{myadvertisements[zone_3]}
{myadvertisements[zone_3]}
{myadvertisements[zone_3]}
{myadvertisements[zone_3]}
{myadvertisements[zone_3]}
تموز المديني
عضو جديد دائما
المشاركات: 1,165
الانضمام: Jun 2004
|
سؤال الى اللغويين في النادي ..
نعود الى مشكلة المصطلحات العلمية التي حدثتك عنها سابقا_اعلاه_ رغم ان مثالك كان مأخوذا من القرآن.. و هذا يعني تماما اني فهمت عليك ايها العزيز:)
اما ما حدثته عن صراع الاضداد فهنا يسعني القول حسب رايك وبناء عليه
عكس الوجود: اللاوجود ليس العدم
عكس الليل : الاليل و ليس النهار
و كذلك عكس العدم : اللا عدم,,,
و عكس الموت: اللا موت,,,,
عكس الغباء : اللاغباء ,,,,,
,,, الخ
لا اظن ابدا هذا
و هو ما لا خلاف عليه
بحيث ان لا النافية تستعمل فقط و بحالات محصورة حين لا يوجد نقيض للكلمة و لا باي لفظة كانت ..
و غيرها كل معنى دال على صفة او حالة لا بد له من نقيض و هذه ليست من اسرار اللغة العربية ..
و بذلك تستطيع ان تعطي ما تشاء من الكلمات لاجد لك لها نقيضا دون اللجوء الى لا النافية
و لك حبي و احترامي
|
|
01-27-2005, 01:10 AM |
|
{myadvertisements[zone_3]}
ضيف
Unregistered
|
سؤال الى اللغويين في النادي ..
الاستكانه هي نقيض الارادة.
المدخن عندما يريد الاقلاع عن التدخين بقع بين النقيضين.بين ان يستكين للادمان والنكوتبن او ان يريد الاقلاع.
بعض المدخنين يريدون الاقلاع و بستمرون فنقول عنهم فاقدي الارادة.
اليعض لا يستكينون عندما يريدون الاقلاع فيقلعون ونسميهم ذويي ارادة.
اما القدر فلا ادري كبف اصبح نقيض الارادة؟
يعني قدرا على المدخن اللذي استكان للادمان وليس اختيارا؟
هو يختار بين ان يستكين او يريد.
وعلى راي المعتزلة يصبح غير مسؤول عن استمراره
بالتدخين و يصبح قدره.
الله لا يعوض المغتزلة دايما بيجوا تا يكحلوها بعموهاو بلعنوا ابو سنسفيل اللي خلفوها:h:
|
|
02-06-2005, 09:16 AM |
|
{myadvertisements[zone_3]}