على عزت 00
عضو فعّال
  
المشاركات: 116
الانضمام: Jul 2010
|
RE: سؤال صعب ومحرج
(06-26-2010, 08:26 PM)anass كتب: سيق وان سألت كل من الإخوة علي وأتماكا هذا السؤال عن هذه الآية, ولم يتفوقا في الرد عليه أو لم يفهماه مما دفعني إلى طرحه من جديد على الإخوان في المنتدى.
الاية تقول:
"كنتم خير امة اخرجت للناس تامرون بالمعروف وتنهون عن المنكر وتؤمنون بالله ولو امن اهل الكتاب لكان خيرا لهم منهم المؤمنون واكثرهم الفاسقون "
وسؤالي هو:
هل فعلا نحن خير أمة اخرجت للناس؟ لماذا؟ وكيف؟
ورد فى تفسير هذه الاية فى تفسير الجلالين
(كنتم) يا أمة محمد في علم الله تعالى (خير أمة أخرجت) أظهرت (للناس تأمرون بالمعروف وتنهون عن المنكر وتؤمنون بالله ولو آمن أهل الكتاب لكان) الإيمان (خيراً لهم منهم المؤمنون) كعبد الله بن سلام رضي الله عنه وأصحابه (وأكثرهم الفاسقون) الكافرون.
ومن خلال هذا التفسير الانسانى البشرى نستطيع ان نقترب من معنى الآية فهى تتحدث عن افضل أمة فى علم الله المسبق والتى سيخرجها فى وقتها ببعثة رسوله محمد صلى الله عليه وسلم، وقد وضعت ثلاثة اشراط لها وهى الامر بالمعروف والنهى عن المنكر والايمان بالله واحدا لا شريك له، ومن تجاوز عن احد هذه الاشراط لم يعد من خير أمة.
ولا تعنى الاية ضرورة ان يكون كل المسلمين فى كل وقت هم من ضمن هذه الامة ولكن لابد من الثلاثة شروط. وليس انحدار امة الاسلام وتدنيها بين الامم إلا دليلا على صدق هذه الاية ، فهل نحن نأمر بالمعروف وننهى عن المنكر ام اننا اكتفينا فقط بالشرط الثالث وهو الايمان بالله.
وحتى مع أسوء شئ فى العالم وهو الحرب ، فإن المسلمين كانوا اقل خطرا من غيرهم وقد قرأت قولا لأحد المستشرقين الأوربيين بأن "التاريخ لم يعرف فاتحاً أرحم من العرب" ولكن المسلمون تركوا مكارم الاخلاق فى الدين واتبعوا هوى النفس وخافوا على الدنيا مما جعل الوهن يدب فى اوصالهم حتى فقدوا الثقة بالذى كان سبب عز من قبلهم.
اعتقد ان هذا هو معنى كنتم خير أمة أخرجت للناس. أما من هم اهل هذه الامة فهم من يأمرون بالمعروف وينهون عن المنكر ويؤمنون بالله واحدا لا شريك له.
(تم إجراء آخر تعديل على هذه المشاركة: 07-05-2010, 06:33 PM بواسطة على عزت 00.)
|
|
07-05-2010, 06:31 PM |
|
{myadvertisements[zone_3]}
{myadvertisements[zone_3]}
{myadvertisements[zone_3]}
{myadvertisements[zone_3]}
يقظة فكر
أبي الإسلام لا أب لي سواه
 
المشاركات: 35
الانضمام: Jul 2010
|
RE: سؤال صعب ومحرج
اقتباس:راجع هذا الرابط ايها الصادق الامين والذي لا تنطق عن هوى
[quote]http://www.google.com.eg/search?sourceid=navclient&aq=0h&oq=&ie=UTF-8&rlz=1T4SKPB_enGB348GB349&q=%d8%a7%d9%84%d9%84%d9%88%d8%a7%d8%b7+%d9%81%d9%8a+%d8%ad%d9%85%d8%a7%d8%b3
وانت فرحان على البحث..وكل المواقع اللي بتحكي بهذا الامر مواقع فتحاوية معروف عنها انها لا تتورع في الكذب على حماس..
تأخذ من مواقع تعتبر طرف وفي خانة العداء من حماس..لتثبت صدق كلامك..
اطمئن..لن تجد من يتهم حماس بهذا الاتهام سوى مواقع فتح التي تنفث سمومها واخبارها المكذوبة والتي لا يصدقها ابناء فتح انفسهم..
الرابط اللي جبته..بله واشرب ميته..
اذكر قبل فترة على موقع فتحاوي خبر مفاده ان ابن شقيق مدير الشرطة ابو عبيدة الجراح واسمه فلان الجراح قد قام بجريمة اغتصاب بحق فتاة ولانه حماس تم تبرئته..
المغفلين لا يعلموا ان اسم الجراح هو لقب..وان ابو عبيدة الجراح مدير الشرطة لا ينتمي لعائلة الجراح ابدا..واسم عائلته معروف..يعني الكذب عيني عينك..
وعلى هذه القصة فقس..
اقتباس:متابع لاسعار سوق المخدرات تنم عن خبرة تاجر مخدرات محنك
يااااااااه..افحمتني جدا..
انا مفحوم ع الاخر!!
حدا حكالك قبل هيك انك اهبل؟!
بحكم مجال عملي"القانون"وعلاقتي مع وكلاء النيابة واشخاص في قسم مكافحة المخدرات اعلم الكثير بالارقام والتفاصيل..
اقتباس: اتوقع منك جهلك عن البنوك فتجارة المخدرات لا تترك للشخص وقت لمعرفة الامور الاخرى لذا فانا افيدك هنا فالجمعيات الاهلية قامت حماس بعزل مجالس اداراتها الاصليين واناطتها لمرتزقة من حماس وحيث ان صلاحية ادارة الاموال من حق الادارة الشرعية لذا تلجأ الادارة المرتزقة لشرطة حماس
لسرقة اموال الجمعية وهي في معظمها حقوق ومكافأت ومستحقات العاملين بها كجمعية اصدقاء المريض مثلا
اضحكتني من كل قلبي..اشعر اني اناقش فتى يافع..متهور..مندفع..طائش..يعتقد انه بفرد عضلاته الهزيلة قد حاز الدنيا بما فيها!
اولا..الجمعيات الاهلية وتغيير ادارتها متى خالفت الشروط يخضع امرها للحكومة في غزة وهو حق قانوني بامتياز..فلا تملك انت ولا غيرك ولا اتخن شنب على الارض ان يجرد الحكومة بغزة من هذا الحق..
ثانيا..بالنسبة للاشخاص الذين يتولون زمام الامور في الجمعيات الاهلية لا يكون الامر متعلق بشخوصهم بالنسبة للمعاملات المالية لانهم عبارة عن ممثلين لتلك الجمعيات..وان كنت تريد ان تفتح بهذا الباب فعليك ان تعلم ان الجمعيات السابقة في عهد فتح كانت كلها بطاقم فتحاوي..وبالتعيين على عكس اغلب الجمعيات حاليا التي يتم اختيار اعضائها بالانتخاب..
ثالثا..كل من يرفع قضية في المحاكم بغزة ويتم الحكم له تتكفل الحكومة بان تعطيه حقه من يد من يماطل في ذلك..مهما اختلفت انتمائات الاشخاص..وحتى لو كان من حكمت المحكمة له شخص تافه مثلك..
اقتباس:لباقي ما طرحته فانني اتركك واترك الزملاء مع هذا الرابط لمعرفة الحقائق عن الوضع بغزة
هاهاهاها
هذا الموقع معروف بانتمائه لفتح وحقده على حماس وادراجه لكم الاكاذيب..حتى مواقع فتح نفسها لا تستعين به في الهجوم على حماس لشدة الاكاذيب الواردة فيه والتي يشعر القراء انها مخادعة للعقول..
اقتباس:لاتعتب عليه ياأخي فهو معذور
هو من الفتيان المغرر بهم في المساجد
فاعذره لربما تواجده في النادي وجو التفكير الصحي هنا
سيساعده من تجاوز ما هو فيه
فعلا انك تحفة..
تتحدث عن التفكير الصحي هنا..ووالله وبالله وتالله ما دخلت الا للذب عن الاسلام ثم التسلية على مثالك..
انت تذكرني بالصرصور..فهو عندما يلامس الانسان يقوم بتنظيف نفسه..يعتقد نفسه انظف من الانسان..وهذا حالك..
وضحت الفكرة والا كعادة امثالك؟!
(تم إجراء آخر تعديل على هذه المشاركة: 07-07-2010, 10:45 AM بواسطة يقظة فكر.)
|
|
07-07-2010, 10:40 AM |
|
{myadvertisements[zone_3]}
{myadvertisements[zone_3]}
vodka
عضو رائد
    
المشاركات: 3,876
الانضمام: Aug 2007
|
RE: سؤال صعب ومحرج
(07-07-2010, 10:40 AM)يقظة فكر كتب:
الرابط اللي جبته..بله واشرب ميته..
حدا حكالك قبل هيك انك اهبل؟!
اضحكتني من كل قلبي..اشعر اني اناقش فتى يافع..متهور..مندفع..طائش..يعتقد انه بفرد عضلاته الهزيلة قد حاز الدنيا بما فيها!
وحتى لو كان من حكمت المحكمة له شخص تافه مثلك..
فعلا انك تحفة..
..ووالله وبالله وتالله ما دخلت الا للذب عن الاسلام ثم التسلية على مثالك..
انت تذكرني بالصرصور..فهو عندما يلامس الانسان يقوم بتنظيف نفسه..يعتقد نفسه انظف من الانسان..وهذا
حالك..
هذا هو مستوى ابناء المساجد من اعضاء حماس في نقاشهم وفي الذب عن الاسلام
هذه لغته في الانترنيت فقط
اما عند النقاش وجها لوجه فلا تستعمل هذه الشتائم
وانما السلاح هو الذي يتكلم فهو الذي يحسم كل نقاش
هذه هي النوعية التي ابتليت بها غزة
عربنجية يتحكمون برقاب مليون ونصف بني ادم
|
|
07-07-2010, 03:33 PM |
|
{myadvertisements[zone_3]}
{myadvertisements[zone_3]}
{myadvertisements[zone_3]}
{myadvertisements[zone_3]}