{myadvertisements[zone_3]}
مناضل
عضو فعّال
المشاركات: 128
الانضمام: Dec 2008
|
RE: اصناف المتابعين لهذا المنتدى
(01-20-2010, 12:27 PM)anass كتب: موضوع مهم واشكرإلإخوان على تدخلاتهم القيمة وأقول لللأخ مناضل:
3- لقد نسيت صنفا مهم يأاخ مناضل
5 صنف معاند من أجل العناد فقط وهؤلاء لا يتمتعون بأي قدرة عقلية ويغيبون العقل والمنطق بل يستخفون بعقول الناس.يأولون الأحاديث والتفاسير حسب هواهم دون الإكتفاء بالنصوص والتفاسير المعتمدة كأرضية للنقاش .وهمهم هو الدفاع المستميت وعدم أخدهم بعين الإعتبار الفكر الآخر واللجوء الى القدف والشتم لا لشيء سوى ان محاورهم يخلفهم الرأي.وهم وحدهم اهل المعرفة والعلم.
وقلت ايضا:
اما استشهادي بالقران فهو لاظهار االمضامين التي حورت في هذا المنتدى للاسف فقد رايت الكثير من المشاركات التي حولت القران لكتاب جهل وتخلف او كتاب يدعوا للقتل واجتثاث البشر عن بكرة ابيهم او اخذ جانب واحد من جوانب القران وتفسيرها تفسير بعيد جدا عن المضامين الاخرى .
طيب ماشي معاك
إذا كان القرآن لا يدعو الى القتل واجتثات البشرفماذا تعني هذه الآيات
"ياايها النبي حرض المومنين على القتال ..الى آخر السورة"
"وإذا انسلخت الأشهر الحرم فاقتلوا المشركين حيث وجدتموهم"
"قاتلوا الذين لا يومنون بالله ولا باليوم الآخر ولا يحرمون ما حرم الله ورسوله ولا يدينون دين الحق من الذين أوتوا الكتاب حتى يعطوا الجزية عن يد وهم صاغرون"
"وإذا لقيتم المشركين فاضربوا منهم كل بنان"
فبماذا تفسر لنا هذا التناقض بالعقل والمنطق وشكرا.
وقلت أيضا:
بما اني اريد اثبات الايمان بالله فمن الطبيعي ان استشهد بايات قرانيه كلما وضحت فكرة منطقيا وعقليا اولا .
لاثبت مطابقه كلام الاله الذي امن به مع كلام العقل والمنطق .
أتبث لنا من فضلك بالعقل والمنطق أن هذه الآيات هي من عند الله أولا حتى يكون الحوار جديا وكما قال بعض الإخوة إيجاد الأرضية المشتركة بين المتداخلين.مع تحياتي.
لعلك تخبرنا متى نزلت هذه الايات ولماذا ؟
|
|
01-22-2010, 05:21 PM |
|
{myadvertisements[zone_3]}
{myadvertisements[zone_3]}
{myadvertisements[zone_3]}
rami111yousef
عضو متقدم
المشاركات: 513
الانضمام: Jul 2008
|
RE: اصناف المتابعين لهذا المنتدى
اقتباس:سابقا كنت اعتقد ان الملحد هو انسان مثقف جدا ولكنه وصل لمرحله من المعرفه بين الايمان والالحاد ولم يكمل تبحره ولكنه بصورة عامه مثقف .
ربما اعتقدت هذا لتأثري ببعض اقاربي ممن اعتنق المذهب الماركسي والشيوعي وكنت اراهم في غايه الثقافه .
ولكن وبعد تعرفي على هذا المنتدى رايت هناك انواع للملحدين وللاسف كانت الثقافه الاساس الاول في كل اصنافهم .
1- الصنف الاول في غايه الثقافه والمعرفه ولكنه للاسف يعاني من عقده النقص امام علوم الغربين لذا اعتبر كل كلامهم صحيح جدا من غير البحث بادلتهم فقد اصبح دليله المقنع ( قال الدكتور فلان او قالت الدراسه الفلانيه ) .
2- صنف اخر غاضب على المنتسبين للاديان فلم يكلف نفسه بدراسه الدين نفسه واعتقد ان كل ما يقوله المتدينين هو قول الدين نفسه فسخط على الدين نفسه او على جميع الاديان ولو رجع لنفسه لرى ان سخطه على اشخاص وليس نظريات وافكار .
3- صنف ثالث معاند من اجل العناد فقط وهؤلاء لا يتمتعون باي ثقافه ولا قدره لعقولهم على التعرف على اي معرفه او استيعابها اصلا ولكنهم يعتقدون ان الالحاد يعني ثقافه ومجرد اظهار الحادهم وسخطهم على الدين فسوف يعتقد الناس انهم في غايه المعرفه والعلم .
4- صنف محتارين بين علماء الالحاد وعلماء الدين وهؤلاء المساكين الذين لم تتوفر لهم القدره العقليه على التعرف على مختلف النظريات العلميه او الفكريه لذا اتخذوا من اعلام كل مذهب دليل على المذهب نفسه وبهذا اصبحوا يتقلبون بين الادله المقنعه لعلماء كل صنف .
التصنيفات ليست صحيحة تماما بحسب رأيي المتواضع
الصنف الأول : هناك نوع مثقف ويستشهد بعلوم الغربيين ولا يعتبر بالضرورة كل كلامهم صحيح جدا و يبحث في ادلتهم ....
أما أنت فتعمم وتقول الصنف الأول مثقف ويعتبر كل كلام الغربيين صحيحاً ولا يبحث في ادلتهم بالمناسبة ! كيف تريده أن يبحث في ادلتهم ؟؟ ولماذا تعتبر ان لديه عقدة ؟؟
الصنف الثاني : غاضب على المنتسبين للأديان وهنا تعمم وتعتبر أن الغاضب على المنتسبين للأديان !! لم يدرس الأديان فما أدراك أنه لم يكلف نفسه عناء دراسة الدين ؟؟ إذا صادفتك بعض الحالات لايمكنك التعميم
الصنف الثالث معاند .. لكنك تطلق حكما عاما أنه لا يتمتعون بأي ثقافة ولا قدرة لعقولهم وهذا غير دقيق ربما.... هل ترى أنــه معاند لأجل العناد فقط !! أليس العناد هو نوع من التشبث بالرأي والقناعة بامتلاك الرأي الصائب وقد تكون هذه القناعة ناتجة عن أدلة وليس للعناد فقط كما أن هناك مثقفين وعلماء اشتهروا بالعناد والعناد هو تشبث بالرأي و أوصلهم في بعض الحالات إلى اكتشافات جديدة !!! أو الموت كما في حالة غاليلو
الصنف الرابع : يمكن قبوله على اعتبار انك لم تطلق حكما عاما فيـــه
وقد رد The Holy Man
بشكل جيد (الرد 15)
|
|
01-23-2010, 01:48 AM |
|
{myadvertisements[zone_3]}
{myadvertisements[zone_3]}
مناضل
عضو فعّال
المشاركات: 128
الانضمام: Dec 2008
|
RE: اصناف المتابعين لهذا المنتدى
(01-23-2010, 02:18 AM)anass كتب: أخ مناضل بعد التحية انت قلت:
اما استشهادي بالقران فهو لاظهار االمضامين التي حورت في هذا المنتدى للاسف فقد رايت الكثير من المشاركات التي حولت القران لكتاب جهل وتخلف او كتاب يدعوا للقتل واجتثاث البشر عن بكرة ابيهم او اخذ جانب واحد من جوانب القران وتفسيرها تفسير بعيد جدا عن المضامين الاخرى .
وكان سؤالي كالتالي:
إذا كان القرآن لا يدعو الى القتل واجتثات البشرفماذا تعني هذه الآيات
"ياايها النبي حرض المومنين على القتال ..الى آخر السورة"
"وإذا انسلخت الأشهر الحرم فاقتلوا المشركين حيث وجدتموهم"
"قاتلوا الذين لا يومنون بالله ولا باليوم الآخر ولا يحرمون ما حرم الله ورسوله ولا يدينون دين الحق من الذين أوتوا الكتاب حتى يعطوا الجزية عن يد وهم صاغرون"
"وإذا لقيتم المشركين فاضربوا منهم كل بنان"
فبماذا تفسر لنا هذا التناقض بالعقل والمنطق وشكرا.
1-لا يخفى عليك ان القرآن صالح لكل زمان ومكان.
2- أنت أجبتني قائلا
لعلك تخبرنا متى نزلت هذه الايات ولماذا ؟
واناأقول لك" متى نزلت هذه الايات ولماذا ".أسباب النزول لا تفيد في الجواب على السؤال لأن النصوص واضحة ولا اجتهاد مع النص.وإذارأيت العكسفحاول ولك مني التوفيق.
بما ان اوامر الله للمسلمين كانت عن طريق القران وهذا القران لم يغير منه شيء فمن المنطقي ان هذه الاوامر لا زالت موجودة الى الان في القران علما ان الكثير من علماء المسلمين قالو ان في القران عام للجميع وخاص لبعض الاشخاص او لحدث ما وناسخ ومنسوخ ومحكم ومتشابه لذا يجب الاحاطه بها كلها قبل الافتاء بأي شيء من القران ولهذا كتبت عدة كتب في هذا المجال في الناسخ والمنسوخ وفي اسباب النزول لكي يعرف لماذا نزلت هذه الايات وهل هي خاصه بحدث او اشخاص او عامه للجميع
ومثلما ذكرت ايات تحرض على القتال ( علما ان القتال المشروع عند كل الامم هو من اهداف القران ايضا اي لدفع الظلم ولحفظ النفس والممتلكات وهذا شيء متفق عليه بين جميع الامم ) .
اذكر لك بعض الايات المناقضه لما ذكرت والتي تجعلنا نتأكد ان هناك احداث معينه تحددت بها بعض الايات
وَإِن جَنَحُواْ لِلسَّلْمِ فَاجْنَحْ لَهَا وَتَوَكَّلْ عَلَى اللّهِ إِنَّهُ هُوَ السَّمِيعُ الْعَلِيمُ (61) ( الأنفال)
الشَّهْرُ الْحَرَامُ بِالشَّهْرِ الْحَرَامِ وَالْحُرُمَاتُ قِصَاصٌ فَمَنِ اعْتَدَى عَلَيْكُمْ فَاعْتَدُواْ عَلَيْهِ بِمِثْلِ مَا اعْتَدَى عَلَيْكُمْ وَاتَّقُواْ اللّهَ وَاعْلَمُواْ أَنَّ اللّهَ مَعَ الْمُتَّقِينَ (194) ( البقرة)
أَوْ كَصَيِّبٍ مِّنَ السَّمَاءِ فِيهِ ظُلُمَاتٌ وَرَعْدٌ وَبَرْقٌ يَجْعَلُونَ أَصْابِعَهُمْ فِي آذَانِهِم مِّنَ الصَّوَاعِقِ حَذَرَ الْمَوْتِ واللّهُ مُحِيطٌ بِالْكافِرِينَ (19) ( البقرة)
لاَ إِكْرَاهَ فِي الدِّينِ قَد تَّبَيَّنَ الرُّشْدُ مِنَ الْغَيِّ فَمَنْ يَكْفُرْ بِالطَّاغُوتِ وَيُؤْمِن بِاللّهِ فَقَدِ اسْتَمْسَكَ بِالْعُرْوَةِ الْوُثْقَىَ لاَ انفِصَامَ لَهَا وَاللّهُ سَمِيعٌ عَلِيمٌ (256) ( البقرة)
وَقَاتِلُوهُمْ حَتَّى لاَ تَكُونَ فِتْنَةٌ وَيَكُونَ الدِّينُ كُلُّهُ لِلّه فَإِنِ انتَهَوْاْ فَإِنَّ اللّهَ بِمَا يَعْمَلُونَ بَصِيرٌ (39) ( الأنفال)
قَاتِلُواْ فِي سَبِيلِ اللّهِ الَّذِينَ يُقَاتِلُونَكُمْ وَلاَ تَعْتَدُواْ إِنَّ اللّهَ لاَ يُحِبُّ الْمُعْتَدِينَ (190) وَاقْتُلُوهُمْ حَيْثُ ثَقِفْتُمُوهُمْ وَأَخْرِجُوهُم مِّنْ حَيْثُ أَخْرَجُوكُمْ وَالْفِتْنَةُ أَشَدُّ مِنَ الْقَتْلِ وَلاَ تُقَاتِلُوهُمْ عِندَ الْمَسْجِدِ الْحَرَامِ حَتَّى يُقَاتِلُوكُمْ فِيهِ فَإِن قَاتَلُوكُمْ فَاقْتُلُوهُمْ كَذَلِكَ جَزَاء الْكَافِرِينَ (191) فَإِنِ انتَهَوْاْ فَإِنَّ اللّهَ غَفُورٌ رَّحِيمٌ (192) وَقَاتِلُوهُمْ حَتَّى لاَ تَكُونَ فِتْنَةٌ وَيَكُونَ الدِّينُ لِلّهِ فَإِنِ انتَهَواْ فَلاَ عُدْوَانَ إِلاَّ عَلَى الظَّالِمِينَ (193) الشَّهْرُ الْحَرَامُ بِالشَّهْرِ الْحَرَامِ وَالْحُرُمَاتُ قِصَاصٌ فَمَنِ اعْتَدَى عَلَيْكُمْ فَاعْتَدُواْ عَلَيْهِ بِمِثْلِ مَا اعْتَدَى عَلَيْكُمْ وَاتَّقُواْ اللّهَ وَاعْلَمُواْ أَنَّ اللّهَ مَعَ الْمُتَّقِينَ (194) وَأَنفِقُواْ فِي سَبِيلِ اللّهِ وَلاَ تُلْقُواْ بِأَيْدِيكُمْ إِلَى التَّهْلُكَةِ وَأَحْسِنُوَاْ إِنَّ اللّهَ يُحِبُّ الْمُحْسِنِينَ (195) ( البقرة)
ولا اعلم لماذا يظن البعض ان المؤمن يجب ان يكون ضعيف مهان مستكين لا يقابل القوة سوى بالضعف وعندما يعتدى عليه يقول زيدوني اكثر وهذا ما لم يرضه الله للمسلم في قرانه بل لم يرضه للناس اجمعين فحفظ النفس والكرامه هي الاساس والاحسان بقوة وقدرة هو الاساس ايضا وليس احسان بضعف .
|
|
01-23-2010, 08:12 AM |
|
{myadvertisements[zone_3]}
{myadvertisements[zone_3]}