اقتباس: حسن بن الهيثم كتب/كتبت
اقتباس:عندما خلق أدم و حواء كانا عريانين .. لأنه لم تكن هناك غريزة جنسية بينهما بعد،
ما هذا الدجل ... الغريزة الجنسية موجودة في الانسان وسببها الاول الهرمونات الجنسية وبالتالي فهي موجودة لديهم منذ البداية أما الخطيئة والبطيخة وما الى ذلك فلا أجد له تفسيرا
اقتباس:الأتصال الجنسي الأول بين أدم و حواء لم يتم فى الجنة
- لم يستخدم الله الغريزة الجنسية كأداة للثواب أو العقاب ، بالدليل أن الله خلق حواء لأسعاد أدم الذى أحس بالوحدة ، و مع ذلك لم يتم بينهما أى أتصال جنسى فعاشوا كالأخوه و كانوا عراه .
وما دليلك على عدم حدوث اتصال جنسي في الجنة ؟؟؟؟؟
اقتباس:عقلياً (لغير المؤمنين) لم يحدث أتصال جنسى بين أدم و حواء فى الجنة ، لأن الجنة هى مكان تواجد الله القدوس ، فكيف يحدث هذا فى محضر الله القدوس .
ألا يراك الله وأنت تجامع زوجتك؟
اقتباس:نستنتج من النقطة الخامسة و الثالثة ، إذ كان الله القدوس لم يستخدم الغريزة الجنسية منذ البداية للمتعة ، فأنه لن يستخدمها فى أى وقت أخر للمتعة
استنتاج مضحك
1 - ادم وحواء لم يولدا من دم ولا من مشيئة جسد ولا من مشيئة رجل .. لم يأتيا من زرع بشري ولم يرثا فسادا من طبيعة سابقة عليهما انما خلقهما الله شيئا جديدا لم يتلوث من قبل وبالطريقة التي ارادها الله لهما .
2 - وكان ادم وحواء يتصفان بالبساطه والبراءة ما كانا يعرفان الشر مطلقا كان يعرفان الخير فقط ولا شي سوى الخير لذلك لم يفكرا وقت التجربه ان الحية يمكن ان تخدع وان تكذب فعبارات الكذب والخداع لم تكن موجودة في قاموسهما في ذلك الحين .
3 - وفي بساطتهما وبراءئتهما ما كانا يعرفان بعضهما من الناحية الجنسية بل طفلين ساذجين ما كانا يفهمان الفروق العضوية في تركيب جسديهما . وكما ذكر سفر التكوين "وكانا كلاهما عريانين ، ادم وامرأته ، وهما لا يخجلان" (تك 2 : 25) .
ولم تتم الممارسة الجنسية الا بعد طردهما من الجنة ويقول سفر التكوين حينها (1 وعرف آدم حواء امرأته فحبلت وولدت قايين وقالت اقتنيت رجلا من عند الرب )
4 - لم تكن سعادة هذا الانسان الاول من مجرد خلقة في طبيعة ممتازة او من سلطتة على الطبيعة او في حياتة في جنة جميلة انما لعل السبب الاول في سعادتة انه كان يحيا في عشرة الله .. الله كان يظهر له وكان يكلمه وكان يباركه وكان يعلمه بنفسة ويقدم الوصايا النافعه له .
اقتباس:العملية الجنسية أساساً للتناسل و ليس للمتعة و الدليل على ذلك الأرتباط الوثيق بين الجماع و بين الأنجاب منذ بداية الخلق .
اقتباس:هل ارتباط الجنس بالانجاب ينفي أن يكون للمتعة أيضا
هذا في الاسلام يا عزيزي حيث قال رسولك انه سنتي النكاح
ان الله خلق الجنس يا عزيز للكاثر وهو ينوب عن عملية الخلق الاول التي خلق بها الله ادم وحواء .. وسوف اخبرك معلومة عن الغريزة .. طبعا انت لا تعرفها حيث انك كما ارى مسلم :
الإنسان لا يقضى على غرائزه، إنما يحسن توجيهها.
فالغريزة الجنسية مثلاً عبارة عن طاقة وحب وعاطفة. فإن أحسن الإنسان توجيه ما عنده من طاقة وحب وعاطفة، بأسلوب سليم، حينئذٍ لا يتعب من الغريزة الجنسية.
لأن الذي يتعب الإنسان ليس هو الغريزة، إنما انحرافها.
الغضب مثلا يمكن توجيهه إلى الخير، بغير عصبية، فيتحول إلى طاقة بناء وليس إلى هدم. وعنه تصدر النخوة والشهامة، والدفاع عن الحق، ونصرة المظلوم. كل ذلك بأسلوب روحي، دون الوقوع في خطية، وبحسن استخدام الألفاظ. مثلما قال الكتاب "أغضبوا ولا تخطئوا (مز4: 4).
لذلك ابحث عن الأخطاء التي تسبب لك انحرافات في غريزة ما، واعمل على علاجها، واعرف أن الله لم يضع في طبيعتنا شيئاً خاطئاً، إنما وضع فينا طاقات لنستخدمها حسناً.
معلومة ثانيه مني كهدية لك وهي إن الله لم يخلق الإنسان لكي يعبده ويمجده. فليس الله محتاجاً لتمجيد من الإنسان وعبادة. وقبل خلق الإنسان كانت الملائكة تمجد الله وتعبده. على أن الله لم يكن محتاجاً أيضاً لتمجيد من الملائكة، هذا الذي تمجده صفاته.
الله لا ينقصه شيء يمكن أن يناله من مخلوق، إنساناً كان أو ملاكاً وما اصدق تلك الصلاة التي يصليها الإنسان في القداس الغريغوري قائلاً للرب الإله "لم تكن أنت محتاجاً إلى عبوديتي، بل أنا المحتاج إلى ربوبيتك" ..
إذن لماذا خلق الله الإنسان؟
بسبب جود الله وكرمه، خلق الإنسان ليجعله يتمتع بالوجود قبل الخلقة كان الله وحده. كان الله منذ الأزل هو الكائن الوحيد الموجود. وكان مكتفياً بذاته. وكان ممكناً أن لا يوجد الإنسان، ولا أي مخلق آخر. لكن الله من كرمه وصلاحه، أنعم بنعمة الوجود على هذا العدم الذي أسماه إنساناً. خلقه لكي يتمتع بالوجود.
إذن من أجل الإنسان تم هذا الخلق. وليس لأجل الله. خلقه لكي ينعم بالحياة. وإن أحسن السلوك فيها، ينعم بالحياة الأبدية.
ونفس الكلام يمكن أن نقوله عن الملائكة أيضاً ، ونحن حينما نجد الله، إنما ننتفع نحن وليس الله. وذلك لأننا حينما نذكر أسم الله ونمجده، إنما نرفع قلوبنا إلى مستوى روحي، يعطي قلوبنا سمواً وطهارة وقرباً من الذات الإلهية.
أما الله من الناحية اللاهوتية، لا يزيد ولا ينقص. لا يزيد شيئاً بتمجيدنا. ولا ينقص بعدم تمجيدنا
اقتباس:فالسيد المسيح أعطى شريعة الزوجة الواحدة ، منبهاً على أنه منذ البدء خلق الله أدم و حواء واحدة ، و هو ما يتماشى مع العقل و المنطق ، بينما محمد أعطى شريعة الأربعة زوجات و حلل ملكات اليمين و هم ما أستطاع الرجل أن يملكهم من سبايا ، جوارى ... و هو ما يسمى فى المسيحية بالزنى الصريح !
اقتباس:ومع أنبياء الكتاب المقدس يسمى بالزنى المقدس
ماذا تقصد بقولك هذا ؟؟؟ ارجو التوضيح
اقتباس:إلا ترى معى أن الإنجيل إذا كان محرفاً لكان الأولى أن نحلل الزواج بـ زوجتين أو ثلاثة أو أربعة و ما أكثر ..
اقتباس:وهل يكون التحريف في كل شيء !!!!!!!
وهل يا عزيزي المسلم تعتبر الكتاب المقدس لان انبياءة لم يكونوا يمارسون اللواط والشذوذ الجنسي ومفاخذه الاطفال والبصبصه على النساء وهتك الاعراض كما يتبين لنا من الاحاديث الاسلامية التي تحوي سيرة حياة رسول الاسلام ؟
وهل يا عزيزي المسلم تعتبر الكتاب المقدس انه محرف لانه لا يأمر بمارسة الدعارة بين طيات اياتة كما يتبين لنا من القران في زواج المتعة والذي يسمية كل الكتاب والقارئين والباحثين بزواج الدعارة القرانية ؟
وهل يا عزيزي المسلم تعتبر الكتاب المقدس محرف لانه لا يأمر بمارسة الشذوذ الجنسي واللواط .. الخ في الجنة كما يتبين لنا من القران وكتب الحديث ؟؟؟
وهل وهل وهل
اقتباس:هل تستطيع يا عزيزى المسلم أن تأخذ زوجتك الى الجامع و تضاجعها و تعاشرها طالما انتم متزوجين ؟ و ما المانع ؟ أسمعك تقول أن الجامع بيت الله ! ، أذن أذا سلمت أن الجامع هو بيت الله ، فماذا عن الجنة أليس هى أخرى بيت الله ! أم أن الشهوة و الغريزة الحيوانية أعاقتك عن التفكير !
اقتباس:الجامع مكان مخصص للعبادة وهناك أشياء أخرى غير الجنس محظورة في المساجد والبيت للسكنة ومحلات البقالة للشراء
هل تحب أن تجامع زوجتك في السوبر ماركت
لا يا شيخ .. تبهرني ردودك كثيرا الحقيقة ..
في فردوس المسيحية السمائي يا عزيزي لن توجد كنائس ولا اقامة صلوات لان الله وقتها سيكون وسط شبعه وستكون الله له مباشرة اما جنة الاسلام فستكون ملذ لمارسة اللواط وكافة انواع الشذوذ الجنسي في حضره الهكم لهذا ما الفرق اذ صليت في الجامع ومارست فيه اللواط والشذوذ الذي يخبرك به قرانك واحاديثك طالما الجنة الاسلامية سيكون هذا محتواها في حضرة ربكم ..
سوف اضع لك بعض النقاط التوضيحة حول فردوس المسيحيه فتعال لاريك الفرق بيننا وبينكم بغض النظر عن ممارسة الشذوذ الجنسي الذي يقوله القران لنا في الجنة والحديث ايضا حول فردوس المسيحية :
في الدهر الاتي سيكون كل الابرار معا في وحدة شاملة .
تجتمع كل الشعوب والامم والقبائل والاجناس بلا تمايز ، لا تمايز من جهة الجنس او اللون لا خلاف عرقي ولا قبلي ولا قومي ، الكل معا في سلام وفي وحدة القلب والفكر .
تبطل العداوات والحقد والحروب ولا يكون صراع ولا منافسة ..
الكل بلغة واحدة . اهي لغة الروح ام لغة الملائكة ؟
لست ادري .. المهم انهم سيفهمون بعضا ولا يحتاجون الى مترجم بل لهم فهم واحد ومفاهيم واحدة وفكر واحد .
تبطل الالسنة واللغات التي تميز مجموعة عن اخرى ...
ان وجد تمايز فانه يكون في الدرجة الروحية .
في درجة المكافاه لان كل انسان سينال جزاءه بحسب اعماله (متى 16 : 27) .
حياة الدهر الاتي تتميز بالفرح الدائم .
لذلك يطلق عليها لقب (النعيم الابدي) ، وكلمة الابدي تعني لا نهاية لها فالدهر الحالي له نهاية وحتى عندما تطول سني حياة الانسان على الارض تدركة الشيخوخه بكل ما فيها من تعب وضعف اما في الابدية فهي الفرح الدائم الذي لا ينقص ولا يهتز ، انه الموضع الذي لا حزن فيه ولا كابه ولا خوف ولا دموع ولا عوز ولا فقر .
انه يقدم اروع مثل لما حاول الفلاسفة ان يتخيلوه كما كتبوا عن (المدنية الفاضلة) او (مدنية الله) .
في الدهر الاتي سوف يبطل عمل الشيطان وتبطل حريتة وينتهي الشر .
لا تكون خطية فيما بعد لا تكون هناك اي شهوة باطلة ولا اي فكر شرير ، الدهر الاتي سوف يتميز بالطهارة الكاملة وبحياة القداسة التي تشبه ملائكة الله في السماء وطبعا سوف لا توجد حروب روحية من عدو الخير يجاهد في الانتصار عليها بل سوف يتمتع الجميع بنقاء وصفاء في الروح والعقل لخصة الكتاب المقدس في عبارة (اكليل البر) (2تي 4 : 8) .
يتكلل البشر بالبر اي تصبح طبيعتهم في حالة من القداسة غير قابلة للخطأ منزهه عن كل شر .
في هذا الدهر نعيش في عالم مادي ، فهل في الاخره ، في الدهر الاتي سنعيش في عالم مادي ايضا ؟ هل سنعيش في ثقل هذا الجسد وفي شهواتة ؟ وهل شهوات الجسد تتفق مع طهر السماء وقدسية السماء ؟
ستكون الاجساد في الدهر الاتي غير قابلة للتعب ولا للمرض ولا للموت ولا للتحلل ولا للفساد ، اجساد لها الطابع الروحاني (1 كو 15 : 44 ، 53) .
المتعة في السماء ستكون غير المتعة على الارض لانه لو كانت المتعة في الدهر الاتي من نوع المتعة الارضية فما هو الفرق اذن بين مباهج الارض ومباهج السماء ؟ وماذا عن الذين جربوا كل انواع المتعة الارضية وملوها وسئموها ؟ وارتفع الانقياء عن مستواها ! هنا يقدم لنا الكتاب المقدس نوعا اسمى من هذا كله في قوله : (ما لم تراه عين ولم تسمع به اذن لم يخطر على بال انسان ما اعده الله للذين يحبونة) (1 كو 2 : 9) .
هنا اذن ارتفاع من كل الارضيات وكل الماديات وكل الجسدانيات فكلها قد رأتها العيون وسمعت بها الاذان ولم يستطيع احد من ان يقترح ان يتخيل او يستنتج نوعا اخر من المتعة والا يكون قد خطر على بال انسان !
وفي حياة الدهر الاتي لا يوجد تزاوج ولا توالد .
فمن غير المعقول ان يولد انسان جديد ويجد نفسه في النعيم الابدي دون ان يختبر ارادتة الحرة ويثبت استحقاقة لهذا النعيم .
في الدهر الاتي سيرجع الانسان الى البساطة الاولى والنقاوة الاولى ولكن بوضع ثابت لا يتحول عنه ولا ينحرف .
حياة الدهر الاتي هي الشهوة الروحانية التي اشتهاها القديسون واعتبروها انطلاقا للروح من ضباب الجسد وربطاتة ومن الحياة على المستوى المادي حتى قال القديس سمعان الشيخ (الان يا رب تطلق عبدك بسلام حسب قولك) (لوقا 2 : 29) . وكما قال لقديس بولس الرسول (لي اشتياق ان انطلق واكون مع المسيح ذاك افضل جدا) (فى : 1 : 23) .
اذن حياة الدهر الاتي هي حياة الانطلاق من قيود الجسد المادي وربطات هذا العالم الحاضر ، انها الحرية الحقيقة ، حرية مجد اولاد الله (رو 8 : 21) .
[CENTER]
طوبى لكم اذا عيروكم وطردوكم وقالوا عليكم كل كلمة شريرة من اجلي كاذبين.12 افرحوا وتهللوا.لان اجركم عظيم في السموات.فانهم هكذا طردوا الانبياء الذين قبلكم (مت 5 : 11 ، 12 )
وبالنسبة للزميل ديدات نراه يحاول تقليدي
فاشلا بوضع سلسلة من شاذين جنسيا ثم يضع بعض النصوص من الكتاب المقدس ليقول ان افعال هؤلاء تأتي بسبب تعاليم الكتاب المقدس
طبعا سوف نرى الان مدى فشل الزميل ديدات في تقليدي لانه لا يوجد انسان يملك القدرة على اثبات مثل هذا الامر من الكتاب المقدس وتبرير تلك الاعمال الشاذه منه وسوف نرى الان كيف سينقلب ما رد به على الزميل ديدات على رسولة وقرانه :
طبعا في هذا الرابط لموضوعي الغلمان المخلدون في الاسلام
http://www.nadyelfikr.net/viewthread.php?f...id=38591&page=1
واقول فيه بل اثبت فيه كيف ان القران يأمر بمارسة الشذوذ الجنسي واللواط مغ الغلمان المخلدون في الجنة بموافقة شيوخهم وعلماء الازهر وتجدون كيف ان انتشار الشذوذ الجنسي في المجتمعات الاسلامية تأتي نتيجة تعاليم القران بمارسة الشذوذ الجنسي والذي مارسها رسولهم قبلهم وتجدونه في الرابط هذا الذي وضعته لكم ولا داعي للتكرار لئلا تصبح الصفحة كبيرة جدا وتجدون فيه كيف كان رسول الاسلام يميل الى الذكور وتجدون فيها ايضا كيف كان رسول الاسلام يمارس الشذوذ الجنسي والذي في النهاية كان تاثيرة على المجتمعات الاسلامية قنرى مثلا مراهقات تونسيات متورطات في "حفلات" جنس جماعي وتصوير أفلام إباحية
http://www.alarabiya.net/Articles/2005/03/24/11558.htm
والشذوذ الجنسي في السعودية
http://www.alsakher.com/vb2/showthread.php?p=899764
وايضا منظمات (إسلامية) تشجع الشذوذ الجنسي باسم الدين
http://www.14masom.com/menbar/03/4.htm
ايضا شيخ قطرى يمارس الجنس مع القاصرات
http://www.alwatanvoice.com/articles...icles&id=20656
ولو ذهبنا الى المسلمين فى باكستان..نرى اغتصاب جماعي لفتاة تحمل المصحف بيدها
http://www.alwatanvoice.com/articles...icles&id=22133
وكما نرى ايضا انتشار ممارسة الدعارة في البلاد الاسلامية
http://www.arabtimes.com/front6/doc10.html
كما نرى الدعارة في البلاد الاسلامية هنا ايضا
http://www.elaph.com/ElaphWeb/Politi...6/2/125268.htm
وايضا الشيخ فلاح ابن زايد بن سلطان ال نهيان بالمثول امام المحكمة في مايو عام 2005 للنظر في الدعوى المقامة عليه بالتحرش الجنسي برجل ايطالي امريكي كان في فندق لازيرفي في جنيف
http://www.arabtimes.com/front6/doc58.html
وايضا شيخ مسجد بأسكتلندة يعتدي جنسياً على طفلين في التاسعة والعاشرة من العمر
http://news.bbc.co.uk/1/hi/scotland/431161.stm
إمام مسجد بروكلين بنيويورك يعتدي جنسياً على الأطفال
http://www.rediff.com/news/1999/may/14us6.htm
ثم يتسأل المحمديين لماذا ينتشر اللواط في شبه جزيرة الإبل و الماعز؟؟؟
ما وجه العجب في تلك الممارسات الخليجية الشاذة و قد مارسها كبيرهم قبل 14 قرنا ، وكان إسوة وقدوة سيئة لأحفاده و أتباعه؟؟؟
ان 90% من رجال الجزيرة العربية ( السعودية - الكويت - عمان - اليمن - الامارات - قطر - البحرين ) يفضلون الاطفال الذكور عن النساء ...حتى هناك رسالة دكتوراه كانت اميرة سعودية قد قدمتها عنوانها ( اغتصاب الاطفال ..مشكلة قومية) ولو ليك قرايب في السعودية يحكو لك ...حسب احصائية وزارة الشئون الاجتماعية في المملكة ان 8 اطفال من 10 تعرضوا للاغتصاب ..
اذن كل من نرى من شذوذ جنسي في المجتمعات الاسلامية تاتي بسبب ممارسة رسول الاسلام للشذوذ بحسب الاحاديث الاسلامية.
[SIZE=5]
وسناخذ ايضا بعض الاقتباسات ايضا من ردود الزميل ديدات وسوف اريكم كيف سينقلب كل ما ذكرة على راسه وحده بعد قليل ..
يوسفني ان يكون ديدات بهذه الطريقة والتي يسعي فيها دائما لفضح قرانه وسيرة حياة رسوله
وضع ديدات امثله لتعبيرات جنسية في الكتاب المقدس من سفر الامثال وسفر حزقيال وسفر النشيد ..
طبعا هذه التعبيرات ليس لها علاقة بمارسات الدعارة التي اذا رجعنا الى القران نجدها فيه وانما وصف تشبيهي تقريبي ففي سفر حزقيال تحدث عن مدينتين زانيتين على سبيل المثال وفي سفر النشيد لا نجد الحب الجنسي بين الرجل والمراه ، إنه يعبر عن حالة حب الله والنفس البشرية، أو بين الله والكنيسة. والأدلة علي ذلك كثيرة منها:
1- الحب الجنسى يتصف بالغيرة.
سواء من جهة المرأة، أو من جهة الرجل. كل منهما يحرص على من يحبه، ليكون له وحده، وليس لغيره.
وهذا غير موجود في سفر النشيد، بل عكسه هو الموجود.
حيث تقول عذراء النشيد في فرح " لذلك أحبتك العذارى.. بالحق يحبونك. أجذبنى وراءك فنجرى " (نش 4،3:1)... لو كان الأمر حباً جسدياً، لكانت تغار من حب هؤلاء العذارى له..
كذلك أيضاً فيما تقول عن نفسها " أنا سوداء وجميلة يا بنات أورشليم " (نش 5:1)، نراها تقول لهن " أحلفكن يا بنات أورشليم بالظبأ وبأيائل الحقل، ألا تيقظن أو تنبهن الحبيب حتي يشاء " (نش 5:3).. لو كان الأمر حباً جسدانياً، لكانت هذه السوداء تغار من بنات أورشليم، ولا تدعهن يقتربن من حبيبها.. بل تطردهن عنه.
ولكن عبارة " بنات أورشليم " تعنى هنا اليهود المؤمنين.
والسوداء الجميلة تمثل الكنيسة التى من المؤمنين من الأمم الأخرى.
هذه التى تنتظر مجئ موعد الرب لخلاصها " متى شاء"...
نقطة أخرى نقولها في موضوع النشيد لإخراجه من نطاق الحب الجسدانى، وهى ما فيه من أوصاف:
الأوصاف التى توصف بها الحبيبة:
ومنها " شعرك كقطيع ماعز رابض عند جبل جلعاد " " أسنانك كقطيع نعاج صادرة من الغسل " (نش 3،2:4). أية إمرأة تقبل أن توصف من حبيبها بهذا الوصف.. لكنه يفسر طريقة رمزية.
أو من تقبل أن يقول لها حبيبها أنها " مرهبة كجيش بألوية " (نش 10:6). يمكن أن يقال هذا عن النفس القوية التى تكون في حروبها قوية مرهبة للشياطين وكل قواتهم.
قال كثيرون من رجال الدين اليهود الأقدمين إن هذا السفر يشرح العلاقة الحبية بين الله وشعبه. وفي ضوء هذا التفسير قاموا بوضعه ضمن أسفار الوحي القانونية المعترف بها. وقد قبلت الكنيسة المسيحية السفر ضمن ما قبلته من الوحي المقدس. وقد رأى اليهود في هذا السفر تاريخ بني إسرائيل من الخروج إلى زمان المسيح، وقالوا إن بني إسرائيل هم العروس (اسمها شولميث) وإن الرب هو العريس، وإن اتحاد الشعب مع الرب سيكمل في المسيح. أما المسيحيون الأولون فقالوا إن العروس هي الكنيسة وإن العريس هو المسيح.
وقد بلغ من اعتزاز الكنيسة بهذا السفر أن قام القديس أوريجانوس في القرن الثالث الميلادي بتفسيره في عشرة مجلدات، ووجد في كل جملة من السفر معنى روحياً. وفي القرن الثالث عشر كتب »برنارد أوف كليرفو« 86 موعظة على آيات الأصحاحين الأول والثاني من هذا السفر.
الخ .. اذن الالفاظ الجنسية المستخدمة كتعبير ليس له علاقة بمارسة الجنس والحب الجنسي ولا تامر تلك الايات ان الانسان يمارس الدعارة بعكس القران فلا تجد فيه وصف جنسي وانما تجد اياته تأمر بمارسة الدعارة واللواط بعكس الكتاب المقدس وهذه الميزة بين الاثنين ..
فمثلا القران نجد فيه زواج المتعة في الإسلام المتعارف عليه من قبل القارئين والباحثين باسم - الدعارة الشرعية- وهو اتفاق يتم ما بين الرجل والمرأة مقابل مبلغ معين من المال أو خلافه يتفق عليه طرفين العقد ولمدة محدودة قد تكون خمس دقائق وقد تكون سنه .
وهذا غير موجود بالكتاب المقدس
كما نجد ان رسول الاسلام اطلق عليه من قبل القارئين والباحثين لقب _ماخور الدعارة القرانية_ ولم نسمع ابدا نهائيا ان احدا نمن القراء او الباحثين لقب احد من انبياء الكتاب المقدس بماخور الدعارة .. اذن هنالك فرق واكاذيب ديدات وتلفيقاته واضحه شديده الوضوح ..
ولا ننسى هذه الايه القرانيه التي تأمر المراة المطلقه الا تعود لزوها الا قبل ان يتزوجها اخر وشرط ان يضاجعها لكي تقدر الرجوع لزوجها ومضاجعتها امر لازم من قبل رجل اخر قبل الرجوع للزوج الاول
فَإِنْ طَلَّقَهَا فَلَا تَحِلُّ لَهُ مِنْ بَعْدُ حَتَّى
تَنْكِحَ زَوْجًا غَيْرَهُ فَإِنْ طَلَّقَهَا فَلَا جُنَاحَ عَلَيْهِمَا أَنْ يَتَرَاجَعَا إِنْ ظَنَّا أَنْ يُقِيمَا حُدُودَ اللَّهِ وَتِلْكَ حُدُودُ اللَّهِ يُبَيِّنُهَا لِقَوْمٍ يَعْلَمُونَ (البقرة 230).
طبعا هذا نوع من انواع الدعارة التي يرفضها الكتاب المقدس ولا ينص عليها
كما ونج في الحج ان الرجال والنساء يطوفون حول الكعبة عراة
وهي نوع من انواع الانحلال الاخلاقي ولكن كل هذا يتم بحسب سيرة رسولهم وتعاليم دينهم
ذِكْر مَنْ قَالَ ذَلِكَ : 11276 - حَدَّثَنَا يَحْيَى بْن حَبِيب بْن عَرَبِيّ , قَالَ : ثنا خَالِد بْن الْحَارِث , قَالَ : ثنا شُعْبَة , عَنْ سَلَمَة , عَنْ مُسْلِم البطين , عَنْ سَعِيد بْن جُبَيْر ,
عَنْ اِبْن عَبَّاس : أَنَّ النِّسَاء كُنَّ يَطُفْنَ بِالْبَيْتِ عُرَاة , وَتَقُول : الْيَوْم يَبْدُو بَعْضه أَوْ كُلّه فَمَا بَدَا مِنْهُ فَلَا أُحِلّهُ قَالَ : فَنَزَلَتْ هَذِهِ الْآيَة : { خُذُوا زِينَتكُمْ عِنْد كُلّ مَسْجِد }
* حَدَّثَنَا عَمْرو بْن عَلِيّ , قَالَ : ثنا مُحَمَّد بْن جَعْفَر , قَالَ : ثنا شُعْبَة , عَنْ سَلَمَة بْن كُهَيْل , عَنْ مُسْلِم البطين , عَنْ سَعِيد بْن جُبَيْر ,
عَنْ اِبْن عَبَّاس , قَالَ : كَانُوا يَطُوفُونَ عُرَاة , الرِّجَال بِالنَّهَارِ , وَالنِّسَاء بِاللَّيْلِ , وَكَانَتْ الْمَرْأَة تَقُول : الْيَوْم يَبْدُو بَعْضه أَوْ كُلّه فَمَا بَدَا مِنْهُ فَلَا أُحِلّهُ فَقَالَ اللَّه : { خُذُوا زِينَتكُمْ }
- حَدَّثَنَا اِبْن وَكِيع , قَالَ : ثنا اِبْن عُيَيْنَة , عَنْ عَمْرو , عَنْ اِبْن عَبَّاس : { خُذُوا زِينَتكُمْ عِنْد كُلّ مَسْجِد } قَالَ : الثِّيَاب . * حَدَّثَنَا اِبْن وَكِيع , قَالَ : ثنا غُنْدَر وَوَهْبُ بْن جَرِير , عَنْ شُعْبَة , عَنْ سَلَمَة بْن كُهَيْل , قَالَ : سَمِعْت مُسْلِمًا الْبَطِين يُحَدِّث عَنْ سَعِيد بْن جُبَيْر , عَنْ اِبْن عَبَّاس , قَالَ :
كَانَتْ الْمَرْأَة تَطُوف بِالْبَيْتِ عُرْيَانَة
- قَالَ غُنْدَر : وَهِيَ عُرْيَانَة ,
قَالَ وَهْب : كَانَتْ الْمَرْأَة تَطُوف بِالْبَيْتِ وَقَدْ أَخْرَجَتْ صَدْرهَا وَمَا هُنَالِكَ .
قَالَ غُنْدَر : وَتَقُول : مَنْ يُعِيرنِي تَطْوَافًا تَجْعَلهُ عَلَى فَرْجهَا - وَتَقُول : الْيَوْم يَبْدُو بَعْضه أَوْ كُلّه وَمَا بَدَا مِنْهُ فَلَا أُحِلّهُ فَأَنْزَلَ اللَّه { يَا بَنِي آدَم خُذُوا زِينَتكُمْ عِنْد كُلّ مَسْجِد }
لقد اصبحت الصفحة كبيرة لا اريد الاطاله اكثر والخوض اكثر في الديانة الاسلامية ومحتويات ايات القران للاختصار ولنكمل باقي ردود ديدات :
اقتباس:وكتب ديدات :
شمشون يمارس الزنى مع إحدى البغايا بمدينة غزة على صفحات الكتاب المقدس !
اقتباس:وكتب ديدات ايضا :
داود النبي يضاجع فتاة صغيرة في فراشه على صفحات الكتاب المقدس !!
طبعا هو كذاب وملفق وسيرة داود النبي في الكتاب المقدس يستطيع ان انسان الرجوع اليها فلم يكن داود النبي يمارس مفاخذة الاطفال ولا ممارسة اللواط مع الذكور ولم يكن يقول ان سنته النكاح ولم يكن يهتك الاعراض ويشتهي النساء ليلا نهارا ... الخ ،وخطية دواد كانت زناه مع امراة اوريا الحثي وقتله لزوجها ويقول لنا الكتاب المقدس بعدها ان دواد اخذ يبكي نهارا وليلا على فعلته هذه ويقول لله اليك وحدك اخطأت والشر قدامك صنعت .. وقال ايضا الدمع لم يكن يجف من عينيه وقد ملئ الدمع سريرة من شده بكاءه على خطيتة .. الخ
المزيد من اكاذيب ديدات وتلفيقاته :الكتاب المقدس يحدثنا عن 200 غلفة ( جلدة الذكر التي تقطع عند الختان ) قدمت كمهر !!!
جاء في سفر صموئيل الأول [ 18 : 25 ] :
أن نبي الله داود طلب أن يكون زوجاً لأبنة شاول الملك فاشترط شاول عليه أن يكون المهر 100 غلفة :
(( فَأَبْلَغَ عَبِيدُ شَاوُلَ دَاوُدَ بِمَطْلَبِ الْمَلِكِ، فَرَاقَهُ الأَمْرُ، وَلاَ سِيَّمَا فِكْرَةُ مُصَاهَرَةِ الْمَلِكِ. وَقَبْلَ أَنْ تَنْتَهِيَ الْمُهْلَةُ الْمُعْطَاةُ لَهُ، انْطَلَقَ مَعَ رِجَالِهِ وَقَتَلَ مِئَتَيْ رَجُلٍ مِنَ الْفِلِسْطِينِيِّينَ، وَأَتَى بِغُلَفِهِمْ وَقَدَّمَهَا كَامِلَةً لِتَكُونَ مَهْراً لِمُصَاهَرَةِ الْمَلِكِ. فَزَوَّجَهُ شَاوُلُ عِنْدَئِذٍ مِنِ ابْنَتِهِ مِيكَالَ.))
هل يعقل أن نبي الله داود ينطلق ليبحث عن رجال كي يكشف عوراتهم ويمسك بذكورهم ويقطع غلفهم ؟
وماذا فعلت ميكال بكل هذه الأعضاء التناسلية ؟؟ وأين احتفظت بهم ؟؟
كيف توضع مثل هذه العبارت في كتاب ينسب للرب تبارك وتعالى ؟
طبعا كل ما تم التعليق عليه من قبل ديدات انما هو كذب وتلفيق وتدليس فتعالوا لنرى الحقيقة في القصه لنرى مدى الكذب والتدليس الذي يلجأ اليهما ديدات في محاوراتة معي :
داود يصاهر شاول
حسب وعد شاول كان من حق داود أن يتزوج أبنته الكبرى ميرب . فطلب شاول منه أن يحارب حروب الرب ، أى الحروب التى أمر بها الرب ، ظانا أنه بهذا يضع له شركا فيقتله الأعداء عوض أن يقتله بنفسه ( 1 صم 18 : 17 ، 18 ) .
فى اتضاع قال داود لشاول : " من أنا وما هى حياتى وعشيرة أبى فى إسرائيل حتى أكون صهر الملك ؟! " ، لقد أراد أن يطفىء من قلب شاول نيران الحسد ، مع أنه كان يمكن لداود الذى مسحه صموئيل ملكا سرا بين إخوته أن يفتخر على شاول بقتله جليات وإنقاذ شعب الله من العدو .
اتضع داود أمام شاول ، ونكث شاول بوعده فلم يعطه ميرب زوجة لـه ، احبت ميكال أبنة شاول داود ( 1 صم 18 : 20 ) لكن ليست كمحبة يوناثان له . نراها بعد أن تزوجت بداود أعطاها شاول لفلطى أو فلطئيل ( 1 صم 25 : 44 ) ، وبعدما ملك داود استرجعها ( 2 صم 3 : 12 – 16 ) . لم تحتمل أن ترى رجلها داود الملك يرقص أمام تابوت العهد أما هو فلم يخجل بل وبخها على هذه المشاعر التى لا تحمل غيرة نحو الرب ( 2 صم 6 : 16 – 23 ) .
بمكر طلب شاول من عبيده أن يفاتحوا داود فى أمر زواجه بميكال أبنته ، وإذ شعر داود بعجزه عن تقديم مهر لائق بها كأبنة ملك جاءته الأجابة إن الملك لا يسر بمهر بل بالغلبة على الأعداء طالبا مئة غلفة مححدا زمنا معينا ، هادفا بهذا قتله لكن داود ورجاله قتلوا مئتى رجل قبل الميعاد المحدد وتزوج ميكال التى كانت تحبه ، أما شاول فعاد يخاف داود الذى تزايد فى النجاح ، وصار شاول عدوا له .
اقتباس:كتب ديدات :
ابن داود يزني بأخته !!صموئيل الثاني [ 13 : 1 ]
(( 1وَجَرَى بَعْدَ ذَلِكَ أَنَّهُ كَانَ لأَبْشَالُومَ بْنِ دَاوُدَ أُخْتٌ جَمِيلَةٌ اسْمُهَا ثَامَارُ، فَأَحَبَّهَا أَمْنُونُ بْنُ دَاوُدَ. وَأُحْصِرَ أَمْنُونُ لِلسُّقْمِ مِنْ أَجْلِ ثَامَارَ أُخْتِهِ لأَنَّهَا كَانَتْ عَذْرَاءَ، وَعَسُرَ فِي عَيْنَيْ أَمْنُونَ أَنْ يَفْعَلَ لَهَا شَيْئاً. 3وَكَانَ لأَمْنُونَ صَاحِبٌ اسْمُهُ يُونَادَابُ بْنُ شَمْعَى أَخِي دَاوُدَ. وَكَانَ يُونَادَابُ رَجُلاً حَكِيماً جِدّاً. فَقَالَ لَهُ: «لِمَاذَا يَا ابْنَ الْمَلِكِ أَنْتَ ضَعِيفٌ هَكَذَا مِنْ صَبَاحٍ إِلَى صَبَاحٍ؟ أَمَا تُخْبِرُنِي؟» فَقَالَ لَهُ أَمْنُونُ: «إِنِّي أُحِبُّ ثَامَارَ أُخْتَ أَبْشَالُومَ أَخِي». 5فَقَالَ يُونَادَابُ: «اضْطَجِعْ عَلَى سَرِيرِكَ وَتَمَارَضْ. وَإِذَا جَاءَ أَبُوكَ لِيَرَاكَ فَقُلْ لَهُ: دَعْ ثَامَارَ أُخْتِي فَتَأْتِيَ وَتُطْعِمَنِي خُبْزاً وَتَعْمَلَ أَمَامِي الطَّعَامَ لأَرَى فَآكُلَ مِنْ يَدِهَا». 6فَاضْطَجَعَ أَمْنُونُ وَتَمَارَضَ، فَجَاءَ الْمَلِكُ لِيَرَاهُ. فَقَالَ أَمْنُونُ لِلْمَلِكِ: «دَعْ ثَامَارَ أُخْتِي فَتَأْتِيَ وَتَصْنَعَ أَمَامِي كَعْكَتَيْنِ فَآكُلَ مِنْ يَدِهَا». 7فَأَرْسَلَ دَاوُدُ إِلَى ثَامَارَ إِلَى الْبَيْتِ قَائِلاً: «اذْهَبِي إِلَى بَيْتِ أَمْنُونَ أَخِيكِ وَاعْمَلِي لَهُ طَعَاماً». 8فَذَهَبَتْ ثَامَارُ إِلَى بَيْتِ أَمْنُونَ أَخِيهَا وَهُوَ مُضْطَجِعٌ. وَأَخَذَتِ الْعَجِينَ وَعَجَنَتْ وَعَمِلَتْ كَعْكاً أَمَامَهُ وَخَبَزَتِ الْكَعْكَ 9وَأَخَذَتِ الْمِقْلاَةَ وَسَكَبَتْ أَمَامَهُ، فَأَبَى أَنْ يَأْكُلَ. وَقَالَ أَمْنُونُ: «أَخْرِجُوا كُلَّ إِنْسَانٍ عَنِّي». فَخَرَجَ كُلُّ إِنْسَانٍ عَنْهُ. 10ثُمَّ قَالَ أَمْنُونُ لِثَامَارَ: «اِيتِي بِالطَّعَامِ إِلَى الْمَخْدَعِ فَآكُلَ مِنْ يَدِكِ». فَأَخَذَتْ ثَامَارُ الْكَعْكَ الَّذِي عَمِلَتْهُ وَأَتَتْ بِهِ أَمْنُونَ أَخَاهَا إِلَى الْمَخْدَعِ. 11وَقَدَّمَتْ لَهُ لِيَأْكُلَ، فَأَمْسَكَهَا وَقَالَ لَهَا: «تَعَالَيِ اضْطَجِعِي مَعِي يَا أُخْتِي». 12فَقَالَتْ لَهُ: «لاَ يَا أَخِي، لاَ تُذِلَّنِي لأَنَّهُ لاَ يُفْعَلُ هَكَذَا فِي إِسْرَائِيلَ. لاَ تَعْمَلْ هَذِهِ الْقَبَاحَةَ. 13أَمَّا أَنَا فَأَيْنَ أَذْهَبُ بِعَارِي، وَأَمَّا أَنْتَ فَتَكُونُ كَوَاحِدٍ مِنَ السُّفَهَاءِ فِي إِسْرَائِيلَ! وَالآنَ كَلِّمِ الْمَلِكَ لأَنَّهُ لاَ يَمْنَعُنِي مِنْكَ». 14فَلَمْ يَشَأْ أَنْ يَسْمَعَ لِصَوْتِهَا، بَلْ تَمَكَّنَ مِنْهَا وَقَهَرَهَا وَاضْطَجَعَ مَعَهَا. 15ثُمَّ أَبْغَضَهَا أَمْنُونُ بُغْضَةً شَدِيدَةً جِدّاً حَتَّى إِنَّ الْبُغْضَةَ الَّتِي أَبْغَضَهَا إِيَّاهَا كَانَتْ أَشَدَّ مِنَ الْمَحَبَّةِ الَّتِي أَحَبَّهَا إِيَّاهَا. وَقَالَ لَهَا أَمْنُونُ: «قُومِي انْطَلِقِي!» 16فَقَالَتْ لَهُ: «لاَ سَبَبَ! هَذَا الشَّرُّ بِطَرْدِكَ إِيَّايَ هُوَ أَعْظَمُ مِنَ الآخَرِ الَّذِي عَمِلْتَهُ بِي». فَلَمْ يَشَأْ أَنْ يَسْمَعَ
طبعا كل ما يذكره ديدات محاولا اثبات ان الشذوذ مصدرة الكتا بالمقدس هو تلفيق فمحاولات ديدات فاشلة واليكم توضيح على هذه القصه باختصار :
حطمت الشهوة أمنون فصار يضعف يوما فيوما ، حار جدا الأمر الذى أزعج صديقه الحميم وأبن عمه يوناداب بن شمعى أو شمة أخى داود ( 1 صم 16 : 9 ) ، وكان الرجل ذكيا جدا ، قادرا على التفكير للخير كما للشر ، سأل يوناداب أمنون عما يفكر فيه ، فأجاب : " إنى أحب ثامار أخت أبشالوم أخى " 2 صم 13 : 4 . قدم لــه يوناداب مشورة لأغتصابها :
" اضطجع على سريرك وتمارض ، وإذا جاء أبوك ليراك فقل له : دع ثامار أختى فتأتى وتطعمنى خبزا وتعمل أمامى الطعام لأرى فآكل من يدها " 2 صم 13 : 5 .
نفذ أمنون هذه المشورة الشريرة ، وجاءت ثامار إلى بيت أمنون أخيها وهو مضطجع ، فأخذت العجين وعملت كعكعا أمامه وخبزته ، وأخذت المقلاة وسكبت أمامه ، فأبى أن يأكل ، طلب أن يخرجوا كل إنسان عنه ثم أمسكها ليغتصبها ، أما هى ففى عفة قالت له :
" لا يا أخى لا تذلنى ، لأنه لا يفعل هكذا فى إسرائيل ،
لا تعمل هذه القباحة ،
أما أنا فأين أذهب بعارى ؟!
وأما أنت فتكون كواحد من السفهاء فى إسرائيل .
والآن كلم الملك لأنه لا يمنعنى عنك " 2 صم 13 : 12 الخ .
سألته أن يطلبها من الملك زوجة ، لعلها بهذا أرادت أن تفلت من يديه ، أو لأنها حسبت الزواج بأخ من أم أخرى أهون من السقوط فى الزنا .
لم يستمع أمنون لصوت أخته ، إذ أفسدت الشهوة تفكيره ونزعت عنه إنسانيته فأغتصبها عنوة .
اذن الكتاب المقدس يذكر لنا افعال الناس وخطاياهم ولا يامرنا بمارسة الدعارة والشذوذ الجنسي ولا يوجد نبي في الكتاب المقدس مارس تلك الافعال وكانت منهجا لحياتة ولو كان ديدات يملك القدرة على اثبات ان واحد فقط من بين انبياء الكتاب المقدس مارس اللواط والشذوذ والتشبهه بالنساء والبصبصه على النساء وهتك الاعراض الخ كما كان يفعل رسول الاسلام وهو موجوده في سيرة حياتة في كتب الاحاديث لكان وضعها ديدات ولكنه للاسف لن يقدر اثبات شذوذ واحد من انبياء الكتاب المقدس ..
اقتباس:كتب ديدات :
لوط يزنى ببناته :
سفر التكوين 19 : 30 : (( 29وَحَدَثَ لَمَّا أَخْرَبَ اللهُ مُدُنَ الدَّائِرَةِ أَنَّ اللهَ ذَكَرَ إِبْرَاهِيمَ وَأَرْسَلَ لُوطاً مِنْ وَسَطِ الِانْقِلاَبِ. حِينَ قَلَبَ الْمُدُنَ الَّتِي سَكَنَ فِيهَا لُوطٌ. 30وَصَعِدَ لُوطٌ مِنْ صُوغَرَ وَسَكَنَ فِي الْجَبَلِ وَابْنَتَاهُ مَعَهُ لأَنَّهُ خَافَ أَنْ يَسْكُنَ فِي صُوغَرَ. فَسَكَنَ فِي الْمَغَارَةِ هُوَ وَابْنَتَاهُ. 31وَقَالَتِ الْبِكْرُ لِلصَّغِيرَةِ: «أَبُونَا قَدْ شَاخَ وَلَيْسَ فِي الأَرْضِ رَجُلٌ لِيَدْخُلَ عَلَيْنَا كَعَادَةِ كُلِّ الأَرْضِ. 32هَلُمَّ نَسْقِي أَبَانَا خَمْراً وَنَضْطَجِعُ مَعَهُ فَنُحْيِي مِنْ أَبِينَا نَسْلاً». 33فَسَقَتَا أَبَاهُمَا خَمْراً فِي تِلْكَ اللَّيْلَةِ وَدَخَلَتِ الْبِكْرُ وَاضْطَجَعَتْ مَعَ أَبِيهَا وَلَمْ يَعْلَمْ بِاضْطِجَاعِهَا وَلاَ بِقِيَامِهَا. 34وَحَدَثَ فِي الْغَدِ أَنَّ الْبِكْرَ قَالَتْ لِلصَّغِيرَةِ: «إِنِّي قَدِ اضْطَجَعْتُ الْبَارِحَةَ مَعَ أَبِي. نَسْقِيهِ خَمْراً اللَّيْلَةَ أَيْضاً فَادْخُلِي اضْطَجِعِي مَعَهُ فَنُحْيِيَ مِنْ أَبِينَا نَسْلاً». 35فَسَقَتَا أَبَاهُمَا خَمْراً فِي تِلْكَ اللَّيْلَةِ أَيْضاً وَقَامَتِ الصَّغِيرَةُ وَاضْطَجَعَتْ مَعَهُ وَلَمْ يَعْلَمْ بِاضْطِجَاعِهَا وَلاَ بِقِيَامِهَا 36فَحَبِلَتِ ابْنَتَا لُوطٍ مِنْ أَبِيهِمَا. 37فَوَلَدَتِ الْبِكْرُ ابْناً وَدَعَتِ اسْمَهُ «مُوآبَ» - وَهُوَ أَبُو الْمُوآبِيِّينَ إِلَى الْيَوْمِ. 38وَالصَّغِيرَةُ أَيْضاً وَلَدَتِ ابْناً وَدَعَتِ اسْمَهُ «بِنْ عَمِّي» - وَهُوَ أَبُو بَنِي عَمُّونَ إِلَى الْيَوْمِ. )) ( الكتاب المقدس ترجمة الفانديك )
وهنا اريد ان اذهب الى القران لاريك ماذا يقول عن قصة لوط هذا ففي الكتاب المقدس هي خطية اوقعوا فيها بنات لوط ابيهم وليس كرسول الاسلام الذي مولع بالذكور ويزني ويفاخذ الاطفقال وينج كل امراة جميلة تخطر على باله ومع كل هذا يقولون لك اشرف خلق الله !!!
يقول القرآن :
(ضَرَبَ اللَّهُ مَثَلاً لِلَّذِينَ كَفَرُوا امْرَأَتَ نُوحٍ وَامْرَأَتَ لُوطٍ كَانَتَا تَحْتَ عَبْدَيْنِ مِنْ عِبَادِنَا صَالِحَيْنِ فَخَانَتَاهُمَا فَلَمْ يُغْنِيَا عَنْهُمَا مِنَ اللَّهِ شَيْئاً وَقِيلَ ادْخُلا النَّارَ مَعَ الدَّاخِلِينَ) (التحريم:10)
وفي مكان آخر نجد القرآن يقــر على لسان الله : أن أبن نوح ليس ابنه ؟؟؟
(وَنَادَى نُوحٌ رَبَّهُ فَقَالَ رَبِّ إِنَّ ابْنِي مِنْ أَهْلِي وَإِنَّ وَعْدَكَ الْحَقُّ وَأَنْتَ أَحْكَمُ الْحَاكِمِينَ * قَالَ يَا نُوحُ إِنَّهُ لَيْسَ مِنْ أَهْلِكَ إِنَّهُ عَمَلٌ غَيْرُ صَالِحٍ فَلا تَسْأَلْنِ مَا لَيْسَ لَكَ بِهِ عِلْمٌ إِنِّي أَعِظُكَ أَنْ تَكُونَ مِنَ الْجَاهِلِينَ) (هود: 45 - 46)
أن القرآن يقول ان زوجتي نوح ولوط خانتا زوجيهما
ثم تعرفنا من القرآن ذاته ان ابن نوح ليس من أهله ، فهل هو ابن الزنا والخيانة ؟؟؟
وأخيرا فأن القرآن يقول أن امرأة نوح في النار
في حين يقول الكتاب المقدس : ان زوجة نوح كانت من الناجين ، وكانت مؤمنة وبارة وماذا عن اولاد نوح ؟؟؟
القرآن يقول أن احدهم هلك ، في حين ان التوراة تقول ان اولاد نوح الثلاثة نجوا وهم ( نوح وحام وسام ) .
فاذا كان ابنا من ابناء نوح قد هلك ، فهل كان لنوح اربعة اولاد وهلك منهم واحد ؟؟؟
من أين جاء القرآن بالابن الرابع لابناء نوح ، والكل يعرف ان نوح كان له ثلاثة ابناء فقط ؟؟؟