من مداخلاتي الإصلاحية الفنية
من مداخلة
هذا ليس شغل هكذا لا يجوز
يعني مثلا تم هضم حق عبد الحليم حافظ بهذه المداخلات وجعل البعض من مرتبته بعد مرتبة فريد الأطرش ،والمشاركين بجنازة عبد الحليم حافظ أكثر من المشاركين بجنازة فريد الأطرش
ليس من الضروري أن يكون المغني ملحنا فأم كلثوم وفيروز وإلفس بريسلي لم يلحنوا ولكن الضروري للمغني إذا أراد التفوق والنجاح هو الإختيار الموفق للأغاني ، فمن يمتلك القدرة على الإختيار الموفق هو الذي يتفوق
كما أن الكلام الفصل هو عداد مشاهدات اليوتوب الذي يقرر من تسمع أغانيه أكثر إذا لم يحدث غش في هذه العدادات
وكذلك هضم حق عمرو دياب
وهضم حق نانسي عجرم وهيفاء وهبي
من مداخلة
يجب الأخذ بالإعتبار الشعبية لأنها تدل على إرتفاع الذوق لجهة معينة فحتى الأن لم يظهر بمستوى عبد الحليم من حيث الشعبية أو فرقة البيتلز أو جاكسون أو إلفس وحاليا عمرو دياب
وهذا يعني أن المغني الناجح يجب أن يمتلك مدراء ناجحين وهذا من ضمن عوامل النجاح والشهرة وإلا فما هي الفائدة من أغنية رائعة لم تصل لبعض الناس
لمودرن توكينج أغان شعبية ومشهورة في بعض بلدان العالم ولكن في الولايات المتحدة وإنكلترا هما نسبيا مغمورين وبذلك ضاعت موهبتهما هناك
بينما تجد جورج مايكل معروفا في جميع بلدان العالم عن طريق الماركيتنج وبالتالي كنتيجة أصبح مستوى جورج مايكل التاريخي والشعبي فوق مستوى مودرن تو كينج التاريخي والشعبي بغض النظر عن القيمة الموسيقية
من مداخلة
لا تزودها حبتين
يبدوا أن سنك متقدم شوية ، شباب يا رجل شباب ليس هكذا مقت تمقت نفسك
لماذا لا تعجبك نانسي أو هيفاء ومن قال أن فيروز أفضل منهن
من قال لك أن وقوف المغني مثل الخشبة على المسرح لا يتحرك أمر جيد
فيروز أقدم ولها معجبين زمنيين خلال الزمن الأطول كثر ومع الوقت إذا إستمرت نانسي أو هيفاء بنفس القوة سيصبح عندهم معجبين مثل إعجابك بفيروز وسيدافعون عن هيفاء وعن نانسي كما أنت الأن تدافع عن فيروز
هيفاء ثورة في عالم الموسيقا المتزمة في مجتمع متدين متشدد ، ربما مستقبلا تقدر حق قدرها ولكن الأن بسبب السبطرة الإسلامية المتزمة المتشددة فإن مظهر هيفاء مرفوض عند بعض الناس ولكن مع الوقت الحق يأخذ مجراه وسابقا كان هذا التزمت في أوربا نفسها ثم أخذ العدل والحق مجراه ( وما خدتش بالي )
وسأفتح موضوعا عنوانه من تفضل نانسي وهيفاء أم فيروز ولنقرا الردود علما كما أشرت سابقا زمن المعجبين الطويل لصالح فيروز
قديما كان يوجد حرية سينيمائية مثلا راقصات شرقيات ولكن مغنيين نادرا ، ولا يكفي فقط الرقص بل جمع عدد من المواهب معا
بعدين الحياة فيها صعوبات وألام ، يعني لازم نطلع شوي من المقت والحزن ونعوض تعويض
من مداخلة
عمرو دياب ضمن الإمكانيات الإسلامية المتزمتة المقيدة الرجعية ، هو كنسبة وتناسب ممتاز ، فهو لا يغني في أوربا ذات الثورة الفنية وإنما في عالم مشائخه من القرون ماقبل الوسطى
عمرودياب لا يمتلك تحت يديه ملحنين بمستوى الملحنين الذين أمتلكهم إلفس بريسلي وبعض أغان جاكسون
كما أن البيئة لن تتقبل أغان لعمر دياب مشابهة لبعض أغان جاكسون مثل أغنية : المجرم الناعم أو حتى أغاني إنسانية لجاكسون مثل :نحن العالم ، والرجل في المرآة ، أو حتى إجتماعية مثل ليست إبنتي
لأن البيئة الإسلامية الجائعة للحب والجنس لا تعرف سوى حبني وحبيته ونادرا ما تظهر أغنية مختلفة
وحتى أغنية محمد منير من القرن الماضي (الكون كله بيدور )الروعة مرت في البيئة الشرقية مرور الكرام ولم يأخذ لها المستمع الإعتبار المطلوب ، رغم الكلمات الرائعة واللحن المميز ، هل السبب حبني وحبيته ؟؟؟ وفي النهاية فرضت البيئة نفسها على محمد منير وغير في إسلوبه
أي إبداع ممكن في هذه البيئة الجائعة ، بيئة حبني حبيته فقط والمكرر ،و كأنه لا شيء دون سواه
وكالعادة من شروطي لسماع الأغنية الإستماع بصوت مرتفع حيث النفع في هذه الحالة أكثر من الضرر
![[صورة: goodwork.gif]](http://www.tabee3i.com/public/style_emoticons/default/goodwork.gif)
ولاداعي للحجج جيران وبطيخ ، ممكن ولو حتى بالسماعات ،أما الرقص فالإنسان في هذه الأغنية مخير وليس مسير ، ولاتنسى إذا رغبت مشاهدة الفيديو
وأحلى بكرة لينا
http://www.youtube.com/watch?v=gRD6IbdnOuE