{myadvertisements[zone_1]}
سؤال وجواب للزملاء الشيعة
إســـلام غير متصل
عضو متقدم
****

المشاركات: 560
الانضمام: Apr 2008
مشاركة: #31
الرد على: سؤال وجواب للزملاء الشيعة
للأسف أنت لا تجيب على تساؤلاتي،
وما أراك إلا تتستر بقناع التجاهل،

وظللت كدأبك تسرد لي أحداث الماضي كشريط فيديوهٍ مهترئ،
(أو كسطوانة أكل الدهر على مغنطتها فانشرخت خلايا ضوئها متعللة بطول سنوات الخدمة ومظهرها اللامع البراق)،

بينما أنت مقبل على وجه الديان وحدك،
لست مسؤولاً عن ما فعل معاوية وآله،
ولا عن دماء الشهداء وما فعلوا،

فلكل زمان سجل ولكل مؤمن سائق وشهيد،
اقتباس:وانكرتا ان تكونا من اهل البيت و لكن يصر هؤلاء النواصب على اعتبار الازواج من اهل البيت و اخراج الخمسة اصحاب الكساء

لم تنكرا شيئاً عن أنفسهما بل نقلا رغبة ومحاولة رسول الله صلى الله عليه وسلم إدخال أبناء علي (رضي الله عنهم جميعاً) تحت الكساء مقترحاً على الله بأن يكونوا من أهل بيته،

يا أخي ليست عندي ولا عندك ولا عند سمو زعطان بن فليتان معضلة كيف ينتسب فلان لعلان،
فالكل ميتان بن ميتان،

الإشكال يا أخي كيف ننقل نحن بدورنا رسالة الله إلى العالم؟
هل باجترار وتقمص أحداث الماضي البائد بحروبه ومنافقيه ومطبليه وسماسرته؟
09-16-2010, 10:56 PM
عرض جميع مشاركات هذا العضو إقتباس هذه الرسالة في الرد
{myadvertisements[zone_3]}
على نور الله غير متصل
Banned
*****

المشاركات: 8,439
الانضمام: Apr 2005
مشاركة: #32
RE: سؤال وجواب للزملاء الشيعة
اسلام :
.............
للأسف أنت لا تجيب على تساؤلاتي،
وما أراك إلا تتستر بقناع التجاهل،
...............
الجواب:
انا لا اتجاهل بل اجيب على كل عبارة تكتبها بالتفصيل و الدليل و البرهان و هذا يتطلب وقتا , بينما انت تكتب دون اى دليل و تطرح عشرات النقاط دون اى دليل الا هواك الشخصى الغير مسنود من اى جهة علمية دينية تمثل دين او مذهب او طائفة او جهة علمية , فالكلام عندك سهل و ببلاش .

تفضلت بالقول :
.............
وظللت كدأبك تسرد لي أحداث الماضي كشريط فيديوهٍ مهترئ،
(أو كسطوانة أكل الدهر على مغنطتها فانشرخت خلايا ضوئها متعللة بطول سنوات الخدمة ومظهرها اللامع البراق)،
............
الجواب:
اولا : انا لم افتتح المداخلة بل زميل مسيحى عنده تساؤلات طرحها و يريد اجوبة من الشيعة , حضرتك اللى حشرت نفسك و صرت تسرد احداث الماضى و تتهم و لكنى لم ارد عليك , و انا ما عندى مانع تحشر نفسك و لكن سيكون عندى مانع عندما تتهمنى بما انت واقع فيه .
الماضى الذى لا تحبونه لانه يكشف انكم على ضلال و اتباع الهوى , و يكشف حقائق ترفضها اهواؤكم و تتمنون ان يختفى هذا الماضى .

تفضلت بالقول :
........
لم تنكرا شيئاً عن أنفسهما بل نقلا رغبة ومحاولة رسول الله صلى الله عليه وسلم إدخال أبناء علي (رضي الله عنهم جميعاً) تحت الكساء مقترحاً على الله بأن يكونوا من أهل بيته،
.......
الجواب:
هذا ما توصلت اليه بعد تدبر و تفكر ؟؟؟؟؟؟؟
الله يعطيك العافية
الرسول يقترح على الله ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟
شو عندك الاله ديموقراطى فاتح مجلس شورى و برلمان
شوى تانية لا استبعد ان تقول بانه اقترح عليه ذلك و هما يشربان الشاى مع بعض ؟؟؟؟؟؟؟
الرسول الاعظم ادخل اهل البيت فى بيت بعيدا عن الصحابة كى لا يختلط الامر فيدعى الصحابة الحاضرون انهم من اهل البيت
و فى البيت ادخلهم تحت الكساء كى لا يترك مجالا للمتواجدين فى البيت ان يدعوا انهم من اهل البيت
و منع زوجته من الدخول
و اعلن بصوت عالى لتسمعه الازواج و تنقلاه للعالم كله :
اللهم هؤلاء اهل بيتى ....الخ الحديث
كل هذا العزل و الحرص على عزلهم حتى ادخلهم تحت الكساء بعيدا عن اى خلط و تخليط و ادعاء و بالرغم من ذلك تاتى حضرتك لتقول : اقترح على الله ....الخ
الرسول الاعظم لم يفعل ذلك من عند نفسه بل هو معصوم و ينفذ تكليف الله
انت تدعى التحاق المتقدم بالمتاخر
يعنى انت تقترح بعد ان عجزت اثبات وجهة نظرك بان الازواج فقط من اهل البيت , بان الرسول اقترح على الله ان يلحق الخمسة اصحاب الكساء باهل البيت و هى منزلة ثابتة للازواج
و لكنى ذكرتك فى الماضى ان الامام على عليه السلام و السيدة فاطمة سبقا الازواج الى الاسلام عدا السيدة خديجة و هما يسكنان فى بيت الرسول و تربيا على يديه , يعنى بمفهوم اهل البيت العام او السكنى الذى تتمسك انت به فالامام على و الزهراء سبقا الازواج ب 13 سنة بان يكونوا من اهل البيت , هذا على فرض ان الازواج من اهل البيت , فهما متقدمان و الازواج متاخرات
فانت باقتراحك الجديد تقترح الحاق المتقدم بالمتاخر و هذا غير ممكن
الرسول الاعظم اعلنها صريحة بشهادة من تنسبون اليهن المنزلة :
هؤلاء اهل بيتى (على , الزهراء , الحسن , الحسين )
و لم يقل : من اهل بيتى
فكر فيها يا حبيبى
و شوف الفرق

اللهم صل على محمد و ال محمد
لا فتى الا على و لا سيف الا ذو الفقار
09-17-2010, 12:10 AM
عرض جميع مشاركات هذا العضو إقتباس هذه الرسالة في الرد
{myadvertisements[zone_3]}
إســـلام غير متصل
عضو متقدم
****

المشاركات: 560
الانضمام: Apr 2008
مشاركة: #33
الرد على: سؤال وجواب للزملاء الشيعة
اقتباس:بل اجيب على كل عبارة تكتبها بالتفصيل و الدليل و البرهان و هذا يتطلب وقتا , بينما انت تكتب دون اى دليل و تطرح عشرات النقاط دون اى دليل الا هواك الشخصى

أدلتي هي من القرآن الكريم،
هل يوجد ما هو أجلى وأهدى من كلمات الله؟؟؟
النص الواضح لا تفسره الأحاديث بل تعارضه،
مقابل أخطاء أدلتك وتوهان رواياتك وتضاربها ولا معقوليتها على هوامش صفحات الدين الحنيف،
اقتباس:الماضى الذى لا تحبونه لانه يكشف انكم على ضلال و اتباع الهوى , و يكشف حقائق ترفضها اهواؤكم و تتمنون ان يختفى هذا الماضى .
لنتحدث بلغة الأديان،
هل تذكر قصة نوح حين قال:" رب إن ابني من أهلي وإن وعدك الحق"؟
بماذا يجيبه الخالق:" ليس من أهلك إنه عمل غير صالح فلا تسألن ما ليس لك به علم إني أعظك أن تكون من الجاهلين"
هل تذكر قصة إبراهيم وهو يريد لأهله أن يكونوا قدوةً ومثلاً صالحاً مثله؟ قال:" ومن ذريتي"
فيجيبه الله تعالى ويجيب كل مؤمن: "لا ينال عهدي الظالمين"
فلماذا تنكر على محمد محاولته إلحاق ذرية ابنته بأهل بيته؟؟؟
غير أن القرآن لم يورد عنه أي دعاء أو رجاء أو طلب بخصوص أهله،

ولنتحدث بالمنطق،
هل أدركت الحكمة من عدم وجود أبناء لنبينا "محمد"؟
إذا كان المغالون يقدسون ذراري ذراري أحفاد أبناء ابنته فكيف بأبنائه أنفسهم بذاتهم؟؟؟
تخيل الموقف!

بلغة الحضارة والإنسانية:
هل يتصور عقلك أن يترك الله الناس يقدسون الذراري مستغلين حب رسول قد خلت من قبله الرسل؟؟؟
فأين أبناء آدم من كل هذا؟ وما موقف أنبياء الله تعالى؟
"يا أيها الناس إنا خلقناكم من ذكر وأنثى وجعلناكم شعوباً وقبائل لتعارفوا إن أكرمكم عند الله أتقاكم"
هذا خطاب للناس ( هل تدرك من هم الناس؟ إنهم بنوا آدم جميعاً)

لا فائدة من السير عكس الاتجاه العام للإسلام،لا يفيد الحقد على الموتى، ولا البكاء على الأطلال،
مات الظالم والمظلوم، مات المنافقون والأتقياء، مات السادة والكبراء،
أغلقت صفحات التاريخ على من هم فيه،

ابدأ معنا في نشر مفاهيم ومقاصد دين السلام والمحبة:
العلم، العدل، المساواة، الحرية، الإخاء، التعاون، الاتحاد، الانفتاح على الثقافات والأديان والتعايش مع الإنسانية،
لا حقد ولا بغضاء،
لنعد بريق شعلة الإسلام كمنارة لهداية العالم مضحين بمصالحنا الضيقة وأنفسنا،
لا حاجة لنا لوكلاء دين فكل منا وكيل نفسه،
ليس في الإسلام عاجز ولا قاصر ينتظر متحدثاً آخر من غير الأنبياء ليتحدث باسم الرب، أو وكيلاً باسم "محمد" عليه الصلاة والسلام،
يقول الله تعالى:
{إِنَّا أَنزَلْنَا عَلَيْكَ الْكِتَابَ لِلنَّاسِ بِالْحَقِّ فَمَنِ اهْتَدَى فَلِنَفْسِهِ وَمَن ضَلَّ فَإِنَّمَا يَضِلُّ عَلَيْهَا وَمَا أَنتَ عَلَيْهِم بِوَكِيلٍ }الزمر41
{وَالَّذِينَ اتَّخَذُوا مِن دُونِهِ أَولِيَاء اللَّهُ حَفِيظٌ عَلَيْهِمْ وَمَا أَنتَ عَلَيْهِم بِوَكِيلٍ }الشورى6
(تم إجراء آخر تعديل على هذه المشاركة: 09-17-2010, 02:47 PM بواسطة إســـلام.)
09-17-2010, 02:30 PM
عرض جميع مشاركات هذا العضو إقتباس هذه الرسالة في الرد
{myadvertisements[zone_3]}
على نور الله غير متصل
Banned
*****

المشاركات: 8,439
الانضمام: Apr 2005
مشاركة: #34
RE: سؤال وجواب للزملاء الشيعة
اسلام تفضلت بالقول :
...........
أدلتي هي من القرآن الكريم،
هل يوجد ما هو أجلى وأهدى من كلمات الله؟؟؟
النص الواضح لا تفسره الأحاديث بل تعارضه،
مقابل أخطاء أدلتك وتوهان رواياتك وتضاربها ولا معقوليتها على هوامش صفحات الدين الحنيف،
.............
الجواب:
اى ادلة يا خى ؟؟؟؟؟؟
انت لا يوجد عندك اى دليل لا من القران و لا غير القران .
انت تضع فكرة فى راسك و تعمل على تطويع القران لارائك الخاصة .
اى نص فى العالم لو تم عرضه على مجموعة من الناس فستجدهم مختلفين فيه و سيفهمونه كل بحسب قناعاته الخاصة .
و لذلك اكرر بان الله سبحانه و تعالى لم ينزل لكل بشر قران , و لم ينزل كتاب جاهز من السماء , بل ربط نزول الايات بحوادث و ربطها بوقائع و بشهود على هذه الوقائع و بشهود على اقوال الرسول الاعظم و تفسيره للقران بما اوحى الله اليه من تفسير , و لم يدع الناس تفسر كل على ليلاه و هواه .
قال تعالى :
فَإِذَا قَرَأْنَاهُ فَاتَّبِعْ قُرْآنَهُ , ثُمَّ إِنَّ عَلَيْنَا بَيَانَهُ .

فتفسير و بيان معانى القران مرجعه الى الله الذى كلف رسوله بهذه المهمة
و لم يترك للناس حرية تفسير كتابه على اهوائهم و ارائهم الخاصة .
النص القرانى واضح و الروايات المفسرة له اوضح .
على كل حال
انت قرانى و لست من اهل السنة و الجماعة بالرغم من محاولاتك التخفى بينهم لتكسب تاييد القارئ , و من هنا فانا لا افهم كيف تؤمن بالقران الذى تم وصول اياته اليك عن طريق السنة و الرواية ايضا .
يعنى انتم نسفتم مصدر القران و ابطلتموه و تدعون ايمانكم بالقران .

تفضلت بالقول :
.............
هل تذكر قصة نوح حين قال:" رب إن ابني من أهلي وإن وعدك الحق"؟
بماذا يجيبه الخالق:" ليس من أهلك إنه عمل غير صالح فلا تسألن ما ليس لك به علم إني أعظك أن تكون من الجاهلين"
هل تذكر قصة إبراهيم وهو يريد لأهله أن يكونوا قدوةً ومثلاً صالحاً مثله؟ قال:" ومن ذريتي"
فيجيبه الله تعالى ويجيب كل مؤمن: "لا ينال عهدي الظالمين"
فلماذا تنكر على محمد محاولته إلحاق ذرية ابنته بأهل بيته؟؟؟
غير أن القرآن لم يورد عنه أي دعاء أو رجاء أو طلب بخصوص أهله،
..............
الجواب:
بصراحة انت حيرتنا يا رجل ,
ما هو مفهوم اهل البيت عندك ؟؟؟؟؟
هل هى صلة قرابة و السكن فى بيت واحد
ان كان كذلك فاصحاب الكساء سكنوا البيت و ترعرعوا فيه و تربوا على يد صاحب البيت قبل الازواج فكيف يلحق الاقدمين السابقين بالمتاخرين ؟؟؟؟؟؟؟(كررت هذا السؤال عشرة مرات )
و ان كنت تعتقد انها منزلة دينية و لا تعنى نفس المعنى المفهوم عند عامة الناس
فان اصحاب الكساء هم الذين اشار اليهم الرسول الاعظم بقوله (هؤلاء اهل بيتى )و لم يفعل ذلك لغيرهم .
من هذا المنطلق الذى علمنا اياه الرسول الاعظم فان صادفك معنى اهل البيت فى القران فهو يعنى الخمسة اصحاب الكساء لا غيرهم .
اما الايات التى تفضلت بها فهى تبين ان اهل البيت هى منزلة دينية و ليست بمعنى السكن و القربى فقط .
لان نوح اعلن ان ابنه من اهله , و لا اعتقد ان النبى نوح جاهل باللغة التى خاطبه بها وحى ربه حتى يفهم كلمة الاهل على غير ما قصده الله او تعارف عليه الناس , و لكن الله بين له ان القصد هو اهله كمنزلة دينية و ليس اهله بالعلاقة البيولوجية , و هذا ما نحاول اقناعك به ,
كما ان الله اعلن ان ذرية ابراهيم عليهم السلام سيكون منهم الائمة الذين ينالون العهد , و لكن العهد لا يناله الظالمون , اذا ليس كل شخص من ذرية ابراهيم يكون اماما بل فقط المعصومين منهم , لان الظلم يقع فى حالة المعصية و المعصية تقع من غير المعصوم سواء تعمدا او خطءا .
و لكن هذا يدل ايضا ان المنزلة دينية و ليست فقط علاقة بيولوجية .
و هذا ما نحاول اقناعك به
بان لفظ اهل البيت هو منزلة دينية تضم اشخاصا حددهم الرسول الاعظم بالاسم , و ليس ما تعنيه الكلمة بالمعنى العام لاى رجل .
هذه المنزلة نالها هؤلاء الاطهار من ذرية الرسول الاعظم و ابن عمه على عليهم السلام ليس لانهم فقط اقرباؤه بل لان الله ابتلاهم فوجدهم اصلح الناس لهذه المنزلة الدينية .
كما ان ابن نوح شرفه الله بالقربى و البنوة بنبيه و لكنه تخاذل و اخلد الى الارض و رفض ان يسمو , و لو انه امن و فعل الصالحات لصار من القديسين .
تفضلت بالقول :
.............
ولنتحدث بالمنطق،
هل أدركت الحكمة من عدم وجود أبناء لنبينا "محمد"؟
إذا كان المغالون يقدسون ذراري ذراري أحفاد أبناء ابنته فكيف بأبنائه أنفسهم بذاتهم؟؟؟
تخيل الموقف!
............
الجواب :
انا ادرك الحكمة من ذلك و لكنك للاسف لا تدركها و لا انوى الخوض فيها فهذا موضوع اخر .
فلو ان الحكمة من ذلك هو عدم التقديس لما ترك للرسول زوجا و لا صاحبا و لا ابنة و لا حتى قبرا .
و لكن الحكمة ليست كذلك
كما ان تقديس ابناء الرسول هو امر الهى فى القران و لعلك تقصد بالتقديس العبادة فعند ذلك فانت تخلط بين التقديس و العبادة .
فالتقديس جائز لغير الله لما هو متعلق بالله سبحانه و تعالى .
اما عبادة غير الله فهى المرفوضة قطعا .
قال تعالى :
يَا قَوْمِ ادْخُلُوا الأَرْضَ المُقَدَّسَةَ الَّتِي كَتَبَ اللَّهُ لَكُمْ وَلاَ تَرْتَدُّوا عَلَى أَدْبَارِكُمْ فَتَنقَلِبُوا خَاسِرِينَ.

فان كانت الارض مقدسة , فما المانع من تقديس الانسان الصالح ولى الله ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟
قال تعالى :
إِنِّي أَنَا رَبُّكَ فَاخْلَعْ نَعْلَيْكَ إِنَّكَ بِالْوَادِ الْمُقَدَّسِ طُوًى

اعلان من الله ان الوادى مقدس , فهل رسول الله و اهل بيته اقل منزلة من الوادى , و اقل منزلة من الارض ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟
كما ان سبب قداسة اى ارض هو الانسان المقدس الذى صارت الارض اثرا من اثاره فصارت الارض مقدسة .
فراجع سبب قداسة مكة ستجده الانسان المقدس ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟

تفضلت بالقول :
.............
لا فائدة من السير عكس الاتجاه العام للإسلام،لا يفيد الحقد على الموتى، ولا البكاء على الأطلال،
مات الظالم والمظلوم، مات المنافقون والأتقياء، مات السادة والكبراء،
أغلقت صفحات التاريخ على من هم فيه،
...........
الجواب:
نحن الذين نسير عكس الاتجاه العام للاسلام ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟
سبحان الله
هل نحن الذين رفضنا السنة النبوية التى يؤكد عليها الاتجاه العام للاسلام ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟
هل نحن الذين رفضنا اهل البيت و اخرجنا اصحاب الكساء من هذه المنزلة بالرغم من اعتراف الاتجاه العام للاسلام بانهم هم اهل البيت و لا خلاف بين السنة و الشيعة فى ذلك , و لكن قد نختلف مع بعض السنة فى ان الازواج من اهل البيت ام لا , اما اصحاب الكساء فلا خلاف فيهم بيننا و الحمد لله , و ادعاؤك بان اصحاب الكساء ليسوا من اهل البيت مرفوض من السنة قبل الشيعة كما وضحت فى رواياتهم الصحيحة الواضحة .
لا حقد على الموتى و لكن هناك موقف و توجه لابد من اعلانه
الولاء و التبرؤ
الاموات الذين تتحدث عنهم اسسوا طريقا و مدرسة تخرج تلاميذ الظلام الذين جعلوا العالم اليوم يكره ذكر الاسلام , و جعل العالم يرفض بناء المسجد لانه واجهة الارهاب كما رسمته هذه المدرسة , تاثير هؤلاء الاموات فى استبعاد اهل البيت ما زالت الامة تعانى منه الى اليوم و اذا لم نتبرء من هؤلاء و الخط الذى رسموه فاننا سنكون شركاء لهم و من اتباعهم فيكونوا ائمتنا عند الله و لكننا الحمد لله نتبع ائمة الهدى و مصابيح الدجى .
المنافقون لم يموتوا كما تدعى و الاتقياء لم يموتوا , و ان كانوا بالامس ابتلينا مثلا بيزيد فاليوم ابتلاؤنا بالف يزيد , و كل يوم مظهر من مظاهر كربلاء سواء فى لبنان او العراق او فلسطين .
الذى لا يعرف الماضى لن يستطيع التعامل مع الحاضر و سيفشل فى المستقبل حتما .
ثم انك قرانى
القران ملئ بقصص فرعون و ثمود و عاد و كلهم موتى فلماذا القران يذكر بهم باستمرار و يحثنا على العبرة و الحذر من الوقوع فى نفس الخط الذى ساروا عليه ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟
عليك ان تزيد من قراءة القران بوعى اكثر و دعك من الاهواء و تعلم من مدرسة اهل البيت عليهم السلام , فان لم تقبلها نفسك , فعليك بمدرسة اخواننا من السنة اذ لا ضير فان ائمتهم نهلوا من ائمة اهل البيت و استطاع ائمة اهل البيت ان ينقلوا الى المدرسة السنية تاثيرا طيبا فعليك بهم .
و اياك ان تستمر على اتباع الهوى فى الدين .
قال تعالى :
وَاصْبِرْ نَفْسَكَ مَعَ الَّذِينَ يَدْعُونَ رَبَّهُم بِالْغَدَاةِ وَالْعَشِيِّ يُرِيدُونَ وَجْهَهُ وَلا تَعْدُ عَيْنَاكَ عَنْهُمْ تُرِيدُ زِينَةَ الْحَيَاةِ الدُّنْيَا وَلا تُطِعْ مَنْ أَغْفَلْنَا قَلْبَهُ عَن ذِكْرِنَا وَاتَّبَعَ هَوَاهُ وَكَانَ أَمْرُهُ فُرُطًا .

قال تعالى :
فَإِن لَّمْ يَسْتَجِيبُوا لَكَ فَاعْلَمْ أَنَّمَا يَتَّبِعُونَ أَهْوَاءهُمْ وَمَنْ أَضَلُّ مِمَّنِ اتَّبَعَ هَوَاهُ بِغَيْرِ هُدًى مِّنَ اللَّهِ إِنَّ اللَّهَ لا يَهْدِي الْقَوْمَ الظَّالِمِينَ.

اللهم صل على محمد و ال محمد
لا فتى الا على و لا سيف الا ذو الفقار
(تم إجراء آخر تعديل على هذه المشاركة: 09-17-2010, 11:02 PM بواسطة على نور الله.)
09-17-2010, 10:48 PM
عرض جميع مشاركات هذا العضو إقتباس هذه الرسالة في الرد
{myadvertisements[zone_3]}
عاشق الكنائس غير متصل
من كهنة معبد الحقيقة
****

المشاركات: 473
الانضمام: Sep 2010
مشاركة: #35
RE: سؤال وجواب للزملاء الشيعة
لم اقرأ الموضوع لطوله واعتذر من الجميع بالذات فودكا

ان جينا للحق
اسماء :

عمر - عثمان - عائشة - معاوية -ابوبكر (رغم انها كنية )

قليييييييييلة جدا عند العرب سواء حاليا او سابقا في كل مكان
بل لاتقارن بعدد من اسمائهم علي وحسين وحسن ومهدي وفاطمة وزهرة / زهراء وحتى جعفر
واقصد عند السنة وليس الشيعة !!

مثلا اسم عمر غالبا هو منتشر اكثر شيء في مصر لكن في مصر اسم عمرو موجود اضعاااااف عمر
بصراحة اسماء مثل عمر وعثمان (عوصمان ) ومعاوية
لاتجدها منتشرة الاعند بعض المسلمين الغير عرب
الذي تراه مسلم /ه لكنه لايعرف ابجديات الأسلام مثل الأندونيسيين والبنقال وحتى الغربيين حديثي
الأسلام اي انهم يسمون اسماء عربية من التراث الأسلامي وخلاص بدون تذوق لوقع الأسم او حتى ادنى معرفة عن معناه
مثل ماترى ان كثير من الهنود اسمائهم مياه وجبل وسيف الأسلام وحبيب الزبير ووووو

الموضوع في حقيقته هو ان تلك الأسماء غير جميلة لفظيا وحتى معنويا ليس الا

ونفس الأمر عند الشيعة هناك اسماء مثل جعفر وكاظم تجدها نادرة وتكاد تكون منقرضة حاليا
ليس لشيء بل فقط لأنها غير جميلة لفظيا وحتى معنويا

فلنكن صرحاء مع انفسنا من يريد ان يكون اسمه عمر او معاوية او كاظم بدلا من وليد او ماجد
ههههههه
مايضحكني الا معاوية هههههههههه اسم مضحك لاأحد يسميه الا اخواني السودانيين مع احترامي لهم
موعاوية عوصمان تاج السير آآآآآي

او من تريد ان يكون اسمها عايشة / عيشة او حفصة او خولة بدلا من عبير او هيفا !!!!


الموضوع كله لايتعدى اسماء خصوصا ان الأسماء تتغير مع الأيام
خصوصا اسماء البنات
للأمانة الاتحس ان :
عمر - عثمان - معاوية -جعفر
اسماء شاذة لفظيا وقبيحة لفظيا ومعقدة

تخيل اسمك قعقاع اومعاوية
هههههههههههههههههههه
(تم إجراء آخر تعديل على هذه المشاركة: 09-18-2010, 11:08 PM بواسطة عاشق الكنائس.)
09-18-2010, 10:58 PM
عرض جميع مشاركات هذا العضو إقتباس هذه الرسالة في الرد
{myadvertisements[zone_3]}
عاشق الكنائس غير متصل
من كهنة معبد الحقيقة
****

المشاركات: 473
الانضمام: Sep 2010
مشاركة: #36
RE: سؤال وجواب للزملاء الشيعة
مصطلح ناصبي
موجود حتى في كتاب السنة وهو تعبير عن من يجافي علي بن ابي طالب
فكثيرا ماترى ان يقال عن فلان من الرواة او الكتاب : لكن يأخذ عليه انه ناصبي / انه ناصبي
بسبب انه يتجنب ذكر محاسن علي اوشي من ذلك

اما رافضي فهي اختراع غير ثابت
و حسب مايقوله السنة عن اصل التسمية : ان اناسا رفضوا مبايعة او مصافحة
زيد بن عبيد الزنديقي
فسموهم من ذلك الوقت رافظة
09-18-2010, 11:21 PM
عرض جميع مشاركات هذا العضو إقتباس هذه الرسالة في الرد
{myadvertisements[zone_3]}


المواضيع المحتمل أن تكون متشابهة…
الموضوع الكاتب الردود المشاهدات آخر رد
  الملايين من الشيعة ومع ذلك يشكو الإمام من قلة الناصر حجي نور الله 0 402 02-27-2013, 05:17 PM
آخر رد: حجي نور الله
  هدية للزملاء المسيحيين Free Man 6 1,476 04-27-2012, 03:44 PM
آخر رد: fahmy_nagib
  السنة و الشيعة أمام وعيد الله تعالى (( {سَنَفْرُغُ لَكُمْ أَيُّهَا الثَّقَلَانِ} جمال الحر 0 650 12-15-2011, 06:30 PM
آخر رد: جمال الحر
  قصة موت رسول الاسلام عند السنة/الشيعة تخالف القران ؟ الفكر الحر 10 3,861 11-17-2011, 01:33 AM
آخر رد: السيد مهدي الحسيني
  موسوعات الفرق و المذاهب الإسلامية : السنة - الشيعة - الأشاعرة - المعتزلة zaidgalal 8 3,004 11-09-2011, 04:03 PM
آخر رد: القيس عون

الانتقال السريع للمنتدى:


يتصفح هذا الموضوع من الأعضاء الان: بالاضافة الى ( 1 ) زائر
{myadvertisements[zone_2]}
إتصل بنا | نادي الفكر العربي | العودة للأعلى | | الوضع البسيط (الأرشيف) | خلاصات التغذية RSS