{myadvertisements[zone_1]}
 
تقييم الموضوع:
  • 0 صوت - 0 بمعدل
  • 1
  • 2
  • 3
  • 4
  • 5
عبود الزمر: أدرس ترشحى للرئاسة
handy غير متصل
عضو رائد
*****

المشاركات: 995
الانضمام: Oct 2005
مشاركة: #31
RE: عبود الزمر: أدرس ترشحى للرئاسة
ملاحظاتى على الحوار الأخير:
من الناحية الشكلية كأن منى الشاذلى تحاور شخصا من القرن السابع الميلادى أبو لهب أو القعقاع أو أبو فروة أما من الناحية الموضوعية فالأمر لا يختلف كثيرا فهو يردد كلام من القرن السابع الميلادى محاولا ألباسه ثوب الحداثة مما جعل الأمر فكاهى
عنوان الحوار هو : لقاء مع أهل الكهف .
03-16-2011, 02:10 AM
عرض جميع مشاركات هذا العضو إقتباس هذه الرسالة في الرد
{myadvertisements[zone_3]}
العلماني غير متصل
خدني على الأرض اللي ربّتني ...
*****

المشاركات: 4,079
الانضمام: Nov 2001
مشاركة: #32
RE: الرد على: عبود الزمر: أدرس ترشحى للرئاسة
(03-15-2011, 09:42 PM)الحكيم الرائى كتب:  
(03-15-2011, 09:03 PM)fares كتب:  عبود الزمر كان يحتاج ان يحاوره علاء الأسواني وليست منى الشاذلي

" Evan Evanov "

من غير ماحد يحاوره الراجل لسة طالع بخيره من المعتقل وطازة بلا اى توضيب ولاتنضيف وبيقول الحكاية ومافيها ويقدم الاسلام النقى كما هو خال من البدع والأهواء ,الناس بقى هم المشكلة حتى اللحظة غير قادرين على تقبل ان الاسلام فعلا بهذه البشاعة

هاهاهااها ... يلعن يومك، قمة الإبداع في فن السخرية 2141521
03-16-2011, 03:48 AM
عرض جميع مشاركات هذا العضو إقتباس هذه الرسالة في الرد
{myadvertisements[zone_3]}
الحكيم الرائى غير متصل
Black Man
*****

المشاركات: 6,559
الانضمام: Feb 2003
مشاركة: #33
RE: عبود الزمر: أدرس ترشحى للرئاسة
معتقل سابق للزمر: ستصنع أمن دولة جديد

الأربعاء, 16 مارس 2011 18:04




عبود الزمر


تلقت بوابة الوفد رسالة من أحد شباب الجماعة الإسلامية والذى كان معتقلاً سابقاً لسنوات تجول فيها فى معظم سجون مصر، سجل فيها شهادته بعدما أصابته صدمة على حد وصفه،

من الخطاب الذى وجهه عبود الزمر القيادى بالجماعة الإسلامية والجهاد عبر حواراته مع بعض القنوات الفضائية قال فيها: "أحزنني ذلك الخطاب المعقد المقلق المثير للانتباه من قبل أحد قياديي مجلس شورى الجماعة الإسلامية عبود الزمر الذي كان رمزاً لبطولة فترة اعتقاله التي تتجاوز الثلاثين عاماً وهوى وسقط في نظري بعد أول حوار وحديث أسمعه له منذ خروجه، حيث بدا بما لا يدع مجالا للشك أن رمزيته ليست في إمكانات عقلية أو قيادية أو فكرية مبدعة أو حتى تاريخ عسكري مبهر إنما رمزيته كانت في طول اعتقاله وتحمله لذلك والدليل على ذلك هذه الحوارات التى أجراها مؤخراً والتى بدا منها أن هذا الرجل طُبع في قالب يتشكل بداخله ولكنه لا يتغير إلى قالب آخر مبدلاً الركود الفكري بالحركة الفكرية ومبدلاً غيابه عن الواقع إلى حضوره فيه ومبدلاً تمركز الحياة حوله وحول من معه إلى مركزية الشعب ويقظة الشرفاء والمثقفين والمفكرين وإجماع العلماء والأميين.


أقسم بالله أنا لم أكن بالجماعة الاسلامية رغم اعتقالى الذى دام 7 سنوات معهم ولا أنوى حتى الانضمام اليها كما لا أتمنى اندثارها وأيضاً لا أتمنى تشعبها ولكن أرى أن هذه كلمة حق لابد أن تقال لمن عاشر هذا الكيان الفكري والبشري في سجون مصر.

كنت أود لو أن الشيخ عبود لم يتكلم لمدة شهر أو أكثر حتى يساير الحياة الواقعية ويكون حديثه متسماً بجزء من الواقعية أو الإقناع كنت أتمنى أن يسمع قبل أن يتكلم كنت أتمنى أن يسير في الصف الوطني ولا يظهر شيئا من الخلاف قبل أن يشعر بالقيادة وقبل أن يُمنهج.

فحديثه كلمات متكررة وغير مفهومة وأنا أسأله: من العلماء الذين أفتوا بقتل السادات غير د. عمر عبد الرحمن -فرج الله كربه- ومن العلماء أو القضاة الذين يريد لهم أن يخلعوا الحاكم المُجمع عليه لسنوات قليلة أربعة أو ثمانية من قبل شعب كامل، ما هذا الشك في إرادة الشعب العظيمة التي جعلت الحياة ليس لها تخوفات من حاكم أو غيره فالشعب الذي انتصر لن يقبل هزيمة ولن ينتظر علماء أو قضاة مع الاعتراف بفضلهم فلن ينتخب الشعب لصاً أو ماجناً يأمر بالزنا وشرب الخمر وترك الصلاة حتى يخُلع ، إنه يبني جسرًا من التخوفات، والشعب يبني جسراً عظيماً ما بين الإصلاح الدستوري أو تغيير الدستور وتقليص سلطات الرئيس ومنح الفرصة الأكبر لحكم الشعب بالشعب بخطة منظمة ومدروسة تصل إلى وضع دستور أنسب غير مخالف لشرع الله في تحقيق الحرية والعدالة ، كما أنه وضع نوعا من الشك والريبة والتربص حول علماء المسلمين وفتواهم التي تفضل السلم الاجتماعي عن أي عنف ولكنني أسأل أيضاً من هم هؤلاء العلماء فمن ندور حولهم كالأزهر وفصائله واتحاد علماء المسلمين وحتى السلفية والدعاة الجدد وكل علماء المسلمين الظاهرين في الصورة لم نسمع من أحدهم إباحة قتل السادات أو على المستوى الأقرب لم نسمع منهم نصائح لثورة مصر في السويس والتحرير والإسكندرية وكل ربوع مصر إلا بالصبر والثبات وعدم العنف وعدم الإفساد وعدم الإتلاف وعدم الأذى برغم خروجهم على حاكم ظالم جاوز كل حدود الظلم.

كنت أتمنى أن يقول الشيخ عبود: إن التجربة أثبتت أنه لا قدرة على التغيير إلا بشدة بشاعة الظلم وخروج الشعب رافضاً وهذا ما أثبتته إرادة الله في خلقه وتاريخ الشعوب دليل ذلك وليس لطائفة أو فئة أن تستطيع التغيير منفردة بدون إجماع شعبي ، كنت أتمنى أن يشكر الشباب والشعب الذي تسبب في إخراجه كنت أتمنى ألا يحرج القوات المسلحة بهذا الخطاب الذي ماكان ينبغي أن يكون فهو خطاب متجمد مغلق بمرونة أكثر تجمداً وإبهاماً.

وأود أن أسأل عن هذا التناقض بين عبود وقيادات الجماعة الإسلامية التي قالت عن السادات إنه شهيد.

لقد أشعرنا الرجل بالقلق فهل المبادرة تكتيكية وليست استراتيجية وأن الحكم قد يتغير إذا رأى أهل العلم في زمن قادم المقاومة المسلحة .. إذا كان الحاكم ظالماً لا أعلم ما مقدار الذكاء في هذا الكلام وما مدى التقرب إلى الله بمثل هذا الكلام وما مدى شق الصف والثقة الشعبية والتحالف الوطني المصري بمثل هذا الكلام ونحن بدأنا نستنشق عبير الحرية والوعي والديمقراطية والوازع الديني الميقظ للضمائر والمنفر للهمم.

وما يحيرني أن المبادرة كانت استراتيجية غير متغيرة تعترف بعدم جدوى العنف منذ شهور معدودة وشهد على ذلك وباركته أمن الدولة ثم يُقال أمام الشعب قد يتغير الوضع ويرى أهل العلم في زمن ما غير ذلك ، فعلى ماذا سيشهد هذا الشعب على ماذا سيبارك على تكتيكية الجماعة أم على ماذا، وما هذه الرؤية السياسية الخاطئة؟!.

أتمنى أن يكون ذلك انقساماً داخل الجماعة فتخرج لتبين للمصريين أنها لا علاقة لها بما قاله عبود ولا عنف إلا مع عدو خارج البلاد ونثق في شعب مصر الثوري العادل والذي نسير خلفه في الصف وليس أمامه أو وسطه وأن الشريعة إن لم تكن مطلب الأمة فلن تسبب ضرراً أو عنفاً أوإثماً أو مفسدة من أجل تطبيق بعض حدودها فنحن نصلح ما نستطيع والله يفعل ما يريد.

فلقد أضاع عبود الفرصة على هذا الفصيل الذي ضاع من أكثرهم زهرة شبابهم ما بين قتلى ومعتقلين أضاع أو يضيع عليهم الفرصة الصادقة كمصريين في التصالح مع أهليهم وذويهم المصريين يضيع عليهم فرصة العمل الخيري والإصلاحي والدعوى وهي الآن تأتي لكل مصرى مخلص.

قال لي أحد أصدقائي ربما لم يحتمل الحوار كل ذلك التضخيم أقول له: إن هذا كيان وموجود وظُلم منه الكثير وهو كغيره يطالب بإصلاحه وقلت له: يبدو أنك لم تسمع أحداً من عوام الناس أو الأقباط أو الإخوان أو المثقفين أو الإصلاحيين ولم تقرأ ما على الفيس بوك من تعليقات شباب مصر على هذا الحوار لهذا المعتقل العتيق لدرجة أن البعض قال: إن أمن الدولة كانت محقة معهم أقول ذلك لأني وغيرى ظُلمنا وغير مهتمين بهذه الجماعة ولا نوافق على ما تقول وإيجابيون نعترض ونقول ما نراه وهذا الكلام ليس معبراً عن كل من كان معتقلاً من أفراد وأشخاص.

وأريد أن أقول كلمة تغضب البعض وتريحني أنا شخصيا: "إن قتلى الجماعة الإسلامية الذين لم يقتلوا أقباطاً في كنائسهم وسياحاً أجانب معاهدين إنما قاتلوا وزارة الداخلية المعبرة عن الداخلية المعبرة عن النظام البائد إنهم من خيرة الشباب وخرجوا عن عقيدة وهدف. فهم حرموا من المساجد والدعوة وتم اعتقالهم فاعتبروا خروجهم دفاعاً عن أنفسهم ومساجدهم ودعوتهم فكانوا شباباً مخلص الهمة ولكن قيادات دفعتهم في صدام خاطئ وغير محسوب مع الشرطة التى هى من الشعب ، والشرطة دفعت بهم أيضاً قيادات النظام غير المدركة لمصلحة البلاد حيث عذبت واعتقلت ولم تتنازل عن كبريائها في أى حوار للم الشمل فالمصريون أولى ببعض ولكن لم يكن هذا التفكير موجودًا يوماً في فكر النظام البائد والذي تسبب بكل حق في شهداء من الطرفين، أنا لا أفتي بالشهادة ولكني أراها أمنية وإحساسا إنسانيا بشباب من كلا الطرفين ضحى بنفسه من أجل الخير كل حسب رأيه والله أعلم بهم كلهم مصريون ولكني من خلال وجودى في الاعتقال مع هذا الشباب لا أشك لحظة في صدق نيتهم وطلبهم للفوز بالجنة من باب معين ولكني لا أشك لحظة في خطأ هذا النظام وخطأ أصحاب القرار فيه من كلا الطرفين الجماعة والدولة والغريب أن الجماعة لم تقم بإنصافهم في مراجعاتها والتي أقرت فيها بأخطائها الفكرية والشرعية والصدامية لذا انزلوا نصوصا شرعية في غير موضعها ولم نر كتاباً يحمل اعتذاراً لهؤلاء الشباب على توريطهم ومنهم الأطباء والمهندسون والمحامون والمعلمون والأميون في حرب خاسرة من أجل الدعوة وإخراج المعتقلين ،فأخروا البلاد كثيراً وأهدوا الفرصة لنظام متكبر ومعاند على شغل البلاد بحظر داخلي كان من الممكن أن ينتهي سلمياً والتفرغ لسرقة البلاد واستطاعة لم الشمل حول نظام لا يعرف معنى الحرية والكرامة ولم يعرف طريقاً للضمير والإخلاص .. نظاماً كان سبباً ومعه قيادات الجماعة فيما حدث فكانت فترة التسعينات أو ما كان يطلق عليه تسعينات الإرهاب فرصة للنظام لأخذ مكاسب خارجية بفزاعة الإرهاب وتشويه صورة الإسلام والتأكد من مساندة الغرب للنظام القائم خوفاً من الإرهاب الإسلامي والذي كان مماثلاً لفزاعة الإخوان فيما بعد ولكن مع الفارق حيث جماعة الاخوان لم تنتهج العنف وصدقت في ذلك وأثبتت حسن نواياها لدرجة تفاوض النظام السابق معها قبل سقوطه فكنت أتمنى أن يتكلم الشيخ عن هذا الشباب وأن يعتصره الألم حسرة عليهم وأن يقول: إن الجماعة وأفرادها لن تعود لذلك مرة أخرى مهما كانت الظروف وإن قوتلوا ظلماً في بيوتهم.

أحزنتني نظرات الدهشة مما يُقال في عين المحاورة الوطنية منى الشاذلي والتي من الممكن أن يفسرها محبوا عبود الزمر بأنها نظرات إعجاب بما يقول الشيخ من فكر عظيم.

ولكن أفرحتني مساندته للحكومة الجديدة وبعض الرغبة غير الواضحة في الاندماج مع من حوله من جميع القوى الوطنية، وأدهشني عدم تكوينه صورة كاملة عن الوطنية المصرية خاصة الأقباط وعن فتوى علماء العصر بعضهم وجود جزية لعدم وجود مبرر لها في هذا العصر فالقبطي يحارب كالمسلم ولا يحميه أحد ويدفع ضرائب للدولة كالمسلم فلا وجه للتفريق بينهما داخل المجتمع الواحد وأدهشني حديثه عن عاطفة القبطي مع عاطفة أخيه الذي يحاربه فمن سنحارب أمريكا أم أوروبا أم جنوب السودان أرثوذكسياً أم كاثوليك ما هذه القدرة العظيمة على ترجمة الواقع والتنبؤ الذي يخلق مشاكل من لا مشاكل وفراغاً من عدم وعقداً من كلاكيع.

أحزن أن أكتب هذا الكلام في حق من يكبرني سناً ولكني أخشى أن أتهم به وغيرى وأرى أنها شهادة إنسانية لابد أن أقولها، وقد أكون مخطئاً في بعض كلامي وإذا سمعت ما يقنعني غير ذلك بكل أدب وحوار فسأسعد بذلك

http://www.alwafd.org/index.php?option=com_content&view=article&id=24355:من-معتقل-سابق-للزمر-خلقت-وظيفة-لأمن-الدولة&catid=151:تقارير%20وتحليلات&Itemid=410
(تم إجراء آخر تعديل على هذه المشاركة: 03-16-2011, 10:19 PM بواسطة الحكيم الرائى.)
03-16-2011, 10:14 PM
عرض جميع مشاركات هذا العضو إقتباس هذه الرسالة في الرد
{myadvertisements[zone_3]}
الحكيم الرائى غير متصل
Black Man
*****

المشاركات: 6,559
الانضمام: Feb 2003
مشاركة: #34
الرد على: عبود الزمر: أدرس ترشحى للرئاسة
شاهدت الأخ المجاهد عبود الزمر على البى بى سى الليلة,ولله الحمد والمنة فلم يخيب ظنى فى شئ ,متلون وحربائى وكذاب ويقول مالايعنى, لكنه يعى تماما ان الحكم فى يد الجيش وبأعتباره ضابط سابق فى المخابرات الحربية فهو يدرك ماينتظره تماما ان بخ معاهم وهو ما لا يقارن بثلاثينه الماضية فى السجن فى شئ!

أتفرجوا على منايك الجماعة ألاسلامية بدؤا يلعبوا بديلهم تانى:
بتهمة العودة عن فكر المبادرة..
الجماعة الإسلامية تفصل "عبد الغنى" وتوقف "دربالة" للتحقيق
الخميس، 17 مارس 2011 - 00:50


عصام دربالة عضو مجلس شورى الجماعة الإسلامية
كتب شعبان هدية


بعد خمسة أيام فقط من خروج عبود وطارق الزمر عضوى مجلس شورى الجماعة الإسلامية من السجن، وفيما يعد بداية لطريق الانشقاقات والصراع العلنى بين قيادات الجماعة الإسلامية، قرر مجلس شورى الجماعة فصل د.صفوت عبد الغنى، أحد قيادات الجماعة، وكل من ينتقد مبادرة وقف العنف، ووقف عصام دربالة، عضو مجلس شورى الجماعة الإسلامية، لحين التحقيق معه.

وانتهى قبل قليل اجتماع مجلس شورى الجماعة الذى تم فى القاهرة، بحضور ستة من أعضاء مجلس شورى الجماعة مساء الأربعاء، وأكد أعضاء مجلس شورى الجماعة فى بيان خاص أن تصريحات عبود الزمر تخالف فكر المبادرة، وأن هذه الآراء لا تمثل الجماعة الإسلامية، لكنها تمثل فى المقام الأول أصحابها مع تقديرهم الشخصى لهم .

وشددت الجماعة على أنها غير مسئولة عن أى أحد يطرح فكراً مخالفا لفكر المبادرة، ووجهوا النصح لإخوانهم أبناء الجماعة بعدم نقض العهود التى عاهدوا الله عليها، وتشكيل لجنة من القيادات الوسطى لتنفيذ سياسات المرحلة التى يضعها المجلس فى المرحلة القادمة، والإعداد لانتخابات حرة نزيهة فى المرحلة القادمة من القاعدة إلى القمة.

وذكرت الجماعة فى البيان الذى أكد عليه أسامة حافظ المتحدث الإعلامى للجماعة فى اتصال هاتفى لـ"اليوم السابع" أن المبادرة لم تكن صفقة مع نظام، ولم تكن دورانا حول حكومة، لكنها دوران حول الشريعة الغراء، وتجارة مع الله فى المقام الأول والأخير.

وأوضحت الجماعة، أن مبادرتها الشهيرة لوقف العنف، دشنت معها عودتها إلى وسطية الإسلام وواقعيته وتركت إلى غير رجعة بهذه المبادرة أمرين هما، العنف عملاً.. وفكرا، وأضافت أن اليوم ثبت لديهم بالدليل القاطع سعى قلة من الجماعة للعودة إلى فكر ما قبل المبادرة، ومحاولة تحويل فكر الآخرين إلى مرحلة ما قبل المبادرة عن طريق عقد لقاءات مع عدد من الإخوة، وحثهم على ترك فكر المبادرة.

واختتم بيان الجماعة الذى حمل لأول مرة منذ وقت طويل توقيع "مجلس شورى الجماعة"، بأن الجماعة ستظل على عهدها مع الله سبحانه ثم مع مجتمعها الذى يحبها وتحبه وتتواصل معه ويتواصل معها، وستظل متمسكة بكل سبل الدعوة السلمية فكرا وسلوكا، وستكمل مسيرتها فى هداية الخلائق وإصلاح المجتمع وفق ما جاءت به الشريعة الغراء، متمسكة بشمولية الإسلام ووسطيته واعتداله.

على الصعيد نفسه علم "اليوم السابع" من مصادر ذات صلة بقادة الجماعة أن محاولات كانت تبذل لإعادة هيكلة الجماعة وانتخاب مجلس شورى لا يدخل فى تشكيلة كرم زهدى وناجح إبراهيم اللذين فقدا ما كانا يتمتعان به من مكانة فى مجلس الشورى، ولكن تلك المحاولات باتت لا تلقى نجاحا، مؤكدين أن فصل د.صفوت عبد الغنى ووقف عصام دربالة عضو مجلس شورى الجماعة الإسلامية لحين التحقيق معه سيؤدى إلى انشقاق الجماعة التى ربما تجتمع تحت قيادة أخرى جهادية خرجت حديثا من السجن
http://www.youm7.com/News.asp?NewsID=371247
لقيتك ما التقيتك والطبع فيك غالب وذيل الكلب مايتعدل لو علقوا فيه قالب10
(تم إجراء آخر تعديل على هذه المشاركة: 03-17-2011, 02:21 AM بواسطة الحكيم الرائى.)
03-17-2011, 02:14 AM
عرض جميع مشاركات هذا العضو إقتباس هذه الرسالة في الرد
{myadvertisements[zone_3]}
الحكيم الرائى غير متصل
Black Man
*****

المشاركات: 6,559
الانضمام: Feb 2003
مشاركة: #35
RE: عبود الزمر: أدرس ترشحى للرئاسة
الجماعة تريد اسقاط الأمير

10

بيان هام وعاجل من الجماعة الإسلامية

بسم الله الرحمن الرحيم

بيان هام وعاجل من الجماعة الإسلامية

اجتمع مجلس الشورى بتاريخ 15 / 3/ 2011 واتخذ القرارات الآتية:-

لقد أطلقت الجماعة الإسلامية مبادرتها الشهيرة لوقف العنف ..ودشنت معها عودتها إلى وسطية الإسلام وواقعيته ..

وتركت إلى غير رجعة بهذه المبادرة أمرين هما :-

العنف عملاً .. وفكرا

واليوم ثبت لدينا بالدليل القاطع سعى قلة من الجماعة للعودة إلى فكر ما قبل المبادرة .. ومحاولة تحويل فكر الآخرين إلى مرحلة ما قبل المبادرة عن طريق عقد لقاءات مع عدد من الإخوة .. وحثهم على ترك فكر المبادرة . ولذا قررنا الآتي:-

فصل الأخ/ صفوت عبدالغني من الجماعة الإسلامية.. وكذلك كل من يثبت عليه عودته إلى فكر ما قبل المبادر.وقف الشيخ عصام دربالة من عضوية مجلس شورى الجماعة الإسلامية لحين التحقيق معه.وقد صرح الشيخ عبود الزمر بتصريحات كثيرة هذه الأيام تخالف فكر المبادرة.. وهذه الآراء لا تمثل الجماعة الإسلامية.. ولكنها تمثل في المقام الأول أصحابها مع تقديرنا الشخصي لهم .والجماعة الإسلامية غير مسئولة عن أي أحد يطرح فكراً مخالفا لفكر المبادرة .. كما ننصح إخوننا الأوفياء من أبناء الجماعة الإسلامية بعدم نقض العهود التي عاهدوا الله عليها.

تشكيل لجنة من القيادات الوسطى لتنفيذ سياسات المرحلة التي يضعها المجلس في المرحلة القادمة.. والاعداد لانتخابات حرة نزيهة في المرحلة القادمة من القاعدة إلى القمة.

المبادرة لم تكن صفقة مع نظام.. ولم تكن دورانا حول حكومة.. ولكنها دوران حول الشريعة الغراء .. وتجارة مع الله في المقام الأول والأخير..

والجماعة الإسلامية ستظل على عهدها مع الله سبحانه ثم مع مجتمعها الذي يحبها وتحبه وتتواصل معه ويتواصل معها.

وستظل متمسكة بكل سبل الدعوة السلمية فكرا وسلوكا .. وستكمل مسيرتها في هداية الخلائق وإصلاح المجتمع وفق ما جاءت به الشريعة الغراء.. متمسكة بشمولية الإسلام ووسطيتة واعتداله.

والله يقول الحق وهو يهدي السبيل

مجلس شورى الجماعة الإسلامية
http://www.egyig.com/Public/articles/ann...1494.shtml

الثورة مكملتش شهرين ولاد المرة الوسخة وأمراؤهم بدأوا يرجعوا لعادتهم القديمة واللى فاهمه ان الجماعة قامت-ثارت- على الامراء لأن الامراء عاوزين يرجعوا لحمل السلاح10 لايصعب كثيرا التنبؤ بتصرفات المعاتيه دول,الأن السؤال ماهو موقف المجلس العسكرى والمخابرات العسكرية والمخابرات العامة وكل القوى السياسية من سرطان الاسلام السياسى..
03-17-2011, 02:36 AM
عرض جميع مشاركات هذا العضو إقتباس هذه الرسالة في الرد
{myadvertisements[zone_3]}
الحكيم الرائى غير متصل
Black Man
*****

المشاركات: 6,559
الانضمام: Feb 2003
مشاركة: #36
RE: عبود الزمر: أدرس ترشحى للرئاسة
هلى يابشاير هلى 10


أوقاف الجيزة تطالب الجيش التدخل لاستعادة مسجد من الجماعة الإسلامية





أرسل عمال وموظفو مسجد الإخلاص بشارع المشروع، بمنطقة المنيرة الغربية فى إمبابة، مذكرة للمستشار العسكرى بمحافظة الجيزة، للمطالبة باستعادة المسجد مرة أخرى بعد استيلاء الجماعات الإسلامية عليه عنوة وطردهم منه بعد صلاة العشاء يوم الثلاثاء الماضى.

جاء ذلك عقب تقدم وائل فرغلى، الخطيب الأزهرى للمسجد، ببلاغ يحمل رقم 2662 لسنة 2011 بقسم إمبابة ضد الجماعة الإسلامية التى حسب وصفه قامت بالاستيلاء عنوة على المسجد الخاضع لوزارة الأوقاف منذ 15 عامًا والتعدى عليه ضربًا وتغيير جميع مفاتيح أبواب المسجد وإزالة لافتة وزارة الأوقاف من على المسجد.وقال وائل إنه تم الموافقة على المذكرة ومن المنتظر تنفيذها خلال الساعات القادمة، لافتا إلى أنه كذلك قام بإبلاغ وكيل وزارة الأوقاف بشمال الجيزة بعد كتابة مذكرة تم تسليمها له، ليتم رفعها اليوم الخميس إلى فضيلة الشيخ محمد عبد الرازق وكيل وزارة الأوقاف بالمحافظة لبحث تطورات القضية.

وأوضح وائل أنه يعمل كخطيب أزهرى بالمسجد منذ ثلاث سنوات ونصف وأنه فوجئ بعدد من أفراد الجماعة الإسلامية الذين يتجاوز عددهم الخمسين فردا، يعود انتماؤهم لجماعة التكفير والهجرة التى نشأت فى إمبابة فى فترة التسعينيات واتخذت من هذا المسجد مقرا لإطلاق دعوتها، وناشد وائل الدكتور عبد الله الحسينى، وزير الأوقاف، بضرورة التدخل لإعادة المسجد مرة أخرى لوزارة الأوقاف.

من جانبه قال الشيخ محمد عبد الرازق، وكيل وزارة الأوقاف بالجيزة، "لليوم السابع"، إنه لم يتلق أى مذكرة تتعلق بهذه المشكلة حتى الآن، ولكنه إذا وجدت مثل هذه المشاكل سيتم رفعها فورا إلى وزارة الأوقاف إلى المستشار العسكرى بمحافظة الجيزة، لمنع سيطرة الفوضى بين الجماعات داخل مصر فى وقت يجب أن يتوحد الجميع لمصلحة مصر
http://www.youm7.com/News.asp?NewsID=371659
03-17-2011, 07:12 PM
عرض جميع مشاركات هذا العضو إقتباس هذه الرسالة في الرد
{myadvertisements[zone_3]}
fares غير متصل
عضو رائد
*****

المشاركات: 2,103
الانضمام: Dec 2004
مشاركة: #37
RE: عبود الزمر: أدرس ترشحى للرئاسة
(03-17-2011, 07:12 PM)الحكيم الرائى كتب:  هلى يابشاير هلى 10


أوقاف الجيزة تطالب الجيش التدخل لاستعادة مسجد من الجماعة الإسلامية





أرسل عمال وموظفو مسجد الإخلاص بشارع المشروع، بمنطقة المنيرة الغربية فى إمبابة، مذكرة للمستشار العسكرى بمحافظة الجيزة، للمطالبة باستعادة المسجد مرة أخرى بعد استيلاء الجماعات الإسلامية عليه عنوة وطردهم منه بعد صلاة العشاء يوم الثلاثاء الماضى.

جاء ذلك عقب تقدم وائل فرغلى، الخطيب الأزهرى للمسجد، ببلاغ يحمل رقم 2662 لسنة 2011 بقسم إمبابة ضد الجماعة الإسلامية التى حسب وصفه قامت بالاستيلاء عنوة على المسجد الخاضع لوزارة الأوقاف منذ 15 عامًا والتعدى عليه ضربًا وتغيير جميع مفاتيح أبواب المسجد وإزالة لافتة وزارة الأوقاف من على المسجد.وقال وائل إنه تم الموافقة على المذكرة ومن المنتظر تنفيذها خلال الساعات القادمة، لافتا إلى أنه كذلك قام بإبلاغ وكيل وزارة الأوقاف بشمال الجيزة بعد كتابة مذكرة تم تسليمها له، ليتم رفعها اليوم الخميس إلى فضيلة الشيخ محمد عبد الرازق وكيل وزارة الأوقاف بالمحافظة لبحث تطورات القضية.

وأوضح وائل أنه يعمل كخطيب أزهرى بالمسجد منذ ثلاث سنوات ونصف وأنه فوجئ بعدد من أفراد الجماعة الإسلامية الذين يتجاوز عددهم الخمسين فردا، يعود انتماؤهم لجماعة التكفير والهجرة التى نشأت فى إمبابة فى فترة التسعينيات واتخذت من هذا المسجد مقرا لإطلاق دعوتها، وناشد وائل الدكتور عبد الله الحسينى، وزير الأوقاف، بضرورة التدخل لإعادة المسجد مرة أخرى لوزارة الأوقاف.

من جانبه قال الشيخ محمد عبد الرازق، وكيل وزارة الأوقاف بالجيزة، "لليوم السابع"، إنه لم يتلق أى مذكرة تتعلق بهذه المشكلة حتى الآن، ولكنه إذا وجدت مثل هذه المشاكل سيتم رفعها فورا إلى وزارة الأوقاف إلى المستشار العسكرى بمحافظة الجيزة، لمنع سيطرة الفوضى بين الجماعات داخل مصر فى وقت يجب أن يتوحد الجميع لمصلحة مصر
http://www.youm7.com/News.asp?NewsID=371659

دي عايزه واحده أسكندراني Lol
03-17-2011, 07:26 PM
زيارة موقع العضو عرض جميع مشاركات هذا العضو إقتباس هذه الرسالة في الرد
{myadvertisements[zone_3]}
الحكيم الرائى غير متصل
Black Man
*****

المشاركات: 6,559
الانضمام: Feb 2003
مشاركة: #38
RE: عبود الزمر: أدرس ترشحى للرئاسة
عطشان تعالى أشرب اسقينى واشرب10
وديل الكلب عمره مايتعدل
منايك الأخوان يروجون لأشاعات بتمويل أمريكى لرافضى التعديلات التدستورية ثم يحذفون الخبر بعد هجوم شرس عليهم
http://elbadil.net/%d9%85%d9%88%d9%82%d8...%a8%d9%88/

03-17-2011, 10:28 PM
عرض جميع مشاركات هذا العضو إقتباس هذه الرسالة في الرد
{myadvertisements[zone_3]}


المواضيع المحتمل أن تكون متشابهة…
الموضوع الكاتب الردود المشاهدات آخر رد
  جميلة بو حريد ستعارض ترشح بو تفليقة للرئاسة رضا البطاوى 0 307 11-11-2013, 10:34 PM
آخر رد: رضا البطاوى
  أبو أسماعيل يحاول حرق السويس ردا على أستبعادة من الترشح للرئاسة handy 1 521 04-16-2012, 03:27 AM
آخر رد: ATmaCA
  مجلس الشعب يحرم رموز نظام السابق من الترشح للرئاسة رضا البطاوى 0 354 04-13-2012, 10:18 AM
آخر رد: رضا البطاوى
  الشيخ بيبسى يطالب بإلغاء شروط الترشح للرئاسة‎ neutral 5 1,835 04-08-2012, 10:26 PM
آخر رد: ابن حمص
  الترشيح للرئاسة المصرية رضا البطاوى 1 773 02-21-2012, 01:35 AM
آخر رد: رحمة العاملي

الانتقال السريع للمنتدى:


يتصفح هذا الموضوع من الأعضاء الان: بالاضافة الى ( 1 ) زائر
{myadvertisements[zone_2]}
إتصل بنا | نادي الفكر العربي | العودة للأعلى | | الوضع البسيط (الأرشيف) | خلاصات التغذية RSS