بنى آدم
من أين جاء العالم وأين ينتهى ؟
المشاركات: 2,287
الانضمام: Mar 2007
|
أرشيف الفتاوى لأبناء آوى
تجميعة هائلة للفتاوى من كل الاصناف الضاحكة والجاهلة والمريعة والدموية ونبدأ بابن باز ثم ابن عثيمين ثم بقية الأبناء .. أبناء آوى
فتوى ابن باز بجواز لبس الصليب
تحريم الدف و الطبل للرجال
حرمة الاحتفال بالمولد النبوي
ابن باز وتعليمه للجن
حرمة المسبحة -الالباني- ابن باز - العثيمين
حرمة تحديد النسل من أجل الغلاء وضيق المعيشة
http://www.binbaz.org.sa/mat/20075
السؤال :
إذا كان تنظيم النسل جائز نظراً للغلاء وضيق المعيشة فهل يتماشى مع قوله الله تعالى: وَلا تَقْتُلُوا أَوْلادَكُمْ خَشْيَةَ إِمْلاقٍ [الإسراء:31] وقوله تعالى: وَفِي السَّمَاءِ رِزْقُكُمْ وَمَا تُوعَدُونَ[الذاريات:22]؟ أفيدونا أفادكم الله.
الإجابة :
أما إن كان تنظيم النسل من أجل سوء الظن بالله, من أجل الخوف العجز عن المعيشة هذا لا يجوز للآيات التي ذكرها السائل, فلا يجوز أن يتعاطى الرجل والمرأة أسباب تنظيم الحمل من أجل خوفهم العجز عن المعيشة, فإن كل إنسان يأتي ورزقه معه, رزقه على الله- عز وجل-هذا يشبه حال الجاهلية الذين قتلوا أولادهم خشية إملاق فلا يجوز تنظيم النسل من أجل خوف ضيق المعيشة هذا لا يجوز.
يتبع بفتاوى ابن عثيمين
(تم إجراء آخر تعديل على هذه المشاركة: 10-15-2010, 05:24 PM بواسطة بنى آدم.)
|
|
10-15-2010, 05:21 PM |
|
{myadvertisements[zone_3]}
بنى آدم
من أين جاء العالم وأين ينتهى ؟
المشاركات: 2,287
الانضمام: Mar 2007
|
RE: أرشيف الفتاوى لأبناء آوى
قبل ان ننتقل لابن عثيمين يجب ان نتوقف حول فتوى ابن باز بشأن إباحة لبس الصليب واكتشفت أن هذه الصورة هى السبب ... إخص على كدا
ونظرة لمؤلفات ابن باز - انظروا للعلم الأصلى على حق ( اختصرت القائمة لأنها طويلة )
20- مجموعة الفتاوى والرسائل النسائية .
21- نقد القومية العربية على ضوء الإسلام والواقع .
22- وجوب الأمر بالمعروف والنهي عن المنكر .
23- وجوب العمل بالسنة وكفر من أنكرها .
2- إيضاح الحق في دخول الجني في الإنسي والرد على من أنكر ذلك .
3- التبرج وخطر مشاركة المرأة للرجل في ميدان عمله .
4- التحذير من البدع .
ب- وجوب أداء الصلاة في الجماعة،
جـ- أين يضع المصلي يديه بعد الرفع من الركوع .
11- الجواب المفيد في حكم التصوير .
12- حكم الإسلام فيمن زعم أن القرآن متناقض أو مشتمل على بعض الخرافات أو وصف الرسول صلى الله عليه وسلم بما يتضمن تنقصه أو الطعن في رسالته، والرد على الرئيس أبي رقيبة فيما نسب إليه من ذلك .
13- حكم السفور والحجاب ونكاح الشغار .
14- حكم الصلاة على النبي صلى الله عليه وسلم والإشارة إليها بالحروف .
15- حكم الغناء .
16- حكم مقابلة المرأة للسائق والخادم .
17- خطر مشاركة الرجل للمرأة في ميدان عمله .
18- الدروس المهمة لعامة الأمة .
22- رسالة عن حكم شرب الدخان .
23- رسالة في إعفاء اللحى .
25- رسالة في حكم السحر والكهانة .
26- رسالة في مسائل الحجاب والسفور .
27- رسالة في وجوب الصلاة جماعة .
29- السفر إلى بلاد الكفرة .
31- عوامل إصلاح المجتمع مع نصيحة مهمة عامة .
32- الغزو الفكري ووسائله .
33- فتاوى في حكم الغناء والإسبال وحلق اللحى والتصوير وشرب الدخان .
فتاوى ورسائل في الأفراح .
40- نصيحة المسلمين وفتاوى بشأن الخدم والسائقين وخطرهم على الفرد والمجتمع .
43- وجوب تحكيم شرع الله ونبذ ما خالفه .
51- لا دين حق إلا دين الإسلام .
57- رسالة في التبرك والتوسل .
ثم نختم بأهم اجتهادات ابن باز الفلكية والجغرافية التى سبقت ناسا وهى :: ثباااااااااات الأرض
http://www.binbaz.org.sa/mat/8190
من أقواله الخالدة :
فليس في الأدلة ما يدل على أن معناه أن الشمس والقمر في داخل السماوات، وإنما معناه عند الأكثر: أن نورهما في السماوات لا أجرامهما فأجرامهما خارج السماوات ونورهما في السماوات والأرض.
وظاهر الآية يدل على أن نورهما في السماوات لا أجرامهما، وأما كون وجوههما إلى السماوات وأقفيتهما إلى الأرض فموضع نظر
علماء الفلك غير متفقين على ما نقله عنهم آنفا، من كون القمر في السماء الدنيا، وعطارد في الثانية، والزهرة في الثالثة والشمس في الرابعة.. إلخ وغير ذلك مما نقله عنهم، ولو كانت لديهم أدلة قطعية على ما ذكروا، لم يختلفوا، ولو فرضنا أنهم اتفقوا على ما ذكر فاتفاقهم ليس بحجة؛ لأنه غير معصوم، وإنما الإجماع المعصوم هو إجماع علماء الإسلام الذين قد توافرت فيهم شروط الاجتهاد
الملاحظة الهامة هى ان هذه المقالة معنونة بعنوان : الأدلة النقلية والحسية على إمكان الصعود إلى الكواكب
وفيها قص ولصق لتحسين صورة ابن باز أما الكتاب الأصلى ففيه المضحكات المبكيات وإليكم رابطه لمن اراد الإستزادة من علوم الفلك :
http://ia311309.us.archive.org/attachpdf...ibnBaz.pdf
والكتاب صادر فى 1976 وقد نقلت لكم منه بيدى بعض المقاطع :
أما بعد فإنه لما شاع بين الكثير من الكتاب والمدرسين والطلاب القول بأن الشمس ثابته والأرض دائرة كتبت فى ذلك مقالا يتضمن انكار هذا القول وبيان شناعته وذكر بعض الأدلة النقلية والحسية على بطلانه وغلط قائله وأوضحت فيه أن القول بثبوت الشمس وعدم جريانها كفر وضلال
قد دل القرآن الكريم والأحاديث النبوية وإجماع علماء الإسلام والواقع المشاهد على ان الشمس جارية فى فكلها كما سخرها الله سبحانه وتعالى وأن الأرض ثابته قارة قد بسطها الله لعبادة وجعلها لهم فراشا ومهدا وأرساها بالجبال لئلا تميد بهم
وقد نص علماء التفسير - رحمة الله عليهم - كابن جرير والبغوى وابن كثير والقرطبى وغيرهم على ما دلت عليه الآيات المحكمات التى سبق ذكرها من جريان الشمس وسيرها فى فلكها طالعة وغاربة وسكون الارض واستقرارها وهكذا علماء الإسلام المعروفون المعتمد عليهم فى هذا الباب وغيره قد صرحوا بما دل عليه القرآن الكريم من كون الشمس والقمر جاريين سائرين فى فلكهما على التنظيم الذى نظمه الله لهما وأن الأرض قارة ساكنة قد أرساها الله بالجبال وجعلها أوتادا لها فمن زعم خلاف ذلك وقال أن الشمس ثابته لا جارية فقد كذب الله وكذب كتابه الكريم الذى لا يأتيه الباطل من بين يديه ولا من خلفه تنزيل من حكيم حميد وهو القائل سبحانه ومن اصدق من الله حديثا , ومن أصدق من الله قيلا , قل أأنتم أعلم أم الله , ما أشهدتهم خلق السموات والأرض ولا خلق انفسهم وكل من قال هذا القول فقد قال كفرا وضلالا لأنه تكذيب لله وتكذيب للقرآن وتكذيب للرسول صلى الله عليه وسلم لأنه عليه الصلاة والسلام قد صرح فى الأحاديث الصحيحة أن الشمس جارية وأنها إذا غربت تذهب وتسجد بين يدى ربها تحت العرش كما ثبت ذلك فى الصحيحين من حديث أبى ذر رضى الله عنه وكل من كذب الله سبحانه أو كذب كتابه الكريم أو كذب رسوله الأمين عليه الصلاة والسلام فهو كافر ضال مضل يستتاب فإن تاب وإلا قتل كافرا مرتدا ويكون ماله فيئا لبيت مال المسلمين كما نص على مثل هذا أهل العلم والإيمان فى باب ( حكم المرتد ) وكما أن هذا القول الباطل مخالف للنصوص فهو مخالف للمشاهد المحسوس ومكابرة للعقول والمعقول فلم يزل الناس مسلمهم وكافرهم يشاهدون الشمس جارية طالعة غاربة ويشاهدون الأرض قارة ثابته ويشاهدون كل بلد وكل جبل فى جهته لم يتغير من ذلك شىء ولو كانت الأرض تدور كما يزعمون لكانت البلدان والجبال والأشجار والأنهار والبحار لاقرار لها ولشاهد الناس البلدان المغربية فى المشرق والمشرقية فى المغرب ولتغيرت القبلة على الناس حتى لا يقر لهم قرار
وأنا من جملة الناس الذين شاهدوا سير الشمس وجريانها فى مطالعها ومغاربها قبل ان يذهب بصرى وكان سنى حين ذهاب بصرى تسعة عشر عاما وإنما نبهت على هذا ليعلم القراء أنى ممن شاهد آيات السماء والأرض بعينى
وظنوا أن ما ذكره الله في هذه الآيات الكريمات وما جاء في معناها يدل على أن الكواكب في داخل السماء، أو ملصقة بها، فكيف يمكن الوصول إلى سطحها، وتعلقوا أيضا بما قاله بعض علماء الفلك: من أن القمر في السماء الدنيا، وعطارد في الثانية، والزهرة في الثالثة، والشمس في الرابعة، والمريخ في الخامسة، والمشتري في السادسة، وزحل في السابعة.
وقد نقل ذلك كثير من المفسرين وسكتوا، والجواب أن يقال: ليس في الآيات المذكورات ما يدل على أن الشمس والقمر وغيرهما من الكواكب في داخل السماء ولا أنها ملصقة بها، وإنما تدل الآيات على أن هذه الكواكب في السماء وأنها زينة لها
وقال النسفي في تفسيره ما نصه: (والجمهور على أن الفلك موج مكفوف تحت السماء تجري فيه الشمس والقمر والنجوم)
وقال الألوسي في تفسيره: (روح المعاني) ما نصه: (وقال أكثر المفسرين هو موج مكفوف تحت السماء تجري فيه الشمس والقمر) انتهى.
وعلى هذا القول في تفسير الفلك والآيات المتقدمة آنفا، لا يبقى إشكال في أن
وأما قوله سبحانه في سورة نوح: {أَلَمْ تَرَوْا كَيْفَ خَلَقَ اللَّهُ سَبْعَ سَمَاوَاتٍ طِبَاقًا وَجَعَلَ الْقَمَرَ فِيهِنَّ نُورًا وَجَعَلَ الشَّمْسَ سِرَاجًا}[26]، فليس في الأدلة ما يدل على أن معناه أن الشمس والقمر في داخل السماوات، وإنما معناه عند الأكثر: أن نورهما في السماوات لا أجرامهما فأجرامهما خارج السماوات ونورهما في السماوات والأرض.
وجميع ما ذكرناه آنفا من علماء التفسير يدل دلالة صريحة على خلاف ما قاله الشيخ محمود الألوسى فى كتابه ( ما دل عليه القرآن ) وخلاف ما نقله الأخ الصواف عن القائلين بأن الشمس ثابته جاريه فى آن واحد وأنها تجرى حول نفسها كالمروحة فى السقف وكل هذا يدل على جريانها يتضمن سيرها وتنقلها فى منازل ومطالعها ومغاربها وذك خلاف القول بأنها جارية حول نفسها لأن جريانها حول نفسها يقتضى ثبوتها فى مكان واحد كالرحى والمروحة والأدلة المتقدمة كلها تبطل ذلك وهكذا ما نقلناه عن العلماء صريح فى إبطال هذا القول فتأمل ايها القارىء ما قدمناه من الأدلة وكلام العلماء
ولو ان القائلين بدوران الأرض وقفوا عند هذا الحد لكان الأمر اسهل ولكنهم تجاوزوا هذا حتى قالوا ان الشمس ثابته والأرض تدور حولها ولبسوا على الناس بقولهم إن الشمس تجرى حول نفسها وزعموا أن للأرض دورتين أحدهما يومية وبها يحصل طلوع الشمس وغروبها وينشأ عن ذلك تعاقب الليل والنهار والثانية سنوية وينشأ عنها تعاقب الفصول الأربعة وبعض الكتاب يحكى إجماع علماء الفلك على ذلك وفى هذا الكلام من التلبيس والغلط البين ومخالفة الأدلة النقلية والحسية مالا يخفى على من تأمل المقام ونظر فى الأدلة نظر المتجرد عن التقليد الراغب فى إصابة الحق بدليله ولا ينبغى للقارىء ان يخدع بما ذكره بعض الناس من إجماع علماء الهيئة على أن للأرض دورتين لأن فى هذا الإجماع المزعوم نظرا
عبد العزيز بن عبد الله بن باز
الرئيس العام لإدارات البحوث العلمية والإفتاء والدعوة والإرشاد
يتبع بافتكاسات ابن عثيمين
(تم إجراء آخر تعديل على هذه المشاركة: 10-15-2010, 05:50 PM بواسطة بنى آدم.)
|
|
10-15-2010, 05:43 PM |
|
{myadvertisements[zone_3]}
بنى آدم
من أين جاء العالم وأين ينتهى ؟
المشاركات: 2,287
الانضمام: Mar 2007
|
RE: أرشيف الفتاوى لأبناء آوى
مع اشهر فتاويه وهى عن حرمة القبعة ذات الرفرف أما التى بدون رفرف فلا شىء فيها :
فتوى ابن عثيمين فى تأييد ابن باز فى القول بثبات الأرض
http://www.ibnothaimeen.com/all/noor/article_6463.shtml
العجيب ان هذه الفتوى تم تعديلها من موقع ابن باز أما موقع ابن عثيمين فما زالت كما هى سبحانه سبحانه :
السؤال :
بارك الله فيكم هذا سؤال من المستمعة ابتسام محمد احمد من العراق الأنبار تقول ما معنى قوله تعالى (وترى الجبال تحسبها جامدة وهي تمر مر السحاب صنع الله الذي أتقن كل شيء) وهل يستدل بهذه الآية على صحة القول بدوران الأرض؟
الإجابة :
الشيخ: بالنسبة لسؤال المرأة عن قوله تعالى (وترى الجبال تحسبها جامدة وهي تمر مر السحاب صنع الله الذي أتقن كل شيء إنه خبير بما تفعلون) فهذه الآية في يوم القيامة لأن الله ذكرها بعد ذكر النفخ في الصور وقال (ويوم ينفخ في الصور ففزع من في السماوات ومن في الأرض إلا من شاء الله وكل أتوه داخرين * وترى الجبال تحسبها جامدة وهي تمر مر السحاب صنع الله الذي أتقن كل شيء إنه خبير بما تفعلون * من جاء بالحسنة فله خير منها وهم من فزعه يوم إذن آمنون) فالآية هذه في يوم القيامة بدليل ما قبلها وما بعدها وليست في الدنيا وقوله تحسبها جامدة أي ساكنة لا تتحرك ولكنها تمر مر السحاب لأنها تكون هباءً منثوراً يتطاير وأما الاستدلال بها على صحة دوران الأرض فليس كذلك هذا الاستدلال غير صحيح لما ذكرنا من أنها تكون يوم القيامة ومسألة دوران الأرض وعدم دورانها الخوض فيها في الواقع من فضول العلم لأنها ليست مسألة يتعين على العباد العلم بها ويتوقف صحة إيمانهم على ذلك ولو كانت هكذا لكان بيانها في القرآن والسنة بياناً ظاهراً لا خفاء فيه وحيث إن الأمر هكذا فإنه لا ينبغي أن يتعب الإنسان نفسه في الخوض بذلك ولكن الشأن كل الشأن فيما يذكر من أن الأرض تدور وأن الشمس ثابتة وأن اختلاف الليل والنهار يكون بسبب دوران الأرض حول الشمس فإن هذا القول باطل يبطله ظاهر القرآن فإن ظاهر القرآن والسنة يدل على أن الذي يدور حول الأرض أو يدور على الأرض هي الشمس فإن الله يقول في القرآن الكريم في القرآن الكريم (والشمس تجري لمستقر لها ذلك تقدير العزيز العليم) فقال تجري فأضاف الجريان إليها وقال (وترى الشمس إذا طلعت تزاوروا عن كهفهم ذات اليمين وإذا غربت تقرضهم ذات الشمال) فهنا أربعة أفعال كلها أضافها الله إلى الشمس إذا طلعت تزاوروا إذا غربت تقرضهم هذه الأفعال الأربعة المضافة إلى الشمس ما الذي يقتضي صرفها عن ظاهرها وأن نقول إذا طلعت في رأي العين وتتزاور في رأي العين وإذا غربت في رأي العين وتقرضهم في رأي العين ما الذي يوجب لنا أن نحرف الآية عن ظاهرها إلى هذا المعنى سوى نظريات أو تقديرات قد لا تبلغ أن تكون نظرية لمجرد أوهام والله تعالى يقول (ما أشهدتهم خلق السماوات والأرض ولا خلق أنفسهم) والإنسان ما أوتي من العلم إلا قليلاً وإذا كان يجهل حقيقة روحه التي بين جنبيه كما قال الله تعالى (ويسألونك عن الروح قل الروح من أمر ربي وما أوتيتم من العلم إلا قليلاً) فكيف يحاول أن يعرف هذا الكون الذي هو أعظم من خلقه كما قال الله تعالى (لخلق السماوات والأرض أكبر من خلق الناس ولكن أكثر الناس لا يعلمون) فنحن نقول إن نظرية كون اختلاف الليل والنهار من أجل دوران الأرض على الشمس هذه النظرية باطلة لمخالفتها لظاهر القرآن الذي تكلم به الخالق سبحانه وتعالى وهو أعلم بخلقه وأعلم بما خلق فكيف نحرف كلام ربنا عن ظاهره من أجل مجرد نظريات اختلف فيها أيضاً أهل النظر فإنه لم يزل القول بأن الأرض ساكنة وأن الشمس تدور عليها لم يزل سائداً إلى هذه العصور المتأخرة ثم إننا نقول إن الله تعالى ذكر أنه يكور الليل على النهار ويكور النهار على الليل والتكوير بمعنى التدوير وإذا كان كذلك فمن أين يأتي الليل والنهار إلا من الشمس وإذا كان لا يأتي الليل والنهار إلا من الشمس دل هذا على أن الذي يلتف حول الأرض هو الشمس لأنه يكون كذلك بالتكوير ثم إن النبي صلى الله عليه وسلم ثبت عنه أنه قال لأبي ذر رضي الله عنه وقد غربت الشمس (أتدري أين تذهب قال الله ورسوله أعلم قال فإنها تذهب فتسجد تحت العرش) إلى آخر الحديث وهذا دليل على أنها هي التي تتحرك نحو الأرض لقوله أتدري أين تذهب وفي الحديث المذكور قال فإن أذن لها وإلا قيل ارجعي من حيث شئت فتخرج من مغربها وهذا دليل على أنها هي التي تدور على الأرض وهذا أمر هو الواجب على المؤمن اعتقاده عملاً بظاهر كلام ربه العليم بكل شيء دون النظر إلى هذه النظريات التالفة والتي سيدور الزمان عليها ويقبرها كما قبر نظريات أخرى بالية هذا ما نعتقده في هذه المسألة أما مسألة دوران الأرض فإننا كما قلنا أولاً ينبغي أن يعرض عنها لأنها من فضول العلم ولو كانت من الأمور التي يجب على المؤمن أن يعتقدها إثباتاً أو نفياً لكان الله تعالى يبينها بياناً ظاهراً لكن الخطر كله أن نقول إن الأرض تدور وأن الشمس هي الساكنة وأن اختلاف الليل والنهار يكون باختلاف دوران الأرض هذا هو الخطأ العظيم لأنه مخالف لظاهر القرآن والسنة ونحن مؤمنون بالله ورسوله نعلم أن الله تعالى يتكلم عن علم وأنه لا يمكن أن يكون ظاهر كلامه اختلاف الحق ونعلم أن النبي صلى الله عليه وسلم يتكلم كذلك عن علم ونعلم أنه أنصح الخلق وأفصح الخلق ولا يمكن أن يكون يأتي في أمته بكلام ظاهره خلاف ما يريده صلى الله عليه وسلم فعلينا في هذه الأمور العظيمة علينا أن نؤمن بظاهر كلام الله وسنة رسوله صلى الله عليه وسلم اللهم إلا أن يأتي من الأمور اليقينيات الحسيات المعلومة علماً يقينياً بما يخالف ظاهر القرآن فإننا في هذه الحالة يكون فهمنا بأن هذا ظاهر القرآن غير صحيح ويمكن أن نقول إن القرآن يريد كذا وكذا مما يوافق الواقع المعين المحسوس الذي لا ينفرد فيه أحد وذلك لأن الدلالة القطعية لا يمكن أن تتعارض أي أنه لا يمكن أن يتعارض دليلان قطعيان أبداً إذ أنه لو تعارضا لأمكن رفع أحدهما بالآخر وإذا أمكن رفع أحدهما بالآخر لم يكونا قطعيين والمهم أنه يجب علينا في هذه المسألة أن نؤمن بأن الشمس تدور على الأرض وأن اختلاف الليل والنهار ليس بسبب دوران الأرض ولكنه بسبب دوران الشمس حول الأرض.
ابن عثيمين وملك اليمين ملف صوتى
http://www.a7ssass.com/up//uploads/files...7af7ff3.rm
ابن عثيمين وهجوم على القرضاوى والمطالبة بقتله
ابن عثيمين يأمر بالسكوت عن الحديث عما جرى بين الصحابة
الرد على من أجاز الخروج على الحاكم الفاسق ابن عثيمين
ابن عثيمين يكفر من لم يحكم بما أنزل الله
رأى ابن عثيمين فى السوتيان والسسته ههههههههه
http://www.ibnothaimeen.com/all/noor/article_5274.shtml
السؤال :
يقال إن السحاب أو السستة التي يضعها النساء في ملابسهن في الخلف حرام وكذلك الملابس الضيقة وحمالة الصدر والحمرة التي توضع على الشفاه أفيدونا أفادكم الله وجزاكم الله كل خير؟
الإجابة :
الشيخ: السحاب الذي يكون من خلف جيب المرأة من خلف المرأة لا نرى فيه شيئاً ونرى أنه لا بأس به وأن الأصل في اللباس نوعاً وكيفية الأصل فيه الحل إلا ما قام الدليل على تحريمه ولا شك أن المعتاد في عهد النبي صلى الله عليه وسلم وفي غيره إلى زماننا هذا أن المعتاد أن يكون الجيب من الأمام ولا يكون من الخلف ولكن كوننا نقول إذا خالف الإنسان هذه العادة يعتبر مرتكباً للحرام أو مرتكباً لمكروه هذا أمرٌ لا يمكن إلا بدليلٍ من الشرع فإذا جاء الدليل الشرعي على أن هذا من المكروه عملنا به وإلا فإن الأصل الإباحة. أما الملابس الضيقة لا يجوز أن تلبسها المرأة إلا إذا كانت في بيتٍ ليس فيه سوى زوجها وذلك لأن الملابس الضيقة التي تصف حجم الجسم هي في الحقيقة تعتبر ساترة غير ساترة ساترةٌ من حيث الخفاء خفاء اللون لكن ليست ساترة من حيث الحجم فهذا يدخل في قول النبي صلى الله عليه وسلم صنفان من أهل النار لم أرهما بعد ثم ذكر نساءٌ كاسياتٌ عاريات فهذه المرأة التي تلبس هذا الثوب الضيق الذي يبين مقاطع الجسم هي في الحقيقة ساترةٌ عارية فلا يجوز أن تلبس مثل هذا ما لم تكن في بيتٍ ليس فيه سوى زوجها وأما بالنسبة الحمالات فلا بأس بهم أن تضع المرأة شيئاً يجمل ثديها فإنه لا بأس به إلا أني أرى أنه لا ينبغي للمرأة الشابة التي لم تتزوج أن تلبسه لأنها حينئذٍ ينشأ في نفسها محبة الظهور والافتتان والفتن فلا ينبغي أن تفعل ثم المرأة المتزوجة التي تفعله لزوجها فلا بأس به هذا يعتبر من التجميل وأما مسألة الحمرة في الشفاه فهي أيضاً من الأمور التي تتجمل بها المرأة كالحناء في اليد ونحوه فالأصل فيه الإباحة ولكني لا أعلم فيه شيئاً أستند فيه إلى القول بالإباحة إلا أن الأصل الإباحة فإن ورد شيئاً فيه التحريم فالله أعلم.
ابن عثيمين يحرم تعلم اللغة الأنكليزية
يتبع
حكم إسبال الثوب { بخيـلاء او بغيـر خيلاء } ابن عثيمين
حكم علاج السحر بالسحر ابن عثيمين
حكم التسمى بإسلام وأبرار وتنظيم النسل وإخراج الريح
http://www.binothaimeen.com/sound/snd/a0...73-208b.rm
تحريم ابن عثيمين للتبرع بالأعضاء حيا أو ميتا وقوله ان القلب هو الذى يفكر وتحريمه للإحتفاظ بالحيوانات المنوية
فتوى ابن عثيمين في تحريم الاحتفال بالمولد النبوي
?فتوى ابن العثيمين بخصوص التصوير الفوتوغرافى?
نصيحة محمد العثيمين لمن يحلق لحيته
الشيخ الوهابي بن عثيمين يقول أن الله له عينين !!
يتبع بفتاوى نصر الدين الألبانى
(تم إجراء آخر تعديل على هذه المشاركة: 10-15-2010, 06:21 PM بواسطة بنى آدم.)
|
|
10-15-2010, 06:12 PM |
|
{myadvertisements[zone_3]}
بنى آدم
من أين جاء العالم وأين ينتهى ؟
المشاركات: 2,287
الانضمام: Mar 2007
|
الرد على: أرشيف الفتاوى لأبناء آوى
|
|
10-15-2010, 09:59 PM |
|
{myadvertisements[zone_3]}
{myadvertisements[zone_3]}
بنى آدم
من أين جاء العالم وأين ينتهى ؟
المشاركات: 2,287
الانضمام: Mar 2007
|
RE: أرشيف الفتاوى لأبناء آوى
|
|
10-22-2010, 11:20 AM |
|
{myadvertisements[zone_3]}
{myadvertisements[zone_3]}
بنى آدم
من أين جاء العالم وأين ينتهى ؟
المشاركات: 2,287
الانضمام: Mar 2007
|
RE: الرد على: أرشيف الفتاوى لأبناء آوى
|
|
10-23-2010, 08:32 PM |
|
{myadvertisements[zone_3]}