( إسلوبك يعجبني، لكن شيعيتك ماأحبها، ياليتك تكون واحد منا، وتبعد نفسك عن أعداءنا الروافض، دينهم سخيف يسب عرض الرسول ويتهجم على خيرالناس الصحابةالإخيار، من وصفهم جميلا في كتاب الله....)
بصراحة أواجه بعض الصعوبة، كيف أعالج لهذاالأخ الكريم مشكتلته.
وهوبرسالته، يؤكد شعبيتي، ويكره شيعيتي!!!
حتما ليس هوالوحيدالذي يشعرهذاالشعورتجاهي، فله نظائرفي النت،وإن لم يفصحواعن مكنونهم.
لاأعلم!!
لنجرب هذاالأسلوب ونطرحه في ساحةعامة.
فقد ينجح في إيصال رسالة له، ولمن يشعر بنفس شعوره.
لأقول له، ولكل من يشعربشعوره:
أحبك الله أخي الكريم، لاعدمتك ولاحرمتك، وجعلني الله في خدمتك.
خلاص حبيب قلبي إعتبرني واحد منكم، فماهوالمطلوب مني؟؟
هذه العفوية والبراءة التي أقرأهابين سطورك شابناالصاعد،هي ما يذكرني بزمن شبابي،وأحلامه الرومانسية الجميلة.
الزواج منهن مفهومة، بإعتبارالميل بين الجنس والجنس الآخر.
ولكن مالذي حشرالإسلام في ذلك الميل؟؟؟ لأتمنى ليس فقط الإقتران والزواج بمن إسرتني بجمالها وأنوثتها.
لكن وأيضاهدايتهاإلى الإسلام!!!
هناإخوتي يجب التوقف والتأمل، لنعرف أثرالدين في حياة الفرد.
وخاصة ديننا الحنيف، وقوته بالتأثيرعلى شخصية الفردالمسلم.
أتذكركنت أشاهد بعض زملائي الباكستانيين ممن لم يكن ملتزما دينيا، ويعمل كل شئ!!!
لكنه لايأكل لحم حرام، ويتأفف من إسم الخنزير.
وأيضابعد قيام الجمهورية في العراق، وإنهاء الحكم الملكي، ومن ثم صعود الشيوعية وإنتشارها.
كان الشيوعيون، يزورون الريف العراقي ليجندواالفلاحين البسطاء لحزبهم.
فيخدعون الفلاح بإن الشيوعية تعني الشيعة، ومن يحب الإمام علي(ع) والإئمة من ولده!!
وهكذا ضمواأعداء هائلة لحزبهم.
وهناك قصة يتناقلهاالعراقيون، وبعد الحرب العالمية الأولى، حينما دخلت الجيوش الأنكليزية الغازيةالعراق، ونجحت بتنصيربعض البسطاء بإغراءهم بالأموال والمساعدات العينية.
فكان المنصرون، في وسط وجنوب العراق، وكلما يجيئ ذكرالسيد المسيح(ع) يصيحون:
اللهم صلي على محمد وآل محمد.
وهكذاشعرالمبشرون النصاري بالخيبة، وبإستحالة عملهم بين الشعوب المسلمة.
وأيضاوكمايحدثناالتاريخ الحديث للإستعمارالأنكليزي.
وبعد ثورة المهدي في السودان، وقتل عميل المخابرات البريطانية غوردون باشا، في الخرطوم.
وقف رئيس وزراءبريطانياالأحراري غلادستون، في مجلس العموم، وهو يحمل كتاب الله بيده ليعلن:
لانستطيع حكم هؤلاء الناس، وهم يحملون هذالكتاب بأيديهم.
ثم رمي بكتاب الله تحت قدميه!!!!!
ومن كل ذلك يتحسس الفردمنا:
بإن الدين والتمذهب، جزء أصيل من كياننا،وكينونتناكمسلمين.
لذلك يجب أن لانغفل عن هذاالجزء الأصيل، بل ننميه ونحافظ عليه.
ونفكركيف نبعدعنه التعصب والتزمت، إن أردناله الظهور بالوجه المشرق الوضاءوالناصع الجذاب، أمام العالم وبقية الأمم.
وللموضوع بقية:
12-02-2011, 05:46 AM
{myadvertisements[zone_3]}
الجوكر
يهدد العالم خطران دائمان: النظام والفوضى
المشاركات: 1,873
الانضمام: May 2011
نعم نتفهم عزيزنابراءتك ونبل توجهك، لكن ممكن إقترح عليك، أن تعاشرمن كان قريبا منك من الشيعة.
لتعرفه عن قرب في صلاته وصيامه وتوجهاته، وحتى حياته اليومية، وتلاحظ إن كانت تختلف عن سائر المسلمين؟؟
فإقرأ قرآنه جيدا، فإن تأكدت بإنه نفس قرآنك، تكون قد وضعت أول قدم لك على النهج الصحيح، في التعرف على إن خلافك مع الشيعي، ليس في نص الكتاب، ولكن في فهم الكتاب.
والخطوة الثانية تتمثل في وعيك وفهمك، بإن: (الناس أعداء ماجهلوا) كما تقول الحكمة، والواجب عليك أن تعرف مخالفك الشيعي جيدا، وقبل أن تكرهه لمجرد خلافه معك!!
فليس كل من خالفك هوعدوك، أويريدالشربك.
فمادام هناك من هوأعلم منك وأكبرمنك، فحتماهوأوعى منك.
وحتى لورفضت ذلك، فماهوالمانع أن تعرف أكثرعن مخالفك مادمت صلب العقيدة وثابت عليهابحمد الله ومنه.
بهذاالأسلوب يمكن كسرالحواجزالنفسية، والتركة الثقيلة من شحن النفوس تجاه الآخر.
ومن خلال تجربتي الحياتية، والله لم ألاق أية صعوبة في التعايش مع زوجتي السنية.
لكني واجهت بعض الصعوبة، في إلتزامهاالديني وحجابها الإسلامي المحتشم.
حيث كانت تشكولي من عدم تعودهاعليه. وبعدفترة تعودت على كل ذلك ليصبح كل شئ عاديا.
وإذاكنت تقرأ موضوعي الآن،ولدي الكريم وشابناالنابه العليم، صدقني لم تسمعن زوجتي أشتم الصحابة، أوأم المؤمنين عائشة، في يوم من الإيام.
وهذاماسوف تلمسه لوعاشرت أحد الشيعة،فالشيعي يصلي كل يوم كما تصلي ويحج ويصوم، لكن ليس في برنامجه اليومي شتم أحدأوإهانة مقدس.
كل ماهنالك، المثقف الشيعي وليس الشيعي العادي، بمعنى الدارس للتاريخ الإسلامي، يقرأ بإن أحداثا مؤسفة حصلت تاريخيا، فيسأل لم حصل هذاالشئ؟؟
يعني كل مسلم، سواءأكان شيعياأم سنيا، يتألم ليسألك لم قتل المسلمون إبن بنت نبيهم الحسين بن علي بن أبي طالب(ع)؟؟
الشيعي وكل جدي في فهم التاريخ، لأستنطاقه وأخذالعبرة منه،يربط الأحداث ببعضهاالبعض، ليحاول فهم ماجرى وحدث!!
ومن هذه النقطة، تتشعب كل الإشكالات والخلافات بين المدارس الإسلامية.
السني يصر بأن يحترم خصوصية المسلمين، الذين عاشواوشغلوا تلك الحقبة من الزمن، وخاصة الفترة التي تلت وفاةالرسول(ص)، إذلاخلاف بين السني والشيعي، على فترة حياة الرسول(ص).
إذن كل الخلاف الذي شطرالأمة الإسلامية إلى شيعة وسنة، وقع بعد وفاة الرسول(ص).
وهنابودي أن يجيبني الأخ الكريم صاحب الرسالة.
هل ترغب أخي الكريم، بإن لانناقش هذه الفترة الخلافية اللعينة، وهي مصدركل خلافاتناومشاكلنا؟؟
فمادامت هي صداعناالدائم، وسبب خلافناالغاشم، لم لاننساهاكلية، وننشغل بماهوأهم وأجدى لحياتناالملآى بالمشاكل والمعاضل؟؟
يعني كل عاقل لايريد زيادة مشاكل وقلاقل، بل يرغب براحة بال وصفوحال.
وهذامالمسه العقلاء وأهل الحكمة والمعرفة في الجامعة الأزهرية،فأصدروافتاواهم.
بإن الكل، مسلمين شيعة وأهل سنة، ويجب أن تقتصرالخلافات وتمحيصهاعلى أهل العلم والمعرفة.
أماعامة المسلمين فيجب توجيههم إلى الوحدة والتوحد الجامع كل أمة محمد(ص).
وآخردعواناأن ألحمدلله رب العالمين.
(تم إجراء آخر تعديل على هذه المشاركة: 12-06-2011, 12:28 AM بواسطة نادي الفكر العربي.)
12-03-2011, 05:38 AM
{myadvertisements[zone_3]}
الجوكر
يهدد العالم خطران دائمان: النظام والفوضى
المشاركات: 1,873
الانضمام: May 2011