handy
عضو رائد
المشاركات: 995
الانضمام: Oct 2005
|
RE: الرد على: خواطر متنوعة حول القرآن و إعجازه و الإسلام
(10-27-2010, 02:58 AM)اسهل من الصعب كتب: ارجو من الاخوه الاعضاء التكرم والرد على المداخله البسيطه جدا بالنسبه لعطائكم المتواصل
وهي المشاركه رقم 606
فهي ضمن خواطر حول القران وفي نطاق علم الغيب؟؟؟؟
اتمنى ان لا اثقل عليكم باي مشاركه ولكن اطلب الفائده منكم
تحياتي لكل الاعضاء
وشكرا......... الرد بناء على طلب الجماهير
ماذا كان سيحدث أذا أسلم أبولهب
الحل السحرى هو فى الناسخ والمنسوخ
تنزل سورة جديدة تسمى ( واعماه ) تنسخ سورة المسد
ومن آياتها :
سلمت يدا ابى لهب وسلم
قد أغنى عنه ماله وماكسب
سنمتعه بالجنة ذات العنب
وأمرأتة فائقة الأدب
فى جيدها عقد من ذهب
هل رأيت الحل السحرى ؟
|
|
10-27-2010, 03:20 AM |
|
{myadvertisements[zone_3]}
vodka
عضو رائد
المشاركات: 3,876
الانضمام: Aug 2007
|
RE: الرد على: خواطر متنوعة حول القرآن و إعجازه و الإسلام
(10-27-2010, 03:20 AM)handy كتب: الرد بناء على طلب الجماهير
ماذا كان سيحدث أذا أسلم أبولهب
الحل السحرى هو فى الناسخ والمنسوخ
تنزل سورة جديدة تسمى ( واعماه ) تنسخ سورة المسد
ومن آياتها :
سلمت يدا ابى لهب وسلم
قد أغنى عنه ماله وماكسب
سنمتعه بالجنة ذات العنب
وأمرأتة فائقة الأدب
فى جيدها عقد من ذهب
هل رأيت الحل السحرى ؟
وما يدريك فلربما اسلم ابو لهب وزوجته
وحسن اسلامهما ونزلت هذه السورة (واعماه )
ونسخت السورة السابقة سورة المسد
ومات ابو لهب وام لهب على دين الاسلام
مثل ابنهما عكرمة
الا انه عند قيام عثمان بجمع القران لم ينزل فيه السورة الناسخة
وابقى السورة المنسوخة
وهذا لغرض في نفسه ضد بني هاشم حيث انه من بني امية
لهذا لاتجد اية اية نزلت ضد بني امية
(تم إجراء آخر تعديل على هذه المشاركة: 10-27-2010, 03:40 AM بواسطة vodka.)
|
|
10-27-2010, 03:39 AM |
|
{myadvertisements[zone_3]}
{myadvertisements[zone_3]}
الصفي
عضو رائد
المشاركات: 4,035
الانضمام: Mar 2004
|
RE: خواطر متنوعة حول القرآن و إعجازه و الإسلام
(10-25-2010, 10:59 PM)handy كتب: لم ترد على السؤال الضمنى وهو من الكاذب ؟
أساطير الأولين تعنى ما سطره ( كتبه ) الأولين
الرد يعتمد على فهمك لكلمة ( اساطير). فالبعض يفهمها خطأ مثل كلمة ( خرافات).
كلمة أساطير أصلها سطر : نون و القلم و ما يسطرون.
طيب اذا قال المشركون ان قصص القران هي ما سطره الاولون , فهل هذا يعني أنهم قرءوا ما سطره الاولون , أم انهم عندما سمعوا القران يقص أخبار الامم الماضية ظنوا ان مصدر هذه القصص هو ما سطره الاولون. لهذا قالوا:
( وَقَالُوا أَسَاطِيرُ الْأَوَّلِينَ اكْتَتَبَهَا فَهِيَ تُمْلَى عَلَيْهِ بُكْرَةً وَأَصِيلًا {الفرقان/5})؟
صيغة سؤالك تفترض بانهم لم يقولوا انها ( اساطير الاوليين) الا لانهم سمعوها من قبل.
و لكن ليس بالضرورة أن اتهم قصة بانها اساطير الأولين الا اذا سمعتها سابقا . بل يمكن أن اقول انها اساطير الأولين لمجرد انها تتناول اخبار اقوام سابقين.
عليه فان قولهم انها اساطير أولين لا يوجب انهم سمعوها من قبل. بل ان عدم سماعهم لها و معرفتهم بها أقرب للمنطق في ان يدعوها أساطير الأولين.
اقتباس:ألا تعلم أن ملحمة جلجامش السومرية تضمنت قصة الطوفان بالتفصيل وبطلها كان يسمى ( أتونا بشتم ) وليس نوح .
برجاء الرجوع الى تلك الملحمة لعلك تستفيد منها شيئا بأعتبرها من أساطير الأولين .
أعرف الملحمة طبعا.
و هي ايضا موجودة في تراث كل شعوب العالم حتى التراث النوبي.
و تفسير هذا , أي اشتراك كل الحضارات و الثقافات في قصة الطوفان انها حدثت فعلا و بقيت في ذاكرة الشعوب في شكلها العام و ان اختلفت التفاصيل .
(تم إجراء آخر تعديل على هذه المشاركة: 10-27-2010, 10:17 PM بواسطة الصفي.)
|
|
10-27-2010, 07:37 PM |
|
{myadvertisements[zone_3]}
{myadvertisements[zone_3]}
{myadvertisements[zone_3]}
الصفي
عضو رائد
المشاركات: 4,035
الانضمام: Mar 2004
|
RE: خواطر متنوعة حول القرآن و إعجازه و الإسلام
(10-29-2010, 01:46 AM)handy كتب: مطلوب قليلا من أحترام عقلية الآخرين حيث لا يجوز الهزل فى موقع الجد .
و من قال انني لا احترم عقلية الاخرين؟
اقتباس:عندما يستمع الشخص العادى الى قصة من قصص الأنبياء القدامى فماذا يكون رد فعله تجاه تلك القصة :
لييس من صفات الشخص العادي العناد و الاصرار على تكذيب الحقائق . مشركوا قريش اتبعوا اسلوب العناد و التكذيب.
اقتباس:1 أذا بدت هذه القصة مشابهة لقصة قد سبق وأن سمعها من أشخاص / قبائل يهودية أو مسيحية تعيش فى الجوار فأول ما يتبادر الى ذهنه أن هذه القصة ليست جديدة بل هى من أساطير الأولين
( وقد سبق وأتفقنا أن أساطير تعنى ما سطره الأولين )
قريش لم تر ما سطره الأولون. و معروف أن لغة التعبد حتى بين من تنصر من العرب لم تكن اللغة العربية لعدم وجود نصوص عربية للكتاب المقدس.
المقولة القصد منها التقليل من شأن القران لا أكثر و لا أقل.
اقتباس:2 أذا كانت تلك القصة جديدة على سمعه أى أنه يسمعها لأول مرة فى أسلوب أدبى جميل تعود عليه فى المجال الدينى ( سجع الكهان على سبيل المثال ) فأن رد الفعل المنتظر غالبا من أنسان يعيش على الفطرة ( بدائى ) هو الأعجاب مع الميل ناحية تصديقها وليس أنكارها .
و هذا ماحدث ان الكثيرين صدقوا . بعضهم آمن و البعض الآخر لم يؤمن مفضلا مصالحه الدنيوية.
اقتباس:هذا هو المنطق السليم للأشياء وليس هو المنطق المعوج الذى أردت أقناعنا به !!!!!
و من قال أن مشركي قريش اتبعوا المنطق السليم؟
شخص شهدوا له بالصدق و لم يعهدوا عليه الكذب حتى أنه سموه الصادق الأمين , و عندما قال لهم أن الأصنام لا تضر و لا تنفع و أن الله وحده يستحق أن يعبدوه, كذبوه.
أما انني استعمل منطقا معوجا لاقناعك فهذا غير صحيح , و لكنك سترى ان منطقي غير سليم و رغم انك مؤمن الا انك ستفضل أن تدعوا قريش الأصنام و أن تعبدها و لا يصبحوا مسلمين.
(تم إجراء آخر تعديل على هذه المشاركة: 10-30-2010, 09:06 AM بواسطة الصفي.)
|
|
10-30-2010, 08:58 AM |
|
{myadvertisements[zone_3]}