سلام ومحبة عزيزي (f)
اقتباس: مسلم سلفي كتب/كتبت
انت قلت
ثم يتأملوا عندما يريد هذا الاله أن يرسل رسولا يحمل إسمه ليصير هذا الشخص ( رسول الله )
ومن هذا المنطلق كان يجب علي الهك ان يختار انبياء و رسل شرفاء
اليس
داوود عليه السلام هو نبي الله
وابراهيم عليه السلام هو نبي الله
و سليمان عليه السلام هو نبي الله
و نوح عليه السلام هو نبي الله
و موسي عليه السلام هو نبي الله
و هارون عليه السلام هو نبي الله
و لوط عليه السلام هو نبي الله
فانا اسئلك الان كيف الله عز وجل يختار رسولا و نبيا يحمل اسمه فعل ابشع المعاصي
ما زلت تخلط بين الامور زميلي
هؤلاء أنبياء أنا أؤمن بهم ( هذا أولا ) (f)
ثانيا والاهم هو سؤالك ( الذي اشكرك علي طرحه بطريقة مهذبة لكي يتثني لي الرد والتوضيح لهذه النقطة الهامة جدا ) والذي كنت أود أن أطرح له موضوع منفصل لكن لنوضح هنا علي قدر المستطاع
( هذا بعد إذن الفاضل الاستاذ كندي ) (f)
سؤالك هو :
كيف أختار الله رسولا أو نبيا يحمل إسمه فعل أبشع المعاصي ؟؟؟
والاجابة كالاتي :
أولا :
كلامي ليس معناه أن الله يرسل اشخاص بدون خطية ,, أبدا :no2:
الله وحده القدوس الذي لا يخطأ :97:
لكن كلامي معناه , أن لا يأتي البعض لينسبوا ما لهم من افعال شاذة ومن أخطاء وشهوات إلي الله ( بإنه آمرهم بها ) وكل فعل وكل تصرف غير لائق يقولون عنه إنه شرع الله
هذا ما قصدته من كلامي (f)
لذلك فالفرق واضح بين أن هذا الانسان أخطأ بسبب ضعفه البشري
فهذا وارد وشيء عادي والجميع معرّض لذلك ( وباب التوبة مفتوح للجميع ) (f)
وبين أن هذه التصرفات والافعال الجسدية الشهوانية هي بآمر الله وهي شرع الله , فتكون هنا الكارثة
لانه لن يوجد خطأ وبالتالي لن توجد توبة
هذا هو الفرق الكبير والخطير زميلي
ثانيا :
الله أختار اشخاص منهم أنبياء ومنهم رسل علي مر العصور سواء بالعهد القديم أو العهد الجديد
الله يختار اشخاص ليكونوا رسلا وأنبياء له
لكن هؤلاء الاشخاص لهم حرية أرادة في أن يحفظوا هذه الرسالة أو لا يحفظوها ( لانهم غير مصيّرين ,, وغير معصومين )
ولهم حرية الارادة في أن يختاروا طريق القداسة من طريق الخطية
الله معروف ورسله الذين يعيشون حسب مشيئته ايضا معروفون
كيف نمييز بين الرسول ومن يدعي الرسولية وبين النبي وبين من يدعي النبوة ؟
من خلال ثمارهم ومن خلال معرفتنا الجيدة لله الذي أرسلهم
بعد هذه المقدمة يقابلنا السؤال الاتي
كيف أختار الله اشخاص كداود وسليمان وغيرهم من الذين أخطأوا ؟؟
ولماذا لم يخلقهم معصومين من الخطأ ؟؟
نقول :
مبدأ العصمة هو ضد عدل الله
لماذا ؟
لانه لماذا يخلق الله أشخاص معصومون من الخطأ وغيرهم غير معصومين ؟؟
ما هو ذنب الغير معصومين :what:
ومن جهة أخري ,
لماذا يكافأ الله المعصومين وهوخلقهم بطبيعة لا تخطأ ؟؟
ويٌعاقب اشخاص علي خطايا وهو من خلقهم بطبيعة قابلة للخطأ ؟
هذا إسمه ظلم
والعدل هو أن يكون الجميع بطبيعة واحدة
وكل واحد يأخذ أجرته بحسب تعبه وبحسب جهاده ضد الخطية
لهذا
نجد الله يعاملنا بمبدأ الاختيار , مع حرية كاملة للارادة
هو يختار اشخاص , وهم عليهم المحافظة علي هذا الاختيار بالسلوك في طريق القداسة بإرادتهم
وإن أخطأوا بسبب طبيعتهم الجسدية الضعيفة فإن الله محب ورحيم وغفور ومتحنن ويعلم ضعف طبيعتنا
لكن بشرط أن يتوبوا توبة صادقة حقيقية
وهذا يعلمنا حياة الاحتراس الدائم
وعدم التهاون مهما وصلنا إلي درجات مرتفعة في الروحيات
ويعلمنا الاعتماد الدائم علي الله نظرا لضعف طبيعتنا
وحتي ولو كان نبي أو رسول ولم يحترس وإنجرف وراء شهواته الجسدية فسيكون هو من أختار مصيره
أكتفي بهذا القدر الان ولنا عودة
إذا أحيانا الرب وعشنا
مع محبتي (f)