zaidgalal
عضو رائد
    
المشاركات: 4,570
الانضمام: Jan 2005
|
RE: يا ابن أختي ، هذا عمل الكتاب ، أخطأوا في الكتاب ( خطأ في القران ام في الصحيحين )
اقتباس:فهل هو كلامك ام كلام اهل الصنعة زيد ؟
وهل أنت أدرى من ابن حجر الذي حكم بأن البخاري لم يروي عن أبي معاوية عن هشام بن عروة إلا في المتابعات؟! هل أنت أدرى بالصنعة من أهلها؟!
|
|
08-05-2010, 02:25 PM |
|
{myadvertisements[zone_3]}
{myadvertisements[zone_3]}
{myadvertisements[zone_3]}
{myadvertisements[zone_3]}
{myadvertisements[zone_3]}
{myadvertisements[zone_3]}
{myadvertisements[zone_3]}
zaidgalal
عضو رائد
    
المشاركات: 4,570
الانضمام: Jan 2005
|
RE: يا ابن أختي ، هذا عمل الكتاب ، أخطأوا في الكتاب ( خطأ في القران ام في الصحيحين )
يقصدون شرط الإسناد وهو الصحة وتحقق اللقيا أو المعاصرة ولا يقصدون الشروط الأخرى. فمثلًا للبخاري رجال لم يعتمدهم الإمام مسلم ، ولمسلم رجال لم يعتمدهم الإمام البخاري مع صحة السند وتحقق اللقيا أو المعاصرة. ثم "المتن" فحتى لو كان الإسناد صحيحًا وتحقق اللقيا أو المعاصرة قد يجد الإمام البخاري علة ما في المتن فلا يعتمده. لذلك رفض الإمام أحمد متن حديث على شرط الشيخين وأمر ابنه أن يكتب "مضروب عليه". فلو طبقنا الشروط كلها وليس شرطًا واحدًا لن نجد حديثًا واحدًا عند أي إمام من الأئمة على شروط الشيخين. وبالتالي لكي يكون الحديث على شرط (بمعنى الشروط كلها) الشيخين فلابد أن يكون الحديث بسنده ومتنه في الصحيحين وإلا فلا:
http://www.ahlalhdeeth.com/vb/showthread.php?t=148916
تحياتي.
|
|
08-07-2010, 07:41 AM |
|
{myadvertisements[zone_3]}
{myadvertisements[zone_3]}
{myadvertisements[zone_3]}