{myadvertisements[zone_3]}
{myadvertisements[zone_3]}
{myadvertisements[zone_3]}
{myadvertisements[zone_3]}
{myadvertisements[zone_3]}
عاشق الكلمه
فل من الفلول
    
المشاركات: 6,017
الانضمام: May 2007
|
RE: العائدون للمسيحية بعد إسلامهم ( ربى قعوار كمثال)
(08-31-2010, 10:22 PM)observer كتب: رابعا-صدقني مسح الجوخ لن يشفي، بل سيزيد الطرف الاخر يقينا انه على حق مع انه على باطل و بالتالي لن تساعده الا في ابقائه في التهلكة او على الاقل في امعانه في الخطأ.
(08-31-2010, 10:30 PM)إبراهيم كتب: ثالثًا: لا أمسح جوخ لأحد وما كنت لأكتب حرف واحد في هذا الشريط الحواري لولا أني رأيتك تتكلم بإسم القديسين ثم تنهال باللكمات على زميل مسلم يحاورك. ليقل هو ما شاء. له الحق وأما أنت فلا حق ولا يحق لك تحت أي ظرف من الظروف أن تتحدث بإسم المسيح وتجلد الآخرين بهذا الإسم. لا مبرر إطلاقا لما تفعل. لست أنا مسلم ولا يدخل دماغي الإسلام بالمرة ولكن هناك ذوقيات.. هناك أشياء اسمها الحس الإنساني وكرامة الإنسان بصرف النظر عن دينه.
معلش ,,, التمس له العذر , فبرغم أنه عضو من 2005 لكن يبدو أنه لايعلم أن ابراهيم عرفات " مسلم مرتد " وهذا يعنى أن عائله ابراهيم عرفات عائله مسلمه , وأن من فى وضع ابراهيم عرفات لا يمسح جوخ وانماهو يعبر عن مايود أن يسود بينه وبين أشقائه وأقاربه من المسلمين .
ثانيا هذا الزميل يرى القشه التى فى أعيننا ولا يرى الخشبه التى تسد عينه , فهو يتحدث عن حد الرده الاسلامى ويأتى بنماذج وأمثله فرديه معظمها قضايا وجرائم تمت ادانه مسيحيين بارتكابها ونالوا عقابا عليها , وينسى أن حد الرده تم تنفيذه فى الأندلس ضد شعب كامل تم تغيير هويته وعقيدته وثقافته تحت ضغط التعذيب والترهيب بأشد الات التعذيب فتكا حتى تحولت الأندلس التى كانت قبله وقمه الحضاره الاسلاميه الى دول مسيحيه .
وهذا موضوع من نادى الفكر يتحدث عن ذلك :
http://www.nadyelfikr.com/showthread.php?tid=14518&page=1
|
|
08-31-2010, 11:14 PM |
|
{myadvertisements[zone_3]}
{myadvertisements[zone_3]}
{myadvertisements[zone_3]}
observer
عضو رائد
    
المشاركات: 3,133
الانضمام: Mar 2005
|
RE: العائدون للمسيحية بعد إسلامهم ( ربى قعوار كمثال)
(09-01-2010, 03:23 AM)إبراهيم كتب: اقتباس:معلش ,,, التمس له العذر , فبرغم أنه عضو من 2005 لكن يبدو أنه لايعلم أن ابراهيم عرفات " مسلم مرتد " وهذا يعنى أن عائله ابراهيم عرفات عائله مسلمه , وأن من فى وضع ابراهيم عرفات لا يمسح جوخ وانماهو يعبر عن مايود أن يسود بينه وبين أشقائه وأقاربه من المسلمين .
أخي العزيز عاشق الكلمة:
بدون شك أنا ... ماذا أقول؟ ابن المجتمع المسلم وابن المسلمين. ولكن دفاعي هنا ليس عن أهلي المسلمين أو عني نفسي إبراهيم عرفات والمتأصلة جذوره في الثقافة/ المجتمع المسلم وما يصاحب ذلك من عواطف ولكن دفاعي الأكبر هو عن الإنسان .. نعم الإنسان المسلم والمسلم "الإنسان". في أعماق أعماقي عندما يقوم مسيحي وبإسم المسيحية ويعتدي على مسلم فليعلم هذا المسيحي أني ضده تمامًا وفي صف المسلم. وعندما يقوم المسلم كإنسان وفي لحظة ضعف ويتعدى على "فنتوشي" أي واحد من أتباع سيدنا فنتوش.. فحتما أنا في صف الفنتوشيين.
يا أخ أوبزرفر: لا يوجد شيء على وجه الأرض يبرر ما كتبته. حقًا أنت عربي يا رجل!! وكيف عرفت أنك عربي؟! لأن العربي فينا عنده كبرياء فظيع ولا يريد الاعتذار. أنت قطعا مدين للزميل بالاعتذار. وسواء قمت بالاعتذار أم لا فكل إناء بما فيه ينضح. الاعتذار لا ينزل بك بل يرفع من قدرك تماما. اعتذارك للزميل يعني أنك تقهر الكائن الترابي فينا وتنتصر للإنسان الكامل فيك أي الإنسان الكامل المصنوع على صورة الله. زميل ابراهيم،
انا لا يضيرني الاعتذار اذا ما شعرت اني سببت جرحا ايا كان، و هذا نابع ايضا من حبي للانسان ايا كان دينه. و كل ما ورد على لساني هنا في هذا الحوار، لا يخرج عن المعدل الطبيعي لسمة الحوار في هذا النادي، لا بل اقول اني هنا كنت اكثر ادبا من الكثير من الزملاء عند النقاش في مواضيع متشابهة. و كل ما قلته انا لم يكن تلفيقا او اختراعا من عندي بل حقائق يعتقد بها ٧٥% من سكان المعمورة، و مع ذلك اعتذرت لمن جرحته الحقيقة.
و بما انك لا تعتقد اني عربي مع اني كذلك، إلا اني اعتقد انك عربي و بامتياز، فالعرب لا يقرأون و ان قرأوا لا يفهمون و ان فهموا لا يتعظون (موشيه ديان). بُح صوتي و انا اقول لك اقرأ الموضوع من اوله، و لكنك لم تفعل، و لو انك حركت الفأرة للاعلى و قرأت لما قلت بأني مدين للزميل باعتذار، بل لقلت ان الزميل مدين لي الان باعتذار، و لكي لا تتعب اناملك الكريمة بتحريك الفأرة للاعلى ساقتبس لك ما كتب:
اول تحفة خرجت من فم اخاك العزيز عاشق الكلمة بعد وضع سيرة القديسين لتدليل على تطبيق حد الردة كانت:
اقتباس:اللى يقرأ جمله " ودفعوا صبيا للادعاء على ميرون " يعتقد أن هؤلاء البشر ملائكه ولا يرتكبون تلك الفعله أبدا , فى حين أن البابا الكبير بتاعهم وشه أصبح لون الأسفلت بسبب عمايل وفضايح قساوستهم مع الأطفال والصبيه داخل الكنائس , والراجل مبقاش عارف يعتذر لمين ولا لمين .
و شكك بقصص القديسين (من حقه طبعا) و قال عنها انها حديث قهاوي. و عندما اوضحت له انها من تاريخ الكنيسة البيزنطية و تاريخ شهدائها اجاب بوقاحة شديدة بكلمة طز. و هنا بدأ الانحدار في المستوى ولم ارد عليه هنا الا مما جاء في تراثه الاسلامي و لم اخترع او الفق ما قلت. فمن مدين للاخر باعتذار؟؟!!
(تم إجراء آخر تعديل على هذه المشاركة: 09-01-2010, 08:48 AM بواسطة observer.)
|
|
09-01-2010, 08:47 AM |
|
{myadvertisements[zone_3]}
العلماني
خدني على الأرض اللي ربّتني ...
    
المشاركات: 4,079
الانضمام: Nov 2001
|
RE: العائدون للمسيحية بعد إسلامهم ( ربى قعوار كمثال)
(08-28-2010, 02:45 AM)ATmaCA كتب: (08-28-2010, 02:17 AM)العلماني كتب: هل هذا موضوع مهم ؟ عن جد ؟
الدين عبارة عن "إرث" نأخذه من أهلنا غالباً، أو عبارة عن "قناعة" شخصية بمجموعة من الأفكار والمثل والقيم. وأنا بحق لا أفهم هذا التطبيل والتزمير لإنسان اقتنع أمس بفكرة معينة وعاد اليوم كي يقتنع بفكرة أخرى.
أتفق معك .
اقتباس: بعد أن اشتغلت بوجود الله أربع سنين طويلة مليئة بالقراءة والجهد والقلق ولم أصل إلى نتيجة تذكر؛ فلا أنا بمستطيع أن أثبت وجود الله ولا أنا بمستطيع أن أنفي وجوده، فوجود الله بحاجة إلى قلب يصدق وعقل "أهبل"، والقناعة بعدم وجوده بحاجة لقلب قاس وعقل متيقن في ما لا يقين فيه، وأنا - على كل حال - لست "مجنوناً" ولا أملك "برهان" النفي، لذلك فحالي حال "إيليا أبو ماضي" في قوله: "أتمنى أنني أدري .. ولكن .. لست أدري!".
هذا بالنسبة لله الذي أميل بقلبي إلى وجوده وعقلي لا يسعفني في التسليم بهذا الوجود
أختلف معك . ياعزيزى عندما تجد رعاية وعناية تتحول المسألة من ظن الى يقين . يعنى مثلا انظر الى الفرخة التى تقلب البيضة وتحركها حتى لايحدث ترسب للحرارة والغذاء بفعل الجاذبية وهذا يقتل الكتكوت ، فتقوم الفرخة بتحريك البيضة (قلبها) كل فترة زمنية معينة وبدقة حتى يستطيع الكتكوت ان يحيا فعزيزى من علمها ذلك هل هى فرخة عاقلة تعرف جاذبية نيوتن وتعرف كيف تقيس درجات الحرارة بدقة ؟ من علمها ؟ والله المسالة يقينية عزيزى. ما تفسيرك مثلا لهذا الامر مع الوضع فى الاعتبار ان المسالة غير تجريبية اى الفرخة لاتجرب وتفشل وهكذا بل تعرف هذا بالغريزة . اليس هذا دليل على وجود عناية ؟
اقتباس:، فماذا بالنسبة للديانات؟ بصراحة ودون مواربة فإن الديانات عندي - منذ سنين طويلة جداً - لا تساوي "ربطة فجل واحدة" في موسم "الفجل" . وحتى لو نظرنا إليها كحركات بشرية هدفها بناء مجتمعات انسانية فإن ضررها يبقى أكبر بكثير من فائدتها، فهي على حد قول "فيلسوف المعرة":
إن الشرائع ألقت بيننا إحناً
وعلمتنا أفانين العداوات
والإله ان تيقنا من وجوده سنتيقن ايضا انه ارسل دين ، فكيف يهدى الفرخة ويترك الانسان بدون هداية وتشريع صالح لحياته ؟!
هل الإله يهدي الفرخة (هي الدجاجة طبعاً، فكلمة الفرخة "مصرية جداً في هذا المضمار) حقاً يا "أتماكا"؟
وهذا الإله الذي يهدي الفرخة ويحفظ لها "صيصانها" ونوعها من خلالهم، لماذا لا يهدي "ذكر التماسيح" عندما يأكل أولاده؟
السؤال الأساسي، هل يجوز أن نربط ظاهرة طبيعية مثل "تقليب البيض" بفكرة "ماورائية" مثل الإله بهذه البساطة؟ وإذا كان هم الله أن يحفظ "الدجاج" فلماذا لم يحفظ الديناصورات مثلاً؟ فهل الله خصص الدجاج مثلاً على الديناصورات بل وعلى الإنسان في بعض حالات الكوارث الطبيعية العظيمة؟
طيب، ماذا لو تركنا هذا المنطق "السماوي" وأخذنا "بالمنطق التطوري" و"الانتخاب الطبيعي" "والبقاء للأصلح" وقلنا بأن الدجاجة لو لم تهتد إلى ما يحفظ نوعها لكانت انقرضت مثلما انقرضت كائنات كثيرة أخرى؟ أعتقد بأن هذا أفضل قليلاً من قصة أن "الله" ألهم الدجاجة ما عليها أن تفعله.
واسلم لي
العلماني
(تم إجراء آخر تعديل على هذه المشاركة: 09-01-2010, 11:26 AM بواسطة العلماني.)
|
|
09-01-2010, 11:23 AM |
|
{myadvertisements[zone_3]}
|