{myadvertisements[zone_3]}
لكي تجثو باسم يسوع كل ركبة
عضو متقدم
   
المشاركات: 623
الانضمام: Jun 2007
|
RE: انت تدين بالاسلام= انت نازي بازي
سلام للجميع,,
(09-08-2010, 02:36 PM)الصفي كتب: و لماذا تورد لنا الفاظ بن باز؟
اذا كان ابن باز لا يفهم دين الاسلام كما تفهمه انت "بعادتك" من تجميل الاسلام و ذلك بنبذ كل قول لا يعجبك, فقل صراحة ان ابن باز هو رجل أهبل لا يفقه ما يقول. لماذا هذه الرمادية منك و من الزملاء هنا؟
واحد من اثنين: اما ان ابن باز ينقل كلام محمد بشكل صحيح و يوؤله ايضا بشكل صحيح و عندها يكون محمد فعلا نازي , عنصري لكل ما سقته سابقا, أو
ابن باز فهم بشكل خاطئ و هو ينشر اشاعات خاطئة عن الاسلام و بالتالي ليس هو من الاسلام بشئ و بالتالي وجب تكفيره او على الاقل التصريح"علانية" بفساد اسلامه.
اقتباس:المهم ان الحديث الصحيح لم يقل لاحد أن يخرج اليهود و النصارى من جزيرة العرب , و الموضوع اصلا لا علاقة له بالنصارى. النبي(ص) قال انه لو عاش لاخرج اليهود من جزيرة العرب , يعني هو المسؤل و لم يطلب من الاخرين أن يخرجوهم.
يا سلام! لا علاقة له بالنصارى! و لم يطلب؟
- كانَ آخِرُ مَا عَهدَ رَسُوْلُ اللهِ صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ أَنْ قالَ:«لا يُتْرَك ُ بجَزِيْرَةِ العَرَبِ دِيْنَان» رَوَاهُ الإمَامُ أَحْمَدُ في «مُسْنَدِه» عن عائشة
يمكن كلمة لا يترك دينان تعني عندك "الجميع حر يعبد ما يريد "مثلا؟ يمكن عهد لا تعني طلب؟
أليس هذا معناه " تطهير" من كل شئ اخر ما عدا الاسلام؟ و اليست هذه العملية و بكلمة اخرى هي النازية؟
مَالِك ٌ في«الموَطإ»(1651): عَن ِ ابْن ِ شِهَابٍ : أَنَّ رَسُوْلَ اللهِ صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ قالَ: « لا يَجْتَمِعُ دِيْنَان ِ في جَزِيْرَةِ العَرَب»
- قالَ مَالِك ٌ:« يُخْرَجُ مِنْ هَذِهِ البلدَان ِ كلُّ يَهُوْدِيٍّ أَوْ نصْرَانِيٍّ أَوْ ذِمِّيٍّ كانَ عَلى غيْرِ مِلةِ الإسْلام»).
أم ان مالك ايضا و لا مؤاخذة ايضا لا يفقه شيئا, ما رايك بتكفير مالك ايضا؟
- وَقوْلهُ صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ :« لأُخْرِجَنَّ اليَهُوْدَ وَالنَّصَارَى مِنْ جَزِيْرَةِ العَرَبِ ، حَتَّى لا أَدَعَ إلاّ مُسْلِمًا» رَوَاهُ الإمَامُ أَحْمَدُ في«مُسْنَدِهِ»(1/29) (3/345) وَمُسْلِمٌ في«صَحِيْحِهِ»(1767) وَالتِّرْمِذِيُّ(1607) وَأَبوْ دَاوُوْدَ(3030) مِنْ حَدِيْثِ جَابرِ بْن ِ عَبْدِ اللهِ عَنْ عُمَرِ بْن ِ الخطابِ رَضِيَ الله ُ عَنْهُمَا .
و أليس هنا المعلم "محمد" , بنفسه يقول ذلك؟ ام يمكن تريد ان تقول بان محمد لم يفهم ماذا يقول؟ اليس نازي؟ و اليس ها هو هنا في قمة نازيته؟ عمن تدافع؟
وهل تلاميذه ابن باز و البراك و ابن لادن اخترعوا شيئا من "عندياتهم" ؟ ام كانوا أمينين لمعلمهم الاول ؟
........
|
|
09-09-2010, 12:12 AM |
|
{myadvertisements[zone_3]}
إســـلام
عضو متقدم
   
المشاركات: 560
الانضمام: Apr 2008
|
RE: انت تدين بالاسلام= انت نازي بازي
اقتباس:- كانَ آخِرُ مَا عَهدَ رَسُوْلُ اللهِ صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ أَنْ قالَ:«لا يُتْرَك ُ بجَزِيْرَةِ العَرَبِ دِيْنَان» رَوَاهُ الإمَامُ أَحْمَدُ في «مُسْنَدِه» عن عائشة
مَالِك ٌ في«الموَطإ»(1651): عَن ِ ابْن ِ شِهَابٍ : أَنَّ رَسُوْلَ اللهِ صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ قالَ: «لا يَجْتَمِعُ دِيْنَان ِ في جَزِيْرَةِ العَرَب»
- قالَ مَالِك ٌ:« يُخْرَجُ مِنْ هَذِهِ البلدَان ِ كلُّ يَهُوْدِيٍّ أَوْ نصْرَانِيٍّ أَوْ ذِمِّيٍّ كانَ عَلى غيْرِ مِلةِ الإسْلام»).
الروايات مختلفة ومنها ما يلي في صحيح البخاري:
" وَأَوْصَى عِنْدَ مَوْتِهِ بِثَلاَثٍ « أَخْرِجُوا الْمُشْرِكِينَ مِنْ جَزِيرَةِ الْعَرَبِ ، وَأَجِيزُوا الْوَفْدَ بِنَحْوِ مَا كُنْتُ أُجِيزُهُمْ » . وَنَسِيتُ الثَّالِثَةَ ."
المشركين هم من يعبد الأصنام،"
1 ـ إخراج المشركين،
2 ـ إجازة الوفد،
3 ـ نسيها المؤلف،
"حَدَّثَنَا بَكْرُ بْنُ عِيسَى الرَّاسِبِيُّ حَدَّثَنَا عُمَرُ بْنُ الْفَضْلِ عَنْ نُعَيْمِ بْنِ يَزِيدَ عَنْ عَلِيِّ بْنِ أَبِي طَالِبٍ رَضِيَ اللَّهُ عَنْهُ قَالَ:
أَمَرَنِي النَّبِيُّ صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ أَنْ آتِيَهُ بِطَبَقٍ يَكْتُبُ فِيهِ مَا لَا تَضِلُّ أُمَّتُهُ مِنْ بَعْدِهِ قَالَ فَخَشِيتُ أَنْ تَفُوتَنِي نَفْسُهُ قَالَ قُلْتُ إِنِّي أَحْفَظُ وَأَعِي قَالَ أُوصِي بِالصَّلَاةِ وَالزَّكَاةِ وَمَا مَلَكَتْ أَيْمَانُكُمْ"مسند أحمد
1 ـ الصلاة،
2 ـ ما ملكت الأيمان،
وهذه أشهر الروايات في آخر ما عهده النبي،
حدثنا أبو خليفة عبد الله بن عبد الوهاب الحجبي ثنا أبو عوانة عن قتادة عن سفينة مولى لأم سلمة عن أم سلمة [ قالت ] : كانت عامة وصية رسول الله صلى الله عليه و سلم عند موته : ( الصلاة وما ملكت أيمانكم )
ومن هذه الرواية المخالفة لما سبق يتضح أن أحد الرواة قد ينسى أو ويزيد أو يبالغ في الروايات:
"حَدَّثَنَا سُفْيَانُ عَنْ سُلَيْمَانَ بْنِ أَبِي مُسْلِمٍ خَالِ ابْنِ أَبِي نَجِيحٍ سَمِعَ سَعِيدَ بْنَ جُبَيْرٍ يَقُولُ قَالَ ابْنُ عَبَّاسٍ
يَوْمُ الْخَمِيسِ وَمَا يَوْمُ الْخَمِيسِ ثُمَّ بَكَى حَتَّى بَلَّ دَمْعُهُ وَقَالَ مَرَّةً دُمُوعُهُ الْحَصَى قُلْنَا يَا أَبَا الْعَبَّاسِ وَمَا يَوْمُ الْخَمِيسِ قَالَ اشْتَدَّ بِرَسُولِ اللَّهِ صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ وَجَعُهُ فَقَالَ ائْتُونِي أَكْتُبْ لَكُمْ كِتَابًا لَا تَضِلُّوا بَعْدَهُ أَبَدًا فَتَنَازَعُوا وَلَا يَنْبَغِي عِنْدَ نَبِيٍّ تَنَازُعٌ فَقَالُوا مَا شَأْنُهُ أَهَجَرَ قَالَ سُفْيَانُ يَعْنِي هَذَى اسْتَفْهِمُوهُ فَذَهَبُوا يُعِيدُونَ عَلَيْهِ فَقَالَ دَعُونِي فَالَّذِي أَنَا فِيهِ خَيْرٌ مِمَّا تَدْعُونِي إِلَيْهِ وَأَمَرَ بِثَلَاثٍ وَقَالَ سُفْيَانُ مَرَّةً أَوْصَى بِثَلَاثٍ قَالَ أَخْرِجُوا الْمُشْرِكِينَ مِنْ جَزِيرَةِ الْعَرَبِ وَأَجِيزُوا الْوَفْدَ بِنَحْوِ مَا كُنْتُ أُجِيزُهُمْ
وَسَكَتَ سَعِيدٌ عَنْ الثَّالِثَةِ فَلَا أَدْرِي أَسَكَتَ عَنْهَا عَمْدًا وَقَالَ مَرَّةً أَوْ نَسِيَهَا و قَالَ سُفْيَانُ مَرَّةً وَإِمَّا أَنْ يَكُونَ تَرَكَهَا أَوْ نَسِيَهَا"
(تم إجراء آخر تعديل على هذه المشاركة: 09-09-2010, 06:43 AM بواسطة إســـلام.)
|
|
09-09-2010, 06:40 AM |
|
{myadvertisements[zone_3]}
الصفي
عضو رائد
    
المشاركات: 4,035
الانضمام: Mar 2004
|
RE: انت تدين بالاسلام= انت نازي بازي
(09-09-2010, 12:12 AM)لكي تجثو باسم يسوع كل ركبة كتب: اذا كان ابن باز لا يفهم دين الاسلام كما تفهمه انت "بعادتك" من تجميل الاسلام و ذلك بنبذ كل قول لا يعجبك, فقل صراحة ان ابن باز هو رجل أهبل لا يفقه ما يقول. لماذا هذه الرمادية منك و من الزملاء هنا؟
الجميل لا يحتاج لتجميل , أنت تتحدث عن الاسلام و النازية و القران لم يذكر كلمة السيف و لا مرة فكم مرة وردت كلمة السيف في كتابك المقدس؟ و كلمة أذبحوهم هذه هل وردت في القران أم في كتابك؟
لن يقل لك أحد بأن ابن باز أهبل لان ما تورده عنه قد يكون مدسوسا منك عليه أو مفهوما بصورة خاطئة و لو نظرنا في كلامه حسب مراجعه و وجدنا ما قلته صحيحا سنقول أنه أخطأ .
اقتباس:واحد من اثنين: اما ان ابن باز ينقل كلام محمد بشكل صحيح و يوؤله ايضا بشكل صحيح و عندها يكون محمد فعلا نازي , عنصري لكل ما سقته سابقا, أو
لهذا قلنا لك أورد كلام نبينا عليه السلام لنر هل ابن باز ينقل و يفهم بشكل سليم أم لا؟
اقتباس:ابن باز فهم بشكل خاطئ و هو ينشر اشاعات خاطئة عن الاسلام و بالتالي ليس هو من الاسلام بشئ و بالتالي وجب تكفيره او على الاقل التصريح"علانية" بفساد اسلامه.
ربما لا تعرف معنى التكفير فانت معذور. و لكن المهم نحن نبين لك الاسلام الصحيح و أنت الذي تصر على أنه ليس كذلك طوال السنوات الماضية.
اقتباس:يا سلام! لا علاقة له بالنصارى! و لم يطلب؟
- كانَ آخِرُ مَا عَهدَ رَسُوْلُ اللهِ صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ أَنْ قالَ:«لا يُتْرَك ُ بجَزِيْرَةِ العَرَبِ دِيْنَان» رَوَاهُ الإمَامُ أَحْمَدُ في «مُسْنَدِه» عن عائشة
يمكن كلمة لا يترك دينان تعني عندك "الجميع حر يعبد ما يريد "مثلا؟ يمكن عهد لا تعني طلب؟
أليس هذا معناه " تطهير" من كل شئ اخر ما عدا الاسلام؟ و اليست هذه العملية و بكلمة اخرى هي النازية؟
نعم لا علاقة له بالنصارى فالمقصود اليهود. و هكذا فهم الخليفة الثاني عمر بن الخطاب و قام بإخراج اليهود من خيبر وإجلائهم .
ثم أنك و كمسيحي موجود في المنطقة و لم يخرجك أحد بل أن أطباء و كتبة الخلفاء في الدولة الاموية كانوا نصارى.
اقتباس:مَالِك ٌ في«الموَطإ»(1651): عَن ِ ابْن ِ شِهَابٍ : أَنَّ رَسُوْلَ اللهِ صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ قالَ: «لا يَجْتَمِعُ دِيْنَان ِ في جَزِيْرَةِ العَرَب»
- قالَ مَالِك ٌ:« يُخْرَجُ مِنْ هَذِهِ البلدَان ِ كلُّ يَهُوْدِيٍّ أَوْ نصْرَانِيٍّ أَوْ ذِمِّيٍّ كانَ عَلى غيْرِ مِلةِ الإسْلام»).
عرفنا أن الأول حديث النبي(ص) و هو يعني المشركين و لو سايرناك و قلنا أنه يقصد ديانة سماوية فهو يقصد اليهود , لخيانتهم للعهود و مؤامراتهم و لا تنس بأنهم قتلوا الاهك بتحريض الرومان عليه.
و لكن ما بالك تستدل بقول مالك ؟ هل اصبح قول مالك تشريعا؟
اقتباس:أم ان مالك ايضا و لا مؤاخذة ايضا لا يفقه شيئا, ما رايك بتكفير مالك ايضا؟
الكافر ليس مالك و لكنه يعرف نفسه جيدا.
اقتباس:- وَقوْلهُ صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ :«لأُخْرِجَنَّ اليَهُوْدَ وَالنَّصَارَى مِنْ جَزِيْرَةِ العَرَبِ ، حَتَّى لا أَدَعَ إلاّ مُسْلِمًا» رَوَاهُ الإمَامُ أَحْمَدُ في«مُسْنَدِهِ»(1/29) (3/345) وَمُسْلِمٌ في«صَحِيْحِهِ»(1767) وَالتِّرْمِذِيُّ(1607) وَأَبوْ دَاوُوْدَ(3030) مِنْ حَدِيْثِ جَابرِ بْن ِ عَبْدِ اللهِ عَنْ عُمَرِ بْن ِ الخطابِ رَضِيَ الله ُ عَنْهُمَا .
هذا حديث أحاد لا يؤخذ به.
اقتباس:و أليس هنا المعلم "محمد" , بنفسه يقول ذلك؟ ام يمكن تريد ان تقول بان محمد لم يفهم ماذا يقول؟ اليس نازي؟ و اليس ها هو هنا في قمة نازيته؟ عمن تدافع؟
أنت لا تستخدم عقلك و لا تعط نفسك الفرصة لتفكر بطريقة سليمة و متسرع للحكي الفاضي. ابين لك الحكم الصحيح و لكنك لا تنفك تلف و تدور , و كأنك فعلا تريد لهذا أن يحدث فقد تخلق مبررا لمسحاء الغرب الدجالين بأن يهبوا لانقاذكم من بين براثن المسلمين المتوحشين و ربما يعطونكم الشجاعة و الغطاء الأمني لتحرقوا القران الكريم.
اقتباس:وهل تلاميذه ابن باز و البراك و ابن لادن اخترعوا شيئا من "عندياتهم" ؟ ام كانوا أمينين لمعلمهم الاول ؟
ربما كانوا على حق , و سأراجع أفكاري , و لله درك يا ميراج جارديان حين قلت : تبا لل...اء في كل ملة و نحلة , لكنك للأسف وجهتها للوجهة الخاطئة.
(تم إجراء آخر تعديل على هذه المشاركة: 09-09-2010, 12:28 PM بواسطة الصفي.)
|
|
09-09-2010, 12:06 PM |
|
{myadvertisements[zone_3]}
لكي تجثو باسم يسوع كل ركبة
عضو متقدم
   
المشاركات: 623
الانضمام: Jun 2007
|
RE: انت تدين بالاسلام= انت نازي بازي
سلام للجميع,,
(09-09-2010, 12:06 PM)الصفي كتب: لن يقل لك أحد بأن ابن باز أهبل لان ما تورده عنه قد يكون مدسوسا منك عليه أو مفهوما بصورة خاطئة و لو نظرنا في كلامه حسب مراجعه و وجدنا ما قلته صحيحا سنقول أنه أخطأ .
حاضر يا عزيزي الصفي , طلب حق منك. و ها أنا اورد لك كلامي من موقع "ابن باز" الرسمي:
- بالنسبة لكلامه: لا يجوز استقدام الكفرة إلى هذه الجزيرة لا من النصارى ولا من غير النصارى ، لأن الرسول صلى الله عليه وسلم أمر بإخراج الكفرة من هذه الجزيرة وأوصى عند موته صلى الله عليه وسلم بإخراجهم من هذه الجزيرة...
http://www.binbaz.org.sa/mat/19974
-بالنسبة لكلامه: إذا طلب مني رجل مسيحي مصحفاً هل أعطيه أم لا؟
ليس لك أن تعطيه المصحف ولكن تقرأ عليه القرآن وتسمعه القرآن وتدعوه إلى الله وتدعو له بالهداية، كما قال الله جل وعلا في كتابه العظيم: وَإِنْ أَحَدٌ مِّنَ الْمُشْرِكِينَ اسْتَجَارَكَ فَأَجِرْهُ حَتَّى يَسْمَعَ كَلاَمَ اللّهِ.. (6) سورة التوبة، وقال النبي -صلى الله عليه وسلم-: (لا تسافروا بالقرآن إلى أرض العدو لئلا تناله أيديهم)
...
http://www.binbaz.org.sa/mat/11367
بالنسبة لكلامه: الكافر ليس أخا للمسلم والله سبحانه يقول : إِنَّمَا الْمُؤْمِنُونَ إِخْوَةٌ ويقول النبي صلى الله عليه وسلم : المسلم أخو المسلم فليس الكافر : يهوديا أو نصرانيا أو وثنيا أو مجوسيا أو شيوعيا أو غيرهم - أخا للمسلم ، ولا يجوز اتخاذه صاحبا وصديقا
http://www.binbaz.org.sa/mat/362
بالنسبة لكلامه: ل ا يجوز للمسلم ولا المسلمة مشاركة النصارى أو اليهود أو غيرهم من الكفرة في أعيادهم بل يجب ترك ذلك؛ لأن من تشبه بقوم فهو منهم ، والرسول عليه الصلاة والسلام حذرنا من مشابهتهم والتخلق بأخلاقهم.
http://www.binbaz.org.sa/mat/387
منتظر ردك حسب كلامك..
|
|
09-09-2010, 01:18 PM |
|
{myadvertisements[zone_3]}
{myadvertisements[zone_3]}
الصفي
عضو رائد
    
المشاركات: 4,035
الانضمام: Mar 2004
|
RE: انت تدين بالاسلام= انت نازي بازي
(09-09-2010, 01:18 PM)لكي تجثو باسم يسوع كل ركبة كتب: حاضر يا عزيزي الصفي , طلب حق منك. و ها أنا اورد لك كلامي من موقع "ابن باز" الرسمي:
- بالنسبة لكلامه: لا يجوز استقدام الكفرة إلى هذه الجزيرة لا من النصارى ولا من غير النصارى ، لأن الرسول صلى الله عليه وسلم أمر بإخراج الكفرة من هذه الجزيرة وأوصى عند موته صلى الله عليه وسلم بإخراجهم من هذه الجزيرة... بالنسبة للحديث فقد أجبتك عليه و هو يأمر بأخراج اليهود و ليس النصارى.
أما فتوى ابن باز فواضح أن أحدا لم يعمل بها اذ أن الجزيرة العربية ملآنة بالامريكان و الفرنسيين و الانجليز و الهنود و البنقال و غيرهم من غير المسلمين.
اقتباس:-بالنسبة لكلامه: إذا طلب مني رجل مسيحي مصحفاً هل أعطيه أم لا؟
ليس لك أن تعطيه المصحف ولكن تقرأ عليه القرآن وتسمعه القرآن وتدعوه إلى الله وتدعو له بالهداية، كما قال الله جل وعلا في كتابه العظيم: وَإِنْ أَحَدٌ مِّنَ الْمُشْرِكِينَ اسْتَجَارَكَ فَأَجِرْهُ حَتَّى يَسْمَعَ كَلاَمَ اللّهِ.. (6) سورة التوبة، وقال النبي -صلى الله عليه وسلم-: (لا تسافروا بالقرآن إلى أرض العدو لئلا تناله أيديهم)
...
لقد اجبتك بان القران لم يكن مكتوبا في مصاحف زمن النبي (ص) و بالتالي فان استشهاده ب( لا تسافروا بالقران الى ارض العضو) غير صحيح. أما جواز اعطاء غير المسلم نصا قرانيا مكتوبا فهو جائز و الدليل على ذلك أن أخت عمر بن الخطاب أعطته نص سورة طه ليقرأه.
اقتباس:بالنسبة لكلامه: الكافر ليس أخا للمسلم والله سبحانه يقول : إِنَّمَا الْمُؤْمِنُونَ إِخْوَةٌ ويقول النبي صلى الله عليه وسلم : المسلم أخو المسلم فليس الكافر : يهوديا أو نصرانيا أو وثنيا أو مجوسيا أو شيوعيا أو غيرهم - أخا للمسلم ، ولا يجوز اتخاذه صاحبا وصديقا
المقصود أخوة في الدين و لكنه لا ينف أخوة الانسانية ( كلكم لآدم).
اقتباس:بالنسبة لكلامه: لا يجوز للمسلم ولا المسلمة مشاركة النصارى أو اليهود أو غيرهم من الكفرة في أعيادهم بل يجب ترك ذلك؛ لأن من تشبه بقوم فهو منهم ، والرسول عليه الصلاة والسلام حذرنا من مشابهتهم والتخلق بأخلاقهم.
على أي تشريع اعتمد في فتواه هذه؟ نحن نتبع الدليل و ليس الاسماء.
لقد روي عن النبي(ص) انه شهد الاحباش يلعبون في اعيادهم و خلفه السيدة عائشة.
|
|
09-15-2010, 08:58 PM |
|
{myadvertisements[zone_3]}
ABDELMESSIH67
عضو رائد
    
المشاركات: 2,348
الانضمام: Jul 2003
|
RE: انت تدين بالاسلام= انت نازي بازي
(09-09-2010, 12:06 PM)الصفي كتب: الجميل لا يحتاج لتجميل , أنت تتحدث عن الاسلام و النازية و القران لم يذكر كلمة السيف و لا مرة فكم مرة وردت كلمة السيف في كتابك المقدس؟ و كلمة أذبحوهم هذه هل وردت في القران أم في كتابك؟
لن يقل لك أحد بأن ابن باز أهبل لان ما تورده عنه قد يكون مدسوسا منك عليه أو مفهوما بصورة خاطئة و لو نظرنا في كلامه حسب مراجعه و وجدنا ما قلته صحيحا سنقول أنه أخطأ .
من قائل هذا الكلام يا صفي من صحيح البخاري اليس رسولك نبي الاسلام ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟
2 - أمرت أن أقاتل الناس حتى يقولوا لا إله إلا الله ، فمن قال لا إله إلا الله فقد عصم مني نفسه وماله إلا بحقه ، وحسابه على الله
الراوي: أبو هريرة المحدث: البخاري - المصدر: صحيح البخاري - لصفحة أو الرقم: 2946
خلاصة حكم المحدث: [صحيح]
من القائل : أضربوا فوق الاعناق و أقطعوا منهم كل بنان و سمروا عيونهم و أقطعوا ايديهم و أرجلهم من خلاف ؟؟؟؟؟؟
اليس رب محمد ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟
عبد المسيح
|
|
09-16-2010, 11:37 AM |
|
{myadvertisements[zone_3]}
الصفي
عضو رائد
    
المشاركات: 4,035
الانضمام: Mar 2004
|
RE: انت تدين بالاسلام= انت نازي بازي
(09-16-2010, 11:37 AM)ABDELMESSIH67 كتب: من قائل هذا الكلام يا صفي من صحيح البخاري اليس رسولك نبي الاسلام ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟
2 - أمرت أن أقاتل الناس حتى يقولوا لا إله إلا الله ، فمن قال لا إله إلا الله فقد عصم مني نفسه وماله إلا بحقه ، وحسابه على الله
الراوي: أبو هريرة المحدث: البخاري - المصدر: صحيح البخاري - لصفحة أو الرقم: 2946
خلاصة حكم المحدث: [صحيح]
ليس هكذا تورد الابل يا رجل؟ من هم الناس المقصودون في الحديث؟
بالطبع ليس ناس الاسكيمو , و لكنهم نفس الناس الذين أوضحهم القران في الآية:
الَّذِينَ قَالَ لَهُمُ النَّاسُ إِنَّ النَّاسَ قَدْ جَمَعُواْ لَكُمْ فَاخْشَوْهُمْ فَزَادَهُمْ إِيمَاناً وَقَالُواْ حَسْبُنَا اللّهُ وَنِعْمَ الْوَكِيلُ {آل عمران/173}
فكلمة ناس لا تعني جميع البشر و لكنها تشير الى أناس معينين حسب ما قصدت الآية القراآنية.
و لسنوات خلت ذكرت لك بأن أحاديث و ايات القتال تُفهم ضمن القاعدة الاساس بانه لا عدوان الا على من بدأ القتال بغرض رد الظلم:
وَقَاتِلُواْ فِي سَبِيلِ اللّهِ الَّذِينَ يُقَاتِلُونَكُمْ وَلاَ تَعْتَدُواْ إِنَّ اللّهَ لاَ يُحِبِّ الْمُعْتَدِينَ {البقرة/190}
اقتباس:من القائل : أضربوا فوق الاعناق و أقطعوا منهم كل بنان و سمروا عيونهم و أقطعوا ايديهم و أرجلهم من خلاف ؟؟؟؟؟؟
اليس رب محمد ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟
لا .
الآية القرانية الكريمة تُسمى حد الحرابة اي من حارب المجتمع بالخروج عليه بقوة السلاح و أفسد في الارض:
إِنَّمَا جَزَاء الَّذِينَ يُحَارِبُونَ اللّهَ وَرَسُولَهُ وَيَسْعَوْنَ فِي الأَرْضِ فَسَادًا أَن يُقَتَّلُواْ أَوْ يُصَلَّبُواْ أَوْ تُقَطَّعَ أَيْدِيهِمْ وَأَرْجُلُهُم مِّنْ خِلافٍ أَوْ يُنفَوْاْ مِنَ الأَرْضِ ذَلِكَ لَهُمْ خِزْيٌ فِي الدُّنْيَا وَلَهُمْ فِي الآخِرَةِ عَذَابٌ عَظِيمٌ {المائدة/33}
هل قرأت ( جزاء) يعني انها عقوبة مستوجبة لمخالفة تمت و ليس بدأ و اعتداء. و مع ذلك فان هذا المعتدي الذي حارب المجتمع و خرج عليه تسقط عقوبته اذا تاب قبل أن تتمكن منه السلطات:
إِلاَّ الَّذِينَ تَابُواْ مِن قَبْلِ أَن تَقْدِرُواْ عَلَيْهِمْ فَاعْلَمُواْ أَنَّ اللّهَ غَفُورٌ رَّحِيمٌ {المائدة/34}
|
|
09-17-2010, 12:14 PM |
|
{myadvertisements[zone_3]}
لكي تجثو باسم يسوع كل ركبة
عضو متقدم
   
المشاركات: 623
الانضمام: Jun 2007
|
RE: انت تدين بالاسلام= انت نازي بازي
سلام للجميع,,
الزميل الصفي : حابب تدوخني يعني؟
تقول:
(09-09-2010, 12:06 PM)الصفي كتب: نعم لا علاقة له بالنصارى فالمقصود اليهود. و هكذا فهم الخليفة الثاني عمر بن الخطاب و قام بإخراج اليهود من خيبر وإجلائهم .
ممكن اعرف كيف انت عرفت أن عمر فهم الحديث عن اليهود فقط مع ان الحديث نقله عمر بنفسه و نصه يقول "يهود و نصارى"؟
لأخرجن اليهود والنصارى من جزيرة العرب . حتى لا أدع إلا مسلما
الراوي: عمر بن الخطاب
خلاصة الدرجة: صحيح
المحدث: مسلم
المصدر: المسند الصحيح
الصفحة أو الرقم: 1767
ـــــ
؟
|
|
09-18-2010, 01:10 AM |
|
{myadvertisements[zone_3]}
|