{myadvertisements[zone_1]}
انت تدين بالاسلام= انت نازي بازي
الصفي غير متصل
عضو رائد
*****

المشاركات: 4,035
الانضمام: Mar 2004
مشاركة: #31
RE: انت تدين بالاسلام= انت نازي بازي
(09-18-2010, 01:10 AM)لكي تجثو باسم يسوع كل ركبة كتب:  سلام للجميع,,

الزميل الصفي : حابب تدوخني

ممكن اعرف كيف انت عرفت أن عمر فهم الحديث عن اليهود فقط مع ان الحديث نقله عمر بنفسه و نصه يقول "يهود و نصارى"؟

لأخرجن اليهود والنصارى من جزيرة العرب . حتى لا أدع إلا مسلما
الراوي: عمر بن الخطاب
خلاصة الدرجة: صحيح
المحدث: مسلم
المصدر: المسند الصحيح
الصفحة أو الرقم: 1767
ـــــ

‏؟
لأن نفس المصادر التي تنقل منها قالت لك أن عمر بن الخطاب اخرج اليهود و لم تقل انه اخرج النصارى.
ثم انني قلت لك ان للحديث صيغ متواترة ليس فيها كلمة ( النصارى) فلماذا تترك المتواتر و تأخذ بحديث الآحاد. ثم , شئ آخر, و هو أن صيغة الحديث ليس فيها أمر لأحد بأن يخرج اليهود و النصارى , فهلا قرات النص جيدا.

(تم إجراء آخر تعديل على هذه المشاركة: 09-18-2010, 03:36 PM بواسطة الصفي.)
09-18-2010, 03:35 PM
زيارة موقع العضو عرض جميع مشاركات هذا العضو إقتباس هذه الرسالة في الرد
{myadvertisements[zone_3]}
لكي تجثو باسم يسوع كل ركبة غير متصل
عضو متقدم
****

المشاركات: 623
الانضمام: Jun 2007
مشاركة: #32
RE: انت تدين بالاسلام= انت نازي بازي
(09-18-2010, 03:35 PM)الصفي كتب:  لأن نفس المصادر التي تنقل منها قالت لك أن عمر بن الخطاب اخرج اليهود و لم تقل انه اخرج النصارى.
ثم انني قلت لك ان للحديث صيغ متواترة ليس فيها كلمة ( النصارى) فلماذا تترك المتواتر و تأخذ بحديث الآحاد. ثم , شئ آخر, و هو أن صيغة الحديث ليس فيها أمر لأحد بأن يخرج اليهود و النصارى , فهلا قرات النص جيدا.

لن اادخل في متاهة حديث الاحاد, لعل الزميل "فانسي " يمكن ان يدلوا بدلوه هنا , و لكن هل تريد ان تقول ان مع كون الحديث قد تم نقله من كل كتاب الحديث لا يعتد به؟
1 - لأخرجن اليهود والنصارى من جزيرة العرب . حتى لا أدع إلا مسلما
الراوي: عمر بن الخطاب المحدث: مسلم - المصدر: صحيح مسلم - لصفحة أو الرقم: 1767
خلاصة حكم المحدث: صحيح

2 - لأخرجن اليهود والنصارى من جزيرة العرب فلا أترك فيها إلا مسلما
الراوي: عمر بن الخطاب المحدث: أبو داود - المصدر: سنن أبي داود - لصفحة أو الرقم: 3030
خلاصة حكم المحدث: سكت عنه [وقد قال في رسالته لأهل مكة كل ما سكت عنه فهو صالح]

3 - لأخرجن اليهود والنصارى من جزيرة العرب فلا أترك فيها إلا مسلما
الراوي: عمر بن الخطاب المحدث: الترمذي - المصدر: سنن الترمذي - لصفحة أو الرقم: 1607
خلاصة حكم المحدث: حسن صحيح

4 - لئن عشت إلى قابل لأخرجن اليهود والنصارى من جزيرة العرب حتى لا أدع فيها إلا مسلما
الراوي: عمر بن الخطاب المحدث: ابن الملقن - المصدر: البدر المنير - لصفحة أو الرقم: 9/192
خلاصة حكم المحدث: صحيح

5 - عن عمر رضي الله عنه قال : لئن عشت إن شاء الله لأخرجن اليهود والنصارى من جزيرة العرب
الراوي: جابر بن عبدالله المحدث: أحمد شاكر - المصدر: مسند أحمد - لصفحة أو الرقم: 1/116
خلاصة حكم المحدث: إسناده صحيح

6 - لأخرجن اليهود والنصارى من جزيرة العرب حتى لا أدع إلا مسلما
الراوي: عمر بن الخطاب المحدث: أحمد شاكر - المصدر: مسند أحمد - لصفحة أو الرقم: 1/110
خلاصة حكم المحدث: إسناده صحيح

7 - لئن عشت لأخرجن اليهود والنصارى من جزيرة العرب حتى لا أترك فيها إلا مسلما
الراوي: عمر بن الخطاب المحدث: أحمد شاكر - المصدر: مسند أحمد - لصفحة أو الرقم: 1/118
خلاصة حكم المحدث: إسناده صحيح

8 - لأخرجن اليهود والنصارى من جزيرة العرب فلا أترك فيها إلا مسلما
الراوي: عمر بن الخطاب المحدث: الألباني - المصدر: صحيح أبي داود - لصفحة أو الرقم: 3030
خلاصة حكم المحدث: صحيح

9 - لئن عشت إن شاء الله لأخرجن اليهود والنصارى من جزيرة العرب
الراوي: عمر بن الخطاب المحدث: الألباني - المصدر: صحيح الترمذي - لصفحة أو الرقم: 1606
خلاصة حكم المحدث: صحيح

10 - لأخرجن اليهود والنصارى من جزيرة العرب فلا أترك فيها إلا مسلما
الراوي: عمر بن الخطاب المحدث: الألباني - المصدر: صحيح الترمذي - لصفحة أو الرقم: 1607
خلاصة حكم المحدث: صحيح

11 - لئن عشت إن شاء الله لأخرجن اليهود والنصارى من جزيرة العرب
الراوي: عمر بن الخطاب المحدث: الألباني - المصدر: صحيح الجامع - لصفحة أو الرقم: 5053
خلاصة حكم المحدث: صحيح
--------

12 - كان آخر ما تكلم به أن قال : قاتل الله اليهود و النصارى اتخذوا قبور أنبيائهم مساجد ، لا يبقين دينان بأرض العرب
الراوي: أبو عبيدة بن الجراح المحدث: الألباني - المصدر: صحيح الجامع - لصفحة أو الرقم: 4617
خلاصة حكم المحدث: صحيح

هل ما زال حديث احاد؟

و لا ادري ما الفكرة من كلامك هنا عن اليهود فقط؟

ان كان محمد قد امر باخراج اليهود و النصارى و عمر اخرج اليهود فقط, فهل هذا يلغي حكم محمد باخراج النصارى؟
و من ثم لو كان ايضا الكلام عن اليهود فقط فما الفرق؟ و الا يبقى محمد عنصريا نازيا بتطهير الارض؟

وتقول انه لا صيغة أمر هنا من محمد؟ هل تقصد ان كلام محمد عندما ياتي كحديث منقول عنه و بدون صيغة امر فهو قابل للتنفيذ على المزاج؟ اي ناخذ به او لا ناخذ او نتجاهله و كانه لا يتعلق بخلفائه و المسلمين من بعده؟
ما رايك بهذه الصيغة اذان:
- أخرجوا اليهود و النصارى من جزيرة العرب
الراوي: عمر بن الخطاب المحدث: الألباني - المصدر: صحيح الجامع - لصفحة أو الرقم: 232
خلاصة حكم المحدث: صحيح
(تم إجراء آخر تعديل على هذه المشاركة: 09-18-2010, 05:44 PM بواسطة لكي تجثو باسم يسوع كل ركبة.)
09-18-2010, 05:26 PM
عرض جميع مشاركات هذا العضو إقتباس هذه الرسالة في الرد
{myadvertisements[zone_3]}
لكي تجثو باسم يسوع كل ركبة غير متصل
عضو متقدم
****

المشاركات: 623
الانضمام: Jun 2007
مشاركة: #33
RE: انت تدين بالاسلام= انت نازي بازي
هذه المقالة من عام 2008 و ليست جديدة,,

خصائص وحدود جزيرة العرب

في البداية يؤكد عميد كلية الشريعة السابق بجامعة الإمام بالرياض أ.د سعود بن عبدالله الفنيسان أن النصوص الواردة في الموضوع حاسمة وصريحة، حيث قال صلى الله عليه وسلم: "لا يجتمع دينان في جزيرة العرب"، وقال: "أخرجوا اليهود والنصارى من جزيرة العرب". ولابد في البداية من تحديد المصطلحات الواردة في تلك النصوص، ومنها "جزيرة العرب".
......

ويضيف: "وهناك مصطلح (دينان) والمقصود باجتماعهما هو أن يبرز دينان في جزيرة العرب، يصح لأتباعهما إقامة شعائرهم في بيوتهم"، ومن ثم يقرر الفنيسان: "لا يجوز مطلقا بناء الكنائس في الجزيرة العربية بهذا التوصيف".

........

ووصف الفنيسان الفاتيكان بالعنصرية وأنهم يكيلون بمكيالين في ممارسة الشعائر الدينية بالنسبة للمسلمين، مقللا من هذه الدعوة، حيث اعتبرها "زوبعة في فنجان" مؤكدا أن طلبهم لن يلبى ولن تكون هناك كنيسة لهم في بلاد الحرمين الشريفين.

وانتقد الفنيسان بعض الدول الخليجية (قطر والبحرين والإمارات واليمن) التي سمحت ببناء الكنائس في أراضيها، معتبرا ذلك مخالفا للشريعة الإسلامية والنصوص الواردة في ذلك، واعتبر ذلك تقصيرا من الحكام، وطالب ولاة أمر المسلمين "بهدمها" على الفور.

وحول نص عمر بن الخطاب في إخراج اليهود والنصارى من جزيرة العرب أكد الفنيسان أنه نص شرعي، وسبب التأخر في إخراجهم يعود إلى الحفاظ على الأمن القومي للدولة الإسلامية، فالمسلمون كانوا بحاجة لهم في الزراعة والخدمة، والرسول صلى الله عليه وسلم أكد على ضرورة خروج المشركين من جزيرة العرب أثناء حياته، وأكد ذلك قبل موته صلى الله عليه وسلم.

ونفى الفنيسان أن يكون عدم بناء الكنائس في الجزيرة العربية يتنافى مع روح الإسلام أو من قبيل العنصرية قائلا: "ليس هذا صحيحا على الإطلاق؛ فقد عاش اليهود والنصارى في الدولة الإسلامية سنين طويلة يتمتعون بالرعاية الإسلامية ولم يُمَسَّ أحد منهم بأذى" مضيفا أن: "الجزيرة العربية حياضٌ وسياجٌ من أجل الحفاظ على الحرمين الشريفين، ولا يدخلها مشرك أو كافر"
09-18-2010, 06:01 PM
عرض جميع مشاركات هذا العضو إقتباس هذه الرسالة في الرد
{myadvertisements[zone_3]}
ABDELMESSIH67 غير متصل
عضو رائد
*****

المشاركات: 2,348
الانضمام: Jul 2003
مشاركة: #34
RE: انت تدين بالاسلام= انت نازي بازي
(09-17-2010, 12:14 PM)الصفي كتب:  ليس هكذا تورد الابل يا رجل؟ من هم الناس المقصودون في الحديث؟
بالطبع ليس ناس الاسكيمو , و لكنهم نفس الناس الذين أوضحهم القران في الآية:
الَّذِينَ قَالَ لَهُمُ النَّاسُ إِنَّ النَّاسَ قَدْ جَمَعُواْ لَكُمْ فَاخْشَوْهُمْ فَزَادَهُمْ إِيمَاناً وَقَالُواْ حَسْبُنَا اللّهُ وَنِعْمَ الْوَكِيلُ {آل عمران/173}

سؤال بسيط جدا يا سيد صفي كيف عرفت ان الناس الذين تحدث عنهم رسول الاسلام في الحديث هم نفس الناس بالاية القرآنية كلمة ناس هي كلمة عامة تشمل جميع البشر .

الم يقاتل نبي الاسلام أهل قريش و غزاهم دون ان يعتدوا عليه و خيرهم بين خياران أما المذابحة او الاسلام ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟


(09-17-2010, 12:14 PM)الصفي كتب:  فكلمة ناس لا تعني جميع البشر و لكنها تشير الى أناس معينين حسب ما قصدت الآية القراآنية.
و لسنوات خلت ذكرت لك بأن أحاديث و ايات القتال تُفهم ضمن القاعدة الاساس بانه لا عدوان الا على من بدأ القتال بغرض رد الظلم:
وَقَاتِلُواْ فِي سَبِيلِ اللّهِ الَّذِينَ يُقَاتِلُونَكُمْ وَلاَ تَعْتَدُواْ إِنَّ اللّهَ لاَ يُحِبِّ الْمُعْتَدِينَ {البقرة/190}

يبدو ان الامام الطبري شيخ المفسرين و الامامين جلال المحلي و السيوطي يختلفون معك يا سيد صفي لانهم يذكرون أن هذه الآية

( وَقَاتِلُوا فِي سَبِيلِ اللَّهِ الَّذِينَ يُقَاتِلُونَكُمْ وَلا تَعْتَدُوا إِنَّ اللَّهَ لا يُحِبُّ الْمُعْتَدِينَ) (البقرة:190)

منسوخة بتلك

( فَإِذَا انْسَلَخَ الْأَشْهُرُ الْحُرُمُ فَاقْتُلُوا الْمُشْرِكِينَ حَيْثُ وَجَدْتُمُوهُمْ وَخُذُوهُمْ وَاحْصُرُوهُمْ وَاقْعُدُوا لَهُمْ كُلَّ مَرْصَدٍ فَإِنْ تَابُوا وَأَقَامُوا الصَّلاةَ وَآتَوُا الزَّكَاةَ فَخَلُّوا سَبِيلَهُمْ إِنَّ اللَّهَ غَفُورٌ رَحِيمٌ) (التوبة:5)

http://quran.al-islam.com/Tafseer/DispTafsser.asp?l=arb&taf=GALALEEN&nType=1&nSora=2&nAya=190

وَلَمَّا صُدَّ رَسُول اللَّه صَلَّى اللَّه عَلَيْهِ وَسَلَّمَ عَنْ الْبَيْت عَام الْحُدَيْبِيَة وَصَالَحَ الْكُفَّار عَلَى أَنْ يَعُود الْعَام الْقَابِل وَيُخْلُوا لَهُ مَكَّة ثَلَاثَة أَيَّام وَتَجَهَّزَ لِعُمْرَةِ الْقَضَاء وَخَافُوا أَنْ لَا تَفِي قُرَيْش وَيُقَاتِلُوهُمْ وَكَرِهَ الْمُسْلِمُونَ قِتَالهمْ فِي الْحَرَم وَالْإِحْرَام وَالشَّهْر الْحَرَام نَزَلَ "وَقَاتِلُوا فِي سَبِيل اللَّه" أَيْ لِإِعْلَاءِ دِينه "الَّذِينَ يُقَاتِلُونَكُمْ" الْكُفَّار "وَلَا تَعْتَدُوا" عَلَيْهِمْ بِالِابْتِدَاءِ بِالْقِتَالِ "إنَّ اللَّه لَا يُحِبّ الْمُعْتَدِينَ" الْمُتَجَاوِزِينَ مَا حَدّ لَهُمْ وَهَذَا مَنْسُوخ بِآيَةِ بَرَاءَة .


http://quran.al-islam.com/Tafseer/DispTafsser.asp?l=arb&taf=TABARY&nType=1&nSora=2&nAya=190

الْقَوْل فِي تَأْوِيل قَوْله تَعَالَى : { وَقَاتِلُوا فِي سَبِيل اللَّه الَّذِينَ يُقَاتِلُونَكُمْ وَلَا تَعْتَدُوا إنَّ اللَّه لَا يُحِبّ الْمُعْتَدِينَ } اخْتَلَفَ أَهْل التَّأْوِيل فِي تَأْوِيل هَذِهِ الْآيَة , فَقَالَ بَعْضهمْ : هَذِهِ الْآيَة هِيَ أَوَّل آيَة نَزَلَتْ فِي أَمْر الْمُسْلِمِينَ بِقِتَالِ أَهْل الشِّرْك . وَقَالُوا : أُمِرَ فِيهَا الْمُسْلِمُونَ بِقِتَالِ مَنْ قَاتَلَهُمْ مِنْ الْمُشْرِكِينَ , وَالْكَفّ عَمَّنْ كَفّ عَنْهُمْ , ثُمَّ نُسِخَتْ بِ " بَرَاءَة " . ذِكْر مَنْ قَالَ ذَلِكَ : 2530 - حَدَّثَنِي الْمُثَنَّى , قَالَ : ثنا إسْحَاق , قَالَ : ثنا عَبْد الرَّحْمَن بْن سَعْد , وَابْن أَبِي جَعْفَر , عَنْ أَبِي جَعْفَر , عَنْ الرَّبِيع فِي قَوْله : { وَقَاتِلُوا فِي سَبِيل اللَّه الَّذِينَ يُقَاتِلُونَكُمْ وَلَا تَعْتَدُوا إنَّ اللَّه لَا يُحِبّ الْمُعْتَدِينَ } قَالَ : هَذِهِ أَوَّل آيَة نَزَلَتْ فِي الْقِتَال بِالْمَدِينَةِ , فَلَمَّا نَزَلَتْ كَانَ رَسُول اللَّه صَلَّى اللَّه عَلَيْهِ وَسَلَّمَ يُقَاتِل مَنْ يُقَاتِلهُ وَيَكُفّ عَمَّنْ كَفّ عَنْهُ حَتَّى نَزَلَتْ بَرَاءَة . وَلَمْ يَذْكُر عَبْد الرَّحْمَن " الْمَدِينَة " . 2531 - حَدَّثَنِي يُونُس , قَالَ : أَخْبَرَنَا ابْن وَهْب , قَالَ : قَالَ ابْن زَيْد فِي قَوْله : { وَقَاتِلُوا فِي سَبِيل اللَّه الَّذِينَ يُقَاتِلُونَكُمْ } إلَى آخِر الْآيَة . قَالَ : قَدْ نُسِخَ هَذَا , وَقَرَأَ قَوْل اللَّه : { قَاتِلُوا الْمُشْرِكِينَ كَافَّة كَمَا يُقَاتِلُونَكُمْ كَافَّة } 9 36 وَهَذِهِ النَّاسِخَة , وَقَرَأَ : { بَرَاءَة مِنْ اللَّه وَرَسُوله } حَتَّى بَلَغَ : { فَإِذَا انْسَلَخَ الْأَشْهُر الْحُرُم فَاقْتُلُوا الْمُشْرِكِينَ حَيْثُ وَجَدْتُمُوهُمْ } إلَى : { إنَّ اللَّه غَفُور رَحِيم

عبد المسيح
09-19-2010, 01:12 PM
عرض جميع مشاركات هذا العضو إقتباس هذه الرسالة في الرد
{myadvertisements[zone_3]}
الصفي غير متصل
عضو رائد
*****

المشاركات: 4,035
الانضمام: Mar 2004
مشاركة: #35
RE: انت تدين بالاسلام= انت نازي بازي
(09-18-2010, 05:26 PM)لكي تجثو باسم يسوع كل ركبة كتب:  لن اادخل في متاهة حديث الاحاد, لعل الزميل "فانسي " يمكن ان يدلوا بدلوه هنا , و لكن هل تريد ان تقول ان مع كون الحديث قد تم نقله من كل كتاب الحديث لا يعتد به؟
1 - لأخرجن اليهود والنصارى من جزيرة العرب . حتى لا أدع إلا مسلما
الراوي: عمر بن الخطاب المحدث: مسلم - المصدر: صحيح مسلم - لصفحة أو الرقم: 1767
خلاصة حكم المحدث: صحيح

2 - لأخرجن اليهود والنصارى من جزيرة العرب فلا أترك فيها إلا مسلما
الراوي: عمر بن الخطاب المحدث: أبو داود - المصدر: سنن أبي داود - لصفحة أو الرقم: 3030
خلاصة حكم المحدث: سكت عنه [وقد قال في رسالته لأهل مكة كل ما سكت عنه فهو صالح]

3 - لأخرجن اليهود والنصارى من جزيرة العرب فلا أترك فيها إلا مسلما
الراوي: عمر بن الخطاب المحدث: الترمذي - المصدر: سنن الترمذي - لصفحة أو الرقم: 1607
خلاصة حكم المحدث: حسن صحيح

4 - لئن عشت إلى قابل لأخرجن اليهود والنصارى من جزيرة العرب حتى لا أدع فيها إلا مسلما
الراوي: عمر بن الخطاب المحدث: ابن الملقن - المصدر: البدر المنير - لصفحة أو الرقم: 9/192
خلاصة حكم المحدث: صحيح

5 - عن عمر رضي الله عنه قال : لئن عشت إن شاء الله لأخرجن اليهود والنصارى من جزيرة العرب
الراوي: جابر بن عبدالله المحدث: أحمد شاكر - المصدر: مسند أحمد - لصفحة أو الرقم: 1/116
خلاصة حكم المحدث: إسناده صحيح

6 - لأخرجن اليهود والنصارى من جزيرة العرب حتى لا أدع إلا مسلما
الراوي: عمر بن الخطاب المحدث: أحمد شاكر - المصدر: مسند أحمد - لصفحة أو الرقم: 1/110
خلاصة حكم المحدث: إسناده صحيح

7 - لئن عشت لأخرجن اليهود والنصارى من جزيرة العرب حتى لا أترك فيها إلا مسلما
الراوي: عمر بن الخطاب المحدث: أحمد شاكر - المصدر: مسند أحمد - لصفحة أو الرقم: 1/118
خلاصة حكم المحدث: إسناده صحيح

8 - لأخرجن اليهود والنصارى من جزيرة العرب فلا أترك فيها إلا مسلما
الراوي: عمر بن الخطاب المحدث: الألباني - المصدر: صحيح أبي داود - لصفحة أو الرقم: 3030
خلاصة حكم المحدث: صحيح

9 - لئن عشت إن شاء الله لأخرجن اليهود والنصارى من جزيرة العرب
الراوي: عمر بن الخطاب المحدث: الألباني - المصدر: صحيح الترمذي - لصفحة أو الرقم: 1606
خلاصة حكم المحدث: صحيح

10 - لأخرجن اليهود والنصارى من جزيرة العرب فلا أترك فيها إلا مسلما
الراوي: عمر بن الخطاب المحدث: الألباني - المصدر: صحيح الترمذي - لصفحة أو الرقم: 1607
خلاصة حكم المحدث: صحيح

11 - لئن عشت إن شاء الله لأخرجن اليهود والنصارى من جزيرة العرب
الراوي: عمر بن الخطاب المحدث: الألباني - المصدر: صحيح الجامع - لصفحة أو الرقم: 5053
خلاصة حكم المحدث: صحيح
--------

لا تعرف ما هو حديث الآحاد و لا تريد أن تدخل في متاهته . اذن كيف بربك تريد أن تفتي ؟
و حتى لا تدخل في متاهة , أنظر الى الروايات العديدة التي أوردتها و قد بلغت 11 أقرا السطر الاول بعد الخبر ستقرأ : الرواي: عمر بن الخطاب فيها كلها.
لا يوجد راو للحديث الا عمر بن الخطاب وحده, لهذا يسمى خبر الواحد.

اقتباس:12 - كان آخر ما تكلم به أن قال : قاتل الله اليهود و النصارى اتخذوا قبور أنبيائهم مساجد ، لا يبقين دينان بأرض العرب
الراوي: أبو عبيدة بن الجراح المحدث: الألباني - المصدر: صحيح الجامع - لصفحة أو الرقم: 4617
خلاصة حكم المحدث: صحيح

هل ما زال حديث احاد؟
ما زال خبر أحاد لأن الرواية الاولي ليست الثانية .


اقتباس:و لا ادري ما الفكرة من كلامك هنا عن اليهود فقط؟
الفكرة ان اخراجهم سببه نقضهم للعهود و تآمرهم على قتل النبي و تحالفهم مع المشركين ضده. فهل فعل النصارى هذا؟

اقتباس:ان كان محمد قد امر باخراج اليهود و النصارى و عمر اخرج اليهود فقط, فهل هذا يلغي حكم محمد باخراج النصارى؟
لا اله الا الله. لماذا الاصرار هذا منك يا رجل؟ قلنا انه لم يأمر أحد باخراجهم . انتهى.

اقتباس:و من ثم لو كان ايضا الكلام عن اليهود فقط فما الفرق؟ و الا يبقى محمد عنصريا نازيا بتطهير الارض؟
أولا لا علاقة للعنصرية و النازية باخراج اليهود , و لكن أخراجهم سببه كيدهم و تآمرهم المستمر بالاضافة الى تدميرهم للاقتصاد بتعاملاتهم الربوية.


اقتباس:وتقول انه لا صيغة أمر هنا من محمد؟ هل تقصد ان كلام محمد عندما ياتي كحديث منقول عنه و بدون صيغة امر فهو قابل للتنفيذ على المزاج؟ اي ناخذ به او لا ناخذ او نتجاهله و كانه لا يتعلق بخلفائه و المسلمين من بعده؟
لو صح انه قال , فانه يقصد نفسه و لا يأمر أحد آخر للقيام بهذا العمل. و لكن قلنا من البدء انه حديث احاد.



اقتباس:ما رايك بهذه الصيغة اذان:
- أخرجوا اليهود و النصارى من جزيرة العرب
الراوي: عمر بن الخطاب المحدث: الألباني - المصدر: صحيح الجامع - لصفحة أو الرقم: 232
خلاصة حكم المحدث: صحيح

خبر آحاد.
و لكن دعني أسالك سؤال:
ماذ يفعل اليهود الآن بالفلسطينيين مسلمين و مسيحيين على السواء؟ و لماذ يطالبون العالم بالاعتراف باسرائيل دولة لليهود. هل يجرؤ أحد أن يتحدث عن عنصرية و نازية؟ أم ان المسلمين هم الحائط القصير؟
(تم إجراء آخر تعديل على هذه المشاركة: 09-19-2010, 09:28 PM بواسطة الصفي.)
09-19-2010, 09:25 PM
زيارة موقع العضو عرض جميع مشاركات هذا العضو إقتباس هذه الرسالة في الرد
{myadvertisements[zone_3]}
الصفي غير متصل
عضو رائد
*****

المشاركات: 4,035
الانضمام: Mar 2004
مشاركة: #36
RE: انت تدين بالاسلام= انت نازي بازي
(09-19-2010, 01:12 PM)ABDELMESSIH67 كتب:  سؤال بسيط جدا يا سيد صفي كيف عرفت ان الناس الذين تحدث عنهم رسول الاسلام في الحديث هم نفس الناس بالاية القرآنية كلمة ناس هي كلمة عامة تشمل جميع البشر .

لا تتوهم يا زميل , كلمة ناس في اية لا تعني كل البشر.و المسلمون لم يقاتلوا كل البشر. و كل قتال كان لاسباب معروفة و موثقة .

اقتباس:الم يقاتل نبي الاسلام أهل قريش و غزاهم دون ان يعتدوا عليه و خيرهم بين خياران أما المذابحة او الاسلام ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟
لا أعرف اذا كنت فعلا تجهل معلومات بسيطة عن اسباب كل معركة دارت بين المشركين و النبي(ص) أو انك تتعمد تضليل القراء؟
هل اتت قريش و حاصرت المدينة في غزوة الخندق أم لا؟
ثم كيف تقول بهذه الطريقة المفضوحة بانه خير قريش بين خيارين الذبح أو الاسلام؟ هل تتقول على التاريخ يا عبد المسيح؟ الى هذه الدرجة وصلت بك الحالة؟
ين ذهبت : أذهبوا فانتم الطلقاء؟






اقتباس:يبدو ان الامام الطبري شيخ المفسرين و الامامين جلال المحلي و السيوطي يختلفون معك يا سيد صفي لانهم يذكرون أن هذه الآية

( وَقَاتِلُوا فِي سَبِيلِ اللَّهِ الَّذِينَ يُقَاتِلُونَكُمْ وَلا تَعْتَدُوا إِنَّ اللَّهَ لا يُحِبُّ الْمُعْتَدِينَ) (البقرة:190)

منسوخة بتلك

( فَإِذَا انْسَلَخَ الْأَشْهُرُ الْحُرُمُ فَاقْتُلُوا الْمُشْرِكِينَ حَيْثُ وَجَدْتُمُوهُمْ وَخُذُوهُمْ وَاحْصُرُوهُمْ وَاقْعُدُوا لَهُمْ كُلَّ مَرْصَدٍ فَإِنْ تَابُوا وَأَقَامُوا الصَّلاةَ وَآتَوُا الزَّكَاةَ فَخَلُّوا سَبِيلَهُمْ إِنَّ اللَّهَ غَفُورٌ رَحِيمٌ) (التوبة:5)

منسوخة ماذا يا رجل؟ يبدو أن هناك من يحتاج دروسا في اللغة العربية. توكلنا على الله ,عليه الاجر و منه الثواب:

(قاتلوا في سبيل الله الذين يقاتلونكم) آية عامة في القتال سواء كان الذين يقاتلون المسلمين: مشركون , يهود , نصارى , مجوس , لا دينيون , أمريكان , فرنسيون , روس , صرب , وثنيون , ماو ماو.. الخ
( فاذا انسلخ الاشهر الحرم فاتقلوا المشركين) مشركوا مكة لان الاشهر الحرم اشهر تخص العرب و الارض الحرام, و ذلك لانهم نقضوا عهد الصلح بينهم و بين النبي(ص).
لا نسخ و لا يحزنون.





اقتباس:عبد المسيح
ثم ماذا بعد؟


09-19-2010, 09:48 PM
زيارة موقع العضو عرض جميع مشاركات هذا العضو إقتباس هذه الرسالة في الرد
{myadvertisements[zone_3]}
لكي تجثو باسم يسوع كل ركبة غير متصل
عضو متقدم
****

المشاركات: 623
الانضمام: Jun 2007
مشاركة: #37
RE: انت تدين بالاسلام= انت نازي بازي
سلام للجميع,,

الزميل الصفي:

اقتباس:لا تعرف ما هو حديث الآحاد و لا تريد أن تدخل في متاهته . اذن كيف بربك تريد أن تفتي ؟
و حتى لا تدخل في متاهة , أنظر الى الروايات العديدة التي أوردتها و قد بلغت 11 أقرا السطر الاول بعد الخبر ستقرأ : الرواي: عمر بن الخطاب فيها كلها.
لا يوجد راو للحديث الا عمر بن الخطاب وحده, لهذا يسمى خبر الواحد.

يا عزيزي لم اقل انني لا اعرف حديث الاحاد, بل قلت انني لا اريد أن ادخل في متاهته. , انا اقرا يا عزيزي ما أنقل و عارف تماما ان الاحاديث الاحدى عشر التي سقتها هي عن طريق عمر بن الخطاب فقط و لذلك نقلت لك الحديث الثاني عشر عن طريق أبو عبيدة.

لكن متاهتي و هي " معك" يا عزيزي ستكون في : هل يؤخذ بحديث الاحاد و خصوصا أنه لا يتكلم عن " عقيدة" و الثاني ان الراوي هو عمر بن الخطاب بنفسه و هو الذي "بلغ من بصيرته وقوة إيمانه أنه كان ينطق باللفظ فيوافق وحي السماء". قال له محمد مرة " أكتبها فهكذا نزلت" عندما نزل "الوحي" ايضا على عمر و قال : "فتبارك الله أحسن الخالقين". و لا ننسى أن عمرا هذا هو أحد المبشرين بالجنة ايضا .

فهل سترد حديثا لعمر؟

رقـم الفتوى : 8406
عنوان الفتوى : حديث الآحاد.. معناه... ووجوب العمل به
تاريخ الفتوى : 06 ربيع الأول 1422 / 29-05-2001

السؤال

السادة أصحاب الفضيلة بعد التحية نرجو إفادتناعن معنى أحاديث الآحاد وحكم العمل بها وحكم من أنكر السنة القولية مدعيا أن ما ورد في القرآن يكفينا ونرجو بعض الأمثلة لأحاديث الآحاد
الفتوى

الحمد لله والصلاة والسلام على رسول الله وعلى آله وصحبه أما بعد: ‏

فالآحاد في اللغة جمع أحد،.......

ووجوب العمل بخبر الواحد قد تضافرت عليه الأدلة من كتاب وسنة، وهو مذهب ‏الصحابة رضي الله عنهم، ومذهب تابعيهم بإحسان. فقد عمل الصحابة بالآحاد وحاجّوا ‏........ ومن أشهر ما يمثل به علماء المصطلح لخبر ‏الآحاد حديث: " إنما الأعمال بالنيات" حيث تفرد عمر بن الخطاب رضي الله عنه بروايته ‏عن النبي صلى الله عليه وسلم، وتفرد علقمة بن وقاص الليثي بروايته عن عمر وتفرد ‏محمد بن إبراهيم التيمي بروايته عن علقمة وتفرد يحى بن سعيد الأنصاري بروايته عن عمر ‏بن إبراهيم، قال الحافظ ابن حجر في شرح نخبة الفكر: وقد وردت لهم متابعات لا يعتبر بها.‏
و................ وممتنع أن يحث الله عز وجل على ما لا فائدة فيه، ‏فدل على أن الحجة قائمة بخبر الواحد. ‏
أما الدليل على قبول خبر الواحد من السنة فبعثه صلى الله عليه وسلم إلى الآفاق معلمين ‏وداعين، كمعاذ بن جبل وأبي موسى الأشعري ودحية بن خليفة الكلبي، ولو كان خبر ‏الواحد لا تقوم به حجة لكانت بعثته لهم صلى الله عليهم وسلم عبثاً والله أعلم.‏
أما من أنكر وجوب العمل بما استوفى شروط الصحة من السنة: قولية أو فعلية أو تقريرية ‏فهو كافر مرتد، لإنكاره معلوماً من الدين بالضرورة. يقول الإمام السيوطي في كتابه ‏مفتاح الجنة في الاحتجاج بالسنة: "فاعلموا رحمكم الله أن من أنكر حديث النبي صلى الله عليه ‏وسلم قولاً كان أو فعلاً بشرطه المعروف في الأصول حجة، كفر وخرج عن دائرة ‏الإسلام، وحشر مع اليهود والنصارى أو مع من شاء من فرق الكفرة"‏.

http://www.islamweb.net/ver2/Fatwa/ShowF...on=FatwaId&lang=A&Id=8406

------

و أما ما تقوله هنا عن حديث أبو عبيدة :
اقتباس:ما زال خبر أحاد لأن الرواية الاولي ليست الثانية .

فانت تقول انه حديث مختلف و نسيت ان تقول ان له نفس المعنى "بتطهير " أرض المسلمين من اي دين أخر و بالتالي هو أيضا يصادق على حديث عمر . فكلمة "لا يبقى دينان" تعني تمام تطهير الارض من اليهود و النصارى و اي دين اخر. اذا نعود ايضا الى نازية محمد .

و أما قولك:
اقتباس:الفكرة ان اخراجهم سببه نقضهم للعهود و تآمرهم على قتل النبي و تحالفهم مع المشركين ضده. فهل فعل النصارى هذا؟

فلماذا اخراج قوم بأكمله؟ هل كل اليهود بالتمام و الكمال نقضوا العهود؟ فليعاقب من خالفه بالسجن مثلا اذا كان " رحمة" من عند الله.
لا بل كيف يخرج اليهود من ارض عاشوا فيها قبله؟ و هم يعنبرون من سكانها الاصلين و هم من قبل محمد بالف او الفي سنة؟؟

و قولك:
اقتباس:تدميرهم للاقتصاد بتعاملاتهم الربوية.

فانا اترك جوابه للسيد " أدم سميث" و مفهومه عن السوق الحرة .

و أما :

اقتباس:هل يجرؤ أحد أن يتحدث عن عنصرية و نازية ( اليهود)؟ أم ان المسلمين هم الحائط القصير؟


هل تريد ان تقول ان محمد حاول ان يفعل تماما ما يفعله اليهود اليوم مع الفلسطينين؟
(تم إجراء آخر تعديل على هذه المشاركة: 09-20-2010, 09:12 AM بواسطة لكي تجثو باسم يسوع كل ركبة.)
09-20-2010, 09:09 AM
عرض جميع مشاركات هذا العضو إقتباس هذه الرسالة في الرد
{myadvertisements[zone_3]}
الصفي غير متصل
عضو رائد
*****

المشاركات: 4,035
الانضمام: Mar 2004
مشاركة: #38
RE: انت تدين بالاسلام= انت نازي بازي
(09-20-2010, 09:09 AM)لكي تجثو باسم يسوع كل ركبة كتب:  سلام للجميع,,



يا عزيزي لم اقل انني لا اعرف حديث الاحاد, بل قلت انني لا اريد أن ادخل في متاهته. , انا اقرا يا عزيزي ما أنقل و عارف تماما ان الاحاديث الاحدى عشر التي سقتها هي عن طريق عمر بن الخطاب فقط و لذلك نقلت لك الحديث الثاني عشر عن طريق أبو عبيدة.

الحديث الثاني عشر لو كان نصه نفس نص الاحاديث ال11 سابقا , يمكنك ان تدعي ان حديث عمر ليس حديث آحاد و لكن بما أن نصه مختلف , فهذا يعني انه رواية مختلفة. و هذا لا يجعل من رواية عمر بن الخطاب متواترة , و حتى الحديث الثاني عشر نفسه آحاد.

اقتباس:لكن متاهتي و هي " معك" يا عزيزي ستكون في : هل يؤخذ بحديث الاحاد و خصوصا أنه لا يتكلم عن " عقيدة" و الثاني ان الراوي هو عمر بن الخطاب بنفسه و هو الذي "بلغ من بصيرته وقوة إيمانه أنه كان ينطق باللفظ فيوافق وحي السماء". قال له محمد مرة " أكتبها فهكذا نزلت" عندما نزل "الوحي" ايضا على عمر و قال : "فتبارك الله أحسن الخالقين". و لا ننسى أن عمرا هذا هو أحد المبشرين بالجنة ايضا .
عندما نقول حديث آحاد فهذا ليس طعنا في عمر بن الخطاب و لكنه تطبيق لمبدأ متفق عليه . و عمر نفسه رد خبرا اعتقد انه آحاد و لم يأخذ به الا بعد أن شهد جمع بصحة الخبر.


اقتباس:فهل سترد حديثا لعمر؟
أرد حديث آحاد و لا علاقة لذلك بمكانة الراوي و قدره.






اقتباس:ووجوب العمل بخبر الواحد قد تضافرت عليه الأدلة من كتاب وسنة، وهو مذهب ‏الصحابة رضي الله عنهم، ومذهب تابعيهم بإحسان. فقد عمل الصحابة بالآحاد وحاجّوا ‏........ ومن أشهر ما يمثل به علماء المصطلح لخبر ‏الآحاد حديث: " إنما الأعمال بالنيات" حيث تفرد عمر بن الخطاب رضي الله عنه بروايته ‏عن النبي صلى الله عليه وسلم، وتفرد علقمة بن وقاص الليثي بروايته عن عمر وتفرد ‏محمد بن إبراهيم التيمي بروايته عن علقمة وتفرد يحى بن سعيد الأنصاري بروايته عن عمر ‏بن إبراهيم، قال الحافظ ابن حجر في شرح نخبة الفكر: وقد وردت لهم متابعات لا يعتبر بها.‏
و هل ترتب على حديث ( انما الاعمال بالنيات) أي عمل؟ الحديث لا يترتب عليه عمل , و الا فاخبرنا اي عمل يترتب على هذا الحديث؟



اقتباس:و................ وممتنع أن يحث الله عز وجل على ما لا فائدة فيه، ‏فدل على أن الحجة قائمة بخبر الواحد. ‏
أما الدليل على قبول خبر الواحد من السنة فبعثه صلى الله عليه وسلم إلى الآفاق معلمين ‏وداعين، كمعاذ بن جبل وأبي موسى الأشعري ودحية بن خليفة الكلبي، ولو كان خبر ‏الواحد لا تقوم به حجة لكانت بعثته لهم صلى الله عليهم وسلم عبثاً والله أعلم.‏
استدلال في غير محله.

اقتباس:أما من أنكر وجوب العمل بما استوفى شروط الصحة من السنة: قولية أو فعلية أو تقريرية ‏فهو كافر مرتد، لإنكاره معلوماً من الدين بالضرورة. يقول الإمام السيوطي في كتابه ‏مفتاح الجنة في الاحتجاج بالسنة: "فاعلموا رحمكم الله أن من أنكر حديث النبي صلى الله عليه ‏وسلم قولاً كان أو فعلاً بشرطه المعروف في الأصول حجة، كفر وخرج عن دائرة ‏الإسلام، وحشر مع اليهود والنصارى أو مع من شاء من فرق الكفرة"‏.

لقد رد عمر بن الخطاب خبر الواحد و اراد أن يعزر قائله حتى شهد معه جمع بصحة خبره , فهل كان عمر بن الخطاب كما قال هذا المفتي عندما رد خبر الواحد؟




اقتباس:و أما ما تقوله هنا عن حديث أبو عبيدة :
اقتباس:ما زال خبر أحاد لأن الرواية الاولي ليست الثانية .

فانت تقول انه حديث مختلف و نسيت ان تقول ان له نفس المعنى "بتطهير " أرض المسلمين من اي دين أخر و بالتالي هو أيضا يصادق على حديث عمر . فكلمة "لا يبقى دينان" تعني تمام تطهير الارض من اليهود و النصارى و اي دين اخر. اذا نعود ايضا الى نازية محمد .
هو حديث آحاد لا يُحتج به.




اقتباس:فلماذا اخراج قوم بأكمله؟ هل كل اليهود بالتمام و الكمال نقضوا العهود؟ فليعاقب من خالفه بالسجن مثلا اذا كان " رحمة" من عند الله.
يبدو أنك تناقش بدون أن تقرا التاريخ جيدا. من قال قوم بأكملهم.


اقتباس:لا بل كيف يخرج اليهود من ارض عاشوا فيها قبله؟ و هم يعنبرون من سكانها الاصلين و هم من قبل محمد بالف او الفي سنة؟؟
من قال انهم سكان اصليين؟ الا اذا كنت تؤمن بما قاله فاضل الربيعي بان بني اسرائيل قبيلة عربية.

اقتباس:و قولك:
اقتباس:تدميرهم للاقتصاد بتعاملاتهم الربوية.

فانا اترك جوابه للسيد " أدم سميث" و مفهومه عن السوق الحرة .
ماذا قال؟

اقتباس:و أما :

اقتباس:هل يجرؤ أحد أن يتحدث عن عنصرية و نازية ( اليهود)؟ أم ان المسلمين هم الحائط القصير؟


هل تريد ان تقول ان محمد حاول ان يفعل تماما ما يفعله اليهود اليوم مع الفلسطينين؟
هههه شئ مضحك. فيما يخص ادعائك بانه قال أو أمر اجبتك و انتهى الموضوع. سؤالي لاحصل على اجابة و ليس على سؤال بالمقابل: لماذا لا يتجرأ أحد و يقول لليهود بان ما يفعلونه عنصري و نازي؟


(تم إجراء آخر تعديل على هذه المشاركة: 09-20-2010, 05:01 PM بواسطة الصفي.)
09-20-2010, 04:57 PM
زيارة موقع العضو عرض جميع مشاركات هذا العضو إقتباس هذه الرسالة في الرد
{myadvertisements[zone_3]}
ABDELMESSIH67 غير متصل
عضو رائد
*****

المشاركات: 2,348
الانضمام: Jul 2003
مشاركة: #39
RE: انت تدين بالاسلام= انت نازي بازي
(09-19-2010, 09:48 PM)الصفي كتب:  هل اتت قريش و حاصرت المدينة في غزوة الخندق أم لا؟

هل كان هذا قبل صلح الحديبية الذي نسخه محمد و نقضه و فتح مكة أم قبلها ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟




[quote='الصفي' pid='1026740432' dateline='1284922118']
اقتباس:عبد المسيح
ثم ماذا بعد؟

معاك حق ليس بعد الكفر ذنب و لكن المسيح هو الآله الحقيقي و العبرة برسولك الذي عبد اللات و العزة و مناة الثالثة الاخرى و تشفع بهم و قال ان شفاعتهن لترتجى

عبد المسيح للأبد
09-21-2010, 12:20 PM
عرض جميع مشاركات هذا العضو إقتباس هذه الرسالة في الرد
{myadvertisements[zone_3]}
reference غير متصل
عضو مشارك
**

المشاركات: 9
الانضمام: Jun 2010
مشاركة: #40
RE: انت تدين بالاسلام= انت نازي بازي
(09-03-2010, 12:09 AM)ATmaCA كتب:  وماذا عن كتابك النصراني الذى اخترع التطهير العرقي وزني المحارم ياركبة وبدون فتاوى يا ركبة بل بنصوص صريحة واضحة :

يشوع 6/ 21وَدَمَّرُوا الْمَدِينَةَ وَقَضَوْا بِحَدِّ السَّيْفِ عَلَى كُلِّ مَنْ فِيهَا مِنْ رِجَالٍ وَنِسَاءٍ وَأَطْفَالٍ وَشُيُوخٍ حَتَّى الْبَقَرِ وَالْغَنَمِ وَالْحَمِيرِ. 24ثُمَّ أَحْرَقَ الإِسْرَائِيلِيُّونَ الْمَدِينَةَ بِالنَّارِ بِكُلِّ مَا فِيهَا 25وَاسْتَحْيَا يَشُوعُ رَاحَابَ الزَّانِيَةَ .. يشوع 8/ 24 .. رَجَعَ الْمُحَارِبُونَ الإِسْرَائِيلِيُّونَ إِلَى عَايَ وَقَتَلُوا كُلَّ مَنْ فِيهَا. 25فَكَانَ جَمِيعُ مَنْ قُتِلَ فِي ذَلِكَ الْيَوْمِ مِنْ رِجَالٍ وَنِسَاءٍ اثْنَيْ عشرَ أَلْفاً، وَهُمْ جَمِيعُ أَهْلِ عَايَ. 26 .. حَتَّى تَمَّ الْقَضَاءُ عَلَى جَمِيعِ أَهْلِ عَايَ. يشوع 10/ 28.. وَقَتَلَ بِالسَّيْفِ مَلِكَهَا وَكُلَّ نَفْسٍ فِيهَا. لَمْ يُفْلِتْ مِنْهَا نَاجٍ.. 30 .. فَدَمَّرَهَا وَقَتَلَ كُلَّ نَفْسٍ فِيهَا بِحَدِّ السَّيْفِ فَلَمْ يُفْلِتْ مِنْهَا نَاجٍ، .. 32 .. فَاسْتَوْلَوْا عَلَيْهَا .. وَدَمَّرُوهَا وَقَتَلُوا كُلَّ نَفْسٍ فِيهَا بِحَدِّ السَّيْفِ.. 35 .. وَدَمَّرُوهَا، وَقَضَوْا عَلَى كُلِّ نَفْسٍ فِيهَا بِحَدِّ السَّيْفِ، .. 37وَاسْتَوْلَوْا عَلَيْهَا وَدَمَّرُوهَا.. وَقَتَلُوا مَلِكَهَا وَكُلَّ نَفْسٍ فِيهَا بِحَدِّ السَّيْفِ فَلَمْ يُفْلِتْ مِنْهَا نَاجٍ، .. وَهَكَذَا قَضَوْا عَلَى كُلِّ نَفْسٍ فِيهَا. 39 .. وَقَتَلَ مَلِكَهَا وَكُلَّ نَفْسٍ فِيهَا بِحَدِّ السَّيْفِ فَلَمْ يُفْلِتْ مِنْهَا نَاجٍ،.. 40 .. بَلْ قَضَى عَلَى كُلِّ حَيٍّ . يشوع 11/ 11وَقَضَوْا فِيهَا عَلَى كُلِّ نَسَمَةٍ بِحَدِّ السَّيْفِ، فَلَمْ يَبْقَ فِيهَا حَيٌّ، وَأَحْرَقُوهَا بِالنَّارِ 14 .. أَمَّا الرِّجَالُ فَقَتَلُوهُمْ بِحَدِّ السَّيْفِ فَلَمْ يَبْقَ مِنْهُمْ حَيٌّ. .. 20 .. لِيُدَمِّرَهُمُ الإِسْرَائِيلِيُّونَ وَيُفْنُوهُمْ مِنْ غَيْرِ رَأْفَةٍ. 21وَهَاجَمَ يَشُوعُ الْعَنَاقِيِّينَ أَيْضاً وَأَبَادَهُمْ مِنَ الْجَبَلِ .. وَمِنْ سَائِرِ جَبَلِ يَهُوذَا وَمِنْ جِبَالِ إِسْرَائِيلَ، فَقَضَى عَلَيْهِمْ وَدَمَّرَ مُدُنَهُمْ. 22فَلَمْ يَبْقَ مِنْهُمْ أَحَدٌ فِي أَرْضِ بَنِي إِسْرَائِيلَ سِوَى قِلَّةٍ ..


جنت على نفسها الركبة .. ولكن ارجو بعد هذا الموضوع ان لاتسجل باسم اخر وتلعب دور ملحد وتضع صورة اينشتاين او جيفارا ووتستتر بالالحاد لتهاجم الاسلام يا ركب ..



شكراً على تذكير من يريد ان يركع للدجال بحقيقتهم

يجب ان يضرب بهذه الحقائق كلما اراد ان يرفع قفاه بإسائة للإسلام .

الإسلام جاء ليسود ويقود

.
simply
09-21-2010, 03:27 PM
عرض جميع مشاركات هذا العضو إقتباس هذه الرسالة في الرد
{myadvertisements[zone_3]}


المواضيع المحتمل أن تكون متشابهة…
الموضوع الكاتب الردود المشاهدات آخر رد
  تدين المفسدين يسرى عبد السلام 0 309 12-08-2013, 10:50 PM
آخر رد: يسرى عبد السلام

الانتقال السريع للمنتدى:


يتصفح هذا الموضوع من الأعضاء الان: بالاضافة الى ( 1 ) زائر
{myadvertisements[zone_2]}
إتصل بنا | نادي الفكر العربي | العودة للأعلى | | الوضع البسيط (الأرشيف) | خلاصات التغذية RSS