{myadvertisements[zone_1]}
 
تقييم الموضوع:
  • 3 صوت - 3.67 بمعدل
  • 1
  • 2
  • 3
  • 4
  • 5
جلد النساء غي السودان
بهجت غير متصل
الحرية قدرنا.
*****

المشاركات: 7,099
الانضمام: Mar 2002
مشاركة: #31
RE: جلد النساء غي السودان
الأهرام .
اليوم.13/12/2010

أقام تسجيل مصور تم بثه عبر موقع اليوتيوب على شبكة الإنترنت قيامة السودانيين فى داخل السودان وخارجه ،وقد تكون للشريط الذى صور عملية جلد شابة سودانية ،يرجح أن يكون بسبب إرتداء ملابس غير محتشمة ،تداعيات كبيرة أوسع نطاقا على المستوى العالمى .


وقد فجر الشريط مشاعرالثورة والغضب لدى عموم السودانيين ،ومن بينهم محسوبون أو موالون للحكومة الحالية ،ودعت جهات سودانية عديدة إلى إحتجاجا ت واسعة النطاق على القوانين المسيئة للمرأة ،كان أولها مظاهرة نسائية فى لندن أمس .

وقال ناشطون سودانيون ل"الأهرام " :أنهم سيصعدون فى الأيام المقبلة أنشطتهم المنددة بالقوانين المهينة للمرأة فى داخل السودان وخارجه ، وأظهر تصوير الفيديو عملية تنفيذ حكم بالجلد لشابة سودانية في ساحة أحدى مراكز الشرطة وبحضور قاض كان يستحث الشابة بالجلوس لتنال عقابها ليخلصوا، وإلا فالسجن عامين في انتظارها،وقد كان التصوير على مايبدو من الشريط بعلم المنفذين الذين استحثوا المصورعلى تصوير جمع من المتفرجين على أساس أنهم “طائفة من المؤمنين” تشهد عذاب الشابة التي ذكر ان حكمها خمسون جلدة. ونفذ عليها الحكم شرطيان ظل أحدهم يضحك قبل توليه أمر الجلد امام الكاميرا ،التى صورتهما وهما يضربان الشابة بوحشية وعنف خارج المنصوص عليه في قانون الاجراءات الجنائية. وقد وقعت 22 جلدة على كل جسد الفتاة أمام الكاميرا دون تمييز، بما فيها وجهها ورأسها، وهي تتلوى وتنادي أمها.

و بينما قال الدكتور نافع ردا على سؤال حول الشريط فى الدوحة إن المرأة تجلد لأنها غير محترمة ،أصدرت قوى الاجماع الوطني التى تضم عددا من الأحزاب المعارضة المهمة ومنظمات المجتمع المدنى بيانا أكدت فيه أن القوانين المعيبة والغير دستورية، ومنها قانون النظام العام والمادة 152 عقوبات، تسلط قهر نساء السودان وقمعهن والحط من قدرهن واتهامهن في انسانيتهن وفعلهن وظهورهن العام، حتى بلغ ما يقع على نساء السودان من سياط تصدر باحكام رسمية ما يفوق المليون والنصف سنويا.

فى حين أكدت قيادة الشرطة السودانية أنه لاتوجد معتقلات سرية ولا تجاوزات قانونية فى مراكز الشرطة بالسودان ،وشككت فى توقيت ودوافع بث الشريط على الإنترنت مؤخرا ،ورأت أن تزامن بثه مع اليوم العالمى لحقوق الإنسان يهدف إلى جر مزيد من الضغوط على السودان والتشويش على العقوبات الشرعية ،وأوضح الفريق عادل العاجب نائب المدير العام للشرطة السودانية أن الفيديو تم تصويره فى يوليو عام 2009 ،وإعتبر بثه متزامنا مع اليوم العالمى لحقوق الإنسان عملا خبيثا وتشويه لصورة السودان .

ومن جانبه قال بيان قوى الإجماع السودانية المعارضة :لقد روعت هذه المشاهد كل من تمكن من رؤيتها، واسالت دموع الرجال قبل النساء، والشباب قبل الشيب. فقد اساءت لديننا الحنيف، لأعرافنا الوطنية ولانسانيتنا. وهي لاتمت للاسلام ولا للاخلاق السودانية ولا للقيم الانسانية بصلة، بل هي انتهاك لهم جميعا.

وأضاف :إنه لمن المخجل والمخزي حقا حدوث مثل هذا الفعل المنتهك للدستور والمخالف لنصوص قانون الاجراءات الجنائية وكل ضوابط تنفيذ العقوبات، داخل أحد مراكز الشرطة وبواسطة افراد منها وبحضرة قاض. ويجرح ويشكك في السلطات القضائية والمنفذه للقانون في هذا الوقت الحرج الذي يمر به الوطن وهو مقبل على استفتاء يحدد مصيره، وقد صدرت بحقه قرارات من مجلس الأمن تحت الباب السابع لتهديده الأمن والسلام العالمي، ولفشل حكومته في تحقيق الحماية لمواطنيه من الانتهاكات في دارفور، وصدرت قرارات بتوقيف مسئولين في حكومته لاتهامهم بارتكات جرائم فظة،و نطالب الشرطة باجراء تحقيق شفاف ومستقل ومعاقبة هؤلاء المجرمين، كما نطالب وزارة العدل باجراء تحقيق شفاف ومستقل وأن ينال هذا القاضي جزاءه ،كما نطالب بالالغاء الفوري لقانون النظام العام والمادة 152 عقوبا.
12-14-2010, 01:35 AM
عرض جميع مشاركات هذا العضو إقتباس هذه الرسالة في الرد
{myadvertisements[zone_3]}
عاشق الكلمه غير متصل
فل من الفلول
*****

المشاركات: 6,017
الانضمام: May 2007
مشاركة: #32
الرد على: جلد النساء غي السودان
(12-14-2010, 01:27 AM)عاشق الكلمه كتب:  
(12-13-2010, 10:02 PM)neutral كتب:  
(12-13-2010, 08:37 PM)عاشق الكلمه كتب:  
(12-13-2010, 09:20 AM)neutral كتب:  [quote='vodka' pid='1026757826' dateline='1292023145']


شاهدوا الجلد:



http://www.ammonnews.net/article.aspx?articleNo=75377

هل الإسلام دين أم مرض عقلى ونفسى?
1400 سنة من هذا المرض جعلت سكان منطقة جغرافية كاملة أدنى من الحيوانات!

شكلك بتهزر ...

طيب أنا سأخذ كلامك على محمل الجد وسأسألك :

تخيل أن الاسلام لم يأتى ولم يظهر شخص اسمه النبى محمد , يعنى اخلع حقبه التاريخ الاسلامى كلها من رأسك وأجب عن هذا السؤال :

ماهى العقوبات التى كان سيتم تطبيقها بحق المجرمين والمذنبين فى بلدان متخلفه حضاريا كالصومال والسودان وأفغانستان على سبيل المثال ؟

هل تعتقد أن الأساليب العقابيه من جلد ورجم وقطع وحرق وصلب لم تكن معروفه وتمارس على نطاق واسع قبل الاسلام وجاء الاسلام ليوجه وعى البشر اليها ؟

مبدئيا أنت لم تبد رأيا أو حتى تعلق تعليقا عابرا على موضوع ومحور هذا الشريط وهو جلد تلك المرأة السودانية.

ثانيا; ما الذى ترمى إليه من سؤالك الخارج عن الموضوع من أساسه? أن تلك العقوبات لم يبتدعها الإسلام ... وماذا بعد? أنا لست خبيرا فى الأنظمة الجنائية لثقوب سوداء كالصومال وأفغانستان والسودان ولكن لدى القدرة على تخيل الأفعال الحيوانية القادرين على إرتكابها وسأفترض جدلا أن تلك الأفعال الحيوانية ترجع إلى ماقبل الإسلام ... وبعدين?! المشكلة ليست فى أيهما سبق الأخر; الإسلام أم الأفعال الحيوانية ولكن فى موقف الإسلام من الأفعال الحيوانية وماحدث هو أن الإسلام بارك الأفعال الحيوانية وأضفى عليها ليس فقط شرعية ولكن قداسة وأثاب من مارسها وتوعد من هجرها وهنا أصل المشكلة.

هذه ليست حادثة فردية منعزلة ولا ظاهرة جديدة وكل ماطرأ من تغيير على المعادلة هو تسليط الضوء على تلك الممارسات بسبب ثورة الإتصالات الحادثة اليوم ولو أردت حوارا حقيقيا يازميل عاشق فعليك أولا أن تعلق - تعليقا عقلانيا بعيداعن حكايات الدكتور شيحة- على تلك الممارسات الحيوانية وعلاقتها بالتشريعات الإسلامية.

وبماذا سيفيدك تعليقى ؟ وهل أنا جديد عليك ؟

طيب يا سيدى أنا كنت هعلق , وبالفعل كتبت المداخله ثم حذفتها قبل الضغط على زر اضافه رد , هذا لأنى وجدت بعد أن قرأت التعليقات أن تعليقى سيبدو سخيفا ومملا ومكررا فى ظل مداخله من مثل ( الان سيدخل لك زميل مسلم و يقول هذا التصرف غير إسلامي ,هذا غير صحيح ) فأثرت أن أناقش الموضوع من زاويه أخرى ...

الاسلام من وجهه نظرنا نحن المسلمين هو قوانين وتشريعات مثله مثل دستور أى دوله , أنتم ترون أن الدساتير الوضعيه هى ناتج خبرات البشر ويمكن التعديل فيها بما يتناسب مع تطور المفاهيم البشريه واحتياجات البشر , ونحن نرى أن الدستور الاسلامى صالح لكل زمان ومكان ولايمكن التعديل فيه لأنه تشريع سماوى , ولأنه لم يغفل أى جانب من جوانب حياه البشر وأن الأصل فى الأشياء هو الاباحه مالم يرد نص لتحريمها , وهذا يعنى أن كل ما لم يتطرق له التشريع الاسلامى " مباح " .

فى ضوء ذلك فان كل ممارسه تخالف التشريع الاسلامى هى ليست من الاسلام حتى ولو مارسها مسلمون , فأنت كمصرى لا يمكنك مخالفه الدستور المصرى بنص جئت به من القانون الأمريكى مثلا ثم تقول أن هذا النص من الدستور المصرى فقط لأنك مصرى !

وعليه فالجلد فى الشريعه الاسلاميه على حسب علمى المتواضع لم يأتى كعقوبه الا فى حالتين , الحاله الأولى هى ممارسه الزنا " الكامل " وتلك عقوبتها مائه جلده , والحاله الثانيه هى قذف الشريفات من النساء بتهمه الزنا وتشويه سمعتهن وتلك عقوبتها ثمانون جلده , ويمكن درء تلك العقوبات بالشبهات وعدم كفايه الأدله , بمعنى أنه لو تمت فعلا ممارسه الزنا وشاهدها ثلاثه أفراد فقط فلا يتم تنفيذ العقوبه , ولو شاهدها عدد لا بأس به من الناس وتضاربت شهادتهم فلا يتم تنفيذ العقوبه أيضا , كذلك لم يرد فى التشريع الاسلامى أن الجلد هو عقوبه من ترتدى البنطلون أو لمن يتبادلون القبلات .

واحد زى حالاتك يسألنى ويقوللى : يا كابتن لطيف بهذا الشكل تلك العقوبه لا يمكن تنفيذها فلماذا وردت اذا فى الشرع الاسلامى ؟
أقوله أن تلك العقوبه تنفذ بحق من يحبون أن تشيع الفاحشه بين الناس , كحالات الجنس الجماعى على سبيل المثال ودون شفقه أو رحمه بنص القرأن وذلك للحفاظ على أمن وسلامه المجتمع ضد اختطاف الاناث أو التغرير بهم والتجاره بلحومهم كمثال, فاذا كان هؤلاء يمارسون عملا حيوانيا وبعيد كل البعد عن الأخلاق الأدميه فلا أقل من أن يعاقبوا عقابا حيوانيا يتناسب مع ممارستهم الحيوانيه , ومن يرى غير ذلك فهو ليس طبيعيا وعليه هو أن يراجع أقرب طبيب نفسى .

الأساليب العقابيه للشريعه الاسلاميه لم تكن من اختراعها , انما عرفها البشر حتى قبل وجود الأديان , فعقوبه الصلب يقرها المسيحيون بحق السيد المسيح , وعقوبه الرجم منصوص عليها بالتوراه فى حق الزناه , بل أن تلك العقوبه قد سبقت كل الأديان عندما قال والد ابراهيم الخليل له " أراغب أنت عن آلهتي يا إبراهيم لئن لم تنته لأرجمنك " وفى النهايه أقاموا له " هولوكست " وألقوه فى النار حيا , ولهذا كان سؤالى " ماهى العقوبات التى كان سيتم تطبيقها بحق المجرمين والمذنبين فى بلدان متخلفه حضاريا كالصومال والسودان وأفغانستان على سبيل المثال فى ظل عدم وجود الاسلام ؟ " لأن ما يتم ممارسته من تلك الأساليب العقابيه لا يعبر عن شريعه الاسلام بقدر ما يعبر عن مدى جهل وتخلف وبدائيه ممارسيها , فحتى لو لم يكن هناك اسلام فكان سيتم ممارسه ماهو أبشع منها , لذلك لا تأتى تلك الأخبار سوى من أشد البؤر تخلفا وبدائيه مثل تلك المناطق والتى للأسف معظم سكانها من المسلمين , وليس صحيحا أن الاسلام أضفى على تلك الممارسات الشرعيه والقداسه , فهى مشروعه ومقدسه فى تشريعات السابقين , لكن من أضفى عليها القداسه فى الاسلام هم فقهاء السلطان ممن صلبوا الحسين ابن منصور الحلاج وقطعوا عبد الله بن المقفع عضوا عضوا .

قد يقود هذا بعض السخفاء للقول بأن الاسلام هو سبب التخلف بدليل أن كل الدول الاسلاميه متخلفه , ولا أظنك ضيق الأفق لهذا الحد حتى تجاريهم , والدليل هو الخبر الذى جاءت به الزميله نسمه فى مداخلتها رقم 25 عن رفض أبويين كوريين من شهود يهوه علاج ابنتهما حتى ماتت لرفضهما عمليه نقل الدم لها لأسباب دينيه !
12-14-2010, 01:35 AM
عرض جميع مشاركات هذا العضو إقتباس هذه الرسالة في الرد
{myadvertisements[zone_3]}
بسام الخوري غير متصل
Super Moderator
******

المشاركات: 22,090
الانضمام: Feb 2004
مشاركة: #33
الرد على: جلد النساء غي السودان
سورة النور - سورة 24 - عدد آياتها 64

بسم الله الرحمن الرحيم

1.

سُورَةٌ أَنزَلْنَاهَا وَفَرَضْنَاهَا وَأَنزَلْنَا فِيهَا آيَاتٍ بَيِّنَاتٍ لَّعَلَّكُمْ تَذَكَّرُونَ
2.

الزَّانِيَةُ وَالزَّانِي فَاجْلِدُوا كُلَّ وَاحِدٍ مِّنْهُمَا مِائَةَ جَلْدَةٍ وَلا تَأْخُذْكُم بِهِمَا رَأْفَةٌ فِي دِينِ اللَّهِ إِن كُنتُمْ تُؤْمِنُونَ بِاللَّهِ وَالْيَوْمِ الآخِرِ وَلْيَشْهَدْ عَذَابَهُمَا طَائِفَةٌ مِّنَ الْمُؤْمِنِينَ
3.

الزَّانِي لا يَنكِحُ إِلاَّ زَانِيَةً أَوْ مُشْرِكَةً وَالزَّانِيَةُ لا يَنكِحُهَا إِلاَّ زَانٍ أَوْ مُشْرِكٌ وَحُرِّمَ ذَلِكَ عَلَى الْمُؤْمِنِينَ
4.

وَالَّذِينَ يَرْمُونَ الْمُحْصَنَاتِ ثُمَّ لَمْ يَأْتُوا بِأَرْبَعَةِ شُهَدَاء فَاجْلِدُوهُمْ ثَمَانِينَ جَلْدَةً وَلا تَقْبَلُوا لَهُمْ شَهَادَةً أَبَدًا وَأُولَئِكَ هُمُ الْفَاسِقُونَ
5.

إِلاَّ الَّذِينَ تَابُوا مِن بَعْدِ ذَلِكَ وَأَصْلَحُوا فَإِنَّ اللَّهَ غَفُورٌ رَّحِيمٌ
6.

وَالَّذِينَ يَرْمُونَ أَزْوَاجَهُمْ وَلَمْ يَكُن لَّهُمْ شُهَدَاء إِلاَّ أَنفُسُهُمْ فَشَهَادَةُ أَحَدِهِمْ أَرْبَعُ شَهَادَاتٍ بِاللَّهِ إِنَّهُ لَمِنَ الصَّادِقِينَ
7.

وَالْخَامِسَةُ أَنَّ لَعْنَتَ اللَّهِ عَلَيْهِ إِن كَانَ مِنَ الْكَاذِبِينَ
8.

وَيَدْرَأُ عَنْهَا الْعَذَابَ أَنْ تَشْهَدَ أَرْبَعَ شَهَادَاتٍ بِاللَّهِ إِنَّهُ لَمِنَ الْكَاذِبِينَ
9.

وَالْخَامِسَةَ أَنَّ غَضَبَ اللَّهِ عَلَيْهَا إِن كَانَ مِنَ الصَّادِقِينَ
10.

وَلَوْلا فَضْلُ اللَّهِ عَلَيْكُمْ وَرَحْمَتُهُ وَأَنَّ اللَّهَ تَوَّابٌ حَكِيمٌ
11.

إِنَّ الَّذِينَ جَاؤُوا بِالإِفْكِ عُصْبَةٌ مِّنكُمْ لا تَحْسَبُوهُ شَرًّا لَّكُم بَلْ هُوَ خَيْرٌ لَّكُمْ لِكُلِّ امْرِئٍ مِّنْهُم مَّا اكْتَسَبَ مِنَ الإِثْمِ وَالَّذِي تَوَلَّى كِبْرَهُ مِنْهُمْ لَهُ عَذَابٌ عَظِيمٌ
12.

لَوْلا إِذْ سَمِعْتُمُوهُ ظَنَّ الْمُؤْمِنُونَ وَالْمُؤْمِنَاتُ بِأَنفُسِهِمْ خَيْرًا وَقَالُوا هَذَا إِفْكٌ مُّبِينٌ
13.

لَوْلا جَاؤُوا عَلَيْهِ بِأَرْبَعَةِ شُهَدَاء فَإِذْ لَمْ يَأْتُوا بِالشُّهَدَاء فَأُولَئِكَ عِندَ اللَّهِ هُمُ الْكَاذِبُونَ
14.

وَلَوْلا فَضْلُ اللَّهِ عَلَيْكُمْ وَرَحْمَتُهُ فِي الدُّنْيَا وَالآخِرَةِ لَمَسَّكُمْ فِي مَا أَفَضْتُمْ فِيهِ عَذَابٌ عَظِيمٌ
15.

إِذْ تَلَقَّوْنَهُ بِأَلْسِنَتِكُمْ وَتَقُولُونَ بِأَفْوَاهِكُم مَّا لَيْسَ لَكُم بِهِ عِلْمٌ وَتَحْسَبُونَهُ هَيِّنًا وَهُوَ عِندَ اللَّهِ عَظِيمٌ
16.

وَلَوْلا إِذْ سَمِعْتُمُوهُ قُلْتُم مَّا يَكُونُ لَنَا أَن نَّتَكَلَّمَ بِهَذَا سُبْحَانَكَ هَذَا بُهْتَانٌ عَظِيمٌ
17.

يَعِظُكُمُ اللَّهُ أَن تَعُودُوا لِمِثْلِهِ أَبَدًا إِن كُنتُم مُّؤْمِنِينَ
18.

وَيُبَيِّنُ اللَّهُ لَكُمُ الآيَاتِ وَاللَّهُ عَلِيمٌ حَكِيمٌ
19.

إِنَّ الَّذِينَ يُحِبُّونَ أَن تَشِيعَ الْفَاحِشَةُ فِي الَّذِينَ آمَنُوا لَهُمْ عَذَابٌ أَلِيمٌ فِي الدُّنْيَا وَالآخِرَةِ وَاللَّهُ يَعْلَمُ وَأَنتُمْ لا تَعْلَمُونَ
20.

وَلَوْلا فَضْلُ اللَّهِ عَلَيْكُمْ وَرَحْمَتُهُ وَأَنَّ اللَّه رَؤُوفٌ رَحِيمٌ
21.

يَا أَيُّهَا الَّذِينَ آمَنُوا لا تَتَّبِعُوا خُطُوَاتِ الشَّيْطَانِ وَمَن يَتَّبِعْ خُطُوَاتِ الشَّيْطَانِ فَإِنَّهُ يَأْمُرُ بِالْفَحْشَاء وَالْمُنكَرِ وَلَوْلا فَضْلُ اللَّهِ عَلَيْكُمْ وَرَحْمَتُهُ مَا زَكَا مِنكُم مِّنْ أَحَدٍ أَبَدًا وَلَكِنَّ اللَّهَ يُزَكِّي مَن يَشَاء وَاللَّهُ سَمِيعٌ عَلِيمٌ
22.

وَلا يَأْتَلِ أُوْلُوا الْفَضْلِ مِنكُمْ وَالسَّعَةِ أَن يُؤْتُوا أُولِي الْقُرْبَى وَالْمَسَاكِينَ وَالْمُهَاجِرِينَ فِي سَبِيلِ اللَّهِ وَلْيَعْفُوا وَلْيَصْفَحُوا أَلا تُحِبُّونَ أَن يَغْفِرَ اللَّهُ لَكُمْ وَاللَّهُ غَفُورٌ رَّحِيمٌ
23.

إِنَّ الَّذِينَ يَرْمُونَ الْمُحْصَنَاتِ الْغَافِلاتِ الْمُؤْمِنَاتِ لُعِنُوا فِي الدُّنْيَا وَالآخِرَةِ وَلَهُمْ عَذَابٌ عَظِيمٌ
24.

يَوْمَ تَشْهَدُ عَلَيْهِمْ أَلْسِنَتُهُمْ وَأَيْدِيهِمْ وَأَرْجُلُهُم بِمَا كَانُوا يَعْمَلُونَ
25.

يَوْمَئِذٍ يُوَفِّيهِمُ اللَّهُ دِينَهُمُ الْحَقَّ وَيَعْلَمُونَ أَنَّ اللَّهَ هُوَ الْحَقُّ الْمُبِينُ
26.

الْخَبِيثَاتُ لِلْخَبِيثِينَ وَالْخَبِيثُونَ لِلْخَبِيثَاتِ وَالطَّيِّبَاتُ لِلطَّيِّبِينَ وَالطَّيِّبُونَ لِلطَّيِّبَاتِ أُوْلَئِكَ مُبَرَّؤُونَ مِمَّا يَقُولُونَ لَهُم مَّغْفِرَةٌ وَرِزْقٌ كَرِيمٌ
27.

يَا أَيُّهَا الَّذِينَ آمَنُوا لا تَدْخُلُوا بُيُوتًا غَيْرَ بُيُوتِكُمْ حَتَّى تَسْتَأْنِسُوا وَتُسَلِّمُوا عَلَى أَهْلِهَا ذَلِكُمْ خَيْرٌ لَّكُمْ لَعَلَّكُمْ تَذَكَّرُونَ
28.

فَإِن لَّمْ تَجِدُوا فِيهَا أَحَدًا فَلا تَدْخُلُوهَا حَتَّى يُؤْذَنَ لَكُمْ وَإِن قِيلَ لَكُمُ ارْجِعُوا فَارْجِعُوا هُوَ أَزْكَى لَكُمْ وَاللَّهُ بِمَا تَعْمَلُونَ عَلِيمٌ
29.

لَّيْسَ عَلَيْكُمْ جُنَاحٌ أَن تَدْخُلُوا بُيُوتًا غَيْرَ مَسْكُونَةٍ فِيهَا مَتَاعٌ لَّكُمْ وَاللَّهُ يَعْلَمُ مَا تُبْدُونَ وَمَا تَكْتُمُونَ
30.

قُل لِّلْمُؤْمِنِينَ يَغُضُّوا مِنْ أَبْصَارِهِمْ وَيَحْفَظُوا فُرُوجَهُمْ ذَلِكَ أَزْكَى لَهُمْ إِنَّ اللَّهَ خَبِيرٌ بِمَا يَصْنَعُونَ
31.

وَقُل لِّلْمُؤْمِنَاتِ يَغْضُضْنَ مِنْ أَبْصَارِهِنَّ وَيَحْفَظْنَ فُرُوجَهُنَّ وَلا يُبْدِينَ زِينَتَهُنَّ إِلاَّ مَا ظَهَرَ مِنْهَا وَلْيَضْرِبْنَ بِخُمُرِهِنَّ عَلَى جُيُوبِهِنَّ وَلا يُبْدِينَ زِينَتَهُنَّ إِلاَّ لِبُعُولَتِهِنَّ أَوْ آبَائِهِنَّ أَوْ آبَاء بُعُولَتِهِنَّ أَوْ أَبْنَائِهِنَّ أَوْ أَبْنَاء بُعُولَتِهِنَّ أَوْ إِخْوَانِهِنَّ أَوْ بَنِي إِخْوَانِهِنَّ أَوْ بَنِي أَخَوَاتِهِنَّ أَوْ نِسَائِهِنَّ أَوْ مَا مَلَكَتْ أَيْمَانُهُنَّ أَوِ التَّابِعِينَ غَيْرِ أُولِي الإِرْبَةِ مِنَ الرِّجَالِ أَوِ الطِّفْلِ الَّذِينَ لَمْ يَظْهَرُوا عَلَى عَوْرَاتِ النِّسَاء وَلا يَضْرِبْنَ بِأَرْجُلِهِنَّ لِيُعْلَمَ مَا يُخْفِينَ مِن زِينَتِهِنَّ وَتُوبُوا إِلَى اللَّهِ جَمِيعًا أَيُّهَا الْمُؤْمِنُونَ لَعَلَّكُمْ تُفْلِحُونَ
32.

وَأَنكِحُوا الأَيَامَى مِنكُمْ وَالصَّالِحِينَ مِنْ عِبَادِكُمْ وَإِمَائِكُمْ إِن يَكُونُوا فُقَرَاء يُغْنِهِمُ اللَّهُ مِن فَضْلِهِ وَاللَّهُ وَاسِعٌ عَلِيمٌ
33.

وَلْيَسْتَعْفِفِ الَّذِينَ لا يَجِدُونَ نِكَاحًا حَتَّى يُغْنِيَهُمْ اللَّهُ مِن فَضْلِهِ وَالَّذِينَ يَبْتَغُونَ الْكِتَابَ مِمَّا مَلَكَتْ أَيْمَانُكُمْ فَكَاتِبُوهُمْ إِنْ عَلِمْتُمْ فِيهِمْ خَيْرًا وَآتُوهُم مِّن مَّالِ اللَّهِ الَّذِي آتَاكُمْ وَلا تُكْرِهُوا فَتَيَاتِكُمْ عَلَى الْبِغَاء إِنْ أَرَدْنَ تَحَصُّنًا لِّتَبْتَغُوا عَرَضَ الْحَيَاةِ الدُّنْيَا وَمَن يُكْرِههُّنَّ فَإِنَّ اللَّهَ مِن بَعْدِ إِكْرَاهِهِنَّ غَفُورٌ رَّحِيمٌ
34.

وَلَقَدْ أَنزَلْنَا إِلَيْكُمْ آيَاتٍ مُّبَيِّنَاتٍ وَمَثَلا مِّنَ الَّذِينَ خَلَوْا مِن قَبْلِكُمْ وَمَوْعِظَةً لِّلْمُتَّقِينَ
35.

اللَّهُ نُورُ السَّمَاوَاتِ وَالأَرْضِ مَثَلُ نُورِهِ كَمِشْكَاةٍ فِيهَا مِصْبَاحٌ الْمِصْبَاحُ فِي زُجَاجَةٍ الزُّجَاجَةُ كَأَنَّهَا كَوْكَبٌ دُرِّيٌّ يُوقَدُ مِن شَجَرَةٍ مُّبَارَكَةٍ زَيْتُونَةٍ لّا شَرْقِيَّةٍ وَلا غَرْبِيَّةٍ يَكَادُ زَيْتُهَا يُضِيءُ وَلَوْ لَمْ تَمْسَسْهُ نَارٌ نُّورٌ عَلَى نُورٍ يَهْدِي اللَّهُ لِنُورِهِ مَن يَشَاء وَيَضْرِبُ اللَّهُ الأَمْثَالَ لِلنَّاسِ وَاللَّهُ بِكُلِّ شَيْءٍ عَلِيمٌ
36.

فِي بُيُوتٍ أَذِنَ اللَّهُ أَن تُرْفَعَ وَيُذْكَرَ فِيهَا اسْمُهُ يُسَبِّحُ لَهُ فِيهَا بِالْغُدُوِّ وَالآصَالِ
37.

رِجَالٌ لّا تُلْهِيهِمْ تِجَارَةٌ وَلا بَيْعٌ عَن ذِكْرِ اللَّهِ وَإِقَامِ الصَّلاةِ وَإِيتَاء الزَّكَاةِ يَخَافُونَ يَوْمًا تَتَقَلَّبُ فِيهِ الْقُلُوبُ وَالأَبْصَارُ
38.

لِيَجْزِيَهُمُ اللَّهُ أَحْسَنَ مَا عَمِلُوا وَيَزِيدَهُم مِّن فَضْلِهِ وَاللَّهُ يَرْزُقُ مَن يَشَاء بِغَيْرِ حِسَابٍ
39.

وَالَّذِينَ كَفَرُوا أَعْمَالُهُمْ كَسَرَابٍ بِقِيعَةٍ يَحْسَبُهُ الظَّمْآنُ مَاءً حَتَّى إِذَا جَاءَهُ لَمْ يَجِدْهُ شَيْئًا وَوَجَدَ اللَّهَ عِندَهُ فَوَفَّاهُ حِسَابَهُ وَاللَّهُ سَرِيعُ الْحِسَابِ
40.

أَوْ كَظُلُمَاتٍ فِي بَحْرٍ لُّجِّيٍّ يَغْشَاهُ مَوْجٌ مِّن فَوْقِهِ مَوْجٌ مِّن فَوْقِهِ سَحَابٌ ظُلُمَاتٌ بَعْضُهَا فَوْقَ بَعْضٍ إِذَا أَخْرَجَ يَدَهُ لَمْ يَكَدْ يَرَاهَا وَمَن لَّمْ يَجْعَلِ اللَّهُ لَهُ نُورًا فَمَا لَهُ مِن نُّورٍ
41.

أَلَمْ تَرَ أَنَّ اللَّهَ يُسَبِّحُ لَهُ مَن فِي السَّمَاوَاتِ وَالأَرْضِ وَالطَّيْرُ صَافَّاتٍ كُلٌّ قَدْ عَلِمَ صَلاتَهُ وَتَسْبِيحَهُ وَاللَّهُ عَلِيمٌ بِمَا يَفْعَلُونَ
42.

وَلِلَّهِ مُلْكُ السَّمَاوَاتِ وَالأَرْضِ وَإِلَى اللَّهِ الْمَصِيرُ
43.

أَلَمْ تَرَ أَنَّ اللَّهَ يُزْجِي سَحَابًا ثُمَّ يُؤَلِّفُ بَيْنَهُ ثُمَّ يَجْعَلُهُ رُكَامًا فَتَرَى الْوَدْقَ يَخْرُجُ مِنْ خِلالِهِ وَيُنَزِّلُ مِنَ السَّمَاء مِن جِبَالٍ فِيهَا مِن بَرَدٍ فَيُصِيبُ بِهِ مَن يَشَاء وَيَصْرِفُهُ عَن مَّن يَشَاء يَكَادُ سَنَا بَرْقِهِ يَذْهَبُ بِالأَبْصَارِ
44.

يُقَلِّبُ اللَّهُ اللَّيْلَ وَالنَّهَارَ إِنَّ فِي ذَلِكَ لَعِبْرَةً لِّأُولِي الأَبْصَارِ
45.

وَاللَّهُ خَلَقَ كُلَّ دَابَّةٍ مِن مَّاء فَمِنْهُم مَّن يَمْشِي عَلَى بَطْنِهِ وَمِنْهُم مَّن يَمْشِي عَلَى رِجْلَيْنِ وَمِنْهُم مَّن يَمْشِي عَلَى أَرْبَعٍ يَخْلُقُ اللَّهُ مَا يَشَاء إِنَّ اللَّهَ عَلَى كُلِّ شَيْءٍ قَدِيرٌ
46.

لَقَدْ أَنزَلْنَا آيَاتٍ مُّبَيِّنَاتٍ وَاللَّهُ يَهْدِي مَن يَشَاء إِلَى صِرَاطٍ مُّسْتَقِيمٍ
47.

وَيَقُولُونَ آمَنَّا بِاللَّهِ وَبِالرَّسُولِ وَأَطَعْنَا ثُمَّ يَتَوَلَّى فَرِيقٌ مِّنْهُم مِّن بَعْدِ ذَلِكَ وَمَا أُوْلَئِكَ بِالْمُؤْمِنِينَ
48.

وَإِذَا دُعُوا إِلَى اللَّهِ وَرَسُولِهِ لِيَحْكُمَ بَيْنَهُمْ إِذَا فَرِيقٌ مِّنْهُم مُّعْرِضُونَ
49.

وَإِن يَكُن لَّهُمُ الْحَقُّ يَأْتُوا إِلَيْهِ مُذْعِنِينَ
50.

أَفِي قُلُوبِهِم مَّرَضٌ أَمِ ارْتَابُوا أَمْ يَخَافُونَ أَن يَحِيفَ اللَّهُ عَلَيْهِمْ وَرَسُولُهُ بَلْ أُوْلَئِكَ هُمُ الظَّالِمُونَ
51.

إِنَّمَا كَانَ قَوْلَ الْمُؤْمِنِينَ إِذَا دُعُوا إِلَى اللَّهِ وَرَسُولِهِ لِيَحْكُمَ بَيْنَهُمْ أَن يَقُولُوا سَمِعْنَا وَأَطَعْنَا وَأُولَئِكَ هُمُ الْمُفْلِحُونَ
52.

وَمَن يُطِعِ اللَّهَ وَرَسُولَهُ وَيَخْشَ اللَّهَ وَيَتَّقْهِ فَأُولَئِكَ هُمُ الْفَائِزُونَ
53.

وَأَقْسَمُوا بِاللَّهِ جَهْدَ أَيْمَانِهِمْ لَئِنْ أَمَرْتَهُمْ لَيَخْرُجُنَّ قُل لّا تُقْسِمُوا طَاعَةٌ مَّعْرُوفَةٌ إِنَّ اللَّهَ خَبِيرٌ بِمَا تَعْمَلُونَ
54.

قُلْ أَطِيعُوا اللَّهَ وَأَطِيعُوا الرَّسُولَ فَإِن تَوَلَّوْا فَإِنَّمَا عَلَيْهِ مَا حُمِّلَ وَعَلَيْكُم مَّا حُمِّلْتُمْ وَإِن تُطِيعُوهُ تَهْتَدُوا وَمَا عَلَى الرَّسُولِ إِلاَّ الْبَلاغُ الْمُبِينُ
55.

وَعَدَ اللَّهُ الَّذِينَ آمَنُوا مِنكُمْ وَعَمِلُوا الصَّالِحَاتِ لَيَسْتَخْلِفَنَّهُم فِي الأَرْضِ كَمَا اسْتَخْلَفَ الَّذِينَ مِن قَبْلِهِمْ وَلَيُمَكِّنَنَّ لَهُمْ دِينَهُمُ الَّذِي ارْتَضَى لَهُمْ وَلَيُبَدِّلَنَّهُم مِّن بَعْدِ خَوْفِهِمْ أَمْنًا يَعْبُدُونَنِي لا يُشْرِكُونَ بِي شَيْئًا وَمَن كَفَرَ بَعْدَ ذَلِكَ فَأُولَئِكَ هُمُ الْفَاسِقُونَ
56.

وَأَقِيمُوا الصَّلاةَ وَآتُوا الزَّكَاةَ وَأَطِيعُوا الرَّسُولَ لَعَلَّكُمْ تُرْحَمُونَ
57.

لا تَحْسَبَنَّ الَّذِينَ كَفَرُوا مُعْجِزِينَ فِي الأَرْضِ وَمَأْوَاهُمُ النَّارُ وَلَبِئْسَ الْمَصِيرُ
58.

يَا أَيُّهَا الَّذِينَ آمَنُوا لِيَسْتَأْذِنكُمُ الَّذِينَ مَلَكَتْ أَيْمَانُكُمْ وَالَّذِينَ لَمْ يَبْلُغُوا الْحُلُمَ مِنكُمْ ثَلاثَ مَرَّاتٍ مِن قَبْلِ صَلاةِ الْفَجْرِ وَحِينَ تَضَعُونَ ثِيَابَكُم مِّنَ الظَّهِيرَةِ وَمِن بَعْدِ صَلاةِ الْعِشَاء ثَلاثُ عَوْرَاتٍ لَّكُمْ لَيْسَ عَلَيْكُمْ وَلا عَلَيْهِمْ جُنَاحٌ بَعْدَهُنَّ طَوَّافُونَ عَلَيْكُم بَعْضُكُمْ عَلَى بَعْضٍ كَذَلِكَ يُبَيِّنُ اللَّهُ لَكُمُ الآيَاتِ وَاللَّهُ عَلِيمٌ حَكِيمٌ
59.

وَإِذَا بَلَغَ الأَطْفَالُ مِنكُمُ الْحُلُمَ فَلْيَسْتَأْذِنُوا كَمَا اسْتَأْذَنَ الَّذِينَ مِن قَبْلِهِمْ كَذَلِكَ يُبَيِّنُ اللَّهُ لَكُمْ آيَاتِهِ وَاللَّهُ عَلِيمٌ حَكِيمٌ
60.

وَالْقَوَاعِدُ مِنَ النِّسَاء الَّلاتِي لا يَرْجُونَ نِكَاحًا فَلَيْسَ عَلَيْهِنَّ جُنَاحٌ أَن يَضَعْنَ ثِيَابَهُنَّ غَيْرَ مُتَبَرِّجَاتٍ بِزِينَةٍ وَأَن يَسْتَعْفِفْنَ خَيْرٌ لَّهُنَّ وَاللَّهُ سَمِيعٌ عَلِيمٌ
61.

لَيْسَ عَلَى الأَعْمَى حَرَجٌ وَلا عَلَى الأَعْرَجِ حَرَجٌ وَلا عَلَى الْمَرِيضِ حَرَجٌ وَلا عَلَى أَنفُسِكُمْ أَن تَأْكُلُوا مِن بُيُوتِكُمْ أَوْ بُيُوتِ آبَائِكُمْ أَوْ بُيُوتِ أُمَّهَاتِكُمْ أَوْ بُيُوتِ إِخْوَانِكُمْ أَوْ بُيُوتِ أَخَوَاتِكُمْ أَوْ بُيُوتِ أَعْمَامِكُمْ أَوْ بُيُوتِ عَمَّاتِكُمْ أَوْ بُيُوتِ أَخْوَالِكُمْ أَوْ بُيُوتِ خَالاتِكُمْ أَوْ مَا مَلَكْتُم مَّفَاتِحَهُ أَوْ صَدِيقِكُمْ لَيْسَ عَلَيْكُمْ جُنَاحٌ أَن تَأْكُلُوا جَمِيعًا أَوْ أَشْتَاتًا فَإِذَا دَخَلْتُم بُيُوتًا فَسَلِّمُوا عَلَى أَنفُسِكُمْ تَحِيَّةً مِّنْ عِندِ اللَّهِ مُبَارَكَةً طَيِّبَةً كَذَلِكَ يُبَيِّنُ اللَّهُ لَكُمُ الآيَاتِ لَعَلَّكُمْ تَعْقِلُون
62.

إِنَّمَا الْمُؤْمِنُونَ الَّذِينَ آمَنُوا بِاللَّهِ وَرَسُولِهِ وَإِذَا كَانُوا مَعَهُ عَلَى أَمْرٍ جَامِعٍ لَمْ يَذْهَبُوا حَتَّى يَسْتَأْذِنُوهُ إِنَّ الَّذِينَ يَسْتَأْذِنُونَكَ أُوْلَئِكَ الَّذِينَ يُؤْمِنُونَ بِاللَّهِ وَرَسُولِهِ فَإِذَا اسْتَأْذَنُوكَ لِبَعْضِ شَأْنِهِمْ فَأْذَن لِّمَن شِئْتَ مِنْهُمْ وَاسْتَغْفِرْ لَهُمُ اللَّهَ إِنَّ اللَّهَ غَفُورٌ رَّحِيمٌ
63.

لا تَجْعَلُوا دُعَاء الرَّسُولِ بَيْنَكُمْ كَدُعَاء بَعْضِكُم بَعْضًا قَدْ يَعْلَمُ اللَّهُ الَّذِينَ يَتَسَلَّلُونَ مِنكُمْ لِوَاذًا فَلْيَحْذَرِ الَّذِينَ يُخَالِفُونَ عَنْ أَمْرِهِ أَن تُصِيبَهُمْ فِتْنَةٌ أَوْ يُصِيبَهُمْ عَذَابٌ أَلِيمٌ
64.

أَلا إِنَّ لِلَّهِ مَا فِي السَّمَاوَاتِ وَالأَرْضِ قَدْ يَعْلَمُ مَا أَنتُمْ عَلَيْهِ وَيَوْمَ يُرْجَعُونَ إِلَيْهِ فَيُنَبِّئُهُم بِمَا عَمِلُوا وَاللَّهُ بِكُلِّ شَيْءٍ عَلِيمٌ































فلتخرس الألسن ...العقوبة موجودة بالقرآن والقرآن كلام الله ....حاجتكم كفر وزندقة وعلاك فاضي


242424
(تم إجراء آخر تعديل على هذه المشاركة: 12-14-2010, 01:42 AM بواسطة بسام الخوري.)
12-14-2010, 01:39 AM
زيارة موقع العضو عرض جميع مشاركات هذا العضو إقتباس هذه الرسالة في الرد
{myadvertisements[zone_3]}
بهجت غير متصل
الحرية قدرنا.
*****

المشاركات: 7,099
الانضمام: Mar 2002
مشاركة: #34
RE: جلد النساء غي السودان
(12-13-2010, 09:16 PM)هاله كتب:  أستاذ بهجت

اقتباس:كنت آمل انه بالإحتكاك الطويل بالحضارة العالمية سنتطور كما تطور الإنسان البدائي ،و لكن يبدوا أن التطور لا يعمل في منطقتنا .

احنا عندنا insulation و allergy ضد الحضارة و التحضر و ضد حاجة أعوذ بالله منها و من شر الوسواس بها اسمها "اعادة نظر" في أي موقف أو مسألة أو فكرة. و خلينا كده على طول ماشيين .. ما الذي سيغيرنا حين نكون مقتنعين حتى نخاع الجيران بأننا خير أمة و أننا وحدنا عندنا مكارم الأخلاق و بقية العالم كفرة اباحيين أولاد حرام؟

New97
الغريب يا أخت هالة أن محاولات التنوير و التحديث كلها فشلت فشلآ ذريعا .
كانت في مصر محاولة تنويرية ليبرالية في العشرينات و الثلاثينات .و لكنها ظلت محصورة في طبقة صغيرة .
و جاء عبد الناصر فحاول تجديدها و نشر القيم الحضارية مثل حقوق الفقراء و المساواة بين الجنسين و الوحدة الوطنية و بث الروح العربية و ..........
و بمجرد وفاة عبد الناصر اختفى كل شيء مضيء في مصر .
و شرع خليفته السادات في أسلمة الدولة و تقنين الشريعة الإسلامية حتى التهمه الوحش الذي أطلقه من القمقم ،و الذي ما زال ينشر الجهل و الغباء و العنف إلى اليوم .
عشرات الأعوام من التنوير تطفئها أيام من الأسلمة .. ألسنا شعوبا تصنع المعجزات ؟.

(تم إجراء آخر تعديل على هذه المشاركة: 12-14-2010, 01:57 AM بواسطة بهجت.)
12-14-2010, 01:51 AM
عرض جميع مشاركات هذا العضو إقتباس هذه الرسالة في الرد
{myadvertisements[zone_3]}
عاشق الكلمه غير متصل
فل من الفلول
*****

المشاركات: 6,017
الانضمام: May 2007
مشاركة: #35
RE: الرد على: جلد النساء غي السودان
(12-14-2010, 01:39 AM)بسام الخوري كتب:  سورة النور - سورة 24 - عدد آياتها 64

بسم الله الرحمن الرحيم

1.

سُورَةٌ أَنزَلْنَاهَا وَفَرَضْنَاهَا وَأَنزَلْنَا فِيهَا آيَاتٍ بَيِّنَاتٍ لَّعَلَّكُمْ تَذَكَّرُونَ
2.

الزَّانِيَةُ وَالزَّانِي فَاجْلِدُوا كُلَّ وَاحِدٍ مِّنْهُمَا مِائَةَ جَلْدَةٍ وَلا تَأْخُذْكُم بِهِمَا رَأْفَةٌ فِي دِينِ اللَّهِ إِن كُنتُمْ تُؤْمِنُونَ بِاللَّهِ وَالْيَوْمِ الآخِرِ وَلْيَشْهَدْ عَذَابَهُمَا طَائِفَةٌ مِّنَ الْمُؤْمِنِينَ
3.

الزَّانِي لا يَنكِحُ إِلاَّ زَانِيَةً أَوْ مُشْرِكَةً وَالزَّانِيَةُ لا يَنكِحُهَا إِلاَّ زَانٍ أَوْ مُشْرِكٌ وَحُرِّمَ ذَلِكَ عَلَى الْمُؤْمِنِينَ
4.

وَالَّذِينَ يَرْمُونَ الْمُحْصَنَاتِ ثُمَّ لَمْ يَأْتُوا بِأَرْبَعَةِ شُهَدَاء فَاجْلِدُوهُمْ ثَمَانِينَ جَلْدَةً وَلا تَقْبَلُوا لَهُمْ شَهَادَةً أَبَدًا وَأُولَئِكَ هُمُ الْفَاسِقُونَ





فلتخرس الألسن ...العقوبة موجودة بالقرآن والقرآن كلام الله ....حاجتكم كفر وزندقة وعلاك فاضي

أنت بتفهم عربى يا بسام أم نحدثك بلغه أخرى ؟

من الذى أنكر أن عقوبه الجلد موجوده بالقرأن كلام الله ؟


اقتباس:وعليه فالجلد فى الشريعه الاسلاميه على حسب علمى المتواضع لم يأتى كعقوبه الا فى حالتين , الحاله الأولى هى ممارسه الزنا " الكامل " وتلك عقوبتها مائه جلده , والحاله الثانيه هى قذف الشريفات من النساء بتهمه الزنا وتشويه سمعتهن وتلك عقوبتها ثمانون جلده , ويمكن درء تلك العقوبات بالشبهات وعدم كفايه الأدله , بمعنى أنه لو تمت فعلا ممارسه الزنا وشاهدها ثلاثه أفراد فقط فلا يتم تنفيذ العقوبه , ولو شاهدها عدد لا بأس به من الناس وتضاربت شهادتهم فلا يتم تنفيذ العقوبه أيضا , كذلك لم يرد فى التشريع الاسلامى أن الجلد هو عقوبه من ترتدى البنطلون أو لمن يتبادلون القبلات .






12-14-2010, 02:00 AM
عرض جميع مشاركات هذا العضو إقتباس هذه الرسالة في الرد
{myadvertisements[zone_3]}
بسام الخوري غير متصل
Super Moderator
******

المشاركات: 22,090
الانضمام: Feb 2004
مشاركة: #36
RE: جلد النساء غي السودان
طالما موجودة فالبشير والسودان لم يفعلو شيء خطأ 14 فهم يطبقون شرع الله .2332...فالمشكلة عند الله 15641 وليس عندهم .....ولذلك فلمن يريد أن يشتم ويسب فليسب الله .24....مشكلته ل الله أنو تفكيره كان يناسب قبل 1400 سنة ولم يفكر للمستقبل البعيد باختراع سجون ويوتيوب وجمعيات حقوق إنسان و 7 مليارات بني آدم ....إلخ ....مقولة القرآن يصلح لكل زمان ومكان مقولة خاطئة 14
فإما أن تستمروا بها وتسببون المسبات ل الله ومحمد والقرآن أو تكبروا عقلكم وتأخذوا من القرآن ما يناسب وقتنا الحالي


15215
(تم إجراء آخر تعديل على هذه المشاركة: 12-14-2010, 08:08 AM بواسطة بسام الخوري.)
12-14-2010, 08:06 AM
زيارة موقع العضو عرض جميع مشاركات هذا العضو إقتباس هذه الرسالة في الرد
{myadvertisements[zone_3]}
observer غير متصل
عضو رائد
*****

المشاركات: 3,133
الانضمام: Mar 2005
مشاركة: #37
RE: جلد النساء غي السودان
(12-14-2010, 01:35 AM)بهجت كتب:  الأهرام .
اليوم.13/12/2010

......

ومن جانبه قال بيان قوى الإجماع السودانية المعارضة :لقد روعت هذه المشاهد كل من تمكن من رؤيتها، واسالت دموع الرجال قبل النساء، والشباب قبل الشيب. فقد اساءت لديننا الحنيف، لأعرافنا الوطنية ولانسانيتنا. وهي لاتمت للاسلام ولا للاخلاق السودانية ولا للقيم الانسانية بصلة، بل هي انتهاك لهم جميعا.عقوبا.
242424
لا يبدو انه ستقوم في يوم من الايام للسودان قائمة!!! فحتى المعارضة السياسية في لندن، ما زالت تجهل اصل المشكلة، لتستطيع حلها.
12-14-2010, 09:39 AM
عرض جميع مشاركات هذا العضو إقتباس هذه الرسالة في الرد
{myadvertisements[zone_3]}
بسام الخوري غير متصل
Super Moderator
******

المشاركات: 22,090
الانضمام: Feb 2004
مشاركة: #38
الرد على: جلد النساء غي السودان
أنت بتفهم عربى يا بسام أم نحدثك بلغه أخرى ؟










بفهم عربي بس أي مداخلة طولها شبرين لا أقرؤها ...لا أحب الكتابة مطولا ولا القراءة مطولة وأنتم المصريين تحبون اللت والعجن كثيرا
12-14-2010, 10:03 AM
زيارة موقع العضو عرض جميع مشاركات هذا العضو إقتباس هذه الرسالة في الرد
{myadvertisements[zone_3]}
observer غير متصل
عضو رائد
*****

المشاركات: 3,133
الانضمام: Mar 2005
مشاركة: #39
RE: جلد النساء غي السودان
(12-13-2010, 11:52 AM)نسمه عطرة كتب:  وفاة طفلةرفض أهلها علاجها لأسباب دينية
سيول ـ يو بي أي: قضت طفلة رضيعة كورية جنوبية بعدما رفض والداها إجراء عملية جراحية لها بسبب عقيدتهما الدينية التي تحظر نقل الدم.
2010-12-12

ونقلت وكالة أنباء (يونهاب) الكورية الجنوبية عن مسؤولين صحيين قولهم ان الطفلة التي عرفت باسمها العائلي لي، ولدت في آب/أغسطس الفائت مع مرض خلقي في القلب، وخلص الأطباء إلى ضرورة إجراء عملية جراحية لها لكن والديها اللذين ينتميان لطائفة شهود يهوه رفضا إعطاء الإذن لإجرائها.
وقد سعى مسؤولو المستشفى، وفرق الأخلاق والمحامين للحصول على أمر من المحكمة يسمح للأطباء في تشرين الأول/أكتوبر لتجاوز رفض والديها وإجراء الجراحة، ولكن الوالدين رفضا الامتثال للأمر وحولا طفلتهما الى مستشفى آخر، لم يتم الكشف عنه، وزعما بأنهما نجحا في إجراء نفس النوع من الجراحة دون نقل الدم.
وتوفيت الطفلة بعد أقل من أسبوع على نقلها.
وقالت والدتها 'حتى لو إنني عدت إلى ذلك الوقت مرة أخرى، فإنني سوف أصر على إجراء جراحة من دون نقل الدم .. وبصفتي والدتها ، فإنني آسفة وحزينة لأنني ولدتها بهذا المرض'.
وينسب أتباع طائفة شهود يهوه أنفسهم للمسيحية لكن الكنيسة ترفض الاعتراف بهم، وهم يحرمون نقل الدم من شخص لآخر لأسباب دينية.

الاسلام و شهود يهوة كلاهما هرطقات مسيحية، و تعاليمهما تلحقان الاهانة بشخص الله، فحاشا ان يأمر الله بقطع يد او جلد او اي شيء يتنافى مع كرامة الانسان.
12-14-2010, 10:09 AM
عرض جميع مشاركات هذا العضو إقتباس هذه الرسالة في الرد
{myadvertisements[zone_3]}
بسام الخوري غير متصل
Super Moderator
******

المشاركات: 22,090
الانضمام: Feb 2004
مشاركة: #40
الرد على: جلد النساء غي السودان
وعليه فالجلد فى الشريعه الاسلاميه على حسب علمى المتواضع لم يأتى كعقوبه الا فى حالتين , الحاله الأولى هى ممارسه الزنا " الكامل " وتلك عقوبتها مائه جلده , والحاله الثانيه هى قذف الشريفات من النساء بتهمه الزنا وتشويه سمعتهن وتلك عقوبتها ثمانون جلده , ويمكن درء تلك العقوبات بالشبهات وعدم كفايه الأدله , بمعنى أنه لو تمت فعلا ممارسه الزنا وشاهدها ثلاثه أفراد فقط فلا يتم تنفيذ العقوبه , ولو شاهدها عدد لا بأس به من الناس وتضاربت شهادتهم فلا يتم تنفيذ العقوبه أيضا , كذلك لم يرد فى التشريع الاسلامى أن الجلد هو عقوبه من ترتدى البنطلون أو لمن يتبادلون القبلات .











لكن يا عاشق أغلب المسلمين يدافع عن الجلد باسلوب آخر ...كذلك السعودية ليست متخلفة لتحكم بجلد عجوز سورية أو طبيب مصري ...فإسلامكم مختلف من منطقة لأخرى ..
12-14-2010, 10:10 AM
زيارة موقع العضو عرض جميع مشاركات هذا العضو إقتباس هذه الرسالة في الرد
{myadvertisements[zone_3]}


المواضيع المحتمل أن تكون متشابهة…
الموضوع الكاتب الردود المشاهدات آخر رد
  أغلب النساء كالقردة لولا الماكياج ونتف الشعر بسام الخوري 9 2,034 04-15-2012, 09:18 PM
آخر رد: Free Man
  ماذا افعل كي اقنع الادارة ان النساء مترددات وهالشي خارج عن ارادتي دومينو 7 2,472 03-28-2011, 05:12 PM
آخر رد: الحكيم الرائى
  تحذير: آيس كريم من حليب النساء طريف سردست 2 2,504 03-03-2011, 09:56 PM
آخر رد: vodka
  حتى الآن كل حرق نفسه من الرجال ... أين النساء ؟؟؟ نسمه عطرة 25 7,659 01-28-2011, 10:27 AM
آخر رد: AmandaFi
  هذا الطراز من النساء يعجبني Emile 5 2,081 11-08-2010, 01:56 AM
آخر رد: علي هلال

الانتقال السريع للمنتدى:


يتصفح هذا الموضوع من الأعضاء الان: بالاضافة الى ( 1 ) زائر
{myadvertisements[zone_2]}
إتصل بنا | نادي الفكر العربي | العودة للأعلى | | الوضع البسيط (الأرشيف) | خلاصات التغذية RSS